مشاهدة النسخة كاملة : في رأيك....هل كلمة آسف تمحي الجرح؟؟؟
ندى الورود
19-08-2009, 12:37 PM
http://i180.photobucket.com/albums/x31/bylbie_2007/anges/67d74d00.gif
في هذه الحياة و مع أحداث العصر
أحيانا نتعرض لمواقف مؤلمة
و ما أقساها من آلام عندما تكون من أقرب
و أعز الناس إلى قلبك
تكون لك هذه الجراح بمثابة الجرح الدامي
الذي كلما تذكرته تألمت و سالت دماؤه من جديد
ولكن...عندما يأتي هذا الإنسان الجارح لك و الغالي عليك
بندم و حرقة و لهفة من أجلك
و يقول لك: آسف على كل الألم الذي سببته لك
في رأيك
هل كلمة آسف تمحي الجرح؟؟؟؟
و تفتح بابا للفرح؟؟
أتمنى أن أرى آرائكم
مودتي لكم.
اقبال
19-08-2009, 12:56 PM
موضوع رائع
انا في رايي ان كلمة آسف لا يمكن لها ان تمحي الجراح ولكن يمكن ان تكون مؤشرا ايجابيا في بداية التمام هذه الجراح خاصة ان كانت من قلب نادم حقا وبخاصة ان كان هذا الانسان من اقرب الناس اليك فالاكيد ستباشر صفحة جديدة ويجب ان لانقف عند تلك الجراح لاننا ان فعلنا فلن نبرح ولن نستطيع التغير والمسامح كريم
شكرا اخية على الموضوع
نبيلة1307
19-08-2009, 07:39 PM
في رايي ان كلمة آسف لا تمحي الجراح
لكنها تخفف من آلام الجراح
والوقت هو الذي يمحي الجراح
شكرا على الموضوع
LA BRUNETTE
19-08-2009, 09:22 PM
وهل الجرح يلتام بكلمة
مستحييييل
فالجرح يبقى جرحااااااااااا
نور الاخرة
19-08-2009, 09:29 PM
السلاااااااااااااااااااااااااام عليكم
كلمة اسف لا تمحي الجراح حتى لو كان بسيطا فاالجرح يبقى جرح ولكن ربما تكون بداية تساعد في شفاء الجرح
شكرااااااااااااا لك اخيتي على الموضووووووووووع
تقبلي سلامي
http://www.3almnokia.com/up/uploads/2f9b080d54.gifبالنسبة لي يمكن لكلمة اسف ان تنسيك بعض الالم ولكن لا يمكنها ان تمحي كل الجروح
هبة0110
20-08-2009, 11:06 AM
اولا مشكورة للطرح.........
قد نختلف في الرد...
و لكن على الأقل سيعرف من يسبب الجرح عواقب ذلك..
و لن يستهين بمشاعر الآخرين....
رأيي أن كلمة "آسف" لا تمحي الجرح ،و لكنها تفعل خلق التسامح و تحيي معزة الشخص من جديد.........
و إعتمادا على 'مدى قدرتنا على التسامح' و'مدى معزة الشخص' تختلف النتيجة ...
إما نتجاوز الجرح و نمضي معا.....
و إما يبقى آخر ذكرى و نمضي وحدنا....
و العقل يبني على آخر تجربة.......لذا أنصح كل من أخطأ في حق الآخر حتى لو لم تكن بينهما محبة أو معرفة المسارعة لتطييب خاطره بالأسف و الكلمة الطيبة و الإعتذار و ربما الهدية و المزاح ....
لأنه من الجميل كسب قلب بدل كسره أو خسارته و لله الحمد أن خلقنا على فطرة النسيان .
sweet_chocola
20-08-2009, 01:02 PM
السلام عليكم
بصراحة موضوع حساس جدا المهم
في رأيي كلمة آسف اة آسفة ليست كافية لتمسح لي جرحي..........وولكن.........الانسان ليس معصوم من الخطأ فلهذا وجدت المسامحة والغفران
وكما قلت انه اذا خطأ شخص غالي علي في حقي سوف أسامحه ولكن لا اضن انني سوف انسى جرحة مباشرة بعد كلمة آسف او آسفة .....هذا الجرح سوف تمحيه الايام.
وكلامي منقول من تجاربي فالكثير الذين أخطأو بحقي واليوم لا أذكر الشيء الذي خطأو فيه معي
وهج الذكرى
20-08-2009, 03:45 PM
**اسف**هذه الكلمة عندما تخرج ..من القلب إلى القلب ..بدون شكستمحي الجرح ....لو ضمت الكلمة الجرح سيلتأم..بحنان ..قوةلكن عندما تقال على ذلك اللسان كثيرا ...تبدوا بلا جدوى ..... مشكورة على الطرح.
سيرة الحب
20-08-2009, 04:52 PM
كلمة اسف لا تمحي الجروح الا انها تجعل ناطقها يشعر بالندم
بشرى الأمل
20-08-2009, 09:18 PM
الجرح لا يلتئم لمجرد التاسف
لكن يخفف من المه
شكرا على الطرح
ندى الورود
21-08-2009, 05:53 PM
موضوع رائع
انا في رايي ان كلمة آسف لا يمكن لها ان تمحي الجراح ولكن يمكن ان تكون مؤشرا ايجابيا في بداية التمام هذه الجراح خاصة ان كانت من قلب نادم حقا وبخاصة ان كان هذا الانسان من اقرب الناس اليك فالاكيد ستباشر صفحة جديدة ويجب ان لانقف عند تلك الجراح لاننا ان فعلنا فلن نبرح ولن نستطيع التغير والمسامح كريم
شكرا اخية على الموضوع
شكرا لك و بارك الله فيك على المرور الطيب
و على ردك الرائع
جزاك الله الفردوس
ندى الورود
21-08-2009, 05:57 PM
في رايي ان كلمة آسف لا تمحي الجراح
لكنها تخفف من آلام الجراح
والوقت هو الذي يمحي الجراح
شكرا على الموضوع
شكرا لك و بارك الله فيك على المرور الطيب
و على الرد الجميل
جزاك الله جنة الفردوس
ندى الورود
21-08-2009, 06:02 PM
وهل الجرح يلتام بكلمة
مستحييييل
فالجرح يبقى جرحااااااااااا
شكرا لك و بارك الله فيك على المرور العطر
و على ردك الجميل
جزاك الله جنة الفردوس
ندى الورود
21-08-2009, 06:05 PM
السلاااااااااااااااااااااااااام عليكم
كلمة اسف لا تمحي الجراح حتى لو كان بسيطا فاالجرح يبقى جرح ولكن ربما تكون بداية تساعد في شفاء الجرح
شكرااااااااااااا لك اخيتي على الموضووووووووووع
تقبلي سلامي
و عليكم السلام
الشكر لك على المرور الطيب
و على ردك و وجهة نظرك
حزاك الله جنة الفردوس
ندى الورود
21-08-2009, 06:07 PM
http://www.3almnokia.com/up/uploads/2f9b080d54.gifبالنسبة لي يمكن لكلمة اسف ان تنسيك بعض الالم ولكن لا يمكنها ان تمحي كل الجروح
شكرا لك و بارك الله فيك على المرور العطر
و جزاك الله جنة الفردووس
ندى الورود
21-08-2009, 06:09 PM
اولا مشكورة للطرح.........
قد نختلف في الرد...
و لكن على الأقل سيعرف من يسبب الجرح عواقب ذلك..
و لن يستهين بمشاعر الآخرين....
رأيي أن كلمة "آسف" لا تمحي الجرح ،و لكنها تفعل خلق التسامح و تحيي معزة الشخص من جديد.........
و إعتمادا على 'مدى قدرتنا على التسامح' و'مدى معزة الشخص' تختلف النتيجة ...
إما نتجاوز الجرح و نمضي معا.....
و إما يبقى آخر ذكرى و نمضي وحدنا....
و العقل يبني على آخر تجربة.......لذا أنصح كل من أخطأ في حق الآخر حتى لو لم تكن بينهما محبة أو معرفة المسارعة لتطييب خاطره بالأسف و الكلمة الطيبة و الإعتذار و ربما الهدية و المزاح ....
لأنه من الجميل كسب قلب بدل كسره أو خسارته و لله الحمد أن خلقنا على فطرة النسيان .
شكرا لك و بارك الله فيك على المرور الطيب
و على الرد الرائع
جزاك الله جنة الفردوس
ندى الورود
21-08-2009, 06:12 PM
السلام عليكم
بصراحة موضوع حساس جدا المهم
في رأيي كلمة آسف اة آسفة ليست كافية لتمسح لي جرحي..........وولكن.........الانسان ليس معصوم من الخطأ فلهذا وجدت المسامحة والغفران
وكما قلت انه اذا خطأ شخص غالي علي في حقي سوف أسامحه ولكن لا اضن انني سوف انسى جرحة مباشرة بعد كلمة آسف او آسفة .....هذا الجرح سوف تمحيه الايام.
وكلامي منقول من تجاربي فالكثير الذين أخطأو بحقي واليوم لا أذكر الشيء الذي خطأو فيه معي
بارك الله فيك على المرور الطيب
على ردك الرائع
جزاك الله جنة الفردوس
ندى الورود
21-08-2009, 06:14 PM
**اسف**هذه الكلمة عندما تخرج ..من القلب إلى القلب ..بدون شكستمحي الجرح ....لو ضمت الكلمة الجرح سيلتأم..بحنان ..قوةلكن عندما تقال على ذلك اللسان كثيرا ...تبدوا بلا جدوى ..... مشكورة على الطرح.
شكرا لك و بارك الله فيك على المرور
و على الرد الجميل
جزاك الله جنة الفردوس
ندى الورود
21-08-2009, 06:16 PM
كلمة اسف لا تمحي الجروح الا انها تجعل ناطقها يشعر بالندم
شكرا لك على المرور و على ردك الجميل
جزاك الله جنة الفردوس
ندى الورود
21-08-2009, 06:18 PM
الجرح لا يلتئم لمجرد التاسف
لكن يخفف من المه
شكرا على الطرح
الشكر لك على المرور الطيب
و على الرد الجميل
جزاك الله جنة الفردوس
الأيهم
23-08-2009, 06:54 AM
لي الاسف كليمة اسف لا تمحي الجرح لو كان بسيط
كليمة اسف توحي بي استهزاء الامر يل صديقه
ميمة39
23-08-2009, 10:47 AM
كلمة اسف لا تمحي اي شيء فالجرح يبقى جرح مهما كان
selmabac
23-08-2009, 03:34 PM
من وجهة نظري ان كلمة اسف تمحي الجرح
فالانسان اخطىء وهو ليس معصوم من الخطاء
ورجع واعتذر ومعترف بخطئه
فلماذا لانسامح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وديننا الاسلام يحثننا على السماحة
والرسول صلى الله عليه وسلم كان مسامحا عفوا ويجب علينا ان نقتدي به
والله عز وجل غفور رحيم عفو كريم تواب
فيتوب على الكافر اذا اسلم وتاب
فكيف بنا نحن لا نسامح والله ورسوله يسامحان
شكرا ندى الورود على الموضوع الرائع
ندى الورود
24-08-2009, 12:36 PM
لي الاسف كليمة اسف لا تمحي الجرح لو كان بسيط
كليمة اسف توحي بي استهزاء الامر يل صديقه
شكرا لك و بارك الله فيك على المرور العطر
و على ردك
جزاك الله جنة الفردوس
ندى الورود
24-08-2009, 12:37 PM
كلمة اسف لا تمحي اي شيء فالجرح يبقى جرح مهما كان
شكرا لك و جزاك الله خيرا بمرورك الطيب
جزاك الله جنة الفردوس
ندى الورود
24-08-2009, 12:47 PM
[QUOTE=selmabac;789866]من وجهة نظري ان كلمة اسف تمحي الجرح
فالانسان اخطىء وهو ليس معصوم من الخطاء
ورجع واعتذر ومعترف بخطئه
فلماذا لانسامح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وديننا الاسلام يحثننا على السماحة
والرسول صلى الله عليه وسلم كان مسامحا عفوا ويجب علينا ان نقتدي به
والله عز وجل غفور رحيم عفو كريم تواب
فيتوب على الكافر اذا اسلم وتاب
فكيف بنا نحن لا نسامح والله ورسوله يسامحان
شكرا ندى الورود على الموضوع الرائع
الشكر لك على مرورك الطيب
و على ردك الجميل
جزاك الله جنة الفردس
vBulletin® v3.8.4, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir