مشاهدة النسخة كاملة : رمضان كريم لكل أعضاء منتدي الشروق
نزار الجزائري
20-08-2009, 09:23 AM
كل عام
و اعضاء منتدى الشروق اولاين بخير
ورمضان مبراركعليكم جميعا
وعلى جميع القائمين على المنتدى
و الإخوة المشرفين
والإخوة الأعضاء جميعا
رمضان كريم
وكل عام وأنتم بألف خير وصحة
وأعاد الله هذا الشهر الكريم على الجميع
بالخير واليمن و البركات
Ferzan ozpetek
20-08-2009, 09:42 AM
كل عام وانتم بألف خير ، اعاد الله علينا وعليكم شهر الرحمه باليمن والبركات ان شاء الله
http://www.sunna.info/souwar/data/media/7/ramadan1.jpg
أبو عبد الرحمن2
20-08-2009, 09:54 AM
بارك الله فيكم
لي تنبيه حول قول رمضان كريم
حكم قولهم : [ رمضان كريم ] !؟
السؤال : حينما يقع الصائم في معصية من المعاصي ويُنهى عنها يقول : [ رمضان كريم ] ، فما حكم هذه الكلمة ؟ وما حكم هذا التصرف ؟
الجواب : حكم ذلك أن هذه الكلمة [ رمضان كريم ] غير صحيحة ، وإنما يقال : [ رمضان مبارك ] وما أشبه ذلك ، لأن رمضان ليس هو الذي يعطي حتى يكون كريمًا ، وإنما الله - تعالى - هو الذي وضع فيه الفضل ، وجعله شهرًا فاضلاً ، ووقتًا لأداء ركن من أركان الإسلام ، وكأن هذا القائل يظن أنه لشرف الزمان يجوز فيه فعل المعاصي ، وهذا خلاف ما قاله أهل العلم بأن السيئات تعظم في الزمان والمكان الفاضل ، عكس ما يتصوره هذا القائل ، وقالوا : يجب على الإنسان أن يتقي الله - عز وجل - في كل وقت وفي كل مكان ، لاسيما في الأوقات الفاضلة والأماكن الفاضلة ، وقد قال الله - عز وجل - : ﴿ يٰأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴾ . [ البقرة : 183 ] .
فالحكمة من فرض الصوم تقوى الله - عز وجل - بفعل أوامره واجتناب نواهيه ، وثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : ( من لم يدع قول الزور ، والعمل به ، والجهل ، فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه ) .
فالصيام عبادة لله ، وتربية للنفس وصيانة لها عن محارم الله ، وليس كما قال هذا الجاهل : إن هذا الشهر لشرفه وبركته يسوغ فيه فعل المعاصي .
فضيلة العلامة الفقيه / محمد بن صالح العثيمين
" مجموع فتاوى ورسائل " : (20/ أجوبة : كتاب الصيام )
تسنيم13
20-08-2009, 09:54 AM
رمضـــــــــــان كريـــــــــــم وينعاد علينا بالصحـــــــة والهنا
kaazi
20-08-2009, 11:24 AM
رمضان كريم أخي نزار أعاده الله علينا وعليك بالخير
sweet_chocola
20-08-2009, 11:55 AM
قال رسول الله :: صلى الله عليه وسلم ::تسحروا فإن بالسحور بركة
http://www.sh2soft.net/modules/smilies/smilies/30/019.gif
كل عام وانتم بألف خير ، اعاد الله علينا وعليكم شهر الرحمه باليمن والبركات ان شاء الله
http://roro44.com/card/piccard/mnasbat/rmthan/kl-3am-rmdan.jpg
lorita
20-08-2009, 11:59 AM
كل عام وانتم بخير اخوتى
رمضاااااااااااااااااااان كريم
دمتم بخير
نزار الجزائري
22-08-2009, 09:49 AM
رمضان كريم على الجميع
http://talal2010.jeeran.com/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%83%D 8%A9/%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85.gifhttp://i26.tinypic.com/bae01.jpg
vBulletin® v3.8.4, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir