تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تعلم اللغة اليابانية .. في خمس دقائق :)


العربي الحائر
22-08-2009, 06:33 PM
السلام عليكم .. وكل عام وانتم بخير بمناسبة الشهر الفضيل.

هذا موضوعي الأول في منتداكم الكريم .. وقد اخترته مسليا وطريفا ... لعله يسليكم.

إليكم طريقة ظريفة وحلوة لنتعلم كيف نلفظ اسمائنا باللغة اليابانية
أرجو أن تعجبكم وتسليكم

خذ(ي) كل حرف من اسمك بعد ان تكتبه باللغة الانجليزية ثم ابدله باللفظ الياباني مستخدما القائمة
أما النطق باللغة الانجليزية الموجود على يمين حرفك او النطق باللغة العربية الموجود على يسار حرفك ..

مثال

اسمك محمد
mohamed بالانجليزية ...
ثم باليابانية نختار من القائمة ادناه
فيصبح اسمك باللغة اليابانية هو : رن مو كي كا رن كو تي

الحروف الابجدية الانجليزية وعلى اليمين النطق بالياباني ثم على اليسار النطق بالعربي
A= ka = كا
B = tu = تو
C= mi = مي
D= te = تي
E =ku = كو
F = lu= لو
G = ji = جي
H = ri = ري
I = ki = كي
J = zu = زو
K = me = مي
L = ta = تا
M = rin = رِن
N = to = تو
O =mo =مو
P = no = نو
Q = ke = كي
R = shi = شِ
S= ari = أري
T= chi= تشاي
U = do= دو
V = ru = رو
W = mei = ماي
X = na = نا
Y = fu= فو
Z= zi= زي

هذه بعض الأمثلة ... إن لم تجد(ي) اسمك بينها فما عليك سوى أن تقوم بترجمته حسب الجدول السابق.



AMIRA = كا رن كي شيكا

موتالوكاتشاي = OLFAT

Khalid = ميريكاتاكيتي

Abdulrahman = كاتوتيدوتاشكارنكاتو

ibraheem = كيتوشكاريكوكورن

Sahar = أريكاريكاش

Jana = زوكاتوكا

Amal = كارنكاتا

Eman = كورنكاتو

Rasha = شكاأريريكا

Fahad = لوكاريكاتي

Afnan = كالوتوكاتو

Areej = كاشكوكوزو

Mona = رنموتوكا

Mshail = رنأريريكاكيتا

Ali = كاتاكي

adil= كاتيكيتا

Alla = كاتاتاكا

Walla = مايكاتاتاكا

Rawan = شكامايكاتو

Abeer = كاتوكوكوش

Shrooq = أريريشموموكي

Fadil = لوكاتيكيتا

فوكاأريأريكوش = Yasser

Majed = رنكازوكوتي

رِنمودو أريكا = موسى
Rana = شيكاتوكا
RoZan = شموزيكاتو

Eyad = كوفوكاتي

Hadeel = ري كاتي كوكو تا

muhanad= رن دوري كاتو كاتي

mona= رن مو تو كا
Manal = رن كاتوكاتا

Daniel = تي كاتوكي كوتا
Shaymaa = اريري كافورن كا كا
alaa = كاتاكاكا

Ruba = شدوتوكا

rafah = شكالوكاري

Salwa = اريكاتاماكا

كافورِنكاتو= AYMAN

SOAAD = أري مو كاكاتي

DALIA = تيكاتاكيكا

ميمة39
23-08-2009, 10:55 AM
هههههههههه شكرا لك

AHLEM 27
23-08-2009, 12:13 PM
هههههههههههههههههه فكرة شابة