تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيك فيمن : يشتمك ,,, يسخر منك ,,, ويجرحك ,,, ثم يقول " هههه امزح معك "؟؟!!


الأيهم
03-09-2009, 03:18 AM
http://s57.radikal.ru/i158/0908/37/9092598efb24.gif

ما رأيك فيمن : يشتمك ,,, يسخر منك ,,, ويجرحك ,,, ثم يقول " هههه امزح معك "؟؟!!

http://s57.radikal.ru/i158/0908/37/9092598efb24.gif
لاشك ان جميعنا او أغلبنا يحب الضحك والمرح ويحب ان يبتسم
بروح الدعابة مما يضفي جو البهجة والسرور في قلوب وعقول
من يصادقه ...
لكن هل كل ضحك مباح وكل مرح فى محله؟؟
اذا جاءك شخص يضحك على فلان وفلان
ولم يترك شيء عنه
لمجرد الضحك
ولكن اذا إغتاض الشخص
رد عليه وقال


هل غضبت؟؟؟ كنت امزح
هنـــا السؤال؟

ماهي حدود المزح بين البعض؟

يعني لازم في كل وقت نستخف بدمنا؟؟

ما نصيحتك لمن يمزح ليصل لجرح مشاعر غيره باسلوبه الساخر الذى يصل لحد عدم اللياقة والبغض ؟؟

ما نصيحتك لمن يتقبل هذة الطريقة فى المزاح ؟؟

و ما رايكم بهؤلاء الأشخاص الذين يمزحون في كل الأوقات
وحتى التي تتطلب الجد ومنهم هؤلاء
الذين يجرحون ويشتمون ثم وبكل وقاحة يوجهون لك هذه العبارة

( امــــزح مـــعـــك) ..!!
هل يدخل المزاح في الشتم والتجريح ؟!!

هذه المواقف كثير منتشره عندنا وحبيييت اعرف رايكم
http://s57.radikal.ru/i158/0908/37/9092598efb24.gif

نور الهدى18
03-09-2009, 08:40 PM
موضوع في محله
شكرا على الطرح أخي ياسين
أكيد لكل شيء حدود و للضحك و المرح حدود
*تنتهي حريتي عندما تبدأحرية الغير* أظن أن هاته المقولة هي الأنسب للتعبير عن وجهة نظري
سلاااااااااام

الأيهم
03-09-2009, 09:19 PM
*تنتهي حريتي عندما تبدأحرية الغير*

وانا ملك وا سلكان حرية الغير التي احافض عليها
شكرا جزيلا اليك اختي نور الهدى ربي يحفضمك يارب وا يخليك
كلام في محله وا وجهت نضر مميز لا كلام فوقها

شكرا لي مرورك العطر

ضوء القمر
03-09-2009, 09:56 PM
السلام عليكم
شخصيا أرى أن الشخص الذي يؤذي الآخرين بلسانه ثم يقول كنت أمزح أنه حقيقة لم يكن يمزح بل أنه يقول كل ما بداخله وحتى لا يغضب منه الآخر يغطي ذلك بأنه كان مازحا ..وهو شخص ضعييف غير قادر على المواجهة بل يخلط الجد بالهزل و كما نعرف فللمزاح شروط و الا لن يكون مزاحا و منها عدم الكذب و تجريح الناس و لا أذيتهم.

kaazi
03-09-2009, 10:04 PM
أقول له حسبي الله ونعم الوكيل

نور الاخرة
03-09-2009, 10:45 PM
السلام عليكم
موضوع مهم ونعيشه كل يوم في الواقع انا شخصيا احب المزاح والضحك مع اصدقائي لكن مزاحي لا يصل الى درجة ان اجرحهم
وانا اظن الانسان الذي يمزح مع الناس بقصد ايذائهم لا يمتلك اي قلب
شكرا لك اخي سفيان
على الموضوع القيم
بارك الله فيك وجزاك كل خير
سلامي

ندى الورود
03-09-2009, 11:01 PM
http://www4.0zz0.com/2008/11/10/06/693697707.gif
شكرا لك و بارك الله فيك على الموضوع
انا اعتقد ان المزاح لديه حدود
و لو وصل إلى درجة الجرح و السخر منك
فهذا لا يتعبر مزحا بل إهانة لك
أسعدك الله في الدّارين
و جزاك جنة الفردوس

الأيهم
04-09-2009, 12:12 AM
السلام عليكم
شخصيا أرى أن الشخص الذي يؤذي الآخرين بلسانه ثم يقول كنت أمزح أنه حقيقة لم يكن يمزح بل أنه يقول كل ما بداخله وحتى لا يغضب منه الآخر يغطي ذلك بأنه كان مازحا ..وهو شخص ضعييف غير قادر على المواجهة بل يخلط الجد بالهزل و كما نعرف فللمزاح شروط و الا لن يكون مزاحا و منها عدم الكذب و تجريح الناس و لا أذيتهم.


*تنتهي حريتي عندما تبدأحرية الغير*

شكرا جزيلا اليك كلام في صميم
بارك الله فيك صحيح يتعمد في الشتم

الأيهم
04-09-2009, 12:14 AM
أقول له حسبي الله ونعم الوكيل

كلام جيد جدا
وا لكن الى امتا نترك الجراح تنزف في شخصيتنا

الأيهم
04-09-2009, 12:15 AM
السلام عليكم
موضوع مهم ونعيشه كل يوم في الواقع انا شخصيا احب المزاح والضحك مع اصدقائي لكن مزاحي لا يصل الى درجة ان اجرحهم
وانا اظن الانسان الذي يمزح مع الناس بقصد ايذائهم لا يمتلك اي قلب
شكرا لك اخي سفيان
على الموضوع القيم
بارك الله فيك وجزاك كل خير
سلامي




صحيح اختي الفاضلة نوووووور
اعرفك وا قلب الطيب الذي يكن كل الود لي الاخوة
وا لكن الخص الذي يشم في نضري يتعمد الجرح لكي يعرف مدى صداك
وجهة نضري

الأيهم
04-09-2009, 12:18 AM
http://www4.0zz0.com/2008/11/10/06/693697707.gif
شكرا لك و بارك الله فيك على الموضوع
انا اعتقد ان المزاح لديه حدود
و لو وصل إلى درجة الجرح و السخر منك
فهذا لا يتعبر مزحا بل إهانة لك
أسعدك الله في الدّارين
و جزاك جنة الفردوس




صحيح اختاه معك في كلامك
الانسان الى تمدا في الجرح وا استهزاء بك اكيد
يوجه اليك اصابع التي تسيىء لي شخصيتنا
من وجهة نضري انا
اوقف هذا الامر في مكانه يجب ان يعلم مقداره معا صديقه

الزنبقة السوداء
05-09-2009, 11:17 AM
شكرا جزيلا على هذا الطرح الهام، فمثل هذه التصرفات المستهجنة تحدث يوميا في مجتمعنا، تحت مسميات عديدة كالمزاح واللعب وغيرها، ولكن مفعولها شيطاني ويؤدي إلى بث الفرقة والعداوة بين الناس، وهي ضد تعاليم ديننا، فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول " لا تماري أخاك ولا تمازحه"، وقال الله عز وجل :" قل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم..." وكم من "مزحة" انتهت إلى جريمة والعياذ بالله؟ فهلا اتعظنا؟؟؟

دنيــا الدّموع
05-09-2009, 12:15 PM
لو كان الجرح عبارة عن مزاح وتعود الأمور كما كانت من قبل فمرحبا أهلا وسهلا به جرحا

وسننسى ذلك لأنّ الجرح سيتحوّل مع سماع كلمة
"" مزاح ""
إلى فرح

ولكن المصيبة عندما يكون الجرح عمدا ودون سماع كلمة
" مزاح "

حينها سنموت مرّات كثيرة وسبقى الجرح على ما هو عليه وسنشتاق إلى سماع كلمة
"" مزاح ""

Bonne Continuation

ياسمين نجلاء
05-09-2009, 12:38 PM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااا يسيييييييييييييييييننننننننننننننننننننننننننن

الأيهم
05-09-2009, 12:53 PM
شكرا جزيلا على هذا الطرح الهام، فمثل هذه التصرفات المستهجنة تحدث يوميا في مجتمعنا، تحت مسميات عديدة كالمزاح واللعب وغيرها، ولكن مفعولها شيطاني ويؤدي إلى بث الفرقة والعداوة بين الناس، وهي ضد تعاليم ديننا، فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول " لا تماري أخاك ولا تمازحه"، وقال الله عز وجل :" قل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم..." وكم من "مزحة" انتهت إلى جريمة والعياذ بالله؟ فهلا اتعظنا؟؟؟


صحيح اختي الفاضلة كلام كل صح
وا اؤيد كلامك الى وصل الكلام لي الجرح
لا تشف اني اسمع منه امزح يعني تجرح مشاعري وا بعد الجرح تقول الي امسح

الأيهم
05-09-2009, 01:01 PM
لو كان الجرح عبارة عن مزاح وتعود الأمور كما كانت من قبل فمرحبا أهلا وسهلا به جرحا

وسننسى ذلك لأنّ الجرح سيتحوّل مع سماع كلمة
"" مزاح ""
إلى فرح

ولكن المصيبة عندما يكون الجرح عمدا ودون سماع كلمة
" مزاح "

حينها سنموت مرّات كثيرة وسبقى الجرح على ما هو عليه وسنشتاق إلى سماع كلمة
"" مزاح ""

bonne continuation


الجرح يضل جرح يا اختي في نضري انا حتا لو قال الي امزح
يعني لم يحترم مشاعري لما كان يستهزء وا لما يعلم اني زعل يقول الي اسف
هنا يكمن جرحين واحد الرجح الاول وا ثاني هو خدش كرامتي

LA BRUNETTE
05-09-2009, 01:25 PM
اولا السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخي ياسين
في الحقيقة اعجبني كثيرا موضوعك
هنا انا ارى حالتين حسب شخصية المازح فنظرة بسيطة في عينيه تعرف ان كان مازحا حقا او انه يقول ما يختلج صدره
ولم يجد فرصة للتعبير
والحالة الثانية هي السائدة يعني هدا الاسلوب مستخدم كثيراااااا
انا في الحقيقة مرحة جدا جدا جدا ونمووووووووت على الزعاقة بصح ماشي قاع الناس تعرفلها
انا ارد ببساطة ههههههههه ماتعاودلهاش عندما اجد جدية في المزاح

liliane
05-09-2009, 02:47 PM
افتح رسائل الزوار وعلاش راك غالقهم

الأيهم
05-09-2009, 02:47 PM
اولا السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخي ياسين
في الحقيقة اعجبني كثيرا موضوعك
هنا انا ارى حالتين حسب شخصية المازح فنظرة بسيطة في عينيه تعرف ان كان مازحا حقا او انه يقول ما يختلج صدره
ولم يجد فرصة للتعبير
والحالة الثانية هي السائدة يعني هدا الاسلوب مستخدم كثيراااااا
انا في الحقيقة مرحة جدا جدا جدا ونمووووووووت على الزعاقة بصح ماشي قاع الناس تعرفلها
انا ارد ببساطة ههههههههه ماتعاودلهاش عندما اجد جدية في المزاح



صحيح الى كان مزاح الشي الذي يطلق سمومه علينا لا نريده
اما شيء الذي هو مباح
انو فيه من يماسح وا في نفس الوقت يقلل من شخصيك وا كبرياء
يقول كلام في طريقة عفوية لكن في نفسها تجرح القلب

شكرا جزيلا لي اعطاء رايك تسلمي كثيرا

الحياة صبر
05-09-2009, 02:52 PM
موضوع مهم اخي فنحن نعيشه في واقعنا اليومي
انا عن نفسي احب المزاح كثير ولكن ارى ان هناك حدود لا ينبغي ان نتجاوزها في الضحك
خاصة عندما نؤدي من حولنا بكلامنا ونجرح مشاعره
بارك الله فيك على الطرح المتميز اخي

اميرة الدنيا
05-09-2009, 03:25 PM
انا اعتقد ان الكلام الصحيح و الكلام الذي يكون في القلب يخرج عند المزاح .موضوع رائع .شكرا لك اخي .دمت متميز

الأيهم
05-09-2009, 06:47 PM
انا اعتقد ان الكلام الصحيح و الكلام الذي يكون في القلب يخرج عند المزاح .موضوع رائع .شكرا لك اخي .دمت متميز

شكرا جزيلا اليك اختي اميرة الدنيا
صحيح صار الشتم يخرج عنطريق المزاح من بعد يقول اليك امزح معك
يخرج اسرارك وا يقول امزح معك
صار الامة مريضة من القلب
ابتعدن عن دينها كثيرا
شكرا جزيلا اختي اميرة دنيا مرة ثانية دمتي وفية الينا

تقاة
06-09-2009, 06:56 PM
المزاح له حدود ...............و على الشخص الذي يحاول المزاح مع صديقه أن يراعي كلامه و لا ينطق اشياء قد تتسبب في جرح الآخر .....................

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا

ياسمين نجلاء
06-09-2009, 07:08 PM
بارك الله فيك اخي

الأيهم
06-09-2009, 07:30 PM
المزاح له حدود ...............و على الشخص الذي يحاول المزاح مع صديقه أن يراعي كلامه و لا ينطق اشياء قد تتسبب في جرح الآخر .....................

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا

كلمات فوق المعاني
في هذا الزمان الذي تندر فيه الصداقات ويشح الأصدقاء ....
لابد أن يتشبّث الإنسان بكل صداقة قديمة كان عطاؤها دفئاً ...
وبكل صديق وفيّ كانت مشاركاته عمراً ...
فالعطاء والمشاركة يحملان هذا الإنسان ..
إلى رحابة التذكر الدائم فنحترم قيمة الإنسان .....

الأيهم
06-09-2009, 07:33 PM
بارك الله فيك اخي

كلمات فوق المعاني
في هذا الزمان الذي تندر فيه الصداقات ويشح الأصدقاء ....
لابد أن يتشبّث الإنسان بكل صداقة قديمة كان عطاؤها دفئاً ...
وبكل صديق وفيّ كانت مشاركاته عمراً ...
فالعطاء والمشاركة يحملان هذا الإنسان ..
إلى رحابة التذكر الدائم فنحترم قيمة الإنسان .....

هائم
19-11-2009, 11:03 PM
امزح معك "؟؟!!



أبدا لا يلتقي المزاح وجرح المشاعر..في موقف واحد..
وأما من جرح مشاعرك عمدا فقلْ له وبكل ثباتٍ وهدوء..إرحل بلا عودة ولا أسف عليك...