تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : لو طلـب منــك التنازل عن جنسيتك في مقابـل تحقيق حلمك هل ستوافـق أم سترفض ؟؟


امين عبد الرؤوف
04-09-2009, 02:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لو طلـب منــك التنازل عن جنسيتك في مقابـل أن حلمك الذى تحلـم به طوال عمرك سيتحـقـق هل ستوافـق أم سترفض ؟؟

وما جعل هذا التساؤل يطرأ على ذهنى هى ظاهرة التجنيس التى انتشرت في دول اوروبا الغربية خاصة فرنسا وايطاليا من قبل الجزائريين

وللاسف تكون اما للرياضيين اوياخذ ذات تجنيس طابع سياسي وهجرة العلماء.

وبالمقابل لم نسمع بتجنيس عالم اروبي او رياضي للجزائر





واذا كان الجواب الرفض

فلماذا نشعر بالفرحة عندما يتالق رياضي او عالم جزائري مجنس في ذلك البلد ...على غرار اللاعب زيدان وغير ذلك

انتظر آرائكم ونقاشكم الجاد

mouhssin1
04-09-2009, 02:31 AM
لو طلـب منــك التنازل عن جنسيتك في مقابـل أن حلمك الذى تحلـم به طوال عمرك سيتحـقـق هل ستوافـق أم سترفض ؟؟ اكيد سوف اوفق ان هذا بلدا لاتحقق شئtears

zilou60
04-09-2009, 08:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


لو طلـب منــك التنازل عن جنسيتك في مقابـل أن حلمك الذى تحلـم به طوال عمرك سيتحـقـق هل ستوافـق أم سترفض ؟؟

أعتقد أني رأيت هذا السؤال من قبل في هذا المنتدى، لكن أخي أمين دعني أكون صريحا معك في هذه النقطة بالذات.
بالنسبة لي فليس للجنسية أي قداسة عندي بقدر ما هي أمر إداري بحت قد تنفعك في حياتك فقط لكن ليس لها أي مفعول بعد وفاتك.
و لذلك فإنني على استعداد تام للتنازل عن جنسيتي لو سمح لي تحقيق حلمي في مكان آخر.
لكن هذا لا يعني أنني سأكره الجزائر، بل سأبقى أحبها و أدافع عنها.



وما جعل هذا التساؤل يطرأ على ذهنى هى ظاهرة التجنيس التى انتشرت في دول اوروبا الغربية خاصة فرنسا وايطاليا من قبل الجزائريين


يا أخي، شيء طبيعي جدا أن يهجر الإنسان المكان الذي يفتتن فيه في معاشه و مماته، فالأروبيون هاجروا و تجنسوا في أمريكا و أستراليا و زيلندا الجديدة و جنوب إفريقيا و لا أحدا إتهمهم بالعمالة أو الخيانة، فمن الطبيعي أن يتجنس الإنسان لحياة أفضل. و لك أن تتخيل لو أن اللاعب زين الدين زيدان إختار الجنسية الجزائرية، هل كان إسمه يسطع في العالم و تكون له كل هذه الشهرة و كل هذا المال و هل كان سيحصل على دعوة بوتفليقة ؟



وللاسف تكون اما للرياضيين اوياخذ ذات تجنيس طابع سياسي وهجرة العلماء.



وبالمقابل لم نسمع بتجنيس عالم اروبي او رياضي للجزائر


يا أخي أمين يقول مالك بن نبي رحمة الله عليه في أحد كتبه:
لا يمكن للنهر أن يفرغ ماءه في نهر أعلى منه
و اسمحلي أن أصارحك كجزائري، أنه من منطلق أخلاقي بحت، لا أسمح له أن يتجنس جزائري
و هل يمكن أن نقبل لإنسان أن يعود ثلاثة قرون للوراء ؟؟؟
إلى الأوساخ . . .؟
إلى الفوضى . . .؟
إلى الإرهاب السياسي و الإداري . . .؟
إلى الفقر و البؤس و الفشل و الجمود و الظلم و القهر و التشاؤم و اليأس . . .؟
بعد أن كان في عالم الخير و البركة و العطاء و الحرية و التفاؤل ؟؟؟
و لك في تعليمة حراوبية خير دليل:
لقد فتح وزيرنا المبجل المجال للجامعيين و الباحثين و الأساتذة الذين ضاقت بهم الأرض بسبب الأزمة المالية و الإقتصادية الحالية باب العمل في الجامعات الجزائرية بمرتبات عالية فما جاء و لا واحد ما عدا الذين أرادوا أن يعملوا شراكة مع الجامعة.


واذا كان الجواب الرفض

فلماذا نشعر بالفرحة عندما يتالق رياضي او عالم جزائري مجنس في ذلك البلد ...على غرار اللاعب زيدان وغير ذلك


لأننا كجزائريون لم نعرف إلى حد هذه الساعة التي أكتب فيها هذه الكلمات، السعادة فمن الطبيعي أن نفرح لأشياء كهذه.

امين عبد الرؤوف
04-09-2009, 01:27 PM
لو طلـب منــك التنازل عن جنسيتك في مقابـل أن حلمك الذى تحلـم به طوال عمرك سيتحـقـق هل ستوافـق أم سترفض ؟؟ اكيد سوف اوفق ان هذا بلدا لاتحقق شئtears
........احقا توافق!الـغـضـب

الأيهم
04-09-2009, 02:05 PM
كيف اوافق وا الي عائلة مجاهدا وا استشهاديون ماتو من اجل البلد الجزائر
هم يومها لم يفكرو في تجنس واتي انا اليوم ابيع دمائهم من اجل مال الد
نيا ارخس شيء فوق الارض والله هو رازق وليس الغرب
وان كانت انكم تبعيون جنسيتك فعلم انك ليس من هذا البلد

بسم الله الرحمن الرحيم يبيعد جنسيته من اجل الترف وا زبل دنيا
دير في بالك يا اخي لي تكلك بلي قال نسكح في جنسيتي مراكش جزائري خلاص

alsadek
04-09-2009, 02:59 PM
لو طلـب منــك التنازل عن جنسيتك في مقابـل أن حلمك الذى تحلـم به طوال عمرك سيتحـقـق هل ستوافـق أم سترفض ؟؟
أغلبنا يقاسي في هذه الحياة ويذوق المرار، والكثير منا يرمي الصبر والسعي والاجتهاد (الحقيقي)، ويظل يشكي ويشكي لمن لا يشكي إليه عاقل.

سأقول شيئا ، لكن .. الفاهم يفهم:

فلنفرض أنني في زمن الثورة .. حيث الفقر و الاحتلال ..
وفرنسا تستعبد وتسجن وتعذب الشباب، وحتى النساء و كبار السن... لكن الكل يقاوم ويصبر لما قد قدر له.

لو سألوني هذا السؤال آنذاك.. لكان -بلا شك- بعبارة أخرى :
لو طلـب منــك التنازل عن بلدك في مقابـل جنسية فرنسية.. هل ستوافـق أم سترفض؟

وأنا أسألكم سؤالا آخر:
لوكان الأمر بيدكم .. هل تحذفون هذا الموضوع أم تتركونه؟

اميرة الدنيا
04-09-2009, 03:07 PM
انا بكل صراحة منبدلش جنسيتي علاش كون هوما يبدلو لجنسية تاعهم ان منبدلش جنسيتي كون تجيني خدمة نخدم في الخارج مي منبدلش اصلي مهما يكون الثمن .منقدرش نعيش في بلاد من غير بلادي شاوية نبقا شاوية للممات .دمت بخير .

امين عبد الرؤوف
04-09-2009, 03:09 PM
[QUOTE=zilou60;803691]
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته



أعتقد أني رأيت هذا السؤال من قبل في هذا المنتدى،هو نفس الموضوع لكن أخي أمين دعني أكون صريحا معك في هذه النقطة بالذات.تفضل
بالنسبة لي فليس للجنسية أي قداسة عندي بقدر ما هي أمر إداري بحت قد تنفعك في حياتك فقط لكن ليس لها أي مفعول بعد وفاتك.وانا اعتبرها ذات مفعول
و لذلك فإنني على استعداد تام للتنازل عن جنسيتي لو سمح لي تحقيق حلمي في مكان آخر.هذا شانك انت ....راي رايك وانت مولاه
لكن هذا لا يعني أنني سأكره الجزائر، بل سأبقى أحبها و أدافع عنها.انا اعتقد ان الملذات الغربية تنسيك حتى من هو افرب اليك


يا أخي، شيء طبيعي جدا أن يهجر الإنسان المكان الذي يفتتن فيه في معاشه و مماته، فالأروبيون هاجروا و تجنسوا في أمريكا و أستراليا و زيلندا الجديدة و جنوب إفريقيا و لا أحدا إتهمهم بالعمالة أو الخيانة صح ولكنهم اصبحوا فيما بعد هو اسياد هذه البلاد ، فمن الطبيعي أن يتجنس الإنسان لحياة أفضل ومن الطبيعي ان لا يتنكر الانسان اصله لحفنة من المال . و لك أن تتخيل لو أن اللاعب زين الدين زيدان إختار الجنسية الجزائرية، هل كان إسمه يسطع في العالم و تكون له كل هذه الشهرة و كل هذا المال و هل كان سيحصل على دعوة بوتفليقة ؟ ولكنه هذه الشهرة باسم فرنسا اصيحت اليوم كانها لم تكن وانما بقي الاصل الجزائري هو الشهرة


يا أخي أمين يقول مالك بن نبي رحمة الله عليه في أحد كتبه:
لا يمكن للنهر أن يفرغ ماءه في نهر أعلى منه وبالتالي ما قاله مالك بن نبي يبقى الاصل هو الاصل
و اسمحلي أن أصارحك كجزائري، أنه من منطلق أخلاقي بحت، لا أسمح له أن يتجنس جزائري
و هل يمكن أن نقبل لإنسان أن يعود ثلاثة قرون للوراء ؟؟؟
إلى الأوساخ . . .؟
إلى الفوضى . . .؟
إلى الإرهاب السياسي و الإداري . . .؟
إلى الفقر و البؤس و الفشل و الجمود و الظلم و القهر و التشاؤم و اليأس . . .؟
بعد أن كان في عالم الخير و البركة و العطاء و الحرية و التفاؤل ولكنه لو تجنس هذا الاروبي سيغير على مدى السنين نمط البلد باستثناء الدين الاسلامي ... مثلما غير امريكا مع معتقدات الهنود و لك في تعليمة حراوبية خير دليل:
لقد فتح وزيرنا المبجل المجال للجامعيين و الباحثين و الأساتذة الذين ضاقت بهم الأرض بسبب الأزمة المالية و الإقتصادية الحالية باب العمل في الجامعات الجزائرية بمرتبات عالية فما جاء و لا واحد ما عدا الذين أرادوا أن يعملوا شراكة مع الجامعة.



لأننا كجزائريون لم نعرف إلى حد هذه الساعة التي أكتب فيها هذه الكلمات، السعادة فمن الطبيعي أن نفرح لأشياء كهذه.شكرا وبارك الله فيك غلى اثراء الموضوع

امين عبد الرؤوف
04-09-2009, 03:14 PM
أغلبنا يقاسي في هذه الحياة ويذوق المرار، والكثير منا يرمي الصبر والسعي والاجتهاد (الحقيقي)، ويظل يشكي ويشكي لمن لا يشكي إليه عاقل.

سأقول شيئا ، لكن .. الفاهم يفهم:

فلنفرض أنني في زمن الثورة .. حيث الفقر و الاحتلال ..
وفرنسا تستعبد وتسجن وتعذب الشباب، وحتى النساء و كبار السن... لكن الكل يقاوم ويصبر لما قد قدر له.

لو سألوني هذا السؤال آنذاك.. لكان -بلا شك- بعبارة أخرى :
لو طلـب منــك التنازل عن بلدك في مقابـل جنسية فرنسية.. هل ستوافـق أم سترفض؟

وأنا أسألكم سؤالا آخر:
لوكان الأمر بيدكم .. هل تحذفون هذا الموضوع أم تتركونه؟
لنا عودة للنقاش............

امين عبد الرؤوف
04-09-2009, 03:59 PM
كيف اوافق وا الي عائلة مجاهدا وا استشهاديون ماتو من اجل البلد الجزائر
هم يومها لم يفكرو في تجنس واتي انا اليوم ابيع دمائهم من اجل مال الد
نيا ارخس شيء فوق الارض والله هو رازق وليس الغرب
وان كانت انكم تبعيون جنسيتك فعلم انك ليس من هذا البلد

بسم الله الرحمن الرحيم يبيعد جنسيته من اجل الترف وا زبل دنيا
دير في بالك يا اخي لي تكلك بلي قال نسكح في جنسيتي مراكش جزائري خلاص
اه يا زمان الثورة وما قبل الثورة كانوا هؤلاء الصخرة التي بنيت عليها الجزائر رغم هبوب رياح الاستعمار وقساوته بقيت هذه الصخرة لم تغير من مكانها فلولا هذه الصخرة لما نحن اليوم نسمع ببلد اسمه الجزائر الله يرحم من مات شهيدا .......لكن شبابنا اليوم اعماتهم ملذات الحياء الدنيا .ولا يفكرون الا بها .........شكرا على المرور

zilou60
04-09-2009, 04:03 PM
لنا عودة للنقاش............

أخي أمين
بكل صراحة لو كنت مشرفا لما حذفت الموضوع
و لا أظن أنهم فعلوا . . .
كل ما في الأمر أنهم نقلوه نحو المنتدى العام

تقبل تحياتي الخالصة

امين عبد الرؤوف
04-09-2009, 04:09 PM
أغلبنا يقاسي في هذه الحياة ويذوق المرار، والكثير منا يرمي الصبر والسعي والاجتهاد (الحقيقي)، ويظل يشكي ويشكي لمن لا يشكي إليه عاقل.

سأقول شيئا ، لكن .. الفاهم يفهم:

فلنفرض أنني في زمن الثورة .. حيث الفقر و الاحتلال ..
وفرنسا تستعبد وتسجن وتعذب الشباب، وحتى النساء و كبار السن... لكن الكل يقاوم ويصبر لما قد قدر له.

لو سألوني هذا السؤال آنذاك.. لكان -بلا شك- بعبارة أخرى :
لو طلـب منــك التنازل عن بلدك في مقابـل جنسية فرنسية.. هل ستوافـق أم سترفض؟

وأنا أسألكم سؤالا آخر:
لوكان الأمر بيدكم .. هل تحذفون هذا الموضوع أم تتركونه؟
الاحرى ان يبقى زمن الثورة جانبا ...........لانكم انتم الشباب جيل زمن ما بعد الثورة ........جيل فاشل على طول .....لانكم لا تحتملون الجوع والعطش مثل ما احتمل اباؤنا ايام ما قبل الثورة ورغم هذا وما بدلوا تبديلا ....عكس انتم جيل الاستقلال تفكرون الا في مغادرة هذا البلد باي طريقة ..........والتفكير في انفسكم لا اكثر ولا اقل

Hamid.R
04-09-2009, 04:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لو طلـب منــك التنازل عن جنسيتك في مقابـل أن حلمك الذى تحلـم به طوال عمرك سيتحـقـق هل ستوافـق أم سترفض ؟؟
ساتنازل عنها وبدون مقابل يكفيني ان احيا يومي دون ان افكر ما ينتظرني في غدي


فلماذا نشعر بالفرحة عندما يتالق رياضي او عالم جزائري مجنس في ذلك البلد ...على غرار اللاعب زيدان وغير ذلك
هنا يجب التفريق بين حب الوطن كفطرة وبين كره النظام وأقطابه

امين عبد الرؤوف
04-09-2009, 04:43 PM
انا بكل صراحة منبدلش جنسيتي علاش كون هوما يبدلو لجنسية تاعهم ان منبدلش جنسيتي كون تجيني خدمة نخدم في الخارج مي منبدلش اصلي مهما يكون الثمن .منقدرش نعيش في بلاد من غير بلادي شاوية نبقا شاوية للممات .دمت بخير .
احترم رايك هذا اميرة .............شكرا لك يا جارتي الشاوية على ابداء رايك

امين عبد الرؤوف
04-09-2009, 09:07 PM
أخي أمين

بكل صراحة لو كنت مشرفا لما حذفت الموضوع
و لا أظن أنهم فعلوا . . .
كل ما في الأمر أنهم نقلوه نحو المنتدى العام


تقبل تحياتي الخالصة

لم افهم لما هذا النقل ؟ اظن الموضوع مكانه منتدى النقاش العام ............لكن نحترم راي المشرف

ناجي بن مسعود أبوشعيب
05-09-2009, 03:12 AM
لا أ بـد ا ....
لـن أ تـنـا زل عـن جزائرّيـتـي
ولا عن إ سلامي
ولا عـن عروبتي أبـدا ....

امين عبد الرؤوف
05-09-2009, 04:45 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



ساتنازل عنها وبدون مقابل يكفيني ان احيا يومي دون ان افكر ما ينتظرني في غدي




هنا يجب التفريق بين حب الوطن كفطرة وبين كره النظام وأقطابه

اخي رايك ونحن نحترمه ...............شكرا وبارك الله فيك على المشاركة

امين عبد الرؤوف
05-09-2009, 04:47 PM
لا أ بـد ا ....

لـن أ تـنـا زل عـن جزائرّيـتـي
ولا عن إ سلامي

ولا عـن عروبتي أبـدا ....

انت جزائري في الدم .........شكرا اخي ناجي على كرم الزيارة والمشاركة

mohamed05
05-09-2009, 04:50 PM
خيو تعرفني نقبل من اللاول علابالك ماكان والوا في هاذ البلاد


ماعنداك راني غير نزعق معاكم والله مانقبل كي تخرج عيني وشبيك بلاد الشهداء ونبدلها ببلاد ميكي ....

نسيمسيم
05-09-2009, 05:03 PM
بلادي أحبك فوق الظنــون.... وأشدو بحبـك في كــل نـادي
عشقت لأجلك كل جميــــل.... وهمـت لأجــلك في كل واد
ومن هـام فيك أحب الجمـال.... وإن لامه الغشم قال: بـــلادي
لأجل بلادي عصرت النجــوم.... وأترعت كأسي وصغت الشوادي

http://www.g5g5.net//uploads/images/g5g5-cb67839b96.jpg (http://www.g5g5.net//uploads/images/g5g5-cb67839b96.jpg)

miroulove66
05-09-2009, 05:07 PM
بلادي و إن جارت علي عزيزة

و اهلي و إن ظلموني كـــــرام

امين عبد الرؤوف
06-09-2009, 12:08 AM
أخي أمين

بكل صراحة لو كنت مشرفا لما حذفت الموضوع
و لا أظن أنهم فعلوا . . .
كل ما في الأمر أنهم نقلوه نحو المنتدى العام


تقبل تحياتي الخالصة

واش راح نقولك يا اخي
راحت السكرة وجاءت الفكرة

امين عبد الرؤوف
06-09-2009, 12:16 AM
خيو تعرفني نقبل من اللاول علابالك ماكان والوا في هاذ البلاد




ماعنداك راني غير نزعق معاكم والله مانقبل كي تخرج عيني وشبيك بلاد الشهداء ونبدلها ببلاد ميكي ....

راك جزائري ونص ..........بصح خايف نفسك تغويك وتبدل جنسيتك بلا رجعة ........شكرا على مشاركتك

امين عبد الرؤوف
06-09-2009, 12:23 AM
بلادي و إن جارت علي عزيزة

و اهلي و إن ظلموني كـــــرام
اوا خويا ميرولوف........اسمك هذا يبن لنا انك راك تبحث عن تغيير جنسيتك الى اوكرانيا ههههههههه.........شكرا على الزيارة

امين عبد الرؤوف
06-09-2009, 12:26 AM
بلادي أحبك فوق الظنــون.... وأشدو بحبـك في كــل نـادي

عشقت لأجلك كل جميــــل.... وهمـت لأجــلك في كل واد
ومن هـام فيك أحب الجمـال.... وإن لامه الغشم قال: بـــلادي
لأجل بلادي عصرت النجــوم.... وأترعت كأسي وصغت الشوادي


http://www.g5g5.net//uploads/images/g5g5-cb67839b96.jpg (http://www.g5g5.net//uploads/images/g5g5-cb67839b96.jpg)

شكرا اخي الكريم على هذه البطاقة الجميلة ...............

wisards2004
06-09-2009, 12:57 AM
الاحرى ان يبقى زمن الثورة جانبا ...........لانكم انتم الشباب جيل زمن ما بعد الثورة ........جيل فاشل على طول .....لانكم لا تحتملون الجوع والعطش مثل ما احتمل اباؤنا ايام ما قبل الثورة ورغم هذا وما بدلوا تبديلا ....عكس انتم جيل الاستقلال تفكرون الا في مغادرة هذا البلد باي طريقة ..........والتفكير في انفسكم لا اكثر ولا اقل


السلام عليكم ،،،
كُنتُ ماراً فقط على الموضوع ، لكن هذا الرّد أجبرَني على " الرّد " ، و لكونه أيضاً جاء بصِيغة التعميم ،،،
كيف تُريد إبقاء زمن الثورة جانباً ؟ إن زِدنا و تمادينا معك ستقول إنسُوا إسلامكم أيضاً بما أننا جيل الاستقلال لم نُعايش الرسول صلى الله عليه و سلم و سيرته ؟
التاريخ مرآة الأمم ، و ذاكرتها له تأثيره و فوائده على الأفراد و الشعوب و إن استبعدت التاريخ فلك أن تعدم وجودنا منذ الآن ،،،
و على ما أظن ثلث القرآن جاء تاريخاً و سرداً لقصص و شعوب سابقة ،،،
عكس انتم جيل الاستقلال تفكرون الا في مغادرة هذا البلد باي طريقة
نحن جيل الاستقلال و ترّفعنا عن مُغادرة البلاد بعشرات الطرق المُتاحة رسمياً ،،،
تحاياي ...

LA BRUNETTE
06-09-2009, 10:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته
تحيا الجزائر مالقري تووووووووووووووووووووووووووووووو








وبالمقابل لم نسمع بتجنيس عالم اروبي او رياضي للجزائر


وشكون المهبول هدا اللي يكون في النعيم و يرجع للجحييم شكووووووووون



واذا كان الجواب الرفض

فلماذا نشعر بالفرحة عندما يتالق رياضي او عالم جزائري مجنس في ذلك البلد ...على غرار اللاعب زيدان وغير ذلك
هده العقلية يا خويا امين
انتظر آرائكم ونقاشكم الجاد
شكراااااااااا على الموضوعicon30

حسنى 93
06-09-2009, 10:37 AM
السلام عليكم
شكراااااا اخي على هدا الطرح المتميز
انا جزائرية وافتخر......ولن اتخلى لا على جنسيتي ولا على بلدي بلد المليون ونصف مليون شهيد لاجل مغريات الدنيا
تحيا الجزااااااااااااااااائر........تحيا الجزاااااااااااااائر........تحيا الجزااااااااااااائر........

امين عبد الرؤوف
06-09-2009, 10:38 AM
السلام عليكم ،،،
كُنتُ ماراً فقط على الموضوع ، لكن هذا الرّد أجبرَني على " الرّد " ، و لكونه أيضاً جاء بصِيغة التعميم ،،،
كيف تُريد إبقاء زمن الثورة جانباً ؟ إن زِدنا و تمادينا معك ستقول إنسُوا إسلامكم أيضاً بما أننا جيل الاستقلال لم نُعايش الرسول صلى الله عليه و سلم و سيرته ؟
التاريخ مرآة الأمم ، و ذاكرتها له تأثيره و فوائده على الأفراد و الشعوب و إن استبعدت التاريخ فلك أن تعدم وجودنا منذ الآن ،،،
و على ما أظن ثلث القرآن جاء تاريخاً و سرداً لقصص و شعوب سابقة ،،،

نحن جيل الاستقلال و ترّفعنا عن مُغادرة البلاد بعشرات الطرق المُتاحة رسمياً ،،،
تحاياي ...


يقول أبو العتاهية



وابَلائـــي مِــن دَعــاوَى أمَــلٍ


كُلَّمــــا قُلـــتُ تَــــدانى بَعُـــدا




كـــم أُمنّــي بغــد بعـــد غــــدٍ


ينفَـــذُ العُمــرُ ولا ألقــى غَــدا

امين عبد الرؤوف
06-09-2009, 10:40 AM
شكراااااااااا على الموضوعicon30
شكرا لك اختي الكريمة غلى المشاركة وابداء الراي ..........ويبقى رايك مجرد راي

wisards2004
06-09-2009, 02:51 PM
يقول أبو العتاهية







و أنتَ ماذا تقُول ؟

LA BRUNETTE
06-09-2009, 08:22 PM
تحيا الجزائر

امين عبد الرؤوف
06-09-2009, 11:56 PM
و أنتَ ماذا تقُول ؟

انا اقول
تنازل عن الجنسية
أمس كنا نقول عيب .. واليوم اصبح عادي
تغيرت العقول .. وللأسف تغيرت للأسوء

ندى الورود
07-09-2009, 12:07 AM
بالتأكيد ارفض
جزائرية و أفتخر......http://jesussons.com/vb/images/smilies/merci7.gif

wisards2004
07-09-2009, 12:28 AM
انا اقول





تنازل عن الجنسية


أمس كنا نقول عيب .. واليوم اصبح عادي


تغيرت العقول .. وللأسف تغيرت للأسوء




السلام عليكم ،
وضّح ، أو عقِّب !

تنهينان50
07-09-2009, 12:56 AM
[quote=امين عبد الرؤوف;803567]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




لو طلـب منــك التنازل عن جنسيتك في مقابـل أن حلمك الذى تحلـم به طوال عمرك سيتحـقـق هل ستوافـق أم سترفض ؟؟


وما جعل هذا التساؤل يطرأ على ذهنى هى ظاهرة التجنيس التى انتشرت في دول اوروبا الغربية خاصة فرنسا وايطاليا من قبل الجزائريين



وللاسف تكون اما للرياضيين اوياخذ ذات تجنيس طابع سياسي وهجرة العلماء.



وبالمقابل لم نسمع بتجنيس عالم اروبي او رياضي للجزائر






واذا كان الجواب الرفض

فلماذا نشعر بالفرحة عندما يتالق رياضي او عالم جزائري مجنس في ذلك البلد ...على غرار اللاعب زيدان وغير ذلك
موضوع رائع حقا وفي غاية الاهمية خاصة في هذه السنوات الاخيرة نلاحظ بان هناك الكثير من المشاهير وغيرهم قد يكون من عامة الشعب يركظون وراء كسب الجنسيات المختلفة قولا منهم لتسهيل الامور الحياتية والاستفادة من بعض المنحات او الفرص التى قد تغير مجرى حياتهم وهذا اكبر خطاء ان تفقد الثقة في بلدة وخائو في نفسك بأن تحقق احلامك هنا في تراب هذه الارض التى من اجل ان تحيا فيا استشهد مليون ونصف مليون شهيد لاجل الا تتنازل عن هويتك وشخصيتك دافعوا وضحوا وتشرد الاف والمئات لأتي انا اليوم على البارد المستريح
اتنازلزبسهولة عن هويتي هذا من سابع المستحيلات لو وزنوني ذهب وبنو لي اكبر القصور واعظمها فلا يوجد شيء اكبر واعظم من ان اكون جزائرية جزائرية ولا ارض بغيرها وطن ولا ام نحب بلادي ونعيش في بلادي ونموت هنا فدزاير وبلادنا بينا تبقى واذا رحنا وتخلينا عليها ليمن تبقى نحب بلادنا ومستقبلنا ومستقبل اولادنا هنايا ومنرضاوش بغيرها وطن في الجزائر في السراء والضراء نعيش الفرح والقرح وتحيا بلادنا

امين عبد الرؤوف
07-09-2009, 12:58 AM
السلام عليكم ،
وضّح ، أو عقِّب !
اجدادنا امس لا يفكرون ابدا في التنازل عن جنسيتهم الجزائرية بالرغم الظروف الصعبة التي مرت عليهم وقت الاستعمار وحتى بعد الاستقلال اذ يهاجرون للعمل دون تغيير حنسيتهم ويعتبرون من غير جنسيته عيب ..........اما الييوم نجد مع الاسف شباب لا يفكرون في تغيير الجنسية فقط بل يتعدى ذلك الى تغيير في العقيدة ويعتبرون هذا عادي

امين عبد الرؤوف
07-09-2009, 01:02 AM
تحيا الجزائر
وتبقى الجزائر نبض قلوبنا رغم الداء والاعداء

wisards2004
07-09-2009, 01:03 AM
اجدادنا امس لا يفكرون ابدا في التنازل عن جنسيتهم الجزائرية بالرغم الظروف الصعبة التي مرت عليهم وقت الاستعمار وحتى بعد الاستقلال اذ يهاجرون للعمل دون تغيير حنسيتهم ويعتبرون من غير جنسيته عيب ..........اما الييوم نجد مع الاسف شباب لا يفكرون في تغيير الجنسية فقط بل يتعدى ذلك الى تغيير في العقيدة ويعتبرون هذا عادي


شيء عادي و نِسبي ، لكل واحد قناعات و ظروف و أسباب تدفعه إما للتمّسك أو التنازُل عن جنسِيّته ،،،
المهم الأمر لا يُؤخذ بالتعميم و لا يُقاس بالجيل حسب ولادته و لا بِفصله عن تاريخه ،،،
تحاياي ...

امين عبد الرؤوف
07-09-2009, 01:05 AM
بالتأكيد ارفض
جزائرية و أفتخر......http://jesussons.com/vb/images/smilies/merci7.gif
نعم جزائرية وافتخر ولي معجبوش الحال ينتحر

امين عبد الرؤوف
07-09-2009, 01:13 AM
[quote=امين عبد الرؤوف;803567]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






لو طلـب منــك التنازل عن جنسيتك في مقابـل أن حلمك الذى تحلـم به طوال عمرك سيتحـقـق هل ستوافـق أم سترفض ؟؟


وما جعل هذا التساؤل يطرأ على ذهنى هى ظاهرة التجنيس التى انتشرت في دول اوروبا الغربية خاصة فرنسا وايطاليا من قبل الجزائريين



وللاسف تكون اما للرياضيين اوياخذ ذات تجنيس طابع سياسي وهجرة العلماء.



وبالمقابل لم نسمع بتجنيس عالم اروبي او رياضي للجزائر






واذا كان الجواب الرفض

فلماذا نشعر بالفرحة عندما يتالق رياضي او عالم جزائري مجنس في ذلك البلد ...على غرار اللاعب زيدان وغير ذلك
موضوع رائع حقا وفي غاية الاهمية خاصة في هذه السنوات الاخيرة نلاحظ بان هناك الكثير من المشاهير وغيرهم قد يكون من عامة الشعب يركظون وراء كسب الجنسيات المختلفة قولا منهم لتسهيل الامور الحياتية والاستفادة من بعض المنحات او الفرص التى قد تغير مجرى حياتهم وهذا اكبر خطاء ان تفقد الثقة في بلدة وخائو في نفسك بأن تحقق احلامك هنا في تراب هذه الارض التى من اجل ان تحيا فيا استشهد مليون ونصف مليون شهيد لاجل الا تتنازل عن هويتك وشخصيتك دافعوا وضحوا وتشرد الاف والمئات لأتي انا اليوم على البارد المستريح
اتنازلزبسهولة عن هويتي هذا من سابع المستحيلات لو وزنوني ذهب وبنو لي اكبر القصور واعظمها فلا يوجد شيء اكبر واعظم من ان اكون جزائرية جزائرية ولا ارض بغيرها وطن ولا ام نحب بلادي ونعيش في بلادي ونموت هنا فدزاير وبلادنا بينا تبقى واذا رحنا وتخلينا عليها ليمن تبقى نحب بلادنا ومستقبلنا ومستقبل اولادنا هنايا ومنرضاوش بغيرها وطن في الجزائر في السراء والضراء نعيش الفرح والقرح وتحيا بلادنا
ومن يفكر في هذا الا جزائري في الدم .........وماذا نقول لهؤلاء المشاهير اذين غير جنسهم وملتهم من اجل حفنة من ملذات الحياة الدنيا
يا بَعِيـدَ الدَّارِ عَنْ وَطَنـــــِهِ
مُفــْرَداً يَبْكــي عَلَى شَجَـنِهْ

امين عبد الرؤوف
07-09-2009, 01:21 AM
شيء عادي و نِسبي ، لكل واحد قناعات و ظروف و أسباب تدفعه إما للتمّسك أو التنازُل عن جنسِيّته ،،،
المهم الأمر لا يُؤخذ بالتعميم و لا يُقاس بالجيل حسب ولادته و لا بِفصله عن تاريخه ،،،
تحاياي ...
نعم يا اخي الكل يمر بظروف لا مجال لذكرها ...............وللتذكير انا لا اعمم من مستهم ظاهرة تغيير الجنسية قلت البعض ........وهؤلاء لماذا يغيرون جنسيتهم بمجرد تحقيق ما كان يحلموا به ........نحن نعرف اناس ولدوا وعاشوا في المهجر ولم يغيروا جنسيتهم حتى الان