المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوناطراك وتجويع الاطفال الجزائريين


فافوش
23-09-2007, 08:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازداد سعر السميد بنسبة 57 بالمائة فقد ارتفع من 35دج إلى55دج مرة واحدة
هل ارتفعت الاجور بنفس النسبة؟ لا ومليون ونصف لا طبعا
يقال ان هذا راجع لارتفاع سعر البترول في الاسواق العالمية
ليكن
لقد دخلت الاموال إلى الخزينة الجزائرية إذن
فلماذا يجوع اطفالنا ؟؟؟؟؟
أليس البترول ملك للجزائريين ام هو ملك لسوناطراك وعمالها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أليست سوناطراك منتجة للبترول ومسوقة له ام انها تصنعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
إن لم يكن في حق كل جزائري الإستفادة من نفس حقوق عمال سوناطراك فلتترك البترول حيث هو حتى يفرج الله على عباده منا
امتيازات عمال سوناطراك من شهرية لائقة بمركزهم وضمان اجتماعي وطني واجنبي راق وصحي بمراكز خاصة لا يدخلها عامة الناس الذين لهم الخردوات الصحية الفارغة ونظام خاص للتقاعد والعطل يجعل من بقية الشعب الطبقة المنبوذة
إلى متى يستمر الوضع المزري للشعب؟؟؟؟
أموال بترولنا في البنوك الاجنبية يتمتع بريعها الغرب والطفل الجزائري لا يشبع بطنه بخبزة ولا بحبة بطاطا إلا من بطاطا الخنازير
إن لم تجرفه سيول
ما هذا التسيير
الاكل اولوية والخبز اساسها
فإن كان على الجزائري ان يتمرمد في تربية ابناءه من علف الحيوانات فكيف يطلب منه ان يتجند لحماية وطن ليس فيه عيش إلا لأبناء عمال سوناطراك
تبا لهذا التسيير القذر
تبا لهذه العمالة

azza_77
23-09-2007, 08:18 PM
السلام عليكم
اخي الكريم لو كنت تعمل في سونطراك هل تكون عندك الجرءة نفسها في طرحك للموضوع .......لا اضن ذلك

تقبل تحياتي

وائل الفلسطيني
23-09-2007, 09:10 PM
اسأل الله ان يرزقك عمل في سونطراك
عندها ستتلذذ بحمل الكابا وتعلم حقيقة عمالها وعملها
صحيح لهم امتيازات وراتب مقبول بالمقارنة مع القطاعات لاخرى
ولكن لامجال للمقارنة مع الشركات الاجنبية العاملة بالجزائر مع ان ضروف عملهم اسؤا
أرى ان يوجه هذا الكلام لجهات آخرى بدل عمال بالكاد يستطيعون تلبية ظروريات العيش الكريم

فافوش
23-09-2007, 09:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لست اطالب بنزع الإمتيازات لعمال سوناطراك بل بتعميمها على باقي افراد الشعب

وائل الفلسطيني
23-09-2007, 09:49 PM
تعميم ماذا
واحد في دارو ولآحر في العرق

rebsol
23-09-2007, 09:54 PM
هل تريدون أن تفهموني أن جميع عمال سوناطراك يستحقون أجورهم ؟

وائل الفلسطيني
23-09-2007, 10:11 PM
نعم الغالبية من المهندسين والتقنين وما دون ذالك العملين فى قواعد الصحراء يستحقون اكثر من ذالك

THE RAIN
24-09-2007, 10:31 AM
يستحقون ذلك طبعا لماذا