المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظرية داروين في مهب الريح !!! اليوم وعاجل !!


almehdi shaban
03-10-2009, 02:41 PM
السلام عليكم :
الخبر عاجل , ومهم جدا , ويثبت خطأ نظرية داروين ويؤكد قول الدين الاسلامي بحقيقة خلق الانسان وعدم تطوره من القردة كما زعم داروين ومن بعده !!!
تفضلوا بالقراءة والدليل :

طبعا المصدر الجزيرة نت !!

"أردي" تطعن بصحة نظرية داروين



قدم العلماء الأميركيون دليلا جديدا على أن نظرية داروين في النشوء والارتقاء كانت خطأ، وذلك بكشف فريق عالمي من علماء أصول الجنس البشري من جامعتي كين ستيت وكاليفورنيا النقاب عن أقدم أثر معروف للبشر على وجه الأرض، وهو هيكل عظمي إثيوبي يبلغ عمره حوالي أربعة ملايين وأربعمائة ألف سنة أطلق عليه اسم "أردي".

وأعلن فريق البحث أمس الخميس أن اكتشاف "أردي" يثبت أن البشر لم يتطوروا عن أسلاف يشبهون قردة الشمبانزي، مبطلين بذلك الافتراضات القديمة بأن الإنسان تطور من أصل قرد.

وكتب الباحثون في تقريرهم بمجلة ساينس أن "أردي" واحدة من أسلاف البشر، وأن السلالات المنحدرة منها لم تكن قردة شمبانزي ولا أي نوع من القردة المعروفة حاليا.

ويؤكد العلماء أن أردي ربما تكون الآن أقدم أسلاف الإنسان المعروفين، لأنها أقدم بمليون سنة من "لوسي" التي كانت تعد من أهم الأصول البشرية المعروفة.


هيكل أردي لا يمت إلى القرد بصلة (رويترز)
ضربة لنظرية داروين
وعلق الدكتور زغلول النجار أستاذ الجيولوجيا في عدد من الجامعات العربية، بأن الغربيين بدؤوا يعودون إلى صوابهم بعد أن كانوا يتعاملون مع أصل الإنسان من منطلق مادي وإنكار للأديان.

وقال في اتصال مع الجزيرة إن هذا الكشف العلمي الذي وجه ضربة قوية لنظرية داروين يمثل تطورا هاما جدا.

وقال النجار إن حديث الباحثين عن أربعة ملايين سنة أمر مبالغ فيه، متوقعا أن يكون عمر الإنسان على الأرض لا يتعدى أربعمائة ألف سنة تقريبا.

من جهة أخرى أوضح سي أوين لوفغوي، وهو عالم أميركي في جامعة كنت من المتخصصين في أصل الإنسان، أنه أجرى دراسة على الإنسان البدائي الذي يعرف باسم Ardipithecus ramidus الذي عاش قبل 4.4 ملايين سنة في إثيوبيا.

وأضاف في دراسة تنشر اليوم في مجلة ساينس، أن "البشر غالبا ما يظنون الناس تطوروا من القردة، لكن ذلك ليس صحيحا".

وتابع أنه "شاعت فكرة أن البشر هم نسخة متطورة عن الشمبانزي، لكن دراسة الإنسان البدائي ساهمت في تأكدنا بأنه لا يمكن أن يتطور البشر من الشمبانزي أو الغوريلا".




وايت: أردي" أكثر بدائية حتى من الشمبانزي
وصف أردي
ووصف العلماء الهيكل العظمي الجزئي لأردي وهي أنثى بطول 120 سنتمترا ووزن خمسين كيلوغراما تقريبا، من نوع أرديبيتيكوس راميدوس الذي عاش قبل 4.4 مليون سنة في إثيوبيا.

وكان لأردي رأس يشبه رأس القرد وأصابع قدم متقابلة تسمح لها بتسلق الأشجار بسهولة، لكن يديها ومعصميها وتجويف الحوض لديها تظهر أنها كانت تسير منتصبة كالبشر لا منحنية على مفاصل الأصابعة كالشمبانزي والغوريلا.

وقال تيم وايت من جامعة كاليفورنيا بيركيلي الذي ساعد في قيادة فريق البحث إن "الناس لديهم اعتقاد بأن الشمبانزي الحديثة لم تتطور كثيرا، وأن الجد المشترك الأخير كان مثل الشمبانزي تقريبا وأن النسل البشري هو الذي طرأ عليه كل التطور".

وقام وايت وبيرهان أسفو من مؤسسة أبحاث ريفت فالي وفريق كبير بتحليل كل عظام "أردي" التي عثر عليها، واكتشفوا أنها ربما كانت أكثر مسالمة مقارنة بالشمبانزي الحالية، مستدلين بأنها على سبيل المثال لا تملك تلك الأنياب الحادة التي تستخدمها الشمبانزي في العراك.

وهذا دليل آخر عاجل :

عن جريدة الراية :
آخر تحديث: السبت3/10/2009 م، الساعة 01:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

أخر كلام : أصل القرد إنسان
العلم أكد استحالة تطور البشر من الشمبانزي

عواصم -وكالات: أكد العالم الأمريكي سي أوين لوفجو المتخصص فى علم الأنتروبولوجي ان أصل القرد إنسان وليس العكس. وأوضح انه أجرى دراسة على الإنسان البدائي الذي يعرف باسم "أرديبيثيكوس والذي عاش قبل 4.4 مليون سنة في أثيوبيا وتبين ان الاعتقاد السائد بأن البشر تطوروا من القرد كان خطأ لان الصحيح ان القردة هي التي تطورت من البشر. وقال ان علماء الآثار كشفوا النقاب عن أقدم أثر معروف للبشر على وجه الأرض وهو عبارة عن هيكل عظمي بشري إثيوبي يبلغ عمره 4.4 مليون سنة أطلق عليه اسم "أردي" ، ليتحدوا به كل الافتراضات القديمة حول أصل الجنس البشري وتطوره من أصل قرد واشار الى ان البشر ليسوا نسخة متطورة عن الشمبانزي لان دراسة الإنسان البدائي أكدت أنه لا يمكن أن يتطور البشر من الشمبانزي أو الغوريلا، فيما قال تيم وايت الباحث في جامعة كاليفورنيا أنه تم تحليل أكثر من 110 عينات أخذت من بقايا فصيلة "أرديبيثيكوس"وهي فصيلة متفرعة من جنس"هيومينيناي" تتقاسم الكثير من الخصائص مع فصيلة القردة الأفريقية وتبين إنه ليس شمبانزياً .وليس انساناً، وفي الاطار ذاته ثبت وجود شبه بين القردة والبشر في أنماط الاختلاط حيث اشارت دراسة حديثة عن عادات إناث القردة عند فركها لفراء أفراد القطيع الى أدلة أخرى عن الطريقة التي يختلط بها البشر في المجتمع ويتفاعل الفرد مع غيره فيه. واكدت الدراسة وجود تشابه بين البشر والقردة فى حجم الدماغ والمنطقة الخلفيّة لقشرة المخّ المسؤولة عن الادراك والمستوى العالي من التفكير.

وهذا ما جاء في القبس الكويتية :

03/10/2009





جد الإنسان لا يشبه الشمبانزي.. ولا الإنسان!



واشنطن ــــــ رويترز ـــــــ أعلن باحثون أن هيكلا عظميا لإنسان عاش قبل 4.4 ملايين سنة يظهر أن البشر لم يتطوروا عن أسلاف يشبهون قرد الشمبانزي.
وقال الباحثون إن الحقيقة أن الحلقة المفقودة، أي الجد المشترك بين الإنسان والقردة الحديثة، كان مختلفا عن الاثنين، وتطورت القردة تماما بقدر ما تطور الإنسان عن هذا الجد المشترك.
ويؤكد العلماء أن «اردي» ربما تكون الآن أقدم اسلاف الإنسان المعروفين، لكنها ليست الحلقة المفقودة. وقال تيم وايت من جامعة كاليفورنيا بيركيلي الذي ساعد في قيادة فريق البحث «على بعد 4.4 ملايين سنة وجدنا شيئا قريبا جدا منها (الحلقة المفقودة)».
ووصف العلماء الهيكل العظمي الجزئي لأنثى تمثل أرديبيتيكوس راميدوس. وعاش هذا النوع قبل 4.4 ملايين سنة في ما اصبحت اليوم اثيوبيا. وهذا الكائن الذي يبلغ طوله 120 سنتيمترا أقدم بمليون سنة من «لوسي»، وهي هيكل استرالوبيتيكوس أفارينسيس الذي يعد من أهم الأصول البشرية المعروفة.
وترجح الوراثة أن يكون الإنسان وأقرب أقربائنا الأحياء، وهو قرد الشمبانزي، قد تباينا قبل ستة أو سبعة ملايين سنة رغم أن بعض الأبحاث ترجح أن يكون ذلك حدث منذ أربعة ملايين سنة.
وكتب الباحثون في تقريرهم بمجلة ساينس أن الواضح تماما أن «اردي» واحدة من اسلاف البشر، وأن السلالات المنحدرة منها لم تصبح قردة شمبانزي أو اي نوع من القردة المعروفة حاليا.
وكان لـ«أردي» رأس يشبه رأس القرد وأصابع قدم متقابلة تسمح لها بتسلق الأشجار بسهولة، لكن يديها ومعصميها وتجويف الحوض لديها تظهر أنها كانت تسير منتصبة كالبشر لا منحنية على مفاصل الاصابع كالشمبانزي والغوريلا.
وقال وايت «الناس لديهم اعتقاد أن الشمبانزي الحديثة لم تتطور كثيرا وأن الجد المشترك الاخير كان مثل الشمبانزي تقريبا وأن... النسل البشري... هو الذي طرأ عليه كل التطور».
وقال وايت إن «اردي» أكثر بدائية حتى من الشمبانزي.
ولذلك لا تسير قردة الشمبانزي والغوريلا منحنية على مفاصل الاصابع لأنها أقل تطورا عن البشر، بل لأنها طورت هذه الصفات لتساعدها على الحياة في بيئاتها الطبيعية في الغابات.
وقام وايت وبيرهان اسفو من مؤسسة أبحاث ريفت فالي وفريق كبير بتحليل كل عظام «اردي» التي عثر عليها واكتشفوا أنها ربما كانت أكثر مسالمة من الشمبانزي الحالي. فعلى سبيل المثال ليست لدى «اردي» الأنياب الحادة التي يستخدمها الشمبانزي في العراك.

ضوء القمر
03-10-2009, 02:54 PM
سبحان الله ..ظهر الحق و زهق الباطل ..رغم اصرارهم سابقا على صحة نظرية داروين ها هم اليوم ينفون ذلك.
نحمد الله على الاسلام و على نعمة العقل .
شكرا لك أخي على انتقاء هذه المواضيع و طرحها .

نبيلة سميرة
03-10-2009, 03:17 PM
كلنا يعلم ان اصل الانسان ليس من القردة كما يزعمون وذالك بحكم ديانتنا وديننا الحنيف الاسلام
وكم من نظرية او اعتقاد اكتشفوه الان كان قد ذكره ديننا الحنيف او ذكره الرسول عليه الصلاة والسلام منذ اربعة عشر قرنا ليصدقوا ان الدين الحق هو الاسلام
شكرا لك على الموضوع

rais_hamidou
03-10-2009, 09:26 PM
داروين كان محقا ربما كانت تلك نظرية تطور اليهود فهم أكثر شبها بالقردة حاشا القردة طبعا

جمال البليدي
03-10-2009, 11:59 PM
بارك الله فيك..وللفائدة:
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=767