المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((إذا رأيت متبرجة فابصق في وجهها)).


سحاب
02-10-2007, 08:20 AM
الفتوى 3511
عنوان الفتوى قول : إذا رأيت متبرجة فابصق في وجهها
نص السؤال فضيلة الشيخ ، استمعت لأحد الدعاة وهو يقول في إحدى محاضراته : إذا رأيت متبرجة فابصق في وجهها وقل لها : يا عدوة الله ، فما رأيكم في هذا القول ، وخاصة أنها مسجلة وهي تنشر في أوساط الكثير؟
أجاب فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان

http://www.alfawzan.ws/AlFawzan/sounds/00438-31.ra

سعاد.س
02-10-2007, 02:20 PM
البربرية والتعصب ما جعلنا نبقى آخر المجتمعات!!!

تحياتي

سعاد

سحاب
02-10-2007, 02:29 PM
أظن أن الأخت لم تسمع كلام سماحة الوالد صالح بن فوزان الفوزان وعلقت قبل ذلك

أرسطو طاليس
02-10-2007, 02:42 PM
أظن أن الأخت لم تسمع كلام سماحة الوالد صالح بن فوزان الفوزان وعلقت قبل ذلك
السلام عليكم
هنالك الصم والبكم والعمي عن الحقيقة
يتصرفون بناءا على الوساوس والأحكام المسبقة
أما بالنسبة للمتبرجة فهي مما لا شك فيه تدخل في شيطان الإنس
لأنها بسفورها وتبرجها تنشر الفاحشة وتدعو إليها
هدانا الله

سعاد.س
02-10-2007, 02:47 PM
أظن أن الأخت لم تسمع كلام سماحة الوالد صالح بن فوزان الفوزان وعلقت قبل ذلك

لم أستمع ولا أريد الاستماع

مللت من الفتاوى المتعددة والمختلفة أخي
ولا أريد سماع هذا النوع الهمجي بالذات

العنوان يدل على المحتوى!!

تحياتي

سعاد

أرسطو طاليس
02-10-2007, 02:49 PM
لا للدعوة إلى الفاحشة باسم الملل؟؟؟؟؟؟
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

سعاد.س
02-10-2007, 02:49 PM
السلام عليكم
هنالك الصم والبكم والعمي عن الحقيقة
يتصرفون بناءا على الوساوس والأحكام المسبقة
أما بالنسبة للمتبرجة فهي مما لا شك فيه تدخل في شيطان الإنس
لأنها بسفورها وتبرجها تنشر الفاحشة وتدعو إليها
هدانا الله
هذا رأيك يا فارس

ورأيي أنا لست ملزما باتباعه
لأنني أنا من ستحاسب على أفعالها أمام الخالق يوم القيامة!!

والكنيسة وصكوك الغفران مازالوا بعيدين كل البعد عن الاسلام

نحن لا نحتاج الى باباوات!!!

تحياتي

سعاد

l'algerino
02-10-2007, 02:50 PM
يا اخي مادام الولي اي ولي امرنا لم يامر بهذا و لم يامر بتطبيق الحد فلا دخل لي و لا لك ان نقول مثل هذا الكلام ........
و ان اصبح مجتمعنا هكذا لفسد يا اخي لان الفتنة اشد من القتل ........
و اطيعو الله و الرسول و اولي الامر منكم

سعاد.س
02-10-2007, 02:51 PM
لا للدعوة إلى الفاحشة باسم الملل؟؟؟؟؟؟
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:


شر البلية ما يضحك!! :D

سعاد

أرسطو طاليس
02-10-2007, 02:54 PM
الفاحشة وأعداء الأخلاق والشرف والعفة
يجولون في المنتدى
يا لطيف

l'algerino
02-10-2007, 03:02 PM
لا يوجد اي دليل على ان نفعل هكذا ........ فمن يفعل هذا فقد تمرد على ولي امره اي الرئيس و لطالما لم يامر هو بهكذا افعال فما علينا سوى الالتزام بقراراته...و ان كان في ذهن اي منا ان ولاة امورنا لا يطبقون حدود الله فقد قال الامام احمد "" لحاكم ظالم و غشوم **** افضل من فتنة تدوم"""
و قال تعالى""الفتنة اشد من القتل"" صدق الله العظيم
و ان تصرفنا كما قال الداعي ان نبصق في وجه كل فتاة متبرجة فلا يصبح هناك الاحترام بين ابناء المجتمع الواحد و تكثر الاختلافات و ان اختلفنا نضعف ""ولا تختلفوا فتذهب ريحكم"""
و لهذا فاني اوصي الجميع بعدم السماع الى هذه الفتوى الجائرة ........و العمل كما قال الشيخ فوزان الذي قال بانه علينا هدايتها بالتي هي احسن
اسال الله التوفيق لي و لكم ....
l'algerino

المسافر
02-10-2007, 03:26 PM
السلام عليكم ...
ماهكدا يكون الاسلام و لا يجب ان نسمع لاي شخص يفتي
من نحن كي نحاسب الناس على افعالهم والاولى ان نحاسب انفسنا قبل كل شيء
والدعوة الى سبيل الله تكون بالكلمة الطيبة لا بالبصق والتكفير

سعاد.س
02-10-2007, 03:32 PM
الفاحشة وأعداء الأخلاق والشرف والعفة
يجولون في المنتدى
يا لطيف


ولماذا أنت هنا؟؟؟؟

أنا شخصيا لا أجول في منتدى يجول فيه أعداء الأخلاق والشرف والعفة !! :cool:

أخرج مباشرة حين ألتقي هؤلاء :)

لذا لم ألاحظهم في هذا المنتدى :)

وبالتالي بقيت فيه :)

فأنا أحبه جدا جدا جدا يا فارس :p

تحياتي

سعاد

سحاب
02-10-2007, 03:56 PM
أرجو من الجميع قراءة الفتوى جيدا قبل التعليق
لفتوى 3511
عنوان الفتوى قول : إذا رأيت متبرجة فابصق في وجهها
نص السؤال فضيلة الشيخ ، استمعت لأحد الدعاة وهو يقول في إحدى محاضراته : إذا رأيت متبرجة فابصق في وجهها وقل لها : يا عدوة الله ، فما رأيكم في هذا القول ، وخاصة أنها مسجلة وهي تنشر في أوساط الكثير؟

الجواب ( مفرغ )

هذا ليس من الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى , هذا من العنف , ولله الأمر

فإذا رأيت سافرة فقل هداك الله , عفا الله عنكم
هذا ما يجوز , كلمها بالكلام الطيب الذى يدخل إلى قلبها
أما أنك تقابلها بالعنف والقسوة , والله سبحانه يقول

ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) النحــــل
فلا يجوز العنف فى الدعوة أو الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر
لأن هذا يولد شرا ويحمل المرأة وغيرها على المعاندة أو المقابلة بـ ( كلام غير مفهوم )

وعلى هذا القائل أن يعدل كلامه , وأنه لا يقول مثل هذا الكلام , فليس هذا من مناهج الدعوة

الله جل وعلى يقول لنبيه
فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ ( آل عمــران 159 )

هذا من باب التأليف
من باب جلب القلوب إلى الخير
عدم تنفيرها

الله تعالى لما ارسل موسى وهارون عليهما السلام إلى أكفر أهل الأرض وهو فرعون
قال
فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى (44) طـه

فإذا كان هذا مع فرعون فكيف بغيره من عصاة المسلمين
عيب مثل هذا
نعم .

أ.هـ.

القـ()ـانـ()ـون
02-10-2007, 04:25 PM
لماذا الأخذ من عنوان الموضوع .. و عدم قراءة الفتوى أولاً ؟

هل سقطتم في الفخ جميعكم !

سعاد.س
02-10-2007, 07:12 PM
لماذا الأخذ من عنوان الموضوع .. و عدم قراءة الفتوى أولاً ؟

هل سقطتم في الفخ جميعكم !

السؤال كان مطروحا على النحو التالي:
مارأيكم في هذا القول؟
ولم يقل : ما رايكم في الفتوى؟

وبالتالي ، فأنا أجبت على سؤاله ،، ولم أقع في أي فخ .
تحياتي

سعاد

ILYES
02-10-2007, 07:22 PM
وادا رايت آكل رمضان.هل تقطع عنقه؟؟؟

عبد القهار
02-10-2007, 07:42 PM
انا ارى حربا قامت من اجل لا شئ المتبرجة ربي يهديها ونحن مادخلنا بها ربي يسهل يعني مناش راح ندخلوا في بلاصتها النار تقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير

azza_77
02-10-2007, 08:59 PM
ناس بكري قالو واحد المثل كل شاة تتعلق من رجليها

dzconstantine
02-10-2007, 09:34 PM
السؤال كان مطروحا على النحو التالي:
مارأيكم في هذا القول؟
ولم يقل : ما رايكم في الفتوى؟

وبالتالي ، فأنا أجبت على سؤاله ،، ولم أقع في أي فخ .
تحياتي

سعاد

و نعم الجواب
الموضوع في قسم النقاش الحر و يتسائل صاحبه عن جزء من الفتةى و هو القول و ليس الفتوى كلها, في حالة التسائل عن الفتوى يجب نقل الموضوع إلى القسم الديني و يرد عليه أهل العلم

ملاحظة : أرجوا عدم النسخ و الصق في ما يخص الدين و خاصة هذا النوع من الفتاوي التي لا تحمل صفة الإلزام إلا لصاحبها و من تبعه أما نحن المسلمون فعلينا إتباع الكتاب و السنة و ما أجمع عليه الفقهاء منا

abdelkader hamza
02-10-2007, 11:03 PM
كما لو أن المحجبات يحفظن الدين، يا أخي إذهب إلى الحدائقو الجامعات لترى بأم عينك ما هي الفئة التي تقوم بتهوين هذا الدين، حقيقة أرى أنه لا بد من منع الحجاب على هذا النوع من النساء لأنهن يشوهن الدين، أيعقل أن نرى محجبة بحجاب أو جلباب تحت شجرة متفردة برجل ما ذا نقول على هذه الفئة و الله يا أخي في الجامعة هن أغلبية من تجدهن في الأماكن المشبوهة عكس المتبرجات فقل حسبي الله و ادعوا لهن بالتوفيقة و شكرا

سحاب
03-10-2007, 06:03 AM
نسأل الله أن يهدي الجميع
وأنا أقصد من وضع هذه الفتوى هنا هو تبيين أن الرفق واللين من أساسيات الدعوة إلى الله بارك الله فيكم
وأعتذر إن أزعجتكم

محمد 07
03-10-2007, 01:06 PM
الفتوى 3511

عنوان الفتوى قول : إذا رأيت متبرجة فابصق في وجهها
نص السؤال فضيلة الشيخ ، استمعت لأحد الدعاة وهو يقول في إحدى محاضراته : إذا رأيت متبرجة فابصق في وجهها وقل لها : يا عدوة الله ، فما رأيكم في هذا القول ، وخاصة أنها مسجلة وهي تنشر في أوساط الكثير؟
أجاب فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
..............
فالفتوى قول، والقول لايعتبر فتوى أبدا، لكن الذي ينبغي التنبه إليه، وأعتقد أنه المقصود من السؤال، هو تلك الأكاذيب، والأقاويل المنسوبة لديننا من قبل الصهاينة.أنظروا مثلا ما يشاع عن السعوديات هذه الأيام خاصة من قبل إذاعة ال ب ب س، وكذا الباكستانيات، والعراقيات.
انها الفتنة لايتبعها إلا الغافلين، الاسلام دين هداية لادين عنف وضنون، وظلم.

سعاد.س
03-10-2007, 01:08 PM
نسأل الله أن يهدي الجميع
وأنا أقصد من وضع هذه الفتوى هنا هو تبيين أن الرفق واللين من أساسيات الدعوة إلى الله بارك الله فيكم
وأعتذر إن أزعجتكم

أعلم أخي أن نيتك سليمة
كما أعلم قصدك

تدمّري ليس منك أخي
إنما هو من الفهم الخاطئ للدين
أصبح من هبّ ودّب يفتي..
العالم كله علماء دين

ومعذرة إن كنت أحسست أن كلامي وجه اليك!

تحياتي

سعاد

سحاب
03-10-2007, 07:48 PM
اللهم وفق الجميع لخدمة هذا الدين

sofianee
17-10-2007, 04:49 PM
non c pas bien

الفجروق
17-10-2007, 07:34 PM
لماذا الأخذ من عنوان الموضوع .. و عدم قراءة الفتوى أولاً ؟

هل سقطتم في الفخ جميعكم !

لا لم نسقط في الفخ لكن برنامج ريال بلاير لتشغيل الملف لا أملكه ولهذا أكتفي بقراءة الردود ربما أجد عضوا شغل الملف

الفجروق
17-10-2007, 07:37 PM
وادا رايت آكل رمضان.هل تقطع عنقه؟؟؟

سأقطع عنقي أنا إذا سولت لي نفسي أكل رمضان وماشأني بالناس إذا كانو قد أكلو رمضان أو شربو الخمر أو خرجو عراة كما ولدتهم أمهاتهم