مشاهدة النسخة كاملة : ما سبب هذه العادة ؟
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
السيجارة وعزة النفس
لو عملنا احصائية بنسبة المدخنين بين الشباب
لوجدنا ان النسبة تفوق ال 75% من الشباب العربى مدخن
فهناك اسباب كثيرة لهذة المشكلة
لكن هناك سبب الكثير منا يتجاهله
الا وهو ان المدخن يرى نفسه كبيرا
ورجلا عندما يكون حاملا للسيجارة
فما سبب هذة العادة
وهل فعلا التدخين يعمل من مدخنه رجلا ؟؟
ارجو النقاش
أبو اسامة
05-10-2007, 08:29 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
السيجارة وعزة النفس
لو عملنا احصائية بنسبة المدخنين بين الشباب
لوجدنا ان النسبة تفوق ال 75% من الشباب العربى مدخن
فهناك اسباب كثيرة لهذة المشكلة
لكن هناك سبب الكثير منا يتجاهله
الا وهو ان المدخن يرى نفسه كبيرا
ورجلا عندما يكون حاملا للسيجارة
فما سبب هذة العادة
وهل فعلا التدخين يعمل من مدخنه رجلا ؟؟
ارجو النقاش
بل يجعل منه شبه رجل وللشيطان في الناس شؤون
swisooo
05-10-2007, 09:32 PM
الجهل ثم الجهل
intrax11
06-10-2007, 12:25 PM
اسال الدولة المؤسسة الوطنية للتبغ و الكبريت (الاحمر) اسالها عن مداخيلها ...و حجم الانتاج السنوي
اسال المستثمرين اللي استثمروا مع المجموعة الاماراتية للتبغ و للدولة نصيب ليش ما استثمروا في شيء اكثر فائدة
لا اعتقد ان كهلا في سن ال 50 سوف يرى نفسه رجلا حينما يدخن سيجارة..............
كل ما في الامر انه الادمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
و لتقم بابحاث ....اسال المهرسة الوطنية اعلاه للموت البطيء و السرطان
اسال القائمين على المختبر -----عن جرعات الامونياك في السجائر كل مرة هل يعتمدون جرعة ثابتة ام يرفعونها في كل مرة في السجائر ...................لزيادة الادمان و الرغبة في التدخين = زيادة في المداخيل دون ان يعلموا ان كل واحد يموت راه ياثر على الاقتصاد الوطني .......غباء مؤسسة غبية في دولة يسيرها الاغبياء
السلام عليكم و رحمة الله
لا و الله مو بس عزة نفس
في الحقيقة فيه أسباب كثيرة و عديدة تجعل الشاب يدخن
-|- السبب الأول هو مخالطة أو بالتعريف الصحيح مصاحبة السوء
أي مصاحبة الناس الغير صالحة و الذين يجعلونه يتجه الى هذا الطريق
-|- السبب الثاني هو إهمال الأهل و عدم الإكتراث بما يفعل
-|- الشبب الثالث ظن منه أن التدخين يرحه من همومه و يجعله ينسى
لكن الحقيقة هي أنه صحيح ينسى همومه لكن في المقابل
سوف يعرض حياته للخطر
و الله لو ظليت أكتب لبكرة الصبح ما راح يخلص الكلام ^_^
شكرا على الموضوع الفله و الرائع و أنتي الأروع خيتوو رحاب ^_^
تقبلي سلامي
أخوك أكرم
سعاد.س
07-10-2007, 11:28 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
السيجارة وعزة النفس
لو عملنا احصائية بنسبة المدخنين بين الشباب
لوجدنا ان النسبة تفوق ال 75% من الشباب العربى مدخن
فهناك اسباب كثيرة لهذة المشكلة
لكن هناك سبب الكثير منا يتجاهله
الا وهو ان المدخن يرى نفسه كبيرا
ورجلا عندما يكون حاملا للسيجارة
فما سبب هذة العادة
وهل فعلا التدخين يعمل من مدخنه رجلا ؟؟
ارجو النقاش
السلام عليكم
لا أشاطرك الرأي في أن المدخن يرى نفسه كبيرا
لأن المدخن في حد ذاته وجب تحديده
هل المدخن الطفل؟ أم المدخن الشاب ؟
أم الكهل ؟
أم الشيخ؟
والحالات تختلف!!
في أغلب الأحيان يبدأ االمدخن في مرحلة المراهقة
مجرد تجربة..
وكل العيوب تبدأ بتجربة!!
تليها تجارب مع صحبة ضالة!!
فيكون الادمان..
حب عظيم وعشق لسيجارة لا يمكن فراقها!!
تحياتي
سعاد
nadjib.bba.1
07-10-2007, 11:42 PM
اخي تجربة شخصية أنا مدخن
كانت بداياتي الأولى في عالم التدخين بسبب الفضول
ثم تحولت الي متعة
ثم أصبحت مدمن
وبعدها ............
لعلمك سيدي بدأت التدخين وانا بسن 16 سنة
وأملك 4 سنوات خبرة في التدخين
شكرا على الموضوع الحساس
المسافر
08-10-2007, 03:05 PM
من واقع تجربتي الشخصية اقول ان التدخين يبدا بالرغبة في التقليد وخاصة في سن المراهقة فيتحول الى عادة وتصبح العادة ادمان
لكن احمد الله ان التدخين عندي لم يتطور الى عادات اخرى او بمعنى اصح افات اخرى مثل افات المخدرات-مايعرف عندنا بالزطلة- اللتي بدات تنتشر عند شبابنا وتحول التدخين عندهم الى لا شيء امام تلك الافات
ليلة القدر
09-10-2007, 06:06 PM
التدخين فيه حكمة لا يحس بها الا المدخنون
و إن كان يؤدي للهلاك لكن نداء الحكمة أقوى
هذا شعوري و أنا أدخن
السوال الدي يطرح نفسه .هل فوائد التدخين هي اكثر ام المساوي.هناك عدة اضرار اتبتها العلم ولامجال الي المغالطة .والاعجاب بي الراي
السوال الدي يطرح نفسه .هل فوائد التدخين هي اكثر ام المساوي.هناك عدة اضرار اتبتها العلم ولامجال الي المغالطة .والاعجاب بي الرايhttp://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon2.gif
سليم يلل
10-10-2007, 10:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:
وجدت طفلا صغيرا (كله براءة) يدخن تقربت منه مسديا له نصيحة
قلت له برقة يا وليدي خطيك من هذه السموم , هذه الآفة قاتلة وأنت وأقرانك مكانهم مقاعد الدراسة
رد بكلمة صعقتني
خويا les propblèmes بزاف
تراجعت خطوة للوراء من هول الصدمة ثم تداركت نفسي وبدأت في مناقشته
فاكتشفت أنه لا مشاكل عنده ولاهم يحزنون , المسألة وما فيها التقليد , نعم تقليد أعمى للكبار حتى كلمة les problèmes حفظها عن الكبار وهو لا يعي معناها الحقيقي بالعربية
إذا الخلاصة أن التدخين يبدأ بالتقليد في المرحلة الأولى الأباء والأعمام مثلا , الشخصيات المهمة في الحي والمدينة ( رياضيي وأطباء ومعلمي الحي) إلى التلفزيون (الفنانين والممثلين)
في إحدى الدورات الرياضية بمدينتنا كان أحد حراس فريق مشهور في حينا يقوم بتدخين سيجارة بين الشوطين فكان الأطفال ينظرون إلى السيجارة كمقوي جيد للرياضيين
بالله عليكم كيف نقنع المراهقين بأن التدخين مضر بالصحة والأطباء والأساتذة حتى الجامعيين منهم والرياضيين من أكثر الناس إدمانا على التدخين.
تقبلوا تحياتي
المسافر
11-10-2007, 03:22 PM
وهنا المشكلة ان تجد مثل نوعية هدا الطفل اللدي يقول انه عنده مشاكل والمفروض انه يعيش سنه ويترك المشاكل لمن هم اكبر منه وهدا حتما يكون اول طريقه الاسرة وكيفية معاملتها لابنائها وخاصة المراهقين منهم والتربية الخاطئة حتما تؤدي الى سلوك خطا
vBulletin® v3.8.4, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir