المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضع يدك في يدي ، فوطني هو وطنك


قلم رصاص
11-10-2007, 09:56 AM
حين أود التكلم عن وطني العزيز و عن شعبي و أهلي تواجهني دوما مشكلة متجددة ، مشكلة متعلقة بوطنك أنت .
نعم كلما تذكرت ميزات وطني و خصوصيات أهلي تتداخل عليا الصور رغما عني ... فأتذكر وطنك و أهلك ، فوطنك و طني .
و أهلك أهلي ... فحين يجّد الجد ستجدني أول الملبين ، فأنا جزء منك و أنت جزء مني.
و قبل أن تتحرك فيك بعضا من ميولاتك السياسية ، سأقول وطني و وطنك هما أوطاننا .

عزيزي القارئ دعني أصارحك و أقول أن أوطاننا كبيرة ... و مشاكلها كثيرة ، قد تكون سلطة وطنك أفضل من سلطة وطني إجتهادا و عملا و مع هذا أعود و أقول أن وطنك أكبر من أن تخدمه سلطته وحدها . فتطلعاته الحضارية تتطلب مشاركتك بل و تستدعي مشاركتي .
أعلم جيدا أن سلطة وطني غارقة في تفاصيل يومياتها ، قطعا وزيرة الثقافة تضحي بكل أوقاتها العامة و الخاصة و راحتها من دون شك للإنجاح مهرجان غنائي . بل و تكاد لا تنام إنشغالا منها بمسألة التنظيم و حسن سيره أمام الضيوف سواء مسؤولينا المحليين أو ضيوف الوطن.
قطعا أيضا وزير التربية و التعليم منشغلا بضمان توفر الكتاب المدرسي لكل تلميذ ، دون أن نغفل شديد إهتمامه بالمدافئ و المطاعم و غيرها ....
هو أيضا رئيس وطني عنده الكثير من الزيارات الرسمية و الجولات الميدانية و و ... كلهم منشغل بتفاصيل يومه .
فماذا عني و عنك ؟ ماذا عن أوطاننا أنا و أنت ؟

نعم مثلي أنت لا تكترث بالمهرجانات و لا جولاتهم الميدانية فوطنك مثل وطني ، حاجياته أعظم من مجهوداتهم.
في وطني عزّ الحب ، تحجرت القلوب ، فقد الأمل ،غابت روح التضامن .
في وطني أصبح الناس يبحثون عن إنسانيتهم فلا يجدونها حتى في الأعياد ، في وطني يبحث الناس عن من يعلمهم الحب ... يبحثون على معجزة ترجع الطير الذي هجرنا .
يبحثون عن الدفء ، عن الحوار الهادئ ، عن عقل لم يصب بداء الصلع و لا زال لم يخصخص بعد .

العقل وحده من يضبط إنسانيتنا و يلجم رغبات أنفسنا اللامتناهية ، هو القادر على حسم صراعاتنا مع أنفسنا و القضاء على أنانيتنا ... فبالعقل سنتحاور أنا و أنت و به سنكون بناة أوطاننا.
بالعقل قامت كل الحضارات و تعاقبت منذ أغبر العصور و بالعلم تغذى العقل ، وسواء أكان هذا العلم منزلا أو وضعيا فنحن في حاجة له في حوارنا ، في سلوكياتنا ، في توكيد هويتنا و تعميق لحمتنا أنا و أنت ، مبرزين إنسانيتنا و رقي وجداننا .
قطعا عرف الغرب أو قل العقل الغربي تطورا مذهلا في كثير من العلوم التي إحتاجها في بناء حضارته و في التعبير عن إنسانيته.
بنى الغرب حضارته بطريقة مرحلية تراكمية سلسة ، جعلت نموه الحضاري طبيعيا غير مشوه.
معظم علوم الغرب متاحة لنا ، فهل إستخدامها من قبلنا يؤدي بالضرورة لنهوض أوطاننا ، أمامنا مثلا كل العلوم التي طبقوها في نموهم الزراعي المذهل ... ، أمامنا أيضا ترسانة من أرقى القوانين التي تحكم وتنظم شؤون البشر بما فيها تلك التي لا تخالف عقيدتي و عقيدتك ... ، متاح لنا كل تجارب مؤسسات الغرب من البرلمان ، للأحزاب مرورا بالمنظمات الحقوقية و الأهلية وصولا لغيرهم الكثير ... كل شيء أمامنا أنا و أنت . لكن لا شيء جعلنا نراوح نقطة قبوع أوطاننا ، فوطني مثل وطنك.
دعني أتفق معك على أن التغيير لا يعني أن نكون أنا و أنت أسيادا للعالم ، إذ يكفي فقط أن نحس أن أوطاننا تتقدم بشكل يرضينا من دون أن نتنكر لغيرنا و نبخسهم حقهم في خدمة الإنسان و الإنسانية .

أعلم أنك مثلي فلا نزال أنا و أنت ميالون للأحلام و لتضخيم ذواتنا و مع هذا دعنا نتفق أيضا على التفريق بين قدراتنا المفترضة ، و بين قدراتنا القادرين فعلا على إستخدامها . لا تخجل أعلم أن قدراتنا المتاحة بسيطة و مع هذا أدعوك بأن لا نهتم بغيرنا ، دعهم و الطاقة النووية ، دعهم و طائراتهم التي لا يلتقطها أي رادار ، دعهم و دعهم ... وضع يدك في يدي كي لا نهتم بهم و نهتم بحل أبسط مشاكلنا كي نصل لأضخمها .

دعنا نخبر سلطاتنا أننا نبحث عن بناء إنسان ، دعنا أيضا نستفيد من التطور التكنولوجي الحاصل بما يوافق متطلباتنا دعنا نتحاور و ننظّر أنا و أنت .
وطنك وطني فلنسعى أنا و أنت لوضع تصور عمليا يبدأ من الجذور ، دعنا نبني غد وطننا دعنا نتناقش بصدق و عمق عن آليات نجاح أسرنا ، دعنا نقوم ببرنامج لوطني و وطنك يخدم الأسرة .
دعنا نقترح مثلا أن يوضع مخطط وطني يفرض على من يريدان الزواج الإلتحاق بدورة تكوينية تأهيلية ، دعنا مثلا نستفيد من أساتذتنا المتقاعدين في هذا . ضع يدك في يدي و لنفكر بجد و بطريقة عملية و لنترك أفكارنا تنضج .
دعنا نطلب من مديري مدارسنا القيام بحملات مرخصة ، يأخذون عبرها تلاميذ وطني و وطنك حاملين ببراءتهم ألواحهم الصغيرة كاتبين عليها بأيديهم الزكية " تاجر وطني لا يغش ".


في هذا الجزء الأول ركزنا أنا و أنت على الجانب النظري ، بعدها حين تضع يدك الصادقة في يدي سنطرق دوريا لإقتراح حلول عملية محاولين تطويرها قدر المستطاع رافعين رايتنا هاتفين بأعلى صوتنا
: " سيدي الرئيس نريد بناء إنسان " .

عيدك مبارك و تقبل الله منا و منك
أتمنى أن يتم تثبيت الموضوع ، لأنه بكم من الممكن جدا أن يتحول إلى شيئ عملي مفيد لكافة أوطاننا

عايدة
11-10-2007, 11:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته


تحية لقلم مميز و نص متميز بورك فيك أخي ، نحن في حاجة لمن يغرس فضيلة حب الوطن في البعض و يعيد غرسها في البعض الآخر .
نص يستحق التثبيت بورك فيك و ننتظر المزيد .

تحياتي

almohalhil
11-10-2007, 09:06 PM
السلام عليكم
بلادي وان هنت علي عزيزة ....................واهلي وان جارو علي كرام

تحيا الجزائر ...

قلم رصاص
12-10-2007, 08:24 AM
أسعد الله أوقاتك أستاذة عايدة .


فعلا سعدت بتثبيت الموضوع ، على أمل أن يلفت مضمونه انتباه عابر سبيل مثلي.

وفقنا الله و إياكم أستاذة عايدة ... لنا عودة قريبة بإذن الله ، عيدكم مبارك و تقبل الله منا و منكم .


كل الإحترام و أصدق التمنيات.

قلم رصاص
12-10-2007, 08:28 AM
السلام عليكم
بلادي وان هنت علي عزيزة ....................واهلي وان جارو علي كرام

تحيا الجزائر ...

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.

أسعدني مرورك أخي المهلهل أدام الله حبك و حبنا للوطن.

عيد مبارك و ثواب عظيم .

تحياتي

عزالدين بن عبد الله
12-10-2007, 01:46 PM
حين أود التكلم عن وطني العزيز و عن شعبي و أهلي تواجهني دوما مشكلة متجددة ، مشكلة متعلقة بوطنك أنت .

نعم كلما تذكرت ميزات وطني و خصوصيات أهلي تتداخل عليا الصور رغما عني ... فأتذكر وطنك و أهلك ، فوطنك و طني .
و أهلك أهلي ... فحين يجّد الجد ستجدني أول الملبين ، فأنا جزء منك و أنت جزء مني.
و قبل أن تتحرك فيك بعضا من ميولاتك السياسية ، سأقول وطني و وطنك هما أوطاننا .

عزيزي القارئ دعني أصارحك و أقول أن أوطاننا كبيرة ... و مشاكلها كثيرة ، قد تكون سلطة وطنك أفضل من سلطة وطني إجتهادا و عملا و مع هذا أعود و أقول أن وطنك أكبر من أن تخدمه سلطته وحدها . فتطلعاته الحضارية تتطلب مشاركتك بل و تستدعي مشاركتي .
أعلم جيدا أن سلطة وطني غارقة في تفاصيل يومياتها ، قطعا وزيرة الثقافة تضحي بكل أوقاتها العامة و الخاصة و راحتها من دون شك للإنجاح مهرجان غنائي . بل و تكاد لا تنام إنشغالا منها بمسألة التنظيم و حسن سيره أمام الضيوف سواء مسؤولينا المحليين أو ضيوف الوطن.
قطعا أيضا وزير التربية و التعليم منشغلا بضمان توفر الكتاب المدرسي لكل تلميذ ، دون أن نغفل شديد إهتمامه بالمدافئ و المطاعم و غيرها ....
هو أيضا رئيس وطني عنده الكثير من الزيارات الرسمية و الجولات الميدانية و و ... كلهم منشغل بتفاصيل يومه .
فماذا عني و عنك ؟ ماذا عن أوطاننا أنا و أنت ؟

نعم مثلي أنت لا تكترث بالمهرجانات و لا جولاتهم الميدانية فوطنك مثل وطني ، حاجياته أعظم من مجهوداتهم.
في وطني عزّ الحب ، تحجرت القلوب ، فقد الأمل ،غابت روح التضامن .
في وطني أصبح الناس يبحثون عن إنسانيتهم فلا يجدونها حتى في الأعياد ، في وطني يبحث الناس عن من يعلمهم الحب ... يبحثون على معجزة ترجع الطير الذي هجرنا .
يبحثون عن الدفء ، عن الحوار الهادئ ، عن عقل لم يصب بداء الصلع و لا زال لم يخصخص بعد .

العقل وحده من يضبط إنسانيتنا و يلجم رغبات أنفسنا اللامتناهية ، هو القادر على حسم صراعاتنا مع أنفسنا و القضاء على أنانيتنا ... فبالعقل سنتحاور أنا و أنت و به سنكون بناة أوطاننا.
بالعقل قامت كل الحضارات و تعاقبت منذ أغبر العصور و بالعلم تغذى العقل ، وسواء أكان هذا العلم منزلا أو وضعيا فنحن في حاجة له في حوارنا ، في سلوكياتنا ، في توكيد هويتنا و تعميق لحمتنا أنا و أنت ، مبرزين إنسانيتنا و رقي وجداننا .
قطعا عرف الغرب أو قل العقل الغربي تطورا مذهلا في كثير من العلوم التي إحتاجها في بناء حضارته و في التعبير عن إنسانيته.
بنى الغرب حضارته بطريقة مرحلية تراكمية سلسة ، جعلت نموه الحضاري طبيعيا غير مشوه.
معظم علوم الغرب متاحة لنا ، فهل إستخدامها من قبلنا يؤدي بالضرورة لنهوض أوطاننا ، أمامنا مثلا كل العلوم التي طبقوها في نموهم الزراعي المذهل ... ، أمامنا أيضا ترسانة من أرقى القوانين التي تحكم وتنظم شؤون البشر بما فيها تلك التي لا تخالف عقيدتي و عقيدتك ... ، متاح لنا كل تجارب مؤسسات الغرب من البرلمان ، للأحزاب مرورا بالمنظمات الحقوقية و الأهلية وصولا لغيرهم الكثير ... كل شيء أمامنا أنا و أنت . لكن لا شيء جعلنا نراوح نقطة قبوع أوطاننا ، فوطني مثل وطنك.
دعني أتفق معك على أن التغيير لا يعني أن نكون أنا و أنت أسيادا للعالم ، إذ يكفي فقط أن نحس أن أوطاننا تتقدم بشكل يرضينا من دون أن نتنكر لغيرنا و نبخسهم حقهم في خدمة الإنسان و الإنسانية .

أعلم أنك مثلي فلا نزال أنا و أنت ميالون للأحلام و لتضخيم ذواتنا و مع هذا دعنا نتفق أيضا على التفريق بين قدراتنا المفترضة ، و بين قدراتنا القادرين فعلا على إستخدامها . لا تخجل أعلم أن قدراتنا المتاحة بسيطة و مع هذا أدعوك بأن لا نهتم بغيرنا ، دعهم و الطاقة النووية ، دعهم و طائراتهم التي لا يلتقطها أي رادار ، دعهم و دعهم ... وضع يدك في يدي كي لا نهتم بهم و نهتم بحل أبسط مشاكلنا كي نصل لأضخمها .

دعنا نخبر سلطاتنا أننا نبحث عن بناء إنسان ، دعنا أيضا نستفيد من التطور التكنولوجي الحاصل بما يوافق متطلباتنا دعنا نتحاور و ننظّر أنا و أنت .
وطنك وطني فلنسعى أنا و أنت لوضع تصور عمليا يبدأ من الجذور ، دعنا نبني غد وطننا دعنا نتناقش بصدق و عمق عن آليات نجاح أسرنا ، دعنا نقوم ببرنامج لوطني و وطنك يخدم الأسرة .
دعنا نقترح مثلا أن يوضع مخطط وطني يفرض على من يريدان الزواج الإلتحاق بدورة تكوينية تأهيلية ، دعنا مثلا نستفيد من أساتذتنا المتقاعدين في هذا . ضع يدك في يدي و لنفكر بجد و بطريقة عملية و لنترك أفكارنا تنضج .
دعنا نطلب من مديري مدارسنا القيام بحملات مرخصة ، يأخذون عبرها تلاميذ وطني و وطنك حاملين ببراءتهم ألواحهم الصغيرة كاتبين عليها بأيديهم الزكية " تاجر وطني لا يغش ".


في هذا الجزء الأول ركزنا أنا و أنت على الجانب النظري ، بعدها حين تضع يدك الصادقة في يدي سنطرق دوريا لإقتراح حلول عملية محاولين تطويرها قدر المستطاع رافعين رايتنا هاتفين بأعلى صوتنا
: " سيدي الرئيس نريد بناء إنسان " .

عيدك مبارك و تقبل الله منا و منك

أتمنى أن يتم تثبيت الموضوع ، لأنه بكم من الممكن جدا أن يتحول إلى شيئ عملي مفيد لكافة أوطاننا

جميل قلم رصاص أو من رصاص
يرسم أو ترسم رسما ليس غريبا عني
كأني أعرف صاحب القلم
هكذا ترسم الأقلام الأمال والآحلام تحياتي;)

القلم الكاتب
12-10-2007, 02:41 PM
موضوع جميل جداااااااااااااااااااا

azza_77
12-10-2007, 02:50 PM
[center]مَــوطِــنــي مَــوطِــنِــي
الجـلالُ والجـمالُ والسَّــنَاءُ والبَهَاءُ
فـــي رُبَــاكْ فــي رُبَـــاكْ

والحـياةُ والنـجاةُ والهـناءُ والرجـاءُ
فــي هـــواكْ فــي هـــواكْ

هـــــلْ أراكْ هـــــلْ أراكْ
سـالِماً مُـنَـعَّـماً وَ غانِـمَاً مُـكَرَّمَاً

هـــــلْ أراكْ فـي عُـــلاكْ
تبـلُـغُ السِّـمَـاكْ تبـلـغُ السِّـمَاك
مَــوطِــنِــي مَــوطِــنِــي

مَــوطِــنِــي مَــوطِــنِــي
الشبابُ لنْ يكِلَّ هَمُّهُ أنْ تستَقِـلَّ أو يَبيدْ
نَستقي منَ الـرَّدَى ولنْ نكونَ للعِــدَى
كالعَـبـيـــــدْ كالعَـبـيـــــدْ

لا نُريــــــدْ لا نُريــــــدْ
ذُلَّـنَـا المُـؤَبَّـدا وعَيشَـنَا المُنَكَّـدا
لا نُريــــــدْ بـلْ نُعيــــدْ
مَـجـدَنا التّـليـدْ مَـجـدَنا التّليـدْ
مَــوطِــنــي مَــوطِــنِــي

مَــوطِــنِــي مَــوطِــنِــي
الحُسَامُ و اليَـرَاعُ لا الكـلامُ والنزاعُ
رَمْــــــزُنا رَمْــــــزُنا
مَـجدُنا و عـهدُنا وواجـبٌ منَ الوَفا
يهُــــــزُّنا يهُــــــزُّنا

عِـــــــزُّنا عِـــــــزُّنا
غايةٌ تُـشَــرِّفُ و رايـةٌ ترَفـرِفُ
يا هَـــنَــاكْ فـي عُـــلاكْ
قاهِراً عِـــداكْ قاهِـراً عِــداكْ
مَــوطِــنِــي مَــوطِــنِــي

قلم رصاص
12-10-2007, 08:31 PM
مشكور أخي المرشد العام على المرور الكريم .

عيد مبارك ووفقنا الله و إياكم

قلم رصاص
12-10-2007, 08:32 PM
موضوع جميل جداااااااااااااااااااا


ومرورك أجمل .

أصدق التمنيات.

قلم رصاص
12-10-2007, 08:36 PM
[quote=azza_77;64620]مَــوطِــنــي مَــوطِــنِــي
الجـلالُ والجـمالُ والسَّــنَاءُ والبَهَاءُ
فـــي رُبَــاكْ فــي رُبَـــاكْ

والحـياةُ والنـجاةُ والهـناءُ والرجـاءُ
فــي هـــواكْ فــي هـــواكْ

هـــــلْ أراكْ هـــــلْ أراكْ
سـالِماً مُـنَـعَّـماً وَ غانِـمَاً مُـكَرَّمَاً

هـــــلْ أراكْ فـي عُـــلاكْ
تبـلُـغُ السِّـمَـاكْ تبـلـغُ السِّـمَاك
مَــوطِــنِــي مَــوطِــنِــي

مَــوطِــنِــي مَــوطِــنِــي
الشبابُ لنْ يكِلَّ هَمُّهُ أنْ تستَقِـلَّ أو يَبيدْ
نَستقي منَ الـرَّدَى ولنْ نكونَ للعِــدَى
كالعَـبـيـــــدْ كالعَـبـيـــــدْ

لا نُريــــــدْ لا نُريــــــدْ
ذُلَّـنَـا المُـؤَبَّـدا وعَيشَـنَا المُنَكَّـدا
لا نُريــــــدْ بـلْ نُعيــــدْ
مَـجـدَنا التّـليـدْ مَـجـدَنا التّليـدْ
مَــوطِــنــي مَــوطِــنِــي

مَــوطِــنِــي مَــوطِــنِــي
الحُسَامُ و اليَـرَاعُ لا الكـلامُ والنزاعُ
رَمْــــــزُنا رَمْــــــزُنا
مَـجدُنا و عـهدُنا وواجـبٌ منَ الوَفا
يهُــــــزُّنا يهُــــــزُّنا

عِـــــــزُّنا عِـــــــزُّنا
غايةٌ تُـشَــرِّفُ و رايـةٌ ترَفـرِفُ
يا هَـــنَــاكْ فـي عُـــلاكْ
قاهِراً عِـــداكْ قاهِـراً عِــداكْ
مَــوطِــنِــي مَــوطِــنِــي




[CENTER]شكرا أخت عزة على مرورك الكريم .

ذكرتنا بقصيدة موطني التي غرست فينا في المرحلة الإبتدائية .

على ما أظن أن هذه القصيدة هي النشيد الوطني لدولة العراق الشقيق.

عيدكم مبارك .... و بالتوفيق لنا و لكم.

azza_77
12-10-2007, 08:40 PM
وفيك البركة وصح عيدك وكل عام وانت في الف خير .....اخوك في الله azza...

معذبة التربية
12-10-2007, 08:41 PM
هل يمكن أن يكون وطنك هو وطني ؟ جواز السفر الذي قدمته ليس غريبا علي لونه ولا تفاصيله الحزينة كأننا من نفس العالم .. هذا ما أفعله أحاول غرس زهرات جميلة ومع أن البرد القارس قد قتل عددا منها لكن ما زال لدي بقية من أمل في أن تنجو من الزمهرير زهرة او زهرتان ..
سعيدة بالتعرف عليك يا ابن وطني

chebldz
12-10-2007, 08:49 PM
بــــــــــــلادي وان جــــــــارت عليا بلادي

قلم رصاص
12-10-2007, 08:59 PM
معذبة التربية
هل يمكن أن يكون وطنك هو وطني ؟ جواز السفر الذي قدمته ليس غريبا علي لونه ولا تفاصيله الحزينة كأننا من نفس العالم .. هذا ما أفعله أحاول غرس زهرات جميلة ومع أن البرد القارس قد قتل عددا منها لكن ما زال لدي بقية من أمل في أن تنجو من الزمهرير زهرة او زهرتان ..
سعيدة بالتعرف عليك يا ابن وطني

أستاذتي .
حين تسقى الزهور بمثل كلماتك الكبيرة الطيبة ... ، فلن تفوح لنا إلا بطيب العبق ، لن نكترث بالزهور التي قتلت ... هياكلها لا تهمنا ، المهم أن تظل أرواح الزهور تنادي الربيع.

دفئ قلوبنا سيُخجل البرد القارس ، هي بدورها لن تتخلى عنا ... نعم الشمس ستعود.

فاجأني تعليقك المدهش ، عمقه يجعلني أبحث عن نقطة نهاية ... ما اجمل الدهشة و ما أسرعنا للهروب حين لا نجد مبراة لقلمنا.

عيدكم مبارك . و سعيد جدا بكلامتك التي لو لم تكن صادقة لما تسللت لأعماقنا.

أصدق التمنيات .

عزالدين بن عبد الله
12-10-2007, 10:45 PM
مشكور أخي المرشد العام على المرور الكريم .



عيد مبارك ووفقنا الله و إياكم


لما فيه الخير إن شاء الله
تحياتي

قلم رصاص
16-10-2007, 10:53 AM
بــــــــــــلادي وان جــــــــارت عليا بلادي


كل الشكر أخي على المرور الكريم .

بالفعل بلادي و إن جارت عليا عزيزة .

تحياتي.

فافوش
18-10-2007, 05:35 AM
[quote=قلم رصاص;64151]حين أود التكلم عن وطني العزيز و عن شعبي و أهلي تواجهني دوما مشكلة متجددة ، مشكلة متعلقة بوطنك أنت .


نعم كلما تذكرت ميزات وطني و خصوصيات أهلي تتداخل علي الصور رغما عني ... فأتذكر وطنك و أهلك ، فوطنك و طني .
و أهلك أهلي ... فحين يجّد الجد ستجدني أول الملبين ، فأنا جزء منك و أنت جزء مني.
و قبل أن تتحرك فيك بعضا من ميولاتك السياسية ، سأقول وطني و وطنك هما أوطاننا .

عزيزي القارئ دعني أصارحك و أقول أن أوطاننا كبيرة ... و مشاكلها كثيرة ، قد تكون سلطة وطنك أفضل من سلطة وطني إجتهادا و عملا و مع هذا أعود و أقول أن وطنك أكبر من أن تخدمه سلطته وحدها . فتطلعاته الحضارية تتطلب مشاركتك بل و تستدعي مشاركتي .
أعلم جيدا أن سلطة وطني غارقة في تفاصيل يومياتها ،
لا اظن هذا أبدا عن سلطة الجزائر فهي غارقة في تخريب البلاد وبيعه بارخص الاثمان لليهود والنصارى والحركى
وملف الخليفة لم يغلق بعد وعادت السلطة نفسها وقررتالسماح للمؤسسات العمومية وضع اموالها في البنوك الخاصة والاجنبية وسترى ماذا سيحصل عن قريب
قطعا وزيرة الثقافة تضحي بكل أوقاتها العامة و الخاصة و راحتها من دون شك للإنجاح مهرجان غنائي . بل و تكاد لا تنام إنشغالا منها بمسألة التنظيم و حسن سيره أمام الضيوف سواء مسؤولينا المحليين أو ضيوف الوطن.
منك صح راك تهدر على وزيرة الشطيح والرديح
أرايت الإزدهار الثقافي الذي شهدته عهدتها المظفرة؟؟؟؟؟
أتتبعت السنة الجزائرية بفرنسا واموالها المهدورة ورداءتها التاريخية التي جعلت مسؤولا فرنسيا يقول"شهدت سنة الجزائر في فرنسا فراغا لا يمكن ان يسد إلا بسنة الصين"؟؟؟؟؟
أتقف اليوم على الجزائر عاصمة الثقافة العربية ؟؟؟؟؟؟
ربما تحلم أنك تشهد النشاطات الثقافية لدور الشباب عبر الوطن
وربما تحلم انك اتسمع عن المكتبات المنشاة في كل قرية
منديل حول الخصر والرقص في زاوية ليس من مهام وزيرة ثقافة

قطعا أيضا وزير التربية و التعليم منشغل بضمان توفر الكتاب المدرسي لكل تلميذ ،
دون أن نغفل شديد إهتمامه بالمدافئ و المطاعم و غيرها ...
صيف كامل وهو شط البحر ويجي ف الدخلة يبين روحه يعرق من الخدمة
شغله يفرنس الجزائريين باه يعرفوا يتكاموا مع الحركى اللي جايين يحكموا
وبدا بقسما نحالها واش يجرح فرنسا

هو أيضا رئيس وطني عنده الكثير من الزيارات الرسمية و الجولات الميدانية و و ... كلهم منشغل بتفاصيل يومه .
ما راناش انحوسوا نشوفوه هو بل أفعاله
واللي ما قدرش على شقاه يريح في داره
الجزائر ما فيهاش مليار نسمة
راهم يخلصوا مليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح باه يسيروا البلاد
ماشي باه يوكلونا لحم الحمير وبطاطا الخنزير

فماذا عني و عنك ؟ ماذا عن أوطاننا أنا و أنت ؟
سأعود للموضوع

ميرة
19-10-2007, 10:10 AM
من منا لايحب وطنه ؟ من منا لايريد أن يرى وطنه أفضل الأمم ؟ من منا لم يلاحظ تدهور أوضاع بلده بسبب الحكام و المسؤولين ؟ من منا لم يعرف أسباب هاته المشاكل و لم يضع يده عليها ؟ من منا لم يعرف بطريقة أو بأخرى أنه بوقوفنا متفرجين ساهمنا في هذا التدهور؟ لماذا لا نقف و نضع اليد في اليد كما فعل الرجال الأحرار لتحرير الجزائر؟لماذا لم نصن امانة الشهداء و مجاهدي الجزائر في صنع هذا الوطن المحرر و الوصول به إلى أعلى المراتب ؟ هل هذا شيء مستحيل؟ هل هو بعيد المنال ؟ أليس بيدنا الحل فعلا ؟لماذا لا نقوم بالخطوة الأولى ؟ هل هي صعبة إلى هذه الدرجة؟ ألا نملك القدرات على فعل ذلك ؟
أتمنى من شباب المنتدى أن يضعوا وجهات نظرهم التي فعلا تساهم في الوصول إلى أن نضع اليد في اليد و شكرا لقلم رصاص على هذا الموضع الهادف.

sana21
19-10-2007, 11:08 AM
مشكور على الموضوع كلنا نحب بلادنا ونتمنى لها الرقي والازدهار

قلم رصاص
19-10-2007, 06:10 PM
sanaمشكور على الموضوع كلنا نحب بلادنا ونتمنى لها الرقي والازدهار




لا شــــــــــــــــــــــــــــــــكر على واجب

قلم رصاص
19-10-2007, 06:18 PM
ميرة
من منا لايحب وطنه ؟ من منا لايريد أن يرى وطنه أفضل الأمم ؟ من منا لم يلاحظ تدهور أوضاع بلده بسبب الحكام و المسؤولين ؟ من منا لم يعرف أسباب هاته المشاكل و لم يضع يده عليها ؟ من منا لم يعرف بطريقة أو بأخرى أنه بوقوفنا متفرجين ساهمنا في هذا التدهور؟ لماذا لا نقف و نضع اليد في اليد كما فعل الرجال الأحرار لتحرير الجزائر؟لماذا لم نصن امانة الشهداء و مجاهدي الجزائر في صنع هذا الوطن المحرر و الوصول به إلى أعلى المراتب ؟ هل هذا شيء مستحيل؟ هل هو بعيد المنال ؟ أليس بيدنا الحل فعلا ؟لماذا لا نقوم بالخطوة الأولى ؟ هل هي صعبة إلى هذه الدرجة؟ ألا نملك القدرات على فعل ذلك ؟

أتمنى من شباب المنتدى أن يضعوا وجهات نظرهم التي فعلا تساهم في الوصول إلى أن نضع اليد في اليد و شكرا لقلم رصاص على هذا الموضع الهادف.


سعدت جدا بمشاركتك أخت ميرة.

لن أضيف على ما كتبتي سوى قول شيء واحد :

لن يخيب من إعتمد على المرأة الجزائرية

مودتي.

قلم رصاص
19-10-2007, 06:26 PM
[quote=فافوش;67095][quote=قلم رصاص;64151]حين أود التكلم عن وطني العزيز و عن شعبي و أهلي تواجهني دوما مشكلة متجددة ، مشكلة متعلقة بوطنك أنت .






نعم كلما تذكرت ميزات وطني و خصوصيات أهلي تتداخل علي الصور رغما عني ... فأتذكر وطنك و أهلك ، فوطنك و طني .
و أهلك أهلي ... فحين يجّد الجد ستجدني أول الملبين ، فأنا جزء منك و أنت جزء مني.
و قبل أن تتحرك فيك بعضا من ميولاتك السياسية ، سأقول وطني و وطنك هما أوطاننا .

عزيزي القارئ دعني أصارحك و أقول أن أوطاننا كبيرة ... و مشاكلها كثيرة ، قد تكون سلطة وطنك أفضل من سلطة وطني إجتهادا و عملا و مع هذا أعود و أقول أن وطنك أكبر من أن تخدمه سلطته وحدها . فتطلعاته الحضارية تتطلب مشاركتك بل و تستدعي مشاركتي .
أعلم جيدا أن سلطة وطني غارقة في تفاصيل يومياتها ،
لا اظن هذا أبدا عن سلطة الجزائر فهي غارقة في تخريب البلاد وبيعه بارخص الاثمان لليهود والنصارى والحركى
وملف الخليفة لم يغلق بعد وعادت السلطة نفسها وقررتالسماح للمؤسسات العمومية وضع اموالها في البنوك الخاصة والاجنبية وسترى ماذا سيحصل عن قريب
قطعا وزيرة الثقافة تضحي بكل أوقاتها العامة و الخاصة و راحتها من دون شك للإنجاح مهرجان غنائي . بل و تكاد لا تنام إنشغالا منها بمسألة التنظيم و حسن سيره أمام الضيوف سواء مسؤولينا المحليين أو ضيوف الوطن.
منك صح راك تهدر على وزيرة الشطيح والرديح
أرايت الإزدهار الثقافي الذي شهدته عهدتها المظفرة؟؟؟؟؟
أتتبعت السنة الجزائرية بفرنسا واموالها المهدورة ورداءتها التاريخية التي جعلت مسؤولا فرنسيا يقول"شهدت سنة الجزائر في فرنسا فراغا لا يمكن ان يسد إلا بسنة الصين"؟؟؟؟؟
أتقف اليوم على الجزائر عاصمة الثقافة العربية ؟؟؟؟؟؟
ربما تحلم أنك تشهد النشاطات الثقافية لدور الشباب عبر الوطن
وربما تحلم انك اتسمع عن المكتبات المنشاة في كل قرية
منديل حول الخصر والرقص في زاوية ليس من مهام وزيرة ثقافة

قطعا أيضا وزير التربية و التعليم منشغل بضمان توفر الكتاب المدرسي لكل تلميذ ،
دون أن نغفل شديد إهتمامه بالمدافئ و المطاعم و غيرها ...
صيف كامل وهو شط البحر ويجي ف الدخلة يبين روحه يعرق من الخدمة
شغله يفرنس الجزائريين باه يعرفوا يتكاموا مع الحركى اللي جايين يحكموا
وبدا بقسما نحالها واش يجرح فرنسا

هو أيضا رئيس وطني عنده الكثير من الزيارات الرسمية و الجولات الميدانية و و ... كلهم منشغل بتفاصيل يومه .
ما راناش انحوسوا نشوفوه هو بل أفعاله
واللي ما قدرش على شقاه يريح في داره
الجزائر ما فيهاش مليار نسمة
راهم يخلصوا مليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح باه يسيروا البلاد
ماشي باه يوكلونا لحم الحمير وبطاطا الخنزير

فماذا عني و عنك ؟ ماذا عن أوطاننا أنا و أنت ؟

سأعود للموضوع



أخي فافوش.

أحرجتني ... ركزي يا أخي في كلامي جيدا أنا لا أقصد أن مسؤولين قائمون بأدوارهم ... كنت أقصد العكس و في كلامي كناية
على أنهم يبذولون جهود جبارة - إفتراضا فقط - في أمور تافهة بإمكان أي شخص بسيط عملها بدل منهم ... أو في أمور كان
من المفترض
أننا تجاوزناها كتجهيز المدارس مثلا ، ... كنت أرمي إلى أن وطننا يحتااااااااااااااااااااج لأكثر من هذا.

تحياتي.

massi2007
23-10-2007, 09:40 AM
:d السلام عليكم
تعجبني مقولة قالها عظيم من عظماء الاسلام الا وهو الخليفة الراشد امير المؤمنين و ناصر المستضعفين رضي الله عنه و عن الصحابة الكرام اجمعين
قال": نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا غيره اذلنا الله "
اما و طني وو طنك و حب الوطن و تلك الكلمات المعسولة هي لغة الخشب ........و الخطب الرنانة التي لم و لن يحصد منها اي خير........

zakihard
23-10-2007, 10:05 AM
:) الكلام حلو...لكن أين الأفعال... عندما رأيت يوم الإنتخابات الشعب الجزائري كيف يتصارع ويتضارب من أجل أن يرشح شخصا لا يعلم عنه شيء...حتى إسمه صدقوني لا يعلم كاملا... فماذا تستطيع أن تفعل... بلادنا غنية لكن شعبها فقير... بلادنا كبيرة لكن رؤساؤها قلال... كما قرأت فإن الذين يتحكمون في الجزائر يعدون على الأصبع وهم لا تعرفهم أنت ولا أنا... والذين أقصدهم هم الذين يتحكمون في بطونها... أي بطون شعبها...http://www.raay.org/arbic/newss/files/fatman.jpg

massi2007
23-10-2007, 11:05 AM
وفوق كل ذلك ذاك يكسرون لنا راسنا بالوطن و الوطنية وووو ...........
و هما يعمرو في كروشهم
لعنة الله على من كان سببا في تجويعنا امين

قلم رصاص
23-10-2007, 07:03 PM
وفوق كل ذلك ذاك يكسرون لنا راسنا بالوطن و الوطنية وووو ...........
و هما يعمرو في كروشهم
لعنة الله على من كان سببا في تجويعنا امين

أتفهمك أخي massi 2007 و كنت أود أن أوضحك لك العديد من الأمور الآن ... لكن سيكون هذا التوضيح لاحقا.

أما الآن ليس لديا إلا أن أذكر نفسي و نفسك بقول الرسول عليه أفضل الصلوات :


" المسلم ليس بسباب ولا لعان ولا بذيء".

كل الود.

فافوش
23-10-2007, 09:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اظن وبعض الظن إثم ان المشكلة الجزائرية هي مشكلة ثقة بالنفس
فقد يرى الواحد منا نفسه صغيرا امام المشاكل الجسام العديدة ويحسب خطأ ان لن يقدر عليها وان لا ينفع ما يمكن ان يقدمه هو في محاولة حلها
واعود بذاكرتي إلى ما وقفت عليه في السبعينات
في أحد اسواق الخضر والفواكه في بروكسل عاصمة بلجيكا
كنت يومها مع صديق أراد شراء برتقال فرايته يقرأ مصدرها فسألته لماذا فاجاب انه لا يريد شراء برتقال إسرائيلي ولما سالته لماذا اجابني ان إسرائيل استحوذت على ارض الفلسطينيين واخذت مزارعهم للبرتقال ولا يريد ان يشجعها
فقلت له في سذاجة الطفولة ان عمله الفردي لن يفيد الفلسطينيين كثيرا
فاجابني بجدية كبيرة وحزن عميقين:هذا ما استطيع فعله اليوم فافعله وأستمر في البحث عن شيء أخر اكبر منه
ومضت السنون ووجدته على قائمة الجمعية التي تطالب بمحاكمة أريال شارون على جرائم ضد الإنسانية في صبرا وشاتيلا والتي ادت إلى منع شارون من زيارة بلجيكا خوفا من المحاكمة

حاولت الإقتداء بعمل هذا الصديق فلا ارعب نفسي بهول العمل ولا اصغر ولا احتقر اي عمل أقوم به من اجل تحسين أو تغيير وضع او شيء أراه غير لائق ولا آبه بما يقوله الأخرون ممن حولي ولا بسخريتهم
انطلاقا من مبدأ الإنسان النظيف يعيش في جوار نظيف
أخذت على عاتقي مهمة تنظيف جواري
فإن رفض الجيران غسل وتنظيف السلالم اقوم بذلك بنفسي وأجري على الله والمهم انني أعيش في عمارة سلالمها نظيفة ومع مرور السنين تعود الاطفال قبل اهاليهم على الحفاظ على نظافتها احتراما لي

كثرة الكلام والجدال لا تفيد في شيء حسب تجربتي فلذا الغيتهما من معملاتي تقريبا
أقوم بعمل ما اراه واجبا كمواطن وكمسلم وكإنسان ومن سالني عن السبب اجيبه وقتذاك عن الدافع والسبب

فقد تكاد تصاب بنوبة قلبية وانت تحلق ذقن مريض لا يمت إليك بصلة قرابة وابنه واقف كالصنم أمامك وينتظر ان تنصرف ليكف عن الشعور بالحرج قائلا "يعطيك الصحة والله ما انتبهت "

وفقنا الله

قلم رصاص
24-10-2007, 06:18 PM
massi2007 السلام عليكم
تعجبني مقولة قالها عظيم من عظماء الاسلام الا وهو الخليفة الراشد امير المؤمنين و ناصر المستضعفين رضي الله عنه و عن الصحابة الكرام اجمعين
قال": نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا غيره اذلنا الله "
اما و طني وو طنك و حب الوطن و تلك الكلمات المعسولة هي لغة الخشب ........و الخطب الرنانة التي لم و لن يحصد منها اي خير........


يمكن تصنيف رواد المنتديات لعدة أصناف ، منهم مثلا من يتسلى ... منهم أيضا من يسعى للتواصل و التعارف ، أيضا هناك من تستهويه مسألة النسخ و اللصق ، و منهم أيضا من لا إمكانية له على الأقل آنيا على المشاركة و الكتابة . فيفضل بطيب خاطر تشجيع غيره و إثراء مواضيعهم بالتعليقات ... و إلى كل هؤلاء و غيرهم أقول أنه هناك أيضا فئة تحرق العديد من خلاياها لكتابة مقال ... فالمجهود العقلي فقط لكتابة مقال يستدعي من الكل إلإحترام .

كلنا مللنا من الخطب الرنانة و الشعارات الجفواء ، ... لكن أن لا نفرق بين الأسلوب الجميل السلس الذي يندرج في عملية تسويق الفكرة و بين الكلام الفاضي ، ... فهذا الظلم الفكري بعينه.

أأسف جدا حين نخرج بعضنا البعض من صلب الموضوع ... و مع هذا مازالت لنا عودة أخرى - على الأقل - أتمنى أن تكون ذات فائدة.

مودتي.

قلم رصاص
26-10-2007, 08:03 PM
فافوش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اظن وبعض الظن إثم ان المشكلة الجزائرية هي مشكلة ثقة بالنفس
فقد يرى الواحد منا نفسه صغيرا امام المشاكل الجسام العديدة ويحسب خطأ ان لن يقدر عليها وان لا ينفع ما يمكن ان يقدمه هو في محاولة حلها
واعود بذاكرتي إلى ما وقفت عليه في السبعينات
في أحد اسواق الخضر والفواكه في بروكسل عاصمة بلجيكا
كنت يومها مع صديق أراد شراء برتقال فرايته يقرأ مصدرها فسألته لماذا فاجاب انه لا يريد شراء برتقال إسرائيلي ولما سالته لماذا اجابني ان إسرائيل استحوذت على ارض الفلسطينيين واخذت مزارعهم للبرتقال ولا يريد ان يشجعها
فقلت له في سذاجة الطفولة ان عمله الفردي لن يفيد الفلسطينيين كثيرا
فاجابني بجدية كبيرة وحزن عميقين:هذا ما استطيع فعله اليوم فافعله وأستمر في البحث عن شيء أخر اكبر منه
ومضت السنون ووجدته على قائمة الجمعية التي تطالب بمحاكمة أريال شارون على جرائم ضد الإنسانية في صبرا وشاتيلا والتي ادت إلى منع شارون من زيارة بلجيكا خوفا من المحاكمة

حاولت الإقتداء بعمل هذا الصديق فلا ارعب نفسي بهول العمل ولا اصغر ولا احتقر اي عمل أقوم به من اجل تحسين أو تغيير وضع او شيء أراه غير لائق ولا آبه بما يقوله الأخرون ممن حولي ولا بسخريتهم
انطلاقا من مبدأ الإنسان النظيف يعيش في جوار نظيف
أخذت على عاتقي مهمة تنظيف جواري
فإن رفض الجيران غسل وتنظيف السلالم اقوم بذلك بنفسي وأجري على الله والمهم انني أعيش في عمارة سلالمها نظيفة ومع مرور السنين تعود الاطفال قبل اهاليهم على الحفاظ على نظافتها احتراما لي

كثرة الكلام والجدال لا تفيد في شيء حسب تجربتي فلذا الغيتهما من معملاتي تقريبا
أقوم بعمل ما اراه واجبا كمواطن وكمسلم وكإنسان ومن سالني عن السبب اجيبه وقتذاك عن الدافع والسبب

فقد تكاد تصاب بنوبة قلبية وانت تحلق ذقن مريض لا يمت إليك بصلة قرابة وابنه واقف كالصنم أمامك وينتظر ان تنصرف ليكف عن الشعور بالحرج قائلا "يعطيك الصحة والله ما انتبهت "

وفقنا الله

وعليكم أفضل السلام أخي المحترم.

قرأت تعليقك بتمعن ، أوافقك مضمون رسالتك و أأسف أني تأخرت في الرد .

الآن أظنني لم أنسى أي شخص لم أرد عليه .

أخي العزيز أتمنى لك كل الخير.





[/quote]

abdelkader hamza
27-10-2007, 09:53 PM
إخوتي ممكن أن أتدخل خارج النطاق لبعض الوقت
لي قصة حب، كانت بدايته ذاك اليوم عندما كنت مارا بالمدرسة، أسمع ذاك الترتيل على سارية العلم
حبي لم تكن الكلمات لتكفي ان عطيه حقه
حبي لحلم ان تكون هذه الأرض خيرا برجالها
أقول حبي لهخا كرسته تلك المدرسة الأساسية التي قتلوها
حبي الذي للأسف بدأت المشاعر لتعزف عنه
و لكن بسببهم و لكن سأبقى أحبك يا جزائر

قلم رصاص
29-10-2007, 10:19 AM
abdelkader hamza

إخوتي ممكن أن أتدخل خارج النطاق لبعض الوقت
لي قصة حب، كانت بدايته ذاك اليوم عندما كنت مارا بالمدرسة، أسمع ذاك الترتيل على سارية العلم
حبي لم تكن الكلمات لتكفي ان عطيه حقه
حبي لحلم ان تكون هذه الأرض خيرا برجالها
أقول حبي لهخا كرسته تلك المدرسة الأساسية التي قتلوها
حبي الذي للأسف بدأت المشاعر لتعزف عنه
و لكن بسببهم و لكن سأبقى أحبك يا جزائر.

كل الشكر على مرورك الكريم أخي العزيز، ... كلماتك ليست خارج نطاق الموضوع .

مودتي.

قلم رصاص.

لؤلؤة
29-10-2007, 10:50 AM
إخوتي ممكن أن أتدخل خارج النطاق لبعض الوقت
لي قصة حب، كانت بدايته ذاك اليوم عندما كنت مارا بالمدرسة، أسمع ذاك الترتيل على سارية العلم
حبي لم تكن الكلمات لتكفي ان عطيه حقه
حبي لحلم ان تكون هذه الأرض خيرا برجالها
أقول حبي لهخا كرسته تلك المدرسة الأساسية التي قتلوها
حبي الذي للأسف بدأت المشاعر لتعزف عنه
و لكن بسببهم و لكن سأبقى أحبك يا جزائر

ويدي في يدك

سنبقى نحب الجزائر! وبالعمل نحبها!
وبالعلم نحبها..

شكرا لك أخي
جزيل الشكر

لؤلؤة

قلم رصاص
29-10-2007, 07:04 PM
لؤلؤة

ويدي في يدك

سنبقى نحب الجزائر! وبالعمل نحبها!
وبالعلم نحبها..

شكرا لك أخي
جزيل الشكر

لؤلؤة.

شكرا على المرور الكريم أخت لؤلؤة.

مودتي.

massi2007
30-10-2007, 12:46 PM
السلام عليكم
مادام نتكلم على موضوع لا يأمن به غالبية الشعب الجزائري ولله الحمد و المنة و ما النتخابات علينا ببعيد
احد الاخوة حدثني انه كان يشاهد حصة فتاوى على الهواء حيث اتصل احد الوزراء السابقين يقول اريد ان اتوب من... ايش ؟؟؟
اريد ان اتوب من الاموال التي اختلستها كيف اعمل ؟.... ياخي رجعها الى اهلها ...ولكن الاموال لا احصيها هي كثيرة اسف هي كثيرة كيف اعمل..... عليك ان .............
واحد يسمع هذه المكالمة على الهواء مباشرة ماذا سيكون موقفه من دعاة لغة الخشب الكونتر بلاكي :d

imad07
17-11-2007, 08:37 PM
لاأجد في ردي أفضل من هذا الشعار (( وطني أنا ,أنا وطني)) :p

أبو خالد
18-11-2007, 01:51 PM
حب الوطن من الإيمان

massi2007
19-11-2007, 12:30 PM
لو كان نقدر نبدل الجنسية دوك نبدلها
الحراقة فلبابور بلا من جيبوا الفيزا
عقيدة الشعب المحب لوطنه :d:d:d

ikram
19-11-2007, 02:22 PM
الجزائر وطني

معا نحقق الاحلام بلادي الجزائر

ikram
19-11-2007, 02:25 PM
الجزائر لؤلؤة تنشر لمعانها على شعبها


احب وطني

le coeur blanc
19-11-2007, 04:31 PM
ما نحسوش بقيمة البلاد حتى نغيب عليها و لي عايشين فيها قليل لي يحسو بيها الجزائر في قلبي للابد

هواري22
25-11-2007, 09:03 PM
السلام عليكم
مشكور اخي على الموضوع الرائع بارك الله فيك و احب ان احييك عن الروح الوطنية العالية التي تسكن قلبك و تاكد اننا كلنا نحب الجزائر و كلنا نريد الخير لبلادنا الحبيبة و ها انا اضع يدي في يدك ايضا و اشاطرك الراي في كل ما قلت

zahrate isslam
28-11-2007, 12:01 PM
الجزائر ستبقى خالدة و راسخة بأدب رجالها ونساءها و بعلمهم لازم نقاوم ونترسخ يأإخوانى نحن أملهم والله أى شيئ يحدث على أرض الغالية والطاهىة نحن مسؤولين عليه لأننا نعرف الحق ونسكت بنشوف الظلم و نتوارى وراءه

massi2007
28-11-2007, 05:41 PM
انشاء الله تعود الخلافة الاسلامية و يعود المسلمين الى عزتهم

Oracle
28-12-2007, 04:12 PM
مساء الخير ، أسمع صاحبي يقول بعودة الخلافة الإسلامية ، إن عودة الخلافة الإسلامية حق لكن قبل عودتها في المؤسسات الدوستورية للدولة الجزائرية وجب أن تعود في القلوب ، و في المعاملات بن الناس ، في ذلك الوقتلا حاجة لنا بقيام خلافة إسلامية أو سميها ما تشاء ... فإن وافقتني فقد بدأنا و إن لم توافقني فلازلنا.........

قلم رصاص
05-01-2008, 04:15 PM
zahrate isslam

الجزائر ستبقى خالدة و راسخة بأدب رجالها ونساءها و بعلمهم لازم نقاوم ونترسخ يأإخوانى نحن أملهم والله أى شيئ يحدث على أرض الغالية والطاهىة نحن مسؤولين عليه لأننا نعرف الحق ونسكت بنشوف الظلم و نتوارى وراءه

كل الشكر على المرور الكريم.

مودتي.

قلم رصاص
05-01-2008, 04:19 PM
السلام عليكم

مشكور اخي على الموضوع الرائع بارك الله فيك و احب ان احييك عن الروح الوطنية العالية التي تسكن قلبك و تاكد اننا كلنا نحب الجزائر و كلنا نريد الخير لبلادنا الحبيبة و ها انا اضع يدي في يدك ايضا و اشاطرك الراي في كل ما قلت.

و عليكم أفضل السلام.

لا شكر على واجب أخي ... فبلدنا يستحق منا أكثر من هذا بكثير،... سعدت بتعليقك و كلماتك الطيبة.

جمعنا الله و إياكم في عمل ينفض الغبار عن وطننا ، و إلى ذلكم الحين لك منا فائق الإحترام و التقدير.

مودتي.

massi2007
16-01-2008, 05:51 PM
موضوع مؤسس على العلمانية و القومية ابطله الاسلام منذ ان ظهر و لله الحمد و المنة
الجزائر بلد كغيرها من البلدان و فيها شعب كغيره من الشعوب و الله خلقنا من عدم
و نحن نرجوا من الله عزوجل عودة الخلافة الاسلامية المباركة بكل ما تحله من معنى و سماحة و رحمة و خير لامة محمد عليه السلام

zabana
22-01-2008, 10:02 PM
البلد اخدوه تروة و اعطونا الهدرة

ضوء القمر
24-01-2008, 02:15 PM
موضوع رائع و في الصميم خصوصا مع زيادة الحرقة فالحل ليس في الهرب انما في ضع يدك في يدي ، فوطني هو وطنك.
لقد أعجبتني معظم الردود التي تدل على أنه مازال كاين ناس وطنيين يحبون الجزائر وهي بالطبع تفتخر بهم فحب الوطن من الايمان.
لو لم اكن جزائرية لوددت أن أكون جزائرية.

فيصل
11-03-2008, 11:00 AM
أهلك أهلي ... فحين يجّد الجد ستجدني أول الملبين ، فأنا جزء منك و أنت جزء مني.


كلام ينعش النفس ويشفي السقيم

قلم رصاص
30-03-2008, 08:22 PM
موضوع رائع و في الصميم خصوصا مع زيادة الحرقة فالحل ليس في الهرب انما في ضعيدك في يدي ، فوطني هو وطنك.
لقد أعجبتني معظم الردود التي تدل على أنه مازال كاين ناس وطنيين يحبون الجزائر وهي بالطبع تفتخر بهم فحب الوطن من الايمان.
لو لم اكن جزائرية لوددت أن أكون جزائرية.

كل الشكر على كلاماتك المحفزة على العطاء
و فقنا الله و إياكم

قلم رصاص
30-03-2008, 08:26 PM
أهلك أهلي ... فحين يجّد الجد ستجدني أول الملبين ، فأنا جزء منك و أنت جزء مني.


كلام ينعش النفس ويشفي السقيم


كل المودة أخي الكريم

غزالة الصحراء
12-04-2008, 11:03 AM
لو لم اكن جزائرية لوددت أن أكون جزائريةهذا ما استطيع قوله بلدي جزائر ولي كامل الشرف ان اكون جزء منها

العربي200
15-05-2008, 10:18 PM
تحيا الجزائر

dadola
18-05-2008, 11:07 PM
مساء الخير شباب وشابات عليكم وعلى اهل الجزائر جميعا
انا اختكم دالى من مصر
بس حابة اعرف اكتر عن الجزائر والحياة هناك فى جميع نواحى الحياة والجزائريين
واطلب منك تساعدونى ممكن؟
بس ممكن اعلق تعليق واتمنى انكم ماتزعلوش منى ممكن؟

الاخت الفاضلة 00 غزالة الصحراء --
اللى انا اعرفه عن علم الجزائر أنه مش مكتوب عليه الله أكبر مثل ما يكون بالصورة المرفقة
فارجو منك بس الرد على ازاى تكونى تفخرى بالجزائر وانتمائك ليها وانتى مش حاطه العلم بتاعها (والسبب لان فى ناس ممكن تخلط بين الحب والانتماء وبالاضافة الى ذلك ممكن تلغبطى الناس فى اعلام الدول اللى وللاسف كتير من شباب العرب من الجنسين ميعرفهمش اصلا... فارجو افادتى بوجهة نظرى ومع جزيل الشكر والحب والاحترام..

والشباب الباقى اللى كاتب انه لو لم يكن جزائريين لو وددت أن أكون جزائريين.

ممكن استفسار صغير -- وبردوا-- بدون زعل-- انتم عارفين ايه اصل الكلمة دى واتقالت فى انهى مناسبة
ومن الزعيم العربى اللى قالها ... ياريت تجاوبونى وانا هرد عليكم بعدين

بحبكم كتير واتمنالكم التوفيق بحياتكم

وعلى فكرة انا بحب فيلم جميلة بوحريد (علشان ماجدة طبعا كانت رائعة)+ (يوسف شاهين اخراجياً لا يقارن من الاخر كدة).
وبالاضافة طبعا لان الشعب الجزائرى عانااااااااااااااىىىىى كثير جدااااااااا فى الاحتلال زى مصر
بالظبط لكن مع اختلاف نوع المحتل طبــــــــــعا ولكن لنفس الاغراض.

الله يوفقكم للصالح دائما وانا معاكم.

قلم رصاص
28-05-2008, 05:53 PM
غزالة الصحراء
لو لم اكن جزائرية لوددت أن أكون جزائريةهذا ما استطيع قوله بلدي جزائر ولي كامل الشرف ان اكون جزء منها

لن أزيد على ما قلتي سوى أنك شرفتي هذه الصفحة يا غزالة بلدي

مودتي.

real_barika
30-05-2008, 09:40 PM
Forum University students Batna