تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا لو كنت رئيسا مكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة..ماذا كنت بفاعله؟ موضوع للنقاش


الغزالي
13-10-2007, 06:22 PM
الكلام يملأ الحناجر حينما يتعلق بالغير و نحن هناك من بعيد..هكذا الكلام حينما يتعلق بالعهدتين الرئاسيتين للسيد بوتفليقة...رجاءا و بهدوئ و روية..ماذا لو كنت و ببساطة مكان بوتفليقة..ماذا يمكنك فعله ما عجز عن فعله بوتفليقة نفسه؟؟؟؟أطرح هذا السؤال لأنني لاحظت في أحايين كتيرة استسهال الكلام في هذا الموضوع و كأن الأمر يتعلق ببلد كجزر القمر و مشاكل لا تعدو أن تفوق مشاكل جزيرة مهجورة في قاع المحيط....فل تتفظلو مشكورين ...تحياتي...

chebldz
13-10-2007, 08:04 PM
اقدم الاستقالة وارحل من غير رجعة لان هدا الشعب لازملو وواحد طاغية
لاتحسبنا المجد تمرا انت اكله.. لن تبلغ المجد حتى تلعق الجمرا.

l'algerino
13-10-2007, 08:10 PM
i don't know

المسافر
13-10-2007, 09:20 PM
لست وحدك من فكر في الامر قد مرت عليا الفكرة فوجدت نفسي بين خيارين لا ثالث لهما
اولهما اما ان تخسر نفسك و تخسر معها الشعب والاخر ان تخسر روحك وكلاهما صعب تنفيده في بلادنا الجزائر وبالمناسبة الجزائر صعب فيها ان تمسك اي منصب مسؤلية نسال الله ان يبعدنا عنها وان يجنبنا فتنتها

dzconstantine
14-10-2007, 01:24 PM
أيها الإخوة
لا قنوط و لا يأس, إن هذا ما يبحث عنه أعداء الجزائر , صحيح أن الأمر خطير و الأوضاع كارثية و تنذر بما لا يحمد عقباه لكن اليأس سيولد إنفجارات غير متحكم فيها.

كن عادلا كن صادقا
كن إنسانا مسلم جزائري ( المسلم لا يخاف المواجهة مع الباطل, المسلم يكون صادقا يكون عادلا إلخ...)

عندما تكون بشرا مسلما جزائري تستطيع أن تفعل و لو القليل

عندما يصيب اليأس الإنسان فسيحوله إلى مجنون تخرج من فمه الفتنة و من يده الدماء

ربيع مدخلي
14-10-2007, 01:44 PM
لو كنت رئيس للجزائر فاني ساضع كتاب الله بيميني وسيف الحجاج بيساري
ثم اتوكل علي ربي فاما اصلحها في عام واما ابيدها في عام

dzconstantine
15-10-2007, 05:50 PM
لو كنت رئيس للجزائر فاني ساضع كتاب الله بيميني وسيف الحجاج بيساري
ثم اتوكل علي ربي فاما اصلحها في عام واما ابيدها في عام


لو كنت من يضع الرؤساء في الجزائر لعينتك رئيسا

سليم يلل
15-10-2007, 06:17 PM
لا أرضى لنفسي رئيس مجلس شعبي بلدي
فكيف أرضى لها رئيسا للجمهورية ( أنت مسؤول فأنت في أعين الشعب مدان )
صدقوني إخواني لا يوجد حلا لجزائرنا الحبيبة إلا معجزة من العلي القدير
ينقذنا نبي فقط إلا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا نبي بعدي
ما يمكنه أن يفعل رئيس جمهورية وبوش وساركوزي عن يمينه وأصحاب الحل والربط عن يساره وشعب بعقلية الجزائري يحيط به من كل جانب
" لا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " هذا هو الحل الوحيد بنظري
ولو قدر لي أن أكون رئيسا أحاول أن أعدل قدر المستطاع وأن أولي اهتماما بالإقتصاد والفلاحة وأن أتخذ مبدءا لي وشعار يقول " يا الشعب هاك اللي بغيت وبين لي حنة يديك , خدمت نزيدوك , كليتهم ناكلوك (مع التطبيق طبعا لا مجرد عبارات وهف) "
وإذا وجدت في طريقي عقبات ومعوقات آدمية أرمي المنشفة وأعلن انسحابي حسب قوانين الجمهورية وما ينص عليه الدستور وأقول للشعب الله غالب يا الطالب

ILYES
15-10-2007, 08:31 PM
1.اعادة فرز الشعب.المسلم مسلم.يطبق عليه القانون الاسلامي الحدود .الزكاة.العقود .منع الربا....
الغير مسلم يبين ما هو؟؟مسيحي او يهودي .الجزية و لهم ما لنا..غير دلك يرحل من البلاد
2.اعادة تقسيم الثروة..تجميد كل الارصدة فوق 500 مليون .واقسم على المزيود اليوم.
3.لا جمارك لا ضريبة لا فينيات لا كاسنوس...التجارة الحرة
4.القانون الجنائي يحوي اربع مواد لاربع عقوبات
4. 1.الاعدام.للقاتل.للزاني المحصن.لمتاجر الخمر المخدرات.للشاد.لمحول المال للخارج
4. 2.قطع اليد و الرجل .لسارق المال العام للراشي للمرتشي.لقاطع الطريق للمتمرد المسلح
4. 3.قطع اليد لاي سارق او مختلس مال قليل
4. 4.الجلد الزناة شاهد الزور و السكران ز الفاجر و الفاسق
5.انشاء خزينتين مستقلتين
5. 1 .خزينة الموارد البترول و الصادرات.توجه للبناء و الانشاء و الدفاع و العلم لا غير

ILYES
15-10-2007, 08:46 PM
5. 2.صندوق مال المسلمين ايراده الزكاة و الفديات.للفقراء و التزويج و كل دي حاجة...
6 .من يكتشف شيء فهو له..المناجم الماس البترول المعادن ...
قطع كل الاتفاقيات و المعاهدات السابقة و العلاقات الدبلوماسية مع العرب و حلفاء امريكا

dzconstantine
15-10-2007, 08:51 PM
أخي إلياس
سيرى البعض كلامك متطرف بعض الشيئ لكني أراه غير ذلك و لكن المشكلة ليست في القانون الإسلامي و الوضعي لب المشكلة في :

- من يطبق هذا القانون
- كيف سيطبق و على من