المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عملية تلقيح النساء الحوامل ضد فيروس انفلونزا الخنازير ستنطلق ابتداء من ..


kamel85
02-01-2010, 05:15 PM
أعلنت وزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات في بيان لها ان عملية التلقيح ضد فيروس انفلونزا الخنازير بالنسبة للنساء الحوامل ستنطلق ابتداء من يوم الثلاثاء 5 جانفي 2010.

و أوضحت الوزارة ان هذا التلقيح الذي سيتم تطبيقا للامر 42 ل30 ديسمبر 2009 "يوصى به كثيرا للنساء الحوامل من 20 اسبوعا و اكثر". كما تخص عملية تلقيح النساء الحوامل باقل من 20 اسبوعا و المصابات بامراض مزمنة (القلب و التنفس و المتحولة ... و -السكري- الكلوي و الامراض المتعلقة بالدم و السرطان و نقص المناعة و الانخفاض المناعي جراء مرض مرتبط به او بسبب علاج ما...). و اضاف نص البيان ان "النساء الحوامل اقل من 20 اسبوعا و في صحة جيدة بامكانهن ايضا التلقيح اذا كن يرغبن في ذلك".
و تتم عملية تلقيح النساء الحوامل على مستوى مصالح حماية الامومة و الطفولة الاقرب إلى سكناهن و كذا وحدات العلاج الخاصة بالصحة القاعدية (العيادات المتعددة الخدمات او قاعات العلاج) في غياب مصالح حماية الامومة و الطفولة. كما ان هذه العملية الخاصة بالتلقيح تتم على مستوى المصالح الاستشفائية بالنسبة للنساء الحوامل المتواجدات بالمستشفيات و ليس هناك خطر عليهن من التلقيح و كذا على مستوى الهياكل الصحية الخاصة بالنسبة للنساء الحوامل اللاتي تشرف عليهن الفرق المتنقلة للمصالح الوبائية و الطب الوقائي المخولة اقيليما.
و تذكر الوزارة بان جميع الدراسات التي جرت عبر العالم و في الجزائر منذ ظهور وباء انفلونزا أ/اتش1ان1 قد اظهرت ان النساء الحوامل المصابات بهذا الفيروس "لديهن خمس مرات احتمال المعاناة من مضاعفات المرض و نسبة وفيات اكبر من المعدل (المشاكل التنفسية من خلال تضاعف الاصابة و نقص الدفاعات المناعية)". كما يشير البيان إلى ان المجموعة الاستراتيجية الاستشارية من خبراء منظمة الصحة العالمية حول التلقيح التي اجتمعت من 27 إلى 29 اكتوبر 2009 بجنيف (سويسرا) تؤكد على ان "الارشادات الخاصة باستعمال اللقاحات غير المستعملة مع و بدون المادة الاضافية المعتمدة تشمل المراة الحامل (...) و ان كل لقاح معتمد ضد وباء الانفلونزا يمكن ان يستعمل للمراة الحامل".

badri64fr
02-01-2010, 05:51 PM
السلااااااااااااااااام عليكم و رحمة الله
اخي الكريم شكراا على موضوعك لاكن اللقاااح يادي للموت و خاصة عند الجنس الانثوي و ربي يستر من هذااا اللقاااح اكثر من الوبااااااء ذاته راهم مدااايرين النااااااااس فاران تجارب
الموت موت وحدة و لن اقبل ان اكون فار تجااارب و العمر باذن الله
ملاحظة مهمة :

إذا رأيت شريط فيديو لشخصيات كبرى يأخذون تطعيماتهم
ضع في الإعتبار أن ليس كل الجرعات صنعت مماثلة !

tayebob22
08-02-2010, 05:21 PM
الأنفلو نز الخنازير
الأنفلونزa ا - من انفلونزا الخنازير) (h1n1)التي ظهرت في 2009-2010 هي أمراض الجهاز التنفسي المعدية الحادة الناجمة عن فيروس الانفلونزا من سلالة h1n1
ينتشر عادة عن طريق السعال والعطس التلامسي في محيط ما لا يقل عن مترين) ، أو عن طريق ملامسة السطحية الملوثة
(وهو يتمكن منالحياة من 8 إلى 48 ساعة في الهواء
الطلق ، وهذا يتوقف على طبيعةالوسط الذي يعتمد عليها).
الأعراض
الأعراض ، التي يمكن أن تستمر لمدة أسبوع ، مماثلة لتلك الانفلونزا الموسمية ويمكن أن تشمل الحمى والعطس والتهاب الحلق والسعال والصداع وآلام العضلات والمفاصل.
بصفة عامة ، والعلاج هو أعراض ، على غرار ما هو يمارس