مشاهدة النسخة كاملة : ماذا ترون في محاولتي للهجرة ؟
amma10
14-10-2007, 01:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله
لحد الساعة خطرت لي الفكرة أن أكتب هنا في هذا المنتدى وأرى بعض ماخفى علي ؟
فقد كنت لمدة طويلة أحاول بكل ماؤوتيت الهجرة من الجزائر بكل الطرق لكني "خايب" ولا أملك الجرؤة و التقدم للأمام و المغامرة ،ورغم أنني تحصلت على البكالوريا في أحد أسوء الأعوام نتائجا على الإطلاق -عام 93- ، 10 بالمائة فقط نسبة النجاح-ورغم حصولي على دبلوم جامعي ورغم أنني متزوج ولي ولد كالقمر و لله الحمد و المنة إلا أنني عندما أتخطى عتبة الدار و أرى الهيشر -حاشاكم وحاشا كل من لايستاهل هذا اللقب المهين -أكره هد الوطن وأصبح لا ألوي على البقاء
فأنا مثقف -ربما- أطالع دائما وأحاول أن أعرف كل شيء ووصلت لنتيجة مخيفة مفادها أن بلدنا الجزائر يسير نحو المجهول في ظل نظامنا ، فلا الأمر تسر و لاهي تسير للفرج فما أرى سوى الهمج و الرعاع و الهيشر يعيش بين ثنايا كل جدار وحجرة ،صدقوني أنا حساس جدا وهذا هو نقطة ظعفي فلما أرى كل ماهو جميل مفقود وأرى الكذب و النفاق و الكلمة ماكانش و الخيانة و الغدر و القتل و الهرج و المرج و الإدارة الوحشية التي تقف في وجهنا كلنا أصل لمرحلة يأس كبيرة لدرجة أنني استخرجت وثائق الهجرة لكندا وأفكر أيضا في الذهاب للأمارات لأن لي أصدقاء هناك وانا محتااااااااااااااااااار جدا هل أبقى وأترك الزوجة اليتيمة التي لا تملك غيرى وولدي دو النظرة الرائعة وبعض المناظر الجميلة أم أذهب الى المجهول ،
بربكم ماذا ترون؟؟؟؟
أنا حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااائر جداجداجدا
القـ()ـانـ()ـون
14-10-2007, 02:38 PM
لديك عائلة .. لا تفكر أبدا في تركها ..:)
أما العُزّاب فلديهم الحق كل الحق في الهجرة و الحرقة ..
و هل تملكهم الدولة ؟
و هل تملك الدولة البحر ؟
و هل تملك الدولة " الفلوكة" ؟؟
خليو الناس تحرق .. فأرض الله واسعه ..!:)
المسافر
14-10-2007, 03:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله
لحد الساعة خطرت لي الفكرة أن أكتب هنا في هذا المنتدى وأرى بعض ماخفى علي ؟
فقد كنت لمدة طويلة أحاول بكل ماؤوتيت الهجرة من الجزائر بكل الطرق لكني "خايب" ولا أملك الجرؤة و التقدم للأمام و المغامرة ،ورغم أنني تحصلت على البكالوريا في أحد أسوء الأعوام نتائجا على الإطلاق -عام 93- ، 10 بالمائة فقط نسبة النجاح-ورغم حصولي على دبلوم جامعي ورغم أنني متزوج ولي ولد كالقمر و لله الحمد و المنة إلا أنني عندما أتخطى عتبة الدار و أرى الهيشر -حاشاكم وحاشا كل من لايستاهل هذا اللقب المهين -أكره هد الوطن وأصبح لا ألوي على البقاء
فأنا مثقف -ربما- أطالع دائما وأحاول أن أعرف كل شيء ووصلت لنتيجة مخيفة مفادها أن بلدنا الجزائر يسير نحو المجهول في ظل نظامنا ، فلا الأمر تسر و لاهي تسير للفرج فما أرى سوى الهمج و الرعاع و الهيشر يعيش بين ثنايا كل جدار وحجرة ،صدقوني أنا حساس جدا وهذا هو نقطة ظعفي فلما أرى كل ماهو جميل مفقود وأرى الكذب و النفاق و الكلمة ماكانش و الخيانة و الغدر و القتل و الهرج و المرج و الإدارة الوحشية التي تقف في وجهنا كلنا أصل لمرحلة يأس كبيرة لدرجة أنني استخرجت وثائق الهجرة لكندا وأفكر أيضا في الذهاب للأمارات لأن لي أصدقاء هناك وانا محتااااااااااااااااااار جدا هل أبقى وأترك الزوجة اليتيمة التي لا تملك غيرى وولدي دو النظرة الرائعة وبعض المناظر الجميلة أم أذهب الى المجهول ،
بربكم ماذا ترون؟؟؟؟
أنا حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااائر جداجداجدا
لا داعي للحيرة الاخ الكريم فانت لديك عائلة مسؤول عليها وعليك كراعاتها وقيادتها الى بر الامن
والنصيحة ان تخرج الفكرة من راسك وتنساها وتلتفت الى ابنك وزوجك
القمر الثائر
15-10-2007, 11:43 AM
الله معك والقلب داعي لك .... .. لانك سوف تظل على هذه الحالة من التخبط في دوامة الافكار السوداء ..اذهب وبعد مدة احضر عائلتك معك في المهجر ;)
سليم يلل
15-10-2007, 12:01 PM
اللي فيها فيها
قاع الناس مشات
حالف نعطيها
كيما جات جات
خلوني نسهل
أرض ربي واسعة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولافونير ضايعة
الراحل حسني
TOUFIK 01
15-10-2007, 12:11 PM
بلد الحقرة والظلم انني اشاطرك الراي انني تائه في هذا البلد و لم اعرف ان كان هذا مكتوب علينا ام اننا نعيش في البلد الوحيد في العالم الذي لايعطي اهمية للشباب خاصة الجامعيين الله يهدي مسؤولي بلد الحقرة والضياع * امين *
هانية محمد
15-10-2007, 05:02 PM
السلام عليكم و رحمة الله و تقبل الله منا ومنكم. ردا على سؤالك أخي أنصحك بعدم الذهاب فكما قال صلى الله عليه وسلم"والرجل راع وهو مسؤول عن رعيته" فلا يمكنك أن تدير ظهرك لزوجتك وابنك وهم في حاجتك، "واعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب وأن مع العسر يسرا"أو كما قال صلى الله عليه و سلم.
وسل الله من فضله وأكثر من قراءة سورة الواقعة فإنها سورة الغنى واقنع وارضى فمن رضي عاش.
amma10
16-10-2007, 02:31 PM
جزاكم الله خيرا على الردود
حتى الردود متضاربة ....
أين أميل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
amma10
16-10-2007, 02:34 PM
إن كانت لأحد تجارب أو يعرف أحد مر بها فأكرموني بها........
ضوء القمر
18-10-2007, 01:40 PM
الإنسان دون أمل كنبات دون ماء
ودون ابتسامة كوردة بلا رائحة
ودون حب كغابة احترق شجرها
ودون إيمان وحش في قطيع لا يرحم" منقول من توقيع الأخ Toufik01 "
استوقفني هذا التوقيع لكنني ذهلت عندما قرات تعليق صاحبه . تفائل يا أخي خيرا تجده.
انصحك باتباع رأي هانية محمد و المسافر لأنهما الرأيان السديدان و الأكثر ملائمة لحالتك . وفقك الله
وما تشعربه ما هو الا وسواس سرعان ما يختفي بمجرد انشغالك بحياتك وتقربك أكثر بعائلتك و خصوصا بربك.
بويدي
18-10-2007, 06:57 PM
لديك عائلة .. لا تفكر أبدا في تركها ..:)
أما العُزّاب فلديهم الحق كل الحق في الهجرة و الحرقة ..
و هل تملكهم الدولة ؟
و هل تملك الدولة البحر ؟
و هل تملك الدولة " الفلوكة" ؟؟
خليو الناس تحرق .. فأرض الله واسعه ..!:)
يعطيك الصحة على هذه الكلمة
سأصفق لها طويلا
http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/sm5.gif
amma10
19-10-2007, 03:27 PM
الإنسان دون أمل كنبات دون ماء
ودون ابتسامة كوردة بلا رائحة
ودون حب كغابة احترق شجرها
ودون إيمان وحش في قطيع لا يرحم" منقول من توقيع الأخ Toufik01 "
استوقفني هذا التوقيع لكنني ذهلت عندما قرات تعليق صاحبه . تفائل يا أخي خيرا تجده.
انصحك باتباع رأي هانية محمد و المسافر لأنهما الرأيان السديدان و الأكثر ملائمة لحالتك . وفقك الله
وما تشعربه ما هو الا وسواس سرعان ما يختفي بمجرد انشغالك بحياتك وتقربك أكثر بعائلتك و خصوصا بربك.
جزاك الله ضوء القمر على كلماتك الطيبة وعلى آراء كل الأحبة
لكني مالم أذكره أنني غير مرتاح بالمرة لا مع زوجتي ولا مع عائلتي ولا مع المجتمع وهذه حكاية طويلة مبدأها الحقرة وازدراء الطرف الآخر فوالدي لم يرحمني طوال حياتي وحتى زواجي جاء لابرغبة البقاء ،بمعنى زوجوني ليبقوني في البلاد ثم يقضو علي وعلى زوجتي وعلى ديني ودنياي....
TOUFIK 01
19-10-2007, 05:20 PM
استوقفني هذا التوقيع لكنني ذهلت عندما قرات تعليق صاحبه . تفائل يا أخي خيرا تجده.
انصحك باتباع رأي هانية محمد و المسافر لأنهما الرأيان السديدان و الأكثر ملائمة لحالتك . وفقك الله
وما تشعربه ما هو الا وسواس سرعان ما يختفي بمجرد انشغالك بحياتك وتقربك أكثر بعائلتك و خصوصا بربك. [/QUOTE]
شكرا جزيلا على النصيحة والراي السديد
vBulletin® v3.8.4, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir