تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيك في مسلسل - باب الحارة 2 -


جزائري بالإسم
14-10-2007, 07:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ها قد أنتهى مسلسل باب الحارة . هدا المسلسل الدي كان بمثابة أفضل و أروع و أجمل مسلسل أشاهده في حياتي ... و الوحيد الدي أحدث ضجة في العالم الإسلامي ... فشكرا للسوريين الدين و بخلاف المصريين يعتمدون على البساطة في نمودج الحياة الدي عاشه و يعيشه العرب و المأخود من الواقع ... على عكس المصريين المتأثريين كثيرا بالغرب سواء في نمط المعيشة أو الحالة الإجتماعية المتميزة بالغنى ... فو الله من لا يعرف مصر إلا من خلال مسلسلاتها يعتقد أن مصر من أقوى و أغنى الدول في العالم ...
شكرا للسوريين و للبلد الدي أنجبهم فسوريا و بكل صراحة أحب بلد إلى قلبي على الإطلاق و رئيسها أعظم رئيس .

ولد لعراش
14-10-2007, 07:24 PM
جزائري بالإسم....مسلسل دراما ناجح ...قناعات شخصية ... فكر بعثي.....
طرح غير متجانس خو :confused: :confused: :confused: :eek:

l'algerino
14-10-2007, 07:47 PM
افضل مسلسل في العالم لانه يعكس دراما سورية حافظة على التقاليد الاسلامية و رسخت فكرة المقاومة العربية ضد الاستعمار حيث اثبت المخرج و كاتب السيناريو جدارتهما حين استطاعو المزج بين احوال الحارة و المقاومة و الله مسلسل رائع و انا اعشقه

القـ()ـانـ()ـون
14-10-2007, 08:18 PM
هربنا من حكايات الوالدة و الأهل و الجيران على باب الحارة

وجدتكم هنا تدردشون عنه ؟! :)

جميلٌ أن يجعلك مسلسل سوري تعشق الرئيس السوري ،

يا للتأثير ! ;)

القمر الثائر
14-10-2007, 09:34 PM
من اروع ماعرض من البرامج على الشاشة الفضية انتظر الجزء الثالث بفراغ الصبر ...;)
اكثر ماشدني علاقة عباس النوري وباسم المصري هيك التمثيل ولابلا...............:cool:http://www.tashtube.com/try/files/d2do342j92xs2jya50de.jpg

جزائري بالإسم
15-10-2007, 05:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و الله ليس بسبب هدا الفيلم أحببت سوريا و الرئيس السوري ، بل سوريا عشقتها مند كنت صغيرا ، و يعجبني حكم و دكاء الرئيس السوري الدي لا ينطق عن هوى ، و كل كلمة يقولها في محلها ، يكفي أن سوريا البلد الدب عشقه الأمير عبد القادر ، و يكفي أن سوريا البلد الدي إختلط نسبه بالجزائريين فجزء لا يستهان به من السوريين من أصل جزائري ، و يكفي أن أقدم عاصمة في التاريخ هي دمشق .... و ما يعجبني في المسلسلات السورية هو إعتمادهم على الواقع السوري خاصة و العربي عامة على عكس المصريين ، كما أن لهجتهم جميلة جدا و مهدبة ، أما عن اللغة العربية فهم ينطقونها بشكل رائع ، و معروف عن مسلسلاتهم أنها نظيفة ، و عن فنانيهم أنهم محترمين جدا حتى المغنيين منهم ‘ فيكفي أن أصالة نصري لم تقدم حفلا في الجزائر إلا بعد قيامها بصلاة التراةيح و أن سوريا لم يتخرج منها فنانات شبه عاهرات كإليسا و روبي و هيفاء ... فنعم التربية السورية ياإخواني

عبد الرحيم عايش
15-10-2007, 05:47 PM
رائع، متميز ، احترم عقل المشاهد ، وعبر عن مضامين أخلاقية ، ومجتمعية راقية

رميسا
15-10-2007, 07:20 PM
مسلسل ولا كل المسلسلات يا ريت يتعلمو منو صناع الافلام والمسلسلات ,حتى يقدرو يعملونا مسلسل واحد
مثل باب الحارة بدل مجموعة المسلسلات الخالية المضامين والتي لا يأخذ منها المشاهد غير الملل
وهي نفسها تكرار في تكرار حتى صرنا نعرف ماذا سيقولون وماهي نهاية المسلسل من بداية الحلقة.

النحالجي
15-10-2007, 08:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و يعجبني حكم و دكاء الرئيس السوري الدي لا ينطق عن هوى

إستوقفتني العبارة أعلاه

ولعلمك


الجزائر أنتجت مسلسل دار سبيطار قصة الكاتب الكبير محمد ديب
فى وقت كانت الدراما السورية تعيش بديات مرحلة المراهقة
بمضامين تنسف مسلسلكي ومضامينه المشروخة نسفا

Abd El Kader
16-10-2007, 02:40 PM
هل حقيقة المسلسل
رائع، متميز ، احترم عقل المشاهد ، وعبر عن مضامين أخلاقية ، ومجتمعية راقية

هل من تلتقي في أحضان الرجال ومن يحتضن النساء إلتزم المضامين الأخلاقية؟
هل من فتنتنا نحن الشباب بابراز شيء غير قليل من جسدها قد راعت الأخلاق.؟

عجبا... فما هي الأخلاق؟ وماهي الفضيلة وما الرذيلة؟
أظن اني قد أخطات في فهمي للأخلاق أو ان المفاهيم انقلبت؟

ياسمين
16-10-2007, 02:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ها قد أنتهى مسلسل باب الحارة . هدا المسلسل الدي كان بمثابة أفضل و أروع و أجمل مسلسل أشاهده في حياتي ... و الوحيد الدي أحدث ضجة في العالم الإسلامي ... فشكرا للسوريين الدين و بخلاف المصريين يعتمدون على البساطة في نمودج الحياة الدي عاشه و يعيشه العرب و المأخود من الواقع ... على عكس المصريين المتأثريين كثيرا بالغرب سواء في نمط المعيشة أو الحالة الإجتماعية المتميزة بالغنى ... فو الله من لا يعرف مصر إلا من خلال مسلسلاتها يعتقد أن مصر من أقوى و أغنى الدول في العالم ...
شكرا للسوريين و للبلد الدي أنجبهم فسوريا و بكل صراحة أحب بلد إلى قلبي على الإطلاق و رئيسها أعظم رئيس .

أخي الفاضل لم يتسني لي مشاهذة هذا المسلسل الدرامي الذي داع صيته ......
لكنني أشهد أن المسلسلات السورية من أقوي المسلسلات قبولا لما تحمله من قومية وعروبة ومضامين وسيناريوهات قوية.

chebldz
16-10-2007, 03:41 PM
مسلسل رائع هكدا عودتنا الدرما السورية لكن وقت البت في الجزائر لم يكن مناسب فكان لهدا المسلسل تاتير سلبي على الجزائرين فعوض التفرغ لصلاة التراويح تفرغنا لهدا المسلسل .

محمد ايوب
16-10-2007, 03:51 PM
انا احب مسلسل للحارة باب ؟؟؟؟؟؟ ربما لا تعرفونه ...اوكي..

الحارة مملؤوة بالسراق...حذاري سيارتك في خطر... محلك التجاري في خطر
في المسجد حذلئك في خطر
في السوق جيبك في خطر
وباختصار ..رانا قاعدين في الحارة نعسوا ارواحنا ..

أبو حيدر
16-10-2007, 04:03 PM
إستوقفتني العبارة أعلاه

ولعلمك


الجزائر أنتجت مسلسل دار سبيطار قصة الكاتب الكبير محمد ديب
فى وقت كانت الدراما السورية تعيش بديات مرحلة المراهقة
بمضامين تنسف مسلسلكي ومضامينه المشروخة نسفا
شكرا على التذكير....كما لا ننسى أن الجزائر كانت واسبانيا متساويتان في المجال العلمي في السبعينات!!
كما كنا أسياد البحر المتوسط قبل قرنين فقط وباقي دول أوروبا تدفع جزية للعبور!!!!!
لكننا وللأسف أبناء اليوم!!!واليوم نحن للرداءة أنداد........

أبو حيدر
16-10-2007, 04:06 PM
هربنا من حكايات الوالدة و الأهل و الجيران على باب الحارة

وجدتكم هنا تدردشون عنه ؟! :)

جميلٌ أن يجعلك مسلسل سوري تعشق الرئيس السوري ،

يا للتأثير ! ;)
شكرا يا قبضاي:D

الخفاش
16-10-2007, 06:30 PM
إستوقفتني العبارة أعلاه

ولعلمك


الجزائر أنتجت مسلسل دار سبيطار قصة الكاتب الكبير محمد ديب
فى وقت كانت الدراما السورية تعيش بديات مرحلة المراهقة
بمضامين تنسف مسلسلكي ومضامينه المشروخة نسفا
ليست العبرة في الانطلاقة بل في الوصول ، ففي أي القنوات بث دار سبيطارك ، ألا ترى أنه لم يتجاوز العاصمة وضواحيها الاّ قليلا ( ولا أنا غلطان)

dzconstantine
16-10-2007, 06:33 PM
مسلسل رائع هكدا عودتنا الدرما السورية لكن وقت البت في الجزائر لم يكن مناسب فكان لهدا المسلسل تاتير سلبي على الجزائرين فعوض التفرغ لصلاة التراويح تفرغنا لهدا المسلسل .

في مدينة قسنطينة تابعت الحلقات الأولى بعد الإفطار لكن الحلقات الأخيرة جائت مع وقت الصلاة فتابعتها إعادة قبل السحور
من أراد أن يقدم دينه على أمور الدنيا فهو صاحب القرار و ليس العكس ( عندما تسيرك فأدعوا الله أن ينجيك من جهنم و عندما تسيرها أنت فأدعوا الله أن يدخلك الجنة)

أبو حيدر
16-10-2007, 07:19 PM
http://img88.imageshack.us/img88/5458/c21610ss8.jpg

جميلة باب الواد
16-10-2007, 08:57 PM
إستوقفتني العبارة أعلاه

ولعلمك


الجزائر أنتجت مسلسل دار سبيطار قصة الكاتب الكبير محمد ديب
فى وقت كانت الدراما السورية تعيش بديات مرحلة المراهقة
بمضامين تنسف مسلسلكي ومضامينه المشروخة نسفا



يا اخي هده حجة علينا وليست لنا فنحن كان لنا ارث فني هام لم نتمكن من السير على نفس المستوى و اما اخواننا السوريون فقد اجتهدو و كلل جهدهم بهدا النجاح الدي حققه باب الحارة على المستوى العربي.
فانا من المعجبين بهدا المسلسل الدي يبرز قيم اخلاقية و اجتماعية اندثرت للاسف رغم اني اخد عليه اللاوقعية في بعض المشاهد الا انه بصفة عامة رائع.

intrax11
16-10-2007, 09:24 PM
ما رايك في رواية جمال ماتي حامض-حلو *مكابدات غكر معذب

عبد الرحيم عايش
17-10-2007, 05:14 PM
اذا كان البعض لايعجبه شيء في فن ، أو أدب ، أو رأي ، فلماذا يتعب نفسه بالكتابة ، والرد ، والتهكم ،
لينصرف الى ما يعجبه القوطي ( التلفزيون ) ينح علينا

سليم يلل
17-10-2007, 05:33 PM
للأسف لم أتتبع حلقات المسلسل
لأني هجرت قناة الأم بي سي كثيرا
ربما وجدت ضالتي في مسلسلات أخرى من بينها: رسائل الحب والحرب , سقف العالم , ملوك الطوائف , خالد بن الوليد , هارون الرشيد , موعد مع القدر
الدراما السورية تشدني أكثر من الدراما المصرية

جزائري بالإسم
17-10-2007, 08:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و الله الدي يشدني فيما آل إليه الوضع في الجزائر هو أنه في الوقت الدي لم تكن هنالك أية إمكانيات لتصوير السكاتشات و الأفلام في الماضي أنتجت الجزائر أروع الأفلام حتى و لو كانت على الصعيد الوطني فهناك من تعدى منها الصعيد العالمي أما اليوم فكأننا أمام عرائس قراقوز لم يعجبني أي شيء وكان من الأجدر بالأموال التي صرفت على إنتاجات فاشلة أن تقدم للشباب البطال ... و الحال في الفن هو نفس الحال في الرياضة عندما لم يكن يتقاضى الاعبون أموالا كثيرة كانوا يلعبون بعرق جبينهم و أثبتوا داتهم على المستوى القاري و العالمي ، أما عندما كثرت الأموال على اللاعبين قل طريقة لعبهم و أصبحوا لافرق بينهم و بين أطفال الدين يلعبون في حي من أحياء العاصمة ...
فلمادا لا نتوسل للمخرجين العرب و خاصة السوريين بأن يكون هم وراء إخراج مسلسلات جزائرية لأتتي أعرف أنها ستثبت نفسها بالقوة في الوطن العربي مثلها مثل المسلسلات الخليجية .