تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : قل لي بربك من المسؤول ؟؟؟؟؟؟


حمزنات
15-10-2007, 11:52 PM
نقلا عن جريدة الخبر التي وضعت خبر تحت
عنوان وزارة الصحة تامر بسحب دواء سيلومات و اقراص اقريل
واليكم من الذي انتبه لهذا الشيء انه نفس المخبر الذبي انتج الدواء هذا الاخير قام بمراسلة مديرية الصيدلية بوزارة الصحة. بحجة ان تناول هذا الدواء له تاثيرات في المستقبل تتمثل اساسا في اضطرابات عقلية ونفسية ونوبات قلبية
وهي مضاعفات لم يتم الاشارة لها في صفحة الارشادات الطبية التي يتناولها الدواء
ما راي الاخوة بهذا الخبر الذي من دون شك يقتل لمجرد قرائته فما بالك بتناول الدواء المشار اليه

رؤوف أونلاين
16-10-2007, 12:05 AM
قل لي بربك من المسؤول ؟؟؟؟؟؟



المخبر الفرنسي

حمزنات
16-10-2007, 12:12 AM
المخبر الفرنسي

اخي رؤوف شكرا على المشاركة لكني لا اريد ان اعرف من المسؤول لانه ظاهر لكني من كثرت ما استشطت غضبا
اردت ان اطرح الموضوع للنقاش وكل فرد يدلي برايه عن المشؤول داخل الوطن
انت تقول ان المخبر الفرنسي لكن مقابل هذا هناك مخبر جزائري ام ليس صحيح ؟
اين كان المخبر يوم كان الجزائري البسيط يتناول هذا الدواء اقول واكرر المواطن البسيط الذي هو عرضة ل 24 مرض في 24 ساعة
اتمنى ان تكون فهمت مقصودي جيدا
شكرا لك مرة اخرى اخي رؤوف

dzconstantine
16-10-2007, 06:58 PM
قبل أن نبدأ يجب التنبيه أنه لا توجد لدينا مخابر بأتم معنى الكلمة و سأتكلم على هذا الأساس

- هذا أمر عادي جدا( بمنطق صناعة الأدوية العالمية و ليس المنطق الإنساني ) فالمخبر المنتج لهذه الأدوية هو من قام بطلب سحبها من السوق العالمية و ليس الجزائرية فقط. مثل هذه الأمور تحدث من حين لآخر و خاصة في و.م.أ مع الأدوية التي لا تظهر بعض أعراضها الجانبية إلا بعد عدة سنوات أو يكتشف حديثا بأن أحد مكوناتها يسبب مضاعفات أخرى

هذا كما أشرت حسب منطق و قوانين صناعة الأدوية العالمي لكن الأمر الخطير و المر نراه من حين لآخر حين نكتشف دواء و خاصة الأدوية الفرنسية ممنوعة من البيع حتى في بلد المنشأ و تسوق عندنا بكل حرية

في و.م.أ لا يسمح بتسويق أي دواء أو غذاء مصنع دون أن يمر عبر دائرة الصحة و التغذية الأمريكية و التي تملك مخابر لا يملكها حتى الجيش الأمريكي و ميزانية تعادل ميزانية الجزائر بكاملها

intrax11
16-10-2007, 09:21 PM
قد يكون اعلان ترويجي لسلعة اخرى (الدواء سلعة مربحة عندنا جدا) او لصفقة تحاك في الكواليس او كان يباع و هو في مرحلة تجريبية و اختبارية (عقلية المختبرات الامريكية تجرب ادويتها على البلدان الفقيرة ثم تاخذ قرار بانتاجه بعد تعديله و ذلك بعد الاطلاع على نتائجه على الفقراء فئران التجارب البشرية!!!!! هذا الامر عادي بالنسبة لمختبرات الادوية لذا لا داعي لا ن تموت بمجرد قراءتك لهذا النبا .....مزااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااال تسمع و تشوف بلي قاع ادوية المختبرات الجزاااااااااااااااااايرية م-------------م وما الذي راى بمثل من سمع
لووووووول

حمزنات
30-10-2007, 10:50 AM
قبل أن نبدأ يجب التنبيه أنه لا توجد لدينا مخابر بأتم معنى الكلمة و سأتكلم على هذا الأساس

- هذا أمر عادي جدا( بمنطق صناعة الأدوية العالمية و ليس المنطق الإنساني ) فالمخبر المنتج لهذه الأدوية هو من قام بطلب سحبها من السوق العالمية و ليس الجزائرية فقط. مثل هذه الأمور تحدث من حين لآخر و خاصة في و.م.أ مع الأدوية التي لا تظهر بعض أعراضها الجانبية إلا بعد عدة سنوات أو يكتشف حديثا بأن أحد مكوناتها يسبب مضاعفات أخرى

هذا كما أشرت حسب منطق و قوانين صناعة الأدوية العالمي لكن الأمر الخطير و المر نراه من حين لآخر حين نكتشف دواء و خاصة الأدوية الفرنسية ممنوعة من البيع حتى في بلد المنشأ و تسوق عندنا بكل حرية

في و.م.أ لا يسمح بتسويق أي دواء أو غذاء مصنع دون أن يمر عبر دائرة الصحة و التغذية الأمريكية و التي تملك مخابر لا يملكها حتى الجيش الأمريكي و ميزانية تعادل ميزانية الجزائر بكاملها

اخي لمشكلة في الفساد الذي عشعش في المسؤولين الجزائريين

محمد 79
30-10-2007, 11:16 AM
نقلا عن جريدة الخبر التي وضعت خبر تحت

عنوان وزارة الصحة تامر بسحب دواء سيلومات و اقراص اقريل
واليكم من الذي انتبه لهذا الشيء انه نفس المخبر الذبي انتج الدواء هذا الاخير قام بمراسلة مديرية الصيدلية بوزارة الصحة. بحجة ان تناول هذا الدواء له تاثيرات في المستقبل تتمثل اساسا في اضطرابات عقلية ونفسية ونوبات قلبية
وهي مضاعفات لم يتم الاشارة لها في صفحة الارشادات الطبية التي يتناولها الدواء

ما راي الاخوة بهذا الخبر الذي من دون شك يقتل لمجرد قرائته فما بالك بتناول الدواء المشار اليه

هذا الخبر عادي و يحدث في جميع الدول لان الادوية المصنوعة في المخابر تجرب بطبيعة الحال قبل تسويقها و لهذه الادوية تاتيرات جانبية قصيرة الامد و التي تكتشف وقت تجريب هذه الاخيرة و طويلة المد و التي يلزم وقت اطول لكشفها يطول ال عدة سنوات

حمزنات
30-10-2007, 11:34 AM
هذا الخبر عادي و يحدث في جميع الدول لان الادوية المصنوعة في المخابر تجرب بطبيعة الحال قبل تسويقها و لهذه الادوية تاتيرات جانبية قصيرة الامد و التي تكتشف وقت تجريب هذه الاخيرة و طويلة المد و التي يلزم وقت اطول لكشفها يطول ال عدة سنوات

اذا اخي ما دام خبر عادي بالنسبة لك هل ستقبل بتناوله انت او ان قدم الدواء لاي فرد من عائلتك هل ستقبل به
تحياتي

dzconstantine
30-10-2007, 02:18 PM
اخي لمشكلة في الفساد الذي عشعش في المسؤولين الجزائريين


حاشا المسؤولين
المواطن هو المسؤول , إسأل أي صيدلي و سيخبرك بذلك كم من مواطن قدم وصفة طبية تحمل أسماء أدوية تصنع بالجزائر من طرف صيدال و حتى أدوية من دول أخرى و يرفضها المواطن و يطالب بالدواء الفرنسي , هناك من طالب بأدوية مصنوعة في فرنسا لكنهم لا يعلمون أن شركات أمريكية تحتكرها حصرا بل وصل بأحدهم بتقديم شكوى ضد صيدلي لأنه رفض تقديم دواء ******* الفرنسية و قدمت له بالمقابل أصلية من الشركة الأمريكية الأم ,
أخي حمزة المواطن الجزائري يعشق فرنسا و يحبها حتى النخاع لكنه لا يعرف أن فرنسا رجل و ليس إمرأة سنتزوجها (عفوا على التشبيه)

dzconstantine
30-10-2007, 02:23 PM
اذا اخي ما دام خبر عادي بالنسبة لك هل ستقبل بتناوله انت او ان قدم الدواء لاي فرد من عائلتك هل ستقبل به

تحياتي


أخي حمزة من كان يعلم بمشاكل هاذين الدوائين , ثم أن أمر السحب صدر من الشركة المنتجة و أرسل إلى كل الدول التي يباع فيها في نفس الوقت و منها بلد المنشأ فرنسا و التي كان يسوق فيها بشكل عادي
نحن هنا نتحدث عن هذا الخبر فقط أما إن كنا نتحدث عن معضلة الأدوية فهناك كلام آخر و هو لا يخص الجزائر فقط

حمزنات
30-10-2007, 02:24 PM
حاشا المسؤولين
المواطن هو المسؤول , إسأل أي صيدلي و سيخبرك بذلك كم من مواطن قدم وصفة طبية تحمل أسماء أدوية تصنع بالجزائر من طرف صيدال و حتى أدوية من دول أخرى و يرفضها المواطن و يطالب بالدواء الفرنسي , هناك من طالب بأدوية مصنوعة في فرنسا لكنهم لا يعلمون أن شركات أمريكية تحتكرها حصرا بل وصل بأحدهم بتقديم شكوى ضد صيدلي لأنه رفض تقديم دواء ******* الفرنسية و قدمت له بالمقابل أصلية من الشركة الأمريكية الأم ,
أخي حمزة المواطن الجزائري يعشق فرنسا و يحبها حتى النخاع لكنه لا يعرف أن فرنسا رجل و ليس إمرأة سنتزوجها (عفوا على التشبيه)

شكرا اخي الحبيب على ردك الجميل ومرورك الطيب

حمزنات
30-10-2007, 02:25 PM
أخي حمزة من كان يعلم بمشاكل هاذين الدوائين , ثم أن أمر السحب صدر من الشركة المنتجة و أرسل إلى كل الدول التي يباع فيها في نفس الوقت و منها بلد المنشأ فرنسا و التي كان يسوق فيها بشكل عادي
نحن هنا نتحدث عن هذا الخبر فقط أما إن كنا نتحدث عن معضلة الأدوية فهناك كلام آخر و هو لا يخص الجزائر فقط

لكن اخي اين هي مخابر الجزائر

dzconstantine
30-10-2007, 02:30 PM
شكرا اخي الحبيب على ردك الجميل ومرورك الطيب


عفوا أخي حمزة
و معذرة على هذه النرفزة راني كي نتفكر هذا الشعب نبغي ننتحر و نزيد
حاشا الدولة حاشا المسؤولين حاشا و حاشا
البروبلام راهو في هذا الشعب راهم يطحنوا فيه ركعوه و ركبوا عليه (حاشاكم) و راهو ساكت و عجبوا الحال يضحك و يزيد يصفق و يقول تحيا و جيش الشعب معاك يا فلان

حمزنات
30-10-2007, 02:31 PM
عفوا أخي حمزة
و معذرة على هذه النرفزة راني كي نتفكر هذا الشعب نبغي ننتحر و نزيد
حاشا الدولة حاشا المسؤولين حاشا و حاشا
البروبلام راهو في هذا الشعب راهم يطحنوا فيه ركعوه و ركبوا عليه (حاشاكم) و راهو ساكت و عجبوا الحال يضحك و يزيد يصفق و يقول تحيا و جيش الشعب معاك يا فلان

العفو اخي ونطلب من الله عزوجل ان يصلح حال شعبنا

dzconstantine
30-10-2007, 02:40 PM
لكن اخي اين هي مخابر الجزائر


لا تملك الجزائر مخابر بحث بالمعنى العلمي الأكاديمي و لكن مخبر أو إثنين تملكهم صيدال و لا يرتقون حتى إلى مرتبة مخابر مراقبة المنتوج المصنع من طرف هذه المجموعة.
للعلم فقط أن المخبر المركزي لشركة بفايزر الأمريكية تبلغ ميزانيته السنوية ميزانية الجزائر و تونس و المغرب مجتمعة
قد نستطيع إنشاء مخابر بنفس المستوى لكن على المدى البعيد و بشرط التوقف عن إستيراد ثقافتهم و تصدير علمائنا

massi2007
30-10-2007, 02:49 PM
رانا عايشين برحمة ربي

حمزنات
30-10-2007, 02:51 PM
رانا عايشين برحمة ربي

كلمة خويا .

selman
30-10-2007, 03:04 PM
اضطرابات عقلية:eek: ونفسية:eek: :eek: شيئ معقول ..... ( في الجزائر كاين نص ...... ) ؟
لنقل أننا كنا فئران تجارب ....
أما نوبات قلبية فهذا أمر مرفوض بتاتا:mad: ....
لكن نحن كجزائريين .... لقد سمعنا ...قرأنا ... ماذا نفعل الان ؟

ما هي الخطوات العملية التي يجب أن نقوم بها ...
تعلمنا .. و لن ننس... في بلاد و كل شيئ ممكن ....

أننا نتكلم ..و ننقد... و نصرخ... و ...و.....

est ce que راهم سامعين بينا ؟

لا أظن:D ... والا .... !!!!!!!!!!

شكرا على الموضوع .... أخي فكرتني ...

واحد مرا مريضة راحت الطبيب عطاها دواء و قالها : واحد أشربيه من ورا القهوة
خرجت مسكينة و راحت ورا القهوة لي حذاهم ....و ...شرباتو....ربي جيبلها الشفاء



سلمان من عين مليلة

لؤلؤة
30-10-2007, 03:15 PM
رانا عايشين برحمة ربي

تماما كما هذا المنتدى
لا حياة لمن تنادي!

شكرا لك على العبرة أخي

لؤلؤة

chebldz
30-10-2007, 03:17 PM
القي بالفساد الى السوق العالمية تحتضنه الجزائر
هدا هو شعار المسؤولين في الجزائر

لؤلؤة
30-10-2007, 03:20 PM
نقلا عن جريدة الخبر التي وضعت خبر تحت
عنوان وزارة الصحة تامر بسحب دواء سيلومات و اقراص اقريل
واليكم من الذي انتبه لهذا الشيء انه نفس المخبر الذبي انتج الدواء هذا الاخير قام بمراسلة مديرية الصيدلية بوزارة الصحة. بحجة ان تناول هذا الدواء له تاثيرات في المستقبل تتمثل اساسا في اضطرابات عقلية ونفسية ونوبات قلبية
وهي مضاعفات لم يتم الاشارة لها في صفحة الارشادات الطبية التي يتناولها الدواء
ما راي الاخوة بهذا الخبر الذي من دون شك يقتل لمجرد قرائته فما بالك بتناول الدواء المشار اليه


ارى أخي حمزة أن السبب الرئيسي لتفشي مثل هذه الظواهر هو إعطاء المسؤولية لمن هو ليس أهلا لها..
الرجل المناسب في المكان المناسب هي سر أزمتنا
والفرد..أو الثروات البشرية لا تفتقر لها الجزائر
لكن ........
المشكل ليس فيمن يتحمل المسؤولية..لأننا لن نعثر عليه
الكل يلصق التهمة بالآخر
المشكلة في أننا لم نستطع وبعد أكثر من أربعين سنة أن نبتر الداء من جذوره

تحياتي وشكرا لموضوعك

لؤلؤة

محمد ايوب
30-10-2007, 03:54 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ...عايشين قدرة

حمزنات
30-10-2007, 06:46 PM
اضطرابات عقلية:eek: ونفسية:eek: :eek: شيئ معقول ..... ( في الجزائر كاين نص ...... ) ؟
لنقل أننا كنا فئران تجارب ....
أما نوبات قلبية فهذا أمر مرفوض بتاتا:mad: ....
لكن نحن كجزائريين .... لقد سمعنا ...قرأنا ... ماذا نفعل الان ؟

ما هي الخطوات العملية التي يجب أن نقوم بها ...
تعلمنا .. و لن ننس... في بلاد و كل شيئ ممكن ....

أننا نتكلم ..و ننقد... و نصرخ... و ...و.....

est ce que راهم سامعين بينا ؟

لا أظن:D ... والا .... !!!!!!!!!!

شكرا على الموضوع .... أخي فكرتني ...

واحد مرا مريضة راحت الطبيب عطاها دواء و قالها : واحد أشربيه من ورا القهوة
خرجت مسكينة و راحت ورا القهوة لي حذاهم ....و ...شرباتو....ربي جيبلها الشفاء



سلمان من عين مليلة

خوحنا نهدروا في sérieux ونتا جاي تحكيلنا حكاية هههه
اسمع بطاقة صفرا هاذي المرة الخطرة الجاية ما نزيدش نلقاك هنا راك تعرف بلاصتنا لثم دير وش تحب
مشكور اخي الحبيب
تحياتي

حمزنات
30-10-2007, 06:48 PM
تماما كما هذا المنتدى
لا حياة لمن تنادي!

شكرا لك على العبرة أخي

لؤلؤة


بفضل الله وعونه وبك وبفضل جميع الاعضاء سوف يتغير المنتدى من الحسن الى الاحسن
دمتي وفية اخت سعاد
ومرورك شرفنا

حمزنات
30-10-2007, 06:50 PM
القي بالفساد الى السوق العالمية تحتضنه الجزائر
هدا هو شعار المسؤولين في الجزائر

حقيقة مرة فالجزائر تاتي في مقدمة الدول التي يشع فيها الفساد

يا حي يا قيوم اصلح حال بلادنا وحال عبادنا وحالنا

حمزنات
30-10-2007, 06:53 PM
ارى أخي حمزة أن السبب الرئيسي لتفشي مثل هذه الظواهر هو إعطاء المسؤولية لمن هو ليس أهلا لها..
الرجل المناسب في المكان المناسب هي سر أزمتنا
والفرد..أو الثروات البشرية لا تفتقر لها الجزائر
لكن ........
المشكل ليس فيمن يتحمل المسؤولية..لأننا لن نعثر عليه
الكل يلصق التهمة بالآخر
المشكلة في أننا لم نستطع وبعد أكثر من أربعين سنة أن نبتر الداء من جذوره

تحياتي وشكرا لموضوعك

لؤلؤة

لابد ان ياتي يوم اخت سعاد وسنبتر الداء بعون الله وفضله
تحياتي
تفبلي فائق احترامي وتقديري

بويدي
30-10-2007, 06:56 PM
حقيقة مرة فالجزائر تاتي في مقدمة الدول التي يشع فيها الفساد


يا حي يا قيوم اصلح حال بلادنا وحال عبادنا وحالنا

السلام عليكم:
آمين يا رب العالمين ....
من فم عبدك الأخ حمزة يا رب العالمين ....

صح سي حمزة نت :)

حمزنات
30-10-2007, 07:01 PM
السلام عليكم:
آمين يا رب العالمين ....
من فم عبدك الأخ حمزة يا رب العالمين ....

صح سي حمزة نت :)

الله يسلمك خويا بويدي مرورك وردك شرفنا
تحيات اخوك حمزنات

khalid
30-10-2007, 07:41 PM
ـ السلام .( إحذروا حماة الهوس الديني )



مساواة دعوة الإخوان بدعوة الرسول و تعهد الله تبارك و تعالى لها بالحفظ دعوى لم يسبقهم إليها أحد ، فلم نسمع عن الأئمة الأعلام ، مثل أبي حنيفة و مالك و الشافعي و أحمد بن حنبل رضي الله عنهم ، إنهم ادعوا مثل هذا الإدعاء البالغ الجرأة ، و لم يقل واحد منهم أن مذهبه مساو لدعوة الرسول عليه الصلاة و السلام أو أنه كلمة الله التي تعهد بحفظها . بل كانوا يقولون في تواضع العلماء : ما نقوله صواب حتى يثبت لنا غيرنا أنه خطأ ـ و هذا مرجعه الى أنهم لم يكونوا أصحاب مطامع سياسية و لم يسع احدهم إلى كراسي الحكم .
شكرا مسبقا لفاهم هذا النص .

المتمرّد
30-10-2007, 08:08 PM
نقلا عن جريدة الخبر التي وضعت خبر تحت

عنوان وزارة الصحة تامر بسحب دواء سيلومات و اقراص اقريل
واليكم من الذي انتبه لهذا الشيء انه نفس المخبر الذبي انتج الدواء هذا الاخير قام بمراسلة مديرية الصيدلية بوزارة الصحة. بحجة ان تناول هذا الدواء له تاثيرات في المستقبل تتمثل اساسا في اضطرابات عقلية ونفسية ونوبات قلبية
وهي مضاعفات لم يتم الاشارة لها في صفحة الارشادات الطبية التي يتناولها الدواء

ما راي الاخوة بهذا الخبر الذي من دون شك يقتل لمجرد قرائته فما بالك بتناول الدواء المشار اليه



يا أخي و ما يأتيك من أمة تستهلك فقط ،
، لا تنتج ؟؟

حمزنات
30-10-2007, 08:21 PM
يا أخي و ما يأتيك من أمة تستهلك فقط ،
، لا تنتج ؟؟

حقيقة لو كنا نحن من ينتج لما وقع هذا
شكرا اخي العزيز على مرورك الطيب