تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : كـيف تصبـح عضو أو مشـرف مميــــز


chebldz
17-10-2007, 09:02 AM
http://www.alnsheed.com/images/album/alnsheedcom.gif

تحية طيبة لجميع الاعضاء والمشرفين

شـــــارك اخـــوانـــــك فــــي المنــــــتدى ,,و ردعـلـــــى مواضيعهـــــم وإبـــداء رأيـــــك بصراحـــــــــة دون تجريـــــــح
1-حاول أن تكسب ثقـة واحتـرام الأعضـاء لــك من خـلال النقاش المفتوح ،و هكذا تزيد مـن رصـيدك فـي المنــتدى بالحب والاحتــرام,, وحـب الآخرين لك



2- نحن جميعا ندخل للمنتدى لنفيد ونستفيد فلا تكتب مواضيع كثيرة ذات فائدة قليلة، اكتب موضوعا واحدا وجميلا وركز جهدك علية ثم تابع الردود وأقرئها ولا تنسى الرد على أي عضو إذ أن نسيانه قد يجعله يعتقد انك تتعمد تجاهله،

3- الكل يعرف أن كل عضو يشارك في المنتدى تسجل عدد مشاركاته إلى جانب أسمه.. وبقدر ما يرتفع عددها يعلو لقبه ... ولكنه مجرد لمعان الكتروني لا يمت للحقيقة بصلة لأنه يعد بالرقم لا بالكيف. والبعض يسعى للرد على كل موضوع لزياده عدد مشاركاته ونسى ان المضمون لدينا اهم من عدد المشاركات.
4-اعلم اخي العضو ان أسلوبك في الكتابة يعكس دينك وتربيتك ومبادئك، والأعضاء لا يمكنهم الحكم عليك إلا من أسلوبك، كن لين الكلام مع الاعضاء ولا تجرح احد ولا تعامل الشخص بمثل ما يعاملك بل عامله بأحسن من معاملته لك..فأحترام الجميع وتقديرهم، والبعد عن السباب والشتيمة، لهي دلالة واضحة على علو أخلاقك ونبل صفاتك
5 - قد يعتقد الكثير من الاعضاء بعدم أهميتهم في المنتدى، وذلك لعدم رد المشرفين أو زملائهم عليهم أولا بأول. وهذا خطأ لان المشرفين لديهم مسؤوليات كثيرة وتأخرهم في الرد ليس له صلة بأهميتك وموقعك وترتيبك بين الاعضاء قد لا يلفتهم ما تكتبه..او يكون الموضوع مكرر ...او عن قصد في بعض المنتديات
6-عندماتطرح موضوع في المنتدى ..حاول ان تضع موضوع واحد فقط حتى تلقى الردود والتجاوب من الاعضاء ... فطــرحك لاكثر من موضوع في القسم الواحد .. يشتت الاعضاء وقد لا تجد الردود المطلوبه . وقد يلوم العضو باقي الاعضاء ويشتكى بأنهم لا يردون عليه ..
7-أحذر الإطالة في كتابه المواضيع . فهي تبعد الاعضاء عن قراءه موضوعك واجعل اسلوبك مشوقا لجذبهم لقراءه مواضيعك ..
وختصر الكلام وابحث عن ما هو مفيد ,استخدم الابتسامات الموجودة على يمين الرد فهي ذات تأثير قوي لدى بعض الأعضاء ,كذلك حاول من استخدام الألوان في الكتابة حتى تبعد جو الملل من قارئ موضوعك
8- عند كتابتك لموضوع معين حدد نوعه، وتحت أي منتدى ينطوي،
ثم اذهب للمنتدى وضع موضوعك فيه، وكن حذرا ان لايكون الموضوع مكرر لان هذا يسهل عملية ترتيب المواضيع ونقلها للمنتديات ذات العلاقة.وبالتالي قراءتها من أصحاب الاختصاص
9- اهتم باختيار عنوان مناسب لموضوعك ..مما يسهل على القارئ فهم وإدراك الموضوع بسرعة ..ولجذب الأعضاء وشد انتباههم كل ما عليك عملة هو وضع الفكرة الأساسية في عنوانك الرئيسي وشرحها بطريقة مبسطة حتى يسهل الرد عليك،
وإيجاد حل لمشكلتك

10- يرتاد المنتدى فئات مختلفه من البشر بمختلف اعمارهم وجنسياتهم ومذاهبهم حاول الانتباه الى ما تكتب حتى لاتجرح أي عضو اوتثير فتيلة النزاع الديني أو القبلي بين الاعضاء .


11- اخي العضو ..اتق الله في مواضيعك وتجنب المواضيع التي تخدش الحياء .. وأعلم انك محاسب امام الله في كل ما تضعه في المنتدى
*****منقول للافادة****

روان علي شريف
17-10-2007, 09:38 AM
موضوع مميز استحق نسخه باسم كاتبه في منتدى اللغة والأدب باسم صاحبه لكي يكون ميثاق شرف للأعضاء.
شكرا لك أخي على ما قدمته لنا.

chebldz
17-10-2007, 09:51 AM
العفو مانريده اخي هو الاحترام المتبادل بين الاعضاء والمواضيع المفيدة التي نستفيد منها جميعا .

عايدة
17-10-2007, 09:55 AM
بورك فيك يا شبل موضوع مميز يستحق التثبيت

شكراً لك

chebldz
17-10-2007, 12:33 PM
لاشكر على واجب اتمنا ان نعمل بهده النصائح وننتظر نصائح اخرى تضاف الى هده من اعضاء المنتدى فشاركونا بما ترونه مفيد للمنتدى .

hamza79
18-10-2007, 03:00 PM
بارك الله فيك وزاد من أمثالك

القلم الكاتب
19-10-2007, 09:13 AM
موضوع حقا جد مميز..............
و ان بدوري ادعو جميع اعضاء منتدى الشروق اليومي الى الابداع ودلك بكتابة مواضيع حصريا
وعدم الاتكال على المنتديات الشرقية في نقل المواضيع (يجب ان ننسى كلمة موضوع منقول)
فهي كانك تستورد ابدعات الاخرين ////////////كفانا من عملية copie et coller و السلام

sana21
19-10-2007, 11:09 AM
مشكور اخي على الموضوع الرائع

قلم رصاص
19-10-2007, 06:30 PM
بارك الله أخي شبل على مجهودك الطيب.

كل الإحترام و المودة

بالتوفيق

رؤوف أونلاين
20-10-2007, 04:36 PM
http://www.msa7a.net/pic/uploads/a6c59d2f39.gifدائما متميز بموضوعاتك القيمة يا أخي chebldz، بارك الله فيك

l'algerino
20-10-2007, 04:39 PM
فعلا موضوع جميل مشكور
هذا l'algerino يحييك

محمد عبده
20-10-2007, 05:53 PM
لا كلام يقال احسن من بارك الله فيك فبارك الله فيك

chebldz
20-10-2007, 07:04 PM
شكرا خواني كلنا في خدمة منتديات الشروق

ياسين.
04-11-2007, 06:56 PM
بارك الله فيك

imad07
05-11-2007, 04:48 PM
merci mon frere(: d:

imad07
05-11-2007, 05:27 PM
merci mon frere


:D :)

justiceavoc
09-11-2007, 10:18 PM
شكرا على المعلومات :p

أبو خالد
13-11-2007, 06:18 PM
ممنون على هذا الموضوع المفيد وأرجو التزام الإخوة الأعضاء بمقاصده.

بذرة خير
15-11-2007, 03:31 PM
جزاكم الله خير

Smile of hope
30-11-2007, 08:59 PM
مشكور اخي على المجهود و دمت للمنتدى

adelb
25-01-2008, 09:32 AM
شكرا جزيلا

شروقي محترق
01-02-2008, 01:10 PM
شكرا جزيلا لك على المعلومات القيمة

nino2610
04-02-2008, 10:41 PM
بارك الله فيك

الأستاذ رضوان
09-04-2008, 09:56 AM
لك جزيل الشكر اخي الكريم

qsdfghjklm
20-04-2008, 03:46 PM
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

منال01
22-04-2008, 01:48 PM
http://eye2you.jeeran.com/eye2you/30.gif

frigor
09-05-2008, 07:37 PM
معك كل الحق و المهم هو الثقافة و الاخلاق في التحاور:)

real_barika
30-05-2008, 09:41 PM
Forum University students Batna

ابن جميلة
07-06-2008, 07:47 PM
مداهنة المشرفين والثناء على مشاركاتهم قد تكون أيضا مفيدة في هذا المنتدى الشروقي

theAlgeriano
08-06-2008, 03:48 PM
لا بد من تناول مواضيع تهم المشاركين

حميد بن دحمان
10-06-2008, 05:53 PM
نعم اخي و لا نقلل من اهمية الردود فقد نستفد من رد معلق على موضوع ما أكثر من الموضوع نفسه

apolo
21-11-2008, 04:44 PM
موضوع قيم يستحق التنويه

zinoucha12
21-11-2008, 05:15 PM
شكرا اخي الله يدوم الخير بيناتنا

الحسني
21-11-2008, 10:12 PM
شكرا اخي على الطرح الجميل.