المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ستتزوج(ي) من الانترنيت


chebldz
19-10-2007, 12:00 PM
http://www.qantara.de/uploads/471/1082/45472830a7eeb_Heiratsagentur_Karikatur.jpg
بهرت الانترنت تلك الشبكة المعلوماتية الهائلة التي تربطنا مع العالم الإنسان فدأب على اكتشاف أسرارها ومعرفة خباياها، واستحوذت على اهتمام الكثيرين من الناس من مختلف الأجناس والأعمار, حيث ازداد عدد المستخدمين لهذه الشبكة من الشبان الذين يرتادون مقاهي الانترنت ناهيك عن دخول هذه الخدمة الى معظم البيوت لا سيما بعد تخفيض تكلفته .
إلا أن هذه الشبكة أصبحت تستخدم لأغراض بعيدة كل البعد عن الأهداف التي وجدت لأجلها كاصطياد الفتيات والإيقاع بهن تحت مسمى(الحب) وبات الحب والزواج عبر الانترنت ظاهرة جديدة ومتفشية في بعض الدول, وأصبح الكثير من الشبان يعيشون الوهم ويركبون موجة الأحلام ليهربوا من الواقع الى عالم افتراضي منسوج عبر كلمات خارج الزمان والمكان حيث يداعب الشاب الفتاة بكلمات رنانة واسلوب ساحر حتى تقتنع بأن هذا الشاب هو فتى الأحلام المنتظر وعبر هذه الشبكة يتم التعارف وإقامة صداقة تتطور لعلاقة حب وتعلق كل من الطرفين بالآخر وقد تنتهي بالاتفاق على الزواج,
زوار هذه الشبكة لا يكشفون عن هويتهم الحقيقية غالبا، وقليلون هم من يقولون الحقيقة للطرف الآخر فنجد الشاب يضع في شخصيته كل ما تمنى وجوده فيها ولكنه لم يستطع على أرض الواقع فتراه يقدم نفسه في أفضل صورة، ليتضح بالنهاية أن الشاب الوسيم ما هو إلا شاب لا يملك من الجمال ما يمكنه من إغراء أي فتاة,وكدلك الفتاة.
1-هل ما يدفع الشاب أو الفتاة للتفكير بالزواج عبر الانترنت أحيانا هو الرغبة في الاختيار بعيداً عن ضغوط الأهل وقراراتهم التي كثيراً ما لا تتلاءم مع طموحات الشاب أو الفتاة في اختيار شريك حياة ؟
2-هل زواج الإنترنت هو لتحقيق مصلحة شخصية فهناك شباب مثلا يبحث عن الزواج عبر الانترنت أو صفحات المجلات طمعاً في السفر الى خارج البلاد وتغيير أسلوب حياته ؟
3-هل تعتقد ان الانترنت قد يكون وسيله جيده لزواج سعيد وماهي شروط دلك؟
4-هل تعتقد ان الزواج الدي يتم عبر الانترنيت سيحقق النجاح ام سيفشل لامحالة؟
5-ماهي مواقف رجال الدين والحكم الشرعي من هذه المسألة؟
وقد حاولت من خلال هذا الموضوع معرفة بعض الآراء الشباب والشابات حول قبول أو رفض زواج الأنترنت
http://images.panet.co.il/articles/28112006-11415-1.jpg

القـ()ـانـ()ـون
19-10-2007, 05:55 PM
كل الفتيات .. يدخلن الـ skype و المنتديات و المسنجر ..

لأجل الظفر بزوجِ المُستقبل ..
و يا حبذا لو كان مُثقفاً .. أو مغترباً .. ثرّياً.. أو شاعراً من الخليج :D .. كما يرغبن بنات الجزائر ..
ثم ليصفن "أولاد البلاد" بـ أنهم يؤولون للصفر ! ;)

الا ما سترَ ربّي .. §

كيف .. كيف بما أن الانترنت وسيلة للتعارف .. كما الهاتف .. و الجارة و الخطابّة .. :)

أبو حيدر
19-10-2007, 05:57 PM
يبدو أن أم زكي (من مسلسل باب الحارة)ستنجح لو أنشأت موقعا للزواج:D

أماني
19-10-2007, 05:58 PM
احترم رايك ياقانون لكن اصابع البلد تختلف كما ان بنات الجزائر لسن كلهن كذلك فلكل منا رايه ومن قال ان رجال الجزائر يؤولون للصفر انا احترم ولاد بلادي ومن الجزائر منخرجش وكذلك هاذا راي الكثيرات ويجب ان لا تعمم كلامك بل خصصه انا معك ان هناك فئة تفكر بما قلت لكن ليس جميعا,

القـ()ـانـ()ـون
19-10-2007, 06:03 PM
احترم رايك ياقانون لكن اصابع البلد تختلف كما ان بنات الجزائر لسن كلهن كذلك فلكل منا رايه ومن قال ان رجال الجزائر يؤولون للصفر انا احترم ولاد بلادي ومن الجزائر منخرجش وكذلك هاذا راي الكثيرات ويجب ان لا تعمم كلامك بل خصصه انا معك ان هناك فئة تفكر بما قلت لكن ليس جميعا,

ok ، أنا معكِ أماني ..
لقد ذكرت .. الا ما سترَ ربي .. يعني نسبة 1 في المائة ممكن :)

القـ()ـانـ()ـون
19-10-2007, 06:05 PM
يبدو أن أم زكي (من مسلسل باب الحارة)ستنجح لو أنشأت موقعا للزواج:D


أبا حيـدر .. و الله هبلتني .. الوالدة و الأخوات .. بـ/ باب الحارة ..;)

بصح .. أبو عصام هذاك و العقيد .. ملاح ياسر ..:D

تعجبني هاذيك وسمها .. ؟ :rolleyes:


الزوجة الثانية نتاع عصام :) .. ///

intrax11
19-10-2007, 06:16 PM
هذه الصورة مهداة للقانون اصله مهتم بالزواج و امور الزواج اجعل عنوان موضوعك زواج و سوف تجد اول من يضع لك ردا هو القانون

http://www.arb-up.com/files/arb-up-Oct2/0sf17789.jpg

القمر الثائر
19-10-2007, 06:19 PM
لاتوجد احلى من الحرية بدون قيود ....العزوبية وبس !!!!!!!!!!!!!;)

chebldz
19-10-2007, 06:22 PM
السلام عليكم
مواقف رجال الدين والحكم الشرعي من هذه المسألة.
حيث يرى مفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعة أن عمل الوكالات المتخصصة في مساعدة راغبي الزواج في العثور على شركاء حياتهم جائز بما في ذلك مواقع الإنترنت التي تقدم هذه الخدمة و يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة سريعة في هذا النوع من الزواج، والتي يساعد بعضها عرب المهجر على الزواج شرط إدلاء الراغبين بالزواج بمعلومات صحيحة عن أنفسهم، وألا تقدم أي فتاة على هذه الخطوة إلا بعلم أسرتها أو ولي أمرها ,لكن الفتوى حرمت عمل الوكالات والمواقع التي تعمل من أجل الكسب المادي فقط، وتلك التي تشجع الفتيات على الالتقاء براغبي الزواج دون علم أسرهن.

في حين يرى الشيخ (الحبيب علي الجفري): أن الزواج بالانترنت لا يحقق لنا معرفة أخلاق من نتزوج، (فالمرأة تنكح لجمالها ومالها وحسبها ودينها) و(إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) فالعوامل والمقومات التي يقوم عليها الزواج في الإسلام لا يستطيع الانترنت أن يحققها، وغاية ما يستطيع تحقيقه إظهار صورة الشخص المقبل على الزواج عن طريق إدخال الصورة على الكمبيوتر، أما السيرة وهي الأهم من الصورة فلا يمكنها أن تظهر عن طريق الانترنت، فكيف يتسنى للزوج أو الزوجة معرفة حقيقة كل منهما دون أن يعرفوا بعضهم بعضا حقاً عن طريق تعارف الأهل والسؤال عن الطرفين لدى الآخرين فربما تكون سيرة أحدهما وأخلاقه لاتناسب الطرف الآخر وقد يحاول إخفاءها بما يحقق مصلحته وهذا غش وخداع وبذلك لا يمكن أن نحقق الأهداف والمقاصد السامية من الزواج عن طريق الانترنت

القـ()ـانـ()ـون
19-10-2007, 07:01 PM
هذه الصورة مهداة للقانون اصله مهتم بالزواج و امور الزواج اجعل عنوان موضوعك زواج و سوف تجد اول من يضع لك ردا هو القانون

http://www.arb-up.com/files/arb-up-Oct2/0sf17789.jpg


لقطة جميلة منك يا انتراكس ..:)

لكن صدقني ... قبل الزواج حالتي مثل في الصورة الثانية ..

و ما ندوش بنات لبلاد :D

أماني
19-10-2007, 07:12 PM
يا قانون لا تكون مغرورة غير بشوية على روحك بالاك من العين

القـ()ـانـ()ـون
19-10-2007, 07:17 PM
يا قانون لا تكون مغرورة غير بشوية على روحك بالاك من العين


مرحباً أختي أماني ..

إنها الحقيقة يا أختاه .. و هذا شيئٌ يخصني ..

هل لديكِ مُشكل في أشيائي الخاصة ؟ أو هل تبحثين عن مكان ما ؟ :)

أماني
19-10-2007, 07:22 PM
مكان ما ,قلت انك مغرور وصدقت لللاسف الشديد لا يستهويني امثالك .

chebldz
19-10-2007, 07:25 PM
الاتعتقدون انكم خرجتم عن الموضوع اخواني ولا احد اجاب على الاسئلة مع احترامي لكم

معذبة التربية
19-10-2007, 07:27 PM
هذا الكاريكاتور يعبر بنسبية عن واقع لا يعرفه الا من ولج بوابة الزواج وعرف قانون الصمت

القـ()ـانـ()ـون
19-10-2007, 07:28 PM
مكان ما ,قلت انك مغرور وصدقت لللاسف الشديد لا يستهويني امثالك .


إن أهم إشكالية يواجهها أمثالكِ يا أختاه / هي الفكر الضيّق ..

تعلمين لماذا ؟

لأنك دخلتِ هنا مُدافعة عن بنات جنسكِ .. أو على الأقل عن اللواتي هنّ مُتمنّعات .. /

ووجهتكِ .. بأنني لا أعمّم .. /

إشكالية الحُكم على الغير من خلال رأي او جُملة واحدة فقط / أي دون إحتكاك واقعي أو فكري أو منطقي ..

تجعلكِ هاته الإشكالية في وضعٍ حرجٍ للغاية .. و هو انان نمزحُ لا غير !

الله يهديك أختاه :) / و اعذريني ان سببت لك أي إزعاج .. / و لمعلوميتك .. نعم أنا مغرور للغاية و هذه نعمة من الله سبحانه و تعالى .. كما نعمة التواضع ..:)

chebldz
19-10-2007, 07:32 PM
http://www.qantara.de/uploads/471/1082/45472830a7eeb_Heiratsagentur_Karikatur.jpg

بهرت الانترنت تلك الشبكة المعلوماتية الهائلة التي تربطنا مع العالم الإنسان فدأب على اكتشاف أسرارها ومعرفة خباياها، واستحوذت على اهتمام الكثيرين من الناس من مختلف الأجناس والأعمار, حيث ازداد عدد المستخدمين لهذه الشبكة من الشبان الذين يرتادون مقاهي الانترنت ناهيك عن دخول هذه الخدمة الى معظم البيوت لا سيما بعد تخفيض تكلفته .
إلا أن هذه الشبكة أصبحت تستخدم لأغراض بعيدة كل البعد عن الأهداف التي وجدت لأجلها كاصطياد الفتيات والإيقاع بهن تحت مسمى(الحب) وبات الحب والزواج عبر الانترنت ظاهرة جديدة ومتفشية في بعض الدول, وأصبح الكثير من الشبان يعيشون الوهم ويركبون موجة الأحلام ليهربوا من الواقع الى عالم افتراضي منسوج عبر كلمات خارج الزمان والمكان حيث يداعب الشاب الفتاة بكلمات رنانة واسلوب ساحر حتى تقتنع بأن هذا الشاب هو فتى الأحلام المنتظر وعبر هذه الشبكة يتم التعارف وإقامة صداقة تتطور لعلاقة حب وتعلق كل من الطرفين بالآخر وقد تنتهي بالاتفاق على الزواج,
زوار هذه الشبكة لا يكشفون عن هويتهم الحقيقية غالبا، وقليلون هم من يقولون الحقيقة للطرف الآخر فنجد الشاب يضع في شخصيته كل ما تمنى وجوده فيها ولكنه لم يستطع على أرض الواقع فتراه يقدم نفسه في أفضل صورة، ليتضح بالنهاية أن الشاب الوسيم ما هو إلا شاب لا يملك من الجمال ما يمكنه من إغراء أي فتاة,وكدلك الفتاة.
1-هل ما يدفع الشاب أو الفتاة للتفكير بالزواج عبر الانترنت أحيانا هو الرغبة في الاختيار بعيداً عن ضغوط الأهل وقراراتهم التي كثيراً ما لا تتلاءم مع طموحات الشاب أو الفتاة في اختيار شريك حياة ؟
2-هل زواج الإنترنت هو لتحقيق مصلحة شخصية فهناك شباب مثلا يبحث عن الزواج عبر الانترنت أو صفحات المجلات طمعاً في السفر الى خارج البلاد وتغيير أسلوب حياته ؟
3-هل تعتقد ان الانترنت قد يكون وسيله جيده لزواج سعيد وماهي شروط دلك؟
4-هل تعتقد ان الزواج الدي يتم عبر الانترنيت سيحقق النجاح ام سيفشل لامحالة؟
5-ماهي مواقف رجال الدين والحكم الشرعي من هذه المسألة؟
وقد حاولت من خلال هذا الموضوع معرفة بعض الآراء الشباب والشابات حول قبول أو رفض زواج الأنترنت

http://images.panet.co.il/articles/28112006-11415-1.jpg

اخي العضو ممكن تجيب على الاسئلة الخاصة بهدا الموضوع

أماني
19-10-2007, 07:35 PM
لست بضيقة الفكر يااخي وانا افهم جيدا وهاذا ليس بموضوعنا فنحن خرجنا عنه كما قال chebldz

القـ()ـانـ()ـون
19-10-2007, 07:36 PM
هذا الكاريكاتور يعبر بنسبية عن واقع لا يعرفه الا من ولج بوابة الزواج وعرف قانون الصمت

اعذرني .. يا شبل الجزائر .. / لابأس إن خرجنا بعض الشيئ عن الموضوع أنا في حالة دفاع .. لا هجوم /

على كل حال ..

أختي معذبة التربية .. أجـل " الكاريكاتور " يعبّر عن حالة واقعية .. أو ظاهرة بالمعنى المفهوم .. إن لم تكن حوادث نسبية ..
لكن .. هناك بعضُ الزيجات السعيدة الرائعة .. و التي فيها تقارب بنسبة 100 في المائة .. :)

تحاياي

القـ()ـانـ()ـون
19-10-2007, 07:37 PM
لست بضيقة الفكر يااخي وانا افهم جيدا وهاذا ليس بموضوعنا فنحن خرجنا عنه كما قال chebldz

لابأس .. لكِ كل الحق .. في إبداءِ آرائك الخاصة .. :)

شُكراً

أماني
19-10-2007, 07:43 PM
قد يكون الزواج ناجحا عبر الانترنيت ان تقيدا الطرفان بالصراحة المطلقة حتى لا تكون مفاجئة لاحد الطرفين او كلاهما فان توفر هاذا العنصرفالاكيد انه سيكون ناجحا

chebldz
19-10-2007, 07:48 PM
اعذرني .. يا شبل الجزائر .. / لابأس إن خرجنا بعض الشيئ عن الموضوع أنا في حالة دفاع .. لا هجوم /

على كل حال ..

أختي معذبة التربية .. أجـل " الكاريكاتور " يعبّر عن حالة واقعية .. أو ظاهرة بالمعنى المفهوم .. إن لم تكن حوادث نسبية ..
لكن .. هناك بعضُ الزيجات السعيدة الرائعة .. و التي فيها تقارب بنسبة 100 في المائة .. :)

تحاياي
العفو لابأس اخي اين اجاباتك عن الاسئلة نريد رايك في الموضوع

chebldz
19-10-2007, 07:50 PM
قد يكون الزواج ناجحا عبر الانترنيت ان تقيدا الطرفان بالصراحة المطلقة حتى لا تكون مفاجئة لاحد الطرفين او كلاهما فان توفر هاذا العنصرفالاكيد انه سيكون ناجحا
مشكورة الاخت الكريمة عن هدا الرأي

القـ()ـانـ()ـون
19-10-2007, 07:55 PM
العفو لابأس اخي اين اجاباتك عن الاسئلة نريد رايك في الموضوع


لازم يعني .. / :rolleyes:

أكتفي بهذا القدر يا صاح .. :)

intrax11
19-10-2007, 08:01 PM
حبيبي القانون اكثر ما اخشاه انك كالزير سالم وانا كنت افكر تزويجك ابنتي الروسية .....لا علينا ربما سابحث لها عن زوج اخر افكر في حسن الصباح اهل الصلاح المتيم بالعشق الرباني ......بالمناسبة وينك يا اخ حسن

زهرة الكاموميل
19-10-2007, 08:04 PM
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Oct2/0sf17789.jpg

لقطة جميلة منك يا انتراكس ..:)

لكن صدقني ... قبل الزواج حالتي مثل في الصورة الثانية ..



....هكذا اذن...:)

حاذر فقط ,من ان يؤول حالك بعد الزواج,إلى الصورة الأولى...فدوام الحال..من المُحال..:rolleyes:

chebldz
19-10-2007, 08:06 PM
لازم يعني .. / :rolleyes:

أكتفي بهذا القدر يا صاح .. :)
انت حر ان اردت ان تفيد في الموضوع فلك دلك فهدا عبارة عن صبر اراء حول زواج الانترنيت

intrax11
19-10-2007, 08:07 PM
....هكذا اذن...

حاذر فقط ,من ان يؤول حالك بعد الزواج,إلى الصورة الأولى...فدوام الحال..من المُحال..:rolleyes:


ذلك امر اكيد يا زهرة البابونج

القـ()ـانـ()ـون
19-10-2007, 08:09 PM
حبيبي القانون اكثر ما اخشاه انك كالزير سالم وانا كنت افكر تزويجك ابنتي الروسية .....لا علينا ربما سابحث لها عن زوج اخر افكر في حسن الصباح اهل الصلاح المتيم بالعشق الرباني ......بالمناسبة وينك يا اخ حسن


:) روسية .. :rolleyes:

ما في أجمل من جمال الأوكرانيات .. / اعذرنا يا أخ شبل .. :)

القـ()ـانـ()ـون
19-10-2007, 08:10 PM
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Oct2/0sf17789.jpg



....هكذا اذن...:)

حاذر فقط ,من ان يؤول حالك بعد الزواج,إلى الصورة الأولى...فدوام الحال..من المُحال..:rolleyes:



مرحباً .. بـــــــ زهرة البابـونج /

لن تكون جزائرية حتماً .. و سيدوم الحالُ باذن الله ;)

intrax11
19-10-2007, 08:21 PM
نعم بالطبع جميلة لكنك لن تصبر على برد سيبيريا يا الغالي .....سازوجها لحسن الصباح ...جواب نهائي ....ههههههههههه

حسن الصباح
19-10-2007, 08:28 PM
نعم بالطبع جميلة لكنك لن تصبر على برد سيبيريا يا الغالي .....سازوجها لحسن الصباح ...جواب نهائي ....ههههههههههه


سأقرأ الموضوع من بدايته
هههههههههه
لم أنتبه للموضوع الا الآن
و بعدها سأعلق

حسن الصباح
19-10-2007, 08:41 PM
الله
يعني لو تعلمون
لم تر قط عيني مثل سكان تركمانستان "حفظهم الله من كل سوء"
و مدينة إسمها "قازان" حوت من كل الأفنان ما تحير فيه الأذهان

يعني أن أصير نسيب أنتراكس مقرون بمدينة قازان
لكن في مقابل الزواج عن طريق الأنترنيت ما رأيكم في الطلاق عبر الأنترنيت ؟؟

الخنفشار
19-10-2007, 09:03 PM
:D :D :D :D :D
كل شي مبروك خويا حسن والله غير هذا اللي كان ناقصك .
برك راني نوصيك الرواسا واعرين بلاك يردوك تشرب الفوتكا :p
ينقص عمر الخيام فقط و تتم رواية سمرقند :D

chebldz
19-10-2007, 09:09 PM
هذا الكاريكاتور يعبر بنسبية عن واقع لا يعرفه الا من ولج بوابة الزواج وعرف قانون الصمت


http://www.qantara.de/uploads/471/1082/45472830a7eeb_Heiratsagentur_Karikatur.jpg

بهرت الانترنت تلك الشبكة المعلوماتية الهائلة التي تربطنا مع العالم الإنسان فدأب على اكتشاف أسرارها ومعرفة خباياها، واستحوذت على اهتمام الكثيرين من الناس من مختلف الأجناس والأعمار, حيث ازداد عدد المستخدمين لهذه الشبكة من الشبان الذين يرتادون مقاهي الانترنت ناهيك عن دخول هذه الخدمة الى معظم البيوت لا سيما بعد تخفيض تكلفته .
إلا أن هذه الشبكة أصبحت تستخدم لأغراض بعيدة كل البعد عن الأهداف التي وجدت لأجلها كاصطياد الفتيات والإيقاع بهن تحت مسمى(الحب) وبات الحب والزواج عبر الانترنت ظاهرة جديدة ومتفشية في بعض الدول, وأصبح الكثير من الشبان يعيشون الوهم ويركبون موجة الأحلام ليهربوا من الواقع الى عالم افتراضي منسوج عبر كلمات خارج الزمان والمكان حيث يداعب الشاب الفتاة بكلمات رنانة واسلوب ساحر حتى تقتنع بأن هذا الشاب هو فتى الأحلام المنتظر وعبر هذه الشبكة يتم التعارف وإقامة صداقة تتطور لعلاقة حب وتعلق كل من الطرفين بالآخر وقد تنتهي بالاتفاق على الزواج,
زوار هذه الشبكة لا يكشفون عن هويتهم الحقيقية غالبا، وقليلون هم من يقولون الحقيقة للطرف الآخر فنجد الشاب يضع في شخصيته كل ما تمنى وجوده فيها ولكنه لم يستطع على أرض الواقع فتراه يقدم نفسه في أفضل صورة، ليتضح بالنهاية أن الشاب الوسيم ما هو إلا شاب لا يملك من الجمال ما يمكنه من إغراء أي فتاة,وكدلك الفتاة.
1-هل ما يدفع الشاب أو الفتاة للتفكير بالزواج عبر الانترنت أحيانا هو الرغبة في الاختيار بعيداً عن ضغوط الأهل وقراراتهم التي كثيراً ما لا تتلاءم مع طموحات الشاب أو الفتاة في اختيار شريك حياة ؟
2-هل زواج الإنترنت هو لتحقيق مصلحة شخصية فهناك شباب مثلا يبحث عن الزواج عبر الانترنت أو صفحات المجلات طمعاً في السفر الى خارج البلاد وتغيير أسلوب حياته ؟
3-هل تعتقد ان الانترنت قد يكون وسيله جيده لزواج سعيد وماهي شروط دلك؟
4-هل تعتقد ان الزواج الدي يتم عبر الانترنيت سيحقق النجاح ام سيفشل لامحالة؟
5-ماهي مواقف رجال الدين والحكم الشرعي من هذه المسألة؟
وقد حاولت من خلال هذا الموضوع معرفة بعض الآراء الشباب والشابات حول قبول أو رفض زواج الأنترنت

http://images.panet.co.il/articles/28112006-11415-1.jpg

الموضوع لمن يريد ان يقرأ

حسن الصباح
19-10-2007, 09:14 PM
:D :D :D :D :D
كل شي مبروك خويا حسن والله غير هذا اللي كان ناقصك .
برك راني نوصيك الرواسا واعرين بلاك يردوك تشرب الفوتكا :p
ينقص عمر الخيام فقط و تتم رواية سمرقند :D



أنا راني مغمض عيني
الضمانة في أنتراكس يدبر راسو هو اللي يعرف
في نهاية المطاف حسن الصباح هو الذي أخذ الرواية

بالمناسبة ماذا كان مكتوبا في الرواية ؟هل كانت كتابا في الفلسفة ؟

الخنفشار
19-10-2007, 09:19 PM
أنا راني مغمض عيني
الضمانة في أنتراكس يدبر راسو هو اللي يعرف
في نهاية المطاف حسن الصباح هو الذي أخذ الرواية

بالمناسبة ماذا كان مكتوبا في الرواية ؟هل كانت كتابا في الفلسفة ؟


هي رواية لأمين معلوف ، إقرأها وستفهم :)




.

chebldz
19-10-2007, 09:22 PM
ان لم تستــحي ففعل ماشئـــت

أبو حيدر
19-10-2007, 09:25 PM
ان لم تستــحي ففعل ماشئـــت
.............................ان لم تستحِ فأفعل ما شئت!

intrax11
19-10-2007, 09:25 PM
لا تشرب فودكا ولا مارتيني امها مسلمة لكنها اشبراكية على طريقة احمد بن بلة و مادام الخنفشار زين القعدة حاليا لا املك بنت ثانية لازوجها لك لكني مستعد لاخوض حربا ديبلوماسية على الروس ....ربما سوف يزوجك بوتن بشقراء من موسكو...........

حسن الصباح
19-10-2007, 09:26 PM
ان لم تستــحي ففعل ماشئـــت


أعتذر باسم كل الجماعة ان كانت فيه اساءة لصاحب الموضوع
لنا عادة لا يمكن تجاوزها و هي الافاضة في الحديث
معذرة مرة أخرى

intrax11
19-10-2007, 09:27 PM
وانا بدوري التحق بحسن و اعتذر لشبل الجزائر شتتنا موضوعك

patient_calme
19-10-2007, 09:29 PM
السلام عليك يا أخ ، في الوقت الحالي أعتقد أن الزواج عبر الأتترنات والتعارف أصبح سمات الأنترنات عندنا في الجزائر حيت أن جل البنات والشباب يدخلن مواقع التعارف والشاة للظفر بالنصف الأخر لكن يقابلهم العكس، اعطيك مثال أدخل الشاة بإسم أنك من بلد أوربي و سيصلك الجواب.

الخنفشار
19-10-2007, 09:32 PM
:D :D :D
أواه يا خو أنا الرواسا مانخدمهومش
اذا عندكم من جوايه الترك والبوسنة ولاّ جيجل وسطيف ماكاش مشكل :D :D spassiba brat
:;)

حسن الصباح
19-10-2007, 09:34 PM
هي رواية لأمين معلوف ، إقرأها وستفهم :)




.


الكتاب الأصلي مؤلف من طرف عمر الخيام أما رواية أمين معلوف فلم أقرأها و سأحاول

الخنفشار
19-10-2007, 09:35 PM
الموضوع لمن يريد ان يقرأ

اسف جدا لم افهم قصدك ، والان فهمت
وانا أعتذر أيضا
.تحياتي اخي الكريم

حسن الصباح
19-10-2007, 09:35 PM
لا تشرب فودكا ولا مارتيني امها مسلمة لكنها اشبراكية على طريقة احمد بن بلة و مادام الخنفشار زين القعدة حاليا لا املك بنت ثانية لازوجها لك لكني مستعد لاخوض حربا ديبلوماسية على الروس ....ربما سوف يزوجك بوتن بشقراء من موسكو...........


أواه

الخنفشار حب يصير سليفي
ههههههه
نروحو نزروا نسيبنا في نهار واحد

intrax11
19-10-2007, 09:39 PM
اوه شريكي الخنفشار و الله غير راك غالط على العموم راهو كاين حسن الصباح....و الى الملتقى

chebldz
19-10-2007, 10:03 PM
.............................

شكرا على التصحيح لايوجد مصحح املائي compilateur في منتدى الشروق سأحاول برمجة مصحح املائي وبيعه لمنتدى الشروق او اقترح عليهم ان يعينوك مصحح املائي

أبو حيدر
19-10-2007, 10:15 PM
شكرا على التصحيح لايوجد مصحح املائي compilateur في منتدى الشروق سأحاول برمجة مصحح املائي وبيعه لمنتدى الشروق او اقترح عليهم ان يعينوك مصحح املائي
تلاحظ أني قد حذفت التصحيح قبل ردك اللبق جدا!!
أما عن التصحيح فهذا واجب لأنك علقت باستعمال حديث شريف!وان يكن هل آذاك تصحيحي لخطئك!!يبدو من ردك أنك حساس جدا (imbu de ta personne ) نسأل الله الهداية أما عن اقتراحك تعييني مصححا املائيا فلا أستحقه! هناك من هم أحسن مني وبكثير لكن شكرا على النية الطيبة لكن اقترح عليهم أن يعينوك مشرفا على منتديات البرامج فيبدو أنك ضليع بها

أبو حيدر
19-10-2007, 10:23 PM
شكرا على التصحيح لايوجد مصحح املائي compilateur في منتدى الشروق سأحاول برمجة مصحح املائي وبيعه لمنتدى الشروق او اقترح عليهم ان يعينوك مصحح املائي
تقصد (correcteur orthographique) لأن (compilateur) هو برنامج للترجمة من (langage source, en un autre, appelé le langage cible)
لا داعي لشكري أنا في الخدمة

chebldz
19-10-2007, 10:42 PM
.............................ان لم تستحِ فأفعل ما شئت!


تقصد (correcteur orthographique) لأن (compilateur) هو برنامج للترجمة من (langage source, en un autre, appelé le langage cible)
لا داعي لشكري أنا في الخدمة

compilateur هو الدي لا يتسامح اطلاقا مع الاخطاء فهوو لايرحم ابدا يعني الصح صح والخطا خطا كاين اخي من وظائفه
analyse lexicale et syntaxique

أبو حيدر
19-10-2007, 10:43 PM
compilateur هو الدي لا يتسامح اطلاقا مع الاخطاء فهوو لايرحم ابدا يعني الصح صح والخطا خطا
شكرا على المعلومة :)

chebldz
19-10-2007, 10:50 PM
http://www.qantara.de/uploads/471/1082/45472830a7eeb_Heiratsagentur_Karikatur.jpg

بهرت الانترنت تلك الشبكة المعلوماتية الهائلة التي تربطنا مع العالم الإنسان فدأب على اكتشاف أسرارها ومعرفة خباياها، واستحوذت على اهتمام الكثيرين من الناس من مختلف الأجناس والأعمار, حيث ازداد عدد المستخدمين لهذه الشبكة من الشبان الذين يرتادون مقاهي الانترنت ناهيك عن دخول هذه الخدمة الى معظم البيوت لا سيما بعد تخفيض تكلفته .
إلا أن هذه الشبكة أصبحت تستخدم لأغراض بعيدة كل البعد عن الأهداف التي وجدت لأجلها كاصطياد الفتيات والإيقاع بهن تحت مسمى(الحب) وبات الحب والزواج عبر الانترنت ظاهرة جديدة ومتفشية في بعض الدول, وأصبح الكثير من الشبان يعيشون الوهم ويركبون موجة الأحلام ليهربوا من الواقع الى عالم افتراضي منسوج عبر كلمات خارج الزمان والمكان حيث يداعب الشاب الفتاة بكلمات رنانة واسلوب ساحر حتى تقتنع بأن هذا الشاب هو فتى الأحلام المنتظر وعبر هذه الشبكة يتم التعارف وإقامة صداقة تتطور لعلاقة حب وتعلق كل من الطرفين بالآخر وقد تنتهي بالاتفاق على الزواج,
زوار هذه الشبكة لا يكشفون عن هويتهم الحقيقية غالبا، وقليلون هم من يقولون الحقيقة للطرف الآخر فنجد الشاب يضع في شخصيته كل ما تمنى وجوده فيها ولكنه لم يستطع على أرض الواقع فتراه يقدم نفسه في أفضل صورة، ليتضح بالنهاية أن الشاب الوسيم ما هو إلا شاب لا يملك من الجمال ما يمكنه من إغراء أي فتاة,وكدلك الفتاة.
1-هل ما يدفع الشاب أو الفتاة للتفكير بالزواج عبر الانترنت أحيانا هو الرغبة في الاختيار بعيداً عن ضغوط الأهل وقراراتهم التي كثيراً ما لا تتلاءم مع طموحات الشاب أو الفتاة في اختيار شريك حياة ؟
2-هل زواج الإنترنت هو لتحقيق مصلحة شخصية فهناك شباب مثلا يبحث عن الزواج عبر الانترنت أو صفحات المجلات طمعاً في السفر الى خارج البلاد وتغيير أسلوب حياته ؟
3-هل تعتقد ان الانترنت قد يكون وسيله جيده لزواج سعيد وماهي شروط دلك؟
4-هل تعتقد ان الزواج الدي يتم عبر الانترنيت سيحقق النجاح ام سيفشل لامحالة؟
5-ماهي مواقف رجال الدين والحكم الشرعي من هذه المسألة؟
وقد حاولت من خلال هذا الموضوع معرفة بعض الآراء الشباب والشابات حول قبول أو رفض زواج الأنترنت

http://images.panet.co.il/articles/28112006-11415-1.jpg

العفو اخي نفيد ونستفيد من بعض انشاء الله

زهرة الكاموميل
20-10-2007, 11:24 AM
مرحبا أخي شبل..و عذرا على الخروج عن الموضوع..لكن المداخلات استفزتني..

و سأجيبك عن اسئلتك:
فيما يخص سؤالك الأول اعتقد ان السبب هو ان الشاب او الفتاة يبحثان عن شريك الحياة بعيدا عن ضغوطات الاهل و بما يتناسب مع طموحهما
كما أن نسبة لا بأس بها من الشباب يستعملون الانترينت لمصالحهم الشخصية..و يبحثون عن أي وسيلة تحملهم الى الخارج و تنقذهم من البطالة و العوز...و لو اضطر ان يتزوج ..عجوزا!!

أما السؤالين الثالث و الرابع..فيحملان نفس المعنى...

لا يمكن الحكم على زواج الانترنيت بالنجاح أو الفشل..فالانتريت تعتبر وسيلة كغيرها من الوسائل مثل: الهاتف..المراسلة..الخطابة..الصُدْفَة...او اي وسيلة اخرى..
أما نجاح الزواج أو فشله يعتمد على مدى صدق الطرفين وجدِّيتهما...و أيضا على القَدَرْ.. "المكتوب":)

خامسا: مواقف رجال الدين حيال هذا الأمر و الحكم الشرعي...أقول: أهل مكة أدرى بشعابها...لست من رجال الدين..و لا أملك حق الإفتاء...اسئل اهل التخصص..

و شكرا على إثارة الموضوع

تحياتي

chebldz
20-10-2007, 01:43 PM
مرحبا أخي شبل..و عذرا على الخروج عن الموضوع..لكن المداخلات استفزتني..




و سأجيبك عن اسئلتك:
فيما يخص سؤالك الأول اعتقد ان السبب هو ان الشاب او الفتاة يبحثان عن شريك الحياة بعيدا عن ضغوطات الاهل و بما يتناسب مع طموحهما
كما أن نسبة لا بأس بها من الشباب يستعملون الانترينت لمصالحهم الشخصية..و يبحثون عن أي وسيلة تحملهم الى الخارج و تنقذهم من البطالة و العوز...و لو اضطر ان يتزوج ..عجوزا!!

أما السؤالين الثالث و الرابع..فيحملان نفس المعنى...

لا يمكن الحكم على زواج الانترنيت بالنجاح أو الفشل..فالانتريت تعتبر وسيلة كغيرها من الوسائل مثل: الهاتف..المراسلة..الخطابة..الصُدْفَة...او اي وسيلة اخرى..
أما نجاح الزواج أو فشله يعتمد على مدى صدق الطرفين وجدِّيتهما...و أيضا على القَدَرْ.. "المكتوب":)

خامسا: مواقف رجال الدين حيال هذا الأمر و الحكم الشرعي...أقول: أهل مكة أدرى بشعابها...لست من رجال الدين..و لا أملك حق الإفتاء...اسئل اهل التخصص..

و شكرا على إثارة الموضوع


تحياتي

شكرا على المشاركة الجيدة اتمنى ان يعبر كل الاعضاء عن رايهم في متل هدا الزواج الدي انتشر بقوة في السنوات الاخيرة والدي اصبح يمسنا نحن كجزائرين مع الانتشار الواسع للانترنيت في الجزائر

chebldz
20-10-2007, 01:48 PM
السلام عليكم

مواقف رجال الدين والحكم الشرعي من هذه المسألة.
حيث يرى مفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعة أن عمل الوكالات المتخصصة في مساعدة راغبي الزواج في العثور على شركاء حياتهم جائز بما في ذلك مواقع الإنترنت التي تقدم هذه الخدمة و يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة سريعة في هذا النوع من الزواج، والتي يساعد بعضها عرب المهجر على الزواج شرط إدلاء الراغبين بالزواج بمعلومات صحيحة عن أنفسهم، وألا تقدم أي فتاة على هذه الخطوة إلا بعلم أسرتها أو ولي أمرها ,لكن الفتوى حرمت عمل الوكالات والمواقع التي تعمل من أجل الكسب المادي فقط، وتلك التي تشجع الفتيات على الالتقاء براغبي الزواج دون علم أسرهن.


في حين يرى الشيخ (الحبيب علي الجفري): أن الزواج بالانترنت لا يحقق لنا معرفة أخلاق من نتزوج، (فالمرأة تنكح لجمالها ومالها وحسبها ودينها) و(إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) فالعوامل والمقومات التي يقوم عليها الزواج في الإسلام لا يستطيع الانترنت أن يحققها، وغاية ما يستطيع تحقيقه إظهار صورة الشخص المقبل على الزواج عن طريق إدخال الصورة على الكمبيوتر، أما السيرة وهي الأهم من الصورة فلا يمكنها أن تظهر عن طريق الانترنت، فكيف يتسنى للزوج أو الزوجة معرفة حقيقة كل منهما دون أن يعرفوا بعضهم بعضا حقاً عن طريق تعارف الأهل والسؤال عن الطرفين لدى الآخرين فربما تكون سيرة أحدهما وأخلاقه لاتناسب الطرف الآخر وقد يحاول إخفاءها بما يحقق مصلحته وهذا غش وخداع وبذلك لا يمكن أن نحقق الأهداف والمقاصد السامية من الزواج عن طريق الانترنت

هده مواقف بعض رجال الدين اجتهدت في الحصول عليها من الانترنيت

espoir_prince
21-10-2007, 06:37 PM
السلام عليكم ...وبعد ...
ان المتفق عليه ان الزواج والمنصب والاجل امور مسلم فيها في نطاق القسمة والنصيب.
اما ان كان موضوع النقاش موضوعا في قالب التعرف على النت يمكن اعتباره سببا فقط , فما الفرق بين ما اذا تعرفا على النت او تعرفا في مكان اخر. المهم هو الا تـــفاق والصراحة في كل شيء حتى لا يصدما ببعضهما . انا شخصيا ارى انه سبب فقط واتمنى لكل الشباب ان يكملوا نصف دينهم مرضاة لوجه وتحصننا .
....اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب الله..

intrax11
21-10-2007, 07:06 PM
موضوع الزواج مهم لهذه الدرج ة ياي صار لي اعتقاد ان اعضاء المنتدى 97 بالمية منهم عزاب ......لوووووووووووول

suhail
22-10-2007, 07:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله (ص) صراحه الذي شدني الى ان ارد على هذا الموضوع هو بعض الردود المشجعه لهذا الامر انا من رأي اذا كان الناس مهتمين اصلا بالجانب الديني وزاد عندهم التدين فاني ارى الموضوع من بدايته شبهه الى اذا رجعنا الى الشروط الاسلاميه الصحيحه في الموضوع ومن هذا المنطلق فان التعارف والزواج عبر الانترنت لن يكون بالسهل والعادي كما تظنون لابد من ان يتعرف الشخص اكثر واكثر ولابد ان يكون هناك اتصال وتليها المحادثه بالفيديو اه ومع مرور الوقت اذا كان شي فهو التلاقي وهذا سوف يحصل قبل الزواج لان الشخص في الانترنت لابد ان يغير شخصيته ولا يظهر الجانب السلبي .
صراحه احس نفسي طولت بس هذي وجهة نظر اذا كانت مفهومه والسموحه

intrax11
22-10-2007, 05:38 PM
يمكنكم الاتصال بجمعية الشيخ شمس الدين للتزويج اعتقد انها عائدة بقوة لمن يرغب في اكمال نصف الدين

فافوش
23-10-2007, 09:55 PM
لا تظلم الجزائريات ولا الجزائريين أخي الكريم
قليل منهن ومنهم من يريد الإقتران بغير ابن او بنت بلده

chebldz
26-10-2007, 12:45 PM
السلام عليكم ...وبعد ...
ان المتفق عليه ان الزواج والمنصب والاجل امور مسلم فيها في نطاق القسمة والنصيب.
اما ان كان موضوع النقاش موضوعا في قالب التعرف على النت يمكن اعتباره سببا فقط , فما الفرق بين ما اذا تعرفا على النت او تعرفا في مكان اخر. المهم هو الا تـــفاق والصراحة في كل شيء حتى لا يصدما ببعضهما . انا شخصيا ارى انه سبب فقط واتمنى لكل الشباب ان يكملوا نصف دينهم مرضاة لوجه وتحصننا .
....اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب الله..
مشكور الاخ على الافادة في الموضوع

بوبكر حداد
26-10-2007, 04:19 PM
هذا العالم الإفتراضي محفوف بالمخاطر و لكن في كل الأحوال أرى أنّه يمكن جعل الإنترنت وسيلة من الوسائل و ليس الوسيلة الوحيدة طبعاً مع إتخاذ جميع التدابير للإحتراز من المقالب و الله الموفق ،