المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقرأ....علاج للبؤس


أم سمية
01-02-2010, 07:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ...والصلاة و السلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...


هل يعتريك شعور ببؤس؟ هل تشعر بقلة توفيق في نفسك وحياتك؟ هل تخشى على دنياك وآخرتك؟
يخاطبك الله تعالى قائلا:
{من كان يظن أن لن ينصره الله في الدنيا والآخرة،فليمدد بسبب إلى السماء، ثم ليقطع، فلينظر هل يذهبن كيده ما يغيظ}؟(الحج 15)
أتعلم ما تفسيرها؟
اختلف المفسرون، لكن التفسير الذي لفت نظري هو تفسير نقله د. هشام الحمصي في كتابهhttp://www.horalaen.com/vb/images/smilies/frown.gifدراسات منهجية إسلامية):

"من كان يعيش حياة بؤس وتعاسة وقنوط، ولا يجد توفيقا ولا سعادة ولا تأييدا من الله تعالى، وأراد التخلص من حال السوء فليكن تدبيره لنفسه أن يمدد إلى ربه سببا يرضيه من الطاعات والصالحات، وليقطع ذنوبه كلها، وليمتنع عن كل معصية.. فلينظر بعد هذا؛ أليس في تدبيره هذا
الذي فعل ما يذهب غيظه ويحقق سعادته؟
ثم يتبع الله الآية بإرجاع أمر الهداية إلى نفسه سبحانه وتعالى قائلا:
{وكذلك أنزلناه آيات بيّنات، وأنّ الله يهدي من يريد}




(منقول)

maitre a
01-02-2010, 01:30 PM
جزاك الله كل خــــــــــــــــير

منتصر أبوفرحة
01-02-2010, 06:23 PM
ماشاء الله تفسير رائع وطيب بالفعل
نفع الله بك اخت مستغانمية
منتصر

دمعة حزينة
01-02-2010, 07:55 PM
جزاك الرحمن الفردوس على هذا العمل الطيب يا غاليتي
والحمد لله على نعمة الاسلام والقرآن والايمان

salam08
02-02-2010, 09:23 PM
سلام بارك الله فيك اختي مستغانمية على هذا العمل الطيب
نسأل الله لنا و لك الخير في الدنيا و الاخرة امين
تحياتي

espoire05
04-02-2010, 08:48 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
جزاك الله خيرا اختي مستغانمية على النقل الطيب ..

بالفعل عندما يتدبر المرء أيات الله وببحر فيها . يتأكد لا بؤس ولا هم ولا إنشغال بماذا سيكون الغد,,

نسأل الله لنا ولكم الثبات والعمل بما جاء في كتابه.

جزيت خيراً

تقبلي مروري

أم سمية
18-07-2010, 08:36 PM
وفيكم بارك الله أحبتي......