المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وا بلديتاه


amar26366
22-10-2007, 07:49 PM
ما رأيكم يا أخوة و أخوات لو يصدر مرسوم رئاسي يطلب من خلاله بتعيين رئيس المجلس الشعبي البلدي بمرسوم وزاري بدلا من مهزلة الأنتخابات و ما يحوم حولها من تزوير و احياء روح العروشية بين طوائف سكان ابلدية الواحدة و الدي دخلت في مهزلته حتى بعض الأحزاب الأسلامية والتي صار همها الفوز بمقعد رئيس البلدية نصرة للحزب ولو تعددت طرق هدا الفوز لأن هدا ما لمسته شخصيا و أرجو من الله أن أكون على خطأ حتى لا أظلم أحدا. للأمانة الأعلامية فهدا المقترح تقدمت به سيدة من مدينة ورقلة لرئيس الجمهورية. فمادا تقولون؟؟؟

chebldz
22-10-2007, 08:11 PM
الفكرة ممتازة اخي وتوفرالدولة الميزانية الكبيرة المخصصة لهده المهزلة
ونستريح من هده الوعود الكادبة والاوراق التي افسدت مظهر الشوارع

naouri
24-10-2007, 11:53 AM
ماذا يمنع الرئيس أصبح يصدر المراسيم لكل شيء و لتعيين أي كان من المسؤولين فلما لا رئيس البلدية و كاتبه العام أيضا . لكن ماذا سيغير ذلك ؟
هل سيتم القضاء على الإختلاسات ؟
هل ستموت المحسوبية و الرشوة ؟
هل تتحقق العدالة بين مواطني البلدية الواحدة ؟
هل ستختفي مظاهر التسيب بالبلديات و تعوظها الجدية في العمل و خدمة الصالح العام ؟
شخصيا لا أظن أن تعيين رئيس البلدية أو انتخابه مشكلة في حد ذاتها و لكم في تعيين الوالي و رئيس الدائرة عبرة كبيرة
المشكلة الكبيرة في الجزائر أن ضمير شعبها قد زال و عوض بالمال و الثروة و الجاه و المنصب فقط من صغيرهذا الشعب إلى أكبره
و هذا ما يحتاج إلى إعادة نظر

amar26366
25-10-2007, 06:55 PM
شكرا لك أخي naouriعلى هدا التحليل الموضوعي و المنطقي للفكرة التي طرحتها أنا عن الأنتخابات البلدية.