مشاهدة النسخة كاملة : "هزلت ورب الكعبة"...الشعب ينتفض للسكر والزيت
أحلام لا تنام
11-01-2011, 08:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الشعب ينتفض للزيت والسكر
الجزائر بلدنا العزيز
جنة الله في أرضه توفر لشعبها ما لا توفره أي دولة أخرى
شباب بمجرد التخرج من الجامعة يجد مناصب عمل مغرية تنتظره ولا يضطر لبلوغ سن الأربعين فما فوق حتى يوفر مهر زوجة المستقبل...
مسابقات وظيفية لا تلعب في نتائجها أيدي خفية
لا أحد يعيش في الشارع
لا أحد يجوع
لا رشوة لا فساد لا محسوبية
منظومة تربوية راقية
جامعات المستوى التعليمي و(الأخلاقي) فيها على أعلى مستوى
عدالة اجتماعية تحسدنا عليها حتى الأنظمة الاشتراكية
يعني باختصار
جنة الله على أرضه
عندما يرتفع سعر السكر والزيت في الجنة ينتفض الشعب وتعم الفوضى البلاد؟
من الظلم والاجحاف فعل ذلك
أي شعب"مرفه" ناكر للجميل نحن؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تصوروا شعب الجزائر بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى ينتفض لأجل السكر والزيت؟
يعني حلت كل المشاكل في الجزائر ولم يبق الا السكر والزيت وكان لزاما على الشعب الانتفاض لحل المشكة الوحيدة واليتيمة؟؟؟؟
أنا لا أعترض ولا أنتقد الانتفاض من أجل الغلاء أعرف أن السواد الأعظم من الجزائريين يعاني البطالة وانعدام الدخل ناهيك عن محدوديته
لكن أليس غلاء الأسعار هو القطرة التي أفاضت غضب الشعب؟
لماذا خرج الشعب للشارع حاملا شعار هذه القطرة ولم يترك الكأس التي أفاضتها قطرة الأسعار تنضح بكل ما فيها من مشاكل كظمها الشعب لعقود من بطالة وفساد ورشوة ومحسوبية ووووووو.......
أليس من حق حكومتنا الموقرة أن تستغبينا؟
فنحن بالفعل أغبياء
انتفضنا لأجل قطرة فبرأت الحكومة ذمتها ووعدت بامتصاصها فهدأنا وكان لزاما علينا أن نهدأ لم يكن هناك من بديل فالانتفاضة كانت من أجل الأسعار والأسعار ستخفض
ان استمر الغضب والانتفاض سنبدو كشعب يعشق التخريب والفوضى "بلا أسباب منطقية"
لماذا لم ننتفض "للحقرة" ونضع الحكومة أمام مسؤوليتها في امتصاص ماتبقى في الكأس الفائض؟
وكلنا يعلم أن حكومتنا أجبن من أن تجس نبض الشارع وتترك الانتفاضة تستمر
فبالتأكيد لا زال في ذاكرتها شيء من انتفاضة 5 أكتوبر 1988 التي أطاحت برؤوس كبيرة وأدخلت البلاد في متاهة عريضة بعد أن ركبتها جهات أطرت الانتفاضة العشوائية وكسبتها لصالحها
مرة قرأت هنا في هذا المنتدى موضوعا لأحد الأعضاء يسأل "ماذا لو التقيت يوما ما شهيدا ماذا ستقول له؟" وأنا بدوري أسأل لو التقينا يوما ما شهيدا ماذا سنقول له؟ هل من العدل أن نقول له نحن أحفادك يا شهيد سرنا على دربك وانتفضنا لأجل (الزيت والسكر؟) هل من العدل أن ينتفض الشعب الأمي -الشعب المستعمر- الشعب المغلوب على أمره فتكون النتيجة طرد فرنسا (أكبر قوة استعمارية) ومن ورائها الحلف الأطلسي وننتفض نحن شعب 2011 فنأخذ وعدا بخفض الأسعار؟
واللــــــــــــــــــــــــه هزلـــــــــــــــــــــت
نعود لحكوتنا الرشيدة التي قلت سابقا أنه من حقها أن تستغبينا لا بل ستكون حكومة غبية ان لم تستغبينا
شباب عاطل عن العمل يركب قوارب الموت لبلوغ الضفة الأخرى للبحث عن أمل الجزائر أشح من أن توفره...
مشاكل بالجملة كلكم يعلمها
الجزائر ان ورد اسمها في مراتب متقدمة في الاحصائيات التي تقوم بها المنظمات الدولية فلن يكون موضوع الاحصائيات الا أحد الثلاث مواضيع (اما الرشوة والفساد اما البطلة اما الفقر)
في حين أن الكل يعلم أن صحراءنا ماشاء الله البقرة الحلوب
لكن البقرة الحلوب لمن تدر لبناها والشعب الكل يعلم حاله والفساد مستمر ولم تضع له الدولة الية ولا خطة واضحة تمولها وتصرف عليها لتنهي الفساد على الأقل؟
للأسف بقرتنا الحلوب تدر لبنها في اتجاهين متوازيين كلاهما لا ناقة للشعب فيهما ولا جمل
الاتجاه الأول
الجزائر تشتري طائرات حربية ......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالله عليكم أي حرب تتهدد الجزائر حتى تسعى لصرف المليارات على أسلحة وطائرات مصيرها الصدأ والتلف وتخصيص مليارات أخرى لاستقدام فرق أروبية لصيانتها واصلاحها؟
هل مثلا فرنسا ستراودها فكرة العودة من جديد لمستعمرتها السابقة؟
فرنسا التي أراهن أنها تعتبر استعمارها للجزائر خطأ استراتيجي برغم كل ما جنته منها بعد أن أصبح المهاجرون الجزائريون والمغاربة عموما جزءا من نسيجها الاجتماعي وقريبا جدا سنرى لهم ممثلين في البرلمان الفرنسي وربما بعد عقود سنرى أحدهم يعتلي كرسي الرئاسة في فرنسا
اذن لا خوف من فرنسا لا أظنها تعاود استعمارنا وليست هي مصدر القلق الذي جعل حكومتنا الرشيدة تشتري ما لا نرى حاجة له...
ربما صديقتنا اسبانيا ستفكر في استعمارنا رغم أنها" غريب نستعين به على قريب" سأشرح ما أقصده بهذه العبارة لاحقا
ربما تونس ستفكر في احتلالنا ...تونس المسالمة ...تونس الخضراء التي عدد شعبها لا يتجاوز تعداد شعبنا ومساحتها تقل عن 1/6 من مساحة الجزائر
أو ربما مالي ستأتي لاستعمارنا مالي التي تستجدي دول الساحل ليجلبو جيوشهم ويلاحقو فلول القاعدة على أرضها حتى وان عاثوا فيها فسادا
أو ربما النيجر التي للأسف لا أعلم عنها شيئا سوى أنها تحدنا جنوبا وشعبها أسود (ومنتخبها المغمور تغلب على منتخب مصر)surrender
أعذروا جهلي ان كان للنيجر قيمة أكبر مما ذكرت ويمكن أن تتوجس الجزائر خيفة منها وتضح السلاح في حسابها كأولوية حتى وان غرق الشعب في معضلاته
ربما حكومتنا الرشيدة تتوجس من جارتنا الغربية ...فقد حاولت سابقا فعل ذلك وربما أعادت الكرة لذلك يجب الاستعداد....أنا لا أفهم كثيرا في السياسة وأحب تحليل الأمور من منطلق بسيط ربما قد يراه البعض سذاجة لكن أنا مقتنعة أن من السذاجة التوجس من المغرب فقد حاول الاعتداء على حدودنا لما ظن أنه يستغل فرصة أن الشعب الجزائري خارج لتوه من حرب وأكيد مرهق ومتعب ويسهل أخذ تندوف وبشار منه...لكن المغرب اقتنع حينها أن نظرته خاطئة وقد خانه التصور لأن الشعب الجريح المرهق ذاق دماء المستعمر و"استساغها " ومن الخطر معاودة الكرة مع شعب يستسيغ الدماء ...والا لما لم تعاود المغرب الكرة بعد وفاة جمال عبد الناصر الذي كان السبب الرئيسي في حقن الدماء وتجنب الحرب؟
لماذا لم يعدها الحسن الثاني بعد وفاة بومدين ؟
لماذا لم يعدها والجزائر تتخبط في أقوى أزماتها في التسعينات؟
من الظلم التوجس من المغرب
لما اذن الطائرات الحربية أولوية والشعب يكاد يموت اما جوعا واما عراءا واما غيضا من "الحقرة" المستشرية في البلاد والتي يتعاظم حجمها يوما بعد أخر حتى أصبحت الغول الذي يخشاه كبارنا قبل صغارنا؟
الاتجاه الثاني الذي تصرف عليه حكومتنا الحكيمة بلا حدود وتجعله أولوية في حساباتها قبل الشعب "المحقور"
جارتنا الصحراء الغربية مشروع الدولة التي لا تتوانى حكوماتنا المتتالية عن دعمه بالغالي والنفيس
أنا لا أعترض عن مبدأ مساعدة الأشقاء رغم أني أتحفظ بشدة على مبدأ تمزيق دولة لمجرد أحقاد تاريخية أكل الدهر عليها وشرب وتعتبر هراءا ولعبا أمام ما ينتظر الأمة من تحديات تستوجب اتحاد كل أقطارها
لكن ألا تبدو دولتنا مبالغة بعض الشيء في دعم ما تسميهم بالصحراويين في حين أن شبابها "القوة البشرية التي من المفروض أن تعول عليها الدولة اذا ما اقتنعت بفرضية أن النفط سينضب في صحرائها بحلول 2022" هذا الشباب يركب قوارب الموت مهاجرا للمجهول غالبا ما ينتهي أمله بالعودة اما جثة واما مرحلا
والأدهى من ذلك أن حكومتنا الحكيمة تلبس عباءة رعاية القضايا التحررية في العالم
وكأن العالم خلا من قضايا التحرر الا قضية تمزيق جنوب المغرب عن شماله..
مع أن حكومتنا لا تصرف بسخاء على دعم انفصال الشيشان عن روسيا
ولا على كشمير عن الهند
لماذا يا ترى ؟ رغم أن الشيشان وكشمير دول مسلمة مضطهدة بمعنى موقف مشرف من حكومتنا لو دعمتهم
لكنها لا تفعل لماذا يا ترى؟
الاجابة البديهية يلخصها مثل شعبي خطر لي في هذه اللحظة
يقول "شكون نغلب ؟ نغلب جدة." مثل في شقه الأول سؤال وشقه الثاني اجابة
وهو مثل يلخص جبن وضعف السائل
ودولتنا تكاد تجسد هذا المثل فلاطاقة لها بالدب الروسي لتدعم فصل الشيشان ولكن لها قوة عملاقة لدعم فصل الصحراء عن الجدة المغربية
ماذكرت كل هذا الا لأقول كل ما يتحمله الشعب المسكين ولما حان الوقت لانتفاضه انتفض للسكر والزيت وأعطى للحكومة الفرصة لتستغبيه وتضحك عليه
وسيكتب التاريخ"على" الشعب الجزائري أنه انتفض في مطلع 2011 للسكر والزيت وسيكتب أيضا "لــ" الحكومة الجزائرية أنها استجابة لنبض شارعها وحققت مطالب شعبها
ألا يحق لنا كلنا أن نقول
هزلت ورب الكعبة
تأمل عقل
11-01-2011, 09:35 AM
تأملات ممتازة
كل مااقول لك هو جزيل الشكر،على التشخيص الواقعي لمانحن فيه،مع أنك أدركت بوضوح أن السكر والزيت مجرد القطرة التي أفاضت الكأس,لكنك أهملت أن من اضاف القطرة عرف جيدا أن الكاس قد امتلأ،وأدرك بوعي أن الأزمة ليست في القطرة بل الكأس المتلئ،فهي تسوف الأزمة,أو نقول تعيش بها,وتاريخ اتفاضات الشعب يشهد على ذلك، هل أمكن حل اي ازمة بشكل نهائي،والمثال البسيط العميق هو انتفاضة منطقة القبائل ،في تصور عامة الناس ان المشكل قد حل,والواقع أنه زاد تأزما,وبرر نمو تدريجي لكنه قوي لفكرة خطيرة أدنى أهدافها الحكم الذاتي,بعد أن كانت محصورة في عند المتغربين اللائكين ,اصبحت تتوسع لكل الفئات حتى التي تتعتبر صمان أمان ,الفئة ذات الوجه الإسلامي...
الشباب الذي يعيش بحلم الهجرة ,ليس المجرم ,بل من تسبب في اقتلاع كل ذرة وبذرة وطنية في نفسه,وبشكل خبيث وطرق ماكرة،مثل إرغام رفع العلم الوطني في المدارس كل صباح وانزاله كل مساء,وارغام الأئمة على عدم استخدام اللغة الأمازيغية لغة خطبة الجمعة...
الشعب لايخيف السلطة عندما يفجره رفع الأسعار,التحكم في البطن يكون بقانون المنعكس الشرطي.لكنه يصاب بالهلع عندما ينتفض لرفح الظلم,وتجسيد الحرية,وتحقيق الكرامة,هنا يكون الأمر أخطر.
أحلام لا تنام
11-01-2011, 10:56 AM
تأملات ممتازة
كل مااقول لك هو جزيل الشكر،على التشخيص الواقعي لمانحن فيه،مع أنك أدركت بوضوح أن السكر والزيت مجرد القطرة التي أفاضت الكأس,لكنك أهملت أن من اضاف القطرة عرف جيدا أن الكاس قد امتلأ،وأدرك بوعي أن الأزمة ليست في القطرة بل الكأس المتلئ،فهي تسوف الأزمة,أو نقول تعيش بها,وتاريخ اتفاضات الشعب يشهد على ذلك، هل أمكن حل اي ازمة بشكل نهائي،والمثال البسيط العميق هو انتفاضة منطقة القبائل ،في تصور عامة الناس ان المشكل قد حل,والواقع أنه زاد تأزما,وبرر نمو تدريجي لكنه قوي لفكرة خطيرة أدنى أهدافها الحكم الذاتي,بعد أن كانت محصورة في عند المتغربين اللائكين ,اصبحت تتوسع لكل الفئات حتى التي تتعتبر صمان أمان ,الفئة ذات الوجه الإسلامي...
الشباب الذي يعيش بحلم الهجرة ,ليس المجرم ,بل من تسبب في اقتلاع كل ذرة وبذرة وطنية في نفسه,وبشكل خبيث وطرق ماكرة،مثل إرغام رفع العلم الوطني في المدارس كل صباح وانزاله كل مساء,وارغام الأئمة على عدم استخدام اللغة الأمازيغية لغة خطبة الجمعة...
الشعب لايخيف السلطة عندما يفجره رفع الأسعار,التحكم في البطن يكون بقانون المنعكس الشرطي.لكنه يصاب بالهلع عندما ينتفض لرفح الظلم,وتجسيد الحرية,وتحقيق الكرامة,هنا يكون الأمر أخطر.
اختصرت بعض ما أسهبت في قوله أخ "تأملات عقل"
رغم أن لدي بعض التحفظ على مثال القبائل الذي أوردته
لكني لا أوافقك الرأي في أن من أفاض الكأس بقطرة الأسعاريتوقع انتفاضت الشعب ولا يخشاها
مثلما أن سبق وقلت
لا أرى أجبن من حكومتنا عند مواجهتها الانتفاضات لأنها شبح أحداث 1988 وما تلاها لا زال حيا في ذاكرتها
كل ما قصدته من موضوعي أن الانتفاضة لم تحمل العنوان العريض للمشاكل الحقيقية للشعب الجزائري والتي تعتبر الأسعار بندا بسيطا ضمن العنوان العريض
لكن للأسف لم نستغل الوضع بالشكل الذي يحفظ على الأقل ماء الوجه
رفعنا شعار الأسعار وتناسينا العناوين الأهم والمشاكل الأكبر
لما وعدت الحكومة بمعالجة مشكلة الأسعار كان لزاما على الشعب المنتفض أن يوقف انتفاضته بعد أن وعدت الحكومة بمعالجتها
لا أتفق معك في أن الشباب الهائج المنتفض لم يكن ليتسبب في صداع للحكومة ويفرض عليها على الأقل مراجعة حساباتها
لكن للأسف ....
شكرا لمرورك أخي "تأملات عقل"
يشرفني حقا اهتمامك ومرورك من هنا
نوركيم
11-01-2011, 11:06 AM
اختي الكريمة ... الشعب لم ينتفض لاجل السكر و الزيت ...
http://www.youtube.com/watch?v=NQMTFp2PvNk&feature=player_embedded
ابو هاجر
11-01-2011, 12:37 PM
في البداية رايت فيها انتفاضة لكن في الحقيقة هي مهزلة..حقا هذا الشعب انتفض من اجل الزيت والسكر وسكت لما الدولة تنازلت له على 100 دج فقط ياجماعة الشعب سكت من اجل 1 ارور حقا اننا مهزلة حقا اننا لسنا شعل نحن غاشي ....والله مهزلة حقيقة
أحلام لا تنام
11-01-2011, 01:09 PM
اختي الكريمة ... الشعب لم ينتفض لاجل السكر و الزيت ...
http://www.youtube.com/watch?v=nqmtfp2pvnk&feature=player_embedded
لا بل الشعب انتفض للزيت والسكر
هذا ما تتداوله كل وسائل الاعلام ومواقع الأخبار
شكرا لمرورك ومشاركتك أخي نوركيم
في البداية رايت فيها انتفاضة لكن في الحقيقة هي مهزلة..حقا هذا الشعب انتفض من اجل الزيت والسكر وسكت لما الدولة تنازلت له على 100 دج فقط ياجماعة الشعب سكت من اجل 1 ارور حقا اننا مهزلة حقا اننا لسنا شعل نحن غاشي ....والله مهزلة حقيقة
للأسف أخي أبو هاجر.........
مؤلم جدا أن تكون هذه هي حقيقتنا
شكرا لمرورك
هزلت حقا عندما اعتقدنا أنها انتفاضة من أجل السكر و الزيت ... إنها حلقة أولى من مسلسل طويل سيقضي على الدولة الجزائرية إذا استمرت بهذه العقلية ...
mouradcoca
11-01-2011, 02:29 PM
مشكوووووووووور
دائمة الذكر
11-01-2011, 02:35 PM
http://dc10.arabsh.com/i/02471/5k7zp0bqnlte.gif
http://img104.herosh.com/2010/04/21/354125742.gif
جزاك الله كل خير
و ما خفي كان
اعظمممممممممممممممم
أحلام لا تنام
11-01-2011, 04:47 PM
هزلت حقا عندما اعتقدنا أنها انتفاضة من أجل السكر و الزيت ... إنها حلقة أولى من مسلسل طويل سيقضي على الدولة الجزائرية إذا استمرت بهذه العقلية ...
مشكوووووووووور
http://dc10.arabsh.com/i/02471/5k7zp0bqnlte.gif
http://img104.herosh.com/2010/04/21/354125742.gif
جزاك الله كل خير
و ما خفي كان
اعظمممممممممممممممم
شكرا لاهتمامكم ومروركم بموضوعي
محمد 79
11-01-2011, 07:00 PM
السلام عليكم
ليس الشعب من انتفض بل هم اللصوص و قطاع الطرق هذا ما رأته عيني و سمعته أذني و أستوعبه عقلي و ان شاء الله يخلصوها غالية في الدنيا و الأخرة.
و شكرا
سيف الحق
16-01-2011, 06:40 AM
السلاام عليكم
بخصوص مساعدة النظام للصحراويين فهي تدخل ضمن التنافس بينه وبين النظام المغربي في المنطقة لانو ظهور هذا الدعم كان عقب الخلاف الحدودي بين النظامين فقام النظام بدعم الانفصاليين الصحراويين على حساب الداخل المنهار
النظام يحاول تخدير وتنويم الشعب وعدم التفات الشعب الى اليه من خلال دعم الاستقرار السياسي وتقزييم الطبقة السياسية سواء الممعارضة او الموالية فاين هم مرشحو الرئاسيات هههههه -علي ربي يعين.سعدي الخائن.لويزة جنون المراة.اخراسمو عبد الحميد نسيت لقبو ههههه-واين هم رجال الاحزاب القوية -رجل المهمات القذرة وفضائح وزرائه.الاسلامي المزعوم ابو كرة سلطاني وحركة انفصال مناصرة.بلخادم والحركة الانفصالية الاخيرة- وسعى لتنويم الشعب كذلك بالرياضة وسعى لتوجيه الاعلام نحوها
ويجدر الاشارة ان النظام لازال قويا بل واقوى من السنوات السابقة وسيبقى قويا على الاقل عالمدى المتوسط وربما البعيد فالنظام لم يكشر عن انيابه وذلك لاسباب فيه تجعله يسارع الى لملمة الجراح والقضاء الخفي والسري التام على الحركة الاحتجاجية
وشكرا
.
.
.
سيفووووووووووووووووووو*
alger algerien
16-01-2011, 07:34 PM
موضوع طويل جدا, في أغلب جوانبه وضع اليد على الجرح, لكن لا أتفق معك أو معكي يا أحلام لا تنام حينما تقول بأن الجزائر غير معرضة لإستعمار أو عدوان أجنبي من فرنسا أو من غيرها, كذلك شراء الطائرات والأسلحة لم يأخذ الكثير من كأس الحليب على عكس شخصيات فاسدة كالوزير السابق مصاص الدماء شكيب خليل, والخليفة و...
ما أريد قوله أن هناك جهود طيبة في النظام الحالي, ومحاولات أغلبها نجح بالأمس من جهة تشكل فيروس في النظام تحاول إستغباء وإستعباد الشعب وإستنزاف ثروات البلاد.
فيجب أن لا نخلط بين الصالح والطالح.
alger algerien
16-01-2011, 07:45 PM
السلاام عليكم
بخصوص مساعدة النظام للصحراويين فهي تدخل ضمن التنافس بينه وبين النظام المغربي في المنطقة لانو ظهور هذا الدعم كان عقب الخلاف الحدودي بين النظامين فقام النظام بدعم الانفصاليين الصحراويين على حساب الداخل المنهار
النظام يحاول تخدير وتنويم الشعب وعدم التفات الشعب الى اليه من خلال دعم الاستقرار السياسي وتقزييم الطبقة السياسية سواء الممعارضة او الموالية فاين هم مرشحو الرئاسيات هههههه -علي ربي يعين.سعدي الخائن.لويزة جنون المراة.اخراسمو عبد الحميد نسيت لقبو ههههه-واين هم رجال الاحزاب القوية -رجل المهمات القذرة وفضائح وزرائه.الاسلامي المزعوم ابو كرة سلطاني وحركة انفصال مناصرة.بلخادم والحركة الانفصالية الاخيرة- وسعى لتنويم الشعب كذلك بالرياضة وسعى لتوجيه الاعلام نحوها
ويجدر الاشارة ان النظام لازال قويا بل واقوى من السنوات السابقة وسيبقى قويا على الاقل عالمدى المتوسط وربما البعيد فالنظام لم يكشر عن انيابه وذلك لاسباب فيه تجعله يسارع الى لملمة الجراح والقضاء الخفي والسري التام على الحركة الاحتجاجية
وشكرا
.
.
.
سيفووووووووووووووووووو*
بخصوص الصحراء الغربية, فأنصحك بأن لا تصدق الأطروحة المخزنية الفاجرة, الشعب الصحراوي لم يكن إنفصالي ولو للحضة من حياته, كل من موريتانيا وإسبانيا تقران بأن المغرب محتل ومغتصب للأراضي الصحراوية, والنظام المغربي يعلم هذا جيدا وإنما أخذته العزة بالإثم.
الصحراويون شعب مسلم وجار يجب علينا مساعدته على تقرير مصيره, وهذا حقه المشروع, أنت ترى بأننا دول مستقلة وحالنا لا تفرح, فما بالك بجراننا الصحراويون الذين مرت عليهم عقود من الفقر والتجهيل والتعذيب و...., المغرب الذي يدعي حسن النية والبراءة إحتل المكانة الأولى عالميا في تصدير الفوسفات بنهب ثروات الشعب الصحراوي, النظام المغربي أغرق الجزائر في حمام الدم سنوات الجمر, النظام المغربي أغلق علينا حدوده وفتحها للإرهاب, النظام المغربي يشتري المعارضين الجزائريين في الخارج وخاصة العسكريين للترويج لإشاعة إرهاب الجيش, أخي الكريم خدم مخك وما تخلي المغاربة يضحكو علينا.
نجيب نون
17-01-2011, 05:33 AM
أحلام لا تنام
قد لا أخالفك بخصوص المشاكل التي نعاني منها ولن يكون لي الا أن احترم رأيك بهذا الخصوص
ولكن الأسباب التي أوردتيها وما ذهبت اليه فهو عار تماما عن الصحة فليس التسليح هو مشكلتنا ولا الصحراء الغربية هي السبب ومعلوماتك بهذا الخصوص خاطئة ومغلوطة وانت للاسف بعيدة كل البعد عن الواقع وعن المعطيات الحقيقية للمشكلة الصحراوية وللعلاقات المغربية الجزائرية كما انك للاسف ترددين كلاما يقوله المخزن فهو دعاية اعلامية لا غير والحقيقة والواقع غير هذا تماما
طرحك يظهر وانك غير مطلعة على كثير من الأمور التي يجب أن يتحدث فيها المرء عن علم ودراية وعن معطيات علمية واحداث موثقة
سأطرح موضوعا يعالج هذه القضية فاطلعي عليه حتى تعرفين الغث من السمين
أحلام لا تنام
17-01-2011, 07:24 AM
السلاام عليكم
بخصوص مساعدة النظام للصحراويين فهي تدخل ضمن التنافس بينه وبين النظام المغربي في المنطقة لانو ظهور هذا الدعم كان عقب الخلاف الحدودي بين النظامين فقام النظام بدعم الانفصاليين الصحراويين على حساب الداخل المنهار
النظام يحاول تخدير وتنويم الشعب وعدم التفات الشعب الى اليه من خلال دعم الاستقرار السياسي وتقزييم الطبقة السياسية سواء الممعارضة او الموالية فاين هم مرشحو الرئاسيات هههههه -علي ربي يعين.سعدي الخائن.لويزة جنون المراة.اخراسمو عبد الحميد نسيت لقبو ههههه-واين هم رجال الاحزاب القوية -رجل المهمات القذرة وفضائح وزرائه.الاسلامي المزعوم ابو كرة سلطاني وحركة انفصال مناصرة.بلخادم والحركة الانفصالية الاخيرة- وسعى لتنويم الشعب كذلك بالرياضة وسعى لتوجيه الاعلام نحوها
ويجدر الاشارة ان النظام لازال قويا بل واقوى من السنوات السابقة وسيبقى قويا على الاقل عالمدى المتوسط وربما البعيد فالنظام لم يكشر عن انيابه وذلك لاسباب فيه تجعله يسارع الى لملمة الجراح والقضاء الخفي والسري التام على الحركة الاحتجاجية
وشكرا
.
.
.
سيفووووووووووووووووووو*
جيد أنك تتفق معي في موضوع الصحراء
بالنسبة للمرشحين المزعومين للرئاسة للأسف لا أعرف عنهم الكثير لكن ثقتي كبيرة في أنه ولا واحد منهم يملك الترياق الناجع لمداواة هذا الشعب
لكن خطر لي عندما ذكرت الاسلاميين وأبوجرة سلطاني"الهارب من العدالة السويسرية" شيء لاضير من ذكره رغم أنه ليس مقامه
فالمشكلة أنه حتى اسلاميينا يعتبرون الاسلام غطاء مختلف عن بقية الأغطية السياسية ويمكن ستر العورات به
لكن هيهات
أبو جرة سلطاني ينحدر من نفس المنطقة التي أسكنها
فالانتخابات التشريعية الماضية فاز أحد بارونات تهريب المازوت من تبسة الى تونس وكل سكان تبسة بكبيرهم وصغيرهم يعلمون هذا الأمر وأخونا الاسلامي أبو جرة سلطاني جاء خصيصا من العاصمة للمباركة للنائب البرلماني الجديد الى هنا الأمور تبدو عادية لكن الغير عادي هو أن أخونا الاسلامي أتى بفرقة موسيقية معه للتعبير عن فرحته بالبرلماني الجديد "فرقة موسيقية" حسب معلوماتي البسيطة تعري الغطاء الاسلامي
شكرا لمرورك أخي سيف الحق
موضوع طويل جدا, في أغلب جوانبه وضع اليد على الجرح, لكن لا أتفق معك أو معكي يا أحلام لا تنام حينما تقول بأن الجزائر غير معرضة لإستعمار أو عدوان أجنبي من فرنسا أو من غيرها, كذلك شراء الطائرات والأسلحة لم يأخذ الكثير من كأس الحليب على عكس شخصيات فاسدة كالوزير السابق مصاص الدماء شكيب خليل, والخليفة و...
ما أريد قوله أن هناك جهود طيبة في النظام الحالي, ومحاولات أغلبها نجح بالأمس من جهة تشكل فيروس في النظام تحاول إستغباء وإستعباد الشعب وإستنزاف ثروات البلاد.
فيجب أن لا نخلط بين الصالح والطالح.
لكن للأسف أخي الكريم لا مفر من خلط الصالح بالطالح
عندما يجوع الشعب والخزينة وصلت لحد التخمة من أموال "الشعب"
شكرا لمرورك يسعدني اهتمامك بالموضوع
أحلام لا تنام
قد لا أخالفك بخصوص المشاكل التي نعاني منها ولن يكون لي الا أن احترم رأيك بهذا الخصوص
ولكن الأسباب التي أوردتيها وما ذهبت اليه فهو عار تماما عن الصحة فليس التسليح هو مشكلتنا ولا الصحراء الغربية هي السبب ومعلوماتك بهذا الخصوص خاطئة ومغلوطة وانت للاسف بعيدة كل البعد عن الواقع وعن المعطيات الحقيقية للمشكلة الصحراوية وللعلاقات المغربية الجزائرية كما انك للاسف ترددين كلاما يقوله المخزن فهو دعاية اعلامية لا غير والحقيقة والواقع غير هذا تماما
طرحك يظهر وانك غير مطلعة على كثير من الأمور التي يجب أن يتحدث فيها المرء عن علم ودراية وعن معطيات علمية واحداث موثقة
سأطرح موضوعا يعالج هذه القضية فاطلعي عليه حتى تعرفين الغث من السمين
أخي نجيب أنا لا أنكر أني غير مطلعة تماما وقد ذكرت هذا في موضوعي وقلت أنه ربما يكون تحليلي للموضوع ساذجا لأنه ينطلق من قناعات شخصية مفرغة تماما من أي خلفيات سياسية
يسعدني كثيرا أن أطلع على الموضوع الذي أشرت له وسأفعل ان شاء الله
لكن قبل ذلك أريدك أن تعرف سبب موقفي مما قلته عن موضوع الصحراء
أخي الكريم أنا أعرف أن أي اقليم يرغب فالانفصال تكون غالبا أسباب انفصاله اما دينية كأن يكون سكان هذا الاقليم يتفردون بدينهم عن باقي الدولة التي تضمهم أو عرقية كأن يكون سكان الاقليم الراغب في الانفصال من قومية مختلفة عن باقي السكان
أو أن يكون هذا الاقليم مستعمر من الدولة التي تضمه
فأي هذه الأسباب تتوفر في الصحراء حتى ندعم انفصالها ونصرف عليه بسخاء؟
هل سكان الصحراء مسيحيين مثلا أو غير عرب كباقي المغاربة أو أنها كانت دولة قائمة بذاتها والمغرب اعتدت عليها وضمتها قسرا؟
عد للتاريخ أخي نجيب منذ الدولة الفاطميين ومابعدها وابحث عن شيء اسمه الصحراء الغربية
من جهة أخرى أسألك سؤالا هل تبرر لنا أحقادنا التاريخية التي أكل الدهر عليها وشرب والتي تتوارثها أنظمتنا الحاكمة الواحد تلو الأخر أن نمزق دولة وأمتنا فيأشد الحاجة للوحدة؟
شكرا لمرورك أخي نجيب وسعيدة جدا بردك
alger algerien
17-01-2011, 10:11 AM
السلام عليكم
ليس الشعب من انتفض بل هم اللصوص و قطاع الطرق هذا ما رأته عيني و سمعته أذني و أستوعبه عقلي و ان شاء الله يخلصوها غالية في الدنيا و الأخرة.
و شكرا
والله عيب ما تقول
نجيب نون
17-01-2011, 10:33 AM
اسمعيني جيدا سيدتي الكريمة
ان الكلام الذي طرحتيه هو نفسه الذي تردده قنوات مغربية بتمويل فرنسي وعملية الترويج للتشكيك في الجيش الجزائري هدفها النيل من سمعته وبالتالي فقد مصداقيته عند الشعب الجزائري
لا توجد دولة في العالم لا تعمل على تسليح جيشها وتحديث عتاده فالمغرب نفسه اشترى من ربته امريكا طائرات أف-16 المتطورة والتي من خصائصها أنها طائرات معترضة ومقنبلة في نفس الوقت وتتمتع كذلك بقابلية التشويش على الردارات وهذا هو الذي دفع الجزائر أن تتسلح وان تعد العدة
المغرب يا سيدتي عقيدته العسكرية قائمة على التوسع والتمدد فوثائق جيشه تقول ان المغرب التاريخي يمتد حتى نهر السينغال جنوبا ويشمل كل الغرب والجنوب الغربي الجزائري وهذا ما يدرس في كلياته الحربية
اما قضية الانفصال فاولا الانفصال لا يتم بناء على معطيات دينية او عرقية وهذه اسباب واهية تقدم كواجهة لتبرير الانفصال فقط انما يتم بناء على معطيات واستراتيجيات يراها الغرب انها صونا لمصالحه وما عدا هذا فهو تزوير وبهتان أما في قضية الصحراء الغربية فمن قال لك أن اقليم الصحراء كان تابعا للمغرب لقد كانت منطقة محتلة من طرف الاسبان سلمتها للمغرب بناء على اتفاقية لم تعرف تفاصيلها وان كان يرى بعض المختصين انها تتعلق بكف المغرب عن المطالبة بسبتة ومليلة في مقابل يتسلم المغرب الصحراء والدليل ان المغرب طوال سنوات احتلاله للصحراء لم يطالب بسبتة ومليلة ولم يذكرهما الا بعد ان توقفت اسبانيا على تاييدها للمغرب في هذه القضية وكذر للرماد في العيون فهو لم يتقدم حتى بطلب او بشكوى للامم المتحدة تحمل الجدية والصدق في استرجاع اراضيه وزد على هذا اذا كانت الصحراء جزء من المغرب كما يدعي فلماذا اقتسمها في الاول مع موريطانيا؟ ولماذا فاوض الجزائر على اساس ان تتخلى عن القضية في مقابل ان يمنحنا ممر نحو الاطلسي
وتأييدنا للشعب الصحراوي ليس قضية مثاليات ومبادئ بقدر ما هي مصالح كذلك وبقدر ما هي نظرة بعيدة المدى تعتمد على المحافظة على ثرواتنا بمنطقة تندوف وحاسي عبدالله وغار جبيلات اما المعونات التي تتكلمين عنها فالجزائر لا تدفع مليما واحدا وكل المساعدات تأتي من الاتحاد الأوروبي والجمعيات غير الحكومية الناشطة في هذا المجال وكل هذا بالدليل والوثائق بل بالعكس فالجزائر تستفيد من هذا الدعم بطريقة غير مباشرة الدعم الوحيد الذي تقدمه الجزائر للصحراء هو سياسي مع تقديم الارض التي يقيم عليها الصحراويين الآن والموضوع طويل عريض
سيدتي اقرئي واطلعي وستعرفين أن ما ذكرته يعتبر قطرة في بحر
تحياتي
midou10
17-01-2011, 12:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
رغم اني لم أقرأ الموضوع كاملا
وقرت بعض الردود فقط
ومن بينها
تأكيدك يا أختاه
على أن انتفاضة بعض الشباب كانت من اجل السكر والزيت!!
اتعجب لما أقرأ وأسمع من اناس (نضنهم مثقفين)
يتحاملون على شبابنا السراق والمزطولين
وكانهم ليسو ابناء هذا الوطن
وكأنهم ليسو نفس الشباب اللذين تغنو بهم في ملحمة أم درمان !!!!
أتعجب من أناس يضنون نفسهم أنهم مثقفين ويعرفون ما يجري
وهم في الحقيقة الا أيادي يلعب بها المسؤولون عن البلاد
كيفما يشاؤون وهم مفتخرين بذالك
( المصيبة مصيبتان ان كانو لا يعرفون ما يوقولون وما يجري على ارض الواقع)
أتعجب من مثقفين دورهم توعية شبابنا الجاهل على كيفية المطالبة بالحق
ولاكنهم ويا للأسف جرو جرا الى.......
الشباب المزطول انتفض
وقال نحن هنا أبناء الوطن
اما انتم يا مثقفين
فتكلمو وغنو
وقولو لنا لقد سرقتم واحرقتم
( لشدة غبائكم وجهلكم وخوفكم لم تستعملو لا عقولكم ولا أيديكم)
على الأقل
الشباب أرجع لكم
ثمن السكر الى ثمنه القديم
اما انتم فما فاعلون؟!!!!
ولشدة غبائي وجهلي دخلت معكم
في حوار مثما يريده المسؤولين ان يكون الحوار
حوار على الزيت والسكر ومطالب
كرش
alger algerien
17-01-2011, 01:42 PM
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/hs048.snc6/167837_1553389878006_1332946650_3262156_6626309_n. jpg
هذا ما وجدته في الفايسبوك
alger algerien
17-01-2011, 01:49 PM
يقولون تمجيد رموز الدولة
hamid20
17-01-2011, 01:59 PM
الشعب لم يقم بالشغب من اجل غلاء المعيشة انما هيا عصابات الطرقات مع التمركز الديموغرافي للسكان ونسبة طفيفة لزيادة في الاسعار
alger algerien
17-01-2011, 02:07 PM
الشعب لم يقم بالشغب من اجل غلاء المعيشة انما هيا عصابات الطرقات مع التمركز الديموغرافي للسكان ونسبة طفيفة لزيادة في الاسعار
hأنت على حق فشعبنا يعيش أفضل من جميع الشعوب, أنت ترى الرخاء مناصب العمل شاغرة تنتظر من يريد العمل, الشهرية ما نحكوش تصرف منها 6 أشهر وما تفرغش, الصحة الجزائر تحتل المرتبة الأولى عالميا إن لم تصدق إذهب وأنظر ماذا يحدث داخل مستشفياتنا, جامعاتنا أصبحت قطب عالمي في طلب العلم والتكنولوجيا.
نزيدك ولا لا؟
نجيب نون
17-01-2011, 02:56 PM
الإخوة الأعزاء السلام عليكم
أسمحوا لي أن أتدخل في النقاش الدائرحول انتفاضة او شغب الشباب وهل كانت من اجل الزيت والسكر، أولا إن الإقرار بالحقيقة لا يعني انتقاص من الشباب الجزائري فنعم هناك العديد من الشباب من يزطل ولا يعرف من أين تبدأ الدنيا ولا أين تنتهي وهذه حقيقة وواقع لا يجب إنكاره بقي اننا سنختلف حول الظروف التي أدت بهذا الشباب الى الزطلة ولكننا سنتفق لا محالة أن للظروف الاجتماعية والاقتصادية دور في هذا الوضع وانا أرى أن هذا العامل ليس هو العامل الرئيسي الذي هو بعدنا عن الله جميعا ليس هؤلاء الفئة فقط ولعل مسؤوليتنا نحن الذين ندعي الثقافة والفهامة كبيرة بسبب اننا تخلينا عن الدعوة الى الله وتخلينا عن دور التربية والتوعية لصالح اللهث وراء الدنيا ووراء مغانم زائلة
اما الذين خرجوا فلم يكونوا يعرفون لماذا أصلا خرجوا وهذه حقيقة واضحة للعيان بمدينتي على الأقل الذين كسروا ونهبوا وسرقوا وحطموا هم من فئة المزطولين واللصوص ومن ذوي السوابق العدلية وخروجهم لم يكن بريئا وانما تم بفعل فاعل ولو تتبعنا الأحداث وربطنا بعضها ببعض لأدركنا هذا ولا أدركنا أننا فعلا بحاجة الى من يقود الاحتجاجات ويوجهها وجهتها الصحيحة التي تقود الى تحقيق المطالب وتعمل على التغيير المنشود وليس الصوري دون أن ننهب ودون أن نحطم وتيقنوا يا أعزاء أن هناك من لا يستطيع تحقيق مآربه الا وسط الفوضى والعنف والتكسار وتأكدوا أن مافيا المال والعقار وتكديس الثروة بحاجة ماسة الى الفوضى وعدم الاستقرار وليس بالضرورة أن يكون هؤلاء من النظام ومسؤولين بل إن المنتفعين من كذا وضع جلهم من خارج السلطة وإن كان طبعا من يساعدهم من داخل السلطة
إننا بحاجة ماسة الى التفكير بهدوء دون إثارة ودون رغي ودون احقاد وخلفيات مسبقة واننا بحاجة الى انتهاج ميكانيزمات وآليات قد تخرجنا مما نحن فيه ولنا في دروس التاريخ عبرة عظيمة فلندرس مثلا استراتيجية نهرو في التغيير
تحياتي لكم جميعا
أحلام لا تنام
17-01-2011, 03:40 PM
لقد قرأت الردود لكن للأسف لا يمكنني التعقيب عليها الان
سأعود للتعقيب في وقت لاحق ان شاء الله تعالى
alger algerien
17-01-2011, 04:57 PM
من المفروض أن تقوم أحزاب المعارضة بتأطير المظاهرات, لكنها منغمسة في الشيتة والشكامة, الحلف الرئاسي, يخي قرودة يخي.
نجيب نون
17-01-2011, 05:08 PM
من المفروض أن تقوم أحزاب المعارضة بتأطير المظاهرات, لكنها منغمسة في الشيتة والشكامة, الحلف الرئاسي, يخي قرودة يخي.
ومن برأيك جعلهم كما تقول أليس من هم دونهم أليس نحن الذين ننعت الشيات السارق اللص بالقافز وباللي خدم على روحو
كيف بالله عليك موظف أجره لا يتعدى الأربعون ألف دينار في أحسن الأحوال يبني فيلا باربعة طوابق والناس يتحدثون عنه باعجاب وكأنه بطل مغوار ألا يعد هذا تشجيع منا لكل لص سارق أن يواصل في طريقه ويزداد غنى ونزداد نحن انبهارا به
إن اللصوص الصغار هم أذناب للصوص الكبار ولا فرق بين هذا وذاك
القناص20
17-01-2011, 06:23 PM
http://i4.ytimg.com/vi/wqZ8C2SIaH8/default.jpg 1:40 http://s.ytimg.com/yt/img/pixel-vfl3z5WfW.gif Ajouter à http://s.ytimg.com/yt/img/pixel-vfl3z5WfW.gif Ajoutée à la file d'attente الرئيس الراحل هواري بومدين يذرف الدمع (http://www.youtube.com/watch?v=wqZ8C2SIaH8&feature=related)
الرجاء ياخت المحترمه احلام لاتبكي لانني والله العظيم عندما سمعت هذا الخطاب لقد بكيت مع الراحل الرئيس بومدين .عن قيمة الشهداء اللذين دفعوا انفسهم من اجلينا واليوم نتاسف علي ازيت وسكر بهذة السخرية ياخت المحترمةوفي الاخير ارجومنكي ان تستمعي لهذا اشريط بكل هدواء
بذرة خير
17-01-2011, 06:32 PM
نسأل الله السلامة من هذه الفتن التي لا تحكم بميزان الشرع وضوابط السنة ، وما كان عليه سلف الأمة
لماذا أمتنا نسيت الله وتوحيده والقيام به وركنت كما ركن الذين أحبوا قارون أحبوا أن يكون لهم من المال ما يملكون به الدنيا
الرسول كان يضع الأحجار في بطنه من شدة الجوع صلى الله عليه وسلم
وكيف بنا نحن الآن ، نسأل السلامة والعافية
والمقصود أنه الفتن عندما يتكلم فيها العامة يفسد بها الحرث والنسل وتفسد الأرض
وإذا تكلم فيها العقلاء النصحاء خمدت وكان خيرا للمسلمين
ومع هذا كله يجب علينا أن نصبر ،نصبر على المعصية وعلى الطاعة وعلى المصائب وعلى أقدار الله ، وما أصابنا من شر فمن أنفسنا والله المستعان أستغفر الله
alger algerien
17-01-2011, 08:20 PM
http://i4.ytimg.com/vi/wqz8c2siah8/default.jpg 1:40 http://s.ytimg.com/yt/img/pixel-vfl3z5wfw.gif ajouter à http://s.ytimg.com/yt/img/pixel-vfl3z5wfw.gif ajoutée à la file d'attente الرئيس الراحل هواري بومدين يذرف الدمع (http://www.youtube.com/watch?v=wqz8c2siah8&feature=related)
الرجاء ياخت المحترمه احلام لاتبكي لانني والله العظيم عندما سمعت هذا الخطاب لقد بكيت مع الراحل الرئيس بومدين .عن قيمة الشهداء اللذين دفعوا انفسهم من اجلينا واليوم نتاسف علي ازيت وسكر بهذة السخرية ياخت المحترمةوفي الاخير ارجومنكي ان تستمعي لهذا اشريط بكل هدواء
الله يرحم البطل هواري بومدين, وخسارتو كانت عظيمة للجيل الذي عايشه وهي أعظم على جيلنا, لكان ما ماتش بومدين ما رناش اليوم نتكلمو على السكر والزيت والحليب والعدس, سأقولها للمعنيين عيشو ما شئتم فإنكم ميتون, وثقو في كلامي إن الله هو مقلب الأحوال, ودم الشهداء وتضحيات المجاهدين تنفذ فيكم وفي أبناءكم.الـغـضـب
alger algerien
17-01-2011, 08:30 PM
ومن برأيك جعلهم كما تقول أليس من هم دونهم أليس نحن الذين ننعت الشيات السارق اللص بالقافز وباللي خدم على روحو
كيف بالله عليك موظف أجره لا يتعدى الأربعون ألف دينار في أحسن الأحوال يبني فيلا باربعة طوابق والناس يتحدثون عنه باعجاب وكأنه بطل مغوار ألا يعد هذا تشجيع منا لكل لص سارق أن يواصل في طريقه ويزداد غنى ونزداد نحن انبهارا به
إن اللصوص الصغار هم أذناب للصوص الكبار ولا فرق بين هذا وذاك
أنا لا أنعت الشيات والسارق بالقافز, أقول عنه منافق وجيعان, كما أنني أتفق معك في أنه يوجد لصوص صغار حينما تسمعهم يتكلمون تقول عليهم ملائكة, ولكن حينما ترى أعمالهم تشوف العجب.
لكن ما الحل؟ نحن نريد حل سلمي يخدم الجميع, لسنا هنا لا للإنتقام وللتفرقة ولا للشماتة, نحن نبحث بقدر المعلومات المتواضعة التي تعلمناها على غد مشرق لكل الجزائريين فقط.
نجيب نون
18-01-2011, 07:58 AM
أنا لا أنعت الشيات والسارق بالقافز, أقول عنه منافق وجيعان, كما أنني أتفق معك في أنه يوجد لصوص صغار حينما تسمعهم يتكلمون تقول عليهم ملائكة, ولكن حينما ترى أعمالهم تشوف العجب.
لكن ما الحل؟ نحن نريد حل سلمي يخدم الجميع, لسنا هنا لا للإنتقام وللتفرقة ولا للشماتة, نحن نبحث بقدر المعلومات المتواضعة التي تعلمناها على غد مشرق لكل الجزائريين فقط.
عفوا سيدي الكريم انا لم اقل انت قلت وانما هذه ظاهرة موجودة بالمجتمع الجزائري اذ اننا نشجع اللص الحقير بثقافتنا القائمة على اللهث وراء الماديات والانبهار بكل ما هو مزوق من برا
الحل واضح برأيي أن طريق التغيير يبدأ في أذهان الناس بمعنى ان نؤمن جميعا بالتغيير ولكن التغيير الحقيقي لا الصوري التغيير الذي ينقلنا من بلد يعاني الامرين من الفساد والرشوة والمحسوبية الى بلد به قدر من العدل ومن الحرية ومن الكرامة ومن القانون الذي يطبق على الجميع وهذا لن يتأتى بالاثارة وسب الحكومة وشتمها في كل موضوع يطرح، فماذا يضير اويحي ان شتمناه صباح مساء وماذا يضير ذاك المرتشي السارق ان بقينا نردد ان الفساد موجود والرشوة منتشرة
قطعا لن يضرهم شيئا بل بالعكس فمثل هذه الاوضاع تساعدهم وفي لغة الاستراتيجية تسمى مثل هذه الحالات سياسة الاحتواء اتركك تسب وتشتم وافعل انا ما اريد وما يحقق مصالحي الضيقة
والتغيير يبدأ كذلك مني انا ان ابدا بنفسي فاتغير وان اوطن نفسي على قول الحق بغض النظر عن انتمائي الحزبي او العشائري او الجهوي
التغيير يبدأ بتكتل الخيرين في هذا البلد بغض النظر عن اتجهاتهم الفكرية والعقائدية وعن توجهاتهم السياسية
التغيير يبدأ يوم يتعاون الارسيدي مع حمس والافافس مع الارسيدي والافلان مع الارندي
التغيير يبدأ عندما تتحد كل النقابات في النظر بنظرة واحدة الى عالم الشغل والحقوق
التغيير سيبدأ وينطلق عندما نتخلى عن انانيتنا وذاتيتنا وننظر الى المصلحة العامة ونتنازل قليلا ونمشي خطوات في اتجاه كل عمل وفعل ينتج عنه تغيير حتى ولو قليلا
إن مسافة الألف ميل تبدأ بخطوة
تحياتي
أحلام لا تنام
18-01-2011, 12:25 PM
اسمعيني جيدا سيدتي الكريمة
ان الكلام الذي طرحتيه هو نفسه الذي تردده قنوات مغربية بتمويل فرنسي وعملية الترويج للتشكيك في الجيش الجزائري هدفها النيل من سمعته وبالتالي فقد مصداقيته عند الشعب الجزائري
لا توجد دولة في العالم لا تعمل على تسليح جيشها وتحديث عتاده فالمغرب نفسه اشترى من ربته امريكا طائرات أف-16 المتطورة والتي من خصائصها أنها طائرات معترضة ومقنبلة في نفس الوقت وتتمتع كذلك بقابلية التشويش على الردارات وهذا هو الذي دفع الجزائر أن تتسلح وان تعد العدة
المغرب يا سيدتي عقيدته العسكرية قائمة على التوسع والتمدد فوثائق جيشه تقول ان المغرب التاريخي يمتد حتى نهر السينغال جنوبا ويشمل كل الغرب والجنوب الغربي الجزائري وهذا ما يدرس في كلياته الحربية
اما قضية الانفصال فاولا الانفصال لا يتم بناء على معطيات دينية او عرقية وهذه اسباب واهية تقدم كواجهة لتبرير الانفصال فقط انما يتم بناء على معطيات واستراتيجيات يراها الغرب انها صونا لمصالحه وما عدا هذا فهو تزوير وبهتان أما في قضية الصحراء الغربية فمن قال لك أن اقليم الصحراء كان تابعا للمغرب لقد كانت منطقة محتلة من طرف الاسبان سلمتها للمغرب بناء على اتفاقية لم تعرف تفاصيلها وان كان يرى بعض المختصين انها تتعلق بكف المغرب عن المطالبة بسبتة ومليلة في مقابل يتسلم المغرب الصحراء والدليل ان المغرب طوال سنوات احتلاله للصحراء لم يطالب بسبتة ومليلة ولم يذكرهما الا بعد ان توقفت اسبانيا على تاييدها للمغرب في هذه القضية وكذر للرماد في العيون فهو لم يتقدم حتى بطلب او بشكوى للامم المتحدة تحمل الجدية والصدق في استرجاع اراضيه وزد على هذا اذا كانت الصحراء جزء من المغرب كما يدعي فلماذا اقتسمها في الاول مع موريطانيا؟ ولماذا فاوض الجزائر على اساس ان تتخلى عن القضية في مقابل ان يمنحنا ممر نحو الاطلسي
وتأييدنا للشعب الصحراوي ليس قضية مثاليات ومبادئ بقدر ما هي مصالح كذلك وبقدر ما هي نظرة بعيدة المدى تعتمد على المحافظة على ثرواتنا بمنطقة تندوف وحاسي عبدالله وغار جبيلات اما المعونات التي تتكلمين عنها فالجزائر لا تدفع مليما واحدا وكل المساعدات تأتي من الاتحاد الأوروبي والجمعيات غير الحكومية الناشطة في هذا المجال وكل هذا بالدليل والوثائق بل بالعكس فالجزائر تستفيد من هذا الدعم بطريقة غير مباشرة الدعم الوحيد الذي تقدمه الجزائر للصحراء هو سياسي مع تقديم الارض التي يقيم عليها الصحراويين الآن والموضوع طويل عريض
سيدتي اقرئي واطلعي وستعرفين أن ما ذكرته يعتبر قطرة في بحر
تحياتي
أخي نجيب أنا قرأت ردك وأحترمه
لكن أخي الكريم أقسم لك أني لم أتعود متابعة القنوات المغربية
كل ما قلته هو نابع من قناعة شخصية تستند الى أن الدولة من المفروض أن تضع في حسابها أولويات أهم من التسلح
فلنفرض جدلا أن التسلح ضرورة لا مفر منها وأن المغرب ينوي الاعتداء على حدودنا"رغم أنه ما من مؤشر يوحي بذلك"
أليس من المفروض وضع حلول للفساد المستشري في النظام من قمته الى قاعدته وجعل هذا الأمر أولوية تتوازى مع أولوية التسليح؟
اذا كان في تونس انتفض الشعب فهرب كل الفاسدين بأموال دولتهم
فمابالك بنظامنا ان هاجم دولتنا لا قدر الله جيش منظم ؟ هل ستفيدنا الأسلحة؟
أخي لنقل أنك أقنعتني والسلاح أولوية لا مجال لاغفالها حتى لو جاع كل الشعب
لكن بالنسبة لقضية الصحراء الغربية أنا أيضا طرحت رأيي بمنأى عن ما تقوله أي وسائل اعلام سواء مغربية أو جزائرية
فأنا مقنعة مثلما قلت لك سابقا أن الأمة بحاجة للوحدة وهي في غنى عن تمزيق الدول الى دويلات
أختلف معك في كون الجزائر لا تقدم مساعدات مالية للصحراويين
سأذكر لك مثال بسيط
خلال فترة دراستي الجامعية تعرفت على العديد من الطلبة الصحراويين
دولتنا السخية تخصص لهم منح خيالية ..اضافة الى امتيازات عديدة لا مجال لحصرها
هذا تعامل الدولة مع الطالب الصحراوي فمابالك بتعاملها مع مشروع الدولة الصحراوية
قلت أن الصحراء كانت خاضعة للاحتلال الاسباني واسبانيا هي من سلمها الى المغرب مقابل سبتة ومليلية وهذه معلومة لم أكن أعرفها وأشكرك لتزويدي بها
لكن هل من العدل أن نستكين للاحتلال الاسباني ونرفض الاحتلال المغربي؟
بغض النظر عن المبدأ
أي مستقبل ينتظر الدولة الصحراوية المزعومة؟
هل سيكون لها أثر فاعل في منطقة المغرب العربي ؟
هل ستعيد احياء ما يسمى باتحاد المغرب العربي؟
هل ستكون دولة أصلا؟
أخي الكريم مثلما قلت لك سابقا يعز علي كثيرا أن نكون كأمة عربي متشتتين ونستعين ببعضنا وأحيانا بأعدائنا لمزيد من التشتيت والتمزيق
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
رغم اني لم أقرأ الموضوع كاملا
وقرت بعض الردود فقط
ومن بينها
تأكيدك يا أختاه
على أن انتفاضة بعض الشباب كانت من اجل السكر والزيت!!
اتعجب لما أقرأ وأسمع من اناس (نضنهم مثقفين)
يتحاملون على شبابنا السراق والمزطولين
وكانهم ليسو ابناء هذا الوطن
وكأنهم ليسو نفس الشباب اللذين تغنو بهم في ملحمة أم درمان !!!!
أتعجب من أناس يضنون نفسهم أنهم مثقفين ويعرفون ما يجري
وهم في الحقيقة الا أيادي يلعب بها المسؤولون عن البلاد
كيفما يشاؤون وهم مفتخرين بذالك
( المصيبة مصيبتان ان كانو لا يعرفون ما يوقولون وما يجري على ارض الواقع)
أتعجب من مثقفين دورهم توعية شبابنا الجاهل على كيفية المطالبة بالحق
ولاكنهم ويا للأسف جرو جرا الى.......
الشباب المزطول انتفض
وقال نحن هنا أبناء الوطن
اما انتم يا مثقفين
فتكلمو وغنو
وقولو لنا لقد سرقتم واحرقتم
( لشدة غبائكم وجهلكم وخوفكم لم تستعملو لا عقولكم ولا أيديكم)
على الأقل
الشباب أرجع لكم
ثمن السكر الى ثمنه القديم
اما انتم فما فاعلون؟!!!!
ولشدة غبائي وجهلي دخلت معكم
في حوار مثما يريده المسؤولين ان يكون الحوار
حوار على الزيت والسكر ومطالب
كرش
أخي ميدو وغيرك ممن لم يطلعوا على موضوعي ووضعوا ردودا بناءا على ما ورد في العنوان
أدعوكم للاطلاع مجددا على الموضوع
وأعتذر منكم مسبقا لطوله
أخي ميدو أنا لا أعيب على الشعب انتفاضته لأجل السكر والزيت لكن أعيب عليهم أن يبدو وكأن السكر والزيت هما المشكلة الوحيد التي ثرنا من أجلها وهدأنا بمجرد حلها
يا أخي الكريم لقد أصبحنا شعوب لا تثور ولا تنتفض الا اذا نفذ صبها على الجوع
أصبحنا شعوب تبحث عن الديموقراطية من خلال السكر والزيت وعربة خضار تصادر من صاحبها الجامعي
أدعوك مجددا لقراءة الموضوع فقد وصلك مفهوم لم أقصده
نجيب نون
18-01-2011, 10:13 PM
خلال فترة دراستي الجامعية تعرفت على العديد من الطلبة الصحراويين
دولتنا السخية تخصص لهم منح خيالية ..اضافة الى امتيازات عديدة لا مجال لحصر
هذه بالضبط لا تدفع الجزائر فلسا واحدا فيها فدراسة الصحراويين تتكفل بها منظمة اغاثة اللاجئين وتتكفل بجانب منها منظمة اليونيسكو بالاضافة الى منظمات غيرالحكومية للاتحاد الأوروبي
يا سيدتي انا اكلمك عن اطلاع عن كثب وهذا الملف أعرف تقريبا كل خباياه فقد سبق لي ان تنقلت الى مخيمات اللاجئين الصحراويين واعرف الكثير عن هذا الموضوع
the.edge
23-07-2025, 03:00 PM
avoid mistakes people bitcoin remote experts (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-avoid-mistakes-people-make-in-bitcoin-remote-experts/)
smart blueprint building success bitcoin remote experts (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-bitcoin-remote-experts/)
tools every beginner needs online certifications remote (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tools-every-beginner-needs-for-online-certifications-for-remote-jobs/)
really money tools digital nomads 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/can-you-really-make-money-with-tools-for-digital-nomads-in-2026/)
zero hero journey halal investment ideas (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-halal-investment-ideas/)
2026 succeeding tools digital nomads without prior (https://jobs.sahla-dz.com/2026-guide-succeeding-in-tools-for-digital-nomads-without-prior-experience/)
step-by-step launch project halal investment ideas (https://jobs.sahla-dz.com/step-by-step-how-to-launch-a-project-in-halal-investment-ideas/)
ultimate tools list scaling tools digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/ultimate-tools-list-for-scaling-in-tools-for-digital-nomads/)
ultimate tools list scaling hire remote bitcoin (https://jobs.sahla-dz.com/ultimate-tools-list-for-scaling-in-hire-remote-bitcoin-experts/)
really money halal investment ideas 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/can-you-really-make-money-with-halal-investment-ideas-in-2026/)
ultimate tools list scaling affiliate marketing countries (https://jobs.sahla-dz.com/ultimate-tools-list-for-scaling-in-affiliate-marketing-countries-2025/)
really money gig motivation 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/can-you-really-make-money-with-gig-work-motivation-in-2026/)
2025 2026 gig motivation changing rapidly (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-gig-work-motivation-is-changing-rapidly/)
lessons learned failing halal investment opportunities (https://jobs.sahla-dz.com/lessons-learned-after-failing-in-halal-investment-opportunities/)
truth freelance graphic designer portfolio didn know (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-freelance-graphic-designer-portfolio-and-what-you-didnt-know/)
really money money online coaching 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/can-you-really-make-money-with-make-money-online-coaching-in-2026/)
lessons learned failing debunking remote myths (https://jobs.sahla-dz.com/lessons-learned-after-failing-in-debunking-remote-work-myths/)
2025 2026 tools gig workers changing rapidly (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-tools-for-gig-workers-is-changing-rapidly/)
experts say future freelancer business model (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-the-future-of-freelancer-business-model/)
avoid mistakes people remote sales trends (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-avoid-mistakes-people-make-in-remote-sales-trends/)
turn countries dropshipping 2025 full-time income stream (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-best-countries-for-dropshipping-2025-into-a-full-time-income-stream/)
step-by-step launch project online certifications remote (https://jobs.sahla-dz.com/step-by-step-how-to-launch-a-project-in-online-certifications-for-remote-jobs/)
truth debunking remote myths didn know (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-debunking-remote-work-myths-and-what-you-didnt-know/)
little-known strategies mastering halal ways invest money (https://jobs.sahla-dz.com/little-known-strategies-for-mastering-halal-ways-to-invest-money/)
avoid mistakes people digital nomad business models (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-avoid-mistakes-people-make-in-digital-nomad-business-models/)
countries where digital nomad business models booming (https://jobs.sahla-dz.com/top-countries-where-digital-nomad-business-models-is-booming/)
turn remote sales trends full-time income stream (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-remote-sales-trends-into-a-full-time-income-stream/)
everything need know halal ways invest money (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-halal-ways-to-invest-money-this-year/)
smart blueprint building success affiliate marketing countries (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-affiliate-marketing-countries-2025/)
zero hero journey tools digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-tools-for-digital-nomads/)
countries where online business 2026 booming (https://jobs.sahla-dz.com/top-countries-where-online-business-2026-is-booming/)
truth tools gig workers didn know (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-tools-for-gig-workers-and-what-you-didnt-know/)
zero hero journey gig motivation (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-gig-work-motivation/)
2026 succeeding muslim investment 2025 without prior (https://jobs.sahla-dz.com/2026-guide-succeeding-in-muslim-investment-2025-without-prior-experience/)
countries where content creation business models booming (https://jobs.sahla-dz.com/top-countries-where-content-creation-business-models-is-booming/)
everything need know digital nomad business models (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-digital-nomad-business-models-this-year/)
2025 2026 countries dropshipping 2025 changing rapidly (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-best-countries-for-dropshipping-2025-is-changing-rapidly/)
smart blueprint building success virtual assistants digital (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-virtual-assistants-for-digital-nomads/)
2025 2026 freelancer business model changing rapidly (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-freelancer-business-model-is-changing-rapidly/)
launch first business online certifications remote (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-launch-your-first-business-in-online-certifications-for-remote-jobs-with-0/)
smart blueprint building success halal investment ideas (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-halal-investment-ideas/)
platforms learn grow debunking remote myths (https://jobs.sahla-dz.com/best-platforms-to-learn-and-grow-in-debunking-remote-work-myths/)
launch first business money online coaching (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-launch-your-first-business-in-make-money-online-coaching-with-0/)
truth virtual assistants digital nomads didn know (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-virtual-assistants-for-digital-nomads-and-what-you-didnt-know/)
really money halal ways invest money 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/can-you-really-make-money-with-halal-ways-to-invest-money-in-2026/)
avoid mistakes people tools digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-avoid-mistakes-people-make-in-tools-for-digital-nomads/)
tools every beginner needs content creation business (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tools-every-beginner-needs-for-content-creation-business-models/)
2026 succeeding remote sales trends without prior (https://jobs.sahla-dz.com/2026-guide-succeeding-in-remote-sales-trends-without-prior-experience/)
smart blueprint building success halal investment opportunities (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-halal-investment-opportunities/)
step-by-step launch project freelancer business model (https://jobs.sahla-dz.com/step-by-step-how-to-launch-a-project-in-freelancer-business-model/)
little-known strategies mastering muslim investment 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/little-known-strategies-for-mastering-muslim-investment-2025/)
2026 succeeding debunking remote myths without prior (https://jobs.sahla-dz.com/2026-guide-succeeding-in-debunking-remote-work-myths-without-prior-experience/)
tools digital nomads worth learning 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/is-tools-for-digital-nomads-still-worth-learning-in-2026/)
countries where remote tools booming (https://jobs.sahla-dz.com/top-countries-where-remote-ux-tools-is-booming/)
smart blueprint building success oneforma suspicious activity (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-oneforma-suspicious-activity/)
halal investment opportunities worth learning 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/is-halal-investment-opportunities-still-worth-learning-in-2026/)
platforms learn grow money online coaching (https://jobs.sahla-dz.com/best-platforms-to-learn-and-grow-in-make-money-online-coaching/)
zero hero journey muslim investment 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-muslim-investment-2025/)
avoid mistakes people tools gig workers (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-avoid-mistakes-people-make-in-tools-for-gig-workers/)
turn freelance graphic designer portfolio full-time income (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-freelance-graphic-designer-portfolio-into-a-full-time-income-stream/)
truth halal ways invest money didn know (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-halal-ways-to-invest-money-and-what-you-didnt-know/)
2025 2026 freelance graphic designer portfolio changing (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-freelance-graphic-designer-portfolio-is-changing-rapidly/)
smart blueprint building success online certifications remote (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-online-certifications-for-remote-jobs/)
lessons learned failing content creation business models (https://jobs.sahla-dz.com/lessons-learned-after-failing-in-content-creation-business-models/)
start exploring remote tools right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-remote-ux-tools-right-now/)
step-by-step launch project hire remote bitcoin experts (https://jobs.sahla-dz.com/step-by-step-how-to-launch-a-project-in-hire-remote-bitcoin-experts/)
countries where virtual assistants digital nomads booming (https://jobs.sahla-dz.com/top-countries-where-virtual-assistants-for-digital-nomads-is-booming/)
launch first business affiliate marketing countries 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-launch-your-first-business-in-affiliate-marketing-countries-2025-with-0/)
smart blueprint building success gig motivation (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-gig-work-motivation/)
lessons learned failing money online coaching (https://jobs.sahla-dz.com/lessons-learned-after-failing-in-make-money-online-coaching/)
start exploring freelance graphic designer portfolio right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-freelance-graphic-designer-portfolio-right-now/)
2025 2026 bitcoin remote experts changing rapidly (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-bitcoin-remote-experts-is-changing-rapidly/)
experts say future money online coaching (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-the-future-of-make-money-online-coaching/)
zero hero journey debunking remote myths (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-debunking-remote-work-myths/)
2025 2026 digital nomad business models changing (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-digital-nomad-business-models-is-changing-rapidly/)
affiliate marketing countries 2025 worth learning 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/is-affiliate-marketing-countries-2025-still-worth-learning-in-2026/)
everything need know countries offering digital nomad (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-countries-offering-digital-nomad-visa-2025-this-year/)
tools every beginner needs muslim investment 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tools-every-beginner-needs-for-muslim-investment-2025/)
step-by-step launch project content creation business models (https://jobs.sahla-dz.com/step-by-step-how-to-launch-a-project-in-content-creation-business-models/)
little-known strategies mastering debunking remote myths (https://jobs.sahla-dz.com/little-known-strategies-for-mastering-debunking-remote-work-myths/)
smart blueprint building success countries offering digital (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-countries-offering-digital-nomad-visa-2025/)
zero hero journey online business 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-online-business-2026/)
step-by-step launch project freelance graphic designer portfolio (https://jobs.sahla-dz.com/step-by-step-how-to-launch-a-project-in-freelance-graphic-designer-portfolio/)
launch first business content creation business models (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-launch-your-first-business-in-content-creation-business-models-with-0/)
truth digital nomad business models didn know (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-digital-nomad-business-models-and-what-you-didnt-know/)
really money affiliate marketing countries 2025 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/can-you-really-make-money-with-affiliate-marketing-countries-2025-in-2026/)
2026 succeeding oneforma suspicious activity without prior (https://jobs.sahla-dz.com/2026-guide-succeeding-in-oneforma-suspicious-activity-without-prior-experience/)
2026 succeeding money online coaching without prior (https://jobs.sahla-dz.com/2026-guide-succeeding-in-make-money-online-coaching-without-prior-experience/)
debunking remote myths worth learning 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/is-debunking-remote-work-myths-still-worth-learning-in-2026/)
zero hero journey money online coaching (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-make-money-online-coaching/)
truth online business 2026 didn know (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-online-business-2026-and-what-you-didnt-know/)
ultimate tools list scaling tools gig workers (https://jobs.sahla-dz.com/ultimate-tools-list-for-scaling-in-tools-for-gig-workers/)
zero hero journey oneforma suspicious activity (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-oneforma-suspicious-activity/)
platforms learn grow online business 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/best-platforms-to-learn-and-grow-in-online-business-2026/)
2026 succeeding tools gig workers without prior (https://jobs.sahla-dz.com/2026-guide-succeeding-in-tools-for-gig-workers-without-prior-experience/)
zero hero journey remote tools (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-remote-ux-tools/)
zero hero journey freelancer business model (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-freelancer-business-model/)
launch first business financial freelancers (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-launch-your-first-business-in-financial-tips-for-freelancers-with-0/)
lessons learned failing countries offering digital nomad (https://jobs.sahla-dz.com/lessons-learned-after-failing-in-countries-offering-digital-nomad-visa-2025/)
tools every beginner needs affiliate marketing countries (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tools-every-beginner-needs-for-affiliate-marketing-countries-2025/)
vBulletin® v3.8.4, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir