المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل...أريد مساعدة أو احترق!!!!


بنالعياط
17-01-2011, 03:06 PM
اطلب من كل جزائري يعطيني 100دج و اللى اشعل النار في و في و في زوجتي و أبني و بنتي ...
نحن في 4في سيارة في كراج في الجزائر و معانا 20لتر نتاع إسانس..
ومعاي الكمبيوتر البرطابل متصل مع الشروق..
هكذا كل جزائري يبعث 100دج الى منتدى الشروق...
و انا هنا نحسب 35مليون100دج

بنالعياط
17-01-2011, 03:17 PM
إن تعاسة وطني قد تسببت في قلقي المستمر ..و كثيرا ما كنت -اثناء تحبيري لهده التعاسة مكرهاً عن إيقاف قلمي لأترك دموعي تسيل...
حمدان خواجة

بنالعياط
17-01-2011, 03:38 PM
واش خفتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو ..كلكم لا واحد طل
100دج هذا مكان..و اش هي 100دج
و اللى نطلعها 1000دج

mouradcoca
17-01-2011, 03:49 PM
يا أيها العضو المتمييز لا تستهزء بمن ليس له قوت يومه أنت من الأشخاص الذين يتكلون على ماما يا حبيبي

lehmedi
17-01-2011, 03:56 PM
20 لتر بنزين وسيارة وقاراج وبورتابل بزاف خويا واش هذا

اخرج لساحة وشعلوا رواحكم علاه نخسرو السيارة والقاراج bleh

بنالعياط
17-01-2011, 04:12 PM
يا خويا لعزيز
نزيدك من عندي 20 لترا تاع إسانس clapclapclapclap
أه ..أه أنا خوك 100دج بركو اللى تريد تتحوو

بنالعياط
17-01-2011, 04:14 PM
شوف أويحي يعطيك, أنا معنديش, يبيع حافلة من الألف لعندو.

راني زدت 20لتر أنتاع إصانص أخرى

بنالعياط
17-01-2011, 04:16 PM
20 لتر بنزين وسيارة وقاراج وبورتابل بزاف خويا واش هذا

اخرج لساحة وشعلوا رواحكم علاه نخسرو السيارة والقاراج bleh

ما عليهش عاوني و نخلي لك الكمبيوتر برطابل

بنالعياط
17-01-2011, 04:19 PM
يا أيها العضو المتمييز لا تستهزء بمن ليس له قوت يومه أنت من الأشخاص الذين يتكلون على ماما يا حبيبي
لا يوجد من لا عنده قوة في الجزائر..بل يوجد من لا يريد يكسب قوته بسواعده ويعرق مثلي

ربيع الجزائر
17-01-2011, 04:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
ضننتك رجل مثقف و مدرك لما يجري في هذ البلد
كلنا يعرف ان الانتحار و قتل النفس حرام لكن لو تجولت في المناطق النائية
و قابلت سكانها لادركت حقيقة هذ البلد الغني بثرواته الباطنية والضاهرية
ماذ يكون ردك امام رئيس بلدية يقول لك احرق نفسك و انت في نفسية منهارة
والله تصيبني الحسرة وانا اسمع اناس يقولون مثل هذ الكلام حدسي يقول انهم من الطبقة
الاولى............................................ .. اي الغنية

بنالعياط
17-01-2011, 04:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
ضننتك رجل مثقف و مدرك لما يجري في هذ البلد
كلنا يعرف ان الانتحار و قتل النفس حرام لكن لو تجولت في المناطق النائية
و قابلت سكانها لادركت حقيقة هذ البلد الغني بثرواته الباطنية والضاهرية
ماذ يكون ردك امام رئيس بلدية يقول لك احرق نفسك و انت في نفسية منهارة
والله تصيبني الحسرة وانا اسمع اناس يقولون مثل هذ الكلام حدسي يقول انهم من الطبقة
الاولى............................................ .. اي الغنية
يا أخي ربيع شكرا بارك الله فيك ..
تقبلنا الشباب يقتل بعضه البعض..حتى اصبحت الجزائر بركت دم ..
اليوم نقبل الشباب يحترق .. فكله لم يجد خدمة ...يمكن شبابانا كله ينتحر .
و الظاهر لا وجود آلامل في الخدمة و الحكومة هاذي او أخرى لا تملك خاتم سليمان
لتعطي الخدمة لكل جزائري..
و دعايت الجزائر غنية و ثروات كذب ...ثروتها حين يفطن هذ الشاب المحروق
و يعري على زنده انت شفته الله إبارك غول..

hamidou.h21
17-01-2011, 04:44 PM
و معانا 20لتر نتاع إسانس..

يا خويا لعزيز
نزيدك من عندي 20 لترا تاع إسانس clapclapclapclap

alger algerien
17-01-2011, 04:48 PM
شوف أويحي يعطيك, أنا معنديش, يبيع حافلة من الألف لعندو.

KAR
17-01-2011, 04:55 PM
ربي يساعدنا ويسترنا من الحرام

وربي يفرج عليك وعلينا وعلى كل الجزائريين

ربيع الجزائر
17-01-2011, 05:01 PM
يا أخي ربيع شكرا بارك الله فيك ..
تقبلنا الشباب يقتل بعضه البعض..حتى اصبحت الجزائر بركت دم ..
اليوم نقبل الشباب ينتحرق .. فكله لم يجد خدمة ...يمكن شبابانا كله ينتحر .
و الظاهر لا وجود آلامل في الخدمة و الحكومة هاذي او أخرى لا تملك خاتم سليمان
لتعطي الخدمة لكل جزائري..
و دعايت الجزائر غنية و ثروات كذب ...ثروتها حين يفطن هذ الشاب المحروق
و يعري على زنده انت شفته الله إبارك غول..
السلام عليكم
يا اخي عوضا ان تلوم الشباب اللذي ينتحر و اللذي يحرق نفسه
اللوم يقع على حكامنا المتشبثين بالكراسي حتى الموت و لو تطلب ذالك
موت كل الشباب بل كل المواطنين
الم تسال نفسك لماد يغامر الشاب بنفسه ويركب قارب مطاطي للهجرة
وعندما يصل هناك يكون مجهوده ضعف مجهود الاوروبين
هل تعلم ان العامل البسيط اي(المنوفري) يتقاضى600دج في اليوم
وثمن الفحص الطبي هو700دج ناهيك عن الادوية
ماذ يفعل بهذ الاجر يتزوج ام يشتري سكن ام يجري وراء قوت يومه
الحاكم اللذي لا يستطيع ان يعيل ابناءه عليه بالاستقالة من منصبه
كون واقعي يا اخي و تحدث عن الواقع كلامك مشابه لكلام احمد اويحي

بنالعياط
17-01-2011, 05:13 PM
هذا كلام خطير ويدل على أن مثله يمشي على قاعدة يهودية ميكافيلية وهي أن الغاية تبرر الوسيلة ، فحتى نزيل الطغيان والظلم نعالج ذلك بطغيان للنفس وظلم لها .
فالمنتحر في النار يقول النبي - صلى الله عليه وسلم - :" من قتل نفسه بحديدةفحديدته في نار جهنم يطأ بطنه بها خالداً مخلداً في النار "[1] (http://noor-elislam.net/vb/newthread.php?do=newthread&f=28#_ftn1) وكذلك من تدهده من جبل فقتل نفسه وكذلك من حرق نفسه كله على نفس الوزن فلا يحل لأحد أن يستعمل وسيلة محرمة لتحقيق غاية مطلوبة شرعاً لأنو الغاية لا تبرر الوسيلة وقد أرسلوا لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمة الله عليه أقوام يذكرون الله سبحانه وتعالى ويقولون نحن نتناول الغُبَيْراء وهو نوع من الحشيش يقولون إذا تناولناه ضربت نشوته في رؤوسنا كما يقولون أهل الشيَش الآن وأهل الخمور وأهل المخدرات وأهل القات هذه الأشياء تضرب نشوتها في رؤوسنا ونحس بالسعادة -عياذاً بالله - وملعون شارب الخمر وملعون متناول المخدرات وهؤلاء يقولون لابن تيمية سائلين له هذه الأشياء لما تضرب نشوتها في رؤوسنا نزيد في ذكر الله وننشط لذلك !! فهل هذه الوسيلة وهي تناول الحشيش والمسمى ( وهو نوع من الحشيش الغبيراء ) هل على من تناول الحشيشة هذه حد شارب الخمر ؟ - وفيه مصلحة من تناولها - قال : نعم - رحمه الله في جوابه - نعم ، على من تناول الغبيراء حد شارب الخمر قال : ووَيْح هذا السائل ، غلّظ عليه في الجواب شيخ الإسلام وشدّد عليه قال : أيظن هذا السائل أن الله يحرم شيء مثل الخمر والحشيش ويجعل الله فيه نفع راجح ؟!!
**
بارك الله فيك اخي رضوان..
**
**
قال الله وتعال:
وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ۛ وَأَحْسِنُوا ۛ إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ﴿ 195 البقرة
..
..
كما يقول في الرزق:عن ابن عباس في الاربعين ..
...ما أصابك لم يكن ليخطئك.

بنالعياط
17-01-2011, 05:31 PM
من أراد أن يتشبه بالبوعزيزي فليعلم أن البوعزيزي كان صاحب شهادة جامعية، شهادته ومستواه لمن تمنعه من فتح (طاولة لبيع الخضار)
نعم بعزيزي كان عاراً بين المسلمين و تحرير لتونس..
أظن شهادته الجامعية لم تغني عنه سيئ..

بنالعياط
17-01-2011, 05:49 PM
نعم الرجل لم يحرق نفسه من ياس اصابه من عمل لم يجده ..
و لكن البوعزيزي .. احرق نفسه من ظلم اصابه لانه كان يعمل . وسلب منه عمله
اما هؤلاء الذين يحرقون انفسهم اليوم انما يحرقونها من ياس اصابهم بعدما لم يتحركو ويجتهدو في البحث عن العمل ... فارادو الانتحار ..

انوه الى شيء .... لا يوجد في ربوع الجزائر كلها من يموت جوعا ..

بل المتسول ربما ياكل افضل من المسترزق البسيط

لكن أنا حددة كل جزائري يعطيني 100دج فقط

100ْدج..x..35مليون======.3500.000.000

بذرة خير
17-01-2011, 05:52 PM
هذا كلام خطير ويدل على أن مثله يمشي على قاعدة يهودية ميكافيلية وهي أن الغاية تبرر الوسيلة ، فحتى نزيل الطغيان والظلم نعالج ذلك بطغيان للنفس وظلم لها .
فالمنتحر في النار يقول النبي - صلى الله عليه وسلم - :" من قتل نفسه بحديدةفحديدته في نار جهنم يطأ بطنه بها خالداً مخلداً في النار "وكذلك من تدهده من جبل فقتل نفسه وكذلك من حرق نفسه كله على نفس الوزن فلا يحل لأحد أن يستعمل وسيلة محرمة لتحقيق غاية مطلوبة شرعاً لأنو الغاية لا تبرر الوسيلة وقد أرسلوا لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمة الله عليه أقوام يذكرون الله سبحانه وتعالى ويقولون نحن نتناول الغُبَيْراء وهو نوع من الحشيش يقولون إذا تناولناه ضربت نشوته في رؤوسنا كما يقولون أهل الشيَش الآن وأهل الخمور وأهل المخدرات وأهل القات هذه الأشياء تضرب نشوتها في رؤوسنا ونحس بالسعادة -عياذاً بالله - وملعون شارب الخمر وملعون متناول المخدرات وهؤلاء يقولون لابن تيمية سائلين له هذه الأشياء لما تضرب نشوتها في رؤوسنا نزيد في ذكر الله وننشط لذلك !! فهل هذه الوسيلة وهي تناول الحشيش والمسمى ( وهو نوع من الحشيش الغبيراء ) هل على من تناول الحشيشة هذه حد شارب الخمر ؟ - وفيه مصلحة من تناولها - قال : نعم - رحمه الله في جوابه - نعم ، على من تناول الغبيراء حد شارب الخمر قال : ووَيْح هذا السائل ، غلّظ عليه في الجواب شيخ الإسلام وشدّد عليه قال : أيظن هذا السائل أن الله يحرم شيء مثل الخمر والحشيش ويجعل الله فيه نفع راجح ؟!!

بذرة خير
17-01-2011, 06:06 PM
أتظن أن الله سبحانه وتعالى يحرم الإنتحار لا إله إلا هو وقتْل النفس ويأتي النبي - صلى الله عليه وسلم - بالنصوص المفيدة للتغليظ في الإنتحار كحديث " من قتل نفسه بحديدة فحديدته في نارجهنم يطأ بطنه أو يجأ بطنه فيها خالداً مخلداً في النار " ويكون في الإنتحار نفع للمسلمين والإسلام ؟!!
على وزن ما قاله شيخ الإسلام في الذين يأخذون الحشيشة لتضرب نشوتها في رؤوسهم فيزيدهم ذكر الله وينشطوا فلا يمكن لشيء حرمه الله مثل قتل النفس والإنتحار أن يأتي وراءه خير ، أبد والله عز وجل قال ((وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ)) سبحانه وتعالى

البخالدي20
17-01-2011, 06:09 PM
جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم يسأله صدقة فقال عليه الصلاة والسلام : ليس عندنا شيء من الصدقة ولكن ألا يوجد في بيتك شيء؟ قال والله يا رسول الله ما عندي غير حلس نفترشه وقعب- إناء- نشرب منه، قال له إتني بهما، فراح وأتاه بهما وقال للناس الصحابة الموجودين من يشتري هذين؟ قال أحدهم يا رسول الله أنا أشتريهما بدرهم، قال من يزيد؟ -بيع المزاد-فقال آخر أنا أشتريهما بدرهمين، قال له :هات الدرهمين واداهما له ثم قال للرجل خذ هذا الدرهم فاشتر به طعاما لأهلك وهذا الدرهم اشتر به قدوما واتني به،ذهب واشترى بالدرهم قدوما والرسول وضع له خشبة وقال له اذهب و احتطب ولا أرينك إلا بعد خمسة عشر يوما، ولم عاد عاد على هيئة غير الأولى لأنه بعمله أطعم أبناءه وادخر لهم ووقى نفسه ذل المسألة .
ولم يعلمه خير الخلق صلى الله عليه وسلم الإتكال على الدولة ولم يأمر الناس أن تحسن إليه بل أمره بالعمل لكسب قوته ووقاه الذل والهوان....
والفاهم يفهم...............

hamidou.h21
17-01-2011, 06:14 PM
من أراد أن يتشبه بالبوعزيزي فليعلم أن البوعزيزي كان صاحب شهادة جامعية، شهادته ومستواه لمن تمنعه من فتح (طاولة لبيع الخضار)

نوركيم
17-01-2011, 06:20 PM
من أراد أن يتشبه بالبوعزيزي فليعلم أن البوعزيزي كان صاحب شهادة جامعية، شهادته ومستواه لمن تمنعه من فتح (طاولة لبيع الخضار)


نعم الرجل لم يحرق نفسه من ياس اصابه من عمل لم يجده ..
و لكن البوعزيزي .. احرق نفسه من ظلم اصابه لانه كان يعمل . وسلب منه عمله
اما هؤلاء الذين يحرقون انفسهم اليوم انما يحرقونها من ياس اصابهم بعدما لم يتحركو ويجتهدو في البحث عن العمل ... فارادو الانتحار ..

انوه الى شيء .... لا يوجد في ربوع الجزائر كلها من يموت جوعا ..

بل المتسول ربما ياكل افضل من المسترزق البسيط

بنالعياط
17-01-2011, 07:12 PM
جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم يسأله صدقة فقال عليه الصلاة والسلام : ليس عندنا شيء من الصدقة ولكن ألا يوجد في بيتك شيء؟ قال والله يا رسول الله ما عندي غير حلس نفترشه وقعب- إناء- نشرب منه، قال له إتني بهما، فراح وأتاه بهما وقال للناس الصحابة الموجودين من يشتري هذين؟ قال أحدهم يا رسول الله أنا أشتريهما بدرهم، قال من يزيد؟ -بيع المزاد-فقال آخر أنا أشتريهما بدرهمين، قال له :هات الدرهمين واداهما له ثم قال للرجل خذ هذا الدرهم فاشتر به طعاما لأهلك وهذا الدرهم اشتر به قدوما واتني به،ذهب واشترى بالدرهم قدوما والرسول وضع له خشبة وقال له اذهب و احتطب ولا أرينك إلا بعد خمسة عشر يوما، ولم عاد عاد على هيئة غير الأولى لأنه بعمله أطعم أبناءه وادخر لهم ووقى نفسه ذل المسألة .
ولم يعلمه خير الخلق صلى الله عليه وسلم الإتكال على الدولة ولم يأمر الناس أن تحسن إليه بل أمره بالعمل لكسب قوته ووقاه الذل والهوان....
والفاهم يفهم...............

بارك الله أخي البخالدي
هكذا يفهم كل زائر..لا طعام إلا بظفر و ناب

بنالعياط
17-01-2011, 07:31 PM
أتظن أن الله سبحانه وتعالى يحرم الإنتحار لا إله إلا هو وقتْل النفس ويأتي النبي - صلى الله عليه وسلم - بالنصوص المفيدة للتغليظ في الإنتحار كحديث " من قتل نفسه بحديدة فحديدته في نارجهنم يطأ بطنه أو يجأ بطنه فيها خالداً مخلداً في النار " ويكون في الإنتحار نفع للمسلمين والإسلام ؟!!
على وزن ما قاله شيخ الإسلام في الذين يأخذون الحشيشة لتضرب نشوتها في رؤوسهم فيزيدهم ذكر الله وينشطوا فلا يمكن لشيء حرمه الله مثل قتل النفس والإنتحار أن يأتي وراءه خير ، أبد والله عز وجل قال ((وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ)) سبحانه وتعالى


و العكس هي الحياة و الحياة هي تفكيرو التفكير هو العمل و العمل الخلق أونشئ و الخلقأو نشئ الصناعة و الصناعة المهنة و المهنة اليد و اليد الجسم الدافع والدافع السليم و السليم العقل و العقل العلم و العام أن تقوم من مكانك و المكان النبش و النبش الغلّة و الغلة الاكل و الاكل الحمدلله و الحمد لله الجنة و الجنة الخاتمة

بنالعياط
17-01-2011, 08:05 PM
حسب الكلام الذي تتكلم فيه أنت أيضا من مصاصي الدماء, هل أنت مستشار ربراب.
هههههههههههههههههههههههههههه
لا لكن هو على ألاقل تفطن و عمل ...هل تعرف ربراب...إنه كان كاتبا بسيطا
و اتكل على الله و عمل فنجح ونجح

فارس العاصمي
17-01-2011, 08:35 PM
حقيقة هذه الظاهرة اصبحت مهزلة والله
وسيحاسب من سن هذه السنة السيئة ويتحمل اوزارها الى يوم يبعثون
هل تتخلص من عذاب الدنيا التي لن تخلد فيها
لتنتقل الى الحياة الابدية في جنة خالد او في نار خالد لاتخرج منهم ابدا

عليك بتقوى الله يايتيك بالارزاق من حيث لاتدري
فكيف تخشى الفقر والله رازق فقد رزق الطير والحوت في البحر
من ظن ان الرزق ياتي بقوة ما اكل العصفور شيئا مع النسر

alger algerien
17-01-2011, 08:52 PM
يا أخي ربيع شكرا بارك الله فيك ..
تقبلنا الشباب يقتل بعضه البعض..حتى اصبحت الجزائر بركت دم ..
اليوم نقبل الشباب يحترق .. فكله لم يجد خدمة ...يمكن شبابانا كله ينتحر .
و الظاهر لا وجود آلامل في الخدمة و الحكومة هاذي او أخرى لا تملك خاتم سليمان
لتعطي الخدمة لكل جزائري..
و دعايت الجزائر غنية و ثروات كذب ...ثروتها حين يفطن هذ الشاب المحروق
و يعري على زنده انت شفته الله إبارك غول..

حسب الكلام الذي تتكلم فيه أنت أيضا من مصاصي الدماء, هل أنت مستشار ربراب.

alger algerien
17-01-2011, 08:58 PM
السلام عليكم
يا اخي عوضا ان تلوم الشباب اللذي ينتحر و اللذي يحرق نفسه
اللوم يقع على حكامنا المتشبثين بالكراسي حتى الموت و لو تطلب ذالك
موت كل الشباب بل كل المواطنين
الم تسال نفسك لماد يغامر الشاب بنفسه ويركب قارب مطاطي للهجرة
وعندما يصل هناك يكون مجهوده ضعف مجهود الاوروبين
هل تعلم ان العامل البسيط اي(المنوفري) يتقاضى600دج في اليوم
وثمن الفحص الطبي هو700دج ناهيك عن الادوية
ماذ يفعل بهذ الاجر يتزوج ام يشتري سكن ام يجري وراء قوت يومه
الحاكم اللذي لا يستطيع ان يعيل ابناءه عليه بالاستقالة من منصبه
كون واقعي يا اخي و تحدث عن الواقع كلامك مشابه لكلام احمد اويحي
أخي ربيع الجزائر بنلعياط هذه شكام ولا بورجوازي ولا مزطول, في أي مجتمع تعيش؟؟؟؟
تواضع قليلا وسترى كيف يعيش الفقراء في البلاد التي تصورها على أنها جنة الله في أرضه.
في الوقت الذي تضحك فيه وتقتل الوقت, هناك أناس تتألم وتحترق, هناك من عائلات الحراقة من لا يعلم هل إبنه هلك في البحر أم أنه في السجون الأوربية أم أنه في إسرائيل!!!!
أنت تعرف من هي التي تضحك كثيرا أتمنى أن لا أرى تصرفاتها في ردودك المقبلة.

alger algerien
17-01-2011, 09:03 PM
أريد أن أضيف شيئا آخر, هؤلاء المنافقين في المنتدى لو تتغير المعطيات على الساحة الوطنية, سنجدهم أول من يغير رأيه وأول من يغير قناعه.
عقلية الحركى ما زالت لاحقتنا حتى لليوم, 2011 ليست 1955 ذروة الشكامين والقومية.

alger algerien
17-01-2011, 09:17 PM
هههههههههههههههههههههههههههه
لا لكن هو على ألاقل تفطن و عمل ...هل تعرف ربراب...إنه كان كاتبا بسيطا
و اتكل على الله و عمل فنجح ونجح


تضحك مرة أخرى, انا قلت لك الضحك لمن, وبتماديك في الضحك فأنت تجسد تلك الصفة, عافانا الله منها.
هو تفطن وعمل, سيدك كان كاتبا بسيطا, وإتكل على الله.
لو كنت تتكلم على نفسك لقلت لك كلاما لن تتجرأ بعده على الدخول إلى المنتدى بهذه العضوية, لكنك تتكلم بإسم غيرك الذي ربما لا يحتاج أصلا إلى شكام من نوعك.
وأطلب من إدارة المنتدى التأكد من رقم إيبي هذا العضو الذي أضنه لا يتصل أصلا من الجزائر, أو يستعمل بروكسي جزائري.

alger algerien
17-01-2011, 09:21 PM
نعم الرجل لم يحرق نفسه من ياس اصابه من عمل لم يجده ..
و لكن البوعزيزي .. احرق نفسه من ظلم اصابه لانه كان يعمل . وسلب منه عمله
اما هؤلاء الذين يحرقون انفسهم اليوم انما يحرقونها من ياس اصابهم بعدما لم يتحركو ويجتهدو في البحث عن العمل ... فارادو الانتحار ..

انوه الى شيء .... لا يوجد في ربوع الجزائر كلها من يموت جوعا ..

بل المتسول ربما ياكل افضل من المسترزق البسيط

يعجبك التسول, إذن إجعل منه مستقبل لك ولعائلتك وأرضى به رفيقا في الدنيا, نعم لا يوجدمن يموت جوعا في الجزائر لأنه يأكل القمامة.الـغـضـب
نطالب بالقليل من الجدية في التعامل مع هذه المواضيع, التي تمس كرامة الإنسان.

بنالعياط
17-01-2011, 09:36 PM
أريد أن أضيف شيئا آخر, هؤلاء المنافقين في المنتدى لو تتغير المعطيات على الساحة الوطنية, سنجدهم أول من يغير رأيه وأول من يغير قناعه.
عقلية الحركى ما زالت لاحقتنا حتى لليوم, 2011 ليست 1955 ذروة الشكامين والقومية.


جوابي لك هو:....
يروح بن علي **يجيئ بن علي **
لا تموت يا صبي**لا تموت يا صبي.
****
روحك في قلبي ** نور وجدي**
ايام ظري وسعدي**في قربي وبعدي.
****
موتك من موتي**و نارك حرّ آبدي**
خرّ في كبدي**رعد جسمي النّدي.
****
يروح بن علي **يجيئ بن علي **
لا تموت يا صبي**لا تموت يا صبي
****
الشقاوة تنادي**بين ضحى اعيادي **
لا أبغيها لبلادي**حرمها على أولادي.
****
إهدى من الْفُرس**و انسى الكرسي**
تعلم ما يكسي** و صنع جرار وطكسي.
****
لا تحلم بمال الدولة** و انبش ساعدك اليبسي**
يعطيك خير وآنْسي**ربّك يرضى و الْعبْسي.
****
يا سي تحت الكلرسي**صبعك الفوق ضرسي**
أكتب ولاتنس**رقمك رقم مرسي.
****
يا أستاذي ..يا أستاذي** أعلاه ما دقيت آوتادي**
حتى جاء ريح عادي**و بايت البرّ كي شادي.
****
بكيت وما طلت أعوادي**الجوع بي و انا من الجُوّادي**
و زندي مبروم فادي**لا تضحك على يا اسيادي.
****
فأنا مذلتي في أكبادي**و عقلي يشتعل من كسادي**
هل سمعت يا أستاذي** هل سمعت يا صبي أحفادي.
*
*
.........14..01..2011 بنالعياط

بنالعياط
17-01-2011, 09:38 PM
حقيقة هذه الظاهرة اصبحت مهزلة والله
وسيحاسب من سن هذه السنة السيئة ويتحمل اوزارها الى يوم يبعثون
هل تتخلص من عذاب الدنيا التي لن تخلد فيها
لتنتقل الى الحياة الابدية في جنة خالد او في نار خالد لاتخرج منهم ابدا

عليك بتقوى الله يايتيك بالارزاق من حيث لاتدري
فكيف تخشى الفقر والله رازق فقد رزق الطير والحوت في البحر
من ظن ان الرزق ياتي بقوة ما اكل العصفور شيئا مع النسر

إذاً لا 100دج ولا والو

بنالعياط
17-01-2011, 10:51 PM
أريد أن أضيف شيئا آخر, هؤلاء المنافقين في المنتدى لو تتغير المعطيات على الساحة الوطنية, سنجدهم أول من يغير رأيه وأول من يغير قناعه.
عقلية الحركى ما زالت لاحقتنا حتى لليوم, 2011 ليست 1955 ذروة الشكامين والقومية.

الحركي هو الجامد الميت اللاسق في التراب و حال فمه كي لغراب في زبالة الفضلات
مع الخنافيس و الجردان هذ هو حركي اليوم و حركي الامس..
أما أنا مجاهد بن مجاهدو بدبزتي مُعاهد عمري ما أكل خبز الزبالة و بذراعي نخدم و نأكل سواء في المدينة و اللى مع الرحالة في الجزائر دائر حالة و في الغربة داير حالة..
ولا مّمّا تعطيني ولا بّبّا...و بنعمت ربك فحدث...اللهم لك الحمد و الشكر فيلة في الجزائر و فيلة في فونسا...إن شاء الله يرزقك كما رزقني لكن بشرط عري على زنك
و نوض من فجرك..

بنالعياط
17-01-2011, 11:03 PM
يعجبك التسول, إذن إجعل منه مستقبل لك ولعائلتك وأرضى به رفيقا في الدنيا, نعم لا يوجدمن يموت جوعا في الجزائر لأنه يأكل القمامة.الـغـضـب
نطالب بالقليل من الجدية في التعامل مع هذه المواضيع, التي تمس كرامة الإنسان.
لا بالعكس الإنتحار سواء بالحرق او بالإرهاب فهو الانتحار وهذ الناس لا إرث لهم في الانسانية و و بو عزيوي و جماعته مجانين سواء كانت في الحقرة او في الجوع
و كل الاحكام الشرعية تبرهن على حرقهم في الدنيا و الاخرة

radoan_barika
شروقي


تاريخ التسجيل: 01-09-2007
المشاركات: 4,303
معدل تقييم المستوى: 8


رد: عاجل...أريد مساعدة أو احترق!!!!
هذا كلام خطير ويدل على أن مثله يمشي على قاعدة يهودية ميكافيلية وهي أن الغاية تبرر الوسيلة ، فحتى نزيل الطغيان والظلم نعالج ذلك بطغيان للنفس وظلم لها .
فالمنتحر في النار يقول النبي - صلى الله عليه وسلم - :" من قتل نفسه بحديدةفحديدته في نار جهنم يطأ بطنه بها خالداً مخلداً في النار "وكذلك من تدهده من جبل فقتل نفسه وكذلك من حرق نفسه كله على نفس الوزن فلا يحل لأحد أن يستعمل وسيلة محرمة لتحقيق غاية مطلوبة شرعاً لأنو الغاية لا تبرر الوسيلة وقد أرسلوا لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمة الله عليه أقوام يذكرون الله سبحانه وتعالى ويقولون نحن نتناول الغُبَيْراء وهو نوع من الحشيش يقولون إذا تناولناه ضربت نشوته في رؤوسنا كما يقولون أهل الشيَش الآن وأهل الخمور وأهل المخدرات وأهل القات هذه الأشياء تضرب نشوتها في رؤوسنا ونحس بالسعادة -عياذاً بالله - وملعون شارب الخمر وملعون متناول المخدرات وهؤلاء يقولون لابن تيمية سائلين له هذه الأشياء لما تضرب نشوتها في رؤوسنا نزيد في ذكر الله وننشط لذلك !! فهل هذه الوسيلة وهي تناول الحشيش والمسمى ( وهو نوع من الحشيش الغبيراء ) هل على من تناول الحشيشة هذه حد شارب الخمر ؟ - وفيه مصلحة من تناولها - قال : نعم - رحمه الله في جوابه - نعم ، على من تناول الغبيراء حد شارب الخمر قال : ووَيْح هذا السائل ، غلّظ عليه في الجواب شيخ الإسلام وشدّد عليه قال : أيظن هذا السائل أن الله يحرم شيء مثل الخمر والحشيش ويجعل الله فيه نفع راجح ؟!!

نوركيم
18-01-2011, 12:10 AM
يعجبك التسول, إذن إجعل منه مستقبل لك ولعائلتك وأرضى به رفيقا في الدنيا, نعم لا يوجدمن يموت جوعا في الجزائر لأنه يأكل القمامة.الـغـضـب
نطالب بالقليل من الجدية في التعامل مع هذه المواضيع, التي تمس كرامة الإنسان.

الاخ الكريم .. اولا لم ادعو الى التسول ... و الحمد لله على كل حال .

ولكن التسول افضل من الانتحار . ولا يوجد وجه للشبه اصلا ....

عندما تعاود النظر جيدا في الموضوع ... اتطرق معك شيئا فشيئا الى كيف يكون التغيير ....

كل الامم تغيرت من حال الى حال بشيء واحد ...

و التوانسة تغيرو من حال الى حال بشيء واحد .. ونامل ذلك ...

و البوعزيزي ما هو الا القطرة التي افاضت الكاس

فضن الناس انا التوانسة انتقضو لاجل البوعزيزي ..

لا ...

انما التوانسة تركمت عليهم مخلفات الظلم الواضح فلم يكونو من فبل قادرين على التغير لان الفرص كانت غائبة دائما

الى ان جاءت حادتة الانتحار .... ومن تتبع الاحداث شيئا فشيئا ..


يجد ان البوعزيزي انتهت قضيته في الاسبوع الاول .. لان الاحداث تراكمت بعدها ..

نحن لا نطبل للنظام ... وكل مواضيعنا تنتقد بشدة هذا النظام الفاسد ...

ولكن ندعو الى النظر ولو بالقليل الى ذهنياتنا .. حتى نكون واضحين ...

اشكرك ...

نجيب نون
18-01-2011, 07:30 AM
أريد أن أضيف شيئا آخر, هؤلاء المنافقين في المنتدى لو تتغير المعطيات على الساحة الوطنية, سنجدهم أول من يغير رأيه وأول من يغير قناعه.
عقلية الحركى ما زالت لاحقتنا حتى لليوم, 2011 ليست 1955 ذروة الشكامين والقومية.

لماذ هذا الأسلوب في المناقشة وهل تظن يا أخي أن نعت الناس بما ليس فيهم هو طريق للتغيير وهناك كلمات تعتبر بذيئة بمدينتي
هل من اختلف معك في الراي منافق؟
الصراحة لم افهمك لقد انتقلت من النقيض الى النقيض
الذي اراه علينا ان نكون عادلين في كلامنا واحكامنا فالمحسن يجب ان نقول له احسنت ونساعده في احسانه ونمد له يد العون اما ان نخلط الجميع في شكارة وحدة فهذا من الغوغائية التي افضت الى اكثر من 150الف قتيل
اتقوا الله الكلمة مسئولية

بنالعياط
18-01-2011, 01:39 PM
أننا لا ندعي أن الوباء..لا تكون ..إلا عن عدوة وسراية (سراية : سريان وتسلل)..بل قد يكون لها اسباب أخرى..
إلا أنها قليلة فنقول: على جيهة الاحتمال ..لا قطع..بحسب ما طالعناه من كتب الطب.. إن فساد اللآهوية ..و كثرة العفوانات ..تورث..بإذن الله..أمراضا..و حميمات مشهورة لا تنكر..فلا ربما تشتد سمية العفونات ..في بعض الافرد ..حتى تصير مؤثرة ..بإذن الله..في كل ما يجاورها ..فلذالك قدمنا أن شيئ..قد تكون له أسباب متعددة...
مفكر جزائري

إخلاص
18-01-2011, 02:14 PM
الحمد لله الّذي عفانا ممّا ابتلى به كثيرا من خلقه
ما كان الإنتحار حلاّ و لن يكون
فالرّسول صلّى الله عليه و سلّم منعنا من أن نحرق غيرنا بالنّار
لأنّ الله وحده من يحرق الكفّار بها و بعض العصاة يوم القيامة نسأله سبحانه أن يجيرنا منها، لا أستطيع أن أضع نفسي مكان أيّ كان و لكن من لم يتسلّح بالإيمان يسهل عليه الوقوع في كذا أمور
نسأل الله السّلامة

دائمة الذكر
18-01-2011, 03:37 PM
لا يوجد من لا عنده قوة في الجزائر..بل يوجد من لا يريد يكسب قوته بسواعده ويعرق مثليhttp://store2.up-00.com/Jun10/CuV60427.jpg (http://www.up-00.com/)

جزاك الله كل خير
فعلا لا يوجد من ليس لديه قوت في الجزائر

دائمة الذكر
18-01-2011, 03:41 PM
اذا راك حاب تنتحر علاه الزوجة و الاولاد يروحو في الكرعين
موت و خلي الناس تعيش
بلاك الزوجة راهي مغبونة
و جاااااااااااااااااااااها الفرج
blehblehblehblehblehblehblehblehblehbleh

بذرة خير
18-01-2011, 05:20 PM
ما أصاب الناس من خلل في أنفسهم، من خلل في أمنهم، من خلل في أموالهم من خلل في اقتصادهم، من خلل في أحوالهم، إنما هو بسبب إعراضهم عن بعض ما أنزل الله جل جلاله، إن لم يكن ذلك من الابتلاء الذي ابتلى الله به عباده، ولكن الله بين لنا في كتابه أنه يعطي المؤمنين الذي آمنوا وعملوا الصالحات الاستخلاف بالأرض ويبدلهم من بعد خوفهم أمنا، وإنّ أعلى ما تكون به طاعة الله في المجتمعات أن يُعبد الله وحده لا شريك له، فهذه سمة أهل الإيمان لأنه قال (وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا([النور:55] فسمة المجتمع المسلم الذي وعده الله بإحلال الخيرات عليه وبدفع النقم عنه، أنه يعبد الله وحده لا شريك له، يعبده ولا يشرك به، يعبده ويأمر بعبادته، ويأمر بذلك، وينهى عن ضده من الشرك بالله، كما في بعض المجتمعات من الشرك بالله، ومن منابذة أهل التوحيد ومن إعلان السماح للشرك بالله، إن ذلك من أسباب حصول الويلات، ومن أسباب حصول التفرق والاختلاف ومن أسباب حلول الخوف، (وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا) إنّ من أسباب حلول الخيرات أنْ يسعى الناس ل؟؟؟ للكتاب والسنة، ولو أن أهل الكتاب؛ ( وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ مِنْهُمْ أُمَّةٌ مُقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ)[المائدة:66]

بنالعياط
18-01-2011, 08:40 PM
اذا راك حاب تنتحر علاه الزوجة و الاولاد يروحو في الكرعين
موت و خلي الناس تعيش
بلاك الزوجة راهي مغبونة
و جاااااااااااااااااااااها الفرج
blehblehblehblehblehblehblehblehblehbleh
يا أختاه هي للاسقة في كرعيا و تبكي.. نحرق معاك ..نحرق معاك و الذراري لسقا فيها..أنا هزيت معيا غير الكمبيوتر و لسانس...أقصبي أبعثي 100دج..

بنالعياط
18-01-2011, 09:18 PM
ما أصاب الناس من خلل في أنفسهم، من خلل في أمنهم، من خلل في أموالهم من خلل في اقتصادهم، من خلل في أحوالهم، إنما هو بسبب إعراضهم عن بعض ما أنزل الله جل جلاله، إن لم يكن ذلك من الابتلاء الذي ابتلى الله به عباده، ولكن الله بين لنا في كتابه أنه يعطي المؤمنين الذي آمنوا وعملوا الصالحات الاستخلاف بالأرض ويبدلهم من بعد خوفهم أمنا، وإنّ أعلى ما تكون به طاعة الله في المجتمعات أن يُعبد الله وحده لا شريك له، فهذه سمة أهل الإيمان لأنه قال (وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا([النور:55] فسمة المجتمع المسلم الذي وعده الله بإحلال الخيرات عليه وبدفع النقم عنه، أنه يعبد الله وحده لا شريك له، يعبده ولا يشرك به، يعبده ويأمر بعبادته، ويأمر بذلك، وينهى عن ضده من الشرك بالله، كما في بعض المجتمعات من الشرك بالله، ومن منابذة أهل التوحيد ومن إعلان السماح للشرك بالله، إن ذلك من أسباب حصول الويلات، ومن أسباب حصول التفرق والاختلاف ومن أسباب حلول الخوف، (وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا) إنّ من أسباب حلول الخيرات أنْ يسعى الناس ل؟؟؟ للكتاب والسنة، ولو أن أهل الكتاب؛ ( وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ مِنْهُمْ أُمَّةٌ مُقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ)[المائدة:66]
************
صدقت أخي رضوان أصابني هذ.. و أنا أتتبع خطوات ابي في الرجولية و الكسب
و سدت جميع البيبان و كل ما ظنيته صلح طلح..
لكن في يوم من الايام رحت بعيد عن الناس و بقيت أنا و ربي نديت ..أهبط ندبزو ..أهبط ندبز..وحتى كليت و غرسو ركائبي في الرمل و تحممت بدموعي و رجت إلى دارنا فكان في طريقي المسجد صليت ركعتين ونمت نوم الميت ..
و من غدواها شمرت على سواعدي و بنعمت ربك فحدث...
أحسبلي يرحم باباك ..كل جزائري يعطيني 100دج على 35مليون ما شاء الله
ما تعلمنيش حتى تجملهم ...

قال: العلامة أبن القيم: أنّ في الدخول على الارض التي هو '(..) تعرضا للبلاء..و مواقاة (..)له في محل سلطانه

almohalhil
18-01-2011, 11:17 PM
السلام عليكم

إن الذي يختزل الفعل الشنيع للبوعزيزي في الجوع أو البطالة فإنه يستهين بثورة شعب .
البوعزيزي يا حكماء الجزائر وعرفاءها ويا علية القوم . لم ينتحر لأنه جاع أو لم يجد خبزا بل لأنه أهين ومست كرامته ومرغت في التراب وأمثاله كثر في الجزائر وغير الجزائر .
البوعزيزي لم يجد آذانا صاغية تسمع لهمومه اليومية وإن أشتكى للمسؤول عسر حاله قابله باستهتار واستهزاء ففقد الأمل حين لم يجد يدا حنونا ترتب على كتفه وتقول له لا تحزن . بل قوبل بيد تصفعه على خده يد نجسة امتدت الى وجهه البريء لتحرمة من عمل -طاولة خضر- كان يعيش منه هو وعائلته . رغم أن الفعل الذي قام به شنيع . لكن الظلم والبطش والجبروت أشنع وأقبح عند الله من هذا الفعل .والسلب والنهب والخيانة أكبر جرما
وقرات للإخوة في ردودهم أحاديث عن الصبر وكيف كان رسول الله والصحابة رضوان الله عليهم والخلفاء لا يجدون ما يقتاتون به . نعم لكن هذه الأمثة تدين الطغاة
كيف لا وأشرف خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم وهو إمام الأمة لا يجد في داره ما يسد رمقه ودار أبنته فاطمة لا يوجد في غير حبات من التمر . في حين رؤساء الدول العربية يحلون بأساور من ذهب ويكدسون المليارات تكديسا لهم ولأحفادهم وأحفاد أحفادهم وأصهارهم وبنو عمومتهم وهلم جرا . من أين ؟ من خيرات البلد وكأنهم ورثوها عن أجدادهم أو تعتبر ملكية خاصة لهم .
الأمر أيها الإخوة الكرام أكبر من هذا . ملايين الدولارات تنهب وتسرق . أموالة طائلة تصرف في البذخ والمهرجانات الماجنة والعري والفسوق وشريحة كبيرة من الشعوب الأسلامية تتضور جوعا . مجتمعات فقيرة والذي يعيش من خيرات البلاد فئة قليلة لم تراعي في مساكينها إلا ولا ذمة رمم جاثمة على صدور المسلمين معطلة لحدود الله . ولا تتحاكم الى كتاب الله وسنة نبيه وقد أمرنا أن نتحاكم الى كتاب الله وسنة نبيه .إذ جاء في القرآن قوله نعالى ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ) قال تعالى في سورة النساء ( ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا (http://dz.echoroukonline.com/montada/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=1234092#docu)وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا (http://dz.echoroukonline.com/montada/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=1234092#docu)فكيف إذا أصابتهم مصيبة بما قدمت أيديهم ثم جاءوك يحلفون بالله إن أردنا إلا إحسانا وتوفيقا (http://dz.echoroukonline.com/montada/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=1234092#docu)أولئك الذين يعلم الله ما في قلوبهم فأعرض عنهم وعظهم وقل لهم في أنفسهم قولا بليغا) (http://dz.echoroukonline.com/montada/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=1234092#docu)
هذه الأحكام التي من بينها قطع يد السارق الناهب للمال العام .إحلالهم الربا وحمايته بقوانينهم الوضعية الوضيعة التي ما أنزل الله بها من سلطان . والله تعالى يقول ( يأيها الذين ءامنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين . فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله)
ونشر الرذيلة و الفساد وإشاعة الفاحشة في أوساط المسلمين ولا عقاب .
لا عدل ولا مساوات بين الناس . واستعباد خلق الله وشغل بثمن بخس دراهم معدات لا تكفي لسد حاجيات فرد واحد فما بالكم بمن يعيل عائلة ؟ . قانون الأسرة المخالف تماما لتعاليم ديننا الحنيف يكاد يكون صورة طبق الأصل للنموذج الفرنسي وانسلاخ فاضح عن تعاليم ديننا الحنيف . فبحثنا عبثا عن عزة بدون إسلام والنتيجة ذل وهوان وضعف وتطاول بني صهيون والصليبيين على مقدسات الأمة وطعن في نبيها وطعن في دينها ونعته بأبشع الأوصاف وإعلانه حربا على الإسلام والمسلمين حرب صليببية وسخروا لذلك آلتهم الإعلامية العوراء التي لا ترى إلا بعين واحدة وحمايتهم لحكام طغاة وتدعيمهم بالقوة والسلاح لكي يبيدوا كل معارض لمنهجهم وفكرهم المنحل الباطل وتجييشهم لكل فاجر وأسبعادهم لأهل الحق واستعبادهم وزجهم في غياهب السجون .
سلاطين بدون نخوة ولا عزة نفس ولا غيرة على الأسلام وأهله .أعانوا أمريكا على عدوانها على العراق . وساهموا في تدمير أفغانستان ويساهمون اليوم في تقسيم السودان ويسعون لخلق الشحناء والعداوة بين المسلمين فيما بينهم كالذي حدث بيننا وبين المصريين وما يحاولون نفثه من سموم بيننا وبين إخواننا في المغرب بدعوى الجاهلية .
إنها مؤامرة أيها الإخوة الكرام فاحذروها . وكونوا عباد الله إخوانا . لا حسد ولا تشفي لأن العدو الصليبي يسعى جاهدا لتشتيت المشتت وتجزيء المجزأ ويسعى بكل ما أوتي من قوة لأن لا تصحو الشعوب العربية الإسلامية من غفلتها وسباتها لأنه يعلم تمام العلم أن الأمة لو أستفاقت سوف تكسر حدود سايرس بيكو وسوف تقلب العالم رأسا على عقب .

أخي بنلعياط الموقف ليس موقف أستهزاء أو أستهتار وأنت أدرى . وأن كنت حقا محتاجا ل100دينار فإليكها
http://dc05.arabsh.com/i/00707/mtf6waqmel33.jpg
أما البوعزيزي فقد أفضى الى ربه . ورسول الله يقول إذكرو محاسن موتاكم .
نسأل الله أن يغفر للبوعزيزي فعلته هو ولي ذلك والقادر عليه وحده .

أنياس
19-01-2011, 06:55 AM
http://www.facebook.com/pages/Chababedz/158548864196033?v=wall
صفحةخاصةبالشباب في لفايس بوك إنظم أعط رأيك

بنالعياط
19-01-2011, 07:22 AM
السلام عليكم

إن الذي يختزل الفعل الشنيع للبوعزيزي في الجوع أو البطالة فإنه يستهين بثورة شعب .
البوعزيزي يا حكماء الجزائر وعرفاءها ويا علية القوم . لم ينتحر لأنه جاع أو لم يجد خبزا بل لأنه أهين ومست كرامته ومرغت في التراب وأمثاله كثر في الجزائر وغير الجزائر .
البوعزيزي لم يجد آذانا صاغية تسمع لهمومه اليومية وإن أشتكى للمسؤول عسر حاله قابله باستهتار واستهزاء ففقد الأمل حين لم يجد يدا حنونا ترتب على كتفه وتقول له لا تحزن . بل قوبل بيد تصفعه على خده يد نجسة امتدت الى وجهه البريء لتحرمة من عمل -طاولة خضر- كان يعيش منه هو وعائلته . رغم أن الفعل الذي قام به شنيع . لكن الظلم والبطش والجبروت أشنع وأقبح عند الله من هذا الفعل .والسلب والنهب والخيانة أكبر جرما
وقرات للإخوة في ردودهم أحاديث عن الصبر وكيف كان رسول الله والصحابة رضوان الله عليهم والخلفاء لا يجدون ما يقتاتون به . نعم لكن هذه الأمثة تدين الطغاة
كيف لا وأشرف خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم وهو إمام الأمة لا يجد في داره ما يسد رمقه ودار أبنته فاطمة لا يوجد في غير حبات من التمر . في حين رؤساء الدول العربية يحلون بأساور من ذهب ويكدسون المليارات تكديسا لهم ولأحفادهم وأحفاد أحفادهم وأصهارهم وبنو عمومتهم وهلم جرا . من أين ؟ من خيرات البلد وكأنهم ورثوها عن أجدادهم أو تعتبر ملكية خاصة لهم .
الأمر أيها الإخوة الكرام أكبر من هذا . ملايين الدولارات تنهب وتسرق . أموالة طائلة تصرف في البذخ والمهرجانات الماجنة والعري والفسوق وشريحة كبيرة من الشعوب الأسلامية تتضور جوعا . مجتمعات فقيرة والذي يعيش من خيرات البلاد فئة قليلة لم تراعي في مساكينها إلا ولا ذمة رمم جاثمة على صدور المسلمين معطلة لحدود الله . ولا تتحاكم الى كتاب الله وسنة نبيه وقد أمرنا أن نتحاكم الى كتاب الله وسنة نبيه .إذ جاء في القرآن قوله نعالى ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ) قال تعالى في سورة النساء ( ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا (http://dz.echoroukonline.com/montada/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=1234092#docu)وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا (http://dz.echoroukonline.com/montada/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=1234092#docu)فكيف إذا أصابتهم مصيبة بما قدمت أيديهم ثم جاءوك يحلفون بالله إن أردنا إلا إحسانا وتوفيقا (http://dz.echoroukonline.com/montada/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=1234092#docu)أولئك الذين يعلم الله ما في قلوبهم فأعرض عنهم وعظهم وقل لهم في أنفسهم قولا بليغا) (http://dz.echoroukonline.com/montada/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=1234092#docu)
هذه الأحكام التي من بينها قطع يد السارق الناهب للمال العام .إحلالهم الربا وحمايته بقوانينهم الوضعية الوضيعة التي ما أنزل الله بها من سلطان . والله تعالى يقول ( يأيها الذين ءامنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين . فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله)
ونشر الرذيلة و الفساد وإشاعة الفاحشة في أوساط المسلمين ولا عقاب .
لا عدل ولا مساوات بين الناس . واستعباد خلق الله وشغل بثمن بخس دراهم معدات لا تكفي لسد حاجيات فرد واحد فما بالكم بمن يعيل عائلة ؟ . قانون الأسرة المخالف تماما لتعاليم ديننا الحنيف يكاد يكون صورة طبق الأصل للنموذج الفرنسي وانسلاخ فاضح عن تعاليم ديننا الحنيف . فبحثنا عبثا عن عزة بدون إسلام والنتيجة ذل وهوان وضعف وتطاول بني صهيون والصليبيين على مقدسات الأمة وطعن في نبيها وطعن في دينها ونعته بأبشع الأوصاف وإعلانه حربا على الإسلام والمسلمين حرب صليببية وسخروا لذلك آلتهم الإعلامية العوراء التي لا ترى إلا بعين واحدة وحمايتهم لحكام طغاة وتدعيمهم بالقوة والسلاح لكي يبيدوا كل معارض لمنهجهم وفكرهم المنحل الباطل وتجييشهم لكل فاجر وأسبعادهم لأهل الحق واستعبادهم وزجهم في غياهب السجون .
سلاطين بدون نخوة ولا عزة نفس ولا غيرة على الأسلام وأهله .أعانوا أمريكا على عدوانها على العراق . وساهموا في تدمير أفغانستان ويساهمون اليوم في تقسيم السودان ويسعون لخلق الشحناء والعداوة بين المسلمين فيما بينهم كالذي حدث بيننا وبين المصريين وما يحاولون نفثه من سموم بيننا وبين إخواننا في المغرب بدعوى الجاهلية .
إنها مؤامرة أيها الإخوة الكرام فاحذروها . وكونوا عباد الله إخوانا . لا حسد ولا تشفي لأن العدو الصليبي يسعى جاهدا لتشتيت المشتت وتجزيء المجزأ ويسعى بكل ما أوتي من قوة لأن لا تصحو الشعوب العربية الإسلامية من غفلتها وسباتها لأنه يعلم تمام العلم أن الأمة لو أستفاقت سوف تكسر حدود سايرس بيكو وسوف تقلب العالم رأسا على عقب .

أخي بنلعياط الموقف ليس موقف أستهزاء أو أستهتار وأنت أدرى . وأن كنت حقا محتاجا ل100دينار فإليكها
http://dc05.arabsh.com/i/00707/mtf6waqmel33.jpg
أما البوعزيزي فقد أفضى الى ربه . ورسول الله يقول إذكرو محاسن موتاكم .
نسأل الله أن يغفر للبوعزيزي فعلته هو ولي ذلك والقادر عليه وحده .
****
شكرا...كلام ولا أجمل منه
وااااااااااااحــــــــــــــــــــــــــــــــدة

طالب شاب موريتاني مقيم في سويسرا الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، بالتحقيق في مسابقة جرت عام ألفين وتسعة لتوظيف سبعين مهندسا. كما طالب الشاب الموريتاني، ويدعى محمد إسحاق ولد عبدي، الرئيس الموريتاني باتخاذ قرار يعادل بموجبه جميع الشهادات. هذا الشاب وهو بطال أعطى رئيس بلاده مهلة أسبوعين لتلبية ما طالبه به، وإلا فإنه سيحرق نفسه أمام السفارة الموريتانية بالعاصمة الفرنسية باريس، وقال بأنه جاد في ما عزم على الإقدام عليه.

دائمة الذكر
19-01-2011, 12:09 PM
http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/baki_846661393.jpg&size=caricature

بنالعياط
19-01-2011, 02:25 PM
http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/baki_846661393.jpg&size=caricature

*****************
..1..إحفظ الله تجده أمامك ..
..2..تعرّف لله في الرخاء...
..3..يعرفك في الشدة ..
..4..و أعلم أنّ ما أخطأك لم يكن ليصيبك...
..5..و ما أصابك لم يكن ليخطئك ...
..6..و أعلم أنّ النصر مع الصبر ...
..7..و أنّ الفرج مع الكرب ...
..8..و انّ مع العسري يسراً
........من الاربعين النووية ..19

القناص20
19-01-2011, 03:30 PM
(http://images2.layoutsparks.com/1/211451/through-the-fire-flame.jpg)http://www.palintefada.com/arabic/pic/Palestine_390415648.jpg
في العشرية السوداء التي مرة بها الجزائر كان عدد ضحيها حوالي 4000ضحيه لامانع اذا زاد العدد بحرق واحد او1000لان الجزائر دائما تقي كماهي http://images2.layoutsparks.com/1/211451/through-the-fire-flame.jpg (http://images2.layoutsparks.com/1/211451/through-the-fire-flame.jpg) (http://images2.layoutsparks.com/1/211451/through-the-fire-flame.jpg)

بذرة خير
19-01-2011, 05:15 PM
والله ينزع الملك ممن يشاء ،

peace.&.justice
19-01-2011, 06:11 PM
كفاك استهزاء بغبن الشعب المغلوب عليه كفاك استهزاء. فرب انتحار بالنار اسقط طاغية من طغاة العالم المعاصر.

peace.&.justice
19-01-2011, 06:17 PM
وتقول انك متظامن مع كل بني أدم سبحان الله تقولون ولا تفعلون.

بنالعياط
19-01-2011, 06:41 PM
وتقول انك متظامن مع كل بني أدم سبحان الله تقولون ولا تفعلون.
إلا من يحرق روحه و من يقتل الناس

بنالعياط
19-01-2011, 06:42 PM
والله ينزع الملك ممن يشاء ،

و يعطي الملك لمن يشاء

peace.&.justice
19-01-2011, 07:48 PM
نعم يا رئيس ورشة نعم يااااااااااااااااا .التعاطف مع كل بني أدم ليس له حدود الا الظلم الا الدي يظلم.

نجيب نون
19-01-2011, 08:49 PM
كفاك استهزاء بغبن الشعب المغلوب عليه كفاك استهزاء. فرب انتحار بالنار اسقط طاغية من طغاة العالم المعاصر.

وهل صدقت أن يحرق انسان نفسه يسقط طاغية؟

بنالعياط
19-01-2011, 08:58 PM
نعم يا رئيس ورشة نعم يااااااااااااااااا .التعاطف مع كل بني أدم ليس له حدود الا الظلم الا الدي يظلم.

-عمار أنا ذهب للعمل....!!!!.
شيخ يزن خمسة و ستون كلغ..
آب ككل الآباء في الوطن العربي ..
عمار شاب يزن خمسة و تسعون كلغ..
نعم بااااااااا سأذهب من بعد على التاسعة...
-فيتململ في فراشة كالاسد، و يرم بيديه واحدة لعلبة الكبريت واحدة لعلبة السجائر الملبورو انتاع مالي و سنغال.. الذي يتاجر به صاحبه.. لهو أتشراء ميقان...
بوق بعد البوق..
و الشوق ..عاود ..نعسان...في باسان من الاحلام..واه ماما ..واه بابا..
و ناض قاعد فلمس رأسه سطح البيت..
فشطح راسة و البيت..
اعوذ بالله من الشيطان الرجسم...
الرابعة عشر ..ميت بالشر.. و لا صليت الفجر
خليه لغدوة أو الى يوم الحشر.
.نحن هكذا صيفات البشر ...
ضَرَبَ غَسْلة..
و جاء يُفوِّض الدشرة ...
ماما كاش ماكلا...
يعطيك حصرة خلعتني ..
و من خدمتي قلعتني...
:روح شوف في الكيكوطة ..
و الباقي أعطيه للقطوط..
شبع بلى.. ما سمّ...و أكل بلى.. لحم ..
العظم و الشحم.
و نهض يتكسل بكل مفصل..
كالغول يتوصل..
خطوة للأمام خطوة للوراء ..
يمشي بالعُرض ..كأنّ به مرض..
و سنيه صفراء ..
و حاكمته زفرة..
لا أقول كفرة.. فإن الكفرة ..النوع الجيد يعمل.. و التالي يتحرك..
يتقدم سيدي المفرك..
--رائس البلدية عنده ناب أمامي.. و ناب خلفي.
كلهم شرفة.. بيونهم حلفة..
نصيب من نصيب كالتربة..لو كانت العزبة في غربة.
- و العزبة ارض الحلفة.
السماء فوقاها.. آقْسمت لا تمطر ماءها..
لا مساءها.. ولا ضحاها..
أربعة فوق داب ..
و سفر العزاب
و الشيخ الحلاب..
جدها الفوق.. أمها التحت.. راحت الشمس و ضحاها...
و كان العصر و مساءها..
كاش خدمة..طابطب ..كل خبزة بسعرها...
قلي : النار واش كواها..
و الحوتة لاه لسقت في سماها ..
و الارض أشكون شراها..
الساعة تشير إلى ألفين درجة ..
عفوا..
يا سيدي الساعة..
لا تزيد على مئة و وثمنون درجة ..
راك تبقى التدور..
خمسة و أربعون.. خمسة وأربعون..
أربعة ارباع حتى تأكلك الضباع...
في صباح الخداع..
نهارها ضياع ..
و رجالها رعاع..
..هات الزيت ...الصابون..
ورها كحيلة العيون..
و القاف و النون..
..رحمت ربي راحت من الكنون.
و بقال الشيفون..
و عازف بالزيزفون..
تاجر يشري و يبيع الكمون.
لا يقبل العربون..
أنت أشكون..
صاحب الحية يبيع بصلة و ثموم..
جار أم كلتوم..
كان مردوم.
مسكين مهموم..
خاثر ما عليه لوم..
لا يعرف الطاعون..
و لا الماعون..
لكن عيونه عيون..
معسلين بالصابون.
خرج المكربع ..صاحب الطول و العُرض..
من شفائه بمرض..
شيخ البلدية عضّ ووعظ..
عشرين سنة ..حاكم الكسانة
ربي يعطي لمن خلانا..
لتر بنزين.. بخبزتين..
و أربعة دينار زايدين..
و اربعة أرباع خمسة و الربعين..
و انت مع الدائرين..
....18..01.2011..بنالعياط

..

إخلاص
20-01-2011, 06:08 PM
السلام عليكم

[/b][/color][/size]
إنها مؤامرة أيها الإخوة الكرام فاحذروها . وكونوا عباد الله إخوانا . لا حسد ولا تشفي لأن العدو الصليبي يسعى جاهدا لتشتيت المشتت وتجزيء المجزأ ويسعى بكل ما أوتي من قوة لأن لا تصحو الشعوب العربية الإسلامية من غفلتها وسباتها لأنه يعلم تمام العلم أن الأمة لو أستفاقت سوف تكسر حدود سايرس بيكو وسوف تقلب العالم رأسا على عقب .

نسأل الله أن يغفر للبوعزيزي فعلته هو ولي ذلك والقادر عليه وحده .[/b][/color][/size]

آميــــــــن
نِعْم الرّدّ ردّك
بارك الله فيك أخي

بنالعياط
21-01-2011, 04:55 PM
راك تكتب بزاف و منقدرش حتى نقراه. خير الكلام ما قل و دل اما الشعر فأحب الجاهلي العمودي على الحر


يروح بن علي **يجيئ بن علي **
لا تموت يا صبي**لا تموت يا صبي.
****
روحك في قلبي ** نور وجدي**
ايام ظري وسعدي**في قربي وبعدي.
****
موتك من موتي**و نارك حرّ آبدي**
خرّ في كبدي**رعد جسمي النّدي.
****
يروح بن علي **يجيئ بن علي **
لا تموت يا صبي**لا تموت يا صبي
****
الشقاوة تنادي**بين ضحى اعيادي **
لا أبغيها لبلادي**حرمها على أولادي.
****
إهدى من الْفُرس**و انسى الكرسي**
تعلم ما يكسي** و صنع جرار وطكسي.
****
لا تحلم بمال الدولة** و انبش ساعدك اليبسي**
يعطيك خير وآنْسي**ربّك يرضى و الْعبْسي.
****
يا سي تحت الكلرسي**صبعك الفوق ضرسي**
أكتب ولاتنس**رقمك رقم مرسي.
****
يا أستاذي ..يا أستاذي** أعلاه ما دقيت آوتادي**
حتى جاء ريح عادي**و بايت البرّ كي شادي.
****
بكيت وما طلت أعوادي**الجوع بي و انا من الجُوّادي**
و زندي مبروم فادي**لا تضحك على يا اسيادي.
****
فأنا مذلتي في أكبادي**و عقلي يشتعل من كسادي**
هل سمعت يا أستاذي** هل سمعت يا صبي أحفادي.
*
*
.........14..01..2011 بنالعياط

peace.&.justice
21-01-2011, 05:18 PM
-عمار أنا ذهب للعمل....!!!!.
شيخ يزن خمسة و ستون كلغ..
آب ككل الآباء في الوطن العربي ..
عمار شاب يزن خمسة و تسعون كلغ..
نعم بااااااااا سأذهب من بعد على التاسعة...
-فيتململ في فراشة كالاسد، و يرم بيديه واحدة لعلبة الكبريت واحدة لعلبة السجائر الملبورو انتاع مالي و سنغال.. الذي يتاجر به صاحبه.. لهو أتشراء ميقان...
بوق بعد البوق..
و الشوق ..عاود ..نعسان...في باسان من الاحلام..واه ماما ..واه بابا..
و ناض قاعد فلمس رأسه سطح البيت..
فشطح راسة و البيت..
اعوذ بالله من الشيطان الرجسم...
الرابعة عشر ..ميت بالشر.. و لا صليت الفجر
خليه لغدوة أو الى يوم الحشر.
.نحن هكذا صيفات البشر ...
ضَرَبَ غَسْلة..
و جاء يُفوِّض الدشرة ...
ماما كاش ماكلا...
يعطيك حصرة خلعتني ..
و من خدمتي قلعتني...
:روح شوف في الكيكوطة ..
و الباقي أعطيه للقطوط..
شبع بلى.. ما سمّ...و أكل بلى.. لحم ..
العظم و الشحم.
و نهض يتكسل بكل مفصل..
كالغول يتوصل..
خطوة للأمام خطوة للوراء ..
يمشي بالعُرض ..كأنّ به مرض..
و سنيه صفراء ..
و حاكمته زفرة..
لا أقول كفرة.. فإن الكفرة ..النوع الجيد يعمل.. و التالي يتحرك..
يتقدم سيدي المفرك..
--رائس البلدية عنده ناب أمامي.. و ناب خلفي.
كلهم شرفة.. بيونهم حلفة..
نصيب من نصيب كالتربة..لو كانت العزبة في غربة.
- و العزبة ارض الحلفة.
السماء فوقاها.. آقْسمت لا تمطر ماءها..
لا مساءها.. ولا ضحاها..
أربعة فوق داب ..
و سفر العزاب
و الشيخ الحلاب..
جدها الفوق.. أمها التحت.. راحت الشمس و ضحاها...
و كان العصر و مساءها..
كاش خدمة..طابطب ..كل خبزة بسعرها...
قلي : النار واش كواها..
و الحوتة لاه لسقت في سماها ..
و الارض أشكون شراها..
الساعة تشير إلى ألفين درجة ..
عفوا..
يا سيدي الساعة..
لا تزيد على مئة و وثمنون درجة ..
راك تبقى التدور..
خمسة و أربعون.. خمسة وأربعون..
أربعة ارباع حتى تأكلك الضباع...
في صباح الخداع..
نهارها ضياع ..
و رجالها رعاع..
..هات الزيت ...الصابون..
ورها كحيلة العيون..
و القاف و النون..
..رحمت ربي راحت من الكنون.
و بقال الشيفون..
و عازف بالزيزفون..
تاجر يشري و يبيع الكمون.
لا يقبل العربون..
أنت أشكون..
صاحب الحية يبيع بصلة و ثموم..
جار أم كلتوم..
كان مردوم.
مسكين مهموم..
خاثر ما عليه لوم..
لا يعرف الطاعون..
و لا الماعون..
لكن عيونه عيون..
معسلين بالصابون.
خرج المكربع ..صاحب الطول و العُرض..
من شفائه بمرض..
شيخ البلدية عضّ ووعظ..
عشرين سنة ..حاكم الكسانة
ربي يعطي لمن خلانا..
لتر بنزين.. بخبزتين..
و أربعة دينار زايدين..
و اربعة أرباع خمسة و الربعين..
و انت مع الدائرين..
....18..01.2011..بنالعياط

..
راك تكتب بزاف و منقدرش حتى نقراه. خير الكلام ما قل و دل اما الشعر فأحب الجاهلي العمودي على الحر

peace.&.justice
21-01-2011, 05:37 PM
وهل صدقت أن يحرق انسان نفسه يسقط طاغية؟

وهل صدقت ان النظام في الجزائر سوف يسلم السلطة يوما هكذا لسواد عيونك؟؟؟؟؟؟؟

بنالعياط
23-01-2011, 08:34 PM
[QUOTE=peace.&.justice;1235055]وهل صدقت ان النظام في الجزائر سوف يسلم السلطة يوما هكذا لسواد عيونك؟؟؟؟؟؟؟[/QUOT
النظام في الجزائر باس عليه ..
لازم نتعاون كلنا مع النظام لصنع نظام عصري يقضي على الخونة و السرقين..
و هذا لا يحصل إلا بك وبيا ..
يالله نقفق قبل ما احرق روحي..
و نموت وتتبوء بوء يروحي وتندم ..!!!!!

the.edge
24-07-2025, 12:41 AM
legal ways start freelancer taxes home (https://jobs.sahla-dz.com/legal-ways-to-start-freelancer-taxes-from-home/)
countries supporting digital nomads 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-supporting-digital-nomads-in-2025/)
business models based stock market (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-business-models-based-on-stock-market/)
halal investing change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-halal-investing-can-change-your-life-in-2026/)
ways money home (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-ways-to-make-money-with-work-from-home/)
steps achieve financial freedom without quitting (https://jobs.sahla-dz.com/steps-to-achieve-financial-freedom-without-quitting-your-job/)
smart saving start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-smart-saving-you-can-start-today/)
succeeding halal investing (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-tips-for-succeeding-in-halal-investing/)
succeeding online education (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-tips-for-succeeding-in-online-education/)
turn stock market full-time career (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-stock-market-into-a-full-time-career/)
experts say halal investing 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-halal-investing-in-2024/)
succeeding online coaching (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-tips-for-succeeding-in-online-coaching/)
succeeding freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-tips-for-succeeding-in-freelancer-taxes/)
ways money freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-ways-to-make-money-with-freelancer-taxes/)
beginner passive income 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-passive-income-in-2024/)
business models based content creation (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-business-models-based-on-content-creation/)
start budgeting 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-start-budgeting-in-2025/)
countries sustainable income 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-for-sustainable-income-in-2025/)
ways money online education (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-ways-to-make-money-with-online-education/)
ways money digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-ways-to-make-money-with-digital-nomads/)
affiliate marketing start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-affiliate-marketing-you-can-start-today/)
experts say nomad visas 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-nomad-visas-in-2026/)
business models based online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-business-models-based-on-online-business/)
business models based print demand (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-business-models-based-on-print-on-demand/)
need know financial freedom (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-financial-freedom/)
online coaching change life 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-online-coaching-can-change-your-life-in-2025/)
remote related crypto trading (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-crypto-trading/)
succeeding freelancing (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-tips-for-succeeding-in-freelancing/)
online business legality start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-online-business-legality-you-can-start-today/)
need know online education (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-online-education/)
ways money freelancing (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-ways-to-make-money-with-freelancing/)
business models based self-employment (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-business-models-based-on-self-employment/)
every freelancer know budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/what-every-freelancer-should-know-about-budgeting/)
experts say halal investing 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-halal-investing-in-2026/)
self-employment booming right (https://jobs.sahla-dz.com/why-self-employment-is-booming-right-now/)
countries low taxes smart saving (https://jobs.sahla-dz.com/countries-with-low-taxes-for-smart-saving/)
start side hustles 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-start-side-hustles-in-2025/)
remote related budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-remote-jobs-related-to-budgeting/)
experts say passive income 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-passive-income-in-2026/)
passive income streams future employment (https://jobs.sahla-dz.com/why-passive-income-streams-is-the-future-of-employment/)
turn remote full-time career (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-remote-work-into-a-full-time-career/)
tools need digital products (https://jobs.sahla-dz.com/top-tools-you-need-for-digital-products/)
affiliate marketing start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-affiliate-marketing-you-can-start-today/)
investment beginners (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-investment-for-beginners-that-work/)
remote related nomad visas (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-remote-jobs-related-to-nomad-visas/)
succeeding digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tips-for-succeeding-in-digital-nomads/)
investment beginners start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-investment-for-beginners-you-can-start-today/)
tools start remote (https://jobs.sahla-dz.com/best-tools-to-start-your-remote-work/)
legal ways start home home (https://jobs.sahla-dz.com/legal-ways-to-start-work-from-home-from-home/)
online education start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-online-education-you-can-start-today/)
experts say business 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-ai-in-business-in-2025/)
countries supporting passive income 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-supporting-passive-income-in-2025/)
ways money online education (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-ways-to-make-money-with-online-education/)
print demand change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-print-on-demand-can-change-your-life-in-2026/)
ways money digital products (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-ways-to-make-money-with-digital-products/)
avoid mistakes when doing side hustles (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-side-hustles/)
succeeding stock market (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-tips-for-succeeding-in-stock-market/)
dropshipping change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-dropshipping-can-change-your-life-in-2026/)
remote related business (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-ai-in-business/)
remote related stock market (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-stock-market/)
halal investing change life 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-halal-investing-can-change-your-life-in-2025/)
creative online ideas actually (https://jobs.sahla-dz.com/creative-online-jobs-ideas-that-actually-work/)
countries freelancing 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-for-freelancing-in-2025/)
need know digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-digital-nomads/)
avoid mistakes when doing freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-freelancer-taxes/)
succeeding online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-tips-for-succeeding-in-online-business/)
home-based businesses start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-home-based-businesses-you-can-start-today/)
stock market start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-stock-market-you-can-start-today/)
remote related budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-budgeting/)
sustainable income start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-sustainable-income-you-can-start-today/)
experts say print demand 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-print-on-demand-in-2025/)
succeeding affiliate marketing (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-tips-for-succeeding-in-affiliate-marketing/)
ways money financial freedom (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-ways-to-make-money-with-financial-freedom/)
succeeding print demand (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-tips-for-succeeding-in-print-on-demand/)
beginner home 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-work-from-home-in-2026/)
remote related online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-remote-jobs-related-to-online-business/)
things tells freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/things-no-one-tells-you-about-freelancer-taxes/)
remote related online education (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-remote-jobs-related-to-online-education/)
ways money nomad visas (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-ways-to-make-money-with-nomad-visas/)
experts say stock market 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-stock-market-in-2026/)
freelancing start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-freelancing-you-can-start-today/)
beginner print demand 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-print-on-demand-in-2026/)
remote change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-remote-work-can-change-your-life-in-2026/)
remote related freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-freelancer-taxes/)
remote related nomad visas (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-nomad-visas/)
countries low taxes remote (https://jobs.sahla-dz.com/countries-with-low-taxes-for-remote-work/)
avoid mistakes when doing print demand (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-print-on-demand/)
smart strategies print demand success (https://jobs.sahla-dz.com/smart-strategies-for-print-on-demand-success/)
beginner side hustles 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-side-hustles-in-2026/)
work-from-home start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-work-from-home-jobs-you-can-start-today/)
remote related side hustles (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-side-hustles/)
need know remote (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-remote-work/)
remote related online (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-online-jobs/)
need know side hustles (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-side-hustles/)
remote related online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-remote-jobs-related-to-online-business/)
countries low taxes online education (https://jobs.sahla-dz.com/countries-with-low-taxes-for-online-education/)
affiliate marketing future employment (https://jobs.sahla-dz.com/why-affiliate-marketing-is-the-future-of-employment/)
remote related side hustles (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-remote-jobs-related-to-side-hustles/)
work-from-home start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-work-from-home-jobs-you-can-start-today/)
turn halal investing full-time career (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-halal-investing-into-a-full-time-career/)