المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تونس1 الجزائر0 كيف استطاع البعزيزي إسقاط فوضى بن علي و...


algé*rien
20-01-2011, 10:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم و العاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين
إخوتي الأعزاء بعدأحداث الشقيقة تونس التي تابعناها جميعا وما زلنا نتابعها و خلال مناقشات و تعليقات سمعت سؤالا يستدعي التفكير و التحليل فارتأيت أن أطرحه عليكم كموضوع للنقاش أولا و لعلني أجد الإجابة الشافية عندكم . و السؤال هو الاتي:
كيف استطاع الشعب التونسي الذي كان الجميع يصفه بالجبان (مع كل إحترامي لهذا الشعب العربي المسلم) أن يقلب الأوضاع رأسا على عقب و يطيح بزين الهاربين بن علي في لحضة وجيزة كانت الإنطلاقة بتضحية الشاب البوعزيزي الذي انتشر إسمه من القرية الصغيرة _سيدي بوزيد_ ليصل الى كل أرجاء العالم؟؟؟؟؟
ولماذا فشل الشعب الجزائري الشجاع و البطل في تغيير أوضاعه رغم ما قيل عنه وما يقال (و هذه حقيقة)بأنه استطاع أن يقهر فرنسا في عز قوتها ورغم العديد من الإنتفاضات الشعبية (من 1988 الى 2011 ) ؟؟؟؟؟؟
هذا هو الموضوع و الله من وراء القصد وهو الهادي الى سواء السبيل

hamidou.h21
21-01-2011, 10:10 AM
لا يمكن القول بأن المشاكل الموجودة في تونس هي نفسها الموجودة في الجزائر، ولا طبيعة النظام الموجود في تونس هو نفسه الموجود في الجزائر.
كما ذكر الاخ قبلي الضغط يولد الانفجار، والتوانسة أفرغوا كل مافيهم من ضغط في ثورتهم فنجحت، اما نحن فالاحداث الكثيرة التي حدثت من أواخر الثمانينات إلى يومنا هذا وكل ما عاشه الشعب من ويلات جعله ويجعله يفكر مرات ومرات قبل القيام بأي خطوة كانت.

الرجل النحيف
21-01-2011, 10:16 AM
أولا ، إن الجزائر يقابلها الملايين و غيرها أصفار عكس اليمين
ثانيا الجواب على سؤالك بسيط جدا و هو أن الضغط يولد الانفجار
ثم ، ما لمحت إليه من ثورات من 1988 إلى 2011 يحتمل الكثير من النقاش ، أما الشعب الجزائري فلم يفشل أبدا في صد أي عدوان كان عليه ، فالعشرية السوداء التي مررنا بها خير دليل على هذا ، و لو وقع لأي شعب في العالم ما وقع لنا لما استطاع أن يتجاوزه بسلام كما فعلنا و الحمد لله و الأمثلة في هذا كثيرة ، فنحن رواد في مكافحة الإرهاب ، و وضع الجزائر يختلف كثيرا عن عديد الدول ، فبلادنا غنية بالخيرات و الثروات ، كما أنها دائما بين أعين الأعداء و مطمح كبير لهم
تأمل جيدا ، فلسطين المغتصبة لا ينظر إليها من طرف المجموعة الدولية إلا بأعين أمريكية و يهودية دون إيجاد حل لها و إلى الآن ، و لم تنفع نداءات الاستنجاد التي يطلقها ملايين الأطفال و النساء التي تقتلهم اليد اليهودية و أذيالها ، و ليس في شعوب العالم كلها من يعرف معنى الثورة كهؤلاء الفلسطينيين الأبطال ، و لا حل إلا ببقاء اليهود في فلسطين و اتخاذها دولة لهم دون مراعاة الحق التاريخي في الوطن ، أي أن الديمقراطية الخيالية لا تنطبق على الشعب الفلسطيني الثائر.
و السودان المسكين ، و حسب ما علمنا ، أن اليهود كانوا أول من ساند سكان الجنوب بالسلاح و المال من أجل تحقيق انفصالهم الذي تحققت أهدافه ، و لو لم يكن ذلك الجنوب غنيا بالنفط لما نظر إليه بان كيمون و لا غيره ، و إسرائيل الكبرى من النهر إلى النهر بدأت تظهر معالمها جلية.
الجزائر يا ولدي يجب أن تبقى في أيدي الشعب الجزائري ، فهي حصن حصين و ملاذ للثائرين ، أما الأصوات الشاذة التي تحاول إعادتنا إلى سنين الجمر فلا محل لها من الإعراب ، و لو تحقق ما ترمي إليه فاعلم أن ثلاثين دولة أجنبية ستحط الرحال أمام بيتك و قد تجد من يحييها صباحا و يأخذ معها صورا تذكارية فوق الدبابات و دون خجل
و لا تنسى أن فرنسا و من ورائها الحلف الأطلسي لا ينتظرون إلا عذرا أقبح من حادثة المروحة.
و لن نسمح لأي كان بزعزعة أمن هذا البلد بحجج لا تنطلي الا على المغفلين ، فالشعب الجزائري يستطيع أن يقرأ من دروس التاريخ و أخذ العبر ، و هو لا يفشل أبدا.

جميلة باب الواد
21-01-2011, 11:47 AM
هناك زين العابدين آخر يريد ان يتسلق سلم انشغالات الناس و همومهم ليستبد في الجزائر
لكن المسكين ما زال لم يفهم الشعب او أخطأه منذ 1990

peace.&.justice
21-01-2011, 11:59 AM
لالا السبب الوحيد يا شعب الجزائر انتم لم تلتفو ابدا على كلمة حق ضد النظام المستبد مع ان الاغلبية او كل الشعب مضطهد ويعيش في ظلم و فقر و حقرة وهم يستمتعون بالمال العام.
الكثير و الكثير منكم يتمنى ان تونس تصبح عراق عانية لكي تضحكو و تقولو احنا خير لالا و الف لا تونس حرة و بفضل رجالها و نخبها و تعليم شعبها سوف تكون ثاني ديموقراطية في افريقا و الاولى عربيا. اما انتم يا شعب الزيت و السكر بقاوا هكا و شوفو بن بوزيد يجرب و يزيد في ابنائكم. ولوح يقنن ويحلل المال لمافيا التشغيل و عباس هو و عائلتو يداوا في فرنسا امه و ابنائكم يمرضو بأقدم الامراض التي لا نجدها ابدا اليوم كالطاعون و ليشمانيوز و غيرها.اما سلال قيسقيكم ماء غني بفيروس الالتهاب الكبدي و لايصلكم هذا الماء الا مرة كل خمسة ايام.اما الشريف ابن الشريف وزيركم غول فمسكين فالامين العام لوزارته نهب الملايير و هو الان في السجن و هو كصفته وزير لا يعلم.سبحان الله
والبقية انتم اعرف بهم

almohalhil
21-01-2011, 12:06 PM
السلام عليكم .
أولا القضية ليست إستعراضا للعضلات . ولو قيس الأمر بالقوة والضعف فالبون شاسع بيننا وبينهم . فيكفي أن نعرف فقط أن عدد الشباب في الجزائر يفوق عدد سكان تونس بمرتين
حسب رأيي أن الشعب التونسي ثار ونجح لان ثورته صادقة لا يشوبها شك بل يقينية ويكفي أن نذكر أن الصلاة في تونس تتم ببطاقات إلكترونية فهذا وحده سبب كاف لقيام ثورات لا تهدأ أبدا - رغم تأخرهم في إقامتها- فتصور لو أن نفس الشيء حدث في الجزائر(صلاة ببطاقات إلكترونية ) لك أن تتخيل ثورة الشعب الجزائري كيف تكون . دافع آخر أجده محفزا كذلك - ما قالته برلمانية تونسية أن صوت الأذان يزعجها ومطالبتها بأن يحذف هذا وحده سبب كاف لعقاب من عند الله . بالإضافة الى أشياء أخرى من فساد وتسلط الطرابلسية الحلاقة على ثرواة البلاد . وحصر تونس في بعض الأماكن السياحية وتهميش لتونس العميقة . كما أن كرامة السائح الغربي اللقيط أفضل من 100 تونسي هذه الأمور وأخرى جعلت من الثورة ناجحة لأنها كانت كالوقود الذي زاد النار إشتعالا وما قضية البوعزيزي إلا الشرارة التي بعثت هذا الإحتراق الذي أتى على نظام شين الهاربين .
إذن من المجحف المقارنة بين الثورتين ثورة في تونس لها أسبابها المنطقية التي تحافظ على ديمومتها . وثويرة في الجزائر تفتقر الى أسباب ديمومتها واستمرارها
فهل يكفي أن لا يجد نسبة من الشباب شغلا حتى يطيحوا نظاما ومن أين لهم بالأسباب التي تمد الثورة بالقوة ؟ هل نعتقد أن السلب والنهب الذي يمارسه بعض ازلام النظام كافيان لذلك .بالمقابل ألا نرى أن نسبة لا يستهان بها من الجزائريين لم تكن توافق على هذة الثويرة ؟ في حين أن أبناء تونس أجتمعوا بكل أطيافهم السياسية للإطاحة ببن علي .
أن مقارنة النظام في الجزائر بالتونسي يعتبر طعن في كل الثروات التي قام بها الشعب الجزائري فيكفي أن نعلم أن العشرية السوداء رغم ما كان فيها من سيلان للدماء إلا أنها آتت أكلها حين أيقن المسؤولون أن الشعب الجزائري صعب المراس وجعلهم ينصاعون بدهاء لبعض متطلبات المجتمع والسعي وراء وأد أي أنتفاضة في مهدها
-- في تونس لا تستطيع أن تكمل دراستك . أما في الجزائر فمجانية التعليم حتى التخرج من الجامعة بالإضافة الى صرف منح للطلبة . ومنح للتمدرس خلال السنوات التي تسبق الجامعة للمعوزين مع كل دخول مدرسي .تقدر ب3000دج لكل تلميذ من عائلة فقيرة .
--في تونس ممنوع إرتداء الحجاب ويسمى في عرفهم السياسي لباس طائفي . فهل نجد هذا في الجزائر ؟
-- في تونس نظام علماني بامتياز نال مباركة الغرب من ألفه الى يائه أما في الجزائر فكلنا كنا نقول لا لتونسة الجزائر .
إذن ما بني على باطل فهو باطل .
ولست في هذا المقام أطبل أو أزمر فأنا من أشد المنتقدين للواقع المعيش لكن هذا لا يمنع من الإنصاف عملا بقوله تعالى " يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى "
-- وشكرا لك أخي على موضوعك .

peace.&.justice
21-01-2011, 12:13 PM
كفاكم كفاكم قول بدون عمل

سماح كمال
21-01-2011, 12:13 PM
تحية تقدير لكل الاحرار في هذا الوطن لكل من يعدل في كلامه ولا يفوت صغيرة ولا كبيرة خيرة كانت او سيئه
تحيه عرفان ازفها للحياديين الذين يقولون للمحسن احسنت وللمخطئ اخطئت ونرجوا ان تصحح الخطاء

بنالعياط
21-01-2011, 08:43 PM
أولا ، إن الجزائر يقابلها الملايين و غيرها أصفار عكس اليمين
ثانيا الجواب على سؤالك بسيط جدا و هو أن الضغط يولد الانفجار
ثم ، ما لمحت إليه من ثورات من 1988 إلى 2011 يحتمل الكثير من النقاش ، أما الشعب الجزائري فلم يفشل أبدا في صد أي عدوان كان عليه ، فالعشرية السوداء التي مررنا بها خير دليل على هذا ، و لو وقع لأي شعب في العالم ما وقع لنا لما استطاع أن يتجاوزه بسلام كما فعلنا و الحمد لله و الأمثلة في هذا كثيرة ، فنحن رواد في مكافحة الإرهاب ، و وضع الجزائر يختلف كثيرا عن عديد الدول ، فبلادنا غنية بالخيرات و الثروات ، كما أنها دائما بين أعين الأعداء و مطمح كبير لهم
تأمل جيدا ، فلسطين المغتصبة لا ينظر إليها من طرف المجموعة الدولية إلا بأعين أمريكية و يهودية دون إيجاد حل لها و إلى الآن ، و لم تنفع نداءات الاستنجاد التي يطلقها ملايين الأطفال و النساء التي تقتلهم اليد اليهودية و أذيالها ، و ليس في شعوب العالم كلها من يعرف معنى الثورة كهؤلاء الفلسطينيين الأبطال ، و لا حل إلا ببقاء اليهود في فلسطين و اتخاذها دولة لهم دون مراعاة الحق التاريخي في الوطن ، أي أن الديمقراطية الخيالية لا تنطبق على الشعب الفلسطيني الثائر.
و السودان المسكين ، و حسب ما علمنا ، أن اليهود كانوا أول من ساند سكان الجنوب بالسلاح و المال من أجل تحقيق انفصالهم الذي تحققت أهدافه ، و لو لم يكن ذلك الجنوب غنيا بالنفط لما نظر إليه بان كيمون و لا غيره ، و إسرائيل الكبرى من النهر إلى النهر بدأت تظهر معالمها جلية.
الجزائر يا ولدي يجب أن تبقى في أيدي الشعب الجزائري ، فهي حصن حصين و ملاذ للثائرين ، أما الأصوات الشاذة التي تحاول إعادتنا إلى سنين الجمر فلا محل لها من الإعراب ، و لو تحقق ما ترمي إليه فاعلم أن ثلاثين دولة أجنبية ستحط الرحال أمام بيتك و قد تجد من يحييها صباحا و يأخذ معها صورا تذكارية فوق الدبابات و دون خجل
و لا تنسى أن فرنسا و من ورائها الحلف الأطلسي لا ينتظرون إلا عذرا أقبح من حادثة المروحة.
و لن نسمح لأي كان بزعزعة أمن هذا البلد بحجج لا تنطلي الا على المغفلين ، فالشعب الجزائري يستطيع أن يقرأ من دروس التاريخ و أخذ العبر ، و هو لا يفشل أبدا.

أنت ليس نحيفا مثل ما يحمل أسمك ..
بل أنت سمينا و الحمد لله..
و الاكثر دسامة عقلك القوي والناضج ..
بارك الله فيك خمسة على خمسة ..
من هنا عرفتك أنك جزائري أصيل ...
عش جزائري أصيل ..و خليهم يطبلوووووووووووو

بنالعياط
21-01-2011, 08:51 PM
كفاكم كفاكم قول بدون عمل

واش درتم فيها اليوم
و اللى خيبكم سيدي ربي بالمطر..!!!!؟؟؟؟؟

بنالعياط
21-01-2011, 08:56 PM
بسم الله و الحمد لله والصلاة و السلام على الحبيب محمد رسول الله


أخي الكريم الرجل النحيف شكرا على إجابتك وأستسمحك للتعليق على بعض ما جاء فيها بما يلي:



الجواب على سؤالك بسيط جدا و هو أن الضغط يولد الانفجارهذا كلام صحيح ولكن لماذا الانفجار في تونس أدى الى نتيجة و عندنا كانت النتائج عكسية
ثم ، ما لمحت إليه من ثورات من 1988 إلى 2011 يحتمل الكثير من النقاش :هذا ما أردته من خلال طرح الموضوع عله يجيب على التساؤل :كيف نجح الأشقاء في تونس بالاطاحة ببن علي في ثورة دامت أياما و عجز الشعب الجزائري أن يغير الفوضى خلال عدة سنوات



، أما الشعب الجزائري فلم يفشل أبدا في صد أي عدوان كان عليه ، فالعشرية السوداء التي مررنا بها خير دليل على هذا : الشعب الجزائري شعب عظيم هذا لا يستطيع أحد أن ينكره أو يشكك فيه ولكن أكرر و أقول هنا السؤال المحير : كيف لشعب بهذا الوصف لا يستطيع إزالة الأمراض التي يعاني منها وهي كثيرة ومتنوعة(رشوة سرقة إستبداد........)


و لو وقع لأي شعب في العالم ما وقع لنا لما استطاع أن يتجاوزه بسلام كما فعلنا و الحمد لله و الأمثلة في هذا كثيرة، فنحن رواد في مكافحة الإرهاب، و وضعالجزائر يختلف كثيرا عن عديد الدول، فبلادنا غنية، بالخيرات و الثروات :


الحمد لله الذي رزقنا بهذه الثروات ولكن هل تصرفنا فيها بما يرضي الله وأدينا حقها وأشركنا فيها من يستحقها


أما عن مكافحة الإرهاب أقول أننا نجحنا في مكافحته جزئيا لأن الإرهاب كلمة شاملة و عامة فالتسلط إرهاب و الرشوة إرهاب والسرقة إرهاب و اغتصاب حق الشعب إرهاب و تزوير الإنتخابات إرهاب والإعتداء على الحرية الشخصية إرهاب ...............و....و.....إرهاب


فهل نجحنا حقا في محاربة الإرهاب ؟؟؟؟
اللهم صلي وسلم على الحبيب محمد
هذ برهان لأن المرض في صدور بعض الحمقة وليس في الشعب ككل
و أشعب من أنتخب رائسه بوتفليقة فلا ربما ينتخبه الرابعة إذا طال الله في عمره

algé*rien
21-01-2011, 09:18 PM
بسم الله و الحمد لله والصلاة و السلام على الحبيب محمد رسول الله


أخي الكريم الرجل النحيف شكرا على إجابتك وأستسمحك للتعليق على بعض ما جاء فيها بما يلي:



الجواب على سؤالك بسيط جدا و هو أن الضغط يولد الانفجارهذا كلام صحيح ولكن لماذا الانفجار في تونس أدى الى نتيجة و عندنا كانت النتائج عكسية
ثم ، ما لمحت إليه من ثورات من 1988 إلى 2011 يحتمل الكثير من النقاش :هذا ما أردته من خلال طرح الموضوع عله يجيب على التساؤل :كيف نجح الأشقاء في تونس بالاطاحة ببن علي في ثورة دامت أياما و عجز الشعب الجزائري أن يغير الفوضى خلال عدة سنوات



، أما الشعب الجزائري فلم يفشل أبدا في صد أي عدوان كان عليه ، فالعشرية السوداء التي مررنا بها خير دليل على هذا : الشعب الجزائري شعب عظيم هذا لا يستطيع أحد أن ينكره أو يشكك فيه ولكن أكرر و أقول هنا السؤال المحير : كيف لشعب بهذا الوصف لا يستطيع إزالة الأمراض التي يعاني منها وهي كثيرة ومتنوعة(رشوة سرقة إستبداد........)


و لو وقع لأي شعب في العالم ما وقع لنا لما استطاع أن يتجاوزه بسلام كما فعلنا و الحمد لله و الأمثلة في هذا كثيرة، فنحن رواد في مكافحة الإرهاب، و وضعالجزائر يختلف كثيرا عن عديد الدول، فبلادنا غنية، بالخيرات و الثروات :


الحمد لله الذي رزقنا بهذه الثروات ولكن هل تصرفنا فيها بما يرضي الله وأدينا حقها وأشركنا فيها من يستحقها


أما عن مكافحة الإرهاب أقول أننا نجحنا في مكافحته جزئيا لأن الإرهاب كلمة شاملة و عامة فالتسلط إرهاب و الرشوة إرهاب والسرقة إرهاب و اغتصاب حق الشعب إرهاب و تزوير الإنتخابات إرهاب والإعتداء على الحرية الشخصية إرهاب ...............و....و.....إرهاب


فهل نجحنا حقا في محاربة الإرهاب ؟؟؟؟
اللهم صلي وسلم على الحبيب محمد

algé*rien
21-01-2011, 09:33 PM
تحية تقدير لكل الاحرار في هذا الوطن لكل من يعدل في كلامه ولا يفوت صغيرة ولا كبيرة خيرة كانت او سيئه
تحيه عرفان ازفها للحياديين الذين يقولون للمحسن احسنت وللمخطئ اخطئت ونرجوا ان تصحح الخطاء
بسم الله الواحد الأحد و الصلاة و السلام على الحبيب محمد
شكرا لكم على المرور وإبداء الرأي وأقول لكم
الأحرار في هذا الوطن مازالوا بفضل الله موجودين ولكنهم لم يتحدوا بعد فهم يعملون فرادا ويوم يجتمع الشمل ستكون لهم كلمة الفصل .
اللهم صلي و سلم على الحبيب محمد

wisards2004
21-01-2011, 09:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم و العاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين
إخوتي الأعزاء بعدأحداث الشقيقة تونس التي تابعناها جميعا وما زلنا نتابعها و خلال مناقشات و تعليقات سمعت سؤالا يستدعي التفكير و التحليل فارتأيت أن أطرحه عليكم كموضوع للنقاش أولا و لعلني أجد الإجابة الشافية عندكم . و السؤال هو الاتي:
كيف استطاع الشعب التونسي الذي كان الجميع يصفه بالجبان (مع كل إحترامي لهذا الشعب العربي المسلم) أن يقلب الأوضاع رأسا على عقب و يطيح بزين الهاربين بن علي في لحضة وجيزة كانت الإنطلاقة بتضحية الشاب البوعزيزي الذي انتشر إسمه من القرية الصغيرة _سيدي بوزيد_ ليصل الى كل أرجاء العالم؟؟؟؟؟
ولماذا فشل الشعب الجزائري الشجاع و البطل في تغيير أوضاعه رغم ما قيل عنه وما يقال (و هذه حقيقة)بأنه استطاع أن يقهر فرنسا في عز قوتها ورغم العديد من الإنتفاضات الشعبية (من 1988 الى 2011 ) ؟؟؟؟؟؟
هذا هو الموضوع و الله من وراء القصد وهو الهادي الى سواء السبيل

السلام عليكم //

باختصار شديد ، الشعب التونسي ما لم يكُن لـ "يسْتَرجِل " لو لم يُبدِ الجيش موقِف إيجابي ، بين قوسين ، و احتمى خلفه في مجابهة "البوليس النظامي القمعي " ، هذا من جهة ،،،
و من جهة أخرى فشتان بين مطالبنا و مطالبهم ، ماضينا و ماضيهم ، تطلُعاتنا و طموحاتهم ،،،

تحاياي ...

إخلاص
21-01-2011, 10:10 PM
أولا ، إن الجزائر يقابلها الملايين و غيرها أصفار عكس اليمين
ثانيا الجواب على سؤالك بسيط جدا و هو أن الضغط يولد الانفجار
ثم ، ما لمحت إليه من ثورات من 1988 إلى 2011 يحتمل الكثير من النقاش ، أما الشعب الجزائري فلم يفشل أبدا في صد أي عدوان كان عليه ، فالعشرية السوداء التي مررنا بها خير دليل على هذا ، و لو وقع لأي شعب في العالم ما وقع لنا لما استطاع أن يتجاوزه بسلام كما فعلنا و الحمد لله و الأمثلة في هذا كثيرة ، فنحن رواد في مكافحة الإرهاب ، و وضع الجزائر يختلف كثيرا عن عديد الدول ، فبلادنا غنية بالخيرات و الثروات ، كما أنها دائما بين أعين الأعداء و مطمح كبير لهم
تأمل جيدا ، فلسطين المغتصبة لا ينظر إليها من طرف المجموعة الدولية إلا بأعين أمريكية و يهودية دون إيجاد حل لها و إلى الآن ، و لم تنفع نداءات الاستنجاد التي يطلقها ملايين الأطفال و النساء التي تقتلهم اليد اليهودية و أذيالها ، و ليس في شعوب العالم كلها من يعرف معنى الثورة كهؤلاء الفلسطينيين الأبطال ، و لا حل إلا ببقاء اليهود في فلسطين و اتخاذها دولة لهم دون مراعاة الحق التاريخي في الوطن ، أي أن الديمقراطية الخيالية لا تنطبق على الشعب الفلسطيني الثائر.
و السودان المسكين ، و حسب ما علمنا ، أن اليهود كانوا أول من ساند سكان الجنوب بالسلاح و المال من أجل تحقيق انفصالهم الذي تحققت أهدافه ، و لو لم يكن ذلك الجنوب غنيا بالنفط لما نظر إليه بان كيمون و لا غيره ، و إسرائيل الكبرى من النهر إلى النهر بدأت تظهر معالمها جلية.
الجزائر يا ولدي يجب أن تبقى في أيدي الشعب الجزائري ، فهي حصن حصين و ملاذ للثائرين ، أما الأصوات الشاذة التي تحاول إعادتنا إلى سنين الجمر فلا محل لها من الإعراب ، و لو تحقق ما ترمي إليه فاعلم أن ثلاثين دولة أجنبية ستحط الرحال أمام بيتك و قد تجد من يحييها صباحا و يأخذ معها صورا تذكارية فوق الدبابات و دون خجل
و لا تنسى أن فرنسا و من ورائها الحلف الأطلسي لا ينتظرون إلا عذرا أقبح من حادثة المروحة.
و لن نسمح لأي كان بزعزعة أمن هذا البلد بحجج لا تنطلي الا على المغفلين ، فالشعب الجزائري يستطيع أن يقرأ من دروس التاريخ و أخذ العبر ، و هو لا يفشل أبدا.

أعجبني ردّك أيّها الرّجل العاقل
لم أجد إضافة عليه
شكرا لكم

salam08
22-01-2011, 07:55 PM
أولا ، إن الجزائر يقابلها الملايين و غيرها أصفار عكس اليمين

ثانيا الجواب على سؤالك بسيط جدا و هو أن الضغط يولد الانفجار
ثم ، ما لمحت إليه من ثورات من 1988 إلى 2011 يحتمل الكثير من النقاش ، أما الشعب الجزائري فلم يفشل أبدا في صد أي عدوان كان عليه ، فالعشرية السوداء التي مررنا بها خير دليل على هذا ، و لو وقع لأي شعب في العالم ما وقع لنا لما استطاع أن يتجاوزه بسلام كما فعلنا و الحمد لله و الأمثلة في هذا كثيرة ، فنحن رواد في مكافحة الإرهاب ، و وضع الجزائر يختلف كثيرا عن عديد الدول ، فبلادنا غنية بالخيرات و الثروات ، كما أنها دائما بين أعين الأعداء و مطمح كبير لهم
تأمل جيدا ، فلسطين المغتصبة لا ينظر إليها من طرف المجموعة الدولية إلا بأعين أمريكية و يهودية دون إيجاد حل لها و إلى الآن ، و لم تنفع نداءات الاستنجاد التي يطلقها ملايين الأطفال و النساء التي تقتلهم اليد اليهودية و أذيالها ، و ليس في شعوب العالم كلها من يعرف معنى الثورة كهؤلاء الفلسطينيين الأبطال ، و لا حل إلا ببقاء اليهود في فلسطين و اتخاذها دولة لهم دون مراعاة الحق التاريخي في الوطن ، أي أن الديمقراطية الخيالية لا تنطبق على الشعب الفلسطيني الثائر.
و السودان المسكين ، و حسب ما علمنا ، أن اليهود كانوا أول من ساند سكان الجنوب بالسلاح و المال من أجل تحقيق انفصالهم الذي تحققت أهدافه ، و لو لم يكن ذلك الجنوب غنيا بالنفط لما نظر إليه بان كيمون و لا غيره ، و إسرائيل الكبرى من النهر إلى النهر بدأت تظهر معالمها جلية.
الجزائر يا ولدي يجب أن تبقى في أيدي الشعب الجزائري ، فهي حصن حصين و ملاذ للثائرين ، أما الأصوات الشاذة التي تحاول إعادتنا إلى سنين الجمر فلا محل لها من الإعراب ، و لو تحقق ما ترمي إليه فاعلم أن ثلاثين دولة أجنبية ستحط الرحال أمام بيتك و قد تجد من يحييها صباحا و يأخذ معها صورا تذكارية فوق الدبابات و دون خجل
و لا تنسى أن فرنسا و من ورائها الحلف الأطلسي لا ينتظرون إلا عذرا أقبح من حادثة المروحة.

و لن نسمح لأي كان بزعزعة أمن هذا البلد بحجج لا تنطلي الا على المغفلين ، فالشعب الجزائري يستطيع أن يقرأ من دروس التاريخ و أخذ العبر ، و هو لا يفشل أبدا.


http://dz.echoroukonline.com/montada/images/icons/sm5.gif
ماشاء الله ....كلام حكيم من رجل حكيم
بارك الله فيكم سيدي

نجيب نون
22-01-2011, 09:04 PM
لالا السبب الوحيد يا شعب الجزائر انتم لم تلتفو ابدا على كلمة حق ضد النظام المستبد مع ان الاغلبية او كل الشعب مضطهد ويعيش في ظلم و فقر و حقرة وهم يستمتعون بالمال العام.
الكثير و الكثير منكم يتمنى ان تونس تصبح عراق عانية لكي تضحكو و تقولو احنا خير لالا و الف لا تونس حرة و بفضل رجالها و نخبها و تعليم شعبها سوف تكون ثاني ديموقراطية في افريقا و الاولى عربيا. اما انتم يا شعب الزيت و السكر بقاوا هكا و شوفو بن بوزيد يجرب و يزيد في ابنائكم. ولوح يقنن ويحلل المال لمافيا التشغيل و عباس هو و عائلتو يداوا في فرنسا امه و ابنائكم يمرضو بأقدم الامراض التي لا نجدها ابدا اليوم كالطاعون و ليشمانيوز و غيرها.اما سلال قيسقيكم ماء غني بفيروس الالتهاب الكبدي و لايصلكم هذا الماء الا مرة كل خمسة ايام.اما الشريف ابن الشريف وزيركم غول فمسكين فالامين العام لوزارته نهب الملايير و هو الان في السجن و هو كصفته وزير لا يعلم.سبحان الله
والبقية انتم اعرف بهم

من عادتي ان احترم كل الآراء مهما كانت ولكن ما كتبته لا يعتبر رأيا ولكن غوغائية تحتاج الى ضبط الرأي يبني والغوغائية تهدم تسب شعبا كاملا وتنعتنا باننا شعب الزيت والسكر هل هذا ما تعلمته؟
انتظر حتى يطلع الصبح وبعد ذلك احكم احمارا ترى ام ديكا
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

ضد اسرائيل
22-01-2011, 09:27 PM
السلام عليكم

يوجد من في المنتدى ان يرجعونا الى سنوات الجمر و تسمية المظاهرات الشعبية في الجزائر بثورة الزيت و السكر

لقد قال الرئيس بوتفليقة انه لا يستطيع محاربة الفساد لوحده و يريد المساعدة من الشعب لكن الشعب ساكت دوما و مع الفساد ( نرى هذا في كل المجالات )

الشعب يسرق الشعب يعطي الرشوة الشعب لا يستثمر الشعب يساعد على الفساد

و موضوع المقال : تونس 1 الجزائر 0 هل هذه مباراة في كرة القدم ام ماذا؟؟؟

انت يا اخي الكريم ستسأل عند الله و تحاسب على ما تكتب على النت لانك تشحن و تحرض الناس على ولي الامر الصالح الذي كان بفضل الله عونا للجزائر و الجزائريين و يد واحدة ما تصفق و الفاهم يفهم

رغم انني بطـــــــــــال و ما عنديش ماذا آكل و الحمد لله لكن انعم بالأمن و السلام الذي حققه الرئيس بوتفليقة بعون الله

معاك يا بوتفليقة لعهدة رابعة ... اطال الله بعمرك يا عزيزنا

سحر الكلم
22-01-2011, 10:59 PM
لا تنسى انه سقط قبل تسقط حكومة الطغيان سقطو في الدنيا و سقط في الآخرة
فلينعم اهل تونس بجنة صنعها متوجه الى نار جهنم
لانه تعدى على حد من حدود الله و متى كان الانتحار حل.
بارك الله فيك

the.edge
24-07-2025, 05:29 AM
place found un-missable japan (https://jobs.sahla-dz.com/any-place-you-found-un-missable-in-japan-2/)
digital nomad find housing (https://jobs.sahla-dz.com/digital-nomad-how-to-find-housing/)
friends anyone digital nomad meet-up (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-make-friends-with-anyone-at-the-digital-nomad-meet-up/)
home claim (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-what-can-i-claim/)
home find (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-jobs-how-to-find/)
home deduct expenses (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-can-i-deduct-expenses/)
home when sick policy (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-when-sick-policy/)
stay motivated when freelancing full-time (https://jobs.sahla-dz.com/how-do-you-stay-motivated-when-freelancing-full-time/)
home when want (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-when-i-want-jobs/)
home tax relief (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-tax-relief-how-much/)
remote contractors bookkeeping billable time need (https://jobs.sahla-dz.com/remote-contractors-bookkeeping-vs-billable-time-need-your-2-%c2%a2/)
made website help people find remote around (https://jobs.sahla-dz.com/i-made-a-website-to-help-people-find-remote-jobs-from-around-the-world/)
got getting scammed whats move (https://jobs.sahla-dz.com/got-getting-scammed-whats-my-move/)
digital nomad visa cayman islands (https://jobs.sahla-dz.com/digital-nomad-visa-cayman-islands/)
online canada foreigners (https://jobs.sahla-dz.com/online-jobs-canada-for-foreigners/)
online canada experience (https://jobs.sahla-dz.com/online-jobs-canada-no-experience/)
need advice got outlier account via g2i (https://jobs.sahla-dz.com/need-advice-got-new-outlier-account-via-g2i-but-i-had-an-old-deactivated-one-now-unsure-about-id-verification/)
home canada experience (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-canada-no-experience/)
freelance isnt free act california (https://jobs.sahla-dz.com/freelance-isnt-free-act-california/)
melbourne meet when next (https://jobs.sahla-dz.com/melbourne-meet-up-when-is-the-next-one/)
digital nomad visa (https://jobs.sahla-dz.com/which-digital-nomad-visa-is-best/)
death digital nomad americans finding harder abroad (https://jobs.sahla-dz.com/death-of-the-digital-nomad-americans-finding-it-harder-to-work-abroad/)
whats longest youve gone without okay (https://jobs.sahla-dz.com/whats-the-longest-youve-gone-without-work-was-it-okay/)
digital nomad money (https://jobs.sahla-dz.com/digital-nomad-how-to-make-money/)
scam alert fake visa assistant targeting remote (https://jobs.sahla-dz.com/new-scam-alert-fake-visa-assistant-jobs-targeting-remote-workers/)
there better vpns deals (https://jobs.sahla-dz.com/are-there-better-vpns-and-deals/)
online islamabad females (https://jobs.sahla-dz.com/online-jobs-islamabad-for-females/)
freelance better (https://jobs.sahla-dz.com/why-freelance-is-better-than-a-job/)
digital nomad visa apply (https://jobs.sahla-dz.com/digital-nomad-visa-how-to-apply/)
scam warning wordibly proofreader remote position (https://jobs.sahla-dz.com/scam-warning-wordibly-proofreader-remote-position/)
online whatsapp group links kenya (https://jobs.sahla-dz.com/online-jobs-whatsapp-group-links-in-kenya/)
home claim tax (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-how-to-claim-tax-2/)
play media account withdrawing application (https://jobs.sahla-dz.com/3-play-media-account-and-withdrawing-application-2/)
home when want (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-when-you-want-jobs/)
digital nomad visa portugal requirements (https://jobs.sahla-dz.com/digital-nomad-visa-portugal-requirements/)
redballoon listing via linked know scam cant (https://jobs.sahla-dz.com/redballoon-job-listing-via-linked-in-i-know-its-a-scam-but-cant-tell-how-it-works/)
success tripleten other bootcamps (https://jobs.sahla-dz.com/success-with-tripleten-other-bootcamps/)
home whenever want (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-whenever-you-want/)
home data need (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-how-much-data-do-i-need/)
nan (https://jobs.sahla-dz.com/447-2/)
home whatsapp group tamil (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-whatsapp-group-tamil/)
skill learn months hour day earn money (https://jobs.sahla-dz.com/whats-the-best-skill-i-can-learn-in-2-months-1-hour-day-to-earn-money-remotely/)
there demand freelance japan really appreciate advice (https://jobs.sahla-dz.com/is-there-demand-for-freelance-work-from-japan%e3%80%80id-really-appreciate-any-advice/)
online students algeria (https://jobs.sahla-dz.com/online-jobs-for-students-in-algeria/)
airbnb digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/is-airbnb-on-the-way-out-for-digital-nomads/)
survey participants academic research (https://jobs.sahla-dz.com/survey-participants-academic-research/)
need setup travel animation (https://jobs.sahla-dz.com/need-a-work-setup-i-can-travel-with-for-animation/)
home allowance (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-allowance-how-much/)
freelance whatsapp group link india (https://jobs.sahla-dz.com/freelance-whatsapp-group-link-india/)
nursing wfh alternative could apply (https://jobs.sahla-dz.com/nursing-wfh-jobs-or-any-alternative-jobs-that-i-could-apply-for/)
weekly updates feel broken small teams problem (https://jobs.sahla-dz.com/why-do-weekly-updates-still-feel-this-broken-in-small-teams-or-is-it-just-a-me-problem/)
need advice 4-week delay payment (https://jobs.sahla-dz.com/i-need-advice-4-week-delay-on-payment/)
home canada companies (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-canada-companies/)
manage everything estonian while being non-tax resident (https://jobs.sahla-dz.com/how-do-you-manage-everything-with-an-estonian-ou-while-being-a-non-tax-resident-eu-passport-no-fixed-address/)
looking 100 remote chat support moderator role (https://jobs.sahla-dz.com/looking-for-a-100-remote-chat-support-or-moderator-role/)
travel abroad graduation need advice options timeline (https://jobs.sahla-dz.com/work-travel-abroad-after-graduation-need-advice-on-options-and-timeline/)
digital nomad does mean (https://jobs.sahla-dz.com/digital-nomad-what-does-it-mean/)
online college students (https://jobs.sahla-dz.com/how-online-jobs-for-college-students/)
postal forwarder forward wise card (https://jobs.sahla-dz.com/any-eu-postal-forwarder-to-who-will-forward-a-wise-card/)
home international (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-international-jobs/)
home whatsapp group link tamil (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-whatsapp-group-link-tamil/)
digital nomad reddit (https://jobs.sahla-dz.com/digital-nomad-what-do-you-do-reddit/)
approach businesses trade shows (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-approach-businesses-at-trade-shows/)
anyone here transitioned lab remote (https://jobs.sahla-dz.com/has-anyone-here-transitioned-from-the-lab-to-remote/)
online canada students (https://jobs.sahla-dz.com/online-jobs-canada-for-students/)
remote canada experience (https://jobs.sahla-dz.com/remote-work-canada-no-experience/)
home hybrid remote (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-is-hybrid-or-remote/)
freelance techies demand (https://jobs.sahla-dz.com/why-freelance-techies-are-in-demand/)
home claim (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-how-much-can-i-claim/)
freelance movie rated (https://jobs.sahla-dz.com/freelance-movie-why-is-it-rated-r/)
remotely logging non virtual (https://jobs.sahla-dz.com/remotely-logging-into-non-virtual-pc/)
looking remote task-based data entry moderation etc (https://jobs.sahla-dz.com/looking-for-remote-task-based-work-data-entry-moderation-etc-college-student-no-experience/)
home whatsapp channel (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-whatsapp-channel/)
say without burning bridges (https://jobs.sahla-dz.com/how-do-i-say-no-without-burning-bridges/)
take remote less money (https://jobs.sahla-dz.com/take-remote-job-for-less-money/)
freelance set aside taxes (https://jobs.sahla-dz.com/freelance-how-much-to-set-aside-for-taxes/)
home whatsapp group link india (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-whatsapp-group-link-india/)
contact remote customer service (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-contact-remote-customer-service/)
someone please help rev question (https://jobs.sahla-dz.com/can-someone-please-help-me-with-a-rev-question/)
digital nomad visa countries (https://jobs.sahla-dz.com/digital-nomad-visa-what-countries/)
validate remote platforms targeting emerging markets link (https://jobs.sahla-dz.com/how-do-you-validate-remote-work-platforms-targeting-emerging-markets-no-link-not-promoting/)
home whatsapp group kerala (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-whatsapp-group-kerala/)
hey folks looking advice newbie (https://jobs.sahla-dz.com/hey-folks-looking-for-some-advice-as-a-newbie/)
freelance whatsapp group link pakistan (https://jobs.sahla-dz.com/freelance-whatsapp-group-link-pakistan/)
remote college student (https://jobs.sahla-dz.com/remote-work-for-college-student/)
recommendation phone carrier similar tello calls while (https://jobs.sahla-dz.com/recommendation-for-a-phone-carrier-similar-to-tello-for-us-calls-while-im-in-vietnam/)
looking advice where digital nomads discuss design-related (https://jobs.sahla-dz.com/looking-for-advice-on-where-digital-nomads-discuss-design-related-topics/)
freelancers china india pakistan iran perceived (https://jobs.sahla-dz.com/how-are-freelancers-from-china-india-pakistan-and-iran-perceived/)
freelance hours day (https://jobs.sahla-dz.com/freelance-how-many-hours-in-a-day/)
paraguay tax scheme scam (https://jobs.sahla-dz.com/the-paraguay-0-tax-scheme-is-a-scam/)
online arabic speakers (https://jobs.sahla-dz.com/online-jobs-for-arabic-speakers/)
home better office (https://jobs.sahla-dz.com/work-from-home-is-better-or-work-from-office/)
online whatsapp group pakistan students (https://jobs.sahla-dz.com/online-jobs-whatsapp-group-pakistan-for-students/)
avoiding burnout while working digital nomad (https://jobs.sahla-dz.com/avoiding-burnout-while-working-in-digital-nomad-12-tips/)
remote business sustainable long term expert insights (https://jobs.sahla-dz.com/is-remote-business-sustainable-long-term-expert-insights/)
avoid mistakes when starting freelancing (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-15-mistakes-when-starting-in-freelancing/)
ultimate beginner remote career (https://jobs.sahla-dz.com/the-ultimate-beginners-guide-to-remote-career/)
location independence tells when getting started (https://jobs.sahla-dz.com/location-independence-what-no-one-tells-you-when-youre-getting-started/)
wish knew before becoming digital nomad worker (https://jobs.sahla-dz.com/what-i-wish-i-knew-before-becoming-a-digital-nomad-worker/)
people choosing remote business traditional (https://jobs.sahla-dz.com/why-more-people-are-choosing-remote-business-over-traditional-jobs/)