تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ما أشبه اليوم بالبارحة


إخلاص
28-01-2011, 05:58 PM
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالأمس القريب إنتفض الشّعب التّونسي و وقف وقفة رجل واحد ضدّ الطّاغية زين الهاربين بن علي فزعزع عرشه المتين، وأعلن التّلفزيون ساعتها عن خبر عاجل أنّ من كان رئيسا و ظنّ أنّه سيُخلّد فيه سيقدّم خطابا مهمّا .. و إنتظر الجميع إلى أن أفادتنا الأخبار أنّه ولّى هاربا مطبّقا المقولة: أنا و بعدي الطّوفان، و أُعلن حظر التّجوّل و و أقول نفس السّيناريو أراه يتكرّر مع ما يحدث في أرض الكنانة في يوم الغضب هذا و أنا أتابع الأخبار و هم يعلنون عن ترقّب ظهور فخامة رئيسهم لتقديم خطاب مباشر للشّعب
فتبادر إلى ذهني سؤال: أ يُعقل أنّه سيعقد العزم هو الآخر إلى الفرار متّبعا خطى من سبقه؟؟؟
عدوة الهرب هذه يبدو أنّها ستُصبح سنّة يتّبعها كلّ من ثار شعبه عليه
ما دام للشّعب هذه الهيبة لماذا يذلّونه و يقهرونه و يهضمون حقوقه و يعتبرونه صفرا على الشّمال لا يُحسب له أيّ حساب؟؟؟
هو سؤال بريئ أنتظر الإجابة عليه منكم إذا تكرّمتم، سائلة المولى السّلامة

bouseida
28-01-2011, 06:07 PM
ما دام للشّعب هذه الهيبة لماذا يذلّونه و يقهرونه و يهضمون حقوقه و يعتبرونه صفرا على الشّمال لا يُحسب له أيّ حساب؟؟؟

الفضل للأنترنت يا إستاذة إخلاص
هيبة الشعب لم تنشأ إلا بفضل الأنترنت أو الإعلام الشعبي الذي لم ينتبه له هؤلاء الحكام الأغبياء.

belkacem24
28-01-2011, 06:11 PM
شكرا استاذتي
اتفق معك و اختلف معك ،
الاتفاق في ما كتبتي ، وهو كما يمسى تهاوي عروش الطغيان و هي دائرة
و سنة الحياة خلقنا كما خلق غيرنا أجيال حدثت فيها ،
و اختلف معك في مصطلح الفرار لأن لا يناله الا عباد الله حين ميكون
الفرار صحيح فقال سبحانه:{فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ}
و لكن مصطلح الاكثر دقة هو الهروب ، لأن الهارب يكون بجبن
و خوف ، والله اعلم و شكر

أبو نعيم إحسان
28-01-2011, 06:20 PM
لو كتبت في طاغوت بلجيكا و طواغيت الغرب لكان أهون؛ أم أنهم يسكتونكم بالأورو؟

زهرة السوسن
28-01-2011, 06:43 PM
هي الشعوب العربية في العالم من تعيش اكثر من غيرها البؤس والفقر
بسبب سياسات خارجية يديرها اشخاص لا يكترثون إلا لملئ البطون

لكن في نفسي اتمنى ان تستمر هذه الثورة
ولا تكون نهايتها
.
.
. اكل كباب

نجيب نون
28-01-2011, 07:11 PM
سيدتي الكريمة مشكورة على موضوعك والذي اراه من وجهة نظري المتواضعة جداانه جانب
الصواب عندما وصفتي الشعوب العربية انها لها هيبة وجبروت وانا ارى ورأيي يحتمل جدا الخطأ أن شعوب تبحث عن الاكل والشرب والكلام هي ليست لا ذات هيبة ولا هي مهابة الجانب فما معنى ان نغير بن علي ببن علي مكرر ولكن هذا البن علي الجديد سيقدم الكثير من الاكل وسيمنح الحرية للكثير من الكلام وسينتهي الامر عند هذا الحد وفقط الشعوب الحية يا سيدتي الكريمة لها مطالب غير هذه لها مطالب حضارية ولها مطالب ترتقي بها الى مصاف الكبار لتقول كلمتها ولتصبح لها الكلمة المسموعة وتاخذ قرارها بيدها وهذا الأمر لا يتأتى عن طريق الخروج الى الشارع ان تغيير كهذا يتم فقط بتبني كل واحد لمشروعه الحضاري والذي لن يخرج عن الاطار الاسلامي ما دمنا مسلمين والعمل على تثبيته على الارض الواقع بعيدا عن الهرج والمرج والفوضى التي هي مطلب غربي لمزيد من اركاع هذه الدول وجعلها تحت الاقدام
ما حدث بتونس لا يتعدى ان يكون تغيير للواجهة لان الغرب ارتأى ذلك وفقط واذا عرفنا من الذي قاد المسيرات عرفنا الى اين ستؤول والايام ستثبت ما اقوله
لقد جربنا الشارع وجربنا حتى السلاح والدماء والدموع وماذا كانت النتيجة؟
أظن ان الواقع يحكي عن مأساة على جميع الاصعدة
التغيير يجب ان يمس جوهر الانسان وليس بطنه
معذرة سيدتي الكريمة وارجو ان يسعني حلمك

almohalhil
28-01-2011, 09:29 PM
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فتبادر إلى ذهني سؤال: أ يُعقل أنّه سيعقد العزم هو الآخر إلى الفرار متّبعا خطى من سبقه؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

أتمنى حدوث ذلك . وليذهب كل طاغية عات الى مزبلة التاريخ وحسابهم يوم القيامة عسير . لما إقترفوه من ظلم ونهب وسرقة وقتل وجز في السجون وتشريد للمسلمين وحربهم على الدين نسأل الله أن ينتقم منهم في الدنيا و الآخرة


ما دام للشّعب هذه الهيبة لماذا يذلّونه و يقهرونه و يهضمون حقوقه و يعتبرونه صفرا على الشّمال لا يُحسب له أيّ حساب؟؟؟



لم تكن للشعوب هيبة في السنة الماضية 2010 وما فعله الشعب التونسي قلب كل المفاهيم وأدخل العالم في حسابات جديدة ستجني الشعوب المستضعفة ثمارها لعدة سنوات .
هضمهم للحقوق وإذلالهم للشعوب فعلوه استقواء بأمريكا والغرب . وكانو يعتقدون أن القبضة الحديدية التي أحكموها على شعوبهم كفيلة بنيل رضا البيت الأبيض والإتحاد الأوربي لكنهم تفاجؤوا بالموفق الفرنسي الذي خيب آمالهم حين نسوا أو تناسوا
قول الله تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
الأن وابتداء من سنة 2011 سيحسب للشعوب ألف حساب وسوف نرى تغيرا جذريا في المعاملة والتعامل .
وأي خطأ سيؤدي الى إشتعال الأمور من جديد .

بارك الله فيك على الموضوع وتقبلي مروري

إخلاص
28-01-2011, 10:43 PM
الفضل للأنترنت يا إستاذة إخلاص
هيبة الشعب لم تنشأ إلا بفضل الأنترنت أو الإعلام الشعبي الذي لم ينتبه له هؤلاء الحكام الأغبياء.

صدقت لهذا قطعوا عنهم النّت و الموبايلات
و لكن بعد ماذا؟؟؟
غباؤهم أنساهم في ذلك
شكرا على حسن مرورك أستاذ

إخلاص
28-01-2011, 10:47 PM
شكرا استاذتي
اتفق معك و اختلف معك ،
الاتفاق في ما كتبتي ، وهو كما يمسى تهاوي عروش الطغيان و هي دائرة
و سنة الحياة خلقنا كما خلق غيرنا أجيال حدثت فيها ،
و اختلف معك في مصطلح الفرار لأن لا يناله الا عباد الله حين ميكون
الفرار صحيح فقال سبحانه:{فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ}
و لكن مصطلح الاكثر دقة هو الهروب ، لأن الهارب يكون بجبن
و خوف ، والله اعلم و شكر

العفو أستاذي
و الخلاف لا يُفسد للودّ قضيّة
و لكلّ واحد منّا تحليله الخاص لمعنى الكلمات و المرادفات و أراك أفلحت في إيجاد الكلمة الصّحيحة و يا له من هروب
شاكرة لك حسن المرور

إخلاص
28-01-2011, 10:55 PM
لو كتبت في طاغوت بلجيكا و طواغيت الغرب لكان أهون؛ أم أنهم يسكتونكم بالأورو؟

كنت أتمنّى أن أكتب فيه لكنّني لم أجده طاغية و وجدته ملكا عادلا
و ليست من سياسته تكميم الأفواه بالمال
هذا هو الفرق بين رؤسائنا و رؤسائهم
و الله ينصر الدّولة الكافرة العادلة على الدّولة المسلمة الظّالمة

إخلاص
28-01-2011, 11:01 PM
هي الشعوب العربية في العالم من تعيش اكثر من غيرها البؤس والفقر
بسبب سياسات خارجية يديرها اشخاص لا يكترثون إلا لملئ البطون

لكن في نفسي اتمنى ان تستمر هذه الثورة
ولا تكون نهايتها
.
.
. اكل كباب


لكلّ ظالم نهاية مهما طغى و تجبّر
نتمنّى إستمرار هذه الثّورة إذا كانت ستجتزّ رأس كلّ ظالم و تنحّيه عن الحكم
أمّا إن بقي الشّعب هو الضّحيّة الوحيدة فلا أتمنّاها صراحة حقنا لدماء المسلمين
شكرا على حسن مرورك غاليتي
مودّتي

دائمة الذكر
29-01-2011, 09:08 AM
http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/166109513518220575.gif
http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/16001133971217929458.gif


ربي ينصر الاسلام و المسلمين

نسيم الجزائر
29-01-2011, 09:23 AM
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالأمس القريب إنتفض الشّعب التّونسي و وقف وقفة رجل واحد ضدّ الطّاغية زين الهاربين بن علي فزعزع عرشه المتين، وأعلن التّلفزيون ساعتها عن خبر عاجل أنّ من كان رئيسا و ظنّ أنّه سيُخلّد فيه سيقدّم خطابا مهمّا .. و إنتظر الجميع إلى أن أفادتنا الأخبار أنّه ولّى هاربا مطبّقا المقولة: أنا و بعدي الطّوفان، و أُعلن حظر التّجوّل و و أقول نفس السّيناريو أراه يتكرّر مع ما يحدث في أرض الكنانة في يوم الغضب هذا و أنا أتابع الأخبار و هم يعلنون عن ترقّب ظهور فخامة رئيسهم لتقديم خطاب مباشر للشّعب
فتبادر إلى ذهني سؤال: أ يُعقل أنّه سيعقد العزم هو الآخر إلى الفرار متّبعا خطى من سبقه؟؟؟
عدوة الهرب هذه يبدو أنّها ستُصبح سنّة يتّبعها كلّ من ثار شعبه عليه
ما دام للشّعب هذه الهيبة لماذا يذلّونه و يقهرونه و يهضمون حقوقه و يعتبرونه صفرا على الشّمال لا يُحسب له أيّ حساب؟؟؟
هو سؤال بريئ أنتظر الإجابة عليه منكم إذا تكرّمتم، سائلة المولى السّلامة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
في البلاد التي تحترم نفسها إخلاص الشعب مصدر كل السلطات سواءا كانت تشريعية او تنفيذية أو قضائية و لكن شعوبنا تحت وطأة ظلم الحكام أصبحت مصدر للثورات و الإحتجاجات و الحرقات حينا و للصمت المرهب أحيانا كثيرة
...عندما تتحالف السياسة مع المال فتلك شهادة فقر أو تفقير للشعوب و هذا ما يحدث في غالبية عالمنا العربي ...و من هنا أجيب على سؤالك فتونس الجيش يده لم تمتد للفساد فقد كان يجني محصول الزيتون إذا جاء وفيرا و عجز الفلاحون عن جنيه و عليه كان سهلا عليه قلب نظام الحكم عندما خرج الشعب عن بكرة أبيه و هذا ما لا يوجد في كثير من البلدان العربية التي تحكم فيها السلطة العسكرية بيد تحمل سلاحا و يد اخرى انغمست عميقا في الفساد مع رجال السياسة و المحروسة مصر رائدة في هذا المجال ضف إلى ذلك السند القوي من حلفاء النظام هناك ...و لكن هذا لا يعني بأي حال من الأحوال إستحالة التغيير و لكنه لن يكون سهلا و التضحيات فيه ستكون جسام
تحياتي بود

محمد 79
29-01-2011, 09:40 AM
السلام عليكم و رحمة الله

اعتقد أن حالة مصر مختلفة تماما لحالة تونس و هذا لما تلعبه هذه الدولة من دور استراتيجي في المنطقة و في العالم العربي..النظام الحاكم فيها مدعوم و بقوة من طرف أمريكا محبوبة الشعوب و ابنتها بالتبني هذيك المصفارة لي ما تتسماش.
يعني أنا استبعد سقوط النظام الحالي مؤقتا مع امكانية سقوط الرئيس الذي لا يمثل في نظري الا الحلقة الضعيفة في النظام المصري.و مثلما سقط كل الطغاة في السابق سوف يسقط طغاة الزمن الحالي ان شاء الله.

بارك الله فيك اخلاص

منير العاصمي
29-01-2011, 10:13 AM
شكرا سيدتي الفاضلة اخلاص
البارحة اشتممت رائحة الديمقراطية الحقيقية، و عرفت أن الشعب حين يقول كلمته لا بد أن يسمع،
و عرفت أيضا أن الحرية لها ثمن غال لا بد أن يدفعه الكل
و عرفت أن أقرب طريق لتحقيق الإصلاح في وطننا الجريح هو الشارع
و عرفت أن الجيش ينبغي أن يكون صمام أمان لا معول هدم
و عرفت أن حبل الباطل قصير، و أن الأصوات المغردة خارج السرب ستفضح عن قريب
عرفت أن الطاغية حتى و لو كان فرعونا لا بد أن يرضخ يوما ما

ننتظر المزيد من الشعب المصري
و الله الموفق

نجيب نون
29-01-2011, 10:53 AM
شكرا سيدتي الفاضلة اخلاص
البارحة اشتممت رائحة الديمقراطية الحقيقية، و عرفت أن الشعب حين يقول كلمته لا بد أن يسمع،
و عرفت أيضا أن الحرية لها ثمن غال لا بد أن يدفعه الكل
و عرفت أن أقرب طريق لتحقيق الإصلاح في وطننا الجريح هو الشارع
و عرفت أن الجيش ينبغي أن يكون صمام أمان لا معول هدم
و عرفت أن حبل الباطل قصير، و أن الأصوات المغردة خارج السرب ستفضح عن قريب
عرفت أن الطاغية حتى و لو كان فرعونا لا بد أن يرضخ يوما ما

ننتظر المزيد من الشعب المصري
و الله الموفق
انا من المعجبين بافكارك التي تطرحها هنا في هذا المنتدى ولكنني أرى أنك انحرفت واصبحت أكثر تطرفا وانك لا تنظر الى الامر الا من زاويتك واصبحت لا تقبل حتى آراء الآخرين وتسميهم وتنعتهم بكل نعت فمن المحبطين الى التغريد خارج السرب إلى المخبرين ورجال المخابرات وغيرها الديمقراطية يا أخي الكريم تبدأ من ان نؤمن بها ونؤمن بما يقوله غيرنا لا نصادر آرائهم وننعتهم بكل نعت
إن دعوتك الى الشارع هي دعوة الى الفوضى والتخريب ولن يتحقق لا الاصلاح ولا التغيير الذي لم تقل لنا ماهو عد الى التاريخ واقرا أن الشارع لم يحل مشكلة ولم يصمد طويلا وان كل التغييرات التي حصلت بواسطة الشارع فشلت في احداث التغيير ولعل الثورة البلشفية مثال حي والثورة الايرانية التي تحولت مع الوقت الى ديكتاتورية مقنعة
لماذا لا نسعى الى تغيير بالطريقة التركية والماليزية
أتمنى منك أن تعيد قراءة أفكارك بعيدا عن الحماس والاندفاع وروح الانتقام وعلى ضوء ما يريده منا سبحانه وتعالى وما يحقق ارادته في عمارة الارض
لقد قلت ما عندي وانا اعتذر منك ان رايت انن يتجاوزت حدودي معك وارجو ان يسعني حلمك

أبو نعيم إحسان
29-01-2011, 11:12 AM
الدمقراطية كفر بالله، و إلا ما معنى قولكم عن الحكام طواغيت ؟!! أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون !!

الحكم لله و ليس للشعب، و من خالف هذا كفر

إخلاص
29-01-2011, 01:29 PM
سيدتي الكريمة مشكورة على موضوعك والذي اراه من وجهة نظري المتواضعة جداانه جانب
الصواب عندما وصفتي الشعوب العربية انها لها هيبة وجبروت وانا ارى ورأيي يحتمل جدا الخطأ أن شعوب تبحث عن الاكل والشرب والكلام هي ليست لا ذات هيبة ولا هي مهابة الجانب فما معنى ان نغير بن علي ببن علي مكرر ولكن هذا البن علي الجديد سيقدم الكثير من الاكل وسيمنح الحرية للكثير من الكلام وسينتهي الامر عند هذا الحد وفقط الشعوب الحية يا سيدتي الكريمة لها مطالب غير هذه لها مطالب حضارية ولها مطالب ترتقي بها الى مصاف الكبار لتقول كلمتها ولتصبح لها الكلمة المسموعة وتاخذ قرارها بيدها وهذا الأمر لا يتأتى عن طريق الخروج الى الشارع ان تغيير كهذا يتم فقط بتبني كل واحد لمشروعه الحضاري والذي لن يخرج عن الاطار الاسلامي ما دمنا مسلمين والعمل على تثبيته على الارض الواقع بعيدا عن الهرج والمرج والفوضى التي هي مطلب غربي لمزيد من اركاع هذه الدول وجعلها تحت الاقدام
ما حدث بتونس لا يتعدى ان يكون تغيير للواجهة لان الغرب ارتأى ذلك وفقط واذا عرفنا من الذي قاد المسيرات عرفنا الى اين ستؤول والايام ستثبت ما اقوله
لقد جربنا الشارع وجربنا حتى السلاح والدماء والدموع وماذا كانت النتيجة؟
أظن ان الواقع يحكي عن مأساة على جميع الاصعدة
التغيير يجب ان يمس جوهر الانسان وليس بطنه
معذرة سيدتي الكريمة وارجو ان يسعني حلمك

يا أخي حقّ كلّ مسلم في إسلامنا بيت واسع و عمل قار و دابّة يركبها
هذه الأاشياء الثّلاث تُعتبر من الضّروريّات و ليست من الكمليّات فهل هي متوفّرة عند شعبنا؟؟؟
لإنعدامها ذهب ليبحث عنها حتّى خُيّل لنا أنّه يجري وراء بطنه أو شرابه، قالها آدم سميث سابقا جوّع كلبك يُتبعك لكن هذه المقولة ما باتت صالحة في وقتنا لأنّ هذا الجوع جعل النّاس مسعورة منتفضة، و التّغييرات الّتي يسعون إليها هي القطرة الّتي أفاضت الكأس و فرصة لإخراج كبتهم النّفسي مع أنّهم متأكّدين أنّ من سيأتي لن يكون أفضل من سابقه و لكن ...
شاكرة لك وجهة نظرك و حِلِمي بسعة البحر فما هي إلاّ مساحة لتبادل وجهات نظر أطالب أن تكون في حدود الأخلاق و أن لا تتعدّاها

بنالعياط
29-01-2011, 02:22 PM
حينما نريد نعذب نفوسنا نجري وراء احلام نصنعها ونثق بها ..
لكن كل عاقل مهما وصلت حماقته إلا نهاية السذاجة..
فهو عليه أن ينتظر مجيئ موسى...
موسى نبي في قمة الاخلاق..
لكن ما نفعل نحن بهذ النواصي البائسة التي هي تجرب و تجرب وتجرب لتخرج بنتيجة
-لماذا لا نقول نتيجة مشرفة إن شاء الله

إخلاص
29-01-2011, 02:23 PM
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

أتمنى حدوث ذلك . وليذهب كل طاغية عات الى مزبلة التاريخ وحسابهم يوم القيامة عسير . لما إقترفوه من ظلم ونهب وسرقة وقتل وجز في السجون وتشريد للمسلمين وحربهم على الدين نسأل الله أن ينتقم منهم في الدنيا و الآخرة
لم تكن للشعوب هيبة في السنة الماضية 2010 وما فعله الشعب التونسي قلب كل المفاهيم وأدخل العالم في حسابات جديدة ستجني الشعوب المستضعفة ثمارها لعدة سنوات .
هضمهم للحقوق وإذلالهم للشعوب فعلوه استقواء بأمريكا والغرب . وكانو يعتقدون أن القبضة الحديدية التي أحكموها على شعوبهم كفيلة بنيل رضا البيت الأبيض والإتحاد الأوربي لكنهم تفاجؤوا بالموفق الفرنسي الذي خيب آمالهم حين نسوا أو تناسوا
قول الله تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
الأن وابتداء من سنة 2011 سيحسب للشعوب ألف حساب وسوف نرى تغيرا جذريا في المعاملة والتعامل .
وأي خطأ سيؤدي الى إشتعال الأمور من جديد .

بارك الله فيك على الموضوع وتقبلي مروري

و فيك بارك الله أخي
نأمل تغييرا جذريّا يعود بالخير على كلّ الشّعوب الإسلاميّة
و السّقوط لأمريكا و من والاها
شاكرة لك مرورك الحسن

إخلاص
29-01-2011, 02:25 PM
http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/166109513518220575.gif
http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/16001133971217929458.gif


ربي ينصر الاسلام و المسلمين

آميــــن حبيبتي
أسعدني مرورك العطر
قبلاتي

نجيب نون
29-01-2011, 02:42 PM
يا أخي حقّ كلّ مسلم في إسلامنا بيت واسع و عمل قار و دابّة يركبها
هذه الأاشياء الثّلاث تُعتبر من الضّروريّات و ليست من الكمليّات فهل هي متوفّرة عند شعبنا؟؟؟
وهل في الاسلام ما يحمل دولة الاسلام توفير هذا
اسمح لي ان اقول ان هذا اتكالية وانت تعيشين ببلد أوروبي فهل الدولة وفرت لكل مواطن سيارة ومسكن؟
سيدتي الكريمة علينا ان لا نندفع فالتجربة التي مررنا بها كانت جد قاسية ودفعنا ثمن التهور والاندفاع والانجرار وراء العواطف ثمنا باهضا
انه من الاجدر على كل انسان عاقل وواعي ان يكون من دعاة الهدوء والعمل على التغيير الهادئ السلس التغيير الذي ينتج حضارة تبني وتعمر لا التغيير الذي يملا البطن ويسمح لي ان اقول كل ما بدا لي دون ضابط ولا وازع
انا لا اعرف لماذا انبهرتم بتونس بالرغم من ان تغييرهم لم ياتي اكلها لحد الساعة وعلينا ان ننتظر لنرى ولماذا لم تنبهروا ولا تتحدثون عن التجربة التركية والماليزية التي انتجت انسان مؤمنا يعرف قضاياه
لا اله الا الله محمد رسول الله

إخلاص
29-01-2011, 03:04 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
في البلاد التي تحترم نفسها إخلاص الشعب مصدر كل السلطات سواءا كانت تشريعية او تنفيذية أو قضائية و لكن شعوبنا تحت وطأة ظلم الحكام أصبحت مصدر للثورات و الإحتجاجات و الحرقات حينا و للصمت المرهب أحيانا كثيرة
...عندما تتحالف السياسة مع المال فتلك شهادة فقر أو تفقير للشعوب و هذا ما يحدث في غالبية عالمنا العربي ...و من هنا أجيب على سؤالك فتونس الجيش يده لم تمتد للفساد فقد كان يجني محصول الزيتون إذا جاء وفيرا و عجز الفلاحون عن جنيه و عليه كان سهلا عليه قلب نظام الحكم عندما خرج الشعب عن بكرة أبيه و هذا ما لا يوجد في كثير من البلدان العربية التي تحكم فيها السلطة العسكرية بيد تحمل سلاحا و يد اخرى انغمست عميقا في الفساد مع رجال السياسة و المحروسة مصر رائدة في هذا المجال ضف إلى ذلك السند القوي من حلفاء النظام هناك ...و لكن هذا لا يعني بأي حال من الأحوال إستحالة التغيير و لكنه لن يكون سهلا و التضحيات فيه ستكون جسام
تحياتي بود
[/center]

سعيدة بردّك نسيم
فعلا لكلّ تغيير ضريبة و الضّريبة لن تكون سهلة إذا كانت لأرواح بريئة
نسأله سبحانه أن يحقن دماء المسلمين
لم أفهم كيف لرئيس أن يبقى متمسّكا بالحكم و شعبه له كاره
لكن يبدو أنّه ليس ملك نفسه بل ملك أياد أجنبيّة يرهبها رحيله أو تنحّيه
تحيّة خالصة لك

إخلاص
29-01-2011, 03:12 PM
السلام عليكم و رحمة الله

اعتقد أن حالة مصر مختلفة تماما لحالة تونس و هذا لما تلعبه هذه الدولة من دور استراتيجي في المنطقة و في العالم العربي..النظام الحاكم فيها مدعوم و بقوة من طرف أمريكا محبوبة الشعوب و ابنتها بالتبني هذيك المصفارة لي ما تتسماش.
يعني أنا استبعد سقوط النظام الحالي مؤقتا مع امكانية سقوط الرئيس الذي لا يمثل في نظري الا الحلقة الضعيفة في النظام المصري.و مثلما سقط كل الطغاة في السابق سوف يسقط طغاة الزمن الحالي ان شاء الله.

بارك الله فيك اخلاص



و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته
و فيك بارك الله إن شاء الله محمّد
و هذا كلّ ما يخيفني دعم أمريكا و تلك المصفارة كما أسميتهاcupidarrow
قالها بالأمس ذاك الطّاغيّة: أنا ربّكم الأعلى فكان جزاءه الغرق
و لو دامت لهم لما وصلت لغيرهم و الحياة دُوَل
هل نستبشر خيرا بالفجر القادم؟؟؟ و لمَ لاcupidarrow

إخلاص
29-01-2011, 03:17 PM
شكرا سيدتي الفاضلة اخلاص
البارحة اشتممت رائحة الديمقراطية الحقيقية، و عرفت أن الشعب حين يقول كلمته لا بد أن يسمع،
و عرفت أيضا أن الحرية لها ثمن غال لا بد أن يدفعه الكل
و عرفت أن أقرب طريق لتحقيق الإصلاح في وطننا الجريح هو الشارع
و عرفت أن الجيش ينبغي أن يكون صمام أمان لا معول هدم
و عرفت أن حبل الباطل قصير، و أن الأصوات المغردة خارج السرب ستفضح عن قريب
عرفت أن الطاغية حتى و لو كان فرعونا لا بد أن يرضخ يوما ما

ننتظر المزيد من الشعب المصري
و الله الموفق

العفو سيّدي الأفضل
و نِعْم ما عرفته
أشكرك على جميل الأمل الّذي تتحلّى به
نسأله سبحانه التّوفيق
عملتَ بالحديث: قل خيرا أو اصمتcupidarrow
تحيّة تليق

إخلاص
29-01-2011, 03:24 PM
حينما نريد نعذب نفوسنا نجري وراء احلام نصنعها ونثق بها ..
لكن كل عاقل مهما وصلت حماقته إلا نهاية السذاجة..
فهو عليه أن ينتظر مجيئ موسى...
موسى نبي في قمة الاخلاق..
لكن ما نفعل نحن بهذ النواصي البائسة التي هي تجرب و تجرب وتجرب لتخرج بنتيجة
-لماذا لا نقول نتيجة مشرفة إن شاء الله

ستكون نتيجة مشرّفة بإذن الواجد الأحد
ثِق بذلك أخي الكريمcupidarrow
شاكرة لك هذا المرور

إخلاص
29-01-2011, 03:33 PM
مهداة إلى كلّ متفائل بفجرنا الباسم القادمcupidarrow

الفجر الباسم قادم
من قلب اللّيل الجاثم
و ربيع الأمّة آت
من بعد شتاء قاتم
الفجر الباسم قادم

بشباب صلّوا الفجر
برجال باعوا العمر
بشيوخ كانوا شعلا
في اللّيل تشعّ الفكر
الفجر الباسم قادم

ببنات طبن صفاء
عطرا طهرا و حياء
بنساء عشن حياة
لله و كنّ ضياء
الفجر الباسم قادم

بصغار عرفوا الله
بالفطرة لا بسواها
و هم البشرى للدّنيا
و غدا يمحونا أساها
الفجر الباسم قادم

الخير الباقي فينا
يكفينا بل يحيينا
ما دام الرّوح طموحا
و االقلب يفيض يقينا
الفجر الباسم قادم



[ http://www.youtube.com/watch?v=SxcfdpuzmYg

belkacem24
29-01-2011, 03:39 PM
شكرا على جميل ما تنتجي
و تبقى مشكلة حسب رأي هو استثمار التاريخ
في أي خطاب و يجب ان ندرس التاريخ
بشكل يجعلنا محصنون على أي تزييف او لي النصوص
ان ما حدث حدث لكن كيف تستفيد الامة منه ، شكرمرة
اخرى



http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/hs053.snc6/168323_176280855746718_100000944144837_341072_2150 656_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?op=1&view=global&subj=103622369714881&pid=2207323&id=1137638730&oid=103622369714881)

محمد 79
29-01-2011, 03:41 PM
و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته
و فيك بارك الله إن شاء الله محمّد
و هذا كلّ ما يخيفني دعم أمريكا و تلك المصفرة كما أسميتها
قالها بالأمس ذاك الطّاغيّة: أنا ربّكم الأعلى فكان جزاءه الغرق
و لو دامت لهم لما وصلت لغيرهم و الحياة دُوَل
هل نستبشر خيرا بالفجر القادم؟؟؟ و لمَ لاcupidarrow

دائما نستبشر لعلى الغد يكون أحسن من اليوم فقط لدي ملاحظة بعد قراءتي لردودك و ردود بعض الأخوة كلنا يطمح الى التغيير و لكن التغيير و ان كان لابد منه يجب أن يبدأ منّا نحن معشر المسلمين.الحقيقة التى يغفل عنها الأغلبية هو أنه أغلبنا خارج مجال التغطية و نبحث أن يكون حكامنا أمثال الفارق رضي الله عنه او عمر بن عبد العزيز.
يعني لكي اكون صادق معكي لو حكم فينا أعدل الناس و اتقاهم لما تركوه و شأنه.
و في الأخير أسأل الله الهدية لنا و لحكامنا و لجميع المسلمين و أن يحقن دماء المسلمين.

إخلاص
29-01-2011, 03:46 PM
شكرا على جميل ما تنتجي
و تبقى مشكلة حسب رأي هو استثمار التاريخ
في أي خطاب و يجب ان ندرس التاريخ
بشكل يجعلنا محصنون على أي تزييف او لي النصوص
ان ما حدث حدث لكن كيف تستفيد الامة منه ، شكرمرة
اخرى



http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/hs053.snc6/168323_176280855746718_100000944144837_341072_2150 656_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?op=1&view=global&subj=103622369714881&pid=2207323&id=1137638730&oid=103622369714881)



العفو أخي
لو درسنا التّاريخ كما ينبغي لحللنا الكثير من المشاكل و تفادينا الوقوع فيها
لأنّ التّاريخ يعيد نفسه
لنا إله عادل يُمهل و لا يهمل
و النّهايات داائما على حسب البدايات
تُسعدني دوما ردودك

محمد 14104359
29-01-2011, 04:11 PM
خير عليكم

انا لا افقه في مثل هذه النقاشات الحرة
لكن لي وجهة رأي ...طبعا نحن في منبر الرأي والرأي الآخر
صدق من قــــــال
" خدمها زينة تلقاها زيـــــــــــــــــــنة "
بالأمس الذي ليس ببعيد ...عدم الزعيم صدام على مرئى امة بحالها وبالأخص على مرئى حكامها
بالأمس الذي ليس ببعيد ....دفعت غزة ثمن العزة

http://dz.echoroukonline.com/montada/picture.php?albumid=612&pictureid=4344

اما فيما يخص التساؤل الذي طرحتيه يا أخت اخلاص
نسأل الله أن يؤلف بين قلوب المسلمين، ويهديهم سبل السلام، وأن يردهم إليه رداً جميلاً .

إخلاص
29-01-2011, 04:11 PM
دائما نستبشر لعلى الغد يكون أحسن من اليوم فقط لدي ملاحظة بعد قراءتي لردودك و ردود بعض الأخوة كلنا يطمح الى التغيير و لكن التغيير و ان كان لابد منه يجب أن يبدأ منّا نحن معشر المسلمين.الحقيقة التى يغفل عنها الأغلبية هو أنه أغلبنا خارج مجال التغطية و نبحث أن يكون حكامنا أمثال الفارق رضي الله عنه او عمر بن عبد العزيز.
يعني لكي اكون صادق معكي لو حكم فينا أعدل الناس و اتقاهم لما تركوه و شأنه.
و في الأخير أسأل الله الهدية لنا و لحكامنا و لجميع المسلمين و أن يحقن دماء المسلمين.



آميــــن محمّد
كما أنّ الأسرة نواة المجتمع
فالفرد نواة الأسرة و بالتّالي نواة المجتمع
إذا صلُح صلُح المجتمع أكيييد و إذا فسد فسد مجتمعه
معك أنّ التّغيير يجب أن يبدأ من الفرد أوّلا
فهي سلسلة متواصلة تكون صالحة عند صلاح أوّلها و العكس
نبقى ندعي لعلّ و عسى

إخلاص
29-01-2011, 04:22 PM
يا أخي حقّ كلّ مسلم في إسلامنا بيت واسع و عمل قار و دابّة يركبها
هذه الأاشياء الثّلاث تُعتبر من الضّروريّات و ليست من الكمليّات فهل هي متوفّرة عند شعبنا؟؟؟
وهل في الاسلام ما يحمل دولة الاسلام توفير هذا
اسمح لي ان اقول ان هذا اتكالية وانت تعيشين ببلد أوروبي فهل الدولة وفرت لكل مواطن سيارة ومسكن؟
سيدتي الكريمة علينا ان لا نندفع فالتجربة التي مررنا بها كانت جد قاسية ودفعنا ثمن التهور والاندفاع والانجرار وراء العواطف ثمنا باهضا
انه من الاجدر على كل انسان عاقل وواعي ان يكون من دعاة الهدوء والعمل على التغيير الهادئ السلس التغيير الذي ينتج حضارة تبني وتعمر لا التغيير الذي يملا البطن ويسمح لي ان اقول كل ما بدا لي دون ضابط ولا وازع
انا لا اعرف لماذا انبهرتم بتونس بالرغم من ان تغييرهم لم ياتي اكلها لحد الساعة وعلينا ان ننتظر لنرى ولماذا لم تنبهروا ولا تتحدثون عن التجربة التركية والماليزية التي انتجت انسان مؤمنا يعرف قضاياه
لا اله الا الله محمد رسول الله

نعم وفّرت له المسكن و المركب إن لم يكن مالكا لسيّارة فوسائل النّقل متوفّرة بكثرة حتّى أصبح بعضهم يستغني على السّيارة بسبب صعوبة إيجاد موقف لها
و كأنّك تتّهمني أنّني أدعو على الإتّكاليّة أبدا ما قلت هذا و ما قصدته فإن وفّرت له العمل القار هو بنفسه سيشتري مسكنه و دابّته و لم أقصد أن تعطيه الدّولة كلّ شيئ فهي لا تملك خزائن قارون، و اليد العليا خير من اليد السّفلى
أرانا تشعّبنا و خرجنا عن صلب الموصوع
و أبقى أحترم ردودكم برحابة صدر حتّى لو لم تعجبني بعضها
نسأله سبحانه أن يثبّتنا عند الموت بنطق الشّهادتين

moussa16
29-01-2011, 04:58 PM
آميــــن محمّد

كما أنّ الأسرة نواة المجتمع
فالفرد نواة الأسرة و بالتّالي نواة المجتمع
إذا صلُح صلُح المجتمع أكيييد و إذا فسد فسد مجتمعه
معك أنّ التّغيير يجب أن يبدأ من الفرد أوّلا
فهي سلسلة متواصلة تكون صالحة عند صلاح أوّلها و العكس

نبقى ندعي لعلّ و عسى


ولتخصيص كلمة فرد
أقول ان المرأة تلعب دور هام في بناء المجتمع
مدرسة إن اعدتها اعدت شعب طيب الأعراف

محمد 14104359
29-01-2011, 05:06 PM
QUOTE=إخلاص;1238652]
آميــــن يا ربّ العالمين

صدّقني محمّد و لا أنا أفقه شيئا لكنّها كانت طفرة منّي هذه المرّة ليس إلاّ
فلهذا القسم روّاده من محبّي السّياسة و أنا و هي خطّان متوازيان
أعود إلى ردّك الّذي أشكرك عليه أوّلا و جملة واااحدة لخّست ردودنا كلّها
و نِعْم المثل هو:
" خدمها زينة تلقاها زيـــــــــــــــــــنة "

أعجبتني كثيييرا ليتنا نفقه معناها
[/QUOTE]

لي تعقيب اخير وسأنتقل الى منتدى الرياضة
لانني يا اخت اخلاص اشتقت الى مواضيع الاخ الغزالي الذي طال غيابه عن منتدى الشروق
المهم لكل غائب حجة
ومهما كان يجب ان نلتمس لأخوتنا سبعين عذرا
وبكل صراحة : اجد في الرياضة ما لا اجده في السياسة
آ....نسيتك : سبق واقترح احد الزاوالية اقتراحا في القمة على الرئيس الشبه مخلوع حسني واتصل به هاتفيا من الجزائر وعرض عليه ما يلي :
" يا سي حسين ...دير بالراي وانصح الكاف " مع العلم ان مقر الكاف موجود بــ egp " ان تجري تعديلا على مستوى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل وذلك بادراج القرارات التالية :
- ان تكون الجزائر ومصر في مجموعة واحدة .
- ان تبدأ التصفيات من جانفي 2011 وتنتهي في ماي 2014 وتكون على شكل شمبيونا مصغرة .
- في حالة تساوي الفرق في النقاط يلجأ المنتخبين الى لقاء فاصل ..." انتم تعرفون المكان مسبقا "

.....كون غير درت بالراي.....

اخيرا وليس اخير يا جدة الكل
ناس بكري قالوا : العقايب 7
لابأس ان أعلمك بأنهم اصبحوا 8 ..." طيح بيك ...تفحت بالطيارة "

اخيرا
هناك شخص لاطالما كان من رواد هذا المنتدى ...اتمنى من صميم قلبي عودة الاخ : diego

الله يجيب الخير والله يزين العقايب
دمتي في رعاية الله وحفظه

إخلاص
29-01-2011, 05:25 PM
خير عليكم

انا لا افقه في مثل هذه النقاشات الحرة
لكن لي وجهة رأي ...طبعا نحن في منبر الرأي والرأي الآخر
صدق من قــــــال
" خدمها زينة تلقاها زيـــــــــــــــــــنة "
بالأمس الذي ليس ببعيد ...عدم الزعيم صدام على مرئى امة بحالها وبالأخص على مرئى حكامها
بالأمس الذي ليس ببعيد ....دفعت غزة ثمن العزة

http://dz.echoroukonline.com/montada/picture.php?albumid=612&pictureid=4344

اما فيما يخص التساؤل الذي طرحتيه يا أخت اخلاص
نسأل الله أن يؤلف بين قلوب المسلمين، ويهديهم سبل السلام، وأن يردهم إليه رداً جميلاً .


آميــــن يا ربّ العالمين
صدّقني محمّد و لا أنا أفقه شيئا لكنّها كانت طفرة منّي هذه المرّة ليس إلاّ
فلهذا القسم روّاده من محبّي السّياسة و أنا و هي خطّان متوازيان
أعود إلى ردّك الّذي أشكرك عليه أوّلا و جملة واااحدة لخّست ردودنا كلّها
و نِعْم المثل هو:
" خدمها زينة تلقاها زيـــــــــــــــــــنة "
أعجبتني كثيييرا ليتنا نفقه معناها

إخلاص
29-01-2011, 05:31 PM
ولتخصيص كلمة فرد
أقول ان المرأة تلعب دور هام في بناء المجتمع
مدرسة إن اعدتها اعدت شعب طيب الأعراف

صدقت موسى فهي المجتمع كلّه و ليست نصفه لأنّها تلِد النّصف الآخر
و لن تكون الأمّ صالحة إلاّ إذا وجدت أبا و أمّا صالحين
فكيف نطمح ببناء مجتمع صالح إذا أختير أحد طرفيه أقصد الزّوج أو الزّوجة على حسب جماله أو ماله أو حسبه و الدّين يبقى آخر القائمة لا يولونه إهتماما و هو و الله لأساس الأسرة الصّالحة و أهمّها على الإطلاق
شكرا على حسن تعليقك موسى

إخلاص
29-01-2011, 07:04 PM
QUOTE=إخلاص;1238652]
آميــــن يا ربّ العالمين

صدّقني محمّد و لا أنا أفقه شيئا لكنّها كانت طفرة منّي هذه المرّة ليس إلاّ
فلهذا القسم روّاده من محبّي السّياسة و أنا و هي خطّان متوازيان
أعود إلى ردّك الّذي أشكرك عليه أوّلا و جملة واااحدة لخّست ردودنا كلّها
و نِعْم المثل هو:
" خدمها زينة تلقاها زيـــــــــــــــــــنة "

أعجبتني كثيييرا ليتنا نفقه معناها


لي تعقيب اخير وسأنتقل الى منتدى الرياضة
لانني يا اخت اخلاص اشتقت الى مواضيع الاخ الغزالي الذي طال غيابه عن منتدى الشروق
المهم لكل غائب حجة
ومهما كان يجب ان نلتمس لأخوتنا سبعين عذرا
وبكل صراحة : اجد في الرياضة ما لا اجده في السياسة
آ....نسيتك : سبق واقترح احد الزاوالية اقتراحا في القمة على الرئيس الشبه مخلوع حسني واتصل به هاتفيا من الجزائر وعرض عليه ما يلي :
" يا سي حسين ...دير بالراي وانصح الكاف " مع العلم ان مقر الكاف موجود بــ egp " ان تجري تعديلا على مستوى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل وذلك بادراج القرارات التالية :
- ان تكون الجزائر ومصر في مجموعة واحدة .
- ان تبدأ التصفيات من جانفي 2011 وتنتهي في ماي 2014 وتكون على شكل شمبيونا مصغرة .
- في حالة تساوي الفرق في النقاط يلجأ المنتخبين الى لقاء فاصل ..." انتم تعرفون المكان مسبقا "

.....كون غير درت بالراي.....

اخيرا وليس اخير يا جدة الكل
ناس بكري قالوا : العقايب 7
لابأس ان أعلمك بأنهم اصبحوا 8 ..." طيح بيك ...تفحت بالطيارة "

اخيرا
هناك شخص لاطالما كان من رواد هذا المنتدى ...اتمنى من صميم قلبي عودة الاخ : diego

الله يجيب الخير والله يزين العقايب
دمتي في رعاية الله وحفظه
[/QUOTE]

مرحبا بعودتك الثّانيّة محمّد
الله يجيب الخير و يزيّن لعقايب كما قلتَcupidarrow
إذهب لمنتدى الرّياضة أظنّه أحسن بكثير من قسم النّقاش بالنّسبة لكcupidarrow
و ننتظر عودة كلّ غائب إلى رِحاب منتدانا
حفظك الله من كلّ شرّ و سوء

منير العاصمي
29-01-2011, 07:05 PM
انا من المعجبين بافكارك التي تطرحها هنا في هذا المنتدى ولكنني أرى أنك انحرفت واصبحت أكثر تطرفا وانك لا تنظر الى الامر الا من زاويتك واصبحت لا تقبل حتى آراء الآخرين وتسميهم وتنعتهم بكل نعت فمن المحبطين الى التغريد خارج السرب إلى المخبرين ورجال المخابرات وغيرها الديمقراطية يا أخي الكريم تبدأ من ان نؤمن بها ونؤمن بما يقوله غيرنا لا نصادر آرائهم وننعتهم بكل نعت
إن دعوتك الى الشارع هي دعوة الى الفوضى والتخريب ولن يتحقق لا الاصلاح ولا التغيير الذي لم تقل لنا ماهو عد الى التاريخ واقرا أن الشارع لم يحل مشكلة ولم يصمد طويلا وان كل التغييرات التي حصلت بواسطة الشارع فشلت في احداث التغيير ولعل الثورة البلشفية مثال حي والثورة الايرانية التي تحولت مع الوقت الى ديكتاتورية مقنعة
لماذا لا نسعى الى تغيير بالطريقة التركية والماليزية
أتمنى منك أن تعيد قراءة أفكارك بعيدا عن الحماس والاندفاع وروح الانتقام وعلى ضوء ما يريده منا سبحانه وتعالى وما يحقق ارادته في عمارة الارض
لقد قلت ما عندي وانا اعتذر منك ان رايت انن يتجاوزت حدودي معك وارجو ان يسعني حلمك
الأخ الغالي نجيب نون، بداية اعذرني على التأخر في الرد فقد شغلتني أحداث مصر ، و كنت أتابع باهتمام تطور الأوضاع، و كم آلمني وقوع ضحايا لا ذنب لهم إلا لأنهم طالبوا سلميا بالتغيير الذي هو من حقهم، و كل مواثيق و معاهدات و دساتير و قوانين العالم تقرّبذلك، و كل الأديان تقر بذلك، و الدين الإسلامي يقرّ بذلك
ثانيا : أبادلك نفس الشعور بالاعجاب بمواضيعك، و أنا أيضا معجب بصراحتك في الطرح و قول الكلمة التي تعتقدها صوابا و لا تبالي بمن خالفك ، أحييك على هذا الموقف الذي نفتقده كثيرا هذه الأيام
ثالثا: صحيح أخي نجيب، ربما أكون قاسيا في بعض العبارات، و ربما أبالغ في التوصيف، لكنها يا أخي نجيب نفثة مصدور أرقته رؤية الباطل يهيمن على بلده
لكن أرجو أن لا تكون قد فهمتني خطأ، فالعبارات التي أستعملها في حق هؤلاء مهما كانت شديدة فلن تعدو حقيقتهم ، ثم من هم هؤلاء الذين أتحدث عنهم ؟ أنا أعتبرهم أعداء الإسلام و أعداء الوطن ، فهل تلومني على بغضهم ؟!
كما أن القضية ليست أنني تطرّفت في إبداء رأيي فيهم، لأنني أبعد الناس عن التطرف يا أخي نجيب فأنا منفتح على كل الأفكار و أهتم بدراسة جميع الآراء ، لكن لا أقبل أبدا أن ألين في مواقفي ضد هؤلاء
أما قولك بأنني أصادر الآراء في المنتدى، فأتعجب من قولك هذا يا أخي نجيب، و قد فاجأتني به تماما ، و أرجو منك أن توضح لي هذه النقطة أكثر، حتى أتمكن من استدراك أخطائي إن وجدت
بقيت مسألة واحدة وهي دعوتك للتأمل في التجربة الماليزية و التركية ... هي فعلا تجربة رائعة وددنا لو ننتهجها ، لكن أخي نجيب نحن نتعامل مع وضع آخر و مع معطيات أخرى فلا يمكن إسقاط نفس التجربة على مجتمعنا لاختلاف هذه المعطيات
أما قولك أن الخروج إلى الشارع = العنف و التخريب، فهذا غير صحيح، بل أحداث العنف التي تجري في بعض المظاهرات السلمية أمر وارد الاحتمال و حتى في الدول الغربية يحدث فيها هذا ، و نحن في ديننا الإسلامي قبل أن نحكم على شيء نوازن بين المصالح و المفاسد ، و نحكّم قاعدة درء أعظم المفسدتين بارتكاب أدناهما، و جلب أعظم المصلحتين بتفويت أدناهما، و درء المفاسد مقدم على جلب الصالح .... و كل هذه القواعد العظيمة في ديننا الحنيف جاءت لتبصرنا بكيفية التعامل مع كل موقف
الأمر الأخير يا أخي نجيب ، هل التجربة التونسية و المصرية نجحت أو فشلت؟ من المؤكد أنها حتى الآن حققت نجاحا جزئيا يتمثل في الاستجابة لمطالبها بإسقاط النظام في تونس و بتغيير الحكومة في مصر - مع انتظارنا لتطورات الوضع - فهذا في حد ذاته نجاح، لا يمكن التقليل من شأنه، و نرجو أن الأيام القادمة ستكون أفضل للشعبين العزيزين علينا
و دورنا الآن هو تشجيعه على المضي قدما في الطريق الصحيح لا أن نقلل من حجم إنجازه
هذا رأيي يا أخي نجيب و سامحني إذا كنت قد أسأت توصيل أفكاري

أم زيد
29-01-2011, 07:18 PM
مبارك لم يرحل
لا يريد أن يرحل
لا يرغب في الرحيل
إلى أن يرحل ...نحن في الإنتظار و الترقب.

إخلاص
29-01-2011, 09:32 PM
مبارك لم يرحل
لا يريد أن يرحل
لا يرغب في الرحيل
إلى أن يرحل ...نحن في الإنتظار و الترقب.

إنّ غدا لناظره لقريبcupidarrow
سُعدت بعودتك غاليتي
مودّتي

نجيب نون
29-01-2011, 09:34 PM
أخي الحبيب منير أشكرك جزيل الشكر لردك الجميل والوافي الكافي
ساعود لمناقشة افكارك فيما بعد والرد
السيدة اخلاص نعم الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ولا يهم ان لم تعجبك آرائي
فانا اقول ما أراه صائبا وفي هذا الصدد انا اعتقد انني على الصواب عندما ادعوا الى عدم زيادة الاحتقان فالمنتدى مملوء بشباب عماهم الحماس عن رؤية الحقيقة ولهذا وجب طرح المواضيع بكثير من الحكمة والهدوء
فقط بقي شيء التغيير الذي اسعى اليه انا واطالب به ليس من اجل ان يوفر لي النظام مسكن ومركب ومساحة واسعة للكلام والرغي فهذه اشياء قد اجدها عند اعدائي لو بعت نفسي لهم وما اطالب به واسعى اليه ويسعى اليه كل مسلم يعرف معنى معركة الايمان مع الكفر لا يتحقق عن طريق الشارع والفوضى
شاكر لك سيدتي رحابة صدرك

إخلاص
30-01-2011, 12:06 PM
السيدة اخلاص نعم الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ولا يهم ان لم تعجبك آرائي
فانا اقول ما أراه صائبا وفي هذا الصدد انا اعتقد انني على الصواب عندما ادعوا الى عدم زيادة الاحتقان فالمنتدى مملوء بشباب عماهم الحماس عن رؤية الحقيقة ولهذا وجب طرح المواضيع بكثير من الحكمة والهدوء
شاكر لك سيدتي رحابة صدرك

سبحان الله يا أخي و كأنّني أدعو إلى إشعال نيران الفتنة و أدعو إلى التّفرقة و كثير من الفوضى!!!
يستحيييل أن يكون هذا تفكيري مع أنّني كنت ضحيّة إرهاب و فقدت رجليّ الإثنين إلاّ أنّني عندما نودي للوئام كنت من بين من ذهب و إنتخب بـ - نعم - (و من حولي إنتخبوا بـ لا من أجلي) للعفو.
كان بإمكاني أن لا أسامح و أعارض و بشدّة و الحقّ يعطيني كلّ ذلك و لكن عفوت من أجل شيئ واحد فقط: بلدي الحبيب، من أجل أن لا يكون ضحايا أخرين، يكفينا سنوات الجمر الّتي عشناها و لن يعي معناها إلاّ من عانى منها.
أرى بحسرة ما يدور حولنا و جدّ خائفة أن يُفتح باب الفتنة من جديد و يتهوّر شبابنا
و يحاولون التّقليد فيلقون ببلدهم إلى الهاوية.
من واجبنا أن نصدّ كلّ باب يدعو إلى الفتنة، لأنّها ما كانت الحلّ و لن تكون بل تزيد الطّين بلّة و تخدم أعداءنا أكثر منّا.
فلنسأل الله العفو و العافيّة لأنّها نعمة لا نشعر بها إلاّ إذا فقدناها، و حتّى لا تزول هذه النّعمة علينا أن نشكر الله عليها.
فالحمد لك يا رب على كلّ نعمك الّتي لا تُعدّ و لا تُحصى.
شيئ أخير أضيفه كلّ واحد مسؤول أمام خالقه بما يفعله أو يكتبه أو يقوله أو حتّى يهمس به فلتراعي هذه النّقطة المهمّة و أعوذ بالله أن أكون أُصنّف ممّن يدعون إلى الفتنة.
هدانا الله لما يحبّه و يرضاه

بنالعياط
30-01-2011, 08:51 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
في البلاد التي تحترم نفسها إخلاص الشعب مصدر كل السلطات سواءا كانت تشريعية او تنفيذية أو قضائية و لكن شعوبنا تحت وطأة ظلم الحكام أصبحت مصدر للثورات و الإحتجاجات و الحرقات حينا و للصمت المرهب أحيانا كثيرة
...عندما تتحالف السياسة مع المال فتلك شهادة فقر أو تفقير للشعوب و هذا ما يحدث في غالبية عالمنا العربي ...و من هنا أجيب على سؤالك فتونس الجيش يده لم تمتد للفساد فقد كان يجني محصول الزيتون إذا جاء وفيرا و عجز الفلاحون عن جنيه و عليه كان سهلا عليه قلب نظام الحكم عندما خرج الشعب عن بكرة أبيه و هذا ما لا يوجد في كثير من البلدان العربية التي تحكم فيها السلطة العسكرية بيد تحمل سلاحا و يد اخرى انغمست عميقا في الفساد مع رجال السياسة و المحروسة مصر رائدة في هذا المجال ضف إلى ذلك السند القوي من حلفاء النظام هناك ...و لكن هذا لا يعني بأي حال من الأحوال إستحالة التغيير و لكنه لن يكون سهلا و التضحيات فيه ستكون جسام
تحياتي بود
[/center]

أخي نسيم الجزائر ..
نعم الشعوب التي تعرف تحترم نفسها هي تحترم كذالك حكامها ...
و تحترم بعضها وتحترم جرانها ...
و صلت لهذ المرتبة بحريت الفرد وتعففه ..و هاذا ما لا نراه عندنا ...
فالفرد يزداد تجبر و عنادا أمام كل ما يعترض طريقة ليعطل مصاله الشخصية
كما يتباها بانه أنجز على المصلحة العامة قصرا لنسه

نجيب نون
30-01-2011, 11:08 PM
سبحان الله يا أخي و كأنّني أدعو إلى إشعال نيران الفتنة و أدعو إلى التّفرقة و كثير من الفوضى!!!
يستحيييل أن يكون هذا تفكيري مع أنّني كنت ضحيّة إرهاب و فقدت رجليّ الإثنين إلاّ أنّني عندما نودي للوئام كنت من بين من ذهب و إنتخب بـ - نعم - (و من حولي إنتخبوا بـ لا من أجلي) للعفو.
كان بإمكاني أن لا أسامح و أعارض و بشدّة و الحقّ يعطيني كلّ ذلك و لكن عفوت من أجل شيئ واحد فقط: بلدي الحبيب، من أجل أن لا يكون ضحايا أخرين، يكفينا سنوات الجمر الّتي عشناها و لن يعي معناها إلاّ من عانى منها.
أرى بحسرة ما يدور حولنا و جدّ خائفة أن يُفتح باب الفتنة من جديد و يتهوّر شبابنا
و يحاولون التّقليد فيلقون ببلدهم إلى الهاوية.
من واجبنا أن نصدّ كلّ باب يدعو إلى الفتنة، لأنّها ما كانت الحلّ و لن تكون بل تزيد الطّين بلّة و تخدم أعداءنا أكثر منّا.
فلنسأل الله العفو و العافيّة لأنّها نعمة لا نشعر بها إلاّ إذا فقدناها، و حتّى لا تزول هذه النّعمة علينا أن نشكر الله عليها.
فالحمد لك يا رب على كلّ نعمك الّتي لا تُعدّ و لا تُحصى.
شيئ أخير أضيفه كلّ واحد مسؤول أمام خالقه بما يفعله أو يكتبه أو يقوله أو حتّى يهمس به فلتراعي هذه النّقطة المهمّة و أعوذ بالله أن أكون أُصنّف ممّن يدعون إلى الفتنة.
هدانا الله لما يحبّه و يرضاه

عفوا سيدتي الكريمة وانا ما قصدت ما ذهبت اليه
انا جد آسف على سوء الفهم هذا وانا جد متأثر بما قلتيه ولا يسعني الا ان اقول لك عوضك الله خيرا ان شاء الله
عفوا مرة اخرى واعذريني اعذريني رجاء

إخلاص
31-01-2011, 01:36 PM
عفوا سيدتي الكريمة وانا ما قصدت ما ذهبت اليه
انا جد آسف على سوء الفهم هذا وانا جد متأثر بما قلتيه ولا يسعني الا ان اقول لك عوضك الله خيرا ان شاء الله
عفوا مرة اخرى واعذريني اعذريني رجاء

عفوت عمّن تسبّب في إعاقتي فكيف لا أسامحك و ما كنتَ تقصد؟cupidarrow
تقبّل الله منك الدّعاء و ألهمنا الصّبر جميعا
تحيّتي

ربيع الجزائر
31-01-2011, 02:12 PM
لو تاملنا في تاريخ الدول المتحضرة او المتقدمة لوجدنا انها وصلت الى ما هي عليه
من حرية التعبير و الديمقراطية بعد ثورات شعبية
مثل الثورة الفرنسية او الامريكية ولم تنجح الثورة الا بعدما فقدت العديد من الارواح
هذه هي سنة الحياة سواء كان الحاكم عربي او اعجمي
التغير ياتي من الشعب..ما ضاع حق وراءه مطالب..
الدكتاتور لا يعرف لغة الحوار ولا يحبها ولا يحب التخلي عن السلطة
هذه وجهة نضري
راينا صواب يحتمل الخطا و رايكم خطا يحتمل الصواب
هذ منبر للنقاش وليس للسب و الشتم

منير العاصمي
31-01-2011, 04:07 PM
الله يعوضك بالجنة عن أعاقتك هذه يا أم المنتدى الغالية إخلاص
في الحقيقة لست أنتي المعاقة، المعاق هو من لا يهتم بأمر الجزائر و لا يلقي لأبنائها بالا
أما الشرفاء الغيورين على بلدهم أمثالك فليسوا معاقين على الإطلاق
نسأل الله أن يرحمنا برحمته الواسعة و يبعد عنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن
و الله أنا جد فخور بك سيدتي، يا ليتني كنت أملك نصف الإرادة و العزيمة التي تملكينها

إخلاص
31-01-2011, 04:57 PM
لو تاملنا في تاريخ الدول المتحضرة او المتقدمة لوجدنا انها وصلت الى ما هي عليه
من حرية التعبير و الديمقراطية بعد ثورات شعبية
مثل الثورة الفرنسية او الامريكية ولم تنجح الثورة الا بعدما فقدت العديد من الارواح
هذه هي سنة الحياة سواء كان الحاكم عربي او اعجمي
التغير ياتي من الشعب..ما ضاع حق وراءه مطالب..
الدكتاتور لا يعرف لغة الحوار ولا يحبها ولا يحب التخلي عن السلطة
هذه وجهة نضري
راينا صواب يحتمل الخطا و رايكم خطا يحتمل الصواب
هذ منبر للنقاش وليس للسب و الشتم

صدقتَ ربيع و ما دام منبرا حرّا لكلّ واحد منّا حرّيّة التّعبير ما لم تُستعمل فيها كلمات الشّتم أو السّب.
فكلّ واحد مسؤول على ما سيخطّه هنا و يا ليت قبل أن يكتبه يضعه في ميزان الشّرع
هل سيكون له أو ضدّه هذا كلّ ما أرجوه و أطلبه
شكرا على مرورك

the.edge
24-07-2025, 06:24 PM
legal ways start freelancer taxes home (https://jobs.sahla-dz.com/legal-ways-to-start-freelancer-taxes-from-home/)
countries supporting digital nomads 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-supporting-digital-nomads-in-2025/)
business models based stock market (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-business-models-based-on-stock-market/)
halal investing change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-halal-investing-can-change-your-life-in-2026/)
ways money home (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-ways-to-make-money-with-work-from-home/)
steps achieve financial freedom without quitting (https://jobs.sahla-dz.com/steps-to-achieve-financial-freedom-without-quitting-your-job/)
smart saving start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-smart-saving-you-can-start-today/)
succeeding halal investing (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-tips-for-succeeding-in-halal-investing/)
succeeding online education (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-tips-for-succeeding-in-online-education/)
turn stock market full-time career (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-stock-market-into-a-full-time-career/)
experts say halal investing 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-halal-investing-in-2024/)
succeeding online coaching (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-tips-for-succeeding-in-online-coaching/)
succeeding freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-tips-for-succeeding-in-freelancer-taxes/)
ways money freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-ways-to-make-money-with-freelancer-taxes/)
beginner passive income 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-passive-income-in-2024/)
business models based content creation (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-business-models-based-on-content-creation/)
start budgeting 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-start-budgeting-in-2025/)
countries sustainable income 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-for-sustainable-income-in-2025/)
ways money online education (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-ways-to-make-money-with-online-education/)
ways money digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-ways-to-make-money-with-digital-nomads/)
affiliate marketing start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-affiliate-marketing-you-can-start-today/)
experts say nomad visas 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-nomad-visas-in-2026/)
business models based online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-business-models-based-on-online-business/)
business models based print demand (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-business-models-based-on-print-on-demand/)
need know financial freedom (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-financial-freedom/)
online coaching change life 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-online-coaching-can-change-your-life-in-2025/)
remote related crypto trading (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-crypto-trading/)
succeeding freelancing (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-tips-for-succeeding-in-freelancing/)
online business legality start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-online-business-legality-you-can-start-today/)
need know online education (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-online-education/)
ways money freelancing (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-ways-to-make-money-with-freelancing/)
business models based self-employment (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-business-models-based-on-self-employment/)
every freelancer know budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/what-every-freelancer-should-know-about-budgeting/)
experts say halal investing 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-halal-investing-in-2026/)
self-employment booming right (https://jobs.sahla-dz.com/why-self-employment-is-booming-right-now/)
countries low taxes smart saving (https://jobs.sahla-dz.com/countries-with-low-taxes-for-smart-saving/)
start side hustles 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-start-side-hustles-in-2025/)
remote related budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-remote-jobs-related-to-budgeting/)
experts say passive income 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-passive-income-in-2026/)
passive income streams future employment (https://jobs.sahla-dz.com/why-passive-income-streams-is-the-future-of-employment/)
turn remote full-time career (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-remote-work-into-a-full-time-career/)
tools need digital products (https://jobs.sahla-dz.com/top-tools-you-need-for-digital-products/)
affiliate marketing start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-affiliate-marketing-you-can-start-today/)
investment beginners (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-investment-for-beginners-that-work/)
remote related nomad visas (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-remote-jobs-related-to-nomad-visas/)
succeeding digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tips-for-succeeding-in-digital-nomads/)
investment beginners start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-investment-for-beginners-you-can-start-today/)
tools start remote (https://jobs.sahla-dz.com/best-tools-to-start-your-remote-work/)
legal ways start home home (https://jobs.sahla-dz.com/legal-ways-to-start-work-from-home-from-home/)
online education start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-online-education-you-can-start-today/)
experts say business 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-ai-in-business-in-2025/)
countries supporting passive income 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-supporting-passive-income-in-2025/)
ways money online education (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-ways-to-make-money-with-online-education/)
print demand change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-print-on-demand-can-change-your-life-in-2026/)
ways money digital products (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-ways-to-make-money-with-digital-products/)
avoid mistakes when doing side hustles (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-side-hustles/)
succeeding stock market (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-tips-for-succeeding-in-stock-market/)
dropshipping change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-dropshipping-can-change-your-life-in-2026/)
remote related business (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-ai-in-business/)
remote related stock market (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-stock-market/)
halal investing change life 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-halal-investing-can-change-your-life-in-2025/)
creative online ideas actually (https://jobs.sahla-dz.com/creative-online-jobs-ideas-that-actually-work/)
countries freelancing 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-for-freelancing-in-2025/)
need know digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-digital-nomads/)
avoid mistakes when doing freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-freelancer-taxes/)
succeeding online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-tips-for-succeeding-in-online-business/)
home-based businesses start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-home-based-businesses-you-can-start-today/)
stock market start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-stock-market-you-can-start-today/)
remote related budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-budgeting/)
sustainable income start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-sustainable-income-you-can-start-today/)
experts say print demand 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-print-on-demand-in-2025/)
succeeding affiliate marketing (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-tips-for-succeeding-in-affiliate-marketing/)
ways money financial freedom (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-ways-to-make-money-with-financial-freedom/)
succeeding print demand (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-tips-for-succeeding-in-print-on-demand/)
beginner home 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-work-from-home-in-2026/)
remote related online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-remote-jobs-related-to-online-business/)
things tells freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/things-no-one-tells-you-about-freelancer-taxes/)
remote related online education (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-remote-jobs-related-to-online-education/)
ways money nomad visas (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-ways-to-make-money-with-nomad-visas/)
experts say stock market 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-stock-market-in-2026/)
freelancing start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-freelancing-you-can-start-today/)
beginner print demand 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-print-on-demand-in-2026/)
remote change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-remote-work-can-change-your-life-in-2026/)
remote related freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-freelancer-taxes/)
remote related nomad visas (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-nomad-visas/)
countries low taxes remote (https://jobs.sahla-dz.com/countries-with-low-taxes-for-remote-work/)
avoid mistakes when doing print demand (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-print-on-demand/)
smart strategies print demand success (https://jobs.sahla-dz.com/smart-strategies-for-print-on-demand-success/)
beginner side hustles 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-side-hustles-in-2026/)
work-from-home start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-work-from-home-jobs-you-can-start-today/)
remote related side hustles (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-side-hustles/)
need know remote (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-remote-work/)
remote related online (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-online-jobs/)
need know side hustles (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-side-hustles/)
remote related online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-remote-jobs-related-to-online-business/)
countries low taxes online education (https://jobs.sahla-dz.com/countries-with-low-taxes-for-online-education/)
affiliate marketing future employment (https://jobs.sahla-dz.com/why-affiliate-marketing-is-the-future-of-employment/)
remote related side hustles (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-remote-jobs-related-to-side-hustles/)
work-from-home start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-work-from-home-jobs-you-can-start-today/)
turn halal investing full-time career (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-halal-investing-into-a-full-time-career/)