المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حذاري:وجود اسماء جديده تستغل المنتدى لايصال رسائل تساهم في زرع الفتنه


سماح كمال
29-01-2011, 04:08 PM
السلام عليكم

اخواني اخواتي لا حظت ماخرا بعد انتفاضه تونس ومصر تواجد اسماء جديده في المنتدى لا نعرفها من قبل تسعى لاستغلال حريه الراي في المنتدى من اجل زرع الفتنه بين ابناء الجزائر والترويج لافكار مسمومه يتبناها بعض الحاقدين ممن منعوا الوصول الى السلطه الجزائريه سواء بلالغاء الانتخاب او بفقدان مصداقيتهم لدى الشعب الجزائري.
حذاري من استخدام المنتدى لبث السموم وخدمه العاقين من ابناء الجزائر.
الجزائر ليست مصر وليست تونس وشتان بينها وبينهما.
ان كانت نقائص في نظامنا سيتداركها باذن الله بالتصرف الحكيم والعقلاني للشعب
ام ان نلبي دعوتهم للانتفاض والتخريب والعصيان المدني فهذه لا نريدها ولا نقبلها
وانا ضد كل من يدعوا لها.
لانه وبكل بساطه ولا واحد من هؤلاء الحاقدين يصلح ليكون رئيس الجمهوريه الجزائريه.

ايها الحاقدون دعونا بسلام سنصل للازدهار بالاصلاح والعقلانيه ابتداء من الفرد الجزائري ووصولا الى اصلاح كل ما يجب اصلاحه لما يخدم الجزائر وابناؤها.
لستم وصايا عنا
نحن نتبرا منهم
كفاكم نشرا للفتنه
والله انا احمل كل واحد قال كلمه يريد بها زج الجزائر في دوامه مرة اخرى المسؤوليه امام الله تعالى
وحسبي الله ونعم الوكيل فيه
حذاري ان نقع في الفخ
تحياتي

AWHID
29-01-2011, 04:40 PM
و أنا أتبرأ من ما تقولين أيضا و على حسب ما أظن فإن الجزائر ديموقراطية

moussa16
29-01-2011, 04:48 PM
الفتنة نائمة لعنة الله من أيقضها

منير العاصمي
29-01-2011, 04:56 PM
قال الله تعالى : ( و الفتنة أشد من القتل )
و قال الله تعالى في شأن المنافقين الذين تخلفوا عن نصرة رسول الله صلى الله عليه و سلم :
( ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا وإن جهنم لمحيطة بالكافرين )
و كان يقال : الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها ، و لكن اليوم نحن نتساءل هل الفتنة ما زالت نائمة أم أنها فعلا استيقظت ؟!
وتكمن خطورة الفتنة في الابتعاد عن الشرع و الترويج للشر و لأهل الباطل، حتى يصدوا الناس عن سبيل الله تعالى
نسأل الله أن يحمينا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن
أما النظام الجزائري و الجيش الجزائري، فهو نظامنا و جيشنا و لا بد من حمايته من عناصر الفتنة الموجودة في داخله، و التي لا طالما نخرت هذا البلد و لعبت بمقدراته ، و أستغرب منك أن تسميها نقائص !
ليست مجرد نقائص، أتمنى أن لا يكون قصدك التقليل من خطورة أعمالهم، لأن المشكلة ينبغي لكي تعالج أن تعطى حجمها الطبيعي
شكرا لك على حرصك على هذا المنتدى
و أضم صوتي لصوتك لا للفتنة بجميع أشكالها

peace.&.justice
29-01-2011, 05:07 PM
لا ترون ولن ترو ابعد من انوفكم
كفاكم ضنا انكم اكثر وطنية من باقي الجزائريين ولستم اكثر منهم حلما ابدا
تونس و مصر والاردن و اليمن و سوريا و ليبيا و و و و مثلها مثل الجزائر ولكن شيء واحد يختلف هو انا شعوب البلدان الخرى فاقت من سباتها و لكن شعب الجزائر راااااااااااااااااااااااااقد.
اما النظام فهو نفسه في كل البلدان العربية غير ان في الجزائر اكثر بوليسية و اكثر قمعية و اكثر ثراء واكثر مكر و اكثر خبث
الفتنة فيكم يا ابناء وطني يا اسفاه على احفاد الشهداء اهكذا ترون حركات التحرر اهكذا ترون كل صوت للحرية سبحان الله سبحان الله

hamidou.h21
29-01-2011, 05:34 PM
البعض أعجبته الصور التي تتناقلها شاشات التلفزة وأخذته مشاعره تجاه الاحداث، فينبغي علينا أخذ هذا الامر بعين الاعتبار
لا أوافق على المواضيع التي فيها قلة أدب وسب للشعب أو عبارات بذيئة
لكن أؤمن بالاختلاف في الاراء مهما كانت هاته الاراء
والواجب أن نتقبلها وأن نناقشها ونحاول تصحيحها إذا كنا نراها مخطئة.
سب النظام والدعوة إلى إقتلاعه أمر لا يشكل فتنة فكلنا نحلم بدولة المؤسسات والدولة التي تحترم حقوق المواطن وتؤمن بحرية التعبير والتداول على السلطة.
لكن الطريقة التي ننشدها للتغيير هي محل إختلاف وهو الموضوع الجدير بالنقاش.

جميلة باب الواد
29-01-2011, 05:51 PM
لا عليك اختي سماح انها مواضيع كاشفة تعري سطحيتهم و سفاهتهم و الردود كذلك هي ميزان به نعرف المستوى الفكري لكل واحد
و الله ضحكت عندما قرأت بعض تلك المواضيع و سعدت عندما قرات ردود تظهر ان بين الاعضاء اناس من الفطنة بما كان... ليسوا قوم تبع بل ناس يدركون كنه الاحداث و تداعياتها.
سلامي اختي

جميلة باب الواد
29-01-2011, 05:52 PM
لا ترون ولن ترو ابعد من انوفكم
كفاكم ضنا انكم اكثر وطنية من باقي الجزائريين ولستم اكثر منهم حلما ابدا
تونس و مصر والاردن و اليمن و سوريا و ليبيا و و و و مثلها مثل الجزائر ولكن شيء واحد يختلف هو انا شعوب البلدان الخرى فاقت من سباتها و لكن شعب الجزائر راااااااااااااااااااااااااقد.
اما النظام فهو نفسه في كل البلدان العربية غير ان في الجزائر اكثر بوليسية و اكثر قمعية و اكثر ثراء واكثر مكر و اكثر خبث
الفتنة فيكم يا ابناء وطني يا اسفاه على احفاد الشهداء اهكذا ترون حركات التحرر اهكذا ترون كل صوت للحرية سبحان الله سبحان الله

يا خويا راك فاطن انت روح نوض واحد ما يمنعك الـنـوم

غريبا
29-01-2011, 05:52 PM
لا ترون ولن ترو ابعد من انوفكم
كفاكم ضنا انكم اكثر وطنية من باقي الجزائريين ولستم اكثر منهم حلما ابدا
تونس و مصر والاردن و اليمن و سوريا و ليبيا و و و و مثلها مثل الجزائر ولكن شيء واحد يختلف هو انا شعوب البلدان الخرى فاقت من سباتها و لكن شعب الجزائر راااااااااااااااااااااااااقد.
اما النظام فهو نفسه في كل البلدان العربية غير ان في الجزائر اكثر بوليسية و اكثر قمعية و اكثر ثراء واكثر مكر و اكثر خبث
الفتنة فيكم يا ابناء وطني يا اسفاه على احفاد الشهداء اهكذا ترون حركات التحرر اهكذا ترون كل صوت للحرية سبحان الله سبحان الله
شعوب البلدان التي تتحدث عنها الان فاقت من سباتها اما الشعب الجزائر فهو مستفيق وقد ضاق الويلات وكما يقال لا يُلدغ مؤمنٌ من جحر مرتين فالشعب واعي وعاقل وليس راااقد

أبو نعيم إحسان
29-01-2011, 06:45 PM
الحمد لله أن أناسا كثيرين لا يزالون على فطرة سليمة

و لم يغترّوا بهذه النداءات اللئيمة؛ فمن لم يعتبر بما أتيناهم من أدلة من الكتاب و السنة فليعتبر بالسنوات التي مضت علينا أليمة

ففيها و في غيرها العبرة و الذكرى لمن أراد أن يلقى الله و قلبه سليما

فدعونا أيها الخوارج و المفلسون و الدمقراطيون من هذه الشعارات الوخيمة

و هلمّ جميعا نمشي صراطا مستقيما

شكرا لكل من علّق بما وافق شريعة الإسلام، و اجعلوها لله رب العالمينَ

سماح كمال
29-01-2011, 07:08 PM
و أنا أتبرأ من ما تقولين أيضا و على حسب ما أظن فإن الجزائر ديموقراطية
على الاقل اعترفت بشيء وهو ان الجزائر ديموقراطيه يعني ان فيك امل لان تنزع نظرة الغل التي تتكلم بها مع كل احترامي اخي لان هناك فرق بين التكلم على الاشياء بفكر اكثر تفتحا ووعيا وبنيه حسنه غرضها التطور والرقي والكلام بالسب والشتم والتحريض واشعال النار بقصد .
اخي يا ابن بلدي مهما كان رايك نحن نحترمه فقط تجنب التعبير عليه بنبرة غل شديده وبدعوى للتغيير بالعنف هذا ان كنت حقا تهمك استقرار البلاد والعباد.
وان تبرات مني اخي فانت تعلن صراحه انك من مشجعي الفتنه ،وانا ادعوك للتدبر في كل ماجاء في القران الكريم والاحاديث النبويه الشريفه عن الفتنه والداعي لها عل الله يهديك وتغير نبرتك،ومن كان فينا انا او انت داعيا للفتنه فادعو الله ان يجعل كيده في نحره.
تقبل اخوتي لك في الدين والوطن وحتى ان لم تتقبلها اخي فانت اخي في الدين والوطن .

سماح كمال
29-01-2011, 07:10 PM
الفتنة نائمة لعنة الله من أيقضها


نسال الله السلامه للبلاد والعباد
شكرا لمرورك اخي

أبو محمود
29-01-2011, 07:15 PM
نسال الله السلامه للبلاد والعباد

إخلاص
29-01-2011, 07:16 PM
السلام عليكم
ايها الحاقدون دعونا بسلام سنصل للازدهار بالاصلاح والعقلانيه ابتداء من الفرد الجزائري ووصولا الى اصلاح كل ما يجب اصلاحه لما يخدم الجزائر وابناؤها.
تحياتي


و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته
حفظ الله بلادنا من من كلّ شرّ
و جعل كيد الكائدين في نحورهم
شكرا سماح على إلتفاتتك الوطنيّة الطّيّبة
مودّتي

سماح كمال
29-01-2011, 07:20 PM
قال الله تعالى : ( و الفتنة أشد من القتل )
و قال الله تعالى في شأن المنافقين الذين تخلفوا عن نصرة رسول الله صلى الله عليه و سلم :
( ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا وإن جهنم لمحيطة بالكافرين )
و كان يقال : الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها ، و لكن اليوم نحن نتساءل هل الفتنة ما زالت نائمة أم أنها فعلا استيقظت ؟!
وتكمن خطورة الفتنة في الابتعاد عن الشرع و الترويج للشر و لأهل الباطل، حتى يصدوا الناس عن سبيل الله تعالى
نسأل الله أن يحمينا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن
أما النظام الجزائري و الجيش الجزائري، فهو نظامنا و جيشنا و لا بد من حمايته من عناصر الفتنة الموجودة في داخله، و التي لا طالما نخرت هذا البلد و لعبت بمقدراته ، و أستغرب منك أن تسميها نقائص !
ليست مجرد نقائص، أتمنى أن لا يكون قصدك التقليل من خطورة أعمالهم، لأن المشكلة ينبغي لكي تعالج أن تعطى حجمها الطبيعي
شكرا لك على حرصك على هذا المنتدى
و أضم صوتي لصوتك لا للفتنة بجميع أشكالها
و أستغرب منك أن تسميها نقائص !
ما الذي فهمته بالنقائص حتى افهم ما جعلك تستغرب اخي منير؟
ما قصدته بالنقائص اخي منير هي انه رغم مشاريع السكن فهناك نقص رغم مناصب العمل فهناك نقص النقص الذي نلمسه في عده قطاعات والتي نتمنى ان تدرك في اقرب وقت ولا يجب ان ننسى ان العشريه السوداء جاءت على الاخضر واليابس في هذا الوطن ولا يمكن ان ننكر ان الديون الخارجيه قد قضي عليها بفضل الله وان احتياطي الدوله في تزايد والحمد لله توجد بعض النقائص في القطاعات بعون الله سنحقق تداركها ان حافظنا على البلاد من الفتن واذا صبرنا وغيرنا من سلوكيات ولم نصر عليها والتي لا تخدم احدا,اخي منير الحرص اولا على الجزائر وشعبها والمنتدى بيت من البيوت الجزائريه التي يجب اصلاح ذات البين فيها حتى يعم الاصلاح كل شيء لكن بالطرق السلميه ودون الخروج على حدود الادب والاخلاق الرفيعه.
اشكر دعمهك للقضاء وقبله رفض اي نوع من انواع الفتنه مهما كانت
ولنتقي الله جميعا يكفينا ما عانيناه سابقا

صدام الجزائري
29-01-2011, 07:20 PM
كلمة الحق تقال :الشعب الجزائري ليس مهيأ تهييئا كاملا للخروج الى الشارع الان ونحن فيما نحن عليه في هذا الزمان ليس اهلا للتغيير واي تغيير نتحدث ونحن من داخل انفسنا فاسدين وفي اخلاقنا غير مستقيمين فعندما نقوم بتغيير انفسنا فسيتغير كل شيء دون الخروج الى الشارع اما الانتهازيين الذين يزجون بالشعب في مازق الشارع فهم يريدون الركوب فوق ضهورهم فالشعب الجزائري الفاهم لا يستمع ولا يصغي لمثل هذه التفاهات لانه ذاق مرارة الفتن ولم يستفد من تلك الفتن بل خسر الكثير والكثير وايضا تعلم الكثير والكثير اللهم الطف بنا وآمن وطننا واحفظ روعاتنا وانصرنا على من ضلمنا وكن لنا ولاتكن علينا واختم بالايمان حياتنا آمين آمين يارب العالمين

فارس العاصمي
29-01-2011, 07:26 PM
بارك الله فيك
الفتنة واللاامن لايعرفهما الا من عاشهما
اما مناضلي ماوراء كرسي الكمبيوتر يحرض في الناس وهو ربما له اهداف خارجية
فليذهب وليخرج بنفسه وليحرق نفسه ان اراد كذلك فلن يمنعه احد
والحمد لله رب العالمين

سماح كمال
29-01-2011, 07:26 PM
لا ترون ولن ترو ابعد من انوفكم
كفاكم ضنا انكم اكثر وطنية من باقي الجزائريين ولستم اكثر منهم حلما ابدا
تونس و مصر والاردن و اليمن و سوريا و ليبيا و و و و مثلها مثل الجزائر ولكن شيء واحد يختلف هو انا شعوب البلدان الخرى فاقت من سباتها و لكن شعب الجزائر راااااااااااااااااااااااااقد.
اما النظام فهو نفسه في كل البلدان العربية غير ان في الجزائر اكثر بوليسية و اكثر قمعية و اكثر ثراء واكثر مكر و اكثر خبث
الفتنة فيكم يا ابناء وطني يا اسفاه على احفاد الشهداء اهكذا ترون حركات التحرر اهكذا ترون كل صوت للحرية سبحان الله سبحان الله
يا اخي ان كنت جزائريا فعلا فاكيد لا ترضى الخراب للوطن ولا الزج بالابرياء الى الهلاك،يا اخي كلامك سياسه قديمه جربنا اتباعها ولم نجني الا التفرقه والحقد .
يا اخي ان كانت تهمك مصلحه البلاد والعباد فقل خيرا او لتصمت وقبل التفوه باي كلمه احسب لها الف حسابا وانظر ان كان تفيد او تضر .
يا اخي حاسب نفسك قبل ان تحاسب ،قبل ان ياتيك يوم تعرض فيه صحيفتك التي لا تزيد ولا تنقص كلمه ولا يظلم عند لابك احدا.
اخي اتمنى ان تغير لهجتك صدقني فانها اصبحت قديمه لا تنفع
تحياتي

سماح كمال
29-01-2011, 07:37 PM
البعض أعجبته الصور التي تتناقلها شاشات التلفزة وأخذته مشاعره تجاه الاحداث، فينبغي علينا أخذ هذا الامر بعين الاعتبار
بل استغل الصورة التي تبث في تونس ومصر ليخدم اغراضه الخاصه التي تتعارض واستقرار الامن في الجزائر

لا أوافق على المواضيع التي فيها قلة أدب وسب للشعب أو عبارات بذيئة
لكن أؤمن بالاختلاف في الاراء مهما كانت هاته الاراء
والواجب أن نتقبلها وأن نناقشها ونحاول تصحيحها إذا كنا نراها مخطئة.
اخي نتقبل كل الاراء التي فيها نبرة تريد التغيير السلمي الى الاحسن والتي مهما اختلف اصحابها مع ارائنا يحترموننا ولا ينعتونا بنعوت تمويهيه حتى تدبب القارئ لافكارنا ويصدق اننا اداه يستعملها اشخاص اوو اي شيء غير عاشقين للوطن ومطالبين بازدهاره
سب النظام والدعوة إلى إقتلاعه أمر لا يشكل فتنة فكلنا نحلم بدولة المؤسسات والدولة التي تحترم حقوق المواطن وتؤمن بحرية التعبير والتداول على السلطة.
لكن الطريقة التي ننشدها للتغيير هي محل إختلاف وهو الموضوع الجدير بالنقاش.

اخي اذا كان في النطام نقائص او به علل فانا اتمنى ان اصبر عليه واعينه بالتغيير من نفسي حتى نتداركها ونصل لللمطلب الذي يخدم الجميع ،لا يهمني ان غيرت اسماء باسماء قد تكون اكثر خطورة من الاولى ،فانا لا يهمني من يكون ما يهمني ان يقضي على الافات ويزيد في تنميه البلاد.
اخي حميدو رشحلي واحد فقط له حنكه سياسيه يمكنه قياده البلاد.
الطريق المسالمه هي الانجع اخي ،ليغير الشعب من سلوكياته وتشجيعه للرشوة والمحسوبيه والمعرفه اي الوساطه وليخلص كل موظف في مكان عمله مهما كان ثم بعدها سيتضح الطريق لا محاله ،اما العنف فقد جربناه ولا فائده فيه .
تحياتي الخالصه

moussa16
29-01-2011, 07:42 PM
اذا كنا نريد ان نفاخر بثورة فقد كانت لنا ثورة خرت لها الجبابرة ساجدين
واذا كنا نريد تغيير النظام فقد غيرناه منذ 20 سنة
واما ان نثور لان مصر او تونس ثارت فليس من شيم الجزائري ان يكون امعة
يجب ان لا ننسى اننا افضل بكثير من مصر او تونس
يكفي التعليم و العلاج المجاني وووو
اما المشاكل من بطالة وغلاء معيشة فالعالم كله يشتكي خصوصا هذه السنة
اتساءل
لماذا لا نغار من اليابان او باقي الدول في العمل و النشاط والجدية
ودبت فينا الغيرة من ثورة راس مالها الدماء والله وحده يعلم الى اين تسير
من قال ان ثورة تونس او مصر قد نجحت؟؟
لقد اختلطت الامور اكثر فأكثر
طبعا انا لست مع الامبراطورية
لكن اين نحن مما يعانونه
يكفي انهم لا ينبسون ببنت شفة عن الدولة والسياسة
في حين في بلادنا نتكلم ما نشاء و متى نشاء

يجب ان نحمد الله على نعمة قد لا نشعر بقيمتها الا حين نفقدها

اللهم احفظ بلادي من كل فتنة يا رب
وأناشد الادارة ان تحذف المواضيع التي بها فتنة لا ان تغلقها فقط لان غلقها يدفع الى انشاء مواضيع أخرى

اللــــــــــــــــــــــــه يهديكم
نوضو من سباتكم يا من تدعون الى الانتفاضة
الحمد لله وربي يحفظ بلادي


الله الله على نساء أبلغ عقل من اشباه رجال
بارك الله فيك و في والديك و أهليك أجمعين

سماح كمال
29-01-2011, 07:44 PM
لا عليك اختي سماح انها مواضيع كاشفة تعري سطحيتهم و سفاهتهم و الردود كذلك هي ميزان به نعرف المستوى الفكري لكل واحد

و الله ضحكت عندما قرأت بعض تلك المواضيع و سعدت عندما قرات ردود تظهر ان بين الاعضاء اناس من الفطنة بما كان... ليسوا قوم تبع بل ناس يدركون كنه الاحداث و تداعياتها.

سلامي اختي

وعليك سلام يا جميله الجزائر
الحمد لله الوعي بضرورة المحافظه على امن الوطن نلمسه في احاديثنا مع مختلف شرائح المواطن الجزائري،بقي فقط ان ننشر ثقافه تغيير السلوكيات حتى نضمن بحول الله الوحده لاجل هدف هو تطوير الجزائر ورقيها .
اما اصحاب المواضيع المذكورة فهم جزائريون واتمنى ان يغيروا لهجتهم ,واسال الله ان يهدي الجميع.
يسعدني مرورك دائما اختي
تحياتي

سماح كمال
29-01-2011, 07:47 PM
شعوب البلدان التي تتحدث عنها الان فاقت من سباتها اما الشعب الجزائر فهو مستفيق وقد ضاق الويلات وكما يقال لا يُلدغ مؤمنٌ من جحر مرتين فالشعب واعي وعاقل وليس راااقد
بارك الله فيك وحفظك واكثر من امثالك
سلمت من كل سوء اخي
اسعدني مرورك

سماح كمال
29-01-2011, 07:48 PM
نسال الله السلامه للبلاد والعباد
امين يا رب
اللهم اي واحد يريد ضرا بالجزائر اجعل كيده في نحره

سراب الليالي
29-01-2011, 07:51 PM
اذا كنا نريد ان نفاخر بثورة فقد كانت لنا ثورة خرت لها الجبابرة ساجدين
واذا كنا نريد تغيير النظام فقد غيرناه منذ 20 سنة
واما ان نثور لان مصر او تونس ثارت فليس من شيم الجزائري ان يكون امعة
يجب ان لا ننسى اننا افضل بكثير من مصر او تونس
يكفي التعليم و العلاج المجاني وووو
اما المشاكل من بطالة وغلاء معيشة فالعالم كله يشتكي خصوصا هذه السنة
اتساءل
لماذا لا نغار من اليابان او باقي الدول في العمل و النشاط والجدية
ودبت فينا الغيرة من ثورة راس مالها الدماء والله وحده يعلم الى اين تسير
من قال ان ثورة تونس او مصر قد نجحت؟؟
لقد اختلطت الامور اكثر فأكثر
طبعا انا لست مع الامبراطورية
لكن اين نحن مما يعانونه
يكفي انهم لا ينبسون ببنت شفة عن الدولة والسياسة
في حين في بلادنا نتكلم ما نشاء و متى نشاء

يجب ان نحمد الله على نعمة قد لا نشعر بقيمتها الا حين نفقدها

اللهم احفظ بلادي من كل فتنة يا رب
وأناشد الادارة ان تحذف المواضيع التي بها فتنة لا ان تغلقها فقط لان غلقها يدفع الى انشاء مواضيع أخرى

اللــــــــــــــــــــــــه يهديكم
نوضو من سباتكم يا من تدعون الى الانتفاضة
الحمد لله وربي يحفظ بلادي

سماح كمال
29-01-2011, 07:53 PM
و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته
حفظ الله بلادنا من من كلّ شرّ
و جعل كيد الكائدين في نحورهم
شكرا سماح على إلتفاتتك الوطنيّة الطّيّبة

مودّتي

العفو يا صاحبه القلب الكبير
هذا اقل واجب تجاه الوطن
اتمنى ان يجد ندائي الاذان الصاغيه والعقول المتفتحه والقلوب المليئه بحب الوطن كما اتمنى ان يغير اصحاب اللهجه الحاده والعنيفه لهجتهم ويجعلوا سلامه الوطن والمواطن الجزائري فوق كل اعتبار
كل الموده والاحترام لك اختي الغاليه
بوركتي

منير العاصمي
29-01-2011, 07:58 PM
ما الذي فهمته بالنقائص حتى افهم ما جعلك تستغرب اخي منير؟
ما قصدته بالنقائص اخي منير هي انه رغم مشاريع السكن فهناك نقص رغم مناصب العمل فهناك نقص النقص الذي نلمسه في عده قطاعات والتي نتمنى ان تدرك في اقرب وقت ولا يجب ان ننسى ان العشريه السوداء جاءت على الاخضر واليابس في هذا الوطن ولا يمكن ان ننكر ان الديون الخارجيه قد قضي عليها بفضل الله وان احتياطي الدوله في تزايد والحمد لله توجد بعض النقائص في القطاعات بعون الله سنحقق تداركها ان حافظنا على البلاد من الفتن واذا صبرنا وغيرنا من سلوكيات ولم نصر عليها والتي لا تخدم احدا,اخي منير الحرص اولا على الجزائر وشعبها والمنتدى بيت من البيوت الجزائريه التي يجب اصلاح ذات البين فيها حتى يعم الاصلاح كل شيء لكن بالطرق السلميه ودون الخروج على حدود الادب والاخلاق الرفيعه.
اشكر دعمهك للقضاء وقبله رفض اي نوع من انواع الفتنه مهما كانت
ولنتقي الله جميعا يكفينا ما عانيناه سابقا
أشكرك سماح على هذا التوضيح الذي أزال الاستغراب، أنا معك في أن هذه نقائص لا بد من العمل السريع على إزالتها، بل في الواقع دعيني أكون أكثر دقّة في التشخيص فأقول، من الناس من تعتبر هذه الأمور نقائص في حقه فقط بحيث يجد البدائل التي تغنيه عنها، و منهم من تعتبر هذه الأمور كارثة حقيقية في حقّه بحيث لا طريق أمامه إلا المطالبة بها و الحصول عليها
ولنأخذ مثلا مشكلة السكن، فعلا هي من أهم النقائص التي يعاني منها الكثير من الشعب، لكن الذي يعيش هو و أبناؤه في الشارع و ليس لهم سقف يأويهم من الحر و القر هل يمكن أن نقول إن مشكلة السكن تعتبر فقط نقائص في حقهم ؟!
لقد أدرك فقهاؤنا - رحمهم الله -عمق هذه المشاكل، و بيّنوا رأيهم الفقهي الصريح فيها، حتى وصل ببعضهم و هو الإمام أبو المعالي الجويني - الملقب بإمام الحرمين و هو فقيه حنفي معروف - أنه أفتى بأن على الحاكم أن يوفّر لكل الرعية بيتا و قوت سنة و إلا فلا طاعة له عليهم
هل رأيتم الآن ! نعم إلى هذه الدرجة كان فقهاؤنا على وعي بضرورة حل هذه المشاكل
و أي إنتاج و أي أمن و أي استقرار يرجى من شعب يعيش تحت خط الفقر و لا يملك حتى الحاجيات الأساسية التي هي قوام العيش ؟
أما سبب استغرابي يا سماح هو أنني ظننتك تتكلمين عن أمر آخر، و هي العناصر الفاسدة الموجودة داخل النظام، فهؤلاء لا يمكن أن نعتبرهم نقصا في النظام بل ينبغي أن نعتبرهم السم الناقع الذي يعصف باستقرار البلد و يجب طردهم و محاكمتهم بكل صرامة حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات البلد و الشعب
و قد رأيتم حجم الدمار الذي تسبب فيه أحمد عزّ في مصر الذي استقال اليوم و لكنه حتى الآن لا ندري ما مصيره، فما وصلته مصر من حالة مزرية كان أمثال هؤلاء الفجّار النهابين هم المسؤولين عنه ، و هل ننكر وجود الكثير من أحمد عز في داخل نظامنا ؟!

سماح كمال
29-01-2011, 07:59 PM
كلمة الحق تقال :الشعب الجزائري ليس مهيأ تهييئا كاملا للخروج الى الشارع الان ونحن فيما نحن عليه في هذا الزمان ليس اهلا للتغيير واي تغيير نتحدث ونحن من داخل انفسنا فاسدين وفي اخلاقنا غير مستقيمين فعندما نقوم بتغيير انفسنا فسيتغير كل شيء دون الخروج الى الشارع اما الانتهازيين الذين يزجون بالشعب في مازق الشارع فهم يريدون الركوب فوق ضهورهم فالشعب الجزائري الفاهم لا يستمع ولا يصغي لمثل هذه التفاهات لانه ذاق مرارة الفتن ولم يستفد من تلك الفتن بل خسر الكثير والكثير وايضا تعلم الكثير والكثير اللهم الطف بنا وآمن وطننا واحفظ روعاتنا وانصرنا على من ضلمنا وكن لنا ولاتكن علينا واختم بالايمان حياتنا آمين آمين يارب العالمين
بارك الله فيك اخي صدام فلقد قلت كل ما اردت قوله ولقد فهمت الموضوع وغايته
بارك الله فيك واكثر من امثالك
لا اضيف شيء فانت كفيت ووفيت
تحيه اخلاص لك اخي

سماح كمال
29-01-2011, 08:03 PM
بارك الله فيك
الفتنة واللاامن لايعرفهما الا من عاشهما
اما مناضلي ماوراء كرسي الكمبيوتر يحرض في الناس وهو ربما له اهداف خارجية
فليذهب وليخرج بنفسه وليحرق نفسه ان اراد كذلك فلن يمنعه احد
والحمد لله رب العالمين
وفيك بارك الله اخي فارس يسرني دائما ردك ومشاركتك
والله كلما اجد ردا يثلج صدري مثل ردك احمد الله واعرف ان المحردين تتقلص مصداقيتهم ويتقلص املهم في تحقيق اغراضهم الشنيعه
تحياتي لك اخي الفاضل

سماح كمال
29-01-2011, 08:10 PM
اذا كنا نريد ان نفاخر بثورة فقد كانت لنا ثورة خرت لها الجبابرة ساجدين
واذا كنا نريد تغيير النظام فقد غيرناه منذ 20 سنة
واما ان نثور لان مصر او تونس ثارت فليس من شيم الجزائري ان يكون امعة
يجب ان لا ننسى اننا افضل بكثير من مصر او تونس
يكفي التعليم و العلاج المجاني وووو
اما المشاكل من بطالة وغلاء معيشة فالعالم كله يشتكي خصوصا هذه السنة
اتساءل
لماذا لا نغار من اليابان او باقي الدول في العمل و النشاط والجدية
ودبت فينا الغيرة من ثورة راس مالها الدماء والله وحده يعلم الى اين تسير
من قال ان ثورة تونس او مصر قد نجحت؟؟
لقد اختلطت الامور اكثر فأكثر
طبعا انا لست مع الامبراطورية
لكن اين نحن مما يعانونه
يكفي انهم لا ينبسون ببنت شفة عن الدولة والسياسة
في حين في بلادنا نتكلم ما نشاء و متى نشاء

يجب ان نحمد الله على نعمة قد لا نشعر بقيمتها الا حين نفقدها

اللهم احفظ بلادي من كل فتنة يا رب
وأناشد الادارة ان تحذف المواضيع التي بها فتنة لا ان تغلقها فقط لان غلقها يدفع الى انشاء مواضيع أخرى

اللــــــــــــــــــــــــه يهديكم
نوضو من سباتكم يا من تدعون الى الانتفاضة
الحمد لله وربي يحفظ بلادي
اختي فريال والله كلامك بلسما واثرى الموضوع فعلا لو كان المحرضين على الفتنه في الوطن يرغبون في تطوره لكانوا حرضوا على الجد والاخلاص في العمل مثل اليابان والصين وغيرها من البلدان التي اذا لم يعجبها شيء في سياسه نظامها قهرته بالعمل لا بالتخريب بوركتي نقطه غايه في الاهميه اثرتها اختي.
في الحقيقه لم اج ما اقوله بعد الذي قلته اختي
اكثر الله من امثالك يا رب وان ايقاض الضمائر ومحاربه الفتن مهمه الجميع
اتمنى ان يديم الله نعمه الامن والامان على الوطن ويرفعه وسطط الامم ويجعله دائما مزدهرا وكله رخاء ووحده
تحياتي

سماح كمال
29-01-2011, 08:24 PM
أشكرك سماح على هذا التوضيح الذي أزال الاستغراب العفو اخي، أنا معك في أن هذه نقائص لا بد من العمل السريع على إزالتها، بل في الواقع دعيني أكون أكثر دقّة في التشخيص فأقول، من الناس من تعتبر هذه الأمور نقائص في حقه فقط بحيث يجد البدائل التي تغنيه عنها، و منهم من تعتبر هذه الأمور كارثة حقيقية في حقّه بحيث لا طريق أمامه إلا المطالبة بها و الحصول عليها
ولنأخذ مثلا مشكلة السكن، فعلا هي من أهم النقائص التي يعاني منها الكثير من الشعب، لكن الذي يعيش هو و أبناؤه في الشارع و ليس لهم سقف يأويهم من الحر و القر هل يمكن أن نقول إن مشكلة السكن تعتبر فقط نقائص في حقهم ؟!انا معك هو يعتبرها نقصا فضيعا لكن اخي الامور لا تمشي بكبسه زر يجب ان ندعوا للعداله في التوزيع وان لا يستعمل الشعب الطرق الملتويه كي يكسب اكثر من سكن وانت تعرف قصدي ولا ننسى كم مر علينا من زلازل وفيضانات وكم هدمت بيوت قصديريه ووو لست ابرر لاحد لاكنها مسؤوليه يجب ان نصبر على صاحبها ونتفهم انها لا تحل بمصباح سحري ايضا
لقد أدرك فقهاؤنا - رحمهم الله -عمق هذه المشاكل، و بيّنوا رأيهم الفقهي الصريح فيها، حتى وصل ببعضهم و هو الإمام أبو المعالي الجويني - الملقب بإمام الحرمين و هو فقيه حنفي معروف - أنه أفتى بأن على الحاكم أن يوفّر لكل الرعية بيتا و قوت سنة و إلا فلا طاعة له عليهم لكنه كان اكيد لم يحدد زقتا زمنيا ثم الاسلام ابدا لا يحرد على العصيان بل يامر بالصبر على الحاكم حتى يغيرها الله وهذا حفاظا على الارواح لانها عند الله قيمتها كبيرة
هل رأيتم الآن ! نعم إلى هذه الدرجة كان فقهاؤنا على وعي بضرورة حل هذه المشاكل
و أي إنتاج و أي أمن و أي استقرار يرجى من شعب يعيش تحت خط الفقر و لا يملك حتى الحاجيات الأساسية التي هي قوام العيش ؟يا اخي ربما هناك واحد في الالف فقير بمعنى النسبه قليله لا يجب ان نضخمها ونهولها وكان الشعب كله فقير ثم ان الشعب الجزائري معروف بانه شعب متضامن لا يترك احدا في دشرته او دواره ينام جائعا ،لا ينفي هذا مسؤوليه الدوله امام فقراء شعبها لكن اخي نحن مع شعوب اخرى في نعمه كبييييييييييرة
أما سبب استغرابي يا سماح هو أنني ظننتك تتكلمين عن أمر آخر، و هي العناصر الفاسدة الموجودة داخل النظام، فهؤلاء لا يمكن أن نعتبرهم نقصا في النظام بل ينبغي أن نعتبرهم السم الناقع الذي يعصف باستقرار البلد و يجب طردهم و محاكمتهم بكل صرامة حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات البلد و الشعب
و قد رأيتم حجم الدمار الذي تسبب فيه أحمد عزّ في مصر الذي استقال اليوم و لكنه حتى الآن لا ندري ما مصيره، فما وصلته مصر من حالة مزرية كان أمثال هؤلاء الفجّار النهابين هم المسؤولين عنه ، و هل ننكر وجود الكثير من أحمد عز في داخل نظامنا ؟!
نعم اخي منير الفساد كلمه باحرف قليله لكن مضمونها كبير وهذه باذن الله سنقضي عليها ابتداء باصلاح الفرد والمسؤول بالتدرج في الرتبه ،المرتشي في كل الرتب في الدوله من ابسط مواطن موظف الى مسؤول اكبر الى رجل اعمال ووو اذا الرشوة متفشيه في جميع شرائح المجتمع ،المحسوبيه كذلك والوساطه ايضا عدم الامانه باخراج اسرار الوظيفه ايضا متفشيه في كل المجالات السرقه والنهب في كل الشرائح وكل واحد وواش لحقاتوا يده ،اذا بهدا نصل لنتيجه وهي بدايه التغيير من القاعده حتى اذا قربنا الوصول الى الفاسدين في القمه نجدهم انهاروا بمفردهم .
هذا رايي قد يحتمل الخطئ كما يحتمل الصواب
المهم اننا نتفق على محاربه الفتنه وخدمه الوطن والاصرار على التغيير السلمي وتدارك النقائص
تحيه تقدير على حوارك الراقي اخي
بوركت

بنالعياط
29-01-2011, 08:37 PM
بارك الله فيك الاخت سماح...حقيقة نحن لا نحتاج لا لتظاهر ولا لنهب نحن نقول سبع سنين بركات و نحن زدناها عشر سنوات و سميناها السودة لسواد لونها وعجرفتها و كساحتها الدامية و الحارقة كل منا خلّ فيها قطرات من دمه و دموعه.
تفتت فيها أكبادنا و تنوعت مصائبنا وعانينا فيها المرار و المرار..
كما لا يكن أن نطهي غليان أفكار شبابنا الناظجة التي نعول عليها لمستقبل تقاعدنا وتخلفنا في صنع الجزائر الحية التى تسير و محتاجة الى كل سهمنا التي فيها وقودها...
كما نحذر كل المخذلين و المهزومين و مرض النفوس لا تلاعب بجزائرنا فنحن لهم بالمرصاد كما كنا و سنبقى سواء كانو خارج أو داخل البلاد و أي نجمة يحملوها في صدورهم مهما كان لونها لا نقبلها و مهما كانت وزنها و منصبها بإن الله نحطمهم و تموت أمام زحفنا السلمي الصامت..

سماح كمال
29-01-2011, 08:42 PM
بارك الله فيك الاخت سماح...حقيقة نحن لا نحتاج لا لتظاهر ولا لنهب نحن نقول سبع سنين بركات و نحن زدناها عشر سنوات و سميناها السودة لسواد لونها وعجرفتها و كساحتها الدامية و الحارقة كل منا خلّ فيها قطرات من دمه و دموعه.
تفتت فيها أكبادنا و تنوعت مصائبنا وعانينا فيها المرار و المرار..
كما لا يكن أن نطهي غليان أفكار شبابنا الناظجة التي نعول عليها لمستقبل تقاعدنا وتخلفنا في صنع الجزائر الحية التى تسير و محتاجة الى كل سهمنا التي فيها وقودها...
كما نحذر كل المخذلين و المهزومين و مرض النفوس لا تلاعب بجزائرنا فنحن لهم بالمرصاد كما كنا و سنبقى سواء كانو خارج أو داخل البلاد و أي نجمة يحملوها في صدورهم مهما كان لونها لا نقبلها و مهما كانت وزنها و منصبها بإن الله نحطمهم و تموت أمام زحفنا السلمي الصامت..
وفيك بارك الله اخي بالعياط وشكرا لجميل كلامك ووطنيتك الفذه
تحياتي لك سيدي

almohalhil
29-01-2011, 08:53 PM
الســــــــــــلام على الجميع
أولا نحن شعب دفع الكثير من دماء أبنائه للوصول الى هذه المرحلة المتقدمة عن بعض الشعوب المجاورة .
حين انتفضنا في 5 أكتوبر أين كان الشعب التونسي والمصري .
في العشرية السوداء أين كانت الشعوب العربية التي يحاول البعض أن يسوق لنا بطولاتها .
لقد سبقناهم في كل شيء بعشرات السنين .
-- وسبق وأن قلت في موضوع غير هذا أن الجزائر همشت إعلاميا . ولا يعرف الكثير من الإخوة النعمة التي نعيشها اليوم .
ولا أنكر في هذا المقام أننا لا زلنا نطمح الى ما هو أفضل لكن فيما بيننا كجزائريين
نحل مشاكلنا وحدنا بعيدا عن تدخل الغرب أو من والاهم من أصحاب العمائم .
..
الحمد لله أشياء كثيرة نحسد عليها . يبقى فقط أن يعي شعبنا وأن يتمسك بأصالته وإسلامه وعروبته وأمازيغيته . الى أن يقدر الله شيء كان مفعولا .
والسلام عليكم

belkacem24
29-01-2011, 08:58 PM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/hs264.snc6/179295_160402407342698_100001188187046_298790_1065 277_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?op=1&view=global&subj=103622369714881&pid=349024&id=100001262294117&oid=103622369714881)

منير العاصمي
29-01-2011, 09:00 PM
نعم اخي منير الفساد كلمه باحرف قليله لكن مضمونها كبير وهذه باذن الله سنقضي عليها ابتداء باصلاح الفرد والمسؤول بالتدرج في الرتبه ،المرتشي في كل الرتب في الدوله من ابسط مواطن موظف الى مسؤول اكبر الى رجل اعمال ووو اذا الرشوة متفشيه في جميع شرائح المجتمع ،المحسوبيه كذلك والوساطه ايضا عدم الامانه باخراج اسرار الوظيفه ايضا متفشيه في كل المجالات السرقه والنهب في كل الشرائح وكل واحد وواش لحقاتوا يده ،اذا بهدا نصل لنتيجه وهي بدايه التغيير من القاعده حتى اذا قربنا الوصول الى الفاسدين في القمه نجدهم انهاروا بمفردهم .
هذا رايي قد يحتمل الخطئ كما يحتمل الصواب
المهم اننا نتفق على محاربه الفتنه وخدمه الوطن والاصرار على التغيير السلمي وتدارك النقائص
تحيه تقدير على حوارك الراقي اخي
بوركت
شكرا سماح على رجاحة عقلك و أدبك الجم في مشاركاتك
و الله إن أفضل طريقة لمعالجة المشاكل و النقائص كلها هي التدرّج و الدعوة بالحكمة و الموعظة الحسنة، و لا أحد يستطيع أن يجادل و يكابر أن التربية و الإصلاح هي الطريق الصحيح للوصول إلى بناء دولة قوية و عزيزة، و أن كل من يخالف هذا الطريق فهو مخطئ يجب مراجعة حساباته
لكن في نفس الوقت يا سماح، نحن اتّخذنا خيارات كثيرة خاطئة، و ما جرى لنا و ما زال يجري حتى الآن هو نتيجة هذه الخيارات ، و الشعب ذهب ضحية ، و بعبارة شعبية راه يخلص في الأخطاء التي ارتكبها و ما زال يرتكبها المتهورون الذين لا يبالون بمقدرات الشعب و لا يهتمون بإراقة شلالات الدماء و لا يهمهم أصلا صوت هذا الشعب ، لأنهم حينما يقع الفاس في الراس يحكموا الفاليزات تاعهم و يعمروا الشكارة بأموال الشعب و يهربون إلى أوروبا و غيرها ليعيشون حياة العربدة و المجون
أنا أتكلم عن هؤلاء يا أخت سماح، لأنهم هم سبب البلاء، و يجب القضاء على شرهم و فتنتهم إلى الأبد
هؤلاء يا أخت سماح لا يمكن أن نتعامل معهم بالرفق و اللين و التدرج ، هؤلاء لا تنفع معهم الحكمة و الموعظة الحسنة، و إذا لم يتحرك السيد رئيس الجمهورية لطردهم و محاسبتهم فسيظلون ينهشون ما تبقى من لحمنا و يشربون ما تبقى من دمائنا
و كما يقال : آخر الدواء الكي
و أنا لا أتكلم بعصبية و حدة، و لا أحاول استباق الأحداث و إنما أنظر للأمور بعين الواقع
أتمنى أن أسمع تعليقاتك و تعليقات باقي الإخوة على هذا الكلام

سماح كمال
29-01-2011, 09:08 PM
الســــــــــــلام على الجميع
أولا نحن شعب دفع الكثير من دماء أبنائه للوصول الى هذه المرحلة المتقدمة عن بعض الشعوب المجاورة .
حين انتفضنا في 5 أكتوبر أين كان الشعب التونسي والمصري .
في العشرية السوداء أين كانت الشعوب العربية التي يحاول البعض أن يسوق لنا بطولاتها .
لقد سبقناهم في كل شيء بعشرات السنين .
-- وسبق وأن قلت في موضوع غير هذا أن الجزائر همشت إعلاميا . ولا يعرف الكثير من الإخوة النعمة التي نعيشها اليوم .
ولا أنكر في هذا المقام أننا لا زلنا نطمح الى ما هو أفضل لكن فيما بيننا كجزائريين
نحل مشاكلنا وحدنا بعيدا عن تدخل الغرب أو من والاهم من أصحاب العمائم .
..
الحمد لله أشياء كثيرة نحسد عليها . يبقى فقط أن يعي شعبنا وأن يتمسك بأصالته وإسلامه وعروبته وأمازيغيته . الى أن يقدر الله شيء كان مفعولا .
والسلام عليكم
وعليك السلام سيدي المهلهل
يسعدني مرورك دائما
ما املكه ان ادعو لك ان يجعل الله كلامك في ميزان حسناتك ويضاعفها لك
لقد قلت فاصبت
تحيه تقدير

سماح كمال
29-01-2011, 09:19 PM
شكرا سماح على رجاحة عقلك و أدبك الجم في مشاركاتك
و الله إن أفضل طريقة لمعالجة المشاكل و النقائص كلها هي التدرّج و الدعوة بالحكمة و الموعظة الحسنة، و لا أحد يستطيع أن يجادل و يكابر أن التربية و الإصلاح هي الطريق الصحيح للوصول إلى بناء دولة قوية و عزيزة، و أن كل من يخالف هذا الطريق فهو مخطئ يجب مراجعة حساباته
لكن في نفس الوقت يا سماح، نحن اتّخذنا خيارات كثيرة خاطئة، و ما جرى لنا و ما زال يجري حتى الآن هو نتيجة هذه الخيارات ، و الشعب ذهب ضحية ، و بعبارة شعبية راه يخلص في الأخطاء التي ارتكبها و ما زال يرتكبها المتهورون الذين لا يبالون بمقدرات الشعب و لا يهتمون بإراقة شلالات الدماء و لا يهمهم أصلا صوت هذا الشعب ، لأنهم حينما يقع الفاس في الراس يحكموا الفاليزات تاعهم و يعمروا الشكارة بأموال الشعب و يهربون إلى أوروبا و غيرها ليعيشون حياة العربدة و المجون
أنا أتكلم عن هؤلاء يا أخت سماح، لأنهم هم سبب البلاء، و يجب القضاء على شرهم و فتنتهم إلى الأبد
هؤلاء يا أخت سماح لا يمكن أن نتعامل معهم بالرفق و اللين و التدرج ، هؤلاء لا تنفع معهم الحكمة و الموعظة الحسنة، و إذا لم يتحرك السيد رئيس الجمهورية لطردهم و محاسبتهم فسيظلون ينهشون ما تبقى من لحمنا و يشربون ما تبقى من دمائنا
و كما يقال : آخر الدواء الكي
و أنا لا أتكلم بعصبية و حدة، و لا أحاول استباق الأحداث و إنما أنظر للأمور بعين الواقع
أتمنى أن أسمع تعليقاتك و تعليقات باقي الإخوة على هذا الكلام
اخي منير
لا اريد ان تعتبرني متعصبه لرايي ،اعرف انك تقصد اولئك وهم سبب ما يحصل لنا منذ وقت بعيد ،تعرف اخي كلما افكر في حل يخلصنا منهم لا اجد الا المواجهة التي للاسف تفضي لاراقه الدماء والتي ارفضها تماما ،لانهم اخي مثل السرطان متجدرين ،اخي انت رايت الفرق بين الشهيد بوضياف وبين بوتفليقه ،بوضياف جاء ليرضي الشعب ويكسبه استعجل بفضح خطته اعلن انه سيحايب كل الفاسدين لا الشعب صدقه ولا الفاسدين رافوا به ،وماكان الا ان اغتيل ،اما بوتفليقه فهو علم ان هؤلاء يجب استعمال الذكاء معهم اخفي الطرف عنهم حتى انهض بلبلاد واعيد لها مكانتها ثم ...هنا يوجد احتمال ربما الرئيس ينتظر وعي اكبر للشعب لان يد وحده لا تصفق ،من هنا اجد ان احسن وسيله للقضاء عليهم اخلاص كل الشعب كلا في مكان عمله وبدرجة وظيفته ،نرفض ان نكون راشين مرتشين ،نرفض ان نكون سارقين من ابسط موطن يسرق في عداد الكهرباء الى مدير مؤسسه الى الذي يليه ،تخيل معي لو كنا كلنا نزهاء همنا الوحيد العمل والاخلاص وهذه ليست مثاليه يصعب فعلها والامثله في ذلك كثيرة ،نبتعد عن العنف ولا نترك نفسنا ننساق له ،بهذا صدقني سنرغم اعتى فاسد فيهم على الانسحاب بجلده وقتها فقط سيحاسب ويلقى العقاب الائق ، هذا رايي اتمنى ان اعرف كيف هي فكرتك في القضاء عليهم ومحاسبتهم ؟
تحيه تليق

سماح كمال
29-01-2011, 09:28 PM
الحمد لله أن أناسا كثيرين لا يزالون على فطرة سليمة

و لم يغترّوا بهذه النداءات اللئيمة؛ فمن لم يعتبر بما أتيناهم من أدلة من الكتاب و السنة فليعتبر بالسنوات التي مضت علينا أليمة

ففيها و في غيرها العبرة و الذكرى لمن أراد أن يلقى الله و قلبه سليما

فدعونا أيها الخوارج و المفلسون و الدمقراطيون من هذه الشعارات الوخيمة

و هلمّ جميعا نمشي صراطا مستقيما

شكرا لكل من علّق بما وافق شريعة الإسلام، و اجعلوها لله رب العالمينَ
اولا اشكر تدخلك القيم وثانيا اتقدم بالعتذاري الشديد لك سيدي لاني لم ارى تدخلك الا الان ،فبوركت وشكرا جزيلا لك

AWHID
29-01-2011, 09:35 PM
على الاقل اعترفت بشيء وهو ان الجزائر ديموقراطيه يعني ان فيك امل لان تنزع نظرة الغل التي تتكلم بها مع كل احترامي اخي لان هناك فرق بين التكلم على الاشياء بفكر اكثر تفتحا ووعيا وبنيه حسنه غرضها التطور والرقي والكلام بالسب والشتم والتحريد واشعال النار بقصد .
اخي يا ابن بلدي مهما كان رايك نحن نحترمه فقط تجنب التعبير عليه بنبرة غل شديده وبدعوى للتغيير بالعنف هذا ان كنت حقا تهمك استقرار البلاد والعباد.
وان تبرات مني اخي فانت تعلن صراحه انك من مشجعي الفتنه ،وانا ادعوك للتدبر في كل ماجاء في القرات الكريم والاحاديث النبويه الشريفه عن الفتنه والداعي لها عل الله يهديك وتغير نبرتك،ومن كان فينا انا او انت داعيا للفتنه فادعو الله ان يجعل كيده في نحره.
تقبل اخوتي لك في الدين والوطن وحتى ان لم تتقبلها اخي فانت اخي في الدين والوطن .

هذا ليس اعتراف يا أختي في الدين والوطن فالديموقراطية من بين مقومات السيادة الوطنية و انا لم اسب ولم اشتم ولم ادعو لتحريد واشعال النار .
و يؤسفتي اختي انك لم تحترمي رأيي واتهمتني باني من مشجعي و دعاة الفتنه .

فقط ابديت رايي في قسم اسمه نقاش حر و انا من دعاة التغيير
تقبلي أختي في الدين والوطن احترماتي
والله يهدي طريقنا إلى ما هو صواب

سماح كمال
29-01-2011, 09:44 PM
هذا ليس اعتراف يا أختي في الدين والوطن فالديموقراطية من بين مقومات السيادة الوطنية و انا لم اسب ولم اشتم ولم ادعو لتحريد واشعال النار .
و يؤسفتي اختي انك لم تحترمي رأيي واتهمتني باني من مشجعي و دعاة الفتنه .

فقط ابديت رايي في قسم اسمه نقاش حر و انا من دعاة التغيير
تقبلي أختي في الدين والوطن احترماتي
والله يهدي طريقنا إلى ما هو صواب
مرحبا
انا لم اتهمك بشيء انما كلامي من وحي ما كتبته انت اخي
وانا تبرات من دعاه الفتنه وانت اجبت انك تتبرا مني اليس هذا اقرارا صريحا منك انك من دعاة الفتنه ؟
على العموم مرحبا بك

نجيب نون
29-01-2011, 09:46 PM
الســــــــــــلام على الجميع
أولا نحن شعب دفع الكثير من دماء أبنائه للوصول الى هذه المرحلة المتقدمة عن بعض الشعوب المجاورة .
حين انتفضنا في 5 أكتوبر أين كان الشعب التونسي والمصري .
في العشرية السوداء أين كانت الشعوب العربية التي يحاول البعض أن يسوق لنا بطولاتها .
لقد سبقناهم في كل شيء بعشرات السنين .
-- وسبق وأن قلت في موضوع غير هذا أن الجزائر همشت إعلاميا . ولا يعرف الكثير من الإخوة النعمة التي نعيشها اليوم .
ولا أنكر في هذا المقام أننا لا زلنا نطمح الى ما هو أفضل لكن فيما بيننا كجزائريين
نحل مشاكلنا وحدنا بعيدا عن تدخل الغرب أو من والاهم من أصحاب العمائم .
..
الحمد لله أشياء كثيرة نحسد عليها . يبقى فقط أن يعي شعبنا وأن يتمسك بأصالته وإسلامه وعروبته وأمازيغيته . الى أن يقدر الله شيء كان مفعولا .
والسلام عليكم

هنا أثرت اعجابي وكلامك فيه حكمة
نعم سيدي الكريم تحققت اشياء كثيرة ولعل كلامنا هنا هو واحد من حرية التعبير وحرية ابداء الرأي بقي الكثير لا شك في ذلك كيف نحصل عليه هل بالخروج الى الشارع واتاحة الفرصة للمتربصين ام انه يأتي عن طريق ان ابدأ بنفسي فاتغير واسعى الى نشر ثقافة الحب وثقافة معنى العمل المتقن وثاقفة خشية الله في السر والعلن
شاكر لك وارجو ان يسعني حلمك

almohalhil
29-01-2011, 09:56 PM
هنا أثرت اعجابي وكلامك فيه حكمة
نعم سيدي الكريم تحققت اشياء كثيرة ولعل كلامنا هنا هو واحد من حرية التعبير وحرية ابداء الرأي بقي الكثير لا شك في ذلك كيف نحصل عليه هل بالخروج الى الشارع واتاحة الفرصة للمتربصين ام انه يأتي عن طريق ان ابدأ بنفسي فاتغير واسعى الى نشر ثقافة الحب وثقافة معنى العمل المتقن وثاقفة خشية الله في السر والعلن
شاكر لك وارجو ان يسعني حلمك
بارك الله فيك أخي نجيب .
النقائص لا أنكرها لكن الكيفية مبهمة المهم أن تكون سلسة بعيدة عن الهمجية ويكفي صدق النية في الإصلاح وستأتي إن شاء الله مع مرور الزمن .
من غير الممكن أن يستقيم الحال كله بين ليلة وضحاها . وأنا لست من المستعجلين إذ ينبغي الصبر على النتائج
وكما قلت أخي الكريم السعي الى نشر ثقافة الحب واتقان العمل وخشية الله تعالى والإخلاص له في كل أعمالنا . كما ينبغي أن نصلح نوايانا مع الله عز وجل إذ ينبغي أن تكون حركاتنا وسكناتنا لله وحدة لا نريد من الناس جزاء ولا شكورا .
وأشكرك على حوارك الراقي

almohalhil
29-01-2011, 10:16 PM
شكرا سماح على رجاحة عقلك و أدبك الجم في مشاركاتك
و الله إن أفضل طريقة لمعالجة المشاكل و النقائص كلها هي التدرّج و الدعوة بالحكمة و الموعظة الحسنة، و لا أحد يستطيع أن يجادل و يكابر أن التربية و الإصلاح هي الطريق الصحيح للوصول إلى بناء دولة قوية و عزيزة، و أن كل من يخالف هذا الطريق فهو مخطئ يجب مراجعة حساباته
لكن في نفس الوقت يا سماح، نحن اتّخذنا خيارات كثيرة خاطئة، و ما جرى لنا و ما زال يجري حتى الآن هو نتيجة هذه الخيارات ، و الشعب ذهب ضحية ، و بعبارة شعبية راه يخلص في الأخطاء التي ارتكبها و ما زال يرتكبها المتهورون الذين لا يبالون بمقدرات الشعب و لا يهتمون بإراقة شلالات الدماء و لا يهمهم أصلا صوت هذا الشعب ، لأنهم حينما يقع الفاس في الراس يحكموا الفاليزات تاعهم و يعمروا الشكارة بأموال الشعب و يهربون إلى أوروبا و غيرها ليعيشون حياة العربدة و المجون
أنا أتكلم عن هؤلاء يا أخت سماح، لأنهم هم سبب البلاء، و يجب القضاء على شرهم و فتنتهم إلى الأبد
هؤلاء يا أخت سماح لا يمكن أن نتعامل معهم بالرفق و اللين و التدرج ، هؤلاء لا تنفع معهم الحكمة و الموعظة الحسنة، و إذا لم يتحرك السيد رئيس الجمهورية لطردهم و محاسبتهم فسيظلون ينهشون ما تبقى من لحمنا و يشربون ما تبقى من دمائنا
و كما يقال : آخر الدواء الكي
و أنا لا أتكلم بعصبية و حدة، و لا أحاول استباق الأحداث و إنما أنظر للأمور بعين الواقع
أتمنى أن أسمع تعليقاتك و تعليقات باقي الإخوة على هذا الكلام

معك حق أخي منير ولا تحزن ولا تبتئس
ولا تحسبن الله غافل عما يفعل المجرمون .
والله يمهل ولا يهمل . فكم من لص وخائن فضحه الله والعبر تتوالى أمام أعيننا . فرار الهارب الجرذ بن علي وبعض اللصوص من عائلته . وفرار جمال وعلاء وعائلتيهما للندن لدليل بأن دعوات المظلومين من أبناء الشعوب المسلمة مستجابة ولو بعد حين .
ما علينا هو القيام بواجبنا حين نقول للمخطيء أخطأت وللمصيب أصبت . ونسعى أن نقوم بما علينا تجاه بعضنا - كإخوة في الدين وحسن الجوار والإهتمام بالوالدين وصلة الرحم وعدم أكل مال اليتيم وأطعام المسكين والإخلاص لله في العمل وحتما سنجني ثمرة جهدنا ولو طال الأمد .
وعلينا أن نغرس في أبنائنا والأجيال اللاحقة كيف يكونو صالحين يساهمون في بناء أمتهم لا عناصر هدم تحارب القيم النبيلة التي جاء بها الإسلام .

منير العاصمي
29-01-2011, 10:20 PM
اخي منير
لا اريد ان تعتبرني متعصبه لرايي ،اعرف انك تقصد اولئك وهم سبب ما يحصل لنا منذ وقت بعيد ،تعرف اخي كلما افكر في حل يخلصنا منهم لا اجد الا المواجهة التي للاسف تفضي لاراقه الدماء والتي ارفضها تماما ،لانهم اخي مثل السرطان متجدرين ،اخي انت رايت الفرق بين الشهيد بوضياف وبين بوتفليقه ،بوضياف جاء ليرضي الشعب ويكسبه استعجل بفضح خطته اعلن انه سيحايب كل الفاسدين لا الشعب صدقه ولا الفاسدين رافوا به ،وماكان الا ان اغتيل ،اما بوتفليقه فهو علم ان هؤلاء يجب استعمال الذكاء معهم اخفي الطرف عنهم حتى انهض بلبلاد واعيد لها مكانتها ثم ...هنا يوجد احتمال ربما الرئيس ينتظر وعي اكبر للشعب لان يد وحده لا تصفق ،من هنا اجد ان احسن وسيله للقضاء عليهم اخلاص كل الشعب كلا في مكان عمله وبدرجة وظيفته ،نرفض ان نكون راشين مرتشين ،نرفض ان نكون سارقين من ابسط موطن يسرق في عداد الكهرباء الى مدير مؤسسه الى الذي يليه ،تخيل معي لو كنا كلنا نزهاء همنا الوحيد العمل والاخلاص وهذه ليست مثاليه يصعب فعلها والامثله في ذلك كثيرة ،نبتعد عن العنف ولا نترك نفسنا ننساق له ،بهذا صدقني سنرغم اعتى فاسد فيهم على الانسحاب بجلده وقتها فقط سيحاسب ويلقى العقاب الائق ، هذا رايي اتمنى ان اعرف كيف هي فكرتك في القضاء عليهم ومحاسبتهم ؟
تحيه تليق
أولا أريد أن أعبر عن شكري و امتناني لكل الإخوة المشاركين في هذا الموضوع، و أقول : الحمد لله، فما دمنا نتحدث عن التغيير و ما هي العوامل الصحيحة التي يجدر بنا استعمالها للتغيير فأنا متفائل خيرا، و سيكون التغيير إن شاء الله قريبا لا محالة، بل أظن أنه إذا نجح التغيير في مصر و تونس فنحن سنتغيّر و الكثير من الدول العربية ستتغير، و لكن أنا فقط متأسف لأننا لم نكن الأوائل في عملية التغيير، لكن ما يعزيني عن هذا أنا نحن من مهدنا الطريق، و كدنا نصل إلى التغيير ، و لكن أقدار الله تعالى أبت لنا ذلك، فقد جاء من يتلاعب بمقدرات الأمة و يحاول انتهاز الفرصة ليركب على ظهرنا، و الله يحاسبهم جميعا، لا نملك إلا أن نكل الأمر إليه سبحانه

الآن أعود إلى تعليقك أختي سماح فأقول:
بداية، لا تقلقي أبدا من النقاش، فلا أحسبك عنيدة في رأيك و لا أحسب أي أحد في المنتدى كذلك، بل أنا مع النقاش المفتوح إلى أبعد حدود، المهم الاحترام المتبادل و طرح الأفكار البناءة
ثانيا : أشكرك على صراحتك و اعترافك بوجود أشخاص فاسدين داخل النظام ينبغي العمل على إبعادهم و محاسبتهم، فهذه الحقيقة ما يزال البعض ينكرها، و يرى أن هذا النظام شبه كامل و لا يحتاج إلا إلى بعض الروتوشات الخفيفة !
أما كيفية التعامل معهم، فهنا اسمحيلي أن أختلف معك، أنت تقولين أن السيد عبد العزيز بوتفليقة يتعامل معهم بذكاء و حكمة، لكن رأيي أن السيد رئيس الجمهورية قد نجح في الكثير من وعوده و مشاريعه إلا هذه النقطة، بل لا أبالغ إذا قلت إنه فشب فشلا ذريعا فيها
و الدلائل على ذلك كثيرة، و دعيني أذكرك بفضائح كثيرة حدثت أثناء فترة حكم السيد بوتفليقة، فضيحة العصر ملف الخليفة، فضيحة سوناطراك، فضيحة مقتل المسؤول الأول عن الأمن الوطني، فضائح السرقات و البنوك لا تعد و لا تحصى
باختصار اللي ما سرقش في عهد بوتفليقة ما يزيدش يسرق !
إن في كلامك نفسه ما يدل على أن السيد الرئيس عاجز لوحده عن محاربة هؤلاء، و لقد ذكرتينا مشكورة بما حدث للرئيس الراحل محمد بوضياف - رحمه الله -
أما التغيير الذي تقترحينه، فهو جميل، و كذلك ما يطرحه زميلنا الحبيب نجيب نون، و لكنه لا يكفي وحده في بلدنا، بل لا بد من الخروج للشارع في مظاهرة سلمية
و لا أدري لماذا الأخ نجيب ما يزال مصرّا على أن الخروج للشارع يعتبر عنفا و تخريبا، هل لأن السيد نجيب لا يثق في الشعب و يعتبره شعبا بربريا همجيا ؟! أرجو أن يجيبني على السؤال و أن لا يغضب من طرحي له، لأنني أريد فقط أن أعرف لماذا يصر على هذا القول
أنا أعرف أن الخروج إلى الشارع له نتائج و قد يفضي إلى بعض أعمال الشغب، أو حتى استشهاد بعض الأبرياء، و لكن هذا لا يعتبر مفسدة إذا ما قارناه بالفساد الذي يسببه بقاء الفاسدين في داخل النظام

ها قد قلت رأيي بكل صراحة، و الحمد لله أنني أبرأت ذمتي و تمكنت من قول ما أراه هو الحق
و آسف على الإطالة و من كان له تعقيب أو تصحيح فهو مشكور مسبقا

khalfoni1
29-01-2011, 11:24 PM
مشكور على الموضوع فعلا الجميع يتبنى التدرج للوصول الى الازدهار المنشود كما يجب التصدى للفتن بشتى انواعها وان كانت كما قال الاستاذ الفاضل منير العاصمى هي الان مستيقظة
وكما قلت الجزائر ليست مصر ولاتونس فهذا الكلام هو الذى ينبغي ان يطرح للنقاش ولابد من اظهاره بشكل قوي لان الجزائر فيها من يخرج الامور عن مسارها وفيها تابعون للخارج يمثلون اجندة فرنسا وهم كذلك من ينتمى الى جمعيات ثقافية يمولها ملك المغرب لضرب استقرار الجزائر لكن الحمد لله كلنا رأى عدم استجابة العاصميين لمسير سعدى وهذا ما يجعل مخاوفنا مستبعدة ثم كذلك الحكومة تعمل بشكل كبير للتهدئة وقد أخذت جملة من التدابير في خدمة تنويم الفتنة بعد ايقاضها وهي الان ناعسة وارجو مزيد من التدابير التى تجعلها في حالة نوم عميق . اما ان كانت مخاوفك من علي بن حاج وعباسي مدنى فهذا غير ممكن لان الشعب كله عرف انهما أوتيا فرصة ولم يكونا اهلا لها فلا أظن ان الشعب سيجدد ثقته فيهما ثم ان استرسلنا اكثر في المقارنة بين بين مصر وتونس من جهة والجزائر من جهة أخرى فرئيسنا ليس كرئيسي تونس ومصر ووزراء حكومتنا ليس كوزراء تونس ومصر لان وزراء تونس ومصر كلهم ممقوتين ومكروهين من طرف شعوبهم ونحن لا رئيسنا ولا وزرائنا مكروهين الا ربما واحد فقط يمكن للرئيس تغييره لدرء المشاكل .

أبو نعيم إحسان
30-01-2011, 07:01 AM
قال ابن خلدون: " ومن هذا الباب أحوال الثوار القائمين بتغيير المنكر من العامة والفقهاء؛ فإن كثيرا من المنْتَحِلين للعبادة وسلوك الدين يذهبون إلى القيام على أهل الجَور من الأمراء، داعين إلى تغيير المنكر والنهي عنه، والأمر بالمعروف رجاءً في الثواب عليه من الله، فيَكثُر أتباعُهم والمتشبِّثون بهم من الغوغاء والدهماء، ويُعَرِّضون أنفسهم في ذلك للمهالك، وأكثرهم يَهلكون في تلك السبيل مأزورين غير مأجورين؛ لأن الله سبحانه لم يَكتب ذلك عليهم ... " المقدمة

أبو نعيم إحسان
30-01-2011, 07:06 AM
قال عبد الحميد بن باديس ؤ-رحمه الله تعالى-: " فإننا اخترنا الخطة الدينية على غيرها عن علم وبصيرة ... ولو أردنا أن ندخُل الميدان السياسي لدخلناه جهراً ... ولقُدنا الأمّة كلها للمطالبة بحقوقها، ولكان أسهل شيءٍ علينا أن نسير بها على ما نرسمه لها، وأن نَبْلغ من نفوسها إلى أقصى غايات التأثير عليها؛ فإن مما نعلمه، ولا يخفى على غيرنا أن القائد الذي يقول للأمّة: (إنّكِ مظلومة في حقوقك، وإنّني أريد إيصالكِ إليها)، يجد منها ما لا يجد من يقول لها: (إنّك ضالة عن أصول دينك، وإنّني أريد هدايتَك)، فذلك تلبِّيه كلها، وهذا يقاومه معظمُها أو شطرُها ...".


قال محمد البشير الإبراهيمي -رحمه الله-: " أوصيكم بالابتعاد عن هذه الحزبيات التي نَجَمَ بالشّر ناجمُها، وهجم ـ ليفتك بالخير والعلم ـ هاجمُها، وسَجَم على الوطن بالملح الأُجاج ساجِمُها، إنّ هذه الأحزاب! كالميزاب؛ جمع الماء كَدَراً وفرّقه هَدَراً، فلا الزُّلال جمع، ولا الأرض نفع! ".

k1/alg
30-01-2011, 09:37 AM
السلام عليكم

حتى و لو هزت الجزائر هزا هزا و انطبقت السماء على الأرض فلن يتغير شيء

لسبب بسيط ...مـــــــــا البديـــــــــــــل ؟؟

ما هي النتائج ؟؟

الأكيد أضحــــوكة العالم لعشريات مقبلة و هناك من ينادي للفوضى من الخارج و الداخل لتحقيق أهداف اقليمية معينة .

فلنستخلص الدروس بعد العشرية السوداء الكل ذهب الى قصوره و بقي الشعب يلملم جراحه من مآس و آفات اجتماعية ..نتخبط فيها الى اليوم .

peace.&.justice
30-01-2011, 10:27 AM
يا اخي ان كنت جزائريا فعلا فاكيد لا ترضى الخراب للوطن ولا الزج بالابرياء الى الهلاك،يا اخي كلامك سياسه قديمه جربنا اتباعها ولم نجني الا التفرقه والحقد .
يا اخي ان كانت تهمك مصلحه البلاد والعباد فقل خيرا او لتصمت وقبل التفوه باي كلمه احسب لها الف حسابا وانظر ان كان تفيد او تضر .
يا اخي حاسب نفسك قبل ان تحاسب ،قبل ان ياتيك يوم تعرض فيه صحيفتك التي لا تزيد ولا تنقص كلمه ولا يظلم عند لابك احدا.
اخي اتمنى ان تغير لهجتك صدقني فانها اصبحت قديمه لا تنفع
تحياتي
وتضن نفسك اكثر وطنية مني سبحان الله .الخائن و المتخاذل هو من يبحث عن عن اعذار لهذا النظام.
سلاحنا الشارع سلاحنا اللافتات سلاحنا الوطنية البناءة سلاحنا الاعتارف بالغير .سلاحنا كشف جرائم النظام سلاحنا قول لا لا لقمع و مصادرة الحريات.
وان كنت على يقين انك لا تقوى حتي على ضبط نفسك اذا غضبت لكن نصيحة لوجه الله لا تضن انك اكثر حلما و اكثر وطينة من غيرك من الجزائريين

سماح كمال
30-01-2011, 06:20 PM
أولا أريد أن أعبر عن شكري و امتناني لكل الإخوة المشاركين في هذا الموضوع، و أقول : الحمد لله، فما دمنا نتحدث عن التغيير و ما هي العوامل الصحيحة التي يجدر بنا استعمالها للتغيير فأنا متفائل خيرا، و سيكون التغيير إن شاء الله قريبا لا محالة، بل أظن أنه إذا نجح التغيير في مصر و تونس فنحن سنتغيّر تغييرنا لا يكون بنفس طريقتهم في التغيير و الكثير من الدول العربية ستتغير، و لكن أنا فقط متأسف لأننا لم نكن الأوائل في عملية التغيير ليست المشكله فيمن هو الاول او الاخير المهم فيمن غير بذكاء وباقل الخسائر، لكن ما يعزيني عن هذا أنا نحن من مهدنا الطريق، و كدنا نصل إلى التغيير ، و لكن أقدار الله تعالى أبت لنا ذلك، فقد جاء من يتلاعب بمقدرات الأمة و يحاول انتهاز الفرصة ليركب على ظهرنا، و الله يحاسبهم جميعا، لا نملك إلا أن نكل الأمر إليه سبحانه،وسيحاسب الله ايضا من يرغب في تعبئه الشعب وتهييجه حتى يركبوا على جثثه ويصلوا الى الحكم ثم يديروا وجوههم عنه

الآن أعود إلى تعليقك أختي سماح فأقول:
بداية، لا تقلقي أبدا من النقاش، فلا أحسبك عنيدة في رأيك و لا أحسب أي أحد في المنتدى كذلك، بل أنا مع النقاش المفتوح إلى أبعد حدود، المهم الاحترام المتبادل و طرح الأفكار البناءة بارك الله فيك
ثانيا : أشكرك على صراحتك و اعترافك بوجود أشخاص فاسدين داخل النظام ينبغي العمل على إبعادهم و محاسبتهم وايضا بالمقابل يوجد الكثير من الفاسدين في اوساط الشعب في المؤسسات والبلديات والادارات على اختلافها موظفون بسطاءيستغلون نفوذهم ليعطلوا مصالح اخوانهم من نفس طبقتهم ويتقاضون رشوة ووو اذا اخي الفساد كما هو في السلطه هو ايضا في الشعب، فهذه الحقيقة ما يزال البعض ينكرها، و يرى أن هذا النظام شبه كامل و لا يحتاج إلا إلى بعض الروتوشات الخفيفة !اظنهم ينكرونها لان الكثيرون بالمقابل ينكر ان الافراد من الشعب فاسدين ايضا ويصور الشعب دائما مزلوما لا حول ولا قوة له
أما كيفية التعامل معهم، فهنا اسمحيلي أن أختلف معك، أنت تقولين أن السيد عبد العزيز بوتفليقة يتعامل معهم بذكاء و حكمة، لكن رأيي أن السيد رئيس الجمهورية قد نجح في الكثير من وعوده و مشاريعه إلا هذه النقطة، بل لا أبالغ إذا قلت إنه فشب فشلا ذريعا فيها
و الدلائل على ذلك كثيرة، و دعيني أذكرك بفضائح كثيرة حدثت أثناء فترة حكم السيد بوتفليقة، فضيحة العصر ملف الخليفة، فضيحة سوناطراك، فضيحة مقتل المسؤول الأول عن الأمن الوطني، فضائح السرقات و البنوك لا تعد و لا تحصى
باختصار اللي ما سرقش في عهد بوتفليقة ما يزيدش يسرق !يا اخي هذا لا يمنع ان رئيسنا ذكي ومحنك ولكل رئيس هفوات وفضائح في سنين قيادته ولعل الرئساء الامريكان اكبر دليل على ذلك
إن في كلامك نفسه ما يدل على أن السيد الرئيس عاجز لوحده عن محاربة هؤلاء، و لقد ذكرتينا مشكورة بما حدث للرئيس الراحل محمد بوضياف - رحمه الله -
أما التغيير الذي تقترحينه، فهو جميل، و كذلك ما يطرحه زميلنا الحبيب نجيب نون، و لكنه لا يكفي وحده في بلدنا، بل لا بد من الخروج للشارع في مظاهرة سلمية
و لا أدري لماذا الأخ نجيب ما يزال مصرّا على أن الخروج للشارع يعتبر عنفا و تخريبا، هل لأن السيد نجيب لا يثق في الشعب و يعتبره شعبا بربريا همجيا ؟! اسمحلي لاجيبك في مكانه لان رايي ورايه متقاربان نحن لا نرفض المسيرات السلميه يا اخي منير نحن نقول انها ستفشل لان السرطان الفاسد سيعمل على افسادها بدس في وسطها من يحولها من سلميه الا عنيفه يا اخي لنكون اكثر ذكاء وصبر لا احد سترك مسيرة سلميه تندد بفساده تمر على خيرأرجو نضع هذا في عين الاعتبار جربنا التطاهر مرارا لم يؤدي لشيء معنى هذا انه يجب التفكير بعقلانيه اكثر وذكاء اكبر فنتحول الى اصلاح الفرد تماما كما فعل احد الائمه عندما اراد ان يحرر القدس في ما مضى عمل على تكوين الفرد جيلا بجيل حتى وصل لجيل صلاح الدين الذي قاد مشعل الجهاد وحرر القدس ولعلك تعرف القصه،يا اخي لا تطن ان في المسيرة الحل صدقني وفكر جيدا وتمعن في كل ما جرى وانت تفهم كلامي أن يجيبني على السؤال و أن لا يغضب من طرحي له، لأنني أريد فقط أن أعرف لماذا يصر على هذا القول
أنا أعرف أن الخروج إلى الشارع له نتائج و قد يفضي إلى بعض أعمال الشغب، أو حتى استشهاد بعض الأبرياء، و لكن هذا لا يعتبر مفسدة إذا ما قارناه بالفساد الذي يسببه بقاء الفاسدين في داخل النظام
يا اخي لما لا نحافط على ابنائنا مادمنا لسنا في حاله يرثى لها ويا ريت لو كان جات المساله تحل في موت واحد او اثنان ستكون خسارة دون نتيجه يا اخي الم يقل السلف الصالح لاجتناب الفتنه اذا لم تستطيع التغيير اصبر واحتسب وكن اكثر ايمانا حتى يغير الله الفاسدين؟

ها قد قلت رأيي بكل صراحة، و الحمد لله أنني أبرأت ذمتي و تمكنت من قول ما أراه هو الحق
و آسف على الإطالة و من كان له تعقيب أو تصحيح فهو مشكور مسبقا
بارك الله فيك اخي الفاضل منير بهكذا احترام للراي ونقاش بناء سنصل بحول الله لما فيه خير للجميع
تحيه تقدير

سماح كمال
30-01-2011, 06:24 PM
مشكور على الموضوع فعلا الجميع يتبنى التدرج للوصول الى الازدهار المنشود كما يجب التصدى للفتن بشتى انواعها وان كانت كما قال الاستاذ الفاضل منير العاصمى هي الان مستيقظة
وكما قلت الجزائر ليست مصر ولاتونس فهذا الكلام هو الذى ينبغي ان يطرح للنقاش ولابد من اظهاره بشكل قوي لان الجزائر فيها من يخرج الامور عن مسارها وفيها تابعون للخارج يمثلون اجندة فرنسا وهم كذلك من ينتمى الى جمعيات ثقافية يمولها ملك المغرب لضرب استقرار الجزائر لكن الحمد لله كلنا رأى عدم استجابة العاصميين لمسير سعدى وهذا ما يجعل مخاوفنا مستبعدة ثم كذلك الحكومة تعمل بشكل كبير للتهدئة وقد أخذت جملة من التدابير في خدمة تنويم الفتنة بعد ايقاضها وهي الان ناعسة وارجو مزيد من التدابير التى تجعلها في حالة نوم عميق . اما ان كانت مخاوفك من علي بن حاج وعباسي مدنى فهذا غير ممكن لان الشعب كله عرف انهما أوتيا فرصة ولم يكونا اهلا لها فلا أظن ان الشعب سيجدد ثقته فيهما ثم ان استرسلنا اكثر في المقارنة بين بين مصر وتونس من جهة والجزائر من جهة أخرى فرئيسنا ليس كرئيسي تونس ومصر ووزراء حكومتنا ليس كوزراء تونس ومصر لان وزراء تونس ومصر كلهم ممقوتين ومكروهين من طرف شعوبهم ونحن لا رئيسنا ولا وزرائنا مكروهين الا ربما واحد فقط يمكن للرئيس تغييره لدرء المشاكل .
اخي الكريم
بارك الله فيك اتمنى ان يكون الامر كما تراه اخي لاننا عانينا كثيرا الف شكر على تدخلك وعلى تفائلك
تحيه تقدير

سماح كمال
30-01-2011, 06:27 PM
السلام عليكم

حتى و لو هزت الجزائر هزا هزا و انطبقت السماء على الأرض فلن يتغير شيء

لسبب بسيط ...مـــــــــا البديـــــــــــــل ؟؟

ما هي النتائج ؟؟

الأكيد أضحــــوكة العالم لعشريات مقبلة و هناك من ينادي للفوضى من الخارج و الداخل لتحقيق أهداف اقليمية معينة .

فلنستخلص الدروس بعد العشرية السوداء الكل ذهب الى قصوره و بقي الشعب يلملم جراحه من مآس و آفات اجتماعية ..نتخبط فيها الى اليوم .
شكرا جزيلا لك نتمنى ان يكون مقدار الوعي كبيرا جدا عندنا

سماح كمال
30-01-2011, 06:32 PM
وتضن نفسك اكثر وطنية مني سبحان الله .الخائن و المتخاذل هو من يبحث عن عن اعذار لهذا النظام.
سلاحنا الشارع سلاحنا اللافتات سلاحنا الوطنية البناءة سلاحنا الاعتارف بالغير .سلاحنا كشف جرائم النظام سلاحنا قول لا لا لقمع و مصادرة الحريات.
وان كنت على يقين انك لا تقوى حتي على ضبط نفسك اذا غضبت لكن نصيحة لوجه الله لا تضن انك اكثر حلما و اكثر وطينة من غيرك من الجزائريين
انا عن من اكثر وطنيه فهذه يعلمها الله
واما عن اسلحتك التي ذكرت فلما لا تكون المعول والفاس لتبني وتزرع لما لا يكون القلم لتعلم من بقي اميا في بلادك لما تحرد على الخراب الا تخاف الله
يا اخي اتقي الله اوتظن انك ستدفعني بالسياسه القديمه التي تتبعها الى الغضب والشتم والسب ما عاذ الله اخي سياستك واضحه
ان اردت ان تغير بطريقتك فاذهب وحدك انا لست معك
وان اردت ان تغير بطريقتنا (وانظر كم نحن نخالف رايك في الموضوع )فانظم لنا وستجدنا اخوة باذن الله كما انك اخونا حتى لو خالفتنا الراي ويبقى ما تدعو اليه حسابك عليه عند الله وحده
تحياتي

البخالدي20
30-01-2011, 06:48 PM
بارك الله فيك أختنا سماح وأشكرك من أعماق قلبي على وطنيتك المفرطة ،وهكذا هن حفيذات لالا فاطمة نسومر وجميلة بوحيرد وغيرهن كثيرات
وإن الكثير ممن يزرعون الفتنة والشقاق إما هم من طينة غير طينة الجزائر أو لهم مصلحة ضيقة تهمهم دون بقية الجزائريين لأن مصالحهم لا تقضى في الصفاء وضوء الشمس ،بل بالعقن والوحول،وبالتالي الضوء يعميهم والصفاء يضرهم ...
وفعلا يجيب التنبيه عن أفعال الفئة الفاسدة المفسدة الفتانة زراعة الشقاق والتكاتف لمحاربتهم بالتي هي أحسن ...
هؤلاء يأكلون الغلة ويسبون الملة................
عشرية الإرهاب دمرتنا وخربت دولتنا وثقافتنا وتقاليدنا وغيرت أشياء جميلة كثيرة ،فلا نريد أن نرى ما رأينا من رعب وتقتيل وهدم وتخريب...
المحرضون على العنف استفادوا من عشرية الإرهاب الهمجي ولايريدون أن يتوقفوا عن مص دم الشعب البسيط...
نحن لكم يا مروجي الفتنة بالمرصاد بكل ما أوتينا من قوة وحيلة وحكمة...
ويا شباب الجزائر الحبيبة لا تنجروا وراء مصاصي الدماء عملاء الإستعمار وأذنابه،لا تنجروا فنحن البسطاء من يدفع الثمن غاليا

icer
30-01-2011, 06:56 PM
السلام عليكم و رحمة الله

الموضوع أختي الكريمة إتهام ﻷعضاء بأنهم يتآمرون على الجزائر ﻷنهم يساندون ثورات تونس و مصر
و حتى تتضح الرؤية للجميع أنقل بعض العناوين الصحفية الوطنية لهذا اليوم فقط :

بعد تصنيف الجزائر ضمن الدول المعرضة للاحتجاجات السياسية من قبل الوكالة الأمريكية
السلطة مطالبة بقراءة صحيحة للأحداث والبحث عن الوصفة العلاجيةحزب العمال يطالب بفتح النقاش حول الشغل
حنون تدعو بوتفليقة لاتخاذ قرارات سياسية واجتماعية جريئة
يعلن عن منحة مغرية للشباب البطال
بركات: سحابة الاحتجاجات لا تزال فوق سماء الجزائر
صرحت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، بأن الجمهورية الجزائرية في خطر جراء الكبت السياسي والهشاشة الاجتماعية اللذين يسيطران على البلاد، داعية الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، لاتخاذ إجراءات سريعة وجريئة، مذكرة بأن الذكاء يتطلب من المرء أن ينظر إلى ما حوله، ويصلح ويتخذ الإجراءات اللازمة
استمرار حالة الطوارئ وتقييد الحريات يسيء إلى النظام الجزائري
قررت التنسيقية الوطنية للأسلاك المشتركة تنظيم احتجاج يوم الأحد 6 فيفري المقبل يعتصم خلاله 130 ألف موظف أمام وزارة التربية الوطنية، تحت شعار “صرخة غضب” بسبب الفارق الشاسع في الزيادات في الأجور التي طالتهم مقارنة بالأساتذة، ونفس الصرخة سيقوم بها 50 ألف مساعد تربوي في 14 من ذات الشهرإذن هناك احتقان باعتراف الدولة رسميا و بعض وجوه المعارضة اللينة "حزب العمال" فلماذا يتهم بعض الغاضبون على الأوضاع بالدعوة للفتنة و التآمر على الجزائر ؟؟؟

الجزائر ليست مصر و ليست تونس ... و النظام الجزائري كما قلت في رد سابق أعرف الأنظمة بشعبه و لسنا شعب أبله لنقع في نفس ورطة التسعينات التي تخوفون الناس المطالبين بالتغيير حتى صرنا نتصور سوء نية مبيتة ﻷصحاب هذا التخويف ...

تطلبون دائما النقاش و الحوار الراقي ... فلماذا تبادل الإتهامات و التشكيك في النوايا ...

و الله الموفق للجميع.

سماح كمال
30-01-2011, 06:58 PM
بارك الله فيك أختنا سماح وأشكرك من أعماق قلبي على وطنيتك المفرطة ،وهكذا هن حفيذات لالا فاطمة نسومر وجميلة بوحيرد وغيرهن كثيرات
وإن الكثير ممن يزرعون الفتنة والشقاق إما هم من طينة غير طينة الجزائر أو لهم مصلحة ضيقة تهمهم دون بقية الجزائريين لأن مصالحهم لا تقضى في الصفاء وضوء الشمس ،بل بالعقن والوحول،وبالتالي الضوء يعميهم والصفاء يضرهم ...
وفعلا يجيب التنبيه عن أفعال الفئة الفاسدة المفسدة الفتانة زراعة الشقاق والتكاتف لمحاربتهم بالتي هي أحسن ...
هؤلاء يأكلون الغلة ويسبون الملة................
عشرية الإرهاب دمرتنا وخربت دولتنا وثقافتنا وتقاليدنا وغيرت أشياء جميلة كثيرة ،فلا نريد أن نرى ما رأينا من رعب وتقتيل وهدم وتخريب...
المحرضون على العنف استفادوا من عشرية الإرهاب الهمجي ولايريدون أن يتوقفوا عن مص دم الشعب البسيط...
نحن لكم يا مروجي الفتنة بالمرصاد بكل ما أوتينا من قوة وحيلة وحكمة...
ويا شباب الجزائر الحبيبة لا تنجروا وراء مصاصي الدماء عملاء الإستعمار وأذنابه،لا تنجروا فنحن البسطاء من يدفع الثمن غاليا

اهلا باستاذي الفاضل
بارك الله فيك واكثر من امثالك
الحمد لله الجزائر بخير مادامت انجبت احرارا لا يهمهم شيء سوى امنها واستقرارها ورخائها
تحيه تقدير وعرفان

belkacem24
30-01-2011, 07:00 PM
بارك الله فيك أختنا سماح وأشكرك من أعماق قلبي على وطنيتك المفرطة ،وهكذا هن حفيذات لالا فاطمة نسومر وجميلة بوحيرد وغيرهن كثيرات
وإن الكثير ممن يزرعون الفتنة والشقاق إما هم من طينة غير طينة الجزائر أو لهم مصلحة ضيقة تهمهم دون بقية الجزائريين لأن مصالحهم لا تقضى في الصفاء وضوء الشمس ،بل بالعقن والوحول،وبالتالي الضوء يعميهم والصفاء يضرهم ...
وفعلا يجيب التنبيه عن أفعال الفئة الفاسدة المفسدة الفتانة زراعة الشقاق والتكاتف لمحاربتهم بالتي هي أحسن ...
هؤلاء يأكلون الغلة ويسبون الملة................
عشرية الإرهاب دمرتنا وخربت دولتنا وثقافتنا وتقاليدنا وغيرت أشياء جميلة كثيرة ،فلا نريد أن نرى ما رأينا من رعب وتقتيل وهدم وتخريب...
المحرضون على العنف استفادوا من عشرية الإرهاب الهمجي ولايريدون أن يتوقفوا عن مص دم الشعب البسيط...
نحن لكم يا مروجي الفتنة بالمرصاد بكل ما أوتينا من قوة وحيلة وحكمة...
ويا شباب الجزائر الحبيبة لا تنجروا وراء مصاصي الدماء عملاء الإستعمار وأذنابه،لا تنجروا فنحن البسطاء من يدفع الثمن غاليا

شكرا اخي على قلمك الحر النزيه الذي وان كتب فهو ينطق ما تحمله من طيب النفس و صفائها
و الكثير يريد ان يشعل نار الفتنة و لكن بدون ان يعطينا دليل واحد عن ما يسمى الاضطهاد
الصحافة عندنا تكتب ما تشاء بدون رقيب ـ
لا يوجد عندنا ما يسمى مساجين سياسيين اللهما ان كان المسجون إرهابي يعد سياسي
تعتبر الجزائر أحسن من السعودية في مجال السكن مع العلم ان مدخول السعودية اكثر من
مدخول الجزائر ، كما ان أسعار الايجار السكن و ملك العقار في الجزائر اقل منه في فرنسا
بنسبة كبيرة
الاسعار في دول الأوربية في المواد الأساسية و الخدمات اكثر مما هو في جزائر بكثير
هذا ليست مزية و لكن هي الحقيقة التي يجهلها الكثير ، مع العلم ان الجزائر من الدول القليلة
التي تعتمد المنتهج التعليم المجاني بل دعم التعليم الجامعي ، بالنسبة للبطالة توجد لكن
البطالة التقنية او اليد العاملة الفنية لا توجد في الجزائر بل البطالة في ما يسمى الإطارات او خريجي
الجامعي و هذا هو الفرق بيننا و بين بعض الدول العربية الأخرى ـ
السياسة الخارجية او ما يسمى الدبلوماسية لا توجد دولة عربية تتفق كليا بين النظام و الشعب
في ما يسمى السياسية الخارجية مع هذا نقول فيه سلبيات كثيرة في النظام أخطاء كثيرة في الحكومة
لكن ليس مبرر للفوضى و تحطيم ،
لكن نقولها نحن الشعب الجزائري لا نقف مكتوفي الايدي في من يريد اشعال نار الفتنة ، سكتنا
سابقا بجهل فلن نسكت الان بعلم وشكر

البخالدي20
30-01-2011, 07:43 PM
شكرا اخي على قلمك الحر النزيه الذي وان كتب فهو ينطق ما تحمله من طيب النفس و صفائها
و الكثير يريد ان يشعل نار الفتنة و لكن بدون ان يعطينا دليل واحد عن ما يسمى الاضطهاد
الصحافة عندنا تكتب ما تشاء بدون رقيب ـ
لا يوجد عندنا ما يسمى مساجين سياسيين اللهما ان كان المسجون إرهابي يعد سياسي
تعتبر الجزائر أحسن من السعودية في مجال السكن مع العلم ان مدخول السعودية اكثر من
مدخول الجزائر ، كما ان أسعار الايجار السكن و ملك العقار في الجزائر اقل منه في فرنسا
بنسبة كبيرة
الاسعار في دول الأوربية في المواد الأساسية و الخدمات اكثر مما هو في جزائر بكثير
هذا ليست مزية و لكن هي الحقيقة التي يجهلها الكثير ، مع العلم ان الجزائر من الدول القليلة
التي تعتمد المنتهج التعليم المجاني بل دعم التعليم الجامعي ، بالنسبة للبطالة توجد لكن
البطالة التقنية او اليد العاملة الفنية لا توجد في الجزائر بل البطالة في ما يسمى الإطارات او خريجي
الجامعي و هذا هو الفرق بيننا و بين بعض الدول العربية الأخرى ـ
السياسة الخارجية او ما يسمى الدبلوماسية لا توجد دولة عربية تتفق كليا بين النظام و الشعب
في ما يسمى السياسية الخارجية مع هذا نقول فيه سلبيات كثيرة في النظام أخطاء كثيرة في الحكومة
لكن ليس مبرر للفوضى و تحطيم ،
لكن نقولها نحن الشعب الجزائري لا نقف مكتوفي الايدي في من يريد اشعال نار الفتنة ، سكتنا
سابقا بجهل فلن نسكت الان بعلم وشكر
بارك الله فيك أخي الكريم ،وهذا من طيب نفسك وصفاء سريرتك
والجزائر للجزائريين جميعا ،فلا وطن لنا غير الجزائر حماها الله وحفضها من كل مكروه..
وهكذا يجب أن يتميز الوطنيون عن غيرهم في هذا المنتدى وغيره عبر فضاء الإنترنات الرحب الذي لم تمنعهه الحكومة الجزائرية يوما...وليقف الخييرون في وجه المؤمرات الدنيئة وضعاف النفوس الذين يحركهم حب المال ثم المال ،وخدمة الأعداء لاغير...
ومن كان مظلوما محقورا فليكتب تظلمه هنا نقف كلنا معه

البخالدي20
30-01-2011, 07:45 PM
اهلا باستاذي الفاضل
بارك الله فيك واكثر من امثالك
الحمد لله الجزائر بخير مادامت انجبت احرارا لا يهمهم شيء سوى امنها واستقرارها ورخائها
تحيه تقدير وعرفان
وفيك بارك الله سماح
وتحية تقدير وعرفان متبادلة
شكرا لك

سماح كمال
30-01-2011, 09:42 PM
السلام عليكم و رحمة الله
وعليكم السلام واعتذر اخي فالخلل الذي بالمنتدى يجعل الردود تتاخر في الظهور

الموضوع أختي الكريمة إتهام ﻷعضاء بأنهم يتآمرون على الجزائر ﻷنهم يساندون ثورات تونس و مصر
ليس اتهام سيدي فانا لا اتهم احدا انا تكلمت على ماجاء على لسان حالهم في مواضيع كتبوها وصرحوا بها علنا
و حتى تتضح الرؤية للجميع أنقل بعض العناوين الصحفية الوطنية لهذا اليوم فقط :

إذن هناك احتقان باعتراف الدولة رسميا و بعض وجوه المعارضة اللينة "حزب العمال" فلماذا يتهم بعض الغاضبون على الأوضاع بالدعوة للفتنة و التآمر على الجزائر ؟؟؟
ومن قال لك اخي اننا نعترف باحزاب او معارضه ؟فهؤلاء رؤوس الفتنه والمتسلقين على جثث الضحايا

الجزائر ليست مصر و ليست تونس ... و النظام الجزائري كما قلت في رد سابق أعرف الأنظمة بشعبه و لسنا شعب أبله لنقع في نفس ورطة التسعينات التي تخوفون الناس المطالبين بالتغيير حتى صرنا نتصور سوء نية مبيتة ﻷصحاب هذا التخويف ...
نحن لا نخوف احدا نحن نقول واقعا يتغافل على رؤيته الكثيرون ويتجاهله والايام بيننا اخي ان حدث وخرج من يدعون للمسيرة في فيفري،هدفنا عدم تضييع الوقت في اشياء جربنها ولا نتيجه فيها بل نريد التغيير الكلي ابتداء بالفرد الى السلطه ،اخي الكريم نحن وانت تعترف بها لا نعيش اوضاع الجياع بمصر او المضطهدين بتونس الحمد لله نحن احسن منهم بكثير هناك نقائص صحيح لكن ليست للسلطه فقط انما الشعب ايضا فلنملئ نقائص الشعب نقضي على نقائص السلطه

تطلبون دائما النقاش و الحوار الراقي ... فلماذا تبادل الإتهامات و التشكيك في النوايا ...
يا اخي لو عاملتك بالمثل فانت الان تشكك في نيتي تتهمني

و الله الموفق للجميع.
امين يا رب
بارك الله فيك ووفقك لكل خير

wisards2004
30-01-2011, 09:48 PM
السلام عليكمُ ،

بارك الله فيكم جميعاً ، و نُذّكِر من لم يتذكر الطموح إلى الديموقراطية في العراق ، و هل حققوا ما ناشدوه رغم الدماء التي أريقت و الضحايا الذين دفعوا الثمن ؟

الثورة ليست إسقاط دكتاتور و هروب رئيس و إستبدال نظام ،،،

لا أزال مقتنعاً أن الثورة هي ثروة ذاتية نفسية ، الشعوب الواعية لا تحتاج إلى حُكومة و لا تحتاج إلى نظام هي قادرة على تسيير ذاتها بذاتها //

تحاياي ...

peace.&.justice
30-01-2011, 09:54 PM
انا عن من اكثر وطنيه فهذه يعلمها الله
واما عن اسلحتك التي ذكرت فلما لا تكون المعول والفاس لتبني وتزرع لما لا يكون القلم لتعلم من بقي اميا في بلادك لما تحرد على الخراب الا تخاف الله
يا اخي اتقي الله اوتظن انك ستدفعني بالسياسه القديمه التي تتبعها الى الغضب والشتم والسب ما عاذ الله اخي سياستك واضحه
ان اردت ان تغير بطريقتك فاذهب وحدك انا لست معك
وان اردت ان تغير بطريقتنا (وانظر كم نحن نخالف رايك في الموضوع )فانظم لنا وستجدنا اخوة باذن الله كما انك اخونا حتى لو خالفتنا الراي ويبقى ما تدعو اليه حسابك عليه عند الله وحده
تحياتي

عقلية ضيقة للغاية.الوطنية لا يعلمها الا الله و تتهمني بأني من الارهاب وما شبه ذلك سبحان الله فيك
روح ترقد روح
لاني لا اعرف بالك راني نخدم فيك صبح و عشية و لاني غيور على وطني احب له التحول الى الاحسن
سياسة بن بوزيد جريمة في حق الاجيال و من بينهم انت
سياسة ولد عباس في الصحة تجاوزتها الازمنة حتى ان الجزائري يصاب في الطاعون في القرن الواحد و العشرين و ليشمانيوز دارت حالة
سياسة حراوبية في الجامعة تنتج كوادر من قش لا يعترف بشهادتها حتى في ظل حكومته
سياسة ولد قابلية هي التفريق لكي تسود العربي يكره القبايلي القبايلي مشي مسلم و يكره الشاوي و المزابي عينو على العربي
حسبي الله و نعم الوكيل فيكم و ميهم

سماح كمال
30-01-2011, 10:10 PM
السلام عليكمُ ،

بارك الله فيكم جميعاً ، و نُذّكِر من لم يتذكر الطموح إلى الديموقراطية في العراق ، و هل حققوا ما ناشدوه رغم الدماء التي أريقت و الضحايا الذين دفعوا الثمن ؟

الثورة ليست إسقاط دكتاتور و هروب رئيس و إستبدال نظام ،،،

لا أزال مقتنعاً أن الثورة هي ثروة ذاتية نفسية ، الشعوب الواعية لا تحتاج إلى حُكومة و لا تحتاج إلى نظام هي قادرة على تسيير ذاتها بذاتها //

تحاياي ...

وفيك بارك الله
ولا كلام يعلو على ما قلته
كفيت ووفيت
الشعوب الواعية لا تحتاج إلى حُكومة و لا تحتاج إلى نظام هي قادرة على تسيير ذاتها بذاتها

تحيه تقدير

سماح كمال
30-01-2011, 10:12 PM
عقلية ضيقة للغاية.الوطنية لا يعلمها الا الله و تتهمني بأني من الارهاب وما شبه ذلك سبحان الله فيك
روح ترقد روح
لاني لا اعرف بالك راني نخدم فيك صبح و عشية و لاني غيور على وطني احب له التحول الى الاحسن
سياسة بن بوزيد جريمة في حق الاجيال و من بينهم انت
سياسة ولد عباس في الصحة تجاوزتها الازمنة حتى ان الجزائري يصاب في الطاعون في القرن الواحد و العشرين و ليشمانيوز دارت حالة
سياسة حراوبية في الجامعة تنتج كوادر من قش لا يعترف بشهادتها حتى في ظل حكومته
سياسة ولد قابلية هي التفريق لكي تسود العربي يكره القبايلي القبايلي مشي مسلم و يكره الشاوي و المزابي عينو على العربي
حسبي الله و نعم الوكيل فيكم و ميهم
تحياتي لك اخي

wisards2004
30-01-2011, 10:32 PM
تحيه تقدير


و لكِ نظائرُها بأكثر تقدير ،،،

شُكراً لكِ //

سماح كمال
30-01-2011, 10:45 PM
و لكِ نظائرُها بأكثر تقدير ،،،

شُكراً لكِ

العفو ربي يحفظك
فقط اعدرني لم استطيع مراسلتك على الخاص لان صندوقك ممتلء ولا يستقبل وليس لديك رسائل زوار الله غالب اضطررت للكتابه هنا
تحياتي

بنالعياط
31-01-2011, 03:51 PM
وتضن نفسك اكثر وطنية مني سبحان الله .الخائن و المتخاذل هو من يبحث عن عن اعذار لهذا النظام.
سلاحنا الشارع سلاحنا اللافتات سلاحنا الوطنية البناءة سلاحنا الاعتارف بالغير .سلاحنا كشف جرائم النظام سلاحنا قول لا لا لقمع و مصادرة الحريات.
وان كنت على يقين انك لا تقوى حتي على ضبط نفسك اذا غضبت لكن نصيحة لوجه الله لا تضن انك اكثر حلما و اكثر وطينة من غيرك من الجزائريين

حقا لاننكر عليك وطنيتك مشاء الله ...
نحن مايهمنا فيها جنونها..و خبالها...
ألم تر أنك تطلب عزل نظام نعرفه ذا عدل و آمان إلا نظام حلم و خرف في السحاب..
.............تفطن يا صديقي لمصابك

بهاءع
31-01-2011, 04:09 PM
نحن شعب مبدع وخلاق . و لا نحتاج الى التقليد
نحن شعب التضحيات و نتحدى اى بلد عربى ضحى مثل الشعب الجزائرى
نحن شعب تداول على الرئاسة 07 رجال منهم من لقى ربه و منهم من هو على قيد الحياه اطال الله عمرهم
تونس عرفت رئسين .الحبيب بورقيبة رحمه الله
. زين العابدين بن على
مصر عرفت ثلاثة المرحوم البطل جمال عبد الناصر طيب الله ثراه
المقتول المفاوض لاسرائيل محمد انور السادات
الدكتاتور محمد حسنى مبارك مهندس كامديفد
ان الجزائر ليست بحاجة الى تعلم الدروس . بل الجزائر هى من تعطى الدروس
شعبا و قيادتا

سماح كمال
31-01-2011, 07:32 PM
نحن شعب مبدع وخلاق . و لا نحتاج الى التقليد
نحن شعب التضحيات و نتحدى اى بلد عربى ضحى مثل الشعب الجزائرى
نحن شعب تداول على الرئاسة 07 رجال منهم من لقى ربه و منهم من هو على قيد الحياه اطال الله عمرهم
تونس عرفت رئسين .الحبيب بورقيبة رحمه الله
. زين العابدين بن على
مصر عرفت ثلاثة المرحوم البطل جمال عبد الناصر طيب الله ثراه
المقتول المفاوض لاسرائيل محمد انور السادات
الدكتاتور محمد حسنى مبارك مهندس كامديفد
ان الجزائر ليست بحاجة الى تعلم الدروس . بل الجزائر هى من تعطى الدروس
شعبا و قيادتا
بارك الله فيك
شكرا جزيلا

the.edge
24-07-2025, 07:42 PM
experts say passive income 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-passive-income-in-2025/)
remote related financial freedom (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-remote-jobs-related-to-financial-freedom/)
experts say self-employment 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-self-employment-in-2025/)
need know nomad visas (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-nomad-visas/)
legal ways start stock market home (https://jobs.sahla-dz.com/legal-ways-to-start-stock-market-from-home/)
remote related side hustles (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-remote-jobs-related-to-side-hustles/)
stock market start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-stock-market-you-can-start-today/)
budgeting start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-budgeting-you-can-start-today/)
business models based online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-business-models-based-on-online-business/)
ways money online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-ways-to-make-money-with-online-business/)
remote related home (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-remote-jobs-related-to-work-from-home/)
succeeding side hustles (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-tips-for-succeeding-in-side-hustles/)
business models based print demand (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-business-models-based-on-print-on-demand/)
things tells dropshipping (https://jobs.sahla-dz.com/things-no-one-tells-you-about-dropshipping/)
legal ways start crypto trading home (https://jobs.sahla-dz.com/legal-ways-to-start-crypto-trading-from-home/)
succeeding dropshipping (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-tips-for-succeeding-in-dropshipping/)
tools start budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/best-tools-to-start-your-budgeting/)
beginner home 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-work-from-home-in-2025/)
succeeding freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-tips-for-succeeding-in-freelancer-taxes/)
ways money digital products (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-ways-to-make-money-with-digital-products/)
business models based affiliate marketing (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-business-models-based-on-affiliate-marketing/)
crypto investment start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-crypto-investment-you-can-start-today/)
tools start online (https://jobs.sahla-dz.com/best-tools-to-start-your-online-jobs/)
ways money online (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-ways-to-make-money-with-online-jobs/)
succeeding self-employment (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-tips-for-succeeding-in-self-employment/)
experts say freelancer taxes 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-freelancer-taxes-in-2026/)
steps achieve halal investing without quitting (https://jobs.sahla-dz.com/steps-to-achieve-halal-investing-without-quitting-your-job/)
business models based affiliate marketing (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-business-models-based-on-affiliate-marketing/)
start investment beginners 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-start-investment-for-beginners-in-2025/)
start passive income streams 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-start-passive-income-streams-in-2025/)
succeeding digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-tips-for-succeeding-in-digital-nomads/)
remote related affiliate marketing (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-affiliate-marketing/)
need know home (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-work-from-home/)
ways money affiliate marketing (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-ways-to-make-money-with-affiliate-marketing/)
business models based stock market (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-business-models-based-on-stock-market/)
remote related online education (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-remote-jobs-related-to-online-education/)
affiliate marketing change life 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-affiliate-marketing-can-change-your-life-in-2025/)
remote related self-employment (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-remote-jobs-related-to-self-employment/)
avoid mistakes when doing online coaching (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-online-coaching/)
ways money remote (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-ways-to-make-money-with-remote-work/)
succeeding nomad visas (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-tips-for-succeeding-in-nomad-visas/)
tools start affiliate marketing (https://jobs.sahla-dz.com/best-tools-to-start-your-affiliate-marketing/)
experts say crypto trading 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-crypto-trading-in-2024/)
business models based halal investing (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-business-models-based-on-halal-investing/)
experts say home 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-work-from-home-in-2026/)
affiliate marketing change life 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/how-affiliate-marketing-can-change-your-life-in-2024/)
online business legality start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-online-business-legality-you-can-start-today/)
business models based remote (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-business-models-based-on-remote-work/)
remote related print demand (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-remote-jobs-related-to-print-on-demand/)
avoid mistakes when doing online education (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-online-education/)
succeeding budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-tips-for-succeeding-in-budgeting/)
legal ways start online coaching home (https://jobs.sahla-dz.com/legal-ways-to-start-online-coaching-from-home/)
work-from-home start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-work-from-home-jobs-you-can-start-today/)
business models based digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-business-models-based-on-digital-nomads/)
countries supporting print demand 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-supporting-print-on-demand-in-2025/)
smart saving start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-smart-saving-you-can-start-today/)
remote related budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-remote-jobs-related-to-budgeting/)
succeeding print demand (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tips-for-succeeding-in-print-on-demand/)
remote related budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-remote-jobs-related-to-budgeting/)
business models based stock market (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-business-models-based-on-stock-market/)
countries supporting dropshipping 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-supporting-dropshipping-in-2025/)
ways money financial freedom (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-ways-to-make-money-with-financial-freedom/)
business models based freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-business-models-based-on-freelancer-taxes/)
tax savings start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-tax-savings-you-can-start-today/)
business models based digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-business-models-based-on-digital-nomads/)
remote related halal investing (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-remote-jobs-related-to-halal-investing/)
countries supporting digital products 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-supporting-digital-products-in-2025/)
ways money business (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-ways-to-make-money-with-ai-in-business/)
dropshipping change life 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-dropshipping-can-change-your-life-in-2025/)
financial security start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-financial-security-you-can-start-today/)
avoid mistakes when doing business (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-ai-in-business/)
remote related freelancer taxes (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-remote-jobs-related-to-freelancer-taxes/)
remote related digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-remote-jobs-related-to-digital-nomads/)
creative crypto investment ideas actually (https://jobs.sahla-dz.com/creative-crypto-investment-ideas-that-actually-work/)
experts say online coaching 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-online-coaching-in-2025/)
business models based digital products (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-business-models-based-on-digital-products/)
start home-based businesses 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-start-home-based-businesses-in-2025/)
remote related online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-remote-jobs-related-to-online-business/)
steps achieve passive income streams without quitting (https://jobs.sahla-dz.com/steps-to-achieve-passive-income-streams-without-quitting-your-job/)
budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-budgeting-that-work/)
beginner online business 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-online-business-in-2025/)
remote related online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-remote-jobs-related-to-online-business/)
experts say stock market 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-stock-market-in-2025/)
countries investment beginners 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-for-investment-for-beginners-in-2025/)
online coaching start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-online-coaching-you-can-start-today/)
business models based side hustles (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-business-models-based-on-side-hustles/)
business models based online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-business-models-based-on-online-business/)
succeeding remote (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-tips-for-succeeding-in-remote-work/)
business models based freelancing (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-business-models-based-on-freelancing/)
budgeting start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-budgeting-you-can-start-today/)
beginner digital products 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-digital-products-in-2025/)
side hustles start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-side-hustles-you-can-start-today/)
countries low taxes budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/countries-with-low-taxes-for-budgeting/)
business models based affiliate marketing (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-business-models-based-on-affiliate-marketing/)
digital nomads change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-digital-nomads-can-change-your-life-in-2026/)
business models based online (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-business-models-based-on-online-jobs/)
experts say digital products 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-digital-products-in-2026/)
every freelancer know online coaching (https://jobs.sahla-dz.com/what-every-freelancer-should-know-about-online-coaching/)
experts say dropshipping 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-dropshipping-in-2025/)
succeeding crypto trading (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-tips-for-succeeding-in-crypto-trading/)