المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان جند الانترنات الجزائري الحر


belkacem24
01-02-2011, 08:24 PM
معاول الهدم لا يمكنها ان تؤثر شئ في ثبات الجزائر
لذا لا نتخوف منها ، و من يريد إثارة الفتنة وإشعالها
لا يعرف واقع الحال ، اما قيادته في الخارج و هو
يجتر ما يقولون دون ان ينزل للشارع ،
انزلوا أيها الناس الى الشارع تحدثوا معهم ،
و سترون البون الواسع بين فكر التفرقة
بل هم أقلية و من يزرع الحب للجزائر
وهم كثر
حبيبتي الجزائر ، أنتي بخير ، و أولادك
بخير ،
انا جزائري ، سميني قبائلي قبلي شواي
مزابي صحراوي تارقي انا نقولك انا جزائري
وليكون شعارنا انا جزائري ، انت كذلك
جزائري ،

http://www.youtube.com/watch?v=qmq0hKBvsBc

جميلة باب الواد
01-02-2011, 08:30 PM
لن أسكت عن قول الحق و التنبيه على ضرورة اليقضة في مواجهة دعوات الفتنة التي تصلنا من عند الذين خربوها في التسعينات و بعد ان هدأت الامور و بدأت تسترجع الجزائر مكانتها عادوا لبثوا سموم الفتنة سعدي و بلحاج و من خلفهم ربي عالم

اذا كان حال الشعب عندما ثار ذات يوم انه ليس لديه ما يخسر اليوم عليه ان يدرك انه سيخسر الشيئ الكثير
هل تعلمين اختي سماح وصلت بهم الدناءة حد شراء ذمة المتضاهرين ب10000 دج اين المبادئ من كل هذا من يقبل بشراء ذمته فهم مرتزقة و بدون شرف
تحياتي

سماح كمال
01-02-2011, 09:07 PM
السلام عليكم
ايها الشباب الجزائري المستعمل للانتر نات
ايها الاحرار الذين لا تنتمون لاي جزب ولا تنظيم
اليكم ندائنا
نحن جند الانترنات الجزائري الحر ،نندد بشده وبصرامه ونرفض رفضا قاطعا دعوة من يستغلون هذه الفئه من الشباب الجزائري لاجل تحقيق مئاربهم في السعي الى السلطه باي وسيله ولو كان ذلك على جثث الابرياء او ادخال الجزائر في بحر من الدم.
نحن ندعو كل شباب الجزائر المستعمل للانترنات الى عدم الاستجابه للدعوة التي صدرت عن بعض المغرضين ومفادها الخروج في مسيرة غير مرخصه في يوم 12 فبراير 2011م.
ونحمل المسؤولين على نشر الفتنه والدعوة اليها وكل من يؤججها كل المسؤوليه فيما سينجم عن هذه المسيرة
ندعوكم جميعا الى الانظمام الينا في التصدي لمن يريدون تخريب البلاد وقتل العباد
اخواني حافظوا على الوطن.
لنجعل مصلحه الجزائر فوق كل اعتبار
ثقتنا في وعيكم كبيرة
كونوا احرارا
معا للحفاظ على الجزائر

سماح كمال
01-02-2011, 09:09 PM
السلام عليكم
هذا هو البيان انتظر رايكم
وبعدها لنعمل على نشره في كل المواقع والمنتديات عبر النات
تحياتي لكم جميعا

فارس العاصمي
01-02-2011, 09:14 PM
بارك الله فيك اختي سماح
واضيف لك صوتي وصوت جميع شباب الحي الذي اسكن فيه واغلب من اعرفهم واعرف رايهم

سماح كمال
01-02-2011, 09:18 PM
بارك الله فيك اختي سماح
واضيف لك صوتي وصوت جميع شباب الحي الذي اسكن فيه واغلب من اعرفهم واعرف رايهم
وفيك بارك الله واعز انت وشباب حيك ما شاء الله والحمد لله
الجزائر بخير وستظل كذلك بكم
اهلا بك جنديا اخي فارس وانشر البيان في اي موقع ام منتدى واحرص ان يقراه اكبر عدد من الشباب
سنغير اخي باذن الله لكن لا بطريقه مصر ولا تونس انما بطريقه الجزائري الحر الذكي الواعي الذي يجيد تسيير كل شيء
تحياتي الخالصه
سعادتي بكم لا توصف

bouseida
01-02-2011, 09:25 PM
إن كانت من عند الشباب فمرحبا بها
و إن كانت من طرف أي جهة أخرى فنعود بالله من شرها
الشباب الجزائري يلزمه وقت طويل ليقوم بثورته
ما يمكن أن يحدث في الأيام المقبلة مشكوك فيه
و لا أظن أن الشباب الجزائري سيتم استدراجه أو استغفاله

نوركيم
01-02-2011, 09:30 PM
ايها الاحرار الذين لا تنتمون لاي حزب ولا تنظيم
اليكم ندائنا

و لا الى اي طائفة اسلامية . سوى مسلم

الحقيقة هذا هو منهجي و افتخر به ..... .


و بما انه منهجي ... فاعتبر ان كلمة جند الانترنت تحزب ....

لهذا لن اشارك

؟؟

نجيب نون
01-02-2011, 10:11 PM
وانا معكم وضد دعوات التخريب والتهديم
المحزن ان هؤلاء القوم يرسخون لثقافة جديدة ثقافة التقليد خرج التونسيون نخرج خرج المصريون نخرج سبحان الله العظيم هل فقرت الجزائر الى هذا الحد الذي اصبحنا نقلد حتى في الاحتجاجات ما فعله التونسيون والمصريين فعلناه منذ اكثر من عشرين عام ولكن وللاسف هناك من خرب ذاك التغيير وها هو اليوم يعود ليخرب علينا التغيير الحقيقي الذي ينشده كل جزائر يحر شريف تغيير لا فيه تخريب ولا تدمير ولا حرق
علي بلحاج وسعيد سعدي وجهان لعملة واحدة عملة التخريب والفوضى والغوغائية
وعلى نهج السيدة جميلة
rcd degage

بنالعياط
01-02-2011, 10:53 PM
إذا أردتم أن تخرج من مأزق الفقر أيها الشباب...
الحل امامكم .هو العمل ثم العمل ثم العمل ..
ولا فائدة من غير ذالك..
ولا تعتقد العمل يعطى لك .. لعيونك .. بل لعطي لسواعدك و تكسب بعرقك ..
لا تسقط في بئر الطمع

سماح كمال
02-02-2011, 06:49 AM
إن كانت من عند الشباب فمرحبا بها
و إن كانت من طرف أي جهة أخرى فنعود بالله من شرها
الشباب الجزائري يلزمه وقت طويل ليقوم بثورته
ما يمكن أن يحدث في الأيام المقبلة مشكوك فيه
و لا أظن أن الشباب الجزائري سيتم استدراجه أو استغفاله
هي انطلاقه من شباب منتدى الشروق من كل من وافق عليها في الموضوع الاول ولك ان تتابع بالتدريج مراحل الفكرة،انا لست عبدا الا لله وحده لا انتمي ولا اعترف باي حزب جزائري مهما كان ولست انظم الى اي مظمه ولا الى شيء انا حرة ولا احب الاستعباد فاذا كنت تحب الوطن مرحبا بك الجزائر بحاجه لكل مخلص لا يجري وراء غايه لفلان او علان والله على ما اقول شهيد
تحياتي


و لا الى اي طائفة اسلامية . سوى مسلم

الحقيقة هذا هو منهجي و افتخر به ..... .


و بما انه منهجي ... فاعتبر ان كلمة جند الانترنت تحزب ....

لهذا لن اشارك

؟؟




فعلا سيدي مسلم دون تفرقه او طائفيه فانا لا اعترف بالشيعيه ولا السلفيه وسنيه ولا احب التسميات التي تفرق انا اعترف بمسلم يشهد ان لا الهه الا الله وان محمدا رسول الله,اما عن كلمه جند فهي مصطلح اتفق عليه الاعضاء بمعنى التجند وتجنيد الجميع من اجل خدمه الجزائر وليست تجزبا فلا نستطيع التحرك دون اعطاء اسما لنا نعرف به ونوصل به صوتنا،لا ادري كيف اعتبرت التسميه تحزبا ،تحزبا لمن؟
فلا تضخم الامر وثق انه لا حزب في الجزائر يستاهل اننا ننظم اليه او يستعبدنا وننطق باسمه
ثم انت حر والله على ما اقول شهيد

سماح كمال
02-02-2011, 06:51 AM
السلام عليكم اخوتي
اعتذر لمم ارد على الجميع لان البارحه لم يظهر لي سوى تعليق الاخ فارس نحن نعاني من الخلل الذي يوجد في ىالمنتدى اتمنى ان يصلح باقرب فرصه
لقد مررت في عجاله ورديت على بعض الاخوة من لديهم شك حتى نكسبهم عوض خسرانهم وبعدها هم احرارا
وسارد على البقيه بحول الله مساء ان كان في العمر بقيه
نهاركم جميل

نشوة المناجاة
02-02-2011, 08:53 AM
المحزن ان هؤلاء القوم يرسخون لثقافة جديدة ثقافة التقليد خرج التونسيون نخرج خرج المصريون نخرج سبحان الله العظيم هل فقرت الجزائر الى هذا الحد الذي اصبحنا نقلد حتى في الاحتجاجات

هذا هو المحزن حقا

سياسة التقليد العشوائية من دون دوافع صادقة بل هو التقليد وكفى

نسال الله ان ينير بصائرنا على الحق

بارك الله فيك اختي سماح

العودة
02-02-2011, 12:59 PM
اوافق واساند واقترح الاستمرار الواسع في النشر والتخطيط الى السيطرة على الساحة الاعلامية وعدم تركها لدعلة الفتنة
والنزول الى الشارع بعد تكوين جمعيات محلية تمثل الشباب كي ينادي بحقه وتفويت الفرصة على دعاة الفوضى لانهم ا محالة نازلون
تابعوا

hamidou.h21
02-02-2011, 03:16 PM
تأكدوا من أن أي فرد من أفراد الشعب الجزائري عانى من ويلات الارهاب وشاهد وعايش سنوات الخراب والدمار وأثر ذلك عليه وعلى عائلته بأي شكل من الاشكال ولو كان نفسيا فإنه سيقف ضد هؤلاء ولن يؤيدهم ، بل سيقف في طريقهم

أما من كان من المستفيدين من سنوات الخراب وعلى رأسهم سعدي الذي كان من مطالبي تدخل الجيش لإلغاء نتائج خيار الشعب في أول إنتخابات تعددية في البلاد
فهؤلاء لن يتوانوا ولن يهمه إذا أحرقت البلاد أو خربت أو إنتشرت الفوضى طالما أن الطائرة في إنتظاره وسيخرج ويهرب في أول فرصة.

المضحك المبكي أن يلتقي النقيضين سعدي وبلحاج على رأي واحد، ويبديان إستعدادهما للوقوف معا من أجل تحقيق هدف واحد
فأي هدف في صالح البلاد يمكن أن يجتمع عليه سعدي وبلحاج
وقبل أن يعقب على كلامي هذا أي من أنصار هذا أو ذلك أطرح عليه السؤال التالي :
هل يمكن أن يرضى سعدي بدولة يحكمها نهج بلحاج ويرضى من باب الديمقراطية والحرية وخيار الشعب و..............
وهل يمكن أن يقبل بلحاج بدولة يحكمها نهج سعدي ويرضى بذلك من باب الديمقراطية (إن كان يؤمن بها فعلا)...

البخالدي20
02-02-2011, 03:17 PM
بارك الله فيك أخنا سماح وبارك الله في الإخوة والأخوات الجزائريون والجزائريات
وسأبقى جزائريا حرا شهما رغم الداء والأعداء ،كالصقر فوق الصخرة الشماء
وألف لا للتخريب والتقليد الأعمى فوقوا يا جزائريين لا تنجروا وراء حثالة المجتمع هم يأكلون الغلة ويسبون الملة...

سماح كمال
02-02-2011, 05:39 PM
تأكدوا من أن أي فرد من أفراد الشعب الجزائري عانى من ويلات الارهاب وشاهد وعايش سنوات الخراب والدمار وأثر ذلك عليه وعلى عائلته بأي شكل من الاشكال ولو كان نفسيا فإنه سيقف ضد هؤلاء ولن يؤيدهم ، بل سيقف في طريقهم


أما من كان من المستفيدين من سنوات الخراب وعلى رأسهم سعدي الذي كان من مطالبي تدخل الجيش لإلغاء نتائج خيار الشعب في أول إنتخابات تعددية في البلاد
فهؤلاء لن يتوانوا ولن يهمه إذا أحرقت البلاد أو خربت أو إنتشرت الفوضى طالما أن الطائرة في إنتظاره وسيخرج ويهرب في أول فرصة.

المضحك المبكي أن يلتقي النقيضين سعدي وبلحاج على رأي واحد، ويبديان إستعدادهما للوقوف معا من أجل تحقيق هدف واحد
فأي هدف في صالح البلاد يمكن أن يجتمع عليه سعدي وبلحاج
وقبل أن يعقب على كلامي هذا أي من أنصار هذا أو ذلك أطرح عليه السؤال التالي :
هل يمكن أن يرضى سعدي بدولة يحكمها نهج بلحاج ويرضى من باب الديمقراطية والحرية وخيار الشعب و..............

وهل يمكن أن يقبل بلحاج بدولة يحكمها نهج سعدي ويرضى بذلك من باب الديمقراطية (إن كان يؤمن بها فعلا)...

سؤال مهم جدا اخي حميدو بارك الله فيك على الطرح
اما ما جمع سعدي وبلحاج هو نفسه ما جعل جاب الله سابقا يعانق سعدي بالاحضان في وقت مضى، وهو نفسه ما جعل احزاب المعارضه بجميع اطيافها وتوجهاتها حتى الاسلاميه منها يحتكمون للكنيسه عندما شاركوا في اجتماع سانت ايجيديوا.
انها الكرسي الذي يجعل الطامعين يلتفون حوله في توحد وبعد ان يصل احدهم اليهم يعيد نفس السيناريو الذي كان في وقت مضى يرفضه ويعارضه
انها فتنه الحكم
جعل الله كيدهم في نحورهم

سماح كمال
02-02-2011, 05:51 PM
معاول الهدم لا يمكنها ان تؤثر شئ في ثبات الجزائر
لذا لا نتخوف منها ، و من يريد إثارة الفتنة وإشعالها
لا يعرف واقع الحال ، اما قيادته في الخارج و هو
يجتر ما يقولون دون ان ينزل للشارع ،
انزلوا أيها الناس الى الشارع تحدثوا معهم ،
و سترون البون الواسع بين فكر التفرقة
بل هم أقلية و من يزرع الحب للجزائر
وهم كثر
حبيبتي الجزائر ، أنتي بخير ، و أولادك
بخير ،
انا جزائري ، سميني قبائلي قبلي شواي
مزابي صحراوي تارقي انا نقولك انا جزائري
وليكون شعارنا انا جزائري ، انت كذلك
جزائري ،

http://www.youtube.com/watch?v=qmq0hkbvsbc



احسنت بلقاسم بارك الله فيك

لن أسكت عن قول الحق و التنبيه على ضرورة اليقضة في مواجهة دعوات الفتنة التي تصلنا من عند الذين خربوها في التسعينات و بعد ان هدأت الامور و بدأت تسترجع الجزائر مكانتها عادوا لبثوا سموم الفتنة سعدي و بلحاج و من خلفهم ربي عالم


اذا كان حال الشعب عندما ثار ذات يوم انه ليس لديه ما يخسر اليوم عليه ان يدرك انه سيخسر الشيئ الكثير
هل تعلمين اختي سماح وصلت بهم الدناءة حد شراء ذمة المتضاهرين ب10000 دج اين المبادئ من كل هذا من يقبل بشراء ذمته فهم مرتزقة و بدون شرف

تحياتي

نعم عزيزتي جميله وسمعت ايضا ان انصار سعدي كانوا ينوون ارغام الشرطه على التصادم ،حيت كانوا يمسكون الواح خشبيه بها مسامير كي يضربوا بها الشرطه وهذا هو الارهاب بعينه ،كما كانوا يستفزون الشرطه بالشتم والسب وانها كلمه حق وليقل الاخرون اني شياته كما يشاؤون الشرطه ابناؤنا كانوا اكثر عقلانيه ورزانه حماهم الله ،سنغير باذن الله ،حماسك نحتاجه معنا جميله لا تبخلي بالافكار والاقتراح علينا ,تحياتي الخالصه
وانا معكم وضد دعوات التخريب والتهديم
المحزن ان هؤلاء القوم يرسخون لثقافة جديدة ثقافة التقليد خرج التونسيون نخرج خرج المصريون نخرج سبحان الله العظيم هل فقرت الجزائر الى هذا الحد الذي اصبحنا نقلد حتى في الاحتجاجات ما فعله التونسيون والمصريين فعلناه منذ اكثر من عشرين عام ولكن وللاسف هناك من خرب ذاك التغيير وها هو اليوم يعود ليخرب علينا التغيير الحقيقي الذي ينشده كل جزائر يحر شريف تغيير لا فيه تخريب ولا تدمير ولا حرق
علي بلحاج وسعيد سعدي وجهان لعملة واحدة عملة التخريب والفوضى والغوغائية
وعلى نهج السيدة جميلة
rcd degage
لا اجد ما اضيفه بعد كلامك سيدي نجيب
بارك الله فيك وننتظر دائما اقتراحاتك البناءه
إذا أردتم أن تخرج من مأزق الفقر أيها الشباب...
الحل امامكم .هو العمل ثم العمل ثم العمل ..
ولا فائدة من غير ذالك..
ولا تعتقد العمل يعطى لك .. لعيونك .. بل لعطي لسواعدك و تكسب بعرقك ..
لا تسقط في بئر الطمع
باذن الله القله الفقيرة سنخطط لايصال صوتها الى السلطات وسنراقب نحن عمليه اعانتها وضمان العيش الكريم لها
لكن كل شيء بالعقلانيه وفي ايطار سلمي وبداستخدام القوانين والاتفاقيات واستغلالها احسن استغلال بهذا نرغم كل مسؤول لا يريد العمل على العمل رغما عنه
تحياتي

almohalhil
02-02-2011, 05:56 PM
عن نفسي .
لن أخرج في أي مظاهرة .
كما لا أستطيع اتهام من خرجوا بأنهم غير وطنيين .
سأكتفي بمراقبة الوضع . وأتمنى أن لا تخرج أي تظاهرة عن إطارها السلمي . أما إن كان فيها ترويع للآمنين وسفك للدماء وتكسير وتخريب لممتلكات العامة من المسلمين فبالناقص
لأن أبيت طاوي البطن جوعا أهون عندي من ترويع مسلم أو سفك دمه .
والسلام عليكم

سماح كمال
02-02-2011, 05:58 PM
هذا هو المحزن حقا

سياسة التقليد العشوائية من دون دوافع صادقة بل هو التقليد وكفى

نسال الله ان ينير بصائرنا على الحق

بارك الله فيك اختي سماح
امين يا رب
ستغير بعون الله وباتحادنا واخلاصنا وتجردنا من الانانيه فالفرد للجمييع
وفيك بارك الله اختي الغاليه يسعدني تواجدك دائما

اوافق واساند واقترح الاستمرار الواسع في النشر والتخطيط الى السيطرة على الساحة الاعلامية وعدم تركها لدعلة الفتنة
والنزول الى الشارع بعد تكوين جمعيات محلية تمثل الشباب كي ينادي بحقه وتفويت الفرصة على دعاة الفوضى لانهم ا محالة نازلون
تابعوا
وهذا ما سنفعله وهذا هو الهدف وانتظر الخطه المواليه في معالجه اول نقطه نريدد تغيرها وهي التي ستكون نقطه تقيمنا لانفسنا وسنعرف بها ان كنا نفعل ما نقول ام اننا مجرد دعاه كلام فقط
لا تغيب اخي عنا نحتاج لافكارك واقتراحاتك بارك الله فيك
بارك الله فيك أخنا سماح وبارك الله في الإخوة والأخوات الجزائريون والجزائريات
وسأبقى جزائريا حرا شهما رغم الداء والأعداء ،كالصقر فوق الصخرة الشماء
وألف لا للتخريب والتقليد الأعمى فوقوا يا جزائريين لا تنجروا وراء حثالة المجتمع هم يأكلون الغلة ويسبون الملة...
وفيك بارك الله استاذي
فانت الصقر الشهم الذي لا نستغنى عنه ابدا
شكرا لك

سماح كمال
02-02-2011, 06:01 PM
عن نفسي .
لن أخرج في أي مظاهرة .
كما لا أستطيع اتهام من خرجوا بأنهم غير وطنيين .
سأكتفي بمراقبة الوضع . وأتمنى أن لا تخرج أي تظاهرة عن إطارها السلمي . أما إن كان فيها ترويع للآمنين وسفك للدماء وتكسير وتخريب لممتلكات العامة من المسلمين فبالناقص
لأن أبيت طاوي البطن جوعا أهون عندي من ترويع مسلم أو سفك دمه .
والسلام عليكم
وعليك السلام اخي المهلهل
نحن لا نتهم احدا من المغرر بهم بانهم ليسوا وطنيون ،من هو عديم الوطنيه من يزج بالشباب في الفتنه عوض ان يستعمل ثقته به للبناء
بارك الله فيك على موقفك

بذرة خير
02-02-2011, 06:05 PM
الحمد لله ،ماشاء الله بارك الله فيكم
وهذا المقصد أحد مقاصد الإسلام العظيمة ، التي قل من يعرفها الآن
هناك أناس همهم الشرهة والظهور من على ظهور الشعب
يحبون المنكر بل ويدعون إليه ، يخالفون دينهم وسنة نبيهم ويحرفون الكلم عن مواضعه ، وكأن الرسول نسي- وحاشا- أن يرشد أمته إلى ما فيه خير الدين والدنيا ، والأية (وماكان ربك نسيا)
قوم يقدسون الأراء المخالفة لصريح الكتاب والسنة وهدي الأئمة الأعلام
قال أحد المشائخ
فأقول لِـهؤلاء الـمتظاهرين:
أولاً: لو بَحثنا معكم أمر الإصلاح الذي تطالبون به؛ هل هو الإصلاح الشرعي القائم على الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح من الصحابة والتابعين لَهم بإحسان؟
والجواب: لا بل هي طلبات قائمة على الْمُناورات السياسية، والألاعيب الحزبية ومنازعة الأمر أهله؛ من أجل الصراع على خطف السلطة من الحكَّام القائمين؛ فهو صراع على المناصب والسلطات.
وحتى لو كانت مطالب الإصلاح موافقة للشرع الحكيم، فليس أبدًا من الشرع أن تتم المطالبة بهذه الإصلاحات بهذه الطريقة الهمجية المسماة بالمظاهرات، إنما يكون هذا بالسبيل الشرعي المتمثل في مناصحة من ولاَّه الله الأمر قدرًا من أصحاب القوة والسلطان، مع الدعاء لهم بالصلاح والتوفيق والهدى، والصبر عليهم مع جمع كلمة المسلمين والقضاء على أسباب الفتن، وهذا التناصح يكون عن طريق المشافهة معهم لمن عنده القدرة على الاتصال عليهم، أو عن طريق المراسلة ونحوها.
ومن أراد أن يلتزم بحديث: "أفضل الجهاد كلمة حقٍّ عند سلطان جائر"، فليطبق الحديث –إن كان شجاعًا كما يدَّعي- وليذهب –وحده –لا متترسًا بالآخرين- إلى رئيس الجمهورية أو إلى الوزير الفلاني، وليقل كلمة الحقِّ عنده ناصحًا إياه ومبينًا له الحكم الشرعي في أفعاله.
ثم أنا أسأل دعاة المظاهرات سؤالاً صريحًا:
هل ظهرت أي ثمرة لِهذه المظاهرات؟ وهل تَم الإصلاح المزعوم؟ فيا دعاة المظاهرات والتحريش: إنكم تجرون جري الوحوش للتمكن من السلطة؟ وسلكتم كثيرًا من السبل المخالفة للشرع لتحقيق هذا الغرض الدنيوي، وتسببتم في قتل الكثير من الأبرياء وتشريد العشرات من الأُسَر؛ بسبب صنائعكم؟ فهل وجدتم طوال تاريخكم الحافل بالدماء أي ثمرة مرجوة من هذه الأفاعيل؟ أم أنكم من البدء وحتى الآن تـحصدون حنظلاً وفتنًا، وأضعتم ثمرة شباب المسلمين بلا فائدة، فهلاَّ تعلَّمتم من تـجـاربكم السـابقة إن كـنتم تفقهون أم عـلى قلوب أقـفالـها؟!
أما طرق مسامعكم أبدًا نصوص السنة الصحيحة التي تحرم الخروج على الحكَّام بالقول أو الفعل، وتأمر بالصبر على جورهم كما جاء في الصحيحين: عن ابن عَبَّاس رضي الله عنه عن النَّبِي صلى الله عليه وسلم قَالَ: "من رأى من أميره شيئًا يكرهه فليصبر عليه، فإنه من فارق الجماعة شبرًا، فماتَ إلا مات ميتة جاهلية".
وفِي لفظ: "فإنه من خرج من السلطان شبرًا فمات مات ميتة جاهلية"؛ فأمر بالصبر ولم يأمر بالمظاهرات والاحتجاجات، ونَحوه قوله صلى الله عليه وسلم: "من ولي عليه وال فرآهُ يأتي شيئًا من معصية الله، فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا يَنْزعنَّ يدًا من طاعة".
وقوله صلى الله عليه وسلم لَمَّا ذكر له أن الولاة والأئمة يهتدونَ بغير هديه ولا يستنونَ بسنته، فسأله حذيفة: كيف أصنعُ يا رَسُول الله، إن أدركت ذَلِكَ؟ قَالَ صلى الله عليه وسلم: "تسمعُ وتُطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع"؛ فأمره بطاعة أميره -أي الحاكم أو الرئيس- ولو في أشد حالات الظلم وهي أن يُضرب ويُسلب ماله؛ ولَم يرشده إلى تنظيم مظاهرة مع إخوانه المظلومين يطالبون فيها بحقوقهم السياسية المهضومة.
وقال صلى الله عليه وسلم: "من أراد أن ينصح لسلطان بأمر، فلا يُبد له علانية، ولكن يأخذ بيده، فيخلو به، فإن قبل منه، فذاك، وإلا كَانَ قد أدَّى الَّذِي عليه له" ( ).
فماذا أنتم قائلون في هذه الأحاديث؟!
هل هذه الأحاديث دعوة إلى الإرجاء والعمالة المحرمة للحكَّام؟!
أم أنها دعوة إلى الإصلاح الذي يرضاه الله سبحانه، لا الذي يرضاهم الخوارج والبغاة المتظاهرين؟!

بذرة خير
02-02-2011, 06:06 PM
أم أنها دعوة إلى الإصلاح الذي يرضاه الله سبحانه، لا الذي يرضاهم الخوارج والبغاة المتظاهرين؟!
أم أنكم ستريحون أنفسكم وتقولون إن هذه الأحاديث لا تصلح للواقع المعاصر، فإن قلتموها فقد وافقتكم مَن تحاربون من الأحزاب اللادينية المعارضة لكم التي تعتذر أيضًا عن عدم تطبيق بعض الأحكام الشرعية بسبب ضغوط الواقع المعاصر وعدم مواكبتها للعصر بزعمهم؛ فصرتم أنتم وهم سواء في التنكر للسُّنَّة؟!
فإن كنتم دعاة إلى الإسلام بزعمكم يلزمكم التزام هذه النصوص النبوية في دعوتكم وإلا كنتم كسائر الأحزاب التي لا تنتمي إلى الإسلام، وتضع برنامج حزبها وفقًا للسياسات التي تحقق لها المصالح السياسية في زعمها، فلو قلتم نحن لسنا حزبًا إسلاميًّا لأرحتم المخدوعين من الشباب من اللهث ورائكم تحت رايات كاذبة؛ لكنكم خدعتم الشباب بهذه الهتافات التي خلطتم فيها بين كلمة التوحيد "لا إله إلا الله" وبين المطالبة بالإصلاح الدستوري الديمقراطي!!
فألبستم النحل الغربية الفاسدة لباس الإسلام تحت زعم المطالبة بتطبيق الإسلام!! ووالله إن الإسلام الحق برئ من هذه الأفعال.
فإن قلتم: ماذا نصنع بدماء من قتل ظلمًا على أيدي الحاكم الحالي وأعوانه، نحو سيد بلال؟
فأقول: وماذا تصنعون أنتم في دماء من تسببتم في قتله في هذه المظاهرات سواء من الهمج التابعين لكم أم من رجال الشرطة الذين خرجوا لتأدية مهمتهم في حماية المواطنين من السلب والنهب إذا استفحل شركم؟
فإن كانت فتنة مقتل سيد بلال على أيدي ضابط متهور أو جاهل أثارت حفيظتكم، فمن باب أولى إن كنتم صادقين أن يثير حفيظتكم عواقب خروجكم الغوغائي هذا، والتي ألخصها لكم فيما يلي:
أولاً: إذا سقط النظام الأمني والحكومة المسيطرة على زمام الأمور، وصار الأمر فوضى، ألا تخشون أن تقع أزمة الأمور فيمن هو أضل سبيلاً من خنازير اليهود وأحلاسهم أو حثالة الروافض الشيعة الملاعين نحو أتباع حسن نصر الزنديق الذي يكفِّر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، وهو متأهب لمثل هذه اللحظة حتى يحقِّق حلم الخميني الفاجر –عليه لعنة الله- في إقامة الدولة الشيعية على أنقاض هذه الحكومات الحالية، وإزالة السنة من كل بلاد الإسلام بل إزالة مكة والمدينة من الوجود كما صرَّح بهذا الموسوي في كتابه "لله ثم للتاريخ"، وقد تحقَّق جزء من خطتهم الخمسينية على أرض العراق، والآن يتأهبون لاستمراراها على أرض مصر والسعودية لا مكّنهم الله سبحانه.
ثانيًا: هل مقتل سيد بلال يشفع لكم في أن تضيعوا الأمن والأمان في مصر بهذا التخريب والإفساد في الأرض عن طريق هذه الحرائق التي قام بها بعض أتباعكم في المباني والجهات الحكومية أو مراكز الشرطة، والله سبحانه يقول: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَام.وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللهُ لاَ يُحِبُّ الْفَسَاد.وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ}؟!
ثالثًا: فتنة سيد بلال وأشباهه فتن خاصة، أما فتنتكم فهي فتنة عامة، ولكم الأسوة في إمام السنة أحمد بن حنبل –رحمه الله-، حيث سأله أبو الحارث كما في السنة للخلاَّل (89): في أمر كان حدث في بغداد، وهمَّ قوم بالخروج قلت: يا أبا عبد الله ما تقول في الخروج مع هؤلاء القوم؟ فأنكر ذلك عليهم وجعل يقول: "سبحان الله الدماء الدماء، لا أرى ذلك ولا آمر به، الصبر على ما نحن فيه خير من الفتنة يُسفك فيها الدماء ويستباح فيها الأموال وينتهك فيها المحارم، أما علمت ما كان الناس فيه -يعني أيام الفتنة-".
قلت: والناس اليوم أليس هم في فتنة يا أبا عبد الله؟ قال: "وإن كان فإنما هي فتنة خاصة، فإذا وقع السيف عمَّت الفتنة وانقطعت السبل، الصبر على هذا ويسلم لك دينك خير لك"، ورأيته ينكر الخروج على الأئمة وقال: الدماء لا أرى ذلك ولا آمر به.
وفي طبقات ابن أبي يعلى (1/144) في ترجمة حنبل بن إسحق -ابن عم الإمام أحمد-: "قال حنبل: اجتمع فقهاء بغداد إلى أبي عبد الله في ولاية الواثق، وشاوروه في ترك الرضا بإمرته وسلطانه فقال لهم: عليكم بالنُّكرة في قلوبكم ولا تخلعوا يدًا من طاعة ولا تشقوا عصَا المسلمين، ولا تسفكوا دماءكم ودماء المسلمين، وذكر الحديث عن النبي $: "إن ضربك فاصبر؛ فأمر بالصبر". اهـ
قلت: والواثق هو ابن المعتصم سار على نهج أبيه وعمه في القول بخلق القرآن، وأن الله لا يُرى في الآخرة، وامتحن الناس على ذلك، وقتل أحمد بن نصر الخزاعي -رحمه الله- أحد أصحاب أحمد-، ومع هذا لم يأمر أحمد بالخروج عليه، أو الثورة على ظلمه؛ وذلك حفظًا لدماء المسلمين.
وأنتم تزعمون أن قادتكم ومنظريكم أصحاب دراية واسعة بالتاريخ الإسلامي وعندهم قدرات فائقة على استخراج العبر من هذا التاريخ والتي بها يحددون كيفية التعامل مع القوى الخارجية والداخلية على حد تعبيراتكم؛ فإن كنتم صادقين فيما زعمتم فسوف أقدم لكم الآن واقعة تاريخية أليمة اهتزت لها أرجاء الدولة الإسلامية حتى تخرجوا لنا منها العبر التي تنفعنا في الأحداث المعاصرة؛ هذه الواقعة هي وقعة الحرة، وقد سرد الحافظ -رحِمَه الله- ملخص أحداثها في "الفتح" (8/651) فقال: "كانت وقعة الحرة في سنة ثلاث وستين وسببها أن أهل المدينة خلعوا بيعة يزيد بن معاوية لما بلغهم ما يتعمده من الفساد، فأمَّر الأنصار عليهم عبد الله بن حنظلة بن أبي عامر، وأمَّر المهاجرون عليهم عبدالله بن مطيع العدوي، وأرسل إليهم يزيد بن معاوية مسلم بن عقبة المري في جيش كثير فهزمهم واستباحوا المدينة وقتلوا ابن حنظلة، وقُتِل من الأنصار شيء كثير جدًّا، وكان أنس يومئذ بالبصرة فبلغه ذلك، فحزن على من أصيب من الأنصار؛ فكتب إليه زيد بن أرقم -وكان يومئذ بالكوفة- يسليه، ومحصِّل ذلك أن الذي يصير إلى مغفرة الله لا يشتد الحزن عليه فكان ذلك تعزية لأنس". اهـ
* أقول: سوف أساعدكم على استخراج الدروس من هذه الوقعة الأليمة، ثم نرى ما هـو جوابكم؟
فأقول أولاً: العاقبة الأليمة للخروج بالقوة على الحاكم الممكن، الذي ما حدث في زمن من الأزمان منذ عثمان رضي الله عنه إلى وقتنا هذا إلا وترتب عليه استباحة الدماء والأعراض.
فإذا قلتم: نحن ما أردنا الخروج على الحاكم، نحن فقط نطالبه بالإصلاح؛ فأقول: كذبتم؛ بل لقد خرجتم خروج الهمج الرعاع أتباع كل ناعق تهتفون بهذه الهتافات الحماسية التي خلطتموها بترديد كلمة التوحيد، وهذه العبارات هي تصريح واضح منكم بنزع اليد من طاعة الحاكم الممكَّن -سدده الله ووفقه- وتهييج الغوغاء والعامة على الخروج الجماعي للإطاحة بحكومته، ولَم يبق عليكم إلا أن تحولوا أروقة مصر إلى برك من الدماء باسم الجهاد؛ وإن دين الإسلام والسلف بريئون براءة تامة من جهادكم المزعوم.
فهلاَّ اتعظتم بهذه الواقعة التي قُتِل فيها الأفاضل بسبب هذه الغوغائية في التعامل مع الحكَّام؛ أم تريدون يوم حرة آخر بمصر؛ أو لم يكفكم ما فعلتم بشباب مصر من قبل وإلى الآن؟!
أو لَم يكفكم ما فعلتم بشباب أفغانستان؟!
هلاَّ اتعظتم بِحال أهل العراق، أم تريدون استجلاب قوى الكفر إلى مصر بزعم التوفيق بين أبنائها؛ لأنهم لا يستطيعون جَمع كلمتهم؟ اعقلوا وتدَّبروا وانبذوا هذه العاطفة الخارجية الحماسية التي تحرق أصحابها قبل أن تحرق غيرها.
ألَم تتعظوا من أحداث الجزائر الأخيرة من مآسي وعظائم بسبب هذه المظاهرات والانتخابات ومنازعة الأمر أهله؟! فقد خرج آلاف أمثالكم في الجزائر يطالبون بالإصلاح الدستوري باسم الإسلام، ثم لَم تَمر الأيام إلا وكشفوا عن وجوههم الكالحة فأخذوا يقتلون أهل الإسلام، ويبقرون البطون ويشجون الرءوس تحت مظلة المطالبة بتحكيم الشريعة؛ مستنين بأجدادهم من الخوارج الذين خرجوا على علي ط ثم قتلوه تَحت نفس المظلة وهي المطالبة بحكم الله( ).
واحتجاجكم بالتغيير الذي حدث في تونس مؤخرًا، هو من باب تعلُّق الغريق بالقشة، فإن هذا الرئيس التونسي –الجائر- كان وجوده مع جوره رحمة لأهل تونس في عصمة دمائهم وأموالهم وأعراضهم، فلمَّا خرج السفهاء بهذه الهمجية، ماذا كانت النتيجة؟ النتيجة يخبركم عنها أهل تونس: قتل عشرات الأبرياء، ونهبت الأموال، وانتهكت الأعراض، فمن يحمل مظالم هؤلاء؟!
هل تريدون أن لا يأمن أحد على نفسه وأهله وماله؟!

بذرة خير
02-02-2011, 06:07 PM
وفي سبيل مَن تفعلون هذا: في سبيل ناس مأجورين –عملاء لأمريكا واليهود وإيران- يريدون أن يتخذوا أجسادكم وأموالكم جسرًا يصلون عليه إلى السلطة، ثم يرمونكم للكلاب تنهشكم ولن تنالوا منهم أحمر ولا أصفر؟!
ثانيًا: ما وصلنا أبدًا بإسناد صحيح ولا ضعيف أن ابن عمر وغيره من الصحابة والتابعين في هــذا الـوقت قد خـرجوا في مظاهرات أو قاموا بعمل اعتصامات أو وزعوا منشورات مطالبين بالإصلاح أو مطالبين بـحق الدماء التي أهدرت في يوم الحرة.
فهـل الصحابة وأئمة التابعين لَم يكونوا من فقهاء الـواقع أمثالكم أم أنهم كانوا جبناء وأنتم الشجعان، أم أنهم ليس عندهم الوعي السياسى المتمثل في هذه المناورات السياسية التي يجيدها الكفار أحسن منكم؟!
والظاهر لكل مستبصر بالكتاب والسنة أنكم لا تسيرون في طرائقكم على كتاب أو سنة أو هدي الصحابة والسلف الصالح -الذين تتمسحون بهم لإضفاء الشرعية على جرائمكم- إنما تسيرون على ما سنَّه لكم زعيمكم الأول ذو الخويصرة التميمي الذي -إن صح التعبير- هو أول من ثار على إمام المسلمين في وقته رافعًا أيضًا مثلكم راية المطالبة بالإصلاح والعدل؛ لأنه يزعم أن سيد العدول صلى الله عليه وسلم لَم يعدل في قسمته للغنائم، فقال له هذه الكلمة القبيحة: "اعدل يا محمد فإنك لا تعدل".
وأذكِّركم أيضًا أنكم استجلبتم الشعب المصري المسكين منذ ما يقرب من ثمانين عامًا للخروج على حاكم مصر في هذا الوقت، ألا وهو الملك فاروق رحمه الله، فماذا كانت حصيلة هذا الخروج، هل تم الإصلاح المنشود؟ والجواب: لا بل إن بعض مراسم الشريعة التي كانت قائمة زال كثير منها؟ فنقص المعروف وزاد المنكر.
ثم مرت السنوات ولم يستفد هؤلاء من هذه المآسي؛ فاستدرجوا لاغتيال السادات -رحمه الله-، فماذا كانت النتيجة؟ هل تَم تطبيق الشريعــة والقضاء عـلى مظاهر الشرك والوثنية، وصور الفسق والفجور التي غزت بلدنا منذ أمد؟ أم أن الأمور قد تحولت إلى الأسوأ وترتب على هذا الخروج أن قدَّمتم آلاف الشباب المصري قربانًا لهذا الخروج الآثم بغير ثمرة؛ فدفعتم الثمن نقدًا وحصدتم الخيبة والهلاك نسيئة.
وكذلك الآن يجرون في هذه المظاهرات في تأييد رجل يريد أن يلغي المادة الثانية من الدستور، والتي تنص على أن الشريعة الإٍسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، وأن الدين الرسمي للدولة هو الإسلام !!
أتريدون أن تقضوا على البقية الباقية من الإسلام في هذا البلد؟!
أتظنون أن عملاء أمريكا واليهود الذين يهيجونكم للخروج في هذه المظاهرات هم الذين سوف يرفعون عنكم المظالم ويطبقون فيكم شرع الله سبحانه؟!
* وقد سئل سَمـاحة الشيخ: عبد العزيز بن عبد الله بن باز-رحـمه الله-: فِي شـعبـان سنة (1412’) بِمدينة جدة:
* هل الـمظاهرات الرجالية والنسائية ضد الـحكَّام والولاة تُعتبر وسيلة من وسائل الدعوة؟
* وهل من يَموت فيها يُعتبر شهيدًا أو فِي سبيل الله؟
فأجابَ -رحـمه الله-: "لا أرى المظاهرات النسائية والرجالية من العلاج، ولكن أنا أرى أنَّها من أسباب الفتن، ومن أسباب الشرور، ومن أسباب بغض الناس، والتعدي عَلَى بعض الناس بغير حق، ولكن الأسباب الشرعية: المكاتبة، والنصيحة، والدعوة إلى الخير بالطرق الشرعية، شرحها أهل العلم، وشرحها أصحاب رَسُول الله صلى الله عليه وسلم وأتباعه بإحسان، بالمكاتبة، والمشافهة مع الأمير ومع السلطان، والاتصال به، ومناصحته والمكاتبة له، دون التشهير عَلَى المنابر بأنه فعل كذا، وصار منه كذا، والله المستعان".
وَقَالَ -رحـمه الله- في معرض رده عَلَى الشيخ: عبد الرَّحْـمَن عبد الـخالق:
"سادسًا: ذكرتُم فِي كتابكم (فصول من السياسة الشرعية) (ص31-32) أن من أساليب النَّبِي صلى الله عليه وسلم فِي الدعوة التظاهرات (أي: المظاهرة)؛ ولا أعلم نصًّا فِي هذا الْمَعْنى، فأرجو الإفادة عمن ذكر ذَلِكَ؟ وبأي كتاب وجدتـم ذَلِكَ؟
فإن لَم يكن لكم فِي ذَلِكَ مستند، فالواجب الرجوع عن ذَلِكَ، لأني لا أعلمُ فِي شيء من النصوص ما يدل عَلَى ذَلِكَ، ولَمَّا قــد علم من المفـاسد الكثيرة فِي استعمال المظاهرات، فإن صـحَّ فيها نص فلابد مـن إيضاح مـا جـاء به النص إيضاحًا كاملاً حتَّى لا يتعلق به المفسدون بِمظاهراتِهم الباطلة.
والله المسئول أن يوفقنا وإياكم للعلم النافع والعمل الصالِح، أن يُصلح قلوبنا وأعمالنا جَميعًا، وأن يجعلنا من الهداة المهتدين، إنه جواد كريم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته( ).
* وقال -رَحِـمَهُ اللهُ- فِي رسالة أخرى:
من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الابن المكرم صاحب الفضيلة الشيخ: عبد الرَّحْمَن بن عبد الخالق -وفقه الله لما فيه رضاه ونصر به دينه آمين-.
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أمَّا بعد:
فقد وصلني كتابكم الكريم، وسرني كثيرًا ما تضمنه من الموافقة عَلَى ما أوصيتكم به، فأسأل الله أن يزيدكم من التوفيق، ويَجعلنا وإياكم من الهداة المهتدين، إنه جواد كريم.

بذرة خير
02-02-2011, 06:09 PM
وما ذكرتم حول المظاهرة فقد فهمته وعلمت ضعف سند الرواية بذلك كما ذكرتم؛ لأن مدارها عَلَى إسحاق بن أبي فروة وهو لا يحتج به، ولو صحت الرواية فإن هذا فِي أول الإسلام قبل الهجرة وقبل كمال الشريعة.
ولا يـخفى أن العمـدة فِي الأمر والنهي وسائر أمور الدين عَلَى ما استقرت به الشريعة بعد الـهجرة.
أمَّا ما يتعلق بالجمعة والأعياد ونَحو ذَلِكَ من الاجتماعات الَّتِي قد يدعو إليها النَّبِي صلى الله عليه وسلم كصلاة الكسوف وصلاة الاستسقاء، فكل ذَلِكَ من باب إظهار شعائر الإسلام، وليس له تعلق بالمظاهرات كما لا يخفى.
وأسأل الله أن يَمنحني وإياكم وسائر إخواننا المزيد من العلم النافع والعمل به، وأن يُصلح قلوبنا وأعمالنا جَميعًا، وأن يعيذنا وإياكم وسائر المسلمين من مضلات الفتن ونزغات الشيطان، إنه خير مسئول.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته( ).
يا شباب الإسلام اتقوا الله فِي أنفسكم وأهليكم وذويكم، وانفضوا أيديكم من هذه الأحزاب المضلة، والزموا غرز أهل العلم السائرين على سبيل السلف الصالح -حقًّا- في مصر وغيرها، ففي لزوم غرزهم الأمن والأمان لكم في الدنيا والآخرة -إن شاء الله-، وكونوا عقلاء بالاتعاظ مما ذكرت لكم من مَخازي هؤلاء المفسدين ومن سار على شاكلتهم تحت أسماء عدة براقة { أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ}.
حسبنا الله ونعم الوكيل، وإنا لله وأنا إليه راجعون.
اللهم إن أردت بقومنا فتنة فاقبضنا إليك غير خزايا ولا مفتونين.
وصلى اللهم على محمد وعلى آله وسلم.

وكتب
أبو عبدالأعلى
خالد بن محمد بن عثمان المصري
ليلة الجمعة 24 صفر 1432
رجاء الرفع للأهمية

سماح كمال
02-02-2011, 06:35 PM
وفيك بارك الله اخي رضوان

دائمة الذكر
02-02-2011, 06:41 PM
http://www.almhml.com/tokia/images/taw/no43.gif (http://www.almhml.com/)



http://www.almhml.com/tokia/images/taw/twqi3-ma-1-2-3.gif (http://www.almhml.com/)


شكرا سموحتي....
لقد حفظنا الدرس
و المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين
تاكدي ان جزائرنا في عيوننا و لن نفرط فيها
1 2 3 تحيا الجزاااااااااائر

محمد 79
02-02-2011, 06:43 PM
السلام عليكم و رحمة الله نعمة الأمن و ما أعظمها من نعمة لا يدركها الا من عاش العشرية السوداء و تضرر فعلا من تلك العشرية و لقد أدركت في الأونة الأخيرة من خلال احتكاكي بالناس في العمل أو الطريق أو الحي مدى وعيهم.فهم يرفضون و بأي طريقة العودة الى تلك العشرية السوداء و يرفضون أن تسيل الدماء من جديد و كل محاولة ممن يزعمون حبهم لهذا الوطن باعادته الى نقطة الصفر سوف تؤول الى الفشل. بارك الله فيك أختي سماح

سماح كمال
02-02-2011, 06:52 PM
السلام عليكم و رحمة الله نعمة الأمن و ما أعظمها من نعمة لا يدركها الا من عاش العشرية السوداء و تضرر فعلا من تلك العشرية و لقد أدركت في الأونة الأخيرة من خلال احتكاكي بالناس في العمل أو الطريق أو الحي مدى وعيهم.فهم يرفضون و بأي طريقة العودة الى تلك العشرية السوداء و يرفضون أن تسيل الدماء من جديد و كل محاولة ممن يزعمون حبهم لهذا الوطن باعادته الى نقطة الصفر سوف تؤول الى الفشل. بارك الله فيك أختي سماح
وعليك السلام اخي محمد
والله كلما ينقل لي احد اخبار بان الجزائريين واعين ولا يريدون الفتنه ازداد قوة وشجاعه لاني للاسف اصادف دائما من هو مشجع لها
وفيك بارك الله اخي محمد شكرا جزيلا لك

غريبا
02-02-2011, 06:56 PM
نحن معكي وان شاء الله يكون الشباب واعي او ميخربش بلادو

أبو محمود
02-02-2011, 07:20 PM
جزائريا حرا شهما رغم الداء والأعداء ،كالصقر فوق الصخرة الشماء
عن نفسي .
لن أخرج في أي مظاهرة

سماح كمال
02-02-2011, 08:01 PM
http://www.almhml.com/tokia/images/taw/no43.gif (http://www.almhml.com/)



http://www.almhml.com/tokia/images/taw/twqi3-ma-1-2-3.gif (http://www.almhml.com/)


شكرا سموحتي....
لقد حفظنا الدرس
و المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين
تاكدي ان جزائرنا في عيوننا و لن نفرط فيها
1 2 3 تحيا الجزاااااااااائر
العفو غاليتي ام هديل
واعتدر الخلل الدي بالمنتدى يجعلني لا ارى المشاركات في وقتها اراها متاخرة
واشكر روحك الوطنيه العاليه ربي يكثر من امثالك
تحيا الجزائر الى اللابد
نحن معكي وان شاء الله يكون الشباب واعي او ميخربش بلادو
هدا ما نرجوه باده تعالى شكرا على التاييد واتمناكم معي دوما في المراحل القادمه بحول الله
تحياتي اخي
جزائريا حرا شهما رغم الداء والأعداء ،كالصقر فوق الصخرة الشماء
عن نفسي .
لن أخرج في أي مظاهرة

بارك الله فيك استاد ملولي كلنا يعرف مدى وطنيتك ولا ينكرها عليك احد

بذرة خير
03-02-2011, 05:52 PM
يا أصحاب المظاهرات ............... اتقوا الله
اتقوا عذاب الله فإن عذاب الله شديد، قال تعالى: ﴿وَاتَّقُوا فِتْنَةً لاََ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾ [سورة الأنفال: 25].
وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين، قال الله تعالى: ﴿وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ﴾ [سورة الأنفال: 1]، وقال عز وجل: ﴿إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (51) وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ﴾ [النور: 51، 52]. وقال سبحانه وتعالى: ﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاََ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاًَ مُّبِينًا﴾ [سورة الأحزاب: 36].
واعلموا أن الخروج عن طاعة الحاكم المسلم وتهييج الناس عليه والثورة عليه حرام، وإليكم الأدلة:
1ـ قال الله تعالى: ﴿يا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاًَ﴾ [سورة النساء: 59].
2ـ وقال رسول الله ﷺ: ((اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنْ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ كَأَنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ)) [رواه البخاري (7142)].
3ـ وروى الإمام مسلم برقم (1846) عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَائِلٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ: سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللهِ ﷺ فَقَالَ: يَا نَبِيَّ اللهِ أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا. فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ فَقَالَ رَسُولُ اللهِ ﷺ: ((اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا، فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ)).
4ـ وقال رسول الله ﷺ لحذيفة بن اليمان: ((تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلْأَمِيرِ وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ وَأُخِذَ مَالُكَ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ)) [رواه مسلم (1847)].
5ـ وقال رسول الله ﷺ: ((مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِرْ، فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنْ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً)) [رواه البخاري (7053) ومسلم (1849)].
6ـ وَعَنْ النَّبِيِّ ﷺ أَنَّهُ قَالَ: ((إِنَّهُ يُسْتَعْمَلُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ فَتَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ، فَمَنْ كَرِهَ فَقَدْ بَرِئَ وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ)) قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، أَلَا نُقَاتِلُهُمْ؟ قَالَ: ((لَا مَا صَلَّوْا)) أَيْ مَنْ كَرِهَ بِقَلْبِهِ وَأَنْكَرَ بِقَلْبِهِ. [رواه مسلم (3446)].
7ـ وعن عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ: دَعَانَا النَّبِيُّ ﷺ فَبَايَعْنَاهُ، فَقَالَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا وَأَثَرَةً عَلَيْنَا، وَأَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، إِلَّا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنْ اللهِ فِيهِ بُرْهَانٌ)) [رواه البخاري (7056)، ومسلم (1709)].
ـ ومعنى (أثرة علينا): هضمًا لحقوقنا، يعني أنه يجب على المسلمين طاعة الحاكم المسلم حتى وإن لم يؤدي حق الرعية كما ينبغي.
ـ واعلموا أن الرئيس محمد حسني مبارك حاكم مسلم ليس بكافر، وإن اعتقد بعض الجهلة ممن يحملون أفكار الخوارج أنه كافر، فلو كان كافرًا لَكَفَّرَهُ أهلُ العلم ومشايخ السنة خارج مصر، وهم لا يخافونه لأنهم ليسوا تحت سلطته، ومع ذلك لم يكفروه.
ـ واعلموا أن مسألة التكفير مسألة عظيمة ليس لأصاغر الناس أن يخوضوا فيها، وإنما هي لأهل العلم الكبار فاتقوا الله.
ـ وإن كان لكم حقوق تريدون أخذها فأرسلوا أناسًا منكم يطالبون بها في السر وبأدب وبدون مظاهرات وانقلابات واعتصامات وإضرابات لأن كل هذه الأفعال ليست من الإسلام وإنما مستوردة من بلاد ليست إسلامية وقد قال رسول الله ﷺ: ((من تشبه بقوم فهو منهم)) وقد قال رسول الله ﷺ: ((مَنْ أَرَادَ أَنْ يَنْصَحَ لِسُلْطَانٍ بِأَمْرٍ فَلَا يُبْدِ لَهُ عَلَانِيَةً، وَلَكِنْ لِيَأْخُذْ بِيَدِهِ فَيَخْلُوَ بِهِ، فَإِنْ قَبِلَ مِنْهُ فَذَاكَ وَإِلَّا كَانَ قَدْ أَدَّى الَّذِي عَلَيْهِ لَهُ)) [رواه الإمام أحمد (24/48)].
ـ واعلموا أيها المسلمون أن هذا الرجل الذي يسمى البرادعي، ما هو إلا ربيب أمريكا وخادمها عاش تحت أقدامها يقبل نعالها سنوات طويلة وقد أدخلها العراق المسلم فدمرته واحتلته بحجة وجود أسلحة نووية ثم بعد ذلك اتضح أنه لا يوجد أسلحة نووية، ثم جاء الآن يفسد مصر وأهلها ويخيل إلى الناس أنه هو الذي سيجعل مصر جنة الله في الأرض، فأفيقوا من غفلتكم.
ـ وأخيرًا أقول لكم:
لقد عصيتم الله ورسوله، وخرجتم عن طاعة حاكمكم المسلم، وتسببتم في ضياع الأمن في بلاد المسلمين فسفكت بسببكم دماء المسلمين في مصر، واغتصبت النساء وهتكت الأعراض، ونهبت الأموال، وأصبح الناس في خوف، وقد تصيبهم المجاعة عما قريب، وكل ذلك إثمه في رقابكم يا أصحاب المظاهرات، فحسبنا الله ونعم الوكيل، واعلموا أن الناس يدعون عليكم ليلًا ونهارًا، فتوبوا إلى الله قبل أن يأتيكم عذاب الله.
ـ واعلموا أنكم بما فعلتموه قد خدمتم أعداء الإسلام، وفرح بكم أعداء الله، وفضحتمونا بين العالم، وأعطيتم فرصة لأعداء الوطن للتدخل في شئون بلادنا، فحسبنا الله ونعم الوكيل.
جزي الله خيرا من أعان علي نشره

أمـال الجـــــزائر
03-02-2011, 06:03 PM
بارك الله فيك اختي العزيزة سماح ان شاء الله ننعم بالاستقرار الدائم ولا وجود لهؤلاء المغرضين الدين يودون زعزعت استقرار الجزائر الحبيبة رسالتك وصلت حبيبتي لك الف شكر وجزالك الله كل خيرا

سماح كمال
03-02-2011, 06:19 PM
شكرا اختي اكرام الجزائر بنا ستبقى رائده بحول الله

سماح كمال
03-02-2011, 06:24 PM
بارك الله فيك اختي العزيزة سماح ان شاء الله ننعم بالاستقرار الدائم ولا وجود لهؤلاء المغرضين الدين يودون زعزعت استقرار الجزائر الحبيبة رسالتك وصلت حبيبتي لك الف شكر وجزالك الله كل خيرا
وفيك بارك الله امال الغاليه
الحمد لله باستجابتكم ارتحت كثيرا وعرفت ان الخير اكثر بكثير من الشر وبتذن الله بتوحدنا سنبني البلاد
انا من تشكركي جزيل الشكر حفظك الله ورعاك وضلي معنا الى الاخر فالمشروع بحاجه للجميع
مودتي يا غاليه

ikram22
03-02-2011, 06:57 PM
الله يحفظ الجزائر و يحميها

the.edge
25-07-2025, 12:25 AM
online change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-online-jobs-can-change-your-life-in-2026/)
avoid mistakes when doing online (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-online-jobs/)
business models based content creation (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-business-models-based-on-content-creation/)
need know halal investing (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-halal-investing/)
every freelancer know online business legality (https://jobs.sahla-dz.com/what-every-freelancer-should-know-about-online-business-legality/)
need know stock market (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-stock-market/)
countries low taxes sustainable income (https://jobs.sahla-dz.com/countries-with-low-taxes-for-sustainable-income/)
online education change life 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/how-online-education-can-change-your-life-in-2024/)
financial freedom start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-financial-freedom-you-can-start-today/)
succeeding passive income (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-tips-for-succeeding-in-passive-income/)
passive income streams start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-passive-income-streams-you-can-start-today/)
smart strategies budgeting success (https://jobs.sahla-dz.com/smart-strategies-for-budgeting-success/)
online coaching booming right (https://jobs.sahla-dz.com/why-online-coaching-is-booming-right-now/)
tools start business automation (https://jobs.sahla-dz.com/best-tools-to-start-your-business-automation/)
remote related content creation (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-content-creation/)
succeeding digital products (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-tips-for-succeeding-in-digital-products/)
smart saving future employment (https://jobs.sahla-dz.com/why-smart-saving-is-the-future-of-employment/)
business models based financial freedom (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-business-models-based-on-financial-freedom/)
budgeting change life 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/how-budgeting-can-change-your-life-in-2024/)
things tells budgeting (https://jobs.sahla-dz.com/things-no-one-tells-you-about-budgeting/)
passive income streams start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-passive-income-streams-you-can-start-today/)
steps achieve nomad visas without quitting (https://jobs.sahla-dz.com/steps-to-achieve-nomad-visas-without-quitting-your-job/)
nomad visas start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-nomad-visas-you-can-start-today/)
business models based content creation (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-business-models-based-on-content-creation/)
remote related financial freedom (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-remote-jobs-related-to-financial-freedom/)
passive income booming right (https://jobs.sahla-dz.com/why-passive-income-is-booming-right-now/)
business models based halal investing (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-business-models-based-on-halal-investing/)
smart strategies freelancing success (https://jobs.sahla-dz.com/smart-strategies-for-freelancing-success/)
countries low taxes digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/countries-with-low-taxes-for-digital-nomads/)
ways money online business (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-ways-to-make-money-with-online-business/)
every freelancer know sustainable income (https://jobs.sahla-dz.com/what-every-freelancer-should-know-about-sustainable-income/)
dropshipping start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-dropshipping-you-can-start-today/)
crypto investment (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-crypto-investment-that-work/)
remote related passive income (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-remote-jobs-related-to-passive-income/)
turn financial freedom full-time career (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-financial-freedom-into-a-full-time-career/)
nomad visas change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-nomad-visas-can-change-your-life-in-2026/)
countries low taxes online business legality (https://jobs.sahla-dz.com/countries-with-low-taxes-for-online-business-legality/)
tools need affiliate marketing (https://jobs.sahla-dz.com/top-tools-you-need-for-affiliate-marketing/)
remote related freelancing (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-remote-jobs-related-to-freelancing/)
steps achieve online education without quitting (https://jobs.sahla-dz.com/steps-to-achieve-online-education-without-quitting-your-job/)
creative gig economy ideas actually (https://jobs.sahla-dz.com/creative-gig-economy-ideas-that-actually-work/)
business models based financial freedom (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-business-models-based-on-financial-freedom/)
beginner stock market 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/beginners-guide-to-stock-market-in-2025/)
online education start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-online-education-you-can-start-today/)
experts say crypto trading 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-crypto-trading-in-2026/)
creative stock market ideas actually (https://jobs.sahla-dz.com/creative-stock-market-ideas-that-actually-work/)
passive income change life 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-passive-income-can-change-your-life-in-2025/)
countries online 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-for-online-jobs-in-2025/)
countries smart saving 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-for-smart-saving-in-2025/)
financial freedom start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-financial-freedom-you-can-start-today/)
turn crypto trading full-time career (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-crypto-trading-into-a-full-time-career/)
every freelancer know work-from-home (https://jobs.sahla-dz.com/what-every-freelancer-should-know-about-work-from-home-jobs/)
digital nomads change life 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-digital-nomads-can-change-your-life-in-2025/)
self-employment change life 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/how-self-employment-can-change-your-life-in-2024/)
freelancing (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-freelancing-that-work/)
remote related crypto trading (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-remote-jobs-related-to-crypto-trading/)
experts say affiliate marketing 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-affiliate-marketing-in-2024/)
things tells remote (https://jobs.sahla-dz.com/things-no-one-tells-you-about-remote-work/)
home-based businesses start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-home-based-businesses-you-can-start-today/)
stock market change life 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-stock-market-can-change-your-life-in-2025/)
gig economy future employment (https://jobs.sahla-dz.com/why-gig-economy-is-the-future-of-employment/)
succeeding freelancing (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-tips-for-succeeding-in-freelancing/)
succeeding financial freedom (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-tips-for-succeeding-in-financial-freedom/)
business models based remote (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-business-models-based-on-remote-work/)
creative nomad visas ideas actually (https://jobs.sahla-dz.com/creative-nomad-visas-ideas-that-actually-work/)
experts say content creation 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-content-creation-in-2025/)
creative side hustles ideas actually (https://jobs.sahla-dz.com/creative-side-hustles-ideas-that-actually-work/)
ways money nomad visas (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-ways-to-make-money-with-nomad-visas/)
remote related home (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-remote-jobs-related-to-work-from-home/)
remote related freelancing (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-remote-jobs-related-to-freelancing/)
passive income streams start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-passive-income-streams-you-can-start-today/)
countries home-based businesses 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-for-home-based-businesses-in-2025/)
business models based nomad visas (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-business-models-based-on-nomad-visas/)
business automation start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-business-automation-you-can-start-today/)
things tells stock market (https://jobs.sahla-dz.com/things-no-one-tells-you-about-stock-market/)
remote related crypto trading (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-remote-jobs-related-to-crypto-trading/)
start halal investing 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-start-halal-investing-in-2025/)
avoid mistakes when doing remote (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-remote-work/)
crypto trading change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-crypto-trading-can-change-your-life-in-2026/)
every freelancer know smart saving (https://jobs.sahla-dz.com/what-every-freelancer-should-know-about-smart-saving/)
tools start home-based businesses (https://jobs.sahla-dz.com/best-tools-to-start-your-home-based-businesses/)
avoid mistakes when doing self-employment (https://jobs.sahla-dz.com/avoid-these-mistakes-when-doing-self-employment/)
remote related affiliate marketing (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-remote-jobs-related-to-affiliate-marketing/)
creative budgeting ideas actually (https://jobs.sahla-dz.com/creative-budgeting-ideas-that-actually-work/)
passive income change life 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/how-passive-income-can-change-your-life-in-2024/)
succeeding digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/top-7-tips-for-succeeding-in-digital-nomads/)
business models based online coaching (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-business-models-based-on-online-coaching/)
countries work-from-home 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/best-countries-for-work-from-home-jobs-in-2025/)
business models based remote (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-business-models-based-on-remote-work/)
nomad visas booming right (https://jobs.sahla-dz.com/why-nomad-visas-is-booming-right-now/)
freelancing change life 2024 (https://jobs.sahla-dz.com/how-freelancing-can-change-your-life-in-2024/)
need know passive income (https://jobs.sahla-dz.com/what-you-need-to-know-about-passive-income/)
succeeding online (https://jobs.sahla-dz.com/top-10-tips-for-succeeding-in-online-jobs/)
experts say freelancing 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-freelancing-in-2026/)
online start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-20-online-jobs-you-can-start-today/)
home change life 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-work-from-home-can-change-your-life-in-2026/)
time freedom start today (https://jobs.sahla-dz.com/top-12-time-freedom-you-can-start-today/)
ways money financial freedom (https://jobs.sahla-dz.com/top-15-ways-to-make-money-with-financial-freedom/)
succeeding self-employment (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tips-for-succeeding-in-self-employment/)
smart strategies self-employment success (https://jobs.sahla-dz.com/smart-strategies-for-self-employment-success/)