المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صقر من صقور الاسلام ...الجديد..فتح من الله نصرقريب


بنالعياط
14-10-2011, 06:33 PM
الأخوة والأخوات، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،



أنشأنا هذا الموقع بهدف جمع علم الشيخ ونشره. فالشيخ العلامة عدنان إبراهيم يتميّز بطرح قضايا قلّما تجدها عند غيره، وذلك لإلمامه بعلوم وفنون شتّى سخّرها في خدمة الإسلام وقضايا المسلمين، فدائرة الشيخ العلمية واسعة بشكل يلفت نظر كل من جالسه أو استمع إليه وذلك أن الشيخ نذر نفسه منذ نعومة أظفاره للعلم و الفكر حاملا همّ دينه و أمّته.



يحتوي الموقع على خطب ومحاضرات ودروس الشيخ التي يلقيها بمسجد الشورى بفيينا وفي أماكن ومراكز متعدّدة يُدعَى فضيلته إليها وتتميز جميعها بالتنوّع والثراء والجدة والشجاعة في طرح مواضيع يكاد يكون من النادر التطرّق إليها و في رأسها قضية التخلف الحضاري لأمّتنا وسبل نهوضها وإقلاعها حضاريا لتقتعد مكانتها اللائقة بها كرّة أخرى.



و طريقة الشيخ في معالجة ما يتطرّق إليه من قضايا تقوم على مقاربتها من زوايا نظر متعدّدة بهدف رؤيتها في ظل شروطها الموضوعية بعيدا عن التعصبات المذهبية والحزبية. ونظرا لأهمية و حساسية هذه المواد و مسيس الحاجة إليها فقد وقع إطلاق هذا الموقع المبارك منذ سنوات والذي لاقى ويلاقي تجاوبا وإقبالا كبيرا من الزائرين من بقاع مختلفة من العالم.



وها هو الآن ينزل بحلّة جديدة، وبتيسير من الله تعالى شرعنا في ترجمة مواد الموقع إلى اللغتين الأنجليزية والألمانية بقصد إتاحتها للناطقين بهاتين اللغتين والأمل معقود أن نتمكن من ترجمة المواد كافة بحسب الإمكان إنشاء الله تعالى في أقرب وقت. نسأل الله العظيم أن تنال استحسانكم وأن يبارك لنا ولكم فيما نسمع ونقرأ ولا تنسوا شيخنا الفاضل من صالح دعائكم ولا تبخلوا علينا بملاحظاتكم ومساهماتكم.

***

الشيخ العلامة الدكتور عدنان ابراهيم

من الشيوخ الذين أُثروا الفكر والثقافة الإسلامية بالغالي والنفيس، فهو بحر من العلوم الفيزيقية والشرعية والثقافية التي تعد عاملا لنهضة الإنسان، الشيخ له ترجمة مختصرة وجدتها علي صفحته بالفيس بوك سنطرح سيرة موجزة له مع وضع إِشارة إلي مواقعه الألكترونية..

أولا السيرة الذاتية:
*********
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/261183_112422468819932_421469773_n.jpg



الشيخ عدنان إبراهيم أبو محمد من مواليد معسكر
النصيرات مدينة غزّة سنة 1966 حيث زاول فيه تعليمه الإبتدائي و الإعدادي و الثانوي ليغادره إلى يوغسلافيا حيث درس الطب في جامعاتها وبسبب ظروف الحرب، إنتقل إلى فيينا أوائل التسعينيات حيث واصل دراسة الطب بجامعتها والدراسات الشرعية في كلية الإمام الأوزاعي بلبنان و التي تخرّج منها بدرجة مشرّف جدّا.

أتّم الشيخ حفظ كتاب الله مبكرا و كذلك الكثير من أمهات الكتب، و كان منذ نعومة أظفاره مطالعا وقارئا شغوفا متمتعا بالتحصيل العلمي في جميع مجالاته: الشرعية والعلمية، وهو ما ولّد عنده البصيرة النيّرة و العقل المتفتّح وإنتهج لنفسه منهجا وسطيا كان من توفيق الله سبحانه له أنه لم يحد عنه يوما.

وضع الشيخ عددا من الكتب في مطلع شبابه ـ و قد أكرمه الله تعالى بسرعة التأليف ـ إلا أنه رفض نشر أي منها سوء ظن بنفسه ثم أمسك عن التأليف و لا يزال مع إلحاح علماء و مفكرين كبار عليه من أمثال العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي ـ الذي شهد على الملأ في شيخنا الحبيب الشيخ عدنان أنه لم ير في حياته كلها مثله ، وأنه كان يؤكد دائما على ضرورة وجود العالم الموسوعي الجامع ، إلا أنه كان يرى ذلك مجرد نظرية ، إلى أن إلتقى بشيخنا فعلم ـ ولله الحمد ـ أن هناك مصداقا واقعيا لهذه النظرية ، (ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ) و المفكر الكبيرالفيلسوف الدكتور عبد الوهاب المسيري الذي أكد بعد إطلاعه على محاضرة واحدة علمية و فلسفية للشيخ حول مشكلة الزمان أن الشيخ أفضل من يكتب في موضوع أزمة العلوم الطبيعية في القرن العشرين و أنه لم يجد من يرضاه للتأليف في هذا الموضوع منذ عشر سنين غيره ، هذا رغم أن محاضرة شيخنا كانت ـ على غرار ما عودنا في محاضراته كلها ـ إرتجالية و غيرهما كثيرون ، منهم عالم النفس المصري البروفيسور عدنان البيه الذي قدر له أن يستمع إلى محاضرة للشيخ عن العبقرية و الجنون شهد إثرها أنه بعد أن حاضر في حياته المديدة في علم النفس و حضر أكثر من سبعة آلاف محاضرة لم يسمع أروع و لا أجمل من هذه المحاضرة ، و لا يعرف الفضل لأهل الفضل إلا ذوو الفضل .

حصل الشيخ في سنة 1995 على المرتبة الأولى في تجويد القرآن الكريم على مستوى القارة الأوروبية وكان أحد أعضاء لجنة التحكيم الشيخ المقرئ علي بسفر.

شارك فضيلته في مؤتمرات ولقاءات كثيرة في العديد من الدول وإلتقى بالعديد من العلماء الكبار الذين شهدوا بنبوغه و منهم غير من ذكرنا الشيخ الطيب المصراتي والدكتور أحمد علي الإمام و الأستاذ عصام العطار و المقرئ الإدريسي أبو زيد فضلا عن ثلة من المفكرين الغربيين الذين إلتقوه و حاوروه.

أسّس مع بعض إخوانه جمعية لقاء الحضارات سنة 2000 وهو يرأسها منذ ذلك الحين و عنها إنبثق مسجد الشورى حيث يخطب فضيلته ويدرّس.

و الشيخ متزوّج من فلسطينية وأب لسبعة أطفال ـ خمس بنات و إبنين ـ و هو عضو هيئة التدريس بالأكاديمية الإسلامية بفيينا و التي يعمل أستاذا بها





: مواقعه الألكترونية..

1-الموقع الألكتروني

http://www.adnanibrahim.net/home.html

2-صفحته علي الفيس بوك

http://ar-ar.facebook.com/DrAdnanIbrahim

3-صفحته علي التويتر

http://twitter.com/intent/user?scree...dradnanibrahim

4-قناته علي livestream

http://www.livestream.com/adnanibrahim

5-قناته علي youtube

http://www.youtube.com/shaikhadnanibrahim
...
..
من الملتفي