المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يستحق هذه الفتاة


حسين بلعيدي
16-10-2011, 12:03 PM
(http://ar.netlog.com/horiaat)
http://s6.netlogstatic.com/ar/p/oo/150875031_6450633_48704170.jpg
هذه آخر رسالة وصلتنى من مكتوب الراحل قبل رحيله بساعات اقدمها لكم مع بعض التعديلات البسيطه
يحكي أنه كان هناك فتى قال لأبيه يوما انا اريد الزواج من فتاة رأيتها وقد اعجبني جمالها وسحر عيونها
فرد عليه الاب بفرح وسرور وقال: اين هذه الفتاة حتى أخطبها لك يابني؟؟؟؟
http://s6.netlogstatic.com/ar/p/oo/150875031_1380913_48725619.jpg
فلما ذهبا ورأى الأب هذه الفتاة أعجب بها وقال لابنه : اسمع يابني هذه الفتاة ليست من مستواك وانت لاتصلح لها هذه يستحقها رجل له خبرة في الحياة وتعتمد عليه مثلي فذهبواالى الظابط وروواله القصة فذهب لرؤية الفتاه فلما رآها الضابط انبهر من حسنها وفتنتها فقال لهم : هذه لاتصلح لكما انا اصلح لهامنكما
http://s6.netlogstatic.com/ar/p/oo/150875031_11898264_48725671.jpg
وتخاصم الثلاثة وذهبوا إلى الوزير وعندما رآها الوزير: قال هذه لا يتزوجها إلا الوزراء مثلي
وأيضا تخاصموا عليها حتى وصل الأمر الى أمير البلدة
http://s6.netlogstatic.com/ar/p/oo/150875031_10088023_48725724.jpg
وعندما حضروا قال : انا سأحل لكم المشكله احضروا الفتاة فلما رآها الامير قال هذه : لا يتزوجها إلا أميرمثلي
وتجادلوا جميعا معا وتشاحنوا فيما بينهم فقالت الفتاة لهم انا عندي الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوف اركض وانتم تركضون خلفي ومن يستطيع ان يمسكني اولا انا من نصيبه ويتزوجني
وفعلا ركضت الفتاة وركض الخمسة خلفها الشاب والاب والضابط والوزير والامير
http://s6.netlogstatic.com/ar/p/oo/150875031_8184677_48725761.jpg
وفجأه وهم يركضون خلفها سقط الخمسة في حفرة عميقه , ثم نظرت اليهم الفتاة من أعلى وقالت : هل عرفتم من أنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا الدنيا!!!!!!!!!!!!!!!
أنا التي يجري خلفي جميع الناس ويتسابقون للحاق بي والحصول علي ويلهون بى عن دينهم في حتى يقعوا في القبر ولن يفوزوا بي ابدا
ثم يعقب الاخ الكريم على هذه القصة قائلا
هذه الكلمات استوقفتني كثيراً .. وهي تدعو الإنسان العاقل الى التأمل في مصيره في هذه الحياة الفانية والتي ظن المرء فيها أنه سيخلد .. كثير منا نسي أن الموت مصيره عند انتهاء عمره سواء قصر أم طال .. أعجبتني عبارة مكتوبة في سيارة نقل الموتى ( هل أعددت نفسك لمثل هذا اليوم ) حينها عرفت بأني لست مستعداً للقاء الله .. والكل منا يجب أن يسأل نفسه هل هو مستعد للقاء الله ؟ ماذا لو حضر ملك الموت فجأة ليقبض أرواحنا ؟ ماذا سنقول له ؟ لسنا مستعدين الآن ؟ عد إلي فيما بعد .. مازالت هناك ذنوب لم أتب منها .. مازال هناك أناس ظلمتهم ولم أستسمح منهم .. مازالت هناك حقوق وواجبات وديون لم أؤديها .. ألا يعلم الإنسان أن الموت يأتي بغتة والقبر صندوق العمل .. قال تعالى : (قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي ضَرًّا وَلا نَفْعًا إِلَّا مَاشَاءَ اللَّهُ لِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ إِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَلا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلا يَسْتَقْدِمُونَ) (سورة يونس : 49).
إذا لم نتب الآن فمتى نتوب ؟ هل نتوب عندما يقفل باب التوبة ؟
للأسف كثير منا يذهب لدفن الموتى ولا يتعظ .. فترى البعض يتحدث عن أمر الدنيا الزائلة عند المقابر ويظن أنه بعيد عن الموت ولا يدري أن دوره قادم لا محالة .
البعض يظن أن الموت لا يأتي إلا للكبار والمسنين فقط وأن الموت بعيد عنه لأنه مازال شاباً .. ونسي أن الإحصائيات الأخيرة للوفيات تظهر أن معظمهم من الشباب .
يجب أن نتمثل بحديث الرسول الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ ( أكثروا من ذكر هادم اللذات ) .. ويجب أن نعلم بأننا مهما طال بنا العمر فلا بد يوماً من ملاقاة الموت ولا مفر منه .. فهلا شمرنا عن سواعدنا وعملنا لدار سوف نسكنها للأبد بعد دار عملنا بهاو سنتركها في دنيانا
اللهم أختم بالصالحات إعمالنا .. وأجعل اللهم خير أيامنا يوم نلقاك .. وأجعل اللهم أخر كلامنا في هذه الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله .[/b]اللهم أمين. اللهم أمين. اللهم أمين
http://s6.netlogstatic.com/ar/p/oo/150875031_9107268_48725950.jpg

أبو محمود
16-10-2011, 12:14 PM
قال عليه الصلاة والسلام : ( الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة) رواه مسلم
شكرا لك

لغريب
16-10-2011, 01:26 PM
بارك الله فيك
موضوع رائع تشكر غلى أختياره

تـقــ الله ــــوى
16-10-2011, 02:57 PM
لازلنا نرى الكثيــر منهم يلهثون وراءها و هي لاتزال تستمتع بإغراقهم فيها و في متاهاتها


اللهم أختم بالصالحات إعمالنا
و أجعل اللهم خير أيامنا يوم نلقاك
و أجعل اللهم أخر كلامنا في هذه الدنيا شهادة
أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله

بارك الله فيك على الموضوع جعلها الله في ميزان حسناتك

حسين بلعيدي
17-10-2011, 12:08 PM
قال عليه الصلاة والسلام : ( الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة) رواه مسلم
شكرا لكالعفو اخي الكريم شكرا لك على مرورك .

حسين بلعيدي
17-10-2011, 12:09 PM
بارك الله فيك
موضوع رائع تشكر غلى أختياره
العفو اخي انا من يشكرك على المرور شكرا لك .

جرمان خولة
17-10-2011, 12:16 PM
تزول عن الدنيا فانك لا تدري اذا جن عليك الليل هل تعيش الى الفجر
بارك الله فيك اخي الكريم

حسين بلعيدي
17-10-2011, 12:16 PM
لازلنا نرى الكثيــر منهم يلهثون وراءها و هي لاتزال تستمتع بإغراقهم فيها و في متاهاتها


اللهم أختم بالصالحات إعمالنا
و أجعل اللهم خير أيامنا يوم نلقاك
و أجعل اللهم أخر كلامنا في هذه الدنيا شهادة
أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله

بارك الله فيك على الموضوع جعلها الله في ميزان حسناتك اللهم اتنا في الدنيا حسنة و في الاخرة حسنة وقنا عذاب النار .
وفيك بارك اخت .... نرمينة. اشكرك على مرور الطيب .

حسين بلعيدي
17-10-2011, 12:20 PM
تزول عن الدنيا فانك لا تدري اذا جن عليك الفجر هل تعيش الى الفجر
بارك الله فيك اخي الكريمكلماتك جد طيبة اشكرك على اضافتها .
وفيك بارك اختي الفاضلة .

mariam2009
17-10-2011, 05:10 PM
اللهم اتنا في الدنيا حسنة و في الاخرة حسنة وقنا عذاب النار

حسين بلعيدي
17-10-2011, 05:31 PM
اللهم اتنا في الدنيا حسنة و في الاخرة حسنة وقنا عذاب النار شكرا لمروركم .