تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أجل جزائري أنا . . وعن بلادي فاسأل


يوسف جزائري
30-10-2011, 07:17 PM
جزائري أنا
أجل أصلي وفصلي وجذري ومذ ما ولدت وحتى قبل أن أكون كنت جزائريا ، ليس من اليوم وليس من البارحة ولكن منذ الأزل ، شربت جزائريتي دما حد الثمالة ، ه أنت يا من تتحد أنا لست أيا كان ولا بشرا عاديا أنا من ترعرعت في الجبال أنا من حملت التراب على ظهري مثلما حملتني الأرض أنا ابن الأرض الواسعة أجوبها وتسكنني ، مذ ما ولدت . . ولدت حرا ولم يسطع الظالمون أن يصنعوا لي قبرا ، أجل جزائري أنا وجدتي قتلت جنديا بحجارة من طين ، اجل أنا ابن امرأة سرّجت خيلي وأعطتني بندقية أبي كي أموت في سبيل الله ، جزائري أنا وأهلي كرام، أنا لست ككل البشر يا صاح لما ولدت ذات فجر وجدتني افتح قبور عائلتي لأتعرف عليهم واحدا واحدا، جزائري أنا واسأل مليونا ونصف مليون ، جزائري أنا وقرن ونصف مر ، جزائري منذ عهد الرومان والبربر ، جزائري من يوم ما كان الأسد يزمجر،جزائري أنا وجدي تغذى على الحنظل وكان أترجا في عين أبي حينها ،أجل أن ذلك من لا يؤمن إلا بالله الواحد القهار، أنا من لم تؤذه نار أبا لهب ولا ديغول ولا رهب ولا عرف الخوف، أنا لطالما كنت طيرا حرا طليقا ، ولو صادف و أسرت يوما لا لن استسلم بل أتوق للحرية، أنا أبدا لن اركع فأبي وجدي وقومي نشؤ على وقع المدفع في حين كان الفأس والمعول أثقل ما عندهم ، جزائري أنا خلقت لكي أعيش الصعاب وأحارب أجل أيقنت أن مصيري هو الكفاح ، فكذلك كان أجدادي وأجداد أجداد أجدادي ، جزائري حتى النخاع حتى الصحراء من "الواحد" إلى "الثمانية و الاربعون" ودمّ فرنسا تفرّق على القبائل في حين أن دم جدي لازال خطا لا يمحوه الزمن. لازال ذكرى في "سطيف" وآثرا في "القصبة" ومعلما في "تيميمون" ، ومياها تسبح في مياه نهر السين ، أنا جزائري يا صاح ولست ككل البشر يا صاح لا تتحد واسأل عني نوفمبر.


عن جزائريِّ بلادي فسأل

ألا فسأل عن الرجال رجال * * * وقفوا معهم وكانوا رجال
عـن جزائريِّ بلادي فسأل * * * سل نوفمبر من همُ الأبطال
من هفا بهم الإحساس شديدا * * * وأحبوا إلى الجنان وصال
شــهداء إلى الحتوف تداعــوا * * * في ساحــات وغى وقتال
هم إلى السلم إن أردت تباعا * * * كما هبّوا إلى الحروب نزال
فـإن كان الوغى رأيت رجالا * * * كجبال ما طاولتها جبــــال
شــامخـــات هامـاتــهم تتراءى * * * لم يخافوا لهالدنــى أهوال
إذا قلـــــت الشهامة الأخلاق * * * قالت الناس بل هم الأمثــال
فخرنـــا بك يا بن بـــلادي * * * يا بن أم الفــــدى والخصــال
اصعد المجد وامتطيه بعزم * * * حسبك العلم وحده لا المــال
يعتريني الأسى ويعصر قلبي * * * لما أسمع للعدى ما يقـــال
وما يشفي غليلي فيهم أني * * * قد هجوت آباءهم بالتــــوالي
وأقول ما بال قوم دنــــاة * * * بالحضيض استوثقت الأوصال
ورثوا الذل ثم جاءوا قزاما * * * ينطحون جبـــالنا الأبطـــــال
ثكـــــــلوا نفسهم وخابوا لما * * * وصلوا بسبابهم أنبـــــــــال
فــلــرُب ّ كريهة وقتــــال * * * قد كفـــــــت عنّا حبّنا الأنـذال
ويــا فرحــة قلبي وا فرحتاه * * * يـــوم فارق كذبة وضـــلال
وكفى بالعدا يموتون غيظا * * * واسم هدي البلاد قد بان عال
وطني حاشا يشغل نفسي * * * عنك خلد أو يرتاح لي بــــــالُ

فارس العاصمي
30-10-2011, 07:40 PM
بارك الله فيك اخي يوسف
نعم انا جزائري
كلمات رائعة

djazayri
30-10-2011, 07:48 PM
كلمات مفعمة بالوطنية ( وبالشوفينية أحيانا)...شكرا جزيلا لك على ما ابدعت هنا...
وشكرا على إستغلالك لنفوذك...هههههههه...أمزح...بارك الله فيك...

تـقــ الله ــــوى
30-10-2011, 07:49 PM
من أروع ما قرأت لك يوسف

عجزت كلماتي عن التعبير لك

الجزائر مفخرة لكل جزائري

بوركت على الطرح أخي و لنسعد جميعاً بعيد ثورة بلادنا

حفظ الله وطني و وطن كل الأحرار
لي عودة الى موضوعك
تحياتي

أحلام جزائرية
02-11-2011, 10:09 AM
جزائري و أفتخر
بارك الله فيك الاستاد يوسف دمت مميز
تحياتي اليك
تقبل مروري

يوسف جزائري
02-11-2011, 11:25 AM
بارك الله فيك اخي يوسف
نعم انا جزائري
كلمات رائعة

وفيك بارك الرحمن أخي فارس

سعيد أنا بمرورك المبارك

لك مني أطيب تحية

يوسف جزائري
02-11-2011, 11:30 AM
كلمات مفعمة بالوطنية ( وبالشوفينية أحيانا)...شكرا جزيلا لك على ما ابدعت هنا...
وشكرا على إستغلالك لنفوذك...هههههههه...أمزح...بارك الله فيك...



أهلا بك الغالي محمد

هذه الكلمات وكأنك نقلتها نقلا من رسالة أحد الإخوة العرب في منتدى آخر

لكن ياحبيبي أنا جزائري بطبعي وطني هو ملهمي وفخري بثورة شعبي أكبر من أي فخر

ومكان لانفوذ لاوالو برك انا فور عليك thumbdown

يوسف جزائري
02-11-2011, 11:34 AM
من أروع ما قرأت لك يوسف

عجزت كلماتي عن التعبير لك

الجزائر مفخرة لكل جزائري

بوركت على الطرح أخي و لنسعد جميعاً بعيد ثورة بلادنا

حفظ الله وطني و وطن كل الأحرار
لي عودة الى موضوعك
تحياتي

اللهم أمين حفظ الله بلدنا الجزائر وأصلح شأنه كله

الغالية نرمين كان مرورك كنسمة عشق مرت على قلب فتسهد حبا للوطن وعشقا للجزائر

لك مني أرق التحايا أخيتي

djazayri
02-11-2011, 11:52 AM
أهلا بك الغالي محمد

هذه الكلمات وكأنك نقلتها نقلا من رسالة أحد الإخوة العرب في منتدى آخر

لكن ياحبيبي أنا جزائري بطبعي وطني هو ملهمي وفخري بثورة شعبي أكبر من أي فخر


ومكان لانفوذ لاوالو برك انا فور عليك thumbdown
الله يكثر من أمثالك أخي يوسف...ما أعظمه من تعبير:"...فخري بثورة شعبي اكبر من أي فخر..."
دُمت للإبداع...واش فورك عليا نشالله؟؟slysly

يوسف جزائري
04-11-2011, 08:26 PM
جزائري و أفتخر
بارك الله فيك الاستاد يوسف دمت مميز
تحياتي اليك
تقبل مروري

وفيك بارك الله أختي أحلام

كان جميل جدا مرورك على صفحتي

أدام الله تواصلك ولك من القلب تحية

نوركيم
04-11-2011, 09:43 PM
جميل جدا يوسف .. ممتاز ... جزائري انا
شكرا لك
****
ترى هل بين الجزائرية و الوطنية الجزائرية ..فرق

يوسف جزائري
07-11-2011, 06:17 PM
جميل جدا يوسف .. ممتاز ... جزائري انا
شكرا لك
****
ترى هل بين الجزائرية و الوطنية الجزائرية ..فرق

السلام عليكم
رائع انت في مرورك نوري
بل حتى في كلمااتك وماوراء كلماتك المخفاةsurrender
على كل أعدك اني سأجيبك عن سؤاك لكن كي يجيني الالهام يعني كي نجيبه هههnosweat

moh_aaa
07-11-2011, 09:17 PM
مِنْ أين أبتدىء الحديثَ عن الوطنْ
ولمن أصوغ حكايةَ الذكرى، لمنْ
من أين، والأمجاد تُشرق في دمي
نوراً من الذكرى، وتختصر الزَّمن
من أين، والإيمانُ يجري نَهرُه
عذباً، ويغسل عن مشاعرنا الدَّرَنْ



مقطع مخطوف من قصيدة عن وطن
انا جزائري و كفى

يوسف جزائري
09-11-2011, 12:26 PM
مِنْ أين أبتدىء الحديثَ عن الوطنْ
ولمن أصوغ حكايةَ الذكرى، لمنْ
من أين، والأمجاد تُشرق في دمي
نوراً من الذكرى، وتختصر الزَّمن
من أين، والإيمانُ يجري نَهرُه
عذباً، ويغسل عن مشاعرنا الدَّرَنْ



مقطع مخطوف من قصيدة عن وطن
انا جزائري و كفى


بوركت أخي أمير

هكذا كن أو لاتكن جزائري وكفى بهذه الكلمة تعبيرا

تحياتي وشكري على جميل مرورك

أخي

DOUDI28
09-04-2012, 07:17 PM
بارك الله فيك اخي يوسف
نعم انا جزائرية
كلمات رائعة