تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : حديقة الرمال البيضاء في البرازيل: صحراء بداخلها بحيرات مليئة بالأسماك !!‎


حسين بلعيدي
09-11-2011, 12:40 PM
هي صحراء لكنها تحتاج منا أولاً لإعادة رسم صورة الصحراء في أذهاننا لأنكم سترون صحراء لم تشاهدوا مثلها من قبل:



http://im15.gulfup.com/2011-11-09/1320839139221.jpg



فأينما نظرت ستجد رمالاً بيضاء ناصعة تمتد بامتداد بصرك لتلتقي في الأفق بسماء لا تقل عنها جمالاً، وبين هذا وذاك تجد مياه صافية تركوازية اللون تتلألأ مُزاحمةً الرمال ببهائها !
ليست تلك لوحةً خيالية بريشة فنان بل هي صورة حقيقية لمكان حقيقي يوجد شمال شرق البرازيل واسمه حديقة الرمال البيضاء الوطنية أو Lenç?is Maranhenses National Park.



http://im15.gulfup.com/2011-11-09/1320839139922.jpg



تمتد هذه الصحراء المدهشة على مساحة 1000 كيلومتر مربع في ولاية مارانهاو شمال شرق البرازيل، ويعود سبب هذه الظاهرة المدهشة إلى مياه الأمطار الموسمية التي تهطل على هذه المنطقة فتكوّن هذه البحيرات.


http://im15.gulfup.com/2011-11-09/1320839139513.jpg



العجيب كذلك هو أن هذه البحيرات تحوي أنواعاً مختلفة من الأسماك التي تثير الدهشة بوجودها في هذه المناطق التي تختفي فيها البحيرات وقت الجفاف، لكن العلماء يظنون أن الطيور وأشجار المنجروف تساعد على نقل بيض


السمك إلى هذه المناطق.
http://im15.gulfup.com/2011-11-09/1320839139354.jpg

إخلاص
09-11-2011, 03:21 PM
http://im15.gulfup.com/2011-11-09/1320839139354.jpgمناظر ساحرة أخي
بوركتَ و لا هنت
تحيّة تليق

حسين بلعيدي
10-11-2011, 01:37 PM
http://im15.gulfup.com/2011-11-09/1320839139354.jpg
مناظر ساحرة أخي
بوركتَ و لا هنت
تحيّة تليق

شكرا لك اختي اسعدني جدا مرورك الطيب .... تحية متبادلة .

اوركيــــــدا
10-11-2011, 02:36 PM
تحفة سبحان من اوجدها


و شكرا لمن نقلها

salam08
10-11-2011, 02:43 PM
سلاام
يااا الله ما اجملها .....مناظر جميلة جداااااا...سبحان من خلق و ابدع

شكرا جزيلا اخي

منتصر أبوفرحة
10-11-2011, 06:47 PM
رائعة جدا
يسلمو ايديك

حسين بلعيدي
10-11-2011, 08:35 PM
تحفة سبحان من اوجدها


و شكرا لمن نقلهاالعفو ... اشكرك على مرورك الطيب .

حسين بلعيدي
10-11-2011, 08:36 PM
سلاام
يااا الله ما اجملها .....مناظر جميلة جداااااا...سبحان من خلق و ابدع

شكرا جزيلا اخي
انا من يشكرك على المرور الطيب ..

حسين بلعيدي
10-11-2011, 08:44 PM
رائعة جدا
يسلمو ايديكشكرا لك على المرور الطيب ..

تـقــ الله ــــوى
15-11-2011, 03:42 PM
سبحان الله مبدع في خلقه

يعجز الكلام عن وصف جمــــلها و روعة مناظرها

بوركت على الطرح اخي
تحياتي

حسين بلعيدي
16-11-2011, 10:26 AM
سبحان الله مبدع في خلقه

يعجز الكلام عن وصف جمــــلها و روعة مناظرها

بوركت على الطرح اخي
تحياتي
وتحياتي لك ايضا اسعدني وجود بصمتك في موضوعي .