تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : اغـــــــــــــلى الزهــــــــــــــور Orchid


الصفحات : 1 [2]

نور الملائكة
19-01-2012, 10:53 AM
القــــهــوة هـــي الــمــرأة




سألني صديقي ونحن على شاطئ البحر عند الغروب ،
لماذا تحب القهوة وألاحظك تتذوقها بمتعة تُحسد عليها ؟؟؟
أجبته :ربما لأن في القهوة الكثير من المرأة والحب .


قال : كيف ؟


قلت : تعال نستعرض الأمر وحدة وحدة …ورشفة رشفة …


قال : كلي آذان صاغية ، هات يا فيلسوف القهوة


قلت : المرأة كالقهوة والقهوة كالمرأة … أذواق




بعضنا يحبها حلوة … وبعضنا يحبها مُرّة


بعضنا يحبها خفيفة … وبعضنا يحبها ثقيلة


بعضنا يحبها وسط … وبعضنا يحبها عالريحة


البعض يحبها مغلية … والبعض يحبها مزبوطة


آخر يحبها رائقة … وآخر يحبها وعلى وجهها قشوه


واحد يحبها ساخنة … والثاني يحبها فاترة


الثالث يشربها رشفة رشفة … والرابع يشربها شفطاً


الخامس تسمع صوته وهو يشفها … والسادس يذوقها على الساكت


ضحك وقال : صحيح والله صحيح … أكمل … جعلتني أعشق القهوة


قلت : ناس يشربونها بفنجان كبير … وناس يشربونها بفنجان صغير


ناس يمسكون الفنجان من وسطه … وناس يمسكونه من أذنه


ناس يشربون الفنجان كاملاً … وناس لا يشربون إلاّ نصف الفنجان


ناس يشربون القهوة ويكتفون … وناس يحملونها معهم بالترموس


ناس يشربونها في كل مكان … وناس لا يشربونها إلاّ في بيوتهم


رجل يحب القهوة إفرنجية … ورجل يحبها عربية


رجل يحبها نسكافيه … وآخر يحبها كافي وبس


واحد يحبها مع حب الهيل … وآخر يحبها كلها حب هيل … والباقي لا حب ولا هيل


البعض يريدها على الطريقة الفرنسية … آخرون على الطريقة التركية … الباقي على الطريقة العربية البحتة
http://pulsd.com/system/images/7750/original/coffee-sf.jpg
الدنيا أمزجة …..


هناك من لا يشرب القهوة إلاّ إذا عرف نوع البن …


هناك من يشربها كيفما كان البن


هناك من يبحث في البن عن ماركته العالمية … وهناك من لا يهمه من البن إلاّ نكهته الأصلية


هناك من يشتري البن ليحمصه على يده … وهناك من يشتريه مطحوناً خالصاً


هناك من يشتري كيس البن مقفلاً … وهناك من يشتري كيس البن مفتوحاً


وبعد أن يشربوا القهوة ينقسمون إلى قسمين …


قسم يهوى قراءة الفنجان ليعرف الأسرار ويفك الرموز ،


وقسم يضحك على القارئين…


لأن رواسب القهوة مثل بعض النساء لغز لا
سبيل إلى حله أبداً أبداً ،


قاطعني وقال : ولكن هناك نساء يدّعِين معرفتهن بقراءة الفنجان ؟؟


قلت : طبعاً … لأنه لا يفهم المرأة إلاّ المرأة …


ولا تنسى ياصديقي أنه وبرغم محبتنا للقهوة


لا بد أن نفهم أن الإفراط في كل شيء ضار !!!! إلاّ في الحب …
[/
QUOTE]

ياااااه ،، كم أحببتها ..
والله مقارنة صائبة إلى حد بعيد ..
لكن أوركيدا كيف هو حال من لا يحب القهوة ؟


[QUOTE=اوركيــــــدا;1327479]
هُناڪ ..

منْ يمنحڪ [ الفرحّ بلآ مقآبلّ ]

هآدئونَ جدآ ، ڪلآمهمُ لڪ جميلّ ،

لا يريدون سوى آبتسآمتڪ ..

...بعيدونُ قليلـآ ، ولڪنْ آنْ آحتجتْ آحدآ فهمْ بجآنبڪ

يتركون علىَ بآبُ " قلبڪ "

وردة بيضآء’ ، /ويمضونُ بهدوءَ ..

كم آعششقْ هَؤلآءْ

, ’

http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gif



وهناك من نعطيهم دموع العين يرتوون بها ،
الذين نمنحهم العمر ونقنع بالفتات ..
الذين نؤثرهم على أنفسنا و نحن على خصاصة ..
الذين بسبب وهم حبنا لهم نجوع ولا يجوعون ..
نبكي ولا يبكون ، نحزن لأجل أن لا يحزنوا ..
وحين نحتاجهم نجدهم هم أول من رحل ..
هم الذين عاشوا كالطفيليات على دمائنا ،،،
أصابونا بالوهن وببساطة ابتعدوا ..
قلة الناس الذين تحدثت عنهم أوركيدا ..
وكثر من تحدثت عنهم..

نور الملائكة
19-01-2012, 10:59 AM
مــنْ آلمـــوجـــع جـــداً
.
.
.
.
... ... ..........
أن تتحــدث و فجــأة تتغيـــر نبـــــرة صــوتــكـ

وْ كــأن ( دمــوعــكـ تتحــدآكـ ) . . و تقــول لـك : إمـــآ أن تصمُـــت أو أفضحـــك


.....


أحيانا يكون الحكي أكبر من أن يحكى ..
وحدها الدموع قادرة على ترجمة كل شيئ..
حينما تحترم اللغة قدسية اللحظة وتتنازل عنها للصمت بذريعة عدم الاختصاص..
،،،
كم لا أحب هاللحظة ، حينما أكابر على ضعفي رتلا من الدمع
ويغلبني الدمع كثيرا وأبكي ..

نور الملائكة
19-01-2012, 11:34 AM
** * ◦


السَعاده لاتَعني أنّك تَعيش حَياةً كامِله
بل تَعني أنّك قد قرّرْت
غضّ البصَر عَن النواقِص . .
” لوْ كانَت الدُنيا مِثلمَا نُريد ”
لمَا تَمنّينا الجَنّه. =]*
*


السعادة هي الرضى بالموجود والتأقلم معه ..
فعلا ،، لو كانت الدنيا ناقصة لما تمنينا الجنة ،،
جميل ..


يقولون .
تهوى القلوب مٓـ❧•ـنّ كآن*
منهآ حآضـــرآ ..~
وتنسى الذي عن العيون يغيب ..!
وأقـْوووول :
فكم من حاضر لايستطاب به ..
وكم من غآئبآ عن العيون حبيــب !




أحببتها ..



اممممممممممممم يجب ان اعارض ريم محمود لكي نتبادل الافكار icon31

اعيش في ظل شبه رجل يمنحني ولدا أفني له حياتي و اصنع منه رجلا عكس ابيه افضل من ان اعيش وحيدة طول حياتي cupidarrow

الحائط يمنحني ظلا و نصف رجل يمنحني ولدا nosweat



امممممممم
ولم أقدم لطفلي والدا كهذا ؟ أجعله يشقى كما شقيت ويبكي كما بكيت وأُيَتمٌهُ قبل اليتم..؟؟
شبه رجل حتما ليس أول رجل ولا هو آخر الرجال .. لا امرأة مجبرة على البقاء تحت رجل تفني عمرها لأجله رغم علمها يقينا أنه لن يعترف لها بالجميل ..
،،
الحائط يمنحني ظلا يقيني لفح الشمس ، ونصف رجل يهدم على رأسي الحائط..
icon31

نور الملائكة
19-01-2012, 11:39 AM
أعْشَقُ عَدْم مُوَازاتِي لكَ طُولاً .. حَتّى أرْفَع قَدْمِي كيّ أصِلُ إليْكَ
أخْ...بَرتُكَ يَوماً أنّكَ كَالقَمْر ، والوُصولِ لِلقَمرِ لَيْسَ سَهْلاً
ولَكِنَنّي .. وَصْلّتُ || فــَ مَرْحَى بِنُورِك يُضِيُء بِدَاخِلّي ♥


http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/380870_202714266486308_147087948715607_413977_1795 995570_n.jpg


اسألوا فتاة بطولي عن مزايا قصر الطول ..




http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/398146_2614010682920_1634643557_2305480_663562106_ n.jpg



أحبٌهٌ حيَنَما يَقفُ أمَامي بطُول لَا أصلٌ منْه إلَا إلى أعلى صَدرْهْ..
..يَكْفيني قَلْبُه أصل إليْه،

اوركيــــــدا
30-01-2012, 01:26 PM
تعلمت...انه من شيمنا...

اكرام .....الضيف
..
و لصغر سنها...

اكرمت....عدوها


http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/419616_312737128763596_303559186348057_855016_1992 138553_n.jpg

اوركيــــــدا
30-01-2012, 01:47 PM
[[/




وهناك من نعطيهم دموع العين يرتوون بها ،
الذين نمنحهم العمر ونقنع بالفتات ..
الذين نؤثرهم على أنفسنا و نحن على خصاصة ..
الذين بسبب وهم حبنا لهم نجوع ولا يجوعون ..
نبكي ولا يبكون ، نحزن لأجل أن لا يحزنوا ..
وحين نحتاجهم نجدهم هم أول من رحل ..
هم الذين عاشوا كالطفيليات على دمائنا ،،،
أصابونا بالوهن وببساطة ابتعدوا ..
قلة الناس الذين تحدثت عنهم أوركيدا ..
وكثر من تحدثت عنهم..




الشيء الجميل قليـــــــــــــل و القبيح تعج به الأرصفة


يكفي أن يكون بجانبنا واحد من هؤلاااااء ,,, واحد يكفينا عما سواه


لكن حتى و ان لم يوجد,,, لا تيأسي


ما دام لديكي مرآة http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon12.gif

اوركيــــــدا
30-01-2012, 01:48 PM
أحيانا يكون الحكي أكبر من أن يحكى ..
وحدها الدموع قادرة على ترجمة كل شيئ..
حينما تحترم اللغة قدسية اللحظة وتتنازل عنها للصمت بذريعة عدم الاختصاص..
،،،
كم لا أحب هاللحظة ، حينما أكابر على ضعفي رتلا من الدمع
ويغلبني الدمع كثيرا وأبكي ..




احب ان ابكـــــــي

لانني احتاج أن أغسل عيني من الغبار العالق بها بين الحين والآخر http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon7.gif

اوركيــــــدا
30-01-2012, 01:54 PM
غيابُك مُر ياقصب السُكر .. !
.. تصور
كيف يكون غيابُك
على انثى تُدرك جيداً بإنها مُدمنة سُكر .. ؟! ..

اوركيــــــدا
30-01-2012, 01:57 PM
اقتربنا من محطتنا الأخيرة فاستعدوا للنزول ..
فيصرخون: نريدُ ما بَعدَ المحطَّةِ فانطلق !
أمَّا أنا فأقولُ: أنْزِلْني هنا ..
أنا مثلهم لا شيء يعجبني ’ ولكني تعبتُ من السّفَر


محمود درويش

اوركيــــــدا
30-01-2012, 02:00 PM
بوركت.
ذنوبنا كثيرة لو أحصيناها...
لو دقّقنا النظر و أحكمنا العقل لعلمنا الجاريّ منها.




جعلنا الله من عباده الصالحين

و فيكي بركة http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon7.gif

اوركيــــــدا
30-01-2012, 02:04 PM
قال لها...سأغمضُ عينيّ...وأعُدُّ إلى عشْر...فاختبئي ريثما أنتهي من العدّ...ثم أغمضَ عينيه...وبدأ يعُدّ...واحد...إثنان...تباً...سحقاً...اللعنة...هذا شوقٌ يفوقُ احتمالي...إنسيْ أمرَ هذه اللعبةِ الحمقاء...









من كتاب أطياف صور...نذير الزعبي

اوركيــــــدا
30-01-2012, 02:12 PM
لا تستـسلــم فربمـا كـانت لحظـه اليـأس هـي فعلاً لحظـه الوصـول ..!!

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/p480x480/429042_312861222084520_303559186348057_855212_5104 13920_n.jpg

اوركيــــــدا
30-01-2012, 02:20 PM
كل الخطوات..عاثرةَ إلا خطوات طفُلوتِي..فقد كانت مرتبة على طريقةَ أمُي..

اوركيــــــدا
30-01-2012, 02:23 PM
رَبِي أَطِل فِي عُمر " أُمِي " حتَى يُقَبِل أَحفَآدِي تَجآعِيد كَفيهَآ ♥.~


http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/424291_289680767753566_170237629697881_737844_6403 61529_n.jpg

اوركيــــــدا
30-01-2012, 02:46 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/400232_289371064455424_112319878827211_846387_3767 87229_n.jpg

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/418654_289420021117195_112319878827211_846637_3909 74096_n.jpg
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/427445_289426951116502_112319878827211_846644_1070 705419_n.jpg

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/400107_313456512024991_303559186348057_856504_1202 228723_n.jpg

djazayri
30-01-2012, 02:49 PM
بالصور كانت أو بالكلمات، إنتقاءاتُك مُلهمة أختنا أوركيد...واصلي.

اوركيــــــدا
01-02-2012, 04:15 PM
بالصور كانت أو بالكلمات، إنتقاءاتُك مُلهمة أختنا أوركيد...واصلي.




الشكر موصول لك لمرورك الدائم من هنا http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon7.gif

نور الملائكة
01-02-2012, 09:11 PM
رَبِي أَطِل فِي عُمر " أُمِي " حتَى يُقَبِل أَحفَآدِي تَجآعِيد كَفيهَآ ♥.~


http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/424291_289680767753566_170237629697881_737844_6403 61529_n.jpg

أمين يا رب العالمين ،،
ربي أطل عمر أمي ،،حتى يناديها أولادي يا ميما،،

نور الملائكة
01-02-2012, 09:16 PM
مما راقني ويسرني أن أشاركك فيه ،،


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/428850_299440266776209_229779720408931_751670_2727 26936_n.jpg








هي : تضع مولودهآ بعملية قيصرية ..
وبعد أسبوع ، تجدهآ وآقفة مقصوفة الظهر
وهي تحمل رضيعهآ بيد وباليد الأخرى تقلب الطبخة وفي الوقت نفسه تعتني بأطفآلهآ الآخرين تهيئهم للمدرسة ، ترتب المنزل ، وتحضّر لزيآرة أهل الزوج للعشآء ..

-هو : عند أول عطسة تبدأ نزلة برد عآرضة ، تجده وقد لبسه الإگتئآب فيمتنع عن مزآولة أي نشآط ويأخذ إجآزة مفتوحة من عمله ، يطلب لنفسه وجبآت خاصة ، وأدوية خآصة ، ومعآملة خآصة ، ويتأفف ...ويتأوه ليلآ ونهآرآ
( وبعد گل هذآ يتهم الرجل المرأة بالدلال ! )

- هي : تتآبع مسلسلآ في التلفزيون بينمآ تتصفح مجلة وتحل وآجب الحسآب مع ولدهآ وتنآقش زوجهآ في موضوع جديد وترد على الهآتف لتهدئ أختهآ التي تشآجرت مع زوجهآ وتؤنب إبنتهآ المرآهقة على طوآلة لسآنهآ فيمآ تتآبع گل مآسبق بنفس التركيز

-هو : يريد أن يقرأ خبرآ إعلآنيآ في جريدة ،
فيصرخ : (أسگتو خلوني نركز) ..

-هي : تذهب لوظيفتهآ صبآحآ وتعود ظهرآ لتحضّر الغدآء وتذهب لإجتمآع أوليآء الأمور لتتحدث مع المدرسة عن وضع إبنتهآ الدرآسي وتأخذ إبنتهآ لموعد الجلدية لحل المشگلة الأزلية (حب الشبآب) وتزور أمهآ خطفآ وتعود بوجه مبتسم وروح مرحة لتگمل وآجباتهآ الزوجية ..

-هو : يذهب إلى عمله صبآحآ ويعود غآضبآ لآعنآ العمل والحر والموظفين ويجد گل شيء جآهزآ يتغدى ، ينام ،ويقوم ليخرج ويرى أصدقائه يعود لتنآول العشآء يشآهد التلفزيون (مرگزآ) على أي برنآمج
أخيرآ يذهب إلى فرآشه ويقول : (نتوما ما تحسوش بتعبي )

-هي : لآتنآم قبل أن تطمئن على البيت گله وتضع رأسهآ المثقل بآلهموم على المخدة فتلآحقهآ الهوآجس والمشآگل والتسآؤلآت : مرض الولد ، درآسة البنت ، موعد أسنان الولد ، ومبآرگة الخآلة ، وعزآء الجآرة ، ومآذآ أطبخ غدآ ..
وطآرت النومة ..

-هو : يغفو قبل أن يصل رأسه للمخدة ويعلو شخيره ليوقظ أهل البيت ، وأحيانا الجيران
ويقوم صبآحآ ليقول (عيان ما رقدتش لبارح)

هو : رجل . . ♉
هي : الجنة تحت أقدآمهآ . . ♡


خالد البانلي ،،

اوركيــــــدا
05-02-2012, 09:52 AM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/398754_265775273495720_147344228672159_678020_6222 86884_n.jpgالمعنى الحقيقي للعنصرية

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/400353_265152733557974_147344228672159_676875_1111 08815_n.jpgفطريقك يا ولدي مسدود مسدود مسدود !!!

اوركيــــــدا
05-02-2012, 10:03 AM
مما راقني ويسرني أن أشاركك فيه ،،


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/428850_299440266776209_229779720408931_751670_2727 26936_n.jpg






هي : تضع مولودهآ بعملية قيصرية ..
وبعد أسبوع ، تجدهآ وآقفة مقصوفة الظهر
وهي تحمل رضيعهآ بيد وباليد الأخرى تقلب الطبخة وفي الوقت نفسه تعتني بأطفآلهآ الآخرين تهيئهم للمدرسة ، ترتب المنزل ، وتحضّر لزيآرة أهل الزوج للعشآء ..

-هو : عند أول عطسة تبدأ نزلة برد عآرضة ، تجده وقد لبسه الإگتئآب فيمتنع عن مزآولة أي نشآط ويأخذ إجآزة مفتوحة من عمله ، يطلب لنفسه وجبآت خاصة ، وأدوية خآصة ، ومعآملة خآصة ، ويتأفف ...ويتأوه ليلآ ونهآرآ
( وبعد گل هذآ يتهم الرجل المرأة بالدلال ! )

- هي : تتآبع مسلسلآ في التلفزيون بينمآ تتصفح مجلة وتحل وآجب الحسآب مع ولدهآ وتنآقش زوجهآ في موضوع جديد وترد على الهآتف لتهدئ أختهآ التي تشآجرت مع زوجهآ وتؤنب إبنتهآ المرآهقة على طوآلة لسآنهآ فيمآ تتآبع گل مآسبق بنفس التركيز

-هو : يريد أن يقرأ خبرآ إعلآنيآ في جريدة ،
فيصرخ : (أسگتو خلوني نركز) ..

-هي : تذهب لوظيفتهآ صبآحآ وتعود ظهرآ لتحضّر الغدآء وتذهب لإجتمآع أوليآء الأمور لتتحدث مع المدرسة عن وضع إبنتهآ الدرآسي وتأخذ إبنتهآ لموعد الجلدية لحل المشگلة الأزلية (حب الشبآب) وتزور أمهآ خطفآ وتعود بوجه مبتسم وروح مرحة لتگمل وآجباتهآ الزوجية ..

-هو : يذهب إلى عمله صبآحآ ويعود غآضبآ لآعنآ العمل والحر والموظفين ويجد گل شيء جآهزآ يتغدى ، ينام ،ويقوم ليخرج ويرى أصدقائه يعود لتنآول العشآء يشآهد التلفزيون (مرگزآ) على أي برنآمج
أخيرآ يذهب إلى فرآشه ويقول : (نتوما ما تحسوش بتعبي )

-هي : لآتنآم قبل أن تطمئن على البيت گله وتضع رأسهآ المثقل بآلهموم على المخدة فتلآحقهآ الهوآجس والمشآگل والتسآؤلآت : مرض الولد ، درآسة البنت ، موعد أسنان الولد ، ومبآرگة الخآلة ، وعزآء الجآرة ، ومآذآ أطبخ غدآ ..
وطآرت النومة ..

-هو : يغفو قبل أن يصل رأسه للمخدة ويعلو شخيره ليوقظ أهل البيت ، وأحيانا الجيران
ويقوم صبآحآ ليقول (عيان ما رقدتش لبارح)

هو : رجل . . ♉
هي : الجنة تحت أقدآمهآ . . ♡


خالد البانلي ،،



هو رجل

هي وطن

أنا رجل بلا وطن ووطني هو انتي


جميل ما راق لكي نور

http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/HGHG.gif

أم زيد
05-02-2012, 02:56 PM
لا تستـسلــم فربمـا كـانت لحظـه اليـأس هـي فعلاً لحظـه الوصـول ..!!



http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/p480x480/429042_312861222084520_303559186348057_855212_5104 13920_n.jpg

بارك الله فيك
يجب أن نتعلم المثابرة من النحل
و إعادة المحاولة و عدم اليأس من النمل .

اوركيــــــدا
10-02-2012, 10:09 AM
بارك الله فيك
يجب أن نتعلم المثابرة من النحل
و إعادة المحاولة و عدم اليأس من النمل .




صحيح ام زيد

منورة

بـــروال آمـــال
10-02-2012, 10:50 AM
كم هو رآئع ما نقلتيه هنا

شكرا .... أعجبني الموضوع بشدة

ودي~~~

اوركيــــــدا
10-02-2012, 04:09 PM
كم هو رآئع ما نقلتيه هنا

شكرا .... أعجبني الموضوع بشدة

ودي~~~

http://montada.echoroukonline.org/images/icons/icon11.gif

كل الود لكي آآآآآآآآآآمال

يسعدني ان الموضوع اعجبكي

اوركيــــــدا
10-02-2012, 04:21 PM
قيل لأعرابي : لقد أصبح رغيف الخبز بدينار!!!!!!

فأجاب : والله ما همني ذلك ولو أصبحت حبة القمح بدينار.......

أنا أعبد الله كما أمرني وهو يرزقني كما وعدني

اوركيــــــدا
10-02-2012, 04:40 PM
كان الحسن البصـــري يقـــول
" أكثــــروا من الاستغفــــار في بُيوتكم ، وعلى موائدكـــم ،
وفي طرقكم ، وفي أســـواقكم ، وفي مجـــالسكم ، فإنكــم
لا تدرون متى تنــــزل المغفــــرة.

استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

اوركيــــــدا
10-02-2012, 04:42 PM
.دموع الايتام تهز عرش الرحمن

عن ابن عمر رضي اللّه عنهما أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم
قال: (إن اليتيم إذا بكى اهتز لبكائه عرش الرحمن، فيقول اللّه تعالى لملائكته: ياملائكتي من ذا الذي أبكى هذا اليتيم الذي غيبت أباه في التراب فتقول الملائكة ربنا أنت أعلم فيقول اللّه تعالى لملائكته: ياملائكتي اشهدوا أن من أسكته وأرضاه؟ أنا أرضيه يوم القيامة).

اوركيــــــدا
11-02-2012, 08:45 AM
لا وطن ولا منفى هي الكلمات،
بل ولع البياض بوصف زهر اللوز
لا ثلج ولا قطن فما هو في
تعاليه على الأشياء والأسماء
لو نجح المؤلف في كتابة مقطع ٍ
في وصف زهر اللوز، لانحسر الضباب
عن التلال، وقال شعب كامل:
هذا هوَ
هذا كلام نشيدنا الوطني


محمود درويش

نور الملائكة
13-02-2012, 07:24 PM
لا وطن ولا منفى هي الكلمات،
بل ولع البياض بوصف زهر اللوز
لا ثلج ولا قطن فما هو في
تعاليه على الأشياء والأسماء
لو نجح المؤلف في كتابة مقطع ٍ
في وصف زهر اللوز، لانحسر الضباب
عن التلال، وقال شعب كامل:
هذا هوَ
هذا كلام نشيدنا الوطني


محمود درويش





http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/187855_245209805528841_957191740_n.jpg

لملمت جرحك يا أبي

برموش أشعاري

فبكت عيون الناس

من حزني ... و من ناري

و غمست خبزي في التراب ...

وما التمست شهامة الجار!

وزرعت أزهاري

في تربة صماء عارية

بلا غيم... و أمطار

فترقرقت لما نذرت لها

جرحا بكى برموش أشعاري!

عفوا أبي!

قلبي موائدهم

و تمزقي... و تيتمي العاري!

ما حيلة الشعراء يا أبتي

غير الذي أورثت أقداري

إن يشرب البؤساء من قدحي

لن يسألوا

من أي كرم خمري الجاري !
،،
درويشنا ،،


اشتقناك أوركيدا ،،
أينك؟

اشواق خديجة
15-02-2012, 01:31 PM
:16::16::16:
كالعادة اوركيدا رائعة انت
شكرا لك
....

أم زيد
15-02-2012, 01:50 PM
كان الحسن البصـــري يقـــول
" أكثــــروا من الاستغفــــار في بُيوتكم ، وعلى موائدكـــم ،
وفي طرقكم ، وفي أســـواقكم ، وفي مجـــالسكم ، فإنكــم
لا تدرون متى تنــــزل المغفــــرة.

استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه


أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم و أتوب إليه
جازاك الله خيرا على التذكير.

اوركيــــــدا
15-04-2012, 04:27 PM
الظل لا يعكس دائما الحقيقة


http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528076_426822040666160_297552166926482_84803022_12 77132403_n.jpg

اوركيــــــدا
15-04-2012, 04:40 PM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/187855_245209805528841_957191740_n.jpg

لملمت جرحك يا أبي

برموش أشعاري

فبكت عيون الناس

من حزني ... و من ناري

و غمست خبزي في التراب ...

وما التمست شهامة الجار!

وزرعت أزهاري

في تربة صماء عارية

بلا غيم... و أمطار

فترقرقت لما نذرت لها

جرحا بكى برموش أشعاري!

عفوا أبي!

قلبي موائدهم

و تمزقي... و تيتمي العاري!

ما حيلة الشعراء يا أبتي

غير الذي أورثت أقداري

إن يشرب البؤساء من قدحي

لن يسألوا

من أي كرم خمري الجاري !
،،
درويشنا ،،


اشتقناك أوركيدا ،،
أينك؟



تشتاق لكي جنة ربي

انا موجودة كلما استطعت :11:

نور الغالية شكرا :12:

اوركيــــــدا
15-04-2012, 04:45 PM
:16::16::16:
كالعادة اوركيدا رائعة انت
شكرا لك
....

العفو اشواااااااااااق انتي اروع :12:

اوركيــــــدا
15-04-2012, 04:49 PM
أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم و أتوب إليه
جازاك الله خيرا على التذكير.

منورة :11:

أم زيد
15-04-2012, 09:22 PM
أوركيدا هنا يا مرحبا
اشتقت لك و لعباراتك الذهبية المسبوكة
لا حرمنا الله من طلتك.

اوركيــــــدا
19-04-2012, 03:33 PM
أوركيدا هنا يا مرحبا
اشتقت لك و لعباراتك الذهبية المسبوكة
لا حرمنا الله من طلتك.

حبيبتي انتي حفظك ربي http://www14.0zz0.com/2011/02/23/16/403612582.gif

اوركيــــــدا
19-04-2012, 04:03 PM
روحي تفآرق جسدي
وآنآ على قيد الحيـــآه
أصبحت ُ كـ طفل ٍ لبس كسوته قبل حلول العيد
ولمــآ عآد ولبسهــآ ... لم يجد لهــآ رونقــآ
محتآجآ إلى قوقعة ٍ أرقد ُ فيهــآ
... لـ تصونني من غدر البــشــر
في زمن ٍ .... ربمــآ يكون نهآية الأزمــآن
ضلوعي تحترق شوقــآ
وأجزآئي مشتته
... صدقــآ !!! لم يعد ينفع تجميعي
فـ آنآ الآن وفي هذه اللحظه :


( رمــــآد إنســآن )

مآجدُولينْ
19-04-2012, 06:09 PM
يا الله كم اشتقت إلى هذا المكان ،، و إلى صاحبته أكثر ،،:12:
أينك حبيبتي إشتقنا إنتقائاتك والله...
أتمناك بخير ،، عودة ميمــونة ..
دمتِ بالقُربــْ ،

اوركيــــــدا
22-04-2012, 05:08 PM
يا الله كم اشتقت إلى هذا المكان ،، و إلى صاحبته أكثر ،،:12:
أينك حبيبتي إشتقنا إنتقائاتك والله...
أتمناك بخير ،، عودة ميمــونة ..
دمتِ بالقُربــْ ،





(بزاف عليا) كل هذا :10:


و المكان اشتاق لعطركي يا وردة




حفظكي ربي :13:

http://www14.0zz0.com/2011/02/23/16/403612582.gif

اوركيــــــدا
22-04-2012, 05:11 PM
وما من دابة ٍ في الأرض إلا على الله رزقها


http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/563838_10150656061502362_351607827361_9117487_1173 003476_n.jpg

اوركيــــــدا
22-04-2012, 05:13 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/582100_395756843777715_271203759566358_1291897_339 315259_n.jpg

اوركيــــــدا
22-04-2012, 05:26 PM
الحُـزْن .. لا يُغيِّر مِنَ الوَاقِع شَيْئًا .. لكِّنَما الإبْتِسَـامَة .. تفْتَحُ وَاقِعًا جَدِيدًا


http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/559675_10150638620588912_185411793911_9286859_1880 19556_n.jpg

أم زيد
22-04-2012, 09:43 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/582100_395756843777715_271203759566358_1291897_339 315259_n.jpg

مرحبا بعودتك و إشراقتك
لا تطيلي علينا الغياب
صدق انشتاين.

نور الملائكة
30-07-2012, 11:00 AM
،،
رمضان كريـــم أوركيدَا ،،
نتمنااااااك بخيــر عزيزَتي ..

،،

اوركيــــــدا
01-08-2012, 11:03 PM
مرحبا بعودتك و إشراقتك
لا تطيلي علينا الغياب
صدق انشتاين.


،،
رمضان كريـــم أوركيدَا ،،
نتمنااااااك بخيــر عزيزَتي ..

،،



رمضانكم كريم وكل عام و انتم الى الله اقرب

اسعدكم ربي في الدارين :11:

اوركيــــــدا
01-08-2012, 11:07 PM
أي بؤس وأي معاناة وأي مأساة يعانيها المسلمون في بورما..؟! أي ظل وأي حرب وأي إبادة تمارس ضد مسلمينا هناك..؟! وأي غفلة وأي جهل وأي تجاهل فينا نحن المسلمين عما يجري هناك؟
228 عاماً هو عمر الإضطهاد والتنكيل الذي أُجبر مسلمو بورما على العيش فيه..


228 عاماً وهم يصرخون ولا سامع لهم..


228 عاماً وهم يستغيثون ولا مجيب لهم..

...

228 عاماً وهم يتوجعون ولا واسي لهم..





228 عاماً ونحن في صمم وعلى أعيننا غشاوة بل ران على قلوبنا ما كنا نكسب.. وخرست ألسنتنا حتى عن الدعاء لهم..إنهم ضحية لحال أمة قعدت، خارت، ضعفت، غفلت، نامت..قعدت عن العمل بدينها.. خارت عن حمل واجبها.. ضعفت عن صد العدوان الموجه ضدها.. غفلت عن وسائل قوتها..

فنامت بعد أن فقدت كل أحاسيسها، فلا ألم يزعجها ولا صرخة تفزعها..وكأن حال أمتنا يقول: "ذرنا نكن مع القاعدين"، والأسوأ من ذلك هو أننا لا نجد قاعداً نقعد معه.. فكل الأمم في صحوة من أمرها، عاملة لنفسها..

إن مسلمي بورما يتوارثون العذاب الفرعوني جيلاً بعد جيل.. وما نقم فراعنة بورما منهم إلا أن المسلمين هناك يقولون: "ربنا الله".. وتحولت أرضهم إلى أخدود من الجحيم الذي لم تخبو ناره منذ 228 عاماً.

وأنى لها أن تخبو ووقودها أجيال متتابعة من المحروقين، ومشعلوها جبابرة حاقدون لا يكلون ولا يملون..وأنى لها أن تخبو والأمة الإسلامية في جفاف لا ماء لها.. وأرضها بور لا زرع لها..ومهما تحدثنا عن مآسي مسلمي بورما فلن نبلغ مثقال ذرة مما يجب أن يقال أو يكتب عنهم.. ولكن- بجهد المُقِلّ- نذكر بعض ملامح الاضطهاد، على الأقل لئلا يغب حالهم عن بالنا.. عسى أن يجدوا من يدعوا لهم.

اوركيــــــدا
01-08-2012, 11:14 PM
يقال عن المسلمين في بورما : أقلية ..
ويتناسون أنها كانت دولة موحدة بالكامل تسمى آركان .. واعتدت عليها بورما البوذية وضمتها إلى أراضيها ..
فأصبحت بورما -كما يقولون - بها أقلية إسلامية تتركز في الغرب !!
عجبي
بعد أن كانوا مواطنين .. أصبحوا مشردين .. وليس لهم حقوق في الدولة لأنهم أقلية!!

اوركيــــــدا
01-08-2012, 11:19 PM
منذ عدة أسابيع وفي إطار المسلسل الإجرامي في اضطهاد المسلمين في آركان ، بعد أن أعلنت حكومة بورما في بداية الشهر الماضي أنها ستمنح بطاقة المواطنة للمسلمين- وهو أبسط حق من حقوقهم- صبت الجماعات البوذية المتطرفة بتواطؤ مع السلطات- حقدها على المسلمين بمجزرةٍ بشعة أودت بحياة أكثر من ألفٍ من مسلمي بورما، فيما شُرِد أكثر من 90 ألفًا آخرين بعد أن تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب، وَ...ثَقت ذلك الصور والفيديوهات التي انتشرت في الصحف والفضائيات والمواقع الإلكترونية، والتي لا يُنصح ذوو القلوب الرهيفة بمشاهدتها أبدًا.



وكانت البداية من قبلهم في خطة ممنهجة ضد المسلمين ..

حيث افتعلوا حادثة قتل امرأة بوذيه .. فحاصروا حافلة وقتلوا عشرة من علماء المسلمين شر قتله ضربا حتى الموت ..

ولم يكتفوا بهذا ..

فقد بدأت عمليات التطهير العرقي بحق المسلمين



فقد قام البوذيون - حكومة وشعبا- باغتصاب النساء وإشعال النار في الأحياء والمنازل على من فيها من النساء والأطفال والعجزة المسلمون، ومن نجا من الحرق واجه مصيرًا أبشع وهو الذبح أو السحل والضرب حتى الموت.



إن العالم أمام مشاهد قِيل فيها: إنه لا يوجد بشرٌ على وجه هذه الأرض، سُحِق كما سُحِق المسلمون في بورما، ولا دينًا أُهين كما أُهين الإسلام في بورما.

( منقول بتصرف يسير)

حسبنا الله ونعم الوكيل

اوركيــــــدا
01-08-2012, 11:24 PM
صورة لمسلمي بورما يبكون من الخوف بسبب نقلهم للحرق !!!

ارجوكم لا اطلب سوى دعوة صادقة لربما كانت سبب الفرج لهم

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c0.0.403.403/p403x403/395991_383946951660792_417383748_n.jpg

اوركيــــــدا
01-08-2012, 11:35 PM
بورما
عذرا فلم اعلم عنكم الا منذ ايام
عذرا علي عجزي
عذرا لاني اري كيف تقتلون ولم افعل شئ غير البكاء
عذرا فلا املك شئ غير الدعاء
اللهم انصر اخواننا المسلمين في بورما امين
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c61.0.403.403/p403x403/384689_383657578356396_1145234483_n.jpg

اوركيــــــدا
01-08-2012, 11:38 PM
أحد مسلمي الصومال أرسل يسأل الشيخ :
هل يجوز صيامنا بلا سحور أو فطور !؟

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c98.0.403.403/p403x403/564543_383078441747643_338776682_n.jpg

اوركيــــــدا
01-08-2012, 11:40 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.403.403/p403x403/560869_383014948420659_648970678_n.jpg

اوركيــــــدا
01-08-2012, 11:50 PM
احدى حالات أهل المسلمين .. في بورما .
من الحصار الغذائي عليهم

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/c0.0.403.403/p403x403/483285_407692589295125_1825383802_n.jpg

djazayri
02-08-2012, 02:54 AM
السلام عليكم...لا حول ولا قوة إلا بالله،نسأل الله لهم الفرج وزوال الكرب وأن يرثوا الأرض إن شاء الله...بارك الله فيك، أهلا بعودتك.

KOSOVI
02-08-2012, 02:56 AM
شكرا لصاحب الموضوع و الله القلب يتقطع حين مشاهدة الصور فكيف هي قلوب هؤلاء المساكين الدين داقوا العداب بكل انواعه . اتمنى و ارجوا ان ينشر كل مسلم الصور و الاخبار على هاته المجازر حتى يعلم كل العالم بما يجري و هدا اضعف الايمان . و ندعو الله تبارك و تعالى ان يرفع العداب عن مسلمي بورما و يعدب الدين ظلموا اشد العداب حتى يعلموا ان الله ينصر الضعفاء في الارض و يجازي المستكبرين . امين يا رب العالمين . في الاخير شكرا للشروق سواءا الجريدة او المنتدى ما تركت لا كبيرة و لا صغيرة الا اعطتها حقها

اوركيــــــدا
02-08-2012, 11:33 AM
السلام عليكم...لا حول ولا قوة إلا بالله،نسأل الله لهم الفرج وزوال الكرب وأن يرثوا الأرض إن شاء الله...بارك الله فيك، أهلا بعودتك.




و عليكم السلام اخي الكريم

رمضان كريم و كل عام و انت بخير

آمين يا رب العالمين اللهم ارحمهم برحمتك

حسبي الله ونعم الوكيل

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c0.0.403.403/p403x403/251929_384050388317115_122140674_n.jpg

اوركيــــــدا
02-08-2012, 11:49 AM
kosovi شكرا لك اخي الكريم



يصرخون ولا سامع لهم..

يستغيثون ولا مجيب لهم..

يتوجعون ولا واسي لهم..

... اين نحن منهم !!

يقتلون ويشردون وتهجير وتعذيب وهدم للبيوت والمساجد ونسائهم تغتصب

ومن نجا من الحرق واجه مصيرا أبشع وهو الذبح أو السحل والضرب حتى الموت

حيث يتم ذبح المسلمين بالسكاكين في حفلات موت جماعية، وتحرق جثثهم في محارق

خاصة إذا لم يكن لهم مفر من الموت إلا الموت حرقا أو شنقا أو ذبحا

يعذبون لانهم فقط مسلمين قال تعالى

وَما نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ. الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّماواتِ وَالْأَرْضِ. وَاللَّهُ عَلى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ))

ذلك هو الحقد البوذي على الإسلام وأهله

لماذا هذا السكوت والتقاعس

عن نصرة إخوانكم من المسلمين الفقراء في بورما وغيرها من الذين يتعرضون للإبادة والظلم

هي حرب إبادة من قبل الهندوس و البوذيين

فمتى...ندرك أننا مسؤولون عن ذلك !!.. أمام رب العالمين!!

إن ما يتعرض له مسلمو بورما من جرائم وحشية وحرب إبادة جماعية يندى له جبين الإنسانية

مسلمو بورما يذبحون بدم بارد والعالم الاسلامي يتفرج

ومن المؤسف هذا التعتيم الإعلامي علي هذه القضية وهذا النسيان والتجاهل لهم من المسلمين في كل أنحاء العالم

فانطلاقاً من قوله وتعالى: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ)

وقول المصطفى صلى الله عليه وسلم (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة، فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة)

لتحقق قول النبي صلى الله عليه وسلم: مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

.نحن ملزمون بنصرتهم ولهم حق أوجبه الله علينا.. سنسأل عنه يوم القيامة؟

-فمن وأجبنا كمسلمين يجب ألا تشغلنا هذه الأحداث التي نمر بها عن نصرة إخواننا المسلمين في كل مكان والإهتمام بهم

فيجب علينا نحن المسلمين أن: ننصرهم... ونناصرهم... بكل الوسائل المتاحة المادية والمعنوية:

بالدعاء... بالصدقة... بالاهتمام بأمرهم وشأنهم..

جراحات أمتنا الإسلامية قد كثرت،

مآسي يئن منها المسلمون

، فنحن على الأقل نملك وسيلة واحدة لنصرتهم ألا وهي الدعاء

قال تعالى : " وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر

فعلينا بالدعاء وكثرة الإلحاح على الله سبحانه وتعالى لإخواننا المسلمين في كل مكان أن ينصرهم الله وأن ينقذهم من عدوهم، علينا بالدعاء ، لا نملك الآن غير الدعاء،

الدعاء لإخوانكم في بورما حتى يذبحوا بهدوء

اللهم أنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بك

اللهم يا كاشف الخطوب ويا مفرج الكروب ويا من يجيب دعاء المضطر إذا دعاه يا من يكشف السوء

اللهم إنا نسألك لإخواننا في بورما أن تنصرهم وتغيثهم وأن تعينهم

اللهم كن لهم ناصرًا يوم قل الناصر

اللهم يا ربنا يا من تسمع بكاء الأطفال وعويل النساء ويرى المرضى والجرحى والقتلى

اللهم إنا نسألك أن تنتصر لهم

اللهم يسر أمرهم اللهم فرج همهم

اللهم اخذل أعداءهم إنك سميع مجيب يا رب العالمين

اللهم ارحمهم واجعل من تصله النار منهم اخواننا المسلمين بردا وسلاما يارب العالمين

نور الملائكة
02-08-2012, 03:46 PM
بورما المنسية جرح لا يندمل
سيبقى التاريخ مخلداً لأحد أبشع الصور في ذاكرة البشرية، حيث تظهر الفتاة الفيتنامية "كيم فوك" 9 أعوام، تجري بجسدها المحترق بعد أن قصف الأمريكيون قريتها بقنابل النابالم الحارقة...ترى..كم سيخلد التاريخ من صور لضحايا قتلوا وحرقوا واغتصبوا ايضا في بورما
...دام أطفالكم بخيْرْ .

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/486398_382719621783525_266067159_n.jpg

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ،،لم أسمع بحكايتهم إلا مع بداية شهر رمضان الكريم، أغثنا فلسطين حتى نغيث بورما..لا نملك لهم إلا الدعاء وليتنا نستطيع أكثر

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/427502_383016955087125_68143190_n.jpg

،،أهلا بعودتك أوركيــدا ،،

اوركيــــــدا
06-08-2012, 01:16 PM
بورما المنسية جرح لا يندمل
سيبقى التاريخ مخلداً لأحد أبشع الصور في ذاكرة البشرية، حيث تظهر الفتاة الفيتنامية "كيم فوك" 9 أعوام، تجري بجسدها المحترق بعد أن قصف الأمريكيون قريتها بقنابل النابالم الحارقة...ترى..كم سيخلد التاريخ من صور لضحايا قتلوا وحرقوا واغتصبوا ايضا في بورما
...دام أطفالكم بخيْرْ .

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/486398_382719621783525_266067159_n.jpg

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ،،لم أسمع بحكايتهم إلا مع بداية شهر رمضان الكريم، أغثنا فلسطين حتى نغيث بورما..لا نملك لهم إلا الدعاء وليتنا نستطيع أكثر

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/427502_383016955087125_68143190_n.jpg

،،أهلا بعودتك أوركيــدا ،،



كان الله في عونهم و اجرهم عظيم ان شاءالله

و بكي يا نور القلب الف اهلااا

اوركيــــــدا
06-08-2012, 01:19 PM
" مخلوقون من " نطفة
" و أصلنآ من " طين
" وْ أرقى ثيآبنآ من " دوْدة
" وْ أشهى طعآمنآ من " نحلة
..." و مرقدنآ " حفرة " تحت آلأرض ..

فلمآذآ التكبر !!؟ ......... لمآذآ التكبر

اوركيــــــدا
06-08-2012, 02:10 PM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/190004_407216506001473_921322463_n.jpg

اوركيــــــدا
07-08-2012, 01:08 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c0.0.403.403/p403x403/185445_507670289258919_1923298383_n.jpg

نور الملائكة
09-08-2012, 10:42 AM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c0.0.403.403/p403x403/185445_507670289258919_1923298383_n.jpg


لا زلت تفهمينني ^^
أدرجت هذه الصورة في مكان ما قبل مدة ،،
سرني أن اراها مجددا على يديْك ،،

اوركيــــــدا
09-08-2012, 04:43 PM
لا زلت تفهمينني ^^
أدرجت هذه الصورة في مكان ما قبل مدة ،،
سرني أن اراها مجددا على يديْك ،،



و سأبقى......... لأن للرقي عنوان واحد يتقاسمه الكثيرون :12:

و كأنها ليست قسنطينة التي نعرفها
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/427552_454512157902183_959215564_n.jpg

اوركيــــــدا
09-08-2012, 04:53 PM
دقق فى الصورة
لا يوجد مكان يكفى للنوم ولكنهم وجدوا مكان للكلب والقطة
الماء يتساقط من السقف .. ولكنها ليست مشكلة معقدة جدا
رجل السرير مكسورة .. مجموعه من الطوب او الاخشاب يعالجوا الوضع

... مع كل هذا
انظر الى وجه الاب والى ابتسامته المسالمة الراضية
انظر الى وجوهم جميعا والى ابتسامتهم السعيدة المريحة
فليس السعيد من ليس لديه مشاكل

السعداء من يتعاملون مع الاشياء البسيطة التى لديهم رضا وقناعه

السعيد من يحاول تقبل مشكلاته والتعامل معها وليس البكاء على حاله

كن قنوعا كن راضيا

حاول ان تكون دائما مبتسما فى وجه المتاعب





http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/580981_440358532675707_2003590931_n.jpg

أم زيد
09-08-2012, 06:31 PM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/190004_407216506001473_921322463_n.jpg

مرحبا بعودتك إلى أحضان منتداك أيتها الغالية
متابعة دوما لكل ما تدرجين.

اوركيــــــدا
10-08-2012, 05:21 PM
مرحبا بعودتك إلى أحضان منتداك أيتها الغالية
متابعة دوما لكل ما تدرجين.

اهلاااااااااااااااااااااا اهلااااااااااااااااااااااااا و انتي اغلى يا حبيبة

تسعدني متابعتكي لي لانها تشعرني بانني لست وحيدة :12:

اوركيــــــدا
10-08-2012, 05:51 PM
لما ربنا يفتح باب الرزق , لا أحد يستطيع أن يمنعه أو يقفله ^___^
اللهم افتح لنا ابواب رزقك ورحمتك ومغفرتك :)



http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c158.0.403.403/p403x403/528673_478179465525850_1290027301_n.jpg

اوركيــــــدا
10-08-2012, 09:51 PM
http://www.youtube.com/watch?v=ZkdxoYegZzk&feature=player_embedded


والله اننا لنبكي معك

اوركيــــــدا
10-08-2012, 09:53 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s720x720/551109_411780192219698_847785670_n.jpg

اوركيــــــدا
10-08-2012, 09:57 PM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/547848_411562788908105_1750301546_n.jpg

اوركيــــــدا
10-08-2012, 09:58 PM
http://www.youtube.com/watch?NR=1&v=A6UDIcQ2tKw&feature=endscreen

اوركيــــــدا
10-08-2012, 10:31 PM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/c0.0.400.400/p403x403/432115_411758668888517_1125343689_n.jpg

اوركيــــــدا
14-08-2012, 11:29 AM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/c74.0.403.403/p403x403/551993_10151022582999143_1102498314_n.jpg

اوركيــــــدا
02-09-2012, 01:28 PM
"إنا لله و إن إليه راجعون"
حقاً إنه الموت: على موعده.. في مكانه... في زمانه...ببرودته... بقسوته...بجوه الأسود... وكفنه الأبيض...يحل علينا....لايضرب موعدا و لا يرن جرسا و لا يطرق بابا...
دون سابق انذار يخطف: أبا... أخا... صديقا... حبيبا... يخطف: أما... أختا... صديقة... حبيبة... ليدعنا لدموعنا... لحسرتنا... لصدمتنا... لندمنا... و أي ندم......يا ليتني قبلتها... احتضنتها... آنستها... دللتها... لا فائدة...



ما باليد حيلة... دعوني و دموعي... فذكراك يا "أختي"... تفتح شهية عيناي للبكاء...
الله يصبرنا عليك يا لعزيزة ...و يرحمك و يجعل قبركي روضا من رياض الجنة آمين

اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملة بما انت اهلها ولا تعاملها بما هو اهلها .
اللـهـم اجزها عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم إن كانت محسنتاً فزد من حسناتها , وإن كان مسيئتاً فتجاوز عن سيئاتها .
اللـهـم ادخلها الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللـهـم اّنسها في وحدتها وفي وحشتها وفي غربتها....
اللـهـم انزلها منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .

اللـهـم انزلها منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .

اللـهـم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .

اللـهـم افسح لها في قبرها مد بصرها وافرش قبرها من فراش الجنة .

اللـهـم اعذها من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .

اللـهـم املأ قبرها بالرضا والنور والفسحة والسرور.

اللـهـم إنها فى ذمتك وحبل جوارك فقها فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم.

اوركيــــــدا
11-09-2012, 09:03 AM
أشتاق إليك يارب ..
أشتاق لجنتك ..
أبكي يالله كثيراً عندما أراهم يسبقوني إليك ..
أعني يالله حتى أسابقهم .. حتى ترضى عني
" وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى "

...
أعني يالله بالنوافل حتى تحبني ..
" لا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه "

أحبني يالله و ارضى عني
اللهم اجعلنا ممن ينادى في الملأ أني أحب فلان فـ أحبوه .

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.233.233/p403x403/644340_10151014929142623_792476307_n.jpg

اوركيــــــدا
11-09-2012, 09:04 AM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c32.0.403.403/p403x403/523602_10151020668855474_162410003_n.jpg

اوركيــــــدا
11-09-2012, 09:07 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/c0.0.369.369/p403x403/603276_4484022015598_1567953450_n.jpg

اوركيــــــدا
11-09-2012, 09:08 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.403.403/p403x403/540023_469727376382460_1569426181_n.jpg

اوركيــــــدا
11-09-2012, 09:11 AM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/c67.0.403.403/p403x403/546202_520327877990500_768508660_n.jpg

اوركيــــــدا
11-09-2012, 09:21 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/c0.0.395.395/p403x403/184099_520257741330847_773220878_n.jpg

اوركيــــــدا
11-09-2012, 09:28 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « إذا أراد الله عز وجل بعبد خيرا عسله قيل وما عسله
قال يفتح الله عز وجل له عملا صالحا قبل موته ثم يقبضه عليه » رواه أحمد

نور الملائكة
11-09-2012, 10:15 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.403.403/p403x403/540023_469727376382460_1569426181_n.jpg


واجعلْ يوْمي قبْل َيومها ..
فإني لا أقوى على العيش دونها

آمين يا رب العالمينْ ..

اوركيــــــدا
04-10-2012, 03:58 PM
فَيّ الجنہ ♥
لنَ نفترقَ !
פ لنَ نخاف البّعد
פ Ɣ الموت
פ Ɣ الظروُف
פ Ɣ السفَر !
••
•• ♈̷̴
فَيّ الجنہ ♥
لنّ نغـآر

פ لنَ ننآم
פ لنَ نتعَب ..
••
فَيّ الجنہ ♥
لا بكَاء
פ Ɣ جروح
פ Ɣ دموع
פ Ɣ ألّم !
••
فَيّ الجنہ ♥
ستكون مطمئنا حتماً عليكَ
لأنك لن تمرضَ
פ لن تتعب
פ لن تجوُع
פ لن تموت ‘
••
فَيّ الجنہ ♥
سنكَون على سُرر متقابلين
פ سنشرب خمراً
פ نأكل عنباً ‘
••
فَيّ الجنہ ♥
ستموت خصيلاتّ الشّيب
פ هالآت ألعيّن
פ أجهاد السهّر
פ دموعَ الحنيّن
••
فَيّ الجنہ ♥
سنكَون أجملَ بكثييير`
يَاربّ أجمعني بـ أختي ♥♥♥
[آنا] פ أميّ פ أبي פ أهلي ،،
ۆ آحبتي فِي جنآتگ…
פ مع مَ‘ـَنَ آفترقو عنا فـِـيْ الدنيا „

اوركيــــــدا
04-10-2012, 04:39 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/383462_413992741987137_971824344_n.jpg

اوركيــــــدا
04-10-2012, 04:41 PM
عندما يعجز اللسان عن الوصف !!

سبحـان الله ..

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/c0.77.403.403/p403x403/408625_532997316723556_609441824_n.jpg

اوركيــــــدا
04-10-2012, 04:42 PM
لحظة " حنو " عائلي
في عائلة من "الوحوش" الضارية !!

ربما علينا إعادة تعريفنا لأنواع المخلوقات المتوحشة
فقذ يصبح الأسد أءلفها
و يتربع الإنسان على مملكة " الوحش"
بلا منازع !!

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/424736_525867927428138_1364857171_n.jpg

اوركيــــــدا
04-10-2012, 04:43 PM
كان طلحة بن عبدالرحمن بن عوف من أجود قريش في زمانه ،،

فقالت له امرأته يوما : ما رأيت قوما أشدّ لؤْما منْ إخوانك .
قال : ولم ذلك ؟
قالت : أراهمْ إذا اغتنيت لزِمُوك ، وإِذا افتقرت تركوك !

فقال لها : هذا والله من كرمِ أخلاقِهم ! يأتوننا في حال قُدرتنا على إكرامهم.. ويتركوننا في حال عجزنا عن القيام بِحقِهم !

علّق على هذه القِصة الإمام الماوردي فقال :

انظر كيف تأوّل بكرمه هذا التأويل حتى جعل قبيح فِعلهم حسنا ، وظاهر غدرِهم وفاء !!

اوركيــــــدا
04-10-2012, 04:48 PM
إن المؤمنين هم أهل الابتلاء من الله ٬ لماذا؟ لأن الابتلاء منه نعمة ٬ والله سبحانه وتعالى يباهي
بعباده ملائكته ويقول : إنهم يعبدونني لذاتي ٬ فتقول الملائكة : بل يعبدونك لنعمتك عليهم فيقول
سبحانه لهم: سأقبضها عنهم ولا يزالون يحبونني ٬ ومن ع
بادي من أحب دعاءهم ٬ فأنا أبتليهم
حتى يقولوا يا رب لأن أصواتهم يحبها الله سبحانه وتعالى ٬ ولذلك إذا ابتلى عبدا في صحته مثلا
وسلب منه نعمة العافية ترى الجاهل هو الذي ينظر إلى هذا نظرة عدم الرضا !


محمد متولي الشعراوي

(قلـــ ♥لاينسي ذكر الله♥ ـــب) ♥

اوركيــــــدا
04-10-2012, 04:51 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.403.403/p403x403/552609_473804425984833_1191161546_n.jpg

اوركيــــــدا
04-10-2012, 04:52 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.370.370/p403x403/156585_371449316271057_608408808_n.jpg

اوركيــــــدا
04-10-2012, 04:54 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/76282_532616040095017_1802994775_n.jpg

اوركيــــــدا
04-10-2012, 04:56 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/580408_371538462928809_1467467849_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:02 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/22315_325665744207906_1322594109_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:03 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/384339_433422256718794_447970957_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:04 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/21671_369908419770243_448530741_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:05 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/427936_368992876528464_1491365953_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:06 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/44528_368751903219228_1505466335_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:07 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/69113_380514908694046_1398780745_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:08 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/544892_10151086316490474_962216519_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:09 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/222458_166289663511149_535712292_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:11 PM
عرض بعض آلدعـآة على رجل آمريكي مشهد للحرم آلمكي ,

وهو يعج بـآلمصصلين قبل آقـآمة آلصلاة

ثُم سألوه : كم من آلوقت يحتـآج هؤلآء لكي يكونوا في صفوف منظمة في رآيك ؟؟!

فقـآل : سـآعتين آلى ثـلآث سـآعآت

فقـآلوآ له : آن الحرم آربعة آدوآر ؟!

فقـآل : إذن 12 سـآعه !

فقـآلو : آنهُم مختلفوا آللغـآت !!

فقـآل : هؤلآء لآ يُمكن آصطفافهُم !!

♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥

* ثُم حـــآن وقت آلصـلآة *

فَتقدم آلشيخ آلسديس و قــآل : آستوو

فَوقف آلجميع في صُفوفٍ مُنتظمه في دقيقتين لا أكثر

مآ أعظم ديننا دين النظام

♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥

رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولا

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:14 PM
هي ليست على قدر من الجمال .. ” الجمال ” على قدر منها

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/c0.0.403.403/p403x403/255421_443426502375737_1745704636_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:15 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c38.0.403.403/p403x403/556125_369917396420464_776769727_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:17 PM
كــم اخجلتني يــا الله

قـلت : ليـس عـندي أحد ..... فقال تعالى : نَحـْنُ آقـرَبْ إلـيْكَ مـنْ حـَبْل آلـوَريد

قـلت : أعطــني أملا يـا رب ..... فقال تعالى : إنّ مـَـــع آلعــُسْر يسـرا

قـلت : كيف لآحـلآمــي أن تتحـق ؟ ..... فقال تعالى : إدعــُونِــي آسْــتَجـبْ لَكـم

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:18 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c43.0.403.403/p403x403/578446_527532890593988_833080889_n.jpg

اوركيــــــدا
03-11-2012, 07:19 PM
قُآلْ عُمرْ بِنْ عُبدالعُزيّزْ

آنثُرؤْ القُمحْ عُلىْ رؤؤسْ الجُبآلْ

لكِيْ لآ يّقالْ جٌآعْ الطُيرْ فِيْ بِلآدْ المُسلمُينْ


يآعُمرْ جُآعْ بِشِرْ فِيْ بِلآدْ آلمُسِلمُينْ

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.390.390/p403x403/548199_520287914651683_86029405_n.jpg

اوركيــــــدا
10-12-2012, 10:25 AM
أنتشل لص من فقيه صرة فيها مال له,
وهرب بها فأخذ الفقيه الفاضل يجري وراءه صائحا
وهبتك قل قبلت

وهبتك قل قبلت
يريد أن يهبها له حتى لا يقع في الذنب ! ,

▐ عظمت النفوس فعظمت الأخلاق▐

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/c0.0.403.403/p403x403/155924_410514535688406_1629976964_n.jpg

اوركيــــــدا
10-12-2012, 10:27 AM
ما زِلـــتُ علي يَـقِـيـــنٍ أن هـــــناك
شــيءٌ ينتـــظرنا بعد الصَـــبر؛
شيءٌ سيُبـــــهـرنـا ...
فيُنســــيـنِا مرارَتَــــهُ
"وبَشِـــر الصـَـابـرِيـن" ..
هذا وعـــدُ ربِّــي

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c120.0.403.403/p403x403/31544_410244329048760_1858323463_n.jpg

اوركيــــــدا
10-12-2012, 10:30 AM
لضفادع والزلازل, معلومات غريبة عن الضفادع
زود الله هذه المخلوقات الضعيفة بأجهزة لقياس الزلازل
تتفوق على أي جهاز بشري، فهي تسمع الصوت الذي
تصدره الأرض قبل وقوع الزلزال بيومين إنه زلزال الصين!
زلزال دمـــر مناطق شاسـعـة من الأرض وأباد مئة ألف
إنسان وشرد مئات الآلاف، ولكن الظاهرة الغريبة الـتي
حيرت العلماء هي نزوح عدد هائل من الضـتفادع قــبل
الزلزال بيومين وتجمعهم في مكان آمــن! إن هــــــذه
الضفادع التي نحسبها لا تـعقل زودها الله بقدرة علـى
تمييز الترددات المنخفضة الخاصة بالزلازل

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c67.0.403.403/p403x403/61345_410195179053675_2135411259_n.jpg

اوركيــــــدا
10-12-2012, 10:33 AM
توكلت في رزقي على خالقي
..........و ايقنت أن الله لا شك رازقي
و ما يك في رزقي فليس يفوتني
..........و لو كان في قاع البحار العوامق
ففي أي شيء تذهب النفس حسرة
.........و قد قسم الرحمن رزق الخلائق

" الامام الشافعي رحمه الله "

أم زيد
10-12-2012, 11:46 AM
ما زِلـــتُ علي يَـقِـيـــنٍ أن هـــــناك
شــيءٌ ينتـــظرنا بعد الصَـــبر؛
شيءٌ سيُبـــــهـرنـا ...
فيُنســــيـنِا مرارَتَــــهُ
"وبَشِـــر الصـَـابـرِيـن" ..
هذا وعـــدُ ربِّــي

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c120.0.403.403/p403x403/31544_410244329048760_1858323463_n.jpg

.....................
إنّ بعد العسر يُسرا
سيجيبك يوما فلا تعجل
.........................................
بنيتي الحبيبة أوركيدا
عظّم الله أجرك
سامحي تقصيرنا.

اوركيــــــدا
11-12-2012, 10:11 AM
.....................
إنّ بعد العسر يُسرا
سيجيبك يوما فلا تعجل
.........................................
بنيتي الحبيبة أوركيدا
عظّم الله أجرك
سامحي تقصيرنا.

امي الغالية ام زيد..... شكر الله سعيكي

و شاكرة لك تذكركي لي


حفظ الله لك كل احبابك و حفظكي لهم

اوركيــــــدا
11-12-2012, 10:13 AM
هذا البستاني الذي يقسم النساء الى فصائل و اجناس من النباتات ،

تحتاج هي المعلمة الى ان تتعلم ابجديات الزهور !



الأسود بك يليق - أحلام مستغانمي -

اوركيــــــدا
11-12-2012, 10:24 AM
*الأحلام الحافية

لم تبهرني يوما عربات الخيل الذهبية
ولم أكن أؤمن بالجنيات الطيبات
انتهى زمن الخرافات يوم لبست حذائي الأخير
كما تلبس الصينيات حذاءهن الأول
قالبا ضيقا تتقلص فيه الأقدام.. والاحلام

أمل فلسطين
12-12-2012, 02:38 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.403.403/p403x403/540023_469727376382460_1569426181_n.jpg
آمييييييييييييين و لكل أمهات المسلمين
لقد أبدعت حقا في الكتابة
سأواصل القراءة لك مادمت تكتبين
بوركت

اوركيــــــدا
31-12-2012, 10:01 AM
آمييييييييييييين و لكل أمهات المسلمين
لقد أبدعت حقا في الكتابة
سأواصل القراءة لك مادمت تكتبين
بوركت

لم ابدع في الكتابة, فقط ابدعت في الانتقاء :11:

حياكي أمل, سعيدة بكي هنا :13:

اوركيــــــدا
31-12-2012, 10:02 AM
جاء ( سعيد بن جبير ) ( للحجاج )

قال له الحجاج : أنت شقي بن كسير ؟!
( يعكس اسمه )

فرد سعيد : أمي أعلم بإسمي حين أسمتني .

فقال الحجاج غاضباً : " شقيت وشقيَت أمك !! "

فقال سعيد : " إنما يشقى من كان من أهل النار " ، فهل أطلعت على الغيب ؟

فرد الحجاج : " لأُبَدِلَنَّك بِدُنياك ناراً تلَظّى ! "

فقال سعيد : والله لو أعلم أن هذا بيدك لاتخذتك إلهاً يُعبَد من دون الله .

قال الحجاج : ما رأيك فيّ ؟

قال سعيد : ظالم تلقى الله بدماء المسلمين !

فقال الحجاج : أختر لنفسك قتلة ياسعيد !

فقال سعيد : بل أختر لنفسك أنت ! ، فما قتلتني بقتلة إلاقتلك الله بها !

فرد الحجاج : لأقتلنك قتلة ما قتلتها أحداً قبلك، ولن أقتلها لأحد بعدك !

فقال سعيد : إذاً تُفسِد عليّ دُنياي، وأُفسِدُ عليك آخرتك .

ولم يعد يحتمل الحجاج ثباته فنادى بالحرس : جروه واقتلوه !!

فضحك سعيد ومضى مع قاتله
فناداه الحجاج مغتاظاً : مالذي يضحكك ؟

يقول سعيد : أضحك من جرأتك على الله، وحلم الله عليك !!

فاشتد غيظ الحجاج وغضبه كثيراً ونادى بالحراس : اذبحوه !!

فقال سعيد : وجِّهوني إلى القبله ، ثم وضعوا السيف على رقبته ، فقال : " وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفاً مسلماً وما أنا من المشركين ."

فقال الحجاج : غيّروا وجهه عن القبله !

فقال سعيد : " ولله المشرق والمغرب فأينما تُولّوا فثمّ وجه الله ."

فقال الحجاج : كُبّوه على وجهه !

فقال سعيد : "منها خلقناكم وفـ♡ـيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى ."

فنادى الحجاج : أذبحوه ! ماأسرع لسانك بالقرآن ياسعيد بن جبير !

فقال سعيد : " أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله " . خذها مني يا حجاج حتى ألقاك بها يوم القيامـه !!
ثم دعا قائلاً : " اللهم لاتسلطه على أحد بعدي " .

وقُتل سعيد ....

والعجيب أنه بعد موته صار الحجاج يصرخ كل ليله : مالي ولسعيد بن جبير، كلما أردت النوم أخذ برجلي !

وبعد 15 يوماً فقط مات الحجاج ولم يُسلط على أحد من بعد سعيد ...

رحمك الله يابن جبير !
أين نحن من ثباتك وقوة حجتك !
وسلامة إيمانك ،
" اللهم لاتجعل الدنيا أكبـــر همنا ولا مبـــلغ علمنا ولا الى النـار مصيرنا يـــــالله "

اوركيــــــدا
31-12-2012, 10:11 AM
محرر جريدة أمريكية يختبر القراء ...

سؤالين في غاية السهولة والصعوبة معا !!

* الأول :

إذا كنت تعرف أم لثمانية أطفال ، ثلاثة منهم صم ، وإثنين عمي ، وواحد متخلف عقليا وهي نفسها مصابة بمرض ، لكنها حامل للمرة التاسعة !

فهل كنت تنصحها بالإجهاض ؟

* التالي :

أجري إنتخاب زعيم عالمي من بين ثلاثة مرشحين فقط

وثوتك هو الذي سيرجح ، فلمن منهم تصوت ، علما بأن بيأناتهم كالآتي

المرشح الأول : مدمن كحول وتدخبن ، يخالط السياسيين غير الشرفاء ويستشير منجما

المرشح الثاني : ينام إلى الظهر ، ومدمن كحول ، تعاطى الأفيون في المدرسة ، وفصل من العمل مرتين !

المرشح الثالث : نباتي ، بطل حرب حائز على أرفع الأوسمة ، لا يدمن مطلقا ، ولا يشرب الكحول إلا القليل في المناسبات ، ولم يخن زوجته

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
في العدد التالي كتب المحرر :

عزيزي القارئ :

المرشح الأول : هو فرانكلين روزفلت رئيس الولايات المتحدة !!

المرشح الثاني : هو ونستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا !!

المرشح الثالث : فهو أدولف هتلر

* أما بالنسبة لسؤال الإجهاض

إن كانت إجابتك : نعم

فإعلم إنك قتلت بتهوفن

mounalala
31-12-2012, 11:22 AM
قصة مؤثرة جدا جدا ..
أمي كانت بعين واحدة
..
..
لقد كرهتها
..
..
كانت تسبب لي الكثير من الاحراج
..
..
كانت تطبخ للطلاب و المعلمين لكي تساند العائلة
..
..
ذات يوم بينما كنت بالمدرسة المتوسطة قدمت امي لتلقي علي التحية
..
..
لقد كنت محرجاً جداً .. كيف استطاعت ان تفعل هذا بي
..
..
لقد تجاهلتها , احتقرتها ... رمقتها بنظرات حقد ... و هربت بعيداً
..
..
باليوم الثاني أحد طلاب فصلي وجه كلامه لي ساخراً
" إيييييييي , امك تملك عيناً واحدة "
..
..
أردت ان ادفن نفسي وقتها , و تمنيت أن تختفي امي للأبد
..
..
فواجهتها ذلك اليوم قائلاً :
" أن كنت فقط تريدين ان تجعلي مني مهزلة , فلم لا تموتين ؟ "
..
..
مكثت امي صامتة ... و لم تتفوه بكلمة واحدة
..
..
لم أفكر للحظة فيما قلته , لأني كنت سأنفجر من الغضب
..
..
كنت غافلاً عن مشاعرها
..
..
اردت الخروج من ذلك المنزل , فلم يكن لدي شيء لأعمله معها
..
..
لذا أخذت أدرس بجد حقيقي , حتى حصلت فرصة للسفر خارج البلاد
..
..
بعد ذلك تزوجت ... و امتلكت منزلي الخاص
..
..
كان لي اطفال .. و كونت اسرتي
..
..
كنت سعيداً بحياتي الجديدة
..
..
كنت سعيداً بأطفالي , و كنت في قمة الارتياح
..
..
في أحد الأيام ... جائت أمي لتزورني بمنزلي
..
..
هي لم تراني منذ أعوام ... و لم ترى احفادها و لو لمرة واحدة
..
..
عندما وقفت على باب منزلي , اطفالي أخذوا يضحكون منها
..
..
لقد صرخت عليها بسبب قدومها بدون موعد
" كيف تجرأتي و قدمتي لمنزلي و ارعبت اطفالي ؟ "
" أخرجي من هنا حالاً "
..
..
جاوبت بصوت رقيق " عذراً , أسفة جداً , لربما تبعت العنوان الخطأ "
..
..
منذ ذلك الحين ... اختفت امي
أحد الأيام , وصلتني رسالة من المدرسة بخصوص لم الشمل بمنزلي
..
..
لذا كذبت على زوجتي و اخبرتها اني مسافر في رحلة عمل
..
..
بعد الانتهاء من لم الشمل .... توجهت لكوخي العتيق حيث نشأت
..
..
كان فضولي يرشدني لذلك الكوخ
احد جيراني أخبرني " لقد توفيت والدتك ! "
..
..
لم تذرف عيناي بقطرة دمع واحدة
..
..
كان لديها رساله أرادت مني أن اعرفها قبل وفاتها
..
" أبني العزيز , لم ابرح افكر فيك طوال الوقت , أنا آسفة لقدومي لبيتك و ارعابي لأطفالك ,
لقد كنت مسرورة عندما عرفت انك قادم بيوم لم الشمل بالمدرسة ,
لكني لم اكن قادرة على النهوض من السرير لرؤيتك
أنا آسفة ... فقد كنت مصدر احراج لك في فترة صباك
سأخبرك .... عندما كنت طفلاً صغيراً تعرضت لحادث و فقدت احدى عيناك
لكني كأم , لم أستطع الوقوف و أشاهدك تنمو بعين واحدة فقط
.... لذا فقد اعطيتك عيني ...
كنت فخورة جداً بابني الذي كان يريني العالم , بعيني تلك
مع حبي لك ... أمك "
النهاية

اوركيــــــدا
03-01-2013, 10:06 AM
قصة مؤثرة جدا جدا ..
أمي كانت بعين واحدة
..
..
لقد كرهتها
..
..
كانت تسبب لي الكثير من الاحراج
..
..
كانت تطبخ للطلاب و المعلمين لكي تساند العائلة
..
..
ذات يوم بينما كنت بالمدرسة المتوسطة قدمت امي لتلقي علي التحية
..
..
لقد كنت محرجاً جداً .. كيف استطاعت ان تفعل هذا بي
..
..
لقد تجاهلتها , احتقرتها ... رمقتها بنظرات حقد ... و هربت بعيداً
..
..
باليوم الثاني أحد طلاب فصلي وجه كلامه لي ساخراً
" إيييييييي , امك تملك عيناً واحدة "
..
..
أردت ان ادفن نفسي وقتها , و تمنيت أن تختفي امي للأبد
..
..
فواجهتها ذلك اليوم قائلاً :
" أن كنت فقط تريدين ان تجعلي مني مهزلة , فلم لا تموتين ؟ "
..
..
مكثت امي صامتة ... و لم تتفوه بكلمة واحدة
..
..
لم أفكر للحظة فيما قلته , لأني كنت سأنفجر من الغضب
..
..
كنت غافلاً عن مشاعرها
..
..
اردت الخروج من ذلك المنزل , فلم يكن لدي شيء لأعمله معها
..
..
لذا أخذت أدرس بجد حقيقي , حتى حصلت فرصة للسفر خارج البلاد
..
..
بعد ذلك تزوجت ... و امتلكت منزلي الخاص
..
..
كان لي اطفال .. و كونت اسرتي
..
..
كنت سعيداً بحياتي الجديدة
..
..
كنت سعيداً بأطفالي , و كنت في قمة الارتياح
..
..
في أحد الأيام ... جائت أمي لتزورني بمنزلي
..
..
هي لم تراني منذ أعوام ... و لم ترى احفادها و لو لمرة واحدة
..
..
عندما وقفت على باب منزلي , اطفالي أخذوا يضحكون منها
..
..
لقد صرخت عليها بسبب قدومها بدون موعد
" كيف تجرأتي و قدمتي لمنزلي و ارعبت اطفالي ؟ "
" أخرجي من هنا حالاً "
..
..
جاوبت بصوت رقيق " عذراً , أسفة جداً , لربما تبعت العنوان الخطأ "
..
..
منذ ذلك الحين ... اختفت امي
أحد الأيام , وصلتني رسالة من المدرسة بخصوص لم الشمل بمنزلي
..
..
لذا كذبت على زوجتي و اخبرتها اني مسافر في رحلة عمل
..
..
بعد الانتهاء من لم الشمل .... توجهت لكوخي العتيق حيث نشأت
..
..
كان فضولي يرشدني لذلك الكوخ
احد جيراني أخبرني " لقد توفيت والدتك ! "
..
..
لم تذرف عيناي بقطرة دمع واحدة
..
..
كان لديها رساله أرادت مني أن اعرفها قبل وفاتها
..
" أبني العزيز , لم ابرح افكر فيك طوال الوقت , أنا آسفة لقدومي لبيتك و ارعابي لأطفالك ,
لقد كنت مسرورة عندما عرفت انك قادم بيوم لم الشمل بالمدرسة ,
لكني لم اكن قادرة على النهوض من السرير لرؤيتك
أنا آسفة ... فقد كنت مصدر احراج لك في فترة صباك
سأخبرك .... عندما كنت طفلاً صغيراً تعرضت لحادث و فقدت احدى عيناك
لكني كأم , لم أستطع الوقوف و أشاهدك تنمو بعين واحدة فقط
.... لذا فقد اعطيتك عيني ...
كنت فخورة جداً بابني الذي كان يريني العالم , بعيني تلك
مع حبي لك ... أمك "
النهاية

قصة مؤلمة لكن معبرة


اسال الله ان يرزقنا بر والدينا و رضاهم


شكرا منى :12:

اوركيــــــدا
03-01-2013, 10:07 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/c0.0.403.403/p403x403/206778_488933637815869_1351452965_n.jpg

اشواق خديجة
03-01-2013, 11:35 AM
يااا سلاام رائعة بزهورك كالعادة شكرا لك نحن في المتابعة دوما :13::13::13:

HADIL ROSA
03-01-2013, 12:02 PM
كلمات في قمة الروعة شكرا:7::7::13:

اوركيــــــدا
03-01-2013, 03:47 PM
يااا سلاام رائعة بزهورك كالعادة شكرا لك نحن في المتابعة دوما :13::13::13:

كلمات في قمة الروعة شكرا:7::7::13:

نورتم يا زهرات :13::13::13:

اوركيــــــدا
03-01-2013, 03:48 PM
وقفت معلمة الصف الخامس ذات يوم و ألقت على التﻼميذ جملة : إنني أحبكم جميعا وهي تستثني في نفسها تلميذ
يدعى تيدي !!
فمﻼبسه دائماً شديدة اﻻتساخ
مستواه الدراسي متدن جدا ومنطوي على نفسه ،
وهذا الحكم الجائر منها كان بناء على ما ﻻحظته خﻼل العام
فهو ﻻ يلعب مع اﻷطفال و مﻼبسه متسخة
ودائما يحتاج إلى الحمام
و انه كئيب لدرجة أنها كانت تجد متعة في تصحيح أوراقه بقلم أحمر
لتضع عليها عﻼمات x بخط عريض وتكتب عبارة راسب في اﻷعلى
ذات يوم طلب منها مراجعة السجﻼت الدراسية السابقة لكل تلميذ وبينما كانت تراجع ملف تيدي فوجئت بشيء ما !
لقد كتب عنه معلم الصف اﻷول : تيدي طفل ذكي موهوب يؤدي عمله بعناية و بطريقة منظمة .
و معلم الصف الثاني : تيدي تلميذ نجيب و محبوب لدى زمﻼئه و لكنه منزعج بسبب إصابة والدته بمرض السرطان .
أما معلم الصف الثالث كتب: لقد كان لوفاة أمه وقع صعب عليه لقد بذل أقصى ما يملك من جهود لكن والده لم يكن
مهتما به و إن الحياة في منزله سرعان ما ستؤثر عليه إن لم تتخذ بعض اﻹجراءات
بينما كتب معلم الصف الرابع : تيدي تلميذ منطو على نفسه ﻻ يبدي الرغبة في الدراسة وليس لديه أصدقاء و ينام أثناء
الدرس
هنا أدركت المعلمه تومسون المشكلة و شعرت بالخجل من نفسها !
و قد تأزم موقفها عندما أحضر التﻼميذ هدايا عيد الميﻼد لها ملفوفة بأشرطة جميلة
ما عدا الطالب تيدي كانت هديته ملفوفة بكيس مأخوذ من أكياس البقاله .
تألمت السيدة تومسون و هي تفتح هدية تيدي وضحك التﻼميذ على هديته وهي عقد مؤلف من ماسات ناقصة
اﻷحجار و قارورة عطر ليس فيها إﻻ الربع
ولكن كف التﻼميذ عن الضحك عندما عبرت المعلمة عن إعجابها بجمال العقد والعطر وشكرته بحرارة، وارتدت العقد
ووضعت شيئا من ذلك العطر على مﻼبسها ،
ويومها لم يذهب تيدي بعد الدراسة إلى منزله مباشرة
بل انتظر ليقابلها وقال : إن رائحتك اليوم مثل رائحة والدتي (: !
عندها انفجرت المعلمه بالبكاء ﻷن تيدي أحضر لها زجاجة العطر التي كانت والدته تستعملها ووجد في معلمته رائحة
أمه الراحلة !!
منذ ذلك اليوم أولت اهتماما خاصا به وبدأ عقله يستعيد نشاطه و بنهاية السنة أصبح تيدي أكثر التﻼميذ تميزا في
الفصل ثم وجدت السيده مذكرة عند بابها للتلميذ تيدي كتب بها أنها أفضل معلمة قابلها في حياته فردت عليه أنت
من علمني كيف أكون معلمة جيدة
بعد عدة سنوات فوجئت هذه المعلمة بتلقيها دعوة من كلية الطب لحضور حفل تخرج الدفعة في ذلك العام موقعة
باسم ابنك تيدي .
فحضرت وهي ترتدي ذات العقد و تفوح منها رائحة ذات العطر ....
هل تعلم من هو تيدي اﻵن ؟


تيدي ستودارد هو أشهر طبيب بالعالم ومالك مركز( ستودارد) لعﻼج السرطان

اوركيــــــدا
03-01-2013, 04:34 PM
فَيّ الجنہ ♥
لنَ نفترقَ !
פ لنَ نخاف البّعد
פ Ɣ الموت
פ Ɣ الظروُف
פ Ɣ السفَر !
••
•• ♈̷̴
فَيّ الجنہ ♥
لنّ نغـآر

פ لنَ ننآم
פ لنَ نتعَب ..
••
فَيّ الجنہ ♥
لا بكَاء
פ Ɣ جروح
פ Ɣ دموع
פ Ɣ ألّم !
••
فَيّ الجنہ ♥
ستكون مطمئنا حتماً عليكَ
لأنك لن تمرضَ
פ لن تتعب
פ لن تجوُع
פ لن تموت ‘
••
فَيّ الجنہ ♥
سنكَون على سُرر متقابلين
פ سنشرب خمراً
פ نأكل عنباً ‘
••
فَيّ الجنہ ♥
ستموت خصيلاتّ الشّيب
פ هالآت ألعيّن
פ أجهاد السهّر
פ دموعَ الحنيّن
••
فَيّ الجنہ ♥
سنكَون أجملَ بكثييير`
يَاربّ أجمعني بـ أختي ♥♥♥
[آنا] פ أميّ פ أبي פ أهلي ،،
ۆ آحبتي فِي جنآتگ…
פ مع مَ‘ـَنَ آفترقو عنا فـِـيْ الدنيا „

اوركيــــــدا
22-03-2013, 09:49 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/157062_492469520802268_1346246294_n.jpg

اوركيــــــدا
22-03-2013, 09:50 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/393727_466817756724447_900460042_n.jpg

اوركيــــــدا
22-03-2013, 09:51 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/65582_493493964050314_71977262_n.png

اوركيــــــدا
22-03-2013, 09:52 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/p480x480/205225_453496631394783_771925807_n.jpg

اوركيــــــدا
22-03-2013, 09:53 AM
أنْ تُحَولْ الدَمعَةْ إلىَ ضِحگة هَذَا لا يُقـَدّرُ بِثمـَن
أينَ نحنُ من هذآ

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/488133_453877681356678_794749713_n.jpg

اوركيــــــدا
22-03-2013, 09:54 AM
ملك الموت يتحدث فاسمعوه

.سال الله -تعالى- ملك الموت ان بكى مرة لقبض روح انسان

فأجابه ضحكت مره وبكيت مره وفزعت مره !!

فقال الله تعالى: وما الذى اضحكك ??

فقال : كنت استعد لقبض رجل وجدته يقول لصانع احذيه اتقن صنع الحذاء ليكفى من اللبس سنة . فضحكت وقبضته قبل ان يلبسه .

فقال له الله: وما ابكاك ??

فقال : بكيت عندما امرتنى ان اقبض روح امرأه وذهبت اليها وهى فى صحراء جرداء وكانت تضع مولودها . فانتظرت حتى وضعت طفلها فى الصحراء الجرداء وقبضتها وانا ابكى لصراخ طفلها وحيدا دون ان يدرى به احد .

فقال له الله: وما الذى افزعك ??
فقال : فزعت عندما امرتنى ان اقبض روح رجل عالم من علمائك وجدت نورا يخرج من غرفته كلما اقتربت من غرفته فج النور ليرجعنى وفزعت من نوره وانا اقبضه .

فقال له الله: اتدرى من هو الرجل ?

انه ذاك الطفل الذى قبضت امه وتركته فى الصحراء تكفلت به ولم اتركه لاحد .
سبحان ربي العظيم...الذي اعطى كل شيىء خلقه ثم هدى

اوركيــــــدا
22-03-2013, 09:55 AM
إلهي ! كل فرح بغيرك زائل ، وكل شغل بسواك باطل ، والسرور بك هو السرور ، والسرور بغيرك هو الزور والغرور.

اوركيــــــدا
22-03-2013, 09:56 AM
يحكى أن رجل اشترى قطعة لحم وفي طريقه أذن لصلاة وأقيمت الصلاة فدخل الرجل
مسجد ومعه اللحم فوضعه جانبا وصلى وحين فرغ من الصلاة اخذ قطعة اللحم وذهب الى بيته

اخذت زوجته تعد العشاء الذي هو عبارة عن اللحم الذي كان مع زوجها وضعت اللحم في القدر وتركته لساعة وعادت بعد ان تم سواء اللحم (في اعتقادها)! لتجده كما هو وكأنها لم تضعه على نار
وكأن النار لم تمسه فأخبرت زوجها لدهشتها الشديده مما حصل تذكر زوجها أنه ا...دخل هذا اللحم للمسجد
فخاف أن يكون قد أخطأ بفعله فذهب الى شيخ المسجد ليخبره ماحصل لكن ماذا قال الشيخ ..؟

قال مقولة جميلة لم يتوقعها الرجل

قال (دعوت وأنا في الصلاة أمس ان لاتمس النار كل من في هذا المسجد )

فهنيئا لمن صلى ذلك اليوم مع ذلك الامام تلك الصلاة ..

اللهم ياحي ياقيوم لاتدع النار تمس كل شخص فتح هذه الرسالة وقرأها وأرسلها
اللهم املأنا قلوبنا بحبك حتى ننسى سواك حين نذكرك حتى نعبدك وكأننا نراك حتى
اذا حانت لحظة وفاتنا قلنا بملء افواهنا (لا اله الا الله)
ياأرحم الراحمين.

اوركيــــــدا
22-03-2013, 09:57 AM
إحدى الاخوات ... انتقلت إلى رحمة الله بعد معاناة مع مرض السرطان ,ف ادعوا لها بالرحمة والمغفرة وان يسكنها المولى فسيح جناته ... هذه بعض تغريداتها على حسابها في التويتر قبل وفاتها بيومين

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/487710_436521966435503_1957064675_n.jpg

أم زيد
06-04-2013, 11:01 PM
رحم الله أميمة و أسكنها فسيح جناته.
طال حدادك أوركيد
أو لم تعلمي أن الحداد على الزوج هو فترة العدة
و الحداد على غيره و لو كان الوالدان...فمدته ثلاثة أيام
بنيّتي هو قضاء الله و عليك التسليم به ليأتيك الفرج.

اوركيــــــدا
16-04-2013, 11:30 AM
رحم الله أميمة و أسكنها فسيح جناته.
طال حدادك أوركيد
أو لم تعلمي أن الحداد على الزوج هو فترة العدة
و الحداد على غيره و لو كان الوالدان...فمدته ثلاثة أيام
بنيّتي هو قضاء الله و عليك التسليم به ليأتيك الفرج.

الحمدلله على كل حال ام زــــيد :11:



شكرا لسؤالك عني


حفظكِ ربي و حفظ احبتكِ من حولكِ

اوركيــــــدا
16-04-2013, 11:31 AM
كم أتمنى أن أعود الى الوراء....

لأعانق أشخاصا لم يخبرونا بموعد رحيلهم

اوركيــــــدا
16-04-2013, 11:32 AM
يقال ان الحجاج بن يوسف الثقفي

امر بالقبض على ثلاثة أشخاص في تهمة وأمر بوضعهم

في السجن ثم أُمر عليهم أن تُضرب أعناقهم وحين قدموا أمام السيَّاف


لمح الحجاج إمرأة ذات جمال تبكي بحرقة

فقال : أحضروها

فلما حضرت بين يديه

سألها: ما الذي يبكيك؟

فأجابت: هؤلاء الذين أمرت بضرب أعناقهم

هم زوجي وشقيقي وابني فلذة كبدي فكيف لا أبكيهم؟

فقرر الحجاج أن يعفو عن أحدهم أكراماً لها

وقال لها: تخيري أحدهم كي أعفو عنه

وكان ظنه أن تختار ولدها.

خيم الصمت على المكان وتعلقت الأبصار بالمرأة في انتظار من تختاره

ليعفى عنه.

فصمتت ثم قالت: أختار « أخي ».

ففوجئ الحجاج من جوابها وسألها عن سرِّ اختيارها لأخيها ؟

فأجابت : أما الزوج فهو موجود

" أي يمكن أن تتزوج برجل غيره "

وأما الولد فهو مولود

" أي تستطيع بعد الزواج إنجاب الولد "

وأما الأخ فهو مفقود

" لتعذر وجود الأب والأم ".

فذهب قولها مثالاً وحكمة وأُعجب الحجاج بحكمتها وفطنتها

فقرر العفوعنهم جميعاً.

..سبحان الله..

الخلاصة

الأخ لا يعوض ولا يشعر بقيمة الأخ والأخت إلاّ من فقد أحدهم..

فحافظ على العلاقة بينك وبين أخوتك لأنها الشئ الذي لا يعوض

اوركيــــــدا
24-04-2013, 09:25 AM
أنا مسلمٌ هل تعرِفون المُسلِما ؟ أنا نورُ هذا الكونِ إن هوَ أظلمَا ()

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/59591_504801459556689_91594159_n.jpg

اوركيــــــدا
24-04-2013, 09:30 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/28033_647664185256868_15551934_n.jpg

اوركيــــــدا
24-04-2013, 09:32 AM
هذه الصورة فى وادى " الجمال " بالبحر الأحمر

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/923400_155063171331911_692487580_n.jpg

اوركيــــــدا
24-04-2013, 09:33 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/47989_647440845279202_2004409271_n.jpg

اوركيــــــدا
24-04-2013, 09:36 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/417835_474043802674158_746790579_n.jpg

اوركيــــــدا
26-06-2013, 02:55 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/1013017_502497206495484_1673999989_n.jpg

اوركيــــــدا
26-06-2013, 03:01 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/944142_503046049773933_2096377370_n.jpg

اوركيــــــدا
26-06-2013, 03:05 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/1010441_482854055135627_259422762_n.jpg

اوركيــــــدا
17-07-2013, 12:11 PM
يرضَعُ الطفِلَ مِنّ اﻣہ فيسَتمِد الكالِسُيوُم مِنَ عظامِها واسَنانِها ، ليَكبَر ويضعَ سَاق علىَ سُاقَ ويقَول : المَرأةَ بِنصفُ عقِلَ ! ألمَ تسَأل نفسُك عقَلُك كيفَ إكتَمِل ...... !

اوركيــــــدا
17-07-2013, 12:12 PM
‏مَعَلومات_وحقائق‬ ..

# زوجان من الصين باعا 3 أولاد لهم مقابل مبلغ مادّي ليلعبوا به العاب الانترنت .

# عدد مستخدمي الفيسبوك يفوق عدد جميع السيارات في العالم .

# سبب عدم قدرتك على إخراج شخص من تفكيرك هو أن الشخص ذاته يفكر فيك .

# ابنة رئيس الوزراء التايلاندي تعمل في ماكدونالدز .

# ليدي قاقا في إحدى حفلاتها قامت بارتداء فستان مصنوع من لحم البقر .

# أكثر الناس أكتئابا هم من يعملون في التمريض .

# يوجد امرأة في ولاية فلوريدا مدمنة على أكل الكراسي .

# حين تمشي في ممر 'كونسا' سترى الولايات المتحدة على يمينك وكندا على يسارك .

# تمثال الحرية كان في الاصل بني اللون .

# الفوتوشوب سيمنعك من التعديل على صورة لأي ورقة نقدية أمريكية .

# يوجد مدينتين في الولايات المتحدة كل مدينة منهما يسكنها شخص واحد فقط .

# رئيس الحرس الملكي النرويجي هو 'طائر بطريق' .

# الملك الفرنسي لويس التاسع حكم فرنسا لمدة 20 دقيقة فقط .

# في الهند قام رجل بخطف نفسه وطالب أهله بفدية مالية .

# واحد من كل 10 أطفال في العالم سريره من 'إيكيا' .

# الجمعة 18 ابريل 1930 قال مذيع نشرة المساء في راديو بي بي سي " لايوجد أخبار ، جمعة طيبة " .

# في موسكو يوجد مسرح تقوم فيه القطط بعمل مسرحيات للقطط .

# الابتسامة تجعل مخك يفرز نفس الهرمون الموجود في حبوب البنادول المسكنة للالأم .

# قديما كان الكاتشاب بدون طماطم .

# تصاب بعض طيور البطريق بالاكتئاب فتمشي بعيدا عن عشيرتها الى أن تموت وحيدة .

# بعد 40 ساعة من زواج هتلر بعشيقته قام الاثنان بالانتحار .

# لإزالة الحبر من الملابس ضع معجون الأسنان على البقعة وانتظره حتى يجف تماما ثم أغسله كالمعتاد .

# 'نوموفوبيا' هو مرض خوف الابتعاد عن الهاتف النقال .

# النكهة المستخدمة في الكوكاكولا تستخرج من النبات المستخدم في الكوكايين

اوركيــــــدا
17-07-2013, 12:14 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/1000440_563956036974423_1620215294_n.jpg

اوركيــــــدا
17-07-2013, 12:16 PM
لا تتّـصل بشخص أكتر من مـــرتين
ولا تستمر في إرسال "الرسائل"
أين أنت ...
قلقت عليك ..
يكفي أن تبعث مرة واحدة ..
لا تكلّـم شخص على الفيسبوك أكتر من مرة و هو موجود
لو كان يريد أن يكلمك لما إنشغل عنك بغيرك ..
لا تبحث عن أشخاص إختـــــفوا فجأة من دون مقدمآت !!
لأنهم لو كانو يريدونك لبقوا معك ..
لا تلح على أحدهم بأن يستمر بالحديث معك
إن كان يريد فهو من سيكلمك" !!

اوركيــــــدا
17-07-2013, 12:17 PM
CERTAINE PERSONNE PREPARE LE JOUR DE LEUR MARIAGE DES ANNEE AVANT .. EN OUBLIAN QUE LA MORT FRAPPE A N IMPORTE QU'ELLE MOMENT !

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/21121_528645003838971_1867400570_n.jpg

اوركيــــــدا
17-07-2013, 12:18 PM
ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ قد تصدمك ..!!

# ﺍﻟﺤﻮﺕ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺑﺘﻠﻊ ﻳﻮﻧﺲ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ لازال ﻋﻠﻰ ﻗﻴﺪ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻟﺤﺪ ﺍﻻﻥ ..!! ﺍﺳﺘﻨﺎﺩﺍ ﻟﻤﻀﻤﻮﻥ ﻗﻮﻟﺔ ﺗﻌﺎﻟﻰ (ﻟﻠﺒﺚ ﻓﻲ ﺑﻄﻨﻪ ﺍﻟﻰ ﻳﻮﻡ ﻳﺒﻌﺜﻮﻥ).

# ﺍﻟﻘﺒﻌﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺮﺗﺪﻳﻬﺎ ﺧﺮﻳﺠﻮﺍ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺎﺕ ﺍﺑﺘﻜﺮﻫﺎ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺑﺎﻷﻧﺪﻟﺲ ﻟﻮﺿﻊ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒ ﻓﻮﻗﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﻳﻄﺒﻖ ﻗﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: (ﻭﻓﻮﻕ ﻛﻞ ﺫﻱ ﻋﻠﻢ ﻋﻠﻴﻢ) ..!!

# ﺍﻟﺠﻨﻴﻦ ﻓﻲ ﺑﻄﻦ ﺃﻣﻪ ﺧﻼﻝ ﺷﻬﻮﺭ ﺍﻟﺤﻤﻞ ﻳﺨﺰﻥ ﻛﻤﻴﺔ ﺣﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺒﺪ تكفيه 6 ﺃﺷﻬﺮ ﻓﻘﻂ ﺍلى أن يصل ﺍﻟﺴﻦ ﺍلتى تمكنه من اﻷﻛﻞ.

# ﺍﻟﺘﺜﺎﻭﺏ ﻻ ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻧﻚ ﺑﺤﺎﺟﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻨﻮﻡ .. ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻥ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﺑﺤﺎﺟﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻻﻛﺴﺠﻴﻦ ..!!

# ﺇﻥ ﺃﻛﻞ ﻋﺪﺩ ﺯﻭﺟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻤﺮ ﻳﺤﻮله الى سكرﻳﺎﺕ ﻟﺬﻟﻚ ﺃﻭﺻﺎﻧﺎ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺃﻛﻞ ﻋﺪﺩ ﻓﺮﺩﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻤﺮ من اجل تحوله الى ﻛﺮﺑﻮﻫﻴﺪﺭﺍﺕ ..!!

اوركيــــــدا
17-07-2013, 12:19 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/1002765_510894942322377_392786033_n.jpg

اوركيــــــدا
09-09-2013, 07:41 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/1240530_10151782844318647_931094684_n.jpg

اوركيــــــدا
09-09-2013, 07:43 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/1209088_550197855062868_446201561_n.jpg

اوركيــــــدا
09-09-2013, 07:44 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/1240086_10151837761618909_1274599001_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/q71/s720x720/969505_10151595313222623_2098305804_n.jpg

اوركيــــــدا
09-09-2013, 07:45 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/p480x480/969837_538048756273662_108036139_n.jpg

اوركيــــــدا
09-09-2013, 07:46 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/p480x480/1236364_637146769658960_831871050_n.jpg

اوركيــــــدا
09-09-2013, 07:47 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/998487_636291239744513_390966021_n.jpg

اوركيــــــدا
09-09-2013, 07:48 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/1239983_405276869573611_756718507_n.jpg

اوركيــــــدا
09-09-2013, 07:50 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/p480x480/249382_421638851289390_592563928_n.jpg

أم زيد
09-09-2013, 09:41 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/1010441_482854055135627_259422762_n.jpg

..............................

ابتسامة من القلب أطلقها هذا الصبي
ما أحلاها ....
من قلب الفقر تنشأ سعادته

متابعة أوركيدا...فهل من مزيد.

اوركيــــــدا
09-12-2013, 05:11 PM
..............................

ابتسامة من القلب أطلقها هذا الصبي
ما أحلاها ....
من قلب الفقر تنشأ سعادته

متابعة أوركيدا...فهل من مزيد.

لعيون ام زيد هناك المزيد :11:

حفظكي الله من كل سوء

اوركيــــــدا
09-12-2013, 05:12 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/1465242_582471271831410_175571837_n.jpg

اوركيــــــدا
09-12-2013, 05:15 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/s720x720/1456511_582560111822526_2091854758_n.jpg

اوركيــــــدا
09-12-2013, 05:19 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1476394_10152105802858647_1050313878_n.jpg

اوركيــــــدا
09-12-2013, 05:22 PM
وقـــع شــجــار بــيــن زوجــيــن
فــجــلــست الــزوجــة تــبــكــي
وفــي هــذه الأثــنــاء طــرق أهــلــهــا الــبــاب، وقــد أتــوا لــزيــارتــــا
...فــرأوا عيــنــيــهــا الــدامــعــة فــســألــوهــا عــمــا بــهــا ؟ ؟
فــقــالــت:-
تــصــوروا أنــي جــلــســت أذكــركــم فــبــكــيت
وتــمــنــيت لــو أنــي أراكــم فــســبــحــان الــلــه
الــذي جــمــعــنــى بــكــم الان !
كــان الــزوج يــســمــع زوجــتــه وهــي
(تــبــرّر) بــكــاءهــا لأهــلــهــا
فــعــظــمــت فــي عــيــنــه، وفــرح لحــفــظــهــا
أســرار الــــزوجــــــــيــــــــة
واعــتــذر لــهــا وخــفــف عــنــهــا
هــذه هــي الــمــرأة الــعاقــلــــة. . !
هذا هوا الحب والتفاهم لمن يريد حياة سعيدة

اوركيــــــدا
09-12-2013, 05:29 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1487354_10152102483678647_1001122943_n.jpg

اوركيــــــدا
10-02-2014, 03:39 PM
كنت أسير مفردا
أحمل أفكاري معي
ومنطقي ومسمعي
فازدحمت من حولي الوجوه
قال لهم زعيمهم : خذوه
سالتهم :
ما تهمتي؟
فقيل لي :
تجمع مشبوه! #أحمد_مطر

اوركيــــــدا
10-02-2014, 03:42 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1/1004705_727296043960760_918550075_n.jpg

اوركيــــــدا
10-02-2014, 03:44 PM
أعطى كفار قريش الشاعر حسان بن ثابت مبلغاً من المال ....وذلك قبل إسلامه

ليهجوَ النبي ...صل الله عليه و سلم

فوقف حسان على ربوة....

ينتظر رسول الله صل الله عليه و سلم أن يأتي...... لينظر إلى صفةٍ من صفاته فيهجوه بها

و مرّ الحبيب المصطفى صل الله عليه وسلم .....مرّ جميل الشيم , مرّ مصباح الظلم......

فلما رأه حسان رجع إلى قريش...... فرد لهم المال و قال هذا مالكم ليس لي فيه حاجه

و أما هذا الذي أردتم أن أهجوهُ.....

اللهم إني أشهدك أني أشهد أنه رسول الله....

فقالوا ما دهاك ما لهذا أرسلناك؟؟؟

فأجابهم بقوله........:

لما رأيت أنواره سطعت .......... وضعت من خيفتي كفي على بصري

خوفاً على بصري من حسن صورته ...... فلست أنظره إلا على قدري

روحٌ من النور في جسم من القمر ........ كحليةٍ نسجت من الأنجم الزهر

صل الله وسلم وبارك عليك ياسيدي يارسول الله

أم زيد
10-02-2014, 06:59 PM
سعيدة بعودتك أوركيدا
عاد الماس للمنتدى...و ترصّعت بعبيره جنباته
كنت أنشد الحكمة في بيت أوركيدا العتيق فأُثني و أشدّ العضد.

و لك مني هاته
http://29.media.tumblr.com/tumblr_luhk90XJ0N1r4dtxgo1_500.png

anoucha anoucha
10-02-2014, 06:59 PM
أأأأأأأأأأأأأأامين
وما أروعكما يا غاليين

the.edge
13-08-2025, 04:51 AM
مذكرة تخرج (https://www.sahla-dz.com/)
ميموار (https://www.sahla-dz.com/)
دكتوراه (https://lmd.sahla-dz.com/)
محاضرات (https://lmd.sahla-dz.com/)
Remote Work (https://jobs.sahla-dz.com/)
Freelance (https://jobs.sahla-dz.com/)
بحث جاهز بالمنهجية العلمية (https://ba7thi.sahla-dz.com/)
بحث pdf word (https://ba7thi.sahla-dz.com/)
psychologie (https://www.activemindly.com/)
psychologiques (https://www.activemindly.com/)
countries where halal investment opportunities booming (https://jobs.sahla-dz.com/top-countries-where-halal-investment-opportunities-is-booming/)
experts say future oneforma suspicious activity (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-the-future-of-oneforma-suspicious-activity/)
step-by-step launch project digital nomad business models (https://jobs.sahla-dz.com/step-by-step-how-to-launch-a-project-in-digital-nomad-business-models/)
ultimate tools list scaling freelance graphic designer (https://jobs.sahla-dz.com/ultimate-tools-list-for-scaling-in-freelance-graphic-designer-portfolio/)
everything need know financial freelancers year (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-financial-tips-for-freelancers-this-year/)
start exploring tools gig workers right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-tools-for-gig-workers-right-now/)
lessons learned failing countries dropshipping 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/lessons-learned-after-failing-in-best-countries-for-dropshipping-2025/)
ultimate tools list scaling virtual assistants digital (https://jobs.sahla-dz.com/ultimate-tools-list-for-scaling-in-virtual-assistants-for-digital-nomads/)
really money muslim investment 2025 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/can-you-really-make-money-with-muslim-investment-2025-in-2026/)
tools every beginner needs debunking remote myths (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tools-every-beginner-needs-for-debunking-remote-work-myths/)
virtual assistants digital nomads worth learning 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/is-virtual-assistants-for-digital-nomads-still-worth-learning-in-2026/)
everything need know muslim investment 2025 year (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-muslim-investment-2025-this-year/)
2025 2026 halal ways invest money changing (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-halal-ways-to-invest-money-is-changing-rapidly/)
everything need know tools digital nomads year (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-tools-for-digital-nomads-this-year/)
smart blueprint building success tools digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-tools-for-digital-nomads/)
online business 2026 worth learning 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/is-online-business-2026-still-worth-learning-in-2026/)
lessons learned failing remote tools (https://jobs.sahla-dz.com/lessons-learned-after-failing-in-remote-ux-tools/)
lessons learned failing freelance graphic designer portfolio (https://jobs.sahla-dz.com/lessons-learned-after-failing-in-freelance-graphic-designer-portfolio/)
start exploring halal investment ideas right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-halal-investment-ideas-right-now/)
smart blueprint building success debunking remote myths (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-debunking-remote-work-myths/)
smart blueprint building success freelancer business model (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-freelancer-business-model/)
truth hire remote bitcoin experts didn know (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-hire-remote-bitcoin-experts-and-what-you-didnt-know/)
avoid mistakes people virtual assistants digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-avoid-mistakes-people-make-in-virtual-assistants-for-digital-nomads/)
start exploring content creation business models right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-content-creation-business-models-right-now/)
really money debunking remote myths 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/can-you-really-make-money-with-debunking-remote-work-myths-in-2026/)
start exploring muslim investment 2025 right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-muslim-investment-2025-right-now/)
everything need know virtual assistants digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-virtual-assistants-for-digital-nomads-this-year/)
zero hero journey halal investment opportunities (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-halal-investment-opportunities/)
start exploring gig motivation right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-gig-work-motivation-right-now/)
experts say future freelance graphic designer portfolio (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-the-future-of-freelance-graphic-designer-portfolio/)
tools every beginner needs freelancer business model (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tools-every-beginner-needs-for-freelancer-business-model/)
really money oneforma suspicious activity 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/can-you-really-make-money-with-oneforma-suspicious-activity-in-2026/)
experts say future debunking remote myths (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-the-future-of-debunking-remote-work-myths/)
experts say future hire remote bitcoin experts (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-the-future-of-hire-remote-bitcoin-experts/)
zero hero journey hire remote bitcoin experts (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-hire-remote-bitcoin-experts/)
everything need know money online coaching year (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-make-money-online-coaching-this-year/)
2025 2026 financial freelancers changing rapidly (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-financial-tips-for-freelancers-is-changing-rapidly/)
start exploring hire remote bitcoin experts right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-hire-remote-bitcoin-experts-right-now/)
everything need know debunking remote myths year (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-debunking-remote-work-myths-this-year/)
step-by-step launch project muslim investment 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/step-by-step-how-to-launch-a-project-in-muslim-investment-2025/)
zero hero journey tools gig workers (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-tools-for-gig-workers/)
truth financial freelancers didn know (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-financial-tips-for-freelancers-and-what-you-didnt-know/)
start exploring digital nomad business models right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-digital-nomad-business-models-right-now/)
turn content creation business models full-time income (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-content-creation-business-models-into-a-full-time-income-stream/)
remote tools worth learning 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/is-remote-ux-tools-still-worth-learning-in-2026/)
zero hero journey bitcoin remote experts (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-bitcoin-remote-experts/)
everything need know bitcoin remote experts year (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-bitcoin-remote-experts-this-year/)
start exploring halal ways invest money right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-halal-ways-to-invest-money-right-now/)
step-by-step launch project countries offering digital nomad (https://jobs.sahla-dz.com/step-by-step-how-to-launch-a-project-in-countries-offering-digital-nomad-visa-2025/)
content creation business models worth learning 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/is-content-creation-business-models-still-worth-learning-in-2026/)
smart blueprint building success freelance graphic designer (https://jobs.sahla-dz.com/a-smart-blueprint-for-building-success-in-freelance-graphic-designer-portfolio/)
launch first business online business 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-launch-your-first-business-in-online-business-2026-with-0/)
countries where muslim investment 2025 booming (https://jobs.sahla-dz.com/top-countries-where-muslim-investment-2025-is-booming/)
launch first business oneforma suspicious activity (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-launch-your-first-business-in-oneforma-suspicious-activity-with-0/)
tools every beginner needs tools gig workers (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tools-every-beginner-needs-for-tools-for-gig-workers/)
avoid mistakes people countries dropshipping 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-avoid-mistakes-people-make-in-best-countries-for-dropshipping-2025/)
countries where tools digital nomads booming (https://jobs.sahla-dz.com/top-countries-where-tools-for-digital-nomads-is-booming/)
step-by-step launch project bitcoin remote experts (https://jobs.sahla-dz.com/step-by-step-how-to-launch-a-project-in-bitcoin-remote-experts/)
turn countries offering digital nomad visa 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-countries-offering-digital-nomad-visa-2025-into-a-full-time-income-stream/)
2025 2026 countries offering digital nomad visa (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-countries-offering-digital-nomad-visa-2025-is-changing-rapidly/)
start exploring affiliate marketing countries 2025 right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-affiliate-marketing-countries-2025-right-now/)
everything need know gig motivation year (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-gig-work-motivation-this-year/)
little-known strategies mastering halal investment ideas (https://jobs.sahla-dz.com/little-known-strategies-for-mastering-halal-investment-ideas/)
tools every beginner needs financial freelancers (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tools-every-beginner-needs-for-financial-tips-for-freelancers/)
2025 2026 money online coaching changing rapidly (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-make-money-online-coaching-is-changing-rapidly/)
turn halal investment ideas full-time income stream (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-halal-investment-ideas-into-a-full-time-income-stream/)
avoid mistakes people halal ways invest money (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-avoid-mistakes-people-make-in-halal-ways-to-invest-money/)
freelancer business model worth learning 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/is-freelancer-business-model-still-worth-learning-in-2026/)
countries where tools gig workers booming (https://jobs.sahla-dz.com/top-countries-where-tools-for-gig-workers-is-booming/)
2026 succeeding freelancer business model without prior (https://jobs.sahla-dz.com/2026-guide-succeeding-in-freelancer-business-model-without-prior-experience/)
platforms learn grow hire remote bitcoin experts (https://jobs.sahla-dz.com/best-platforms-to-learn-and-grow-in-hire-remote-bitcoin-experts/)
truth bitcoin remote experts didn know (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-bitcoin-remote-experts-and-what-you-didnt-know/)
countries where hire remote bitcoin experts booming (https://jobs.sahla-dz.com/top-countries-where-hire-remote-bitcoin-experts-is-booming/)
experts say future tools digital nomads (https://jobs.sahla-dz.com/what-experts-say-about-the-future-of-tools-for-digital-nomads/)
platforms learn grow remote sales trends (https://jobs.sahla-dz.com/best-platforms-to-learn-and-grow-in-remote-sales-trends/)
little-known strategies mastering affiliate marketing countries 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/little-known-strategies-for-mastering-affiliate-marketing-countries-2025/)
platforms learn grow countries offering digital nomad (https://jobs.sahla-dz.com/best-platforms-to-learn-and-grow-in-countries-offering-digital-nomad-visa-2025/)
lessons learned failing halal investment ideas (https://jobs.sahla-dz.com/lessons-learned-after-failing-in-halal-investment-ideas/)
start exploring countries dropshipping 2025 right (https://jobs.sahla-dz.com/why-you-should-start-exploring-best-countries-for-dropshipping-2025-right-now/)
2025 2026 affiliate marketing countries 2025 changing (https://jobs.sahla-dz.com/2025-vs-2026-how-affiliate-marketing-countries-2025-is-changing-rapidly/)
zero hero journey content creation business models (https://jobs.sahla-dz.com/from-zero-to-hero-my-journey-in-content-creation-business-models/)
money online coaching worth learning 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/is-make-money-online-coaching-still-worth-learning-in-2026/)
step-by-step launch project gig motivation (https://jobs.sahla-dz.com/step-by-step-how-to-launch-a-project-in-gig-work-motivation/)
truth oneforma suspicious activity didn know (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-oneforma-suspicious-activity-and-what-you-didnt-know/)
2026 succeeding countries dropshipping 2025 without prior (https://jobs.sahla-dz.com/2026-guide-succeeding-in-best-countries-for-dropshipping-2025-without-prior-experience/)
tools every beginner needs online business 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tools-every-beginner-needs-for-online-business-2026/)
little-known strategies mastering hire remote bitcoin experts (https://jobs.sahla-dz.com/little-known-strategies-for-mastering-hire-remote-bitcoin-experts/)
turn remote tools full-time income stream (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-remote-ux-tools-into-a-full-time-income-stream/)
lessons learned failing muslim investment 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/lessons-learned-after-failing-in-muslim-investment-2025/)
2026 succeeding digital nomad business models without (https://jobs.sahla-dz.com/2026-guide-succeeding-in-digital-nomad-business-models-without-prior-experience/)
truth countries offering digital nomad visa 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/the-truth-about-countries-offering-digital-nomad-visa-2025-and-what-you-didnt-know/)
launch first business remote tools (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-launch-your-first-business-in-remote-ux-tools-with-0/)
launch first business halal investment ideas (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-launch-your-first-business-in-halal-investment-ideas-with-0/)
platforms learn grow bitcoin remote experts (https://jobs.sahla-dz.com/best-platforms-to-learn-and-grow-in-bitcoin-remote-experts/)
everything need know remote tools year (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-remote-ux-tools-this-year/)
really money online business 2026 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/can-you-really-make-money-with-online-business-2026-in-2026/)
really money remote tools 2026 (https://jobs.sahla-dz.com/can-you-really-make-money-with-remote-ux-tools-in-2026/)
turn muslim investment 2025 full-time income stream (https://jobs.sahla-dz.com/how-to-turn-muslim-investment-2025-into-a-full-time-income-stream/)
tools every beginner needs halal investment opportunities (https://jobs.sahla-dz.com/top-5-tools-every-beginner-needs-for-halal-investment-opportunities/)
everything need know affiliate marketing countries 2025 (https://jobs.sahla-dz.com/everything-you-need-to-know-about-affiliate-marketing-countries-2025-this-year/)