تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الردود هي عماد المنتدى و ليست المواضيع ....؟؟؟؟؟


نوركيم
28-11-2011, 12:03 AM
~~~ السلام عليكم ~~~


*

الحقيقة اعيب على نفسي اولا وعلى الاعضاء ثانيا ان ردودنا على المواضيع
تكون على حسب العضو و ليس على حسب الموضوع

و لا اكذب عليكم وساكون صريحا اني احيانا لما اجدُ موضوعا لعضو الـفتــه كثيرا هنا او انه يهتم بالرد على مواضيعي ارد عليه من باب اني اخشى ان افقد علاقتي معه خوفا من ان يفهمني اني لا اهتم بمواضيعه او ردوده او اني اتجاهله

لكن الموضوع يصب في جانب اخر..

اعطيكم مثال بسيط و سأعيب على منتديات الشروق بعدها بخصوص هذا الامر ..
و ضعت هذا الموضوع


**هــــــــنا ** (http://www.echoroukonline.com/montada/showthread.php?t=189973)


اتدرون لماذا اضع الاعمال الفلاشية في القسم العام لانه لا يوجد في منتديات الشروق قسم خاص بالاعمال الفلاشية و الجرافيك و التصميم

و هذه نقطة تحسب على منتديات الشروق .. كون ان هذا القسم يجلب انتباه العديد
مثل ما يحصل في المنتديات الخليجية

و يجلب التنافس

و تعرض فيه دروس تعليمية

و استفسارات حول التعامل مع الفوتوشوب و الفلاش و تصميم الفيديو و البرامج المستعملة في ذلك وو

غيرها من اعمال

و لدينا ربما هنا اعضاء خبراء في هذا المجال ..
و غيبو بسبب عدم اهتمام المنتدى بهذا الجانب

كذلك جانب قسم البرامج

لا يوجد منتدى اكتسب شهرته من البداية الا بفضل قسم البرامج المشروحة و المحملة و الكاملة

و للاسف منتدانا قــُتل فيه ذلك الجانب بسبب ثقل المنتدى اولا الذي مازلنا نعاني منه
و لان الزوار والاعضاء يحبون التجول بسرعة في قسم البرامج.
و المنتدى اذا وجد ثقيلا يفرون الى منتديات اخرى

و ثانيا لم يتم اصطياد محترفي البرامج من ذلك القسم لتسييره و قد فقدو الامل منه وغادرو

انا لا اتكلم على الفترة الحالية - ؟ -

*



*

لم اكمل بعد

*
*

الغريب في الامر اني وضعت ذلك الموضوع في منديــين جزائريين كبـــيرين

فوجدت مجموع ما تم الرد على الموضوع هي 3 ثلاث ردود فقط يعني منتدانا الازرق ( الذي نقول انه كبير )
رد واحد
و المنتدى الاخر ردين

و وضعته في منتدى خليجي آخر بعد يومين من وضعه هنا ..

و تعمدت ان اضعه في ذلك المنتدى في القسم العام و لم اضعه في قسم الفلاشات الموجودة في المنتدى

و تركته

فوجدت الردود وصلت الى صفحتين وانا لا ادري

و في ذلك المنتدى عندهم مشرف يسمى بالناشر ..

رد علي برده قائلا

"" مشكوووور أخوي وايد
ما تقصر
الصرااااااااااااااااحة
اعجببببببببني وااااااااااااااااااايد
تم النشر ""

nosweatnosweat ما معني وايد



و ادهشني انه لم ينقله الى قسم الفلاشات و التصميم

الخليجيون متفوقون الى درجة كبيرة علينا في التصميم و الجرافيك
بسبب اهتمام المنتديات بذلك الجانب ..
و تشجيعهم للمبدعين و التنافس فيما بينهم
فحدث تنافس خليجي كبير خاصة حول الاعمال الفلاشية المنتشرة بالالاف
و ستجد عليها بصمة خليجية فقط
و لا نتكلم على الاعمال الاخرى للتصميم و الغرافيك و خاصة الفوتوشوب


طيب , طيب , طيب

سيقول البعض ان حكيم يريد الردود وسنمطره بها .. nosweatnosweat

لا لا لا

الحقيقة نريد جر الموضوع الى شيء أخر اسمه

ان الردود هي التي تبني المنتدى و ليست المواضيع

لان الردود هي التي تلد لنا مواضيع منافسة لبعضها البعض
من كثرت الردود و اهتمام الاعضاء بالتنافس

لكن الردود تخـتلف من موضوع لموضوع ومن قسم لقسم

على حسب اهمية الموضوع ..

فمثلا المواضيع التي تصب في الابداع و التميز تكون الردود عليها بطريقة تختلف عن موضوع خــــبري فقط

هنا يكمن مربط الفرس

علينا نحن الاعضاء ان نمنهج ردودنا حفاظا على توجه المنتدى و بقاء المبدعين

و ان نهتم بتشجيع الابداع لانه يجلب الحركة هنا ويبني قوة خاصة للمنتدى

الابداع متنوع

ففي الكتابة ابداع من نـثر و شــعر فكم مر من هنا كاتب و شاعر

و في البرامج ابداع من تعليم و نشر و برمجة فكم مر من هنا مبرمج وهاكر

و في التصميم ابداع كذلك فكم مر من هنا رسام و خبير فلاش و فوتوشوب و محترف صناعة الفيديو

و في كل مجال له اصحابه من متعلم و وعارف و خبير.

و في كل هذا تبقى الردود الفيصل في بقاء الابداع او مغادرته


أشكركم


و اتمنى ان الفكرة قد و صلت لاني كنت أكتب و نعسانsurrender


ملاحظة / لست مصم فلاش



*******
الموضوع مفتوح ولم تسعفني الافكار في ترتيبها

دائمة الذكر
28-11-2011, 12:20 PM
موضوع وااااااااااااايد رائع
الله يعطيك العافية يا ولد الحلال
فعلا الردود ناقصة و احيانا تضيع مواضيع راااااائعة لاننا لا نرفعها بردودنا كـمـبـيـوتـر
مثلا انا نابغة في الهاكرزn_o
و لم اجد المكان الذي انطلق منهnosweat
تعرف يا اخي حكيم انا اعشق قراءة المواضيع
لكني كسوووووووولة في وضع الردود
و في كثير من الاحيان عندما انهي قراءة الموضوع و اهم بكتابة رد
يطلب مني اعادة كتابة الاسم و الكودالـغـضـب
على فكرة وايد معناها بزااااااااااف

نوركيم
28-11-2011, 04:10 PM
موضوع وااااااااااااايد رائع
الله يعطيك العافية يا ولد الحلال
فعلا الردود ناقصة و احيانا تضيع مواضيع راااااائعة لاننا لا نرفعها بردودنا كـمـبـيـوتـر
مثلا انا نابغة في الهاكرزn_o
و لم اجد المكان الذي انطلق منهnosweat



الله يعطيكم العافية يا بنت الاصول .. انتي ردودك دائما جميلة .. thumbdownthumbdown
اقصد icon30


تعرف يا اخي حكيم انا اعشق قراءة المواضيع
لكني كسوووووووولة في وضع الردود
و في كثير من الاحيان عندما انهي قراءة الموضوع و اهم بكتابة رد
يطلب مني اعادة كتابة الاسم و الكودالـغـضـب
على فكرة وايد معناها بزااااااااااف




خبيرة في الهاكرز و تتلفلك في هذي الامور ..

و الله شيء مؤسف ..icon36

رايح اقدم لك نصيحة و مساعدة .. في استعمالك للمنتدى

شوفي انصحك باستعمال .. المتصفح الآمن والعملاق .. firefox (http://www.mozilla.org/fr/firefox/fx/)

هذا المتصفح جيد جدا

اول ما تدخلين للمنتدى باسمك المستعار و كلمة السر راح يطلب منك الفايرفوكس ابقاء الاسم وكلمة السر محفوظة و مسجلة ام لا

انتي وافقي على ابقاء الاسم و كلمة السر محفوضة

و بعدها لن يحصل معكي طلب التسجيل مرة ثانية

اي مشكلة انا في الخدمة

و اشكرك كثيرا كثيرا على ردك الوايييييييييد

***
علابالي بلي ما فهمتي والو

سليم يلل
28-11-2011, 07:59 PM
كيفش يا ابن الحلال

شلونش وشلون العيال؟؟

ركز معي يا طويل العمر

زين ..فيش تحشي عالغرافيش والبرامج بس هذا يعود لميولات الأعضاء ..وايد من الجزايريين طبعهم يحبوا (كيف نترجمهالش بالخليجية هذي) التبلعيط والبوليتيش وأغلبنا بمنطق معزة ولو طارت.

باستثناء ستار تايمز الذي يعتبر من أكبر المنتديات والذي يحمل صفة الجمع والشمولية فأغلب المنتديات إما عامة أو متخصص خاصة التي تعني بالرياضة أو الأدب أو التعليم أو البرمجة من بينها منتديات دلفي ودي في دي والأكسس والهندسة أو البرامج أو الشات والتعارف

فكرة جميلة لو مثلا تم هنا في المنتدى أصحاب الإختصاص قاموا بمبادرة مثلا في تعليم البرمجة بالدلفي

إما فيما يخص المواضيع والردود فأحيانا تجد الرد أجمل من الموضوع وأحيانا عضو بسوء تقدير يفجر الموضوع الجميل برده وأحيانا الردود هي التي تثري الموضوع وتزيده تشعبا وبذلك يصطاد الأعضاء أكثر من عصفور بحجر واحد.

بوركت

نوركيم
28-11-2011, 09:32 PM
كيفش يا ابن الحلال
شلونش وشلون العيال؟؟
ركز معي يا طويل العمر
زين ..فيش تحشي عالغرافيش والبرامج بس هذا يعود لميولات الأعضاء ..وايد من الجزايريين طبعهم يحبوا (كيف نترجمهالش بالخليجية هذي) التبلعيط والبوليتيش وأغلبنا بمنطق معزة ولو طارت.




و الله بخير و زي العسل كيفكتش انت
بالمناسبة كلمتش التبلعيطش مو موجودة عند الخليجيين . .يعني احنا اصحابها و اصحابتش التبلعيط nosweat



باستثناء ستار تايمز الذي يعتبر من أكبر المنتديات والذي يحمل صفة الجمع والشمولية فأغلب المنتديات إما عامة أو متخصص خاصة التي تعني بالرياضة أو الأدب أو التعليم أو البرمجة من بينها منتديات دلفي ودي في دي والأكسس والهندسة أو البرامج أو الشات والتعارف
فكرة جميلة لو مثلا تم هنا في المنتدى أصحاب الإختصاص قاموا بمبادرة مثلا في تعليم البرمجة بالدلفي
صحيح منتديات ستار تايمز تحمل صفة الجمع و الشمولية و نجحت الى حد بعيد في ذلك
لكن هناك منتديات اخرى فاقت شهرتها شهرة ستار تايمز (الذي تضاءلل شيءا فشيئا )
و متخصصة مثلا في مجال معين ولا تحرم المنتدى من فتح اقسام اخرى منوعة في كل المجالات و تلقى الاقبال
المنتدى بالتنوع
....


إما فيما يخص المواضيع والردود فأحيانا تجد الرد أجمل من الموضوع وأحيانا عضو بسوء تقدير يفجر الموضوع الجميل برده وأحيانا الردود هي التي تثري الموضوع وتزيده تشعبا وبذلك يصطاد الأعضاء أكثر من عصفور بحجر واحد.

بوركت

وهذه لا يختلف فيها اثنان

البركة فيك

***
لا بد من التنوع والاهتمام بثقل المنتدى الذي بات يؤرق الكثيريين

أم زيد
30-11-2011, 08:22 PM
صحيح الردود هي عماد المنتدى و ليست المواضيع
أعضاء المنتدى مفقودون
فمن يضع الرّدود ؟؟؟

تـقــ الله ــــوى
30-11-2011, 09:15 PM
جل ما اتمناه ان يتغير الوضع للأحســن و ان يحتضن المنتدى التغيرات الحاصلة في مختلف المجالات

و أيضا مشكلة ثقل المنتدى مزعجة
بارك فيك اخي حكيم على التعرض لهذه النقاط الهامة

نوركيم
30-11-2011, 11:52 PM
صحيح الردود هي عماد المنتدى و ليست المواضيع
أعضاء المنتدى مفقودون
فمن يضع الرّدود ؟؟؟



و يبقى عندها الموضوع يتيما ...
و لن يشد الانتباه .و يموت حزينا
هناك من يكتب مواضيع هنا ذات اهمية كبيرة لكنها تردم بعدم الاهتمام .

***
ربما الكسل ايضا عامل كبير في عدم الرد .

نوركيم
01-12-2011, 12:02 AM
جل ما اتمناه ان يتغير الوضع للأحســن و ان يحتضن المنتدى التغيرات الحاصلة في مختلف المجالات
و أيضا مشكلة ثقل المنتدى مزعجة
بارك فيك اخي حكيم على التعرض لهذه النقاط الهامة


صدقيني اختي نرمين لقد مللت من الحديث عن المشاكل التقنية للمنتدى ( الثقل ) .
و لقد كررت هذه الكلمة عدة مرات قبل ان يتحسن المنتدى و بعدما .)؟(. تحسن

لكن يبدو ان زمن المنتديات قد اندثر .
كون ان مواقع التواصل الاجتماعي اكتسحت النت بقوة .. و طورت مواقعها لتكون منتدى و تواصل و صندوق رسائل و سهل التعامل معها و سرعتها .
البركة فيك اختي نرمين على المررو

***
لكن ربما بقاء المنتدى هكذا يكون افضل .