تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ القرضاوى وفتواه..


علي قوادري
04-03-2012, 06:57 PM
المصري اليوم تكتب :الشيخ القرضاوى وفتواه.. http://www.palemb.com/upload/image/news/422811_10150555114771222_521161221_9344166_2138366 229_n.jpg










من المفارقات الغريبة أن ينتهى مؤتمر القدس الذى بدأ أعماله الأسبوع الماضى فى العاصمة القطرية الدوحة تحت عنوان «الدفاع عن القدس»، بهذا الجدل الصاخب والغاضب من الفلسطينيين، وذلك بسبب تحريم الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، زيارة القدس لغير الفلسطينيين، ردا على دعوة الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبومازن) الزعماء العرب والمسلمين والمسيحيين لزيارة القدس.
ورغم أن جدول أعمال المؤتمر أقر حزمة من خطط التنمية للقطاعات المختلفة لتعزيز صمود المقدسيين، والتأكيد على دعم الدور المركزى للمدينة ثقافياً وسياسياً واقتصادياً، إذ ركز المؤتمر على إبراز الحقائق التاريخية والجوانب القانونية حول مدينة القدس والعمل على تعميق دور المجتمع المدنى فى الدفاع عن المدينة وحمايتها ـ إلا أن فتوى «القرضاوى» جاءت لتعكر صفو هذا المؤتمر والأهداف السياسية المرجوة من ورائه.
«أبومازن» كان قد دعا فى خطابه أمام المؤتمر، العرب والمسلمين لزيارة القدس، رغم الاحتلال، ضمن خطة لدعم صمود القدس، لأنها ضرورة، فهذا التحرك ستكون له تداعياته السياسية والمعنوية والاقتصادية والإنسانية، لأن القدس تخص الجميع وتمس عموم العرب والمسلمين، ولن يستطيع أحد أن يمنع الوصول إليها. فرد الشيخ «القرضاوى» على الدعوة بفتواه التى حرم فيها مجددا زيارة المدينة لغير الفلسطينيين.
إن فتوى الشيخ «القرضاوى» سلاح ذو حدين، فهى تخدم الاحتلال كما تخدم إضعاف أهل القدس المحاصرين، ومن هنا بدا للفلسطينيين مدى خطورة فتوى كهذه، ما جعل وزير الأوقاف الفلسطينى محمود الهباش، والمفتى العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين وآخرين يطالبون «القرضاوى» بالرجوع عن فتواه، لأنها تخالف صريحى القرآن الكريم والسنة النبوية، فضلا عن أنها تقدم خدمة مجانية لإسرائيل التى تريد عزل المدينة المقدسة عن محيطيها العربى والإسلامى، بل إن زيارة القدس فريضة شرعية وضرورة سياسية وحق مشروع لجميع المسلمين والمسيحيين، وواجب مقدس على المسلمين بنص صحيح السنة النبوية، إذ قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: «لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، والمسجد الأقصى، ومسجدى هذا». وأمر صلى الله عليه وسلم بزيارة الأقصى والصلاة فيه، فقال: «ائتوه فصلوا فيه، فإن الصلاة فيه كألف صلاة فى غيره، فمن لم يستطع أن يأتيه فليبعث بزيت يسرج فيه قناديله».
لم يثبت حتى الآن أن أحداً من علماء المسلمين أفتى بمثل هذه الفتوى العجيبة، حتى فى فترات الاحتلال الأجنبى للمدينة المقدسة، سواء فى زمن الصليبيين أو التتار أو الإنجليز، كما أن الأمر النبوى بزيارة القدس والأقصى هو أمر عام فى جميع الأوقات والأحوال والظروف، وليس خاصاً بوقت أو ظرف دون آخر، فضلا عن أن النبى، عليه الصلاة والسلام، حين أمر بذلك لم يكن المسجد الأقصى فى يد المسلمين، بل كان فى يد الحكم الرومانى، ولو كانت زيارته خاصة بوقت دون آخر لبينها القرآن الكريم والسنة النبوية.. ويذكرنا هذا الموقف، كما يقول مفتى القدس، بموقف القاعدين من قوم موسى فى قول الله تعالى: «قالوا يا موسى إنا لن ندخلها أبداً ماداموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون».
المعروف أن علاقة الشيخ القرضاوى بالسلطة الفلسطينية والرئيس عباس متوترة إلى حد كبير، ويتهمه كثير من الفلسطينيين بأن موقفه هذا يأتى من منطلق حزبى سياسى وليس دينياً، فلـ«القرضاوى» ذكرى سيئة فى أذهان الفلسطينيين الذين يرون فيه من شرع الاقتتال الفلسطينى وحرض عليه، ويطالب بتدخل أجنبى فى سوريا، ويحرّض على الحرب الأهلية بين السوريين، ويحرم فى الوقت نفسه على العرب والمسلمين زيارة القدس، خاصة أن الرئيس الفلسطينى حينما طالب بزيارة القدس والصلاة فى المسجد الأقصى لم يكن الهدف من هذه الدعوة تنشيط السياحة مثلا أو طلب زيارات ترفيهية أو فتح مشاريع لشركات أو إنشاء خطوط سكك حديدية، ولا حتى خشبية مع الاحتلال الاستيطانى، فكل ما طلبته القيادة الفلسطينية ألا يتم تحويل الفتاوى إلى حقل ألغام يحاصر سكان القدس.

جيهان فوزي

moussa16
04-03-2012, 07:02 PM
رأيي ان القرضاوي يميل للسياسة أكثر منه إلى الدين و الفتوى جلية سياسية أكثر منها دينية ،

بنالعياط
04-03-2012, 07:36 PM
ألم يكن الدين سياسة ..!!!
المشكلة هل نريد الانفتاح على اسرائيل ...
و إذا فتح الباب ..؟؟
فمن يتحكم في الزيارات ...؟؟
و من أين تكون الزيارة من الاردن أو من التلابيب
....لعل الفلسطنيين لم يروْ حل في الافق لمشكلتهم ...
و يرى بعد أسترداد فلسطين عسكريا من المعجزات يقدر عليها إلا الله..
أمام قوة إسرائيل و حمايتها بالغرب و الضعف العربي المخزي..
بل معظم الدول تتعامل مع إسرائيل سياسيا و اقتصاديا
إلا سورية والجزائر..

بذرة خير
04-03-2012, 08:16 PM
كيف لا ، وهو يقول بلسان المقال والحال أيضا أن العداء القائم بين المسلمون واليهود ،عداء أرض ، لا عداء دين ، يعطل جهاد الطلب ،، فهو رجل سياسي

أبو اسامة
04-03-2012, 08:25 PM
المصري اليوم تكتب :الشيخ القرضاوى وفتواه.. http://www.palemb.com/upload/image/news/422811_10150555114771222_521161221_9344166_2138366 229_n.jpg










إن فتوى الشيخ «القرضاوى» سلاح ذو حدين، فهى تخدم الاحتلال كما تخدم إضعاف أهل القدس المحاصرين، .

جيهان فوزي


كلمة حق أريد بها باطل.
بل العكس إن غير فتوي الشيخ هي التي تخدم الإحتلال.
من جهة الإعتراف الرسمي بدولته. ومن جهة اخري تخفيف إلتزاماته الإحتلالية في القدس الشريف.

حمبراوي
04-03-2012, 08:55 PM
رأيي ان القرضاوي يميل للسياسة أكثر منه إلى الدين و الفتوى جلية سياسية أكثر منها دينية ،


أوافقك الرأي .. فقرضاوي أثناء وبعد وما بعد الناتو يختلف عنه ما قبله ..
ولكن .أخي : رأي الذين يميلون إلى الدين أكثر من ميلهم إلى السياسة لا يختلف خورا وجبنا عن اين يميلون إلى السياسة ....
لقد دجن الكل .. ومسحوا من ضمير الأمة لما ابدوه من مواقف جبانة مغمسة بالشرع تارة وبالسياسة تارة

moussa16
04-03-2012, 09:02 PM
أوافقك الرأي .. فقرضاوي أثناء وبعد وما بعد الناتو يختلف عنه ما قبله ..

ولكن .أخي : رأي الذين يميلون إلى الدين أكثر من ميلهم إلى السياسة لا يختلف خورا وجبنا عن اين يميلون إلى السياسة ....
لقد دجن الكل .. ومسحوا من ضمير الأمة لما ابدوه من مواقف جبانة مغمسة بالشرع تارة وبالسياسة تارة


لا يختلف إثنان في ان الدين الاسلامي ملم بجميع الجوانب و السياسة جزء من ذلك لكن الخطأ اليوم هو إستعمال الدين كمطية لبلوغ مناصب سياسية أو تحقيق اهداف سياسية وهذا بالفتاوي على المقاس يعنى

أبو اسامة
04-03-2012, 09:05 PM
لا يختلف إثنان في ان الدين الاسلامي ملم بجميع الجوانب و السياسة جزء من ذلك لكن الخطأ اليوم هو إستعمال الدين كمطية لبلوغ مناصب سياسية أو تحقيق اهداف سياسية وهذا بالفتاوي على المقاس يعنى
السلام عليكم
هل لي أن أعرف أخي موسى .
على مقاس من هذه الفتوى؟

moussa16
04-03-2012, 09:15 PM
السلام عليكم
هل لي أن أعرف أخي موسى .
على مقاس من هذه الفتوى؟


من مطلق ان القرضاوي حرم زيارة بيت المقدس بداعي عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني كان عليه ان يحرم على موزة و بعلها التطبيع معهم كذلك
أعتقد أنها على مقاس الدول المنبطحة لبني صهيون

أبو اسامة
04-03-2012, 09:52 PM
من مطلق ان القرضاوي حرم زيارة بيت المقدس بداعي عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني كان عليه ان يحرم على موزة و بعلها التطبيع معهم كذلك
أعتقد أنها على مقاس الدول المنبطحة لبني صهيون
له أكثر من فتوى في تحريم التطبيع.
والفتوى تشمل موزة وغير موزة
وليس للقرضاوي أو غيره شخصنة الفتاوي

بنالعياط
04-03-2012, 10:00 PM
يا جماعة الشيئ الذي غاب عليكم ...
أو لا تريد أن تعترفوووووووووووو به
هو أ نّ القوة أعظم من الدين و السياسة
فهي من تصنع الدين والسياسة
فإن كنتم مِمن يُزيْتْ لحاهم فهل أعددتم لهم من خيلِ..
..
..
طبعا فتاوينا كثيرة وملاحمنا صغيرة ...
هذا حال الهُزلاء

بنالعياط
04-03-2012, 10:15 PM
كيف لا ، وهو يقول بلسان المقال والحال أيضا أن العداء القائم بين المسلمون واليهود ،عداء أرض ، لا عداء دين ، يعطل جهاد الطلب ،، فهو رجل سياسي

و هل الدين الاسلامي ينكر هذا..
ألم يمت الرسول(ص) و درعه مرهونة بشئ من الشعير ..
عند يهودي ...
ماذا يريد نبينا (ص)بهذ الترك المتعمد و تحت أمره أغنياء المسلمين يستلف ما يشاء من عندهم أو يرهن لهم..
ألم تكن مقصودة لنحترم الدينات الاخرى المخالفة ولا إكراه في الدين..
هذي من سماحة الاسلام ونبله...
بيننا وبين اليهود هي عداوة أرض ولا دين نحن نقاتل اليهود على الارض وليس على الدين

تأمل عقل
05-03-2012, 05:00 PM
لاندخل في النوايا،لكن الصبغة الدينية هي المشكلة،ولكل رأيه الخاص،وليس رأي دين.

بذرة خير
05-03-2012, 06:53 PM
ألم تكن مقصودة لنحترم الدينات الاخرى المخالفة ولا إكراه في الدين..

،، أمر غريب ، وفكر أغرب ، ألم يحارب الرسول صلى الله عليه وسلم أمم الكفر ، من الفرس والروم ، حتى يدخلوا في الإسلام ، لكن هنا نقطة ، إن الأرض لله ، يورثها من يشاء ، وهي حق للمسلمون ، فإن أبى الكفار إلا القتال ولم يرضوا بالإسلام ، ولا بالجزية ، فهنا يجب قتالهم ، وقتلهم ، وسبي نساءهم ، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى ألم يحارب ويقتل النبي صلوات ربي وسلامه عليه اليهود الذين كانوا في المدينة ، يهود خيبر وبنو قينقاع ، ألم يقتلهم

يجب تعلم الدين ، والفقه فيه ، أما الواقع المعاش الآن لا يسمح بجهاد الطلب ، لأن القوة الإيمانية ، والعسكرية ضعيفة عند أهل الإسلام ، أما إن توفرت شروط الجهاد ، وقامت الحجة ، فهنا يجب محاربة الكفار حتى يدخلوا في الإسلام ، أو يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون
ففرق بين ارغاام واكراه الناس على الدخول في الدين الإسلامي ، فهذا الأمر مفصول فيه ، لا إكراه في الدين ، لكن هنا يجب أن تكون الأرض ملك لأهل الإسلام ، هم فوقهم

بنالعياط
05-03-2012, 07:05 PM
،، أمر غريب ، وفكر أغرب ، ألم يحارب الرسول صلى الله عليه وسلم أمم الكفر ، من الفرس والروم ، حتى يدخلوا في الإسلام ، لكن هنا نقطة ، إن الأرض لله ، يورثها من يشاء ، وهي حق للمسلمون ، فإن أبى الكفار إلا القتال ولم يرضوا بالإسلام ، ولا بالجزية ، فهنا يجب قتالهم ، وقتلهم ، وسبي نساءهم ، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى ألم يحارب ويقتل النبي صلوات ربي وسلامه عليه اليهود الذين كانوا في المدينة ، يهود خيبر وبنو قينقاع ، ألم يقتلهم

يجب تعلم الدين ، والفقه فيه ، أما الواقع المعاش الآن لا يسمح بجهاد الطلب ، لأن القوة الإيمانية ، والعسكرية ضعيفة عند أهل الإسلام ، أما إن توفرت شروط الجهاد ، وقامت الحجة ، فهنا يجب محاربة الكفار حتى يدخلوا في الإسلام ، أو يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون
ففرق بين ارغاام واكراه الناس على الدخول في الدين الإسلامي ، فهذا الأمر مفصول فيه ، لا إكراه في الدين ، لكن هنا يجب أن تكون الأرض ملك لأهل الإسلام ، هم فوقهم
.
.
كل ما اعرفه كأمي أن الاسلام لم يشهر السيف فمن لا سيف له ..
و إن كان هذ الذي تقله صحيحا لماذا لم يقتل يقتل الاقليات المسحية و اليهودية...؟؟
و ترك اقباط على دينهم مثلا ..؟؟
لماذا لم يقاتلهم وهم أضعف و تحت سيطرته و يخيرهم الامان او الموت..؟؟

بذرة خير
05-03-2012, 07:12 PM
.
.
كل ما اعرفه كأمي أن الاسلام لم يشهر السيف فمن لا سيف له ..
و إن كان هذ الذي تقله صحيحا لماذا لم يقتل يقتل الاقليات المسحية و اليهودية...؟؟
و ترك اقباط على دينهم مثلا ..؟؟
لماذا لم يقاتلهم وهم أضعف و تحت سيطرته و يخيرهم الامان او الموت..؟؟

أظن أنك لم تقرأ التاريخ والسير ،،

قبل أن يقاتل المسلمون الكفار كزي الأقباط أو غيرهم ، يشترط عليهم

الدخول في الإسلام

فإن لم يوافقوا

شرط عليهم الجزية

فإن لم يوافقوا

كان السيف لهم

والمسلمون وبتوفيق من الله ، فرضوا على الكفار كالأقباط يوم فتحوا مصرا أو غيرها ، فرضوا عليهم الجزية ، وتصبح الأرض أرض الإسلام

هل فهمت

أبوعبد
05-03-2012, 07:40 PM
رجال الدين أفسدوا السياسة بعدما أفسدوا الدين

بعد أن ضيعوا الدين بفتاوى المسيار ورضاعة الكبير وجواز نكاح الميتة وتحريم خلوة الأب بابنته ....الخ

هاهم الرهبان والقساوسة يتدخلون بالسياسة دون علم فهذا يفتي بقتل القدافي وآخر بقتل الأسد وآخر بتحريم زيارة القدس وآخر تحريم مقاطعة السلع الأمريكية وآخر تحريم الدعاء للمقاومة ....

كان في الماضي رأي الدين في العلماء واليوم رأي العلماء في الدين
يعني الفتوى حسب الطلب

اشنقوا آخر حاكم عربي بأمعاء آخر عالم دين جاهل

بنالعياط
05-03-2012, 07:43 PM
،، أمر غريب ، وفكر أغرب ، ألم يحارب الرسول صلى الله عليه وسلم أمم الكفر ، من الفرس والروم ، حتى يدخلوا في الإسلام ،
يا إخي رضوان أنا ليس بقارأ... لكن عقلي يقول لي أنّ محمدا (ص)حارب الاقوام لإنهم منعوووووووووووووو أنتشار الاسلام بينهم و نكره و قاتلووووووو من اسلم..ولم يتركوووووووووو لشعو بهم الاختيار الاسلام أو الكفر....بمعني :رفضوووووو الدمقراطية أو حريت الاختيار ...لو أستجابوووووو وقالووو نترك الخيار لشعوبنا ما حاربهم ..و هذي نظرتي كمسلم غير متعلم يعيش زمانه

لكن هنا نقطة ، إن الأرض لله ، يورثها من يشاء ، وهي حق للمسلمون ، فإن أبى الكفار إلا القتال ولم يرضوا بالإسلام ، ولا بالجزية ، فهنا يجب قتالهم ، وقتلهم ، وسبي نساءهم ، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى ألم يحارب ويقتل النبي صلوات ربي وسلامه عليه اليهود الذين كانوا في المدينة ، يهود خيبر وبنو قينقاع ، ألم يقتلهم
هو(ص)قاتل المقاتلين و لم يقتل المسالمين من اليهود و النصار و العلامة هذ اليهودي الذي استلف منه و مات وتركه على يهودية
يجب تعلم الدين ، والفقه فيه ، أما الواقع المعاش الآن لا يسمح بجهاد الطلب ، لأن القوة الإيمانية ، والعسكرية ضعيفة عند أهل الإسلام ، أما إن توفرت شروط الجهاد ، وقامت الحجة ، فهنا يجب محاربة الكفار حتى يدخلوا في الإسلام ، أو يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون
ففرق بين ارغاام واكراه الناس على الدخول في الدين الإسلامي ، فهذا الأمر مفصول فيه ، لا إكراه في الدين لا حولة ولا قوة إلا بالله العظيم...تقلبات تلمذية ..لماذ كل هذ الحقد لبني آدم تريد قتلهم أم حياتهم ...تعرف هذ الخطاب أصبح ينكره حتي المسلمين و الله لا علم فيه ولا خير حين يفقد الحسنا...كأنك هنا تؤكد للكقر وتمنيه أن يحرس منبع إتكالنا حتى لا نتكبر ونذبحه....فكرة أصبح لا يتحملها حتى عقل المسلم، لكن هنا يجب أن تكون الأرض ملك لأهل الإسلام ، هم فوقهم

الفكرة واضحة لي ..و يضهر أنها مطموسة عندك أنا إبني و أبنتي في الجامعة في السنة الرابعة ...
قلي أي مستقبل تنتظر و السماء لا تمطر علما..
بارك الله وزادك علما ونباهة ...و لا تنسى محبتي لك..

بذرة خير
05-03-2012, 07:48 PM
بما أنك وصفت نفسك بعدم العلم ،، فلا تخض فيما ليس لك به علم ، ومن علم فليقل ، ومن لم يعلم فليقل الله أعلم ،، فقد كفيت ،، لكي لا تأثم ،، وكلامك لم أفهمه فضلا على أن أعلق عليه ، وفيك بارك الله تعالى .أخوك رضوان .

أبو اسامة
05-03-2012, 08:09 PM
، وتصبح الأرض أرض الإسلام

هل فهمت
لكنها أصبحت أرض العرب، أخي رضوان

أبوعبد
05-03-2012, 08:17 PM
إذن الاسلام ليس دين اقتناع بل دين قوة واجبار ومن لم يسلم يقطع رأسه
وآية لا إكراه في الدين لا محل لها بل فقط أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا
إذن الملحدين عندهم الحق يقولوا أن الاسلام لم يقنع أحدا بل الناس دخلته خوفا ولذلك بمجرد وفاة الرسول ص إرتد الكثيرون . ويصورون الاسلام أنه قتل الأبرياء وهدم حضارات من أجل إجبارهم على الدخول في دينهم

أول مرة أسمع هذا

بذرة خير
05-03-2012, 08:25 PM
إذن الاسلام ليس دين اقتناع بل دين قوة واجبار ومن لم يسلم يقطع رأسه
وآية لا إكراه في الدين لا محل لها بل فقط أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا
إذن الملحدين عندهم الحق يقولوا أن الاسلام لم يقنع أحدا بل الناس دخلته خوفا ولذلك بمجرد وفاة الرسول ص إرتد الكثيرون . ويصورون الاسلام أنه قتل الأبرياء وهدم حضارات من أجل إجبارهم على الدخول في دينهم

أول مرة أسمع هذا

من قال هذا ؟؟ ما تقصده ؟ظ
أما المعنى الصحيح إذا لم تفهمه

دين يقطع رؤوس من حاربوه ، ولم يرضوا بالجزية ،، أما إن سلموا أنفسهم ورضوا أن يعطوا الجزية ، فلا يقتلون ، ويبقون على دينهم ، ويعاملون معاملة خاصة ، وفق ضوابط الشريعة ، فلا اكراه في الدين . أما الأرض أرض الله هي للمسلمين ، أين كانت ،، وأهلها الكفار ، إن هم أرادوا البقاء على دينهم فلهم ذلك ، لكن يجب أن يدفعوا الجزية ، وهو صاغرون ، والقتال هو آخر شيء ، إن أبوا إلا القتال يحاربهم المسلمون،،

moussa16
05-03-2012, 08:36 PM
أول مرة أسمع هذا

علاه جامي قريت سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم والغزوات التي خاضها ؟
جامي قريت فتوحات أبو بكر وعمر ؟
ماقريش كيفاش تعاملوا مع الكفار و الملحدين والاقباط ؟

بنالعياط
05-03-2012, 08:40 PM
من قال هذا ؟؟ ما تقصده ؟ظ
أما المعنى الصحيح إذا لم تفهمه

دين يقطع رؤوس من حاربوه ، ولم يرضوا بالجزية ،، أما إن سلموا أنفسهم ورضوا أن يعطوا الجزية ، فلا يقتلون ، ويبقون على دينهم ، ويعاملون معاملة خاصة ، وفق ضوابط الشريعة ، فلا اكراه في الدين . أما الأرض أرض الله هي للمسلمين ، أين كانت ،، وأهلها الكفار ، إن هم أرادوا البقاء على دينهم فلهم ذلك ، لكن يجب أن يدفعوا الجزية ، وهو صاغرون ، والقتال هو آخر شيء ، إن أبوا إلا القتال يحاربهم المسلمون،،

صبحان الله لو قرأ هذ الكلام ملحد ..
يتهم الاسلام بالعنصرية ...
الجزية هل على المسلم أن يتكلم عليها اليوم بعد ما تجاوزها الزمان..
أخي رضوان أعتقد أنك تتكلم مع كهف و يرد عليك ..

الأمازيغي52
05-03-2012, 08:43 PM
فتوى القرضاوي مسيسة بايعاز فوقي سياسي ، فكيف يعقل الإفتاء بتحريم زيارة ثالث الحرمين ؟؟؟ ، فالفتوى سياسية كفتوى ابن باز في اسقاط مبدأ( الولاء والبراء ) في الإستعانة بالكفار في قهر دولة اسلامية قائمة ( العراق ) ؟ وقد سبقتها فتاوى أخرى مثل التي كانت ل الألباني حول دعوته تهجير الفلسطيننين إلى خارج فلسطين ؟
أنا على( رأي بنلعياط ) في قضية الجهاد ، فلم يكن هناك في القرآن سوى جهاد الدفع (وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ [البقرة : 190] -....وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ [المائدة : 87]،....وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ [التوبة : 36]، ...,أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ [الحج : 39].

كثير من أهل الرأي يرجحون العمل السلمي في نشر الإسلام ، لأن نشر المعتقد بالإكراه المادي أو المعنوي يترك في نفسية الناس جروحا لا تندمل واوشاما لا تنمحي ، فالفقهاء هم الذين عبدوا الطريق للهمجية ، لأن آيات الجهاد في غالبها نزلت في حالات الدفاع وليس الهجوم ، فآيات السيف نزلت بعض نقض كفار قريش لصلح الحديبية ، فهي آيات خاصة بالزمان والمكان ، والأحاديث الدالة على استعمال القوة في نشر الإيمان مشكوك في أمرها ، فلا يُعقل أن يكون ديننا دين إرهاب ولا قتل للنفس البشرية مهما كان دينها ومعتقدها ، فالحاجة ملحة لإصلاح الإعوجاج الوهابي الذي شوه الإسلام .

moussa16
05-03-2012, 09:14 PM
فتوى القرضاوي مسيسة بايعاز فوقي سياسي ، فكيف يعقل الإفتاء بتحريم زيارة ثالث الحرمين ؟؟؟ ، فالفتوى سياسية كفتوى ابن باز في اسقاط مبدأ( الولاء والبراء ) في الإستعانة بالكفار في قهر دولة اسلامية قائمة ( العراق ) ؟ وقد سبقتها فتاوى أخرى مثل التي كانت ل الألباني حول دعوته تهجير الفلسطيننين إلى خارج فلسطين ؟
أنا على( رأي بنلعياط ) في قضية الجهاد ، فلم يكن هناك في القرآن سوى جهاد الدفع (وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ [البقرة : 190] -....وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ [المائدة : 87]،....وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ [التوبة : 36]، ...,أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ [الحج : 39].

كثير من أهل الرأي يرجحون العمل السلمي في نشر الإسلام ، لأن نشر المعتقد بالإكراه المادي أو المعنوي يترك في نفسية الناس جروحا لا تندمل واوشاما لا تنمحي ، فالفقهاء هم الذين عبدوا الطريق للهمجية ، لأن آيات الجهاد في غالبها نزلت في حالات الدفاع وليس الهجوم ، فآيات السيف نزلت بعض نقض كفار قريش لصلح الحديبية ، فهي آيات خاصة بالزمان والمكان ، والأحاديث الدالة على استعمال القوة في نشر الإيمان مشكوك في أمرها ، فلا يُعقل أن يكون ديننا دين إرهاب ولا قتل للنفس البشرية مهما كان دينها ومعتقدها ، فالحاجة ملحة لإصلاح الإعوجاج الوهابي الذي شوه الإسلام .


على حسابك الخلفاء والصحابة والتابعين الذين فتحوا الامصار غالطين خصوصا عبقة إبن نافع ؟
وكان شعارهم الذي ورثوه من قدوتهم صلى الله عليه و سلم : إما الاسلام أو الجزية أو حد السيف ؟
ثم ما دخل المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله في وسط الموضوع ؟
لا تخوض فيما لا تعلم ام هي مكبوتات تريد إفراغها وفقط

almohalhil
05-03-2012, 09:34 PM
أولا دعونا من اللف والدوران .
ولنكن صادقين مع أنفسنا .
الإرهاب فريضة في ديننا . فقد قال تعالى .وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم .

والمسلمون يرهبون عدو الله وعدوهم وهذا ما ندين الله به .
وليتأمل القاريء أني قلت إرهاب عدو الله . ولم أقل إرهاب المسلم أو الكافر الذي لم يعتدي علينا ويقاتلنا فهذا أمرنا أن نعدل معه وأن نقسط إليه .

أما الجزية فقال ربنا حتى يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون .
ليس فقط يدفعون الجزية بل وترهقهم ذلة أذلاء وهم صاغرون .

والله متم نوره ولو كره الكافرون .

ملاحظة لقد نبت للعلمانين قرن هنا . فلينتبه الأخوة الأعضاء

moussa16
05-03-2012, 09:40 PM
أولا دعونا من اللف والدوران .
ولنكن صادقين مع أنفسنا .
الإرهاب فريضة في ديننا . فقد قال تعالى .وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم .

والمسلمون يرهبون عدو الله وعدوهم وهذا ما ندين الله به .
وليتأمل القاريء أني قلت إرهاب عدو الله . ولم أقل إرهاب المسلم أو الكافر الذي لم يعتدي علينا ويقاتلنا فهذا أمرنا أن نعدل معه وأن نقسط إليه .

أما الجزية فقال ربنا حتى يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون .
ليس فقط يدفعون الجزية بل وترهقهم ذلة أذلاء وهم صاغرون .

والله متم نوره ولو كره الكافرون .

ملاحظة لقد نبت للعلمانين قرن هنا . فلينتبه الأخوة الأعضاء

والكافر اولست عدو الله ؟
بكفره فقد عاد الله و رسوله يا مهلهل
اما توظيف الاية أظن انك لم توفق في ذلك والله أعلم

الأمازيغي52
05-03-2012, 10:01 PM
أفدنا بما تعلم ولا نعلمه يا ( موسى ) ، وضح لنا كيف يستقيم الإيمان مع العنف اللفظي والجسدي ، وكيف تتوافق رحمات الإسلام مع العنف ،، فالوهابية هي التي تأخذ بغليظ القول والقوة لهذا أوردناها مثالا .
إن كنت ترى في قولي مكبوتا ، فلعل في انسياح العرب خارج جزيرتهم مكبوتا معلنا ليس بدافع نشر الإسلام وإنما جريا وراء منافع دنيوية ، فلو عرفت مثلا ما وقع في غزوة العبادلة وعودة الغزاة بأحمال الذهب لاستقام تفكيرك ، وأخذ عبد الله بن سرح خمس الخمس من الغنيمة لنفسه بوجه لا حق فيه .... فهو إذا تعبير عن مكبوت عربي عاشوه داخل شبه جزيرتهم ، حققوه بتوزيع موارد الغنائم بالقفاف على ذويهم في وقت باع فيها الأمازيغ أولادهم لدفعها ...إنهم وجدوا في غاية نشر الإسلام ذريعة لإذلال الشعوب وقهرها باسم الله البريء من التهم ؟ القضية تكمن في تأويل القرآن تبعا لعبقرية العرب الجاهلة ، فهم طوعوا الدين لعاداتهم القديمة وفسروه بمنطقهم البدوي وليس بالمنطق الحضاري الإسلامي ، والقضية المطروحة هل يجوز النسخ في القرآن ، وهل يُعقل أن نلغي في القرآن الكريم كل الآيات الرحيمة بآية السيف ؟
أما بخصوص الخطأ ، فكل يصيب ويخطيء فلا عصمة إلا للرسول دون غيره من خلق الله ، وعقبة بن نافع ساير فكر فقهاء ذلك الزمان فأخطأ في ترجمة الدين ترجمة سليمة كما فعل من سبقه أبو المهاجر دينار ، فأبان الوجه الدموي القاتل بدل تبيان الوجه الإسلامي المتسامح ، فهو لا يختلف في دمويته وإرهابه ما فعله الإرهابيون عندنا قريبا وما فعله العبيديون ضد السنة، وما اقترفه ابن تومرت ضد أبناء البلد باسم الإسلام البريء من هذه التهمة .

almohalhil
05-03-2012, 10:27 PM
والكافر اولست عدو الله ؟

بكفره فقد عاد الله و رسوله يا مهلهل

اما توظيف الاية أظن انك لم توفق في ذلك والله أعلم

لقد بترتها يا سيدي . وانا قلت الكافر الذي لم يعتدي علينا ولم يقاتلنا فهذا أمرنا أن نعدل معه كحال الصبية والشيوخ والنساء والأعمى والضرير من الكفار الذي لم يعتدي علينا .
- كل من كفر فقد عادى الله وهو عدو لله بالفعل وقصدي هو أننا هل أمرنا بقتال كل من كفر ؟.....
الأولى لنا هي إقام الحجة عليهم . ثم دعوتهم الى دين الله
وبعدها الجزية ثم القتال .
أي آية تلك التي لم أحسن توظيفها ؟
دلني بارك الله فيك فلست إلا تلميذا لأتعلم .

الأمازيغي52
05-03-2012, 10:29 PM
يقول الله عز وجل للمسلمين :
وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ [الأنفال : 60 :
هل هذه الآية تدل على الهجوم أم الدفاع ؟
ألا ترى مع بأن القوة الداخلية اقتصاديا وعسكريا وتسليحا فيها ترهيب للخصوم بلا حاجة للهجوم عليهم ؟
وما أدراك بأن الله يريد أن يقول للمسلمين جهزوا أنفسكم للدفاع عن أرضكم وعرضكم ودينكم من أي اعتداء خارجي محتمل ، فالعدو عندما يعلم بقوتنا ومنعتنا الفعلية ( وليست الكاذبة كما فعل صدام حسين ) لا يتهور في الهجوم علينا .
فالعقل يا صديقنا هبة ربانية لا يمكن للوهابية الغاءها ، ومن تسميهم العلمانيون هم مسلمون يجادلونك بالتي هي احسن وليس بالتي هي أخشن ، كمافعله الداعون للقتل والترويع والترهيب ضد المخالفين لهم .
فأي إسلام تريد يا (موسى) ، اسلام الوهابية الدموي الترهيبي ، أم اسلام التشيع بتقيته وحربائيته ، أم اسلام المتصوفة النكوصي المتخاذل ،،، أم إسلام المتكلمين من المعتزلة وأهل العقل .....
فليس كل ما يراه السلفية مقبولا الآن ... ..... وإن كنت ترى يا (موسى) بأن قرنا نبت للعلمانيين هنا ، فثق بأن قرونا عديدةسبق للوهابية السلفية السعودية أن نبتت وفرخت ها ههنا ،بفعل تراكمات القدرة التمويلية لأصحاب الفيل و العقال .
تحياتي الحوارية .

بنالعياط
05-03-2012, 10:56 PM
لو تفتحو عيونكم ءيات السيف عشر و ءايات الرحمة القرءان كله
و هاذي جاهل مثل حالي يعرفها...
و كل ما أخذه المسلمون بالسيف أعيد بسف مثلا كالاندلس و أروبا الوسطى
الدين لا يتغطى بإزر الحماقة ...و الشمعة في قلب الظلام تأكل نفسك

moussa16
05-03-2012, 11:12 PM
أفدنا بما تعلم ولا نعلمه يا ( موسى ) ، وضح لنا كيف يستقيم الإيمان مع العنف اللفظي والجسدي ، وكيف تتوافق رحمات الإسلام مع العنف ،، فالوهابية هي التي تأخذ بغليظ القول والقوة لهذا أوردناها مثالا .
إن كنت ترى في قولي مكبوتا ، فلعل في انسياح العرب خارج جزيرتهم مكبوتا معلنا ليس بدافع نشر الإسلام وإنما جريا وراء منافع دنيوية ، فلو عرفت مثلا ما وقع في غزوة العبادلة وعودة الغزاة بأحمال الذهب لاستقام تفكيرك ، وأخذ عبد الله بن سرح خمس الخمس من الغنيمة لنفسه بوجه لا حق فيه .... فهو إذا تعبير عن مكبوت عربي عاشوه داخل شبه جزيرتهم ، حققوه بتوزيع موارد الغنائم بالقفاف على ذويهم في وقت باع فيها الأمازيغ أولادهم لدفعها ...إنهم وجدوا في غاية نشر الإسلام ذريعة لإذلال الشعوب وقهرها باسم الله البريء من التهم ؟ القضية تكمن في تأويل القرآن تبعا لعبقرية العرب الجاهلة ، فهم طوعوا الدين لعاداتهم القديمة وفسروه بمنطقهم البدوي وليس بالمنطق الحضاري الإسلامي ، والقضية المطروحة هل يجوز النسخ في القرآن ، وهل يُعقل أن نلغي في القرآن الكريم كل الآيات الرحيمة بآية السيف ؟
أما بخصوص الخطأ ، فكل يصيب ويخطيء فلا عصمة إلا للرسول دون غيره من خلق الله ، وعقبة بن نافع ساير فكر فقهاء ذلك الزمان فأخطأ في ترجمة الدين ترجمة سليمة كما فعل من سبقه أبو المهاجر دينار ، فأبان الوجه الدموي القاتل بدل تبيان الوجه الإسلامي المتسامح ، فهو لا يختلف في دمويته وإرهابه ما فعله الإرهابيون عندنا قريبا وما فعله العبيديون ضد السنة، وما اقترفه ابن تومرت ضد أبناء البلد باسم الإسلام البريء من هذه التهمة .

صدقني لو كنت طالب للحق لما قلت هذا الكلام لأنك فالوهابية التي تزعم هي تجديد لدعوة النبي صلى الله عليه وسلم و الحديث صريح في المجديدين كل 100 سنة فلا داعي لتوظيف مصطلح الروافض لقضاء حاجات ضيقة ، ويزداد خطاك كلما توسعت في الرد لأن الاسلام ببساطة جاء للعالمين ( الانس و الجن ) و النبي صلى الله عليها وسلم لما إستقر مقاهمه في المدينة و تشكل او ركاز الدولة الاسلامية بدا في نشر الدعوة إلى الامصار و الامارات التي لا تدين بدين الله و لادعي لسرد السيرة الطاهرة فهي معروفة و ما عليك إلا :
ترك العصبية الجاهلية في جهة و البحث عن الحقيقة من جهة اخرى
هذا من جهة و من جهة اخرى مالك إبن دينار في لطفه يشبه أبوبكر و عقبة بن نافع ( الذي يبغضه الحاقدين من البربر ) كان يمثل شدة الفاروق رضي الله عنهم اجمعين. و لاحظ يا امازيغي انك تتخبط بين حيثيات الدين فقد قرات لك كلام في علم الحديث جانبت فيه الصواب و الان تتحدث عن النسخ ؟؟؟
أكتفي معد بهذا و إن تبغي حوار اوسع إفتح لي و لك موضوع نحكي فيه مكبوتاتك التي أظنها كيفية بلوغ الاسلام للشمال الافريقي فهي حديث منطقة القبائل و كرههم للعرب ( ليس الكل حتى لا اتهم بالعنصرية ) يطفوا على السطح خصوصا قصة الكاهنة و طريقة إسلامها فتامل.
رجاءا لا ترد في هذا الموضوع لاننا حورناه عن مساره الاصلي فمعذرة من صاحبه

لقد بترتها يا سيدي . وانا قلت الكافر الذي لم يعتدي علينا ولم يقاتلنا فهذا أمرنا أن نعدل معه كحال الصبية والشيوخ والنساء والأعمى والضرير من الكفار الذي لم يعتدي علينا .
- كل من كفر فقد عادى الله وهو عدو لله بالفعل وقصدي هو أننا هل أمرنا بقتال كل من كفر ؟.....
الأولى لنا هي إقام الحجة عليهم . ثم دعوتهم الى دين الله
وبعدها الجزية ثم القتال .
أي آية تلك التي لم أحسن توظيفها ؟
دلني بارك الله فيك فلست إلا تلميذا لأتعلم .


أفهمك يا مهلهل و ذاك ما أرمي إليه اما فيما يخص توظيف الاية فاظن ( غير جازم ) أنت لم تصرف التفسير بطريقة جيدة و الله اعلم فأنا ربما أبسط منك في العلم و لست حتى طالب علم :16:

أزروال
05-03-2012, 11:22 PM
عقلية بعرور تولك..

من المضحك محاولة إفهام الناس.. مع العلم أنه فهم الأمور على طريقة فيلم الرسالة..

http://www.echoroukonline.com/montada/images/icons/icon35.gif

بنالعياط
05-03-2012, 11:58 PM
أولا دعونا من اللف والدوران .
ولنكن صادقين مع أنفسنا .
الإرهاب فريضة في ديننا . فقد قال تعالى .وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم .

والمسلمون يرهبون عدو الله وعدوهم وهذا ما ندين الله به .
وليتأمل القاريء أني قلت إرهاب عدو الله . ولم أقل إرهاب المسلم أو الكافر الذي لم يعتدي علينا ويقاتلنا فهذا أمرنا أن نعدل معه وأن نقسط إليه .

أما الجزية فقال ربنا حتى يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون .
ليس فقط يدفعون الجزية بل وترهقهم ذلة أذلاء وهم صاغرون .

والله متم نوره ولو كره الكافرون .

ملاحظة لقد نبت للعلمانين قرن هنا . فلينتبه الأخوة الأعضاء

وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّـهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّـهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ ﴿60﴾ الانفال
.
.
.
الاعداد: إخذ شيئ لوقت الحاجة: أي من الآلات التي تكون لكم قوة عليهم..
ترهبون :تخوفن مثل روسيا ترهب أمريكا و العكس...
أم نحن المسلمون لم نُعِد حتى علبة كبريب ..
ولو كفرت أسرائيل بأمرك..لرجعتنا طماطم...معنا الحظ أن الام و إبنتها متحبتان..و الجزية يدفعها لُعْريْبي

بنالعياط
06-03-2012, 12:41 AM
صدقني لو كنت طالب للحق لما قلت هذا الكلام لأنك فالوهابية التي تزعم هي تجديد لدعوة النبي صلى الله عليه وسلم و الحديث صريح في المجديدين كل 100 سنة فلا داعي لتوظيف مصطلح الروافض لقضاء حاجات ضيقة ، ويزداد خطاك كلما توسعت في الرد لأن الاسلام ببساطة جاء للعالمين ( الانس و الجن ) و النبي صلى الله عليها وسلم لما إستقر مقاهمه في المدينة و تشكل او ركاز الدولة الاسلامية بدا في نشر الدعوة إلى الامصار و الامارات التي لا تدين بدين الله و لادعي لسرد السيرة الطاهرة فهي معروفة و ما عليك إلا :
ترك العصبية الجاهلية في جهة و البحث عن الحقيقة من جهة اخرى
هذا من جهة و من جهة اخرى مالك إبن دينار في لطفه يشبه أبوبكر و عقبة بن نافع ( الذي يبغضه الحاقدين من البربر ) كان يمثل شدة الفاروق رضي الله عنهم اجمعين. و لاحظ يا امازيغي انك تتخبط بين حيثيات الدين فقد قرات لك كلام في علم الحديث جانبت فيه الصواب و الان تتحدث عن النسخ ؟؟؟
أكتفي معد بهذا و إن تبغي حوار اوسع إفتح لي و لك موضوع نحكي فيه مكبوتاتك التي أظنها كيفية بلوغ الاسلام للشمال الافريقي فهي حديث منطقة القبائل و كرههم للعرب ( ليس الكل حتى لا اتهم بالعنصرية ) يطفوا على السطح خصوصا قصة الكاهنة و طريقة إسلامها فتامل.
رجاءا لا ترد في هذا الموضوع لاننا حورناه عن مساره الاصلي فمعذرة من صاحبه



أفهمك يا مهلهل و ذاك ما أرمي إليه اما فيما يخص توظيف الاية فاظن ( غير جازم ) أنت لم تصرف التفسير بطريقة جيدة و الله اعلم فأنا ربما أبسط منك في العلم و لست حتى طالب علم :16:
الحق يقال :
الشيخ بن عبدالوهات خرج في ذروة الانحطاط الاسلامي أين كثرت الدسايس والخبايث
فمسحها بلمجيلات يعني بشقور الحداد لا يمكن أن نلوم عليه أجتهاده و الاستعمار يغرس في الدسايس في كل ذروة و فخذ فجاء أتباعه وبتر الذروة و الفخذ فسألوهم لماذا تفعلتم هذا قالو المرض الاستفحل في الجسم و غرس الملك العضوض..
و لهاذا نرى نحن الجمهورين دعات الخلافة أن حقوق إخوننا مهضومة في عدة دولات
تتحكم في الرزق و العباد و ملكت أرزاقهم و أكبادهم ..
وإسحوذت على الناس بشرطتها الربوبية و إخلاصها لمليكها..
فمثلا آل الملك عندهم في اجمل المدن فلات فخمة و عقارت واموال و المليرات لكل مزيود و الفقير مسكين يمسح في الطريق و إذا خرجت مرته تساعده ..سحبتهم الشرطة كمشاغبين..و انتم سمعت بأخبار نساء الملوك و أولادهم في عواصم الدنيا
....
...
شهادة لله شهدتها بنفسي هذ الجماعة يحقر في التجار و شاهدها غيري ...
المحلات ككل المحلات العالمية تعلق أشيائهم بجانب الباب و عل العتبات...و هم يأتون ويرمون لهم أشياءهم في الارض ...كنت اظنهم مخالفين للقانون لكن التجار يعيد الاشياء لأماكنها..
أمام أعينهم ...إذأً هم غير مخالفين للقانون ..و هي حقرة من طرف شرط مدنية التي تسمى المعروف و نهي عن المنكر هاذي هي الوهابية منكر في منكر...
و كل شبابنا يسمع خطابتها المعسولة الملثمة بالدين و دمع التماسيع فيرق فلبه مسكين فيلبس لباسها و يحمل سكينها...وهكذا ينقلب من منقلب لمنقلب حتى يجد نفسه بحزام ناسف فدية للمملكة ...

الأمازيغي52
06-03-2012, 08:18 AM
[QUOTE=moussa16;1346518]صدقني لو كنت طالب للحق لما قلت هذا الكلام لأنك فالوهابية التي تزعم هي تجديد لدعوة النبي صلى الله عليه وسلم و الحديث صريح في المجديدين كل 100 سنة فلا داعي لتوظيف مصطلح الروافض لقضاء حاجات ضيقة ، ويزداد خطاك كلما توسعت في الرد لأن الاسلام ببساطة جاء للعالمين ( الانس و الجن ) و النبي صلى الله عليها وسلم لما إستقر مقاهمه في المدينة و تشكل او ركاز الدولة الاسلامية بدا في نشر الدعوة إلى الامصار و الامارات التي لا تدين بدين الله و لادعي لسرد السيرة الطاهرة فهي معروفة و ما عليك إلا :
ترك العصبية الجاهلية في جهة و البحث عن الحقيقة من جهة اخرى
هذا من جهة و من جهة اخرى مالك إبن دينار في لطفه يشبه أبوبكر و عقبة بن نافع ( الذي يبغضه الحاقدين من البربر ) كان يمثل شدة الفاروق رضي الله عنهم اجمعين. و لاحظ يا امازيغي انك تتخبط بين حيثيات الدين فقد قرات لك كلام في علم الحديث جانبت فيه الصواب و الان تتحدث عن النسخ ؟؟؟
أكتفي معد بهذا و إن تبغي حوار اوسع إفتح لي و لك موضوع نحكي فيه مكبوتاتك التي أظنها كيفية بلوغ الاسلام للشمال الافريقي فهي حديث منطقة القبائل و كرههم للعرب ( ليس الكل حتى لا اتهم بالعنصرية ) يطفوا على السطح خصوصا قصة الكاهنة و طريقة إسلامها فتامل.
رجاءا لا ترد في هذا الموضوع لاننا حورناه عن مساره الاصلي فمعذرة من
صاحبه


قلنا شيئا كثيرا لم يعجبك يا (موسى) لكنك لم تحدده ولم تفنده بأدلة مقنعة ورأي مستساغ .
ما دخل منطقة القبائل التي تريد حشرها في الموضوع من مكبوت أصابكم ، ومن أين استخلصت بأنهم كارهون للعرب ؟ وقد يكون الصواب أنهم كارهون ( للقوميين الشوفينيين العرب )الذين يلغون كل مخالف لهم ، وليس كل العرب ، والتعامل قصاص .
فتاوى السلفيين من أهل تبع القرن النجدي أساءت للمسلمين ، ومن أمثلة ذلك ما وقع في ليبيا في اليومين الأخيرين من تعديهم على قبور الكفار تهديما وتخريبا بلا وازع ديني ولا أخلاقي ، وهو ما يجعل ديننا ممقوتا من غيرنا ، لأننا شوهناه بتصرفاتنا الخرقاء ؟
تابعوا هذا اليوتوب
:http://www.youtube.com/watch?v=sbK5OY44cl0

moussa16
06-03-2012, 10:45 AM
قلنا شيئا كثيرا لم يعجبك يا (موسى) لكنك لم تحدده ولم تفنده بأدلة مقنعة ورأي مستساغ .
ما دخل منطقة القبائل التي تريد حشرها في الموضوع من مكبوت أصابكم ، ومن أين استخلصت بأنهم كارهون للعرب ؟ وقد يكون الصواب أنهم كارهون ( للقوميين الشوفينيين العرب )الذين يلغون كل مخالف لهم ، وليس كل العرب ، والتعامل قصاص .
فتاوى السلفيين من أهل تبع القرن النجدي أساءت للمسلمين ، ومن أمثلة ذلك ما وقع في ليبيا في اليومين الأخيرين من تعديهم على قبور الكفار تهديما وتخريبا بلا وازع ديني ولا أخلاقي ، وهو ما يجعل ديننا ممقوتا من غيرنا ، لأننا شوهناه بتصرفاتنا الخرقاء ؟



زعما رجوتك ان لا ترد هنا و لك ان تفتح موضوع أخر ؟؟؟ معليش
لاحظ أنا قلت بعض القبائل و لم اعمم و هذا إنصاف فلما تعمم انت على السلفية بالرغم من أن ادعياه كثر...ليس كل من إدع السلفية فهو بالضرورة سلفي هذا إن كنت تتابع اخبار المشايخ لكن أنت كباقي العوام تاخذ ذيل الكلام لتبني عليه مقال.
أما بخصوص إستخلاصي لكره البربر للعرب فأظن انك أعرف مني بهاته النعرات :11:
على فكرة أنا لست أدعو للقومية فكما ترى امقتها اكثر منك بل أحب مصطلح الاموية

moussa16
06-03-2012, 10:49 AM
الحق يقال :
الشيخ بن عبدالوهات خرج في ذروة الانحطاط الاسلامي أين كثرت الدسايس والخبايث
فمسحها بلمجيلات يعني بشقور الحداد لا يمكن أن نلوم عليه أجتهاده و الاستعمار يغرس في الدسايس في كل ذروة و فخذ فجاء أتباعه وبتر الذروة و الفخذ فسألوهم لماذا تفعلتم هذا قالو المرض الاستفحل في الجسم و غرس الملك العضوض..
و لهاذا نرى نحن الجمهورين دعات الخلافة أن حقوق إخوننا مهضومة في عدة دولات
تتحكم في الرزق و العباد و ملكت أرزاقهم و أكبادهم ..
وإسحوذت على الناس بشرطتها الربوبية و إخلاصها لمليكها..
فمثلا آل الملك عندهم في اجمل المدن فلات فخمة و عقارت واموال و المليرات لكل مزيود و الفقير مسكين يمسح في الطريق و إذا خرجت مرته تساعده ..سحبتهم الشرطة كمشاغبين..و انتم سمعت بأخبار نساء الملوك و أولادهم في عواصم الدنيا
....
...
شهادة لله شهدتها بنفسي هذ الجماعة يحقر في التجار و شاهدها غيري ...
المحلات ككل المحلات العالمية تعلق أشيائهم بجانب الباب و عل العتبات...و هم يأتون ويرمون لهم أشياءهم في الارض ...كنت اظنهم مخالفين للقانون لكن التجار يعيد الاشياء لأماكنها..
أمام أعينهم ...إذأً هم غير مخالفين للقانون ..و هي حقرة من طرف شرط مدنية التي تسمى المعروف و نهي عن المنكر هاذي هي الوهابية منكر في منكر...
و كل شبابنا يسمع خطابتها المعسولة الملثمة بالدين و دمع التماسيع فيرق فلبه مسكين فيلبس لباسها و يحمل سكينها...وهكذا ينقلب من منقلب لمنقلب حتى يجد نفسه بحزام ناسف فدية للمملكة ...

محمد بن عبد الوهاب لم يأتي بجديد فكل مافعله هو تجديد لدوة رسول الله صلى الله عليه وسلم و ما أستحدث من بعده ليس لصيق به فما علينا إلا البحث و التحري فإن قال ما يخالف دعوة الرسول فهي عليه رد ... فقط
وأنا أضيف لشاهدتك اخرى
في باريس عندما يزور ملوك الخليخ المحلات الفخمة فهي تحجز لهم و حدهم دون باقي الزبائن

أزروال
06-03-2012, 12:05 PM
ما دخل منطقة القبائل التي تريد حشرها في الموضوع من مكبوت أصابكم ، ومن أين استخلصت بأنهم كارهون للعرب ؟ وقد يكون الصواب أنهم كارهون ( للقوميين الشوفينيين العرب )الذين يلغون كل مخالف لهم ، وليس كل العرب ، والتعامل قصاص .



نفس الأشكال من طبيعة أشكال.. الغزو الحضاري الفرنسي للجزائر..

بالصفة المطلقة.. يتفاهمو مليح معا فرانسا هاذو.. :8:

عندما نقول ردا على منطقهم .. أن هذا لا يبرر الإستعباد - التصرفات البعرورية -.. ستجد من تعفن الفكر.. ما يجعلك تقرأ.. عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - و ........ و مكافحة الفلاقة..

التبهديلة.. هي في تخفي هؤلاء وراء عبارة.. أنا لست قومجيا.. :10:

=============================

خلال..1000 سنة.. من محاربة المغاربيين - الأمازيغ - للغزوات المسيحية.. لم أقرأ في حياتي تفصيلا واحد عن هبوب الجزيرة العربية لنصرة الإخوان في الدم.. :10:

moussa16
06-03-2012, 12:22 PM
نفس الأشكال من طبيعة أشكال.. الغزو الحضاري الفرنسي للجزائر..

بالصفة المطلقة.. يتفاهمو مليح معا فرانسا هاذو.. :8:

عندما نقول ردا على منطقهم .. أن هذا لا يبرر الإستعباد - التصرفات البعرورية -.. ستجد من تعفن الفكر.. ما يجعلك تقرأ.. عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - و ........ و مكافحة الفلاقة..

التبهديلة.. هي في تخفي هؤلاء وراء عبارة.. أنا لست قومجيا.. :10:

=============================

خلال..1000 سنة.. من محاربة المغاربيين - الأمازيغ - للغزوات المسيحية.. لم أقرأ في حياتي تفصيلا واحد عن هبوب الجزيرة العربية لنصرة الإخوان في الدم.. :10:

ربما البعاريين المجودين في فرنسا اكثر منهم في منطقتهم و هذا راجع لعشق قديم و كما يقال الدم يجبد
وكما نقول رد على بعرورهم المبعر من أحس انه مستعبد فهو حتما كذلك لاننا نعيش حرية لا مثيل لها أما برويطة القرن من القتال ضد الصليبية فأقول أن البعاريير اليوم ينسلخون كما تنسلح الحية من برويطتها
:8:

أزروال
06-03-2012, 12:32 PM
يبدو أنه تعرّف على نفسه..

في الأعلى.. لمحة عن المستوى البعروري المتردي - فكريا و إملائيا -...

و هذا لا يفاجئني و لم يسبق له أن فاجأني..

http://www.echoroukonline.com/montada/images/smilies/1%20(10).gif

بنالعياط
06-03-2012, 01:57 PM
أنظر ما ذا صاير..
يابو البعارير ياحاير
هذ كله تحت عين الوهابية والسلفية المقدسة


سعودي يعذب خادمة سريلانكية بدق 24 مسمارا في جسمها

عادت خادمة سريلانكية إلى بلادها قادمة من السعودية وفي جسمها 24 مسمارا حديديا نتيجة أعمال تعذيب قالت إنها تعرضت لها على يد مخدومها السعودي الذي دق المسامير في جسمها لمعاقبتها. ونظرا لحالة الهول التي كانت تتملك الخادمة البالغة من العمر 49 عاما لم تتمكن من إعطاء معلومات عن السعودي للسلطات السريلانكية.
أ ف ب (نص)

اعلن مسؤولون سريلانكيون الاربعاء ان سريلانكية عملت خادمة منزل في السعودية عادت الى بلادها وفي جسمها 24 مسمارا حديديا نتيجة اعمال تعذيب قالت انها تعرضت لها على يد مخدومها.

وقال وزير سريلانكي ان الشرطة السريلانكية تحقق في اتهامات ال تي ارياواتي البالغة ال49 من العمر والتي تقول ان مخدومها السعودي كان يعذبها ويدق مسامير في جسمها لمعاقبتها.

وقال وزير التنمية الاقتصادية السريلانكي لسخمان يابا ابيواردينا للصحافيين "نجري تحقيقا وسننسق مع السلطات السعودية لاعتقال المشتبه به".

وكانت ارياواتي توجهت الى السعودية في اذار/مارس وعادت الى سريلانكا الاسبوع الماضي وشكت بانها تعرضت للتعذيب.

واضاف الوزير ان الاطباء الذين عاينوها وجدوا 24 مسمارا دقت في جسمها وتعالج حاليا في مستشفى سريلانكي.

وبينت نتائج فحص الاشعة الذي نشرتها الصحافة المحلية ان طول بعض المسامير التي دقت في يديها ورجليها وساقيها بلغ خمسة سنتيمرات.

ويعمل حوالى 1,8 مليون سريلانكي في الخارج، حوالى 70% منهم نساء معظمهن يعملن خادمات في المنازل في دول الشرق الاوسط والادنى.

وتقديم شكاوى لسوء المعاملة ليس بالامر النادر.

algeroi
06-03-2012, 02:06 PM
للحلم حدوده معاشر الإخوة وليس بين أخيكم والمقص غير كبسة زر فأرجو النقاش بهدوء ودون عصبية (غير منضبطة فالإنفعال دليل حياة القلب)

لئن كنت محتاجا إلى الحلم إنّني ... إلى الجهل في بعض الأحايين أحوج

ولي فرس للحلم بالحلم ملجم .... ولي فرس للجهل بالجهل مسرج

كما أرجو أن تلتزموا بموضوع النقاش فقد إنتقلتم من مناقشة فتوى الشيخ للقرضاوي إلى مناقشة العلاقة بين السياسة والدين ثم إنتقلتم إلى الحديث عن أنواع الجهاد وأحكامه وهنا بدأ التنابز بالعلمنة والوهابية والسلفية وغيرها وليعلم الجميع بأنّ للحلم حدودا يرجى مراعاتها وأنا حتى الآن لم أتدخل للحذف والتغيير رغم وجود ما يستدعي ذلك إلا أن طمعي في كرمكم وثقتي في نبل أخلاقكم تدفعني لرمي الكرة في ملعبكم وشكرا

بنالعياط
06-03-2012, 04:16 PM
للحلم حدوده معاشر الإخوة وليس بين أخيكم والمقص غير كبسة زر فأرجو النقاش بهدوء ودون عصبية (غير منضبطة فالإنفعال دليل حياة القلب)

لئن كنت محتاجا إلى الحلم إنّني ... إلى الجهل في بعض الأحايين أحوج

ولي فرس للحلم بالحلم ملجم .... ولي فرس للجهل بالجهل مسرج

كما أرجو أن تلتزموا بموضوع النقاش فقد إنتقلتم من مناقشة فتوى الشيخ للقرضاوي إلى مناقشة العلاقة بين السياسة والدين ثم إنتقلتم إلى الحديث عن أنواع الجهاد وأحكامه وهنا بدأ التنابز بالعلمنة والوهابية والسلفية وغيرها وليعلم الجميع بأنّ للحلم حدودا يرجى مراعاتها وأنا حتى الآن لم أتدخل للحذف والتغيير رغم وجود ما يستدعي ذلك إلا أن طمعي في كرمكم وثقتي في نبل أخلاقكم تدفعني لرمي الكرة في ملعبكم وشكرا

جزاك الله خيرا ...
و آذاقك لذة الحرية ..و طمأنينة القلب..
كما يسعدنا إلا أن نناكب المرض و الجرب الذي هو في جيوبنا يظهر على نواصينا..
لكن يا ليت ..و الجهل و حك الاقلام وقُدم مخطوطاتنا و نبشها من فران جراننا و عربدة قومنا...
هو ألله يا أخي الجروا كهلنا الزمان و لم نحفظ منه إلا أقسام شرنا..

بنالعياط
06-03-2012, 04:38 PM
يبدو أنه تعرّف على نفسه..

في الأعلى.. لمحة عن المستوى البعروري المتردي - فكريا و إملائيا -...

و هذا لا يفاجئني و لم يسبق له أن فاجأني..

http://www.echoroukonline.com/montada/images/smilies/1%20(10).gif
.
.
مفتاح الخير هو مفتاح الشر..
لكن البيبان ليس واحد...

يوم يعقل المعقول أنه معقول..
يكون فكره قد رحل..
كأن الإملاء هي من تولد الافكار..
و ليس الافكار من تلد الإملاء..
لكن لا تحزنا..رأيت الشجر بعد ما يبس أثمر..
و من حطب للغة حرق أخرى..
لا تدعا سمّكما فبحق الرُّأيا لا تستطيعا أن تحكيها..
و فرعنت القلب من دهاء شرب الجهل..
تقبلووو
إحترامي وودي..

بنالعياط
06-03-2012, 05:27 PM
هاذا نحن....


http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=asTDCJgbEVQ#t=129s

moussa16
06-03-2012, 08:10 PM
يبدو أنه تعرّف على نفسه..

في الأعلى.. لمحة عن المستوى البعروري المتردي - فكريا و إملائيا -...

و هذا لا يفاجئني و لم يسبق له أن فاجأني..

http://www.echoroukonline.com/montada/images/smilies/1%20(10).gif

تقصد تعرفت على الاسلوب النسوي ( الغمز و اللمز ) الذي كنت و لازلت تستعمله
على العموم
لا تبتأس فحالك اعرفها من يوميات التوك اتذكر ؟
إنحطاطك هناك يشبهه هنا فهذا دليل على قوة شخصيتك البعرورية:11:
على فكرة أحترم كثيرا المشرف سأكتفي بهذا و ستكون لنا جولات و صولات كثيرة فستعد لتتذكر أيام الجزيرة

moussa16
06-03-2012, 08:12 PM
.
.
مفتاح الخير هو مفتاح الشر..
لكن البيبان ليس واحد...

يوم يعقل المعقول أنه معقول..
يكون فكره قد رحل..
كأن الإملاء هي من تولد الافكار..
و ليس الافكار من تلد الإملاء..
لكن لا تحزنا..رأيت الشجر بعد ما يبس أثمر..
و من حطب للغة حرق أخرى..
لا تدعا سمّكما فبحق الرُّأيا لا تستطيعا أن تحكيها..
و فرعنت القلب من دهاء شرب الجهل..
تقبلووو
إحترامي وودي..

أستاذ حقا
و داء البعرورية عالجته هناك و سأفعل هنا
ربما نفذ من عنده المصل القديم

أزروال
06-03-2012, 10:25 PM
تقصد تعرفت على الاسلوب النسوي ( الغمز و اللمز ) الذي كنت و لازلت تستعمله
على العموم
لا تبتأس فحالك اعرفها من يوميات التوك اتذكر ؟
إنحطاطك هناك يشبهه هنا فهذا دليل على قوة شخصيتك البعرورية:11:
على فكرة أحترم كثيرا المشرف سأكتفي بهذا و ستكون لنا جولات و صولات كثيرة فستعد لتتذكر أيام الجزيرة

لابد من التذكير أن لمصطلح.. البعرورية حقوقا مسجلة.. :11:

أما بالنسبة لباقي كلامك.. فـ.. looooooool

ملاحظة.. نفس الأخطاء الإملائية تتكرر.. و أنا مستعد لتكرار الدروس الإملائية و الفكريّة و التاريخيّة لك و لكل أعضاء المنتدى !!! :):):)

moussa16
06-03-2012, 10:41 PM
لابد من التذكير أن لمصطلح.. البعرورية حقوقا مسجلة.. :11:

أما بالنسبة لباقي كلامك.. فـ.. Looooooool

ملاحظة.. نفس الأخطاء الإملائية تتكرر.. و أنا مستعد لتكرار الدروس الإملائية و الفكريّة و التاريخيّة لك و لكل أعضاء المنتدى !!! :):):)

دعك من الاخطاء و ادخل في صلب الموضوع
أما انك برويطة في الكلام
أسلوبك هذا مع المغوكي

أزروال
06-03-2012, 10:50 PM
تأدب فأنت لست في مزبلة..

في الجزيرة تولك.. كنت أتحدّث عن كل القضايا.. و لم أكن موبوءا مرضيّا بالحديث عن موضوع-عقدة.. :)

في الجزيرة تولك.. كنت أبادل الإحترام لكل من يحترم نفسه.. و في الكثير من الحالات كنت أتجاهل الصعلكة..

على ما أذكر.. في الجزيرة تولك.. و بكل تواضع.. لم يسبق حتى لمن احترم نفسه بأن أظهرني مخطئا في أمر تاريخي ذكرته له... و بفففففففف دون أن أتحدّث أصلا عمّن كان يتصعلك..

في الجزيرة تولك.. اختلفت مع الجزائري و المغربي و الأردني و السوري و اللبناني وووووو و اتفقت مع مثلهم - أو معهم بالذات - في قضايا أخرى.. أما المتصعلكين.. فكنت دائما مختلفا معهم..

و أنت.. ما فعلت في الجزيرة تولك ؟؟؟!!! :):):):):)

moussa16
06-03-2012, 10:59 PM
تأدب فأنت لست في مزبلة..

في الجزيرة تولك.. كنت أتحدّث عن كل القضايا.. و لم أكن موبوءا مرضيّا بالحديث عن موضوع-عقدة.. :)

في الجزيرة تولك.. كنت أبادل الإحترام لكل من يحترم نفسه.. و في الكثير من الحالات كنت أتجاهل الصعلكة..

على ما أذكر.. في الجزيرة تولك.. و بكل تواضع.. لم يسبق حتى لمن احترم نفسه بأن أظهرني مخطئا في أمر تاريخي ذكرته له... و بفففففففف دون أن أتحدّث أصلا عمّن كان يتصعلك..

في الجزيرة تولك.. اختلفت مع الجزائري و المغربي و الأردني و السوري و اللبناني وووووو و اتفقت مع مثلهم - أو معهم بالذات - في قضايا أخرى.. أما المتصعلكين.. فكنت دائما مختلفا معهم..

و أنت.. ما فعلت في الجزيرة تولك ؟؟؟!!! :):):):):)

اما السطر الاول فانا أعرف قدر نفسي و زملائي الاعضاء ( طبعا انت منهم ) :20:
ثم لن أعرفك بهويتي هناك لأنك حتما ستعرف مع مرور الايام
لكن صدقني كانت لك معي جوالات لابأس بها ربما تسببت في توقيفك
على العموم ردك هذا محترم فلك مثله
ولا داعي للتعريف بنفسك فانا شاهد عيان

أزروال
06-03-2012, 11:06 PM
اما السطر الاول فانا أعرف قدر نفسي و زملائي الاعضاء ( طبعا انت منهم ) :20:
ثم لن أعرفك بهويتي هناك لأنك حتما ستعرف مع مرور الايام
لكن صدقني كانت لك معي جوالات لابأس بها ربما تسببت في توقيفك
على العموم ردك هذا محترم فلك مثله
ولا داعي للتعريف بنفسك فانا شاهد عيان

هيه.. باينة..

و في الحقيقة لم أكن أعلم أني عقّدت - شي ناس - لهذه الدرجة.. :8: درجة السؤال عن أزروال و هل هو نفسه تاع الجزيرة تولك و في نفس الوقت نخفي معرفنا - ألخجل به ؟؟! :8: -

أنا أقول في كل مكان أنني أنا أزروال اللي عرفوه في الجزيرة تولك.. و مستعد - لدرجة التحدي :10: - لإعطاء دروس تاريخيّة لأي جاهل ومبعرر يتقدّم أمامي.. و كالعادة بالحجة !! أما بالسب و الشتم - الذي لم يكن أبدا مرجلة -.. فأميّز تصرّفي حينها بالرد بالمثل أو بالتجاهل !!!

looooooooooool

moussa16
06-03-2012, 11:21 PM
هيه.. باينة..

و في الحقيقة لم أكن أعلم أني عقّدت - شي ناس - لهذه الدرجة.. :8: درجة السؤال عن أزروال و هل هو نفسه تاع الجزيرة تولك و في نفس الوقت نخفي معرفنا - ألخجل به ؟؟! :8: -

أنا أقول في كل مكان أنني أنا أزروال اللي عرفوه في الجزيرة تولك.. و مستعد - لدرجة التحدي :10: - لإعطاء دروس تاريخيّة لأي جاهل ومبعرر يتقدّم أمامي.. و كالعادة بالحجة !! أما بالسب و الشتم - الذي لم يكن أبدا مرجلة -.. فأميّز تصرّفي حينها بالرد بالمثل أو بالتجاهل !!!

Looooooooooool

أكرر
أسلوب التهريج لا ينفع في الشروق فهنا ستُلجم و تُروض بنفس أسلوبك
المجال فسيح فبر وط إلى حين :8:

أزروال
06-03-2012, 11:32 PM
ya lol

آنفا.. لجمتُ و فعلتُ و زعبطتُ في الجزيرة تولك..

و الآن.. لا مجال tchek pla في الشروق..

أما أزروال فيقول.. كيما الجزيرة تولك كيما هنا.. :)

عندك ساعة و نتا تهدر و ما قلت والو.. أيا امشي طير.. lol

بنالعياط
06-03-2012, 11:59 PM
أكرر
أسلوب التهريج لا ينفع في الشروق فهنا ستُلجم و تُروض بنفس أسلوبك
المجال فسيح فبر وط إلى حين :8:

لاه أنت ماصووو تعرف للبوطة واللى...
بركاكم من النقشات و الاحقد التى لا تتعلموو منها شيئ
إلا الحقد و الكراهية ..
أنت من مدرسة مخالفك تتعلم و لا تتعلم ممن كان لك صديقا أبد
لمذا نحن المسلمين لانريد أن نفهم هذا..
أنظرو ووووو إلى الخصام الذي موجود بين أمريكا وروسيا كل دولة طورت أحسن سلاح
و أكتشفت الاقمار والنجوم و غيرها ...
آلا تردنا خصام كهذ لتتعلما

أبوعبد
07-03-2012, 06:54 AM
أولا دعونا من اللف والدوران .
ولنكن صادقين مع أنفسنا .
الإرهاب فريضة في ديننا . فقد قال تعالى .وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم .

والمسلمون يرهبون عدو الله وعدوهم وهذا ما ندين الله به .
وليتأمل القاريء أني قلت إرهاب عدو الله . ولم أقل إرهاب المسلم أو الكافر الذي لم يعتدي علينا ويقاتلنا فهذا أمرنا أن نعدل معه وأن نقسط إليه .

أما الجزية فقال ربنا حتى يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون .
ليس فقط يدفعون الجزية بل وترهقهم ذلة أذلاء وهم صاغرون .

والله متم نوره ولو كره الكافرون .

ملاحظة لقد نبت للعلمانين قرن هنا . فلينتبه الأخوة الأعضاء




ماذا لو إدعى الناس أنهم على الاسلام وهم في داخلهم غير مسلمين ؟؟ حتى لا يدفعوا الجزية ولا يقتلون ؟؟؟؟

ولا أحد يستطيع أن يعرف أحد إن كان مسلما أم لا وممكن يدخل المنسجد بدون وضوء ولا يصوم

ربما هذا هو السبب الذي جعل المسلمين في العالم كثير ولكنهم كغثاء السيل (إسلام ظاهري خوفا من القتل )