المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملك اسبانيا يخفض من راتبه بسبب الأزمة الاقتصادية


نبيل عزاب
17-07-2012, 10:20 PM
ملك اسبانيا يخفض من راتبه بسبب الأزمة الاقتصادية

http://asset1.skynewsarabia.com/web/images/2012/07/18/34217/598/337/1-147401090.jpg

أعلن العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس عن تخفيض من راتبه الشهري بأكثر من 7 بالمائة وراتب ولي العهد الأمير فيلبي، كشكل من التضامن مع الشعب الإسباني الذي يمر بأصعب أزمة اقتصادية خلال العقود الأخيرة ولتعزيز صورته أمام الرأي العام.
وأكد القصر الملكي اليوم الثلاثاء أن الملك يطبق قرارات الحكومة التي صادقت الجمعة الماضية على التخفيض من أجور موظفي الدولة ولاسيما الأجور العليا لأن الملك يعتبر وفقا للدستور موظفا لدى الدولة الإسبانية ويتوصل براتبه من دافعي الضرائب. وسيحصل الملك على 20 ألف يور شهريا بينما سيحصل الأمير على عشرة آلاف يورو شهريا.