تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : هل ينجح النظام الملكي في الجزائر؟؟ظظ


بساط الريح
29-02-2008, 08:55 PM
هل يمكن ان ينجح النظام الملكي لكي يكون نظام حكم في الجزائر وما الفرق بين نظام ملكي يمكن ان يجلب الاستقرار ونظام لا يمكن احد تصنيفه فالوجوه تستنسخ وبقية البلاد كما تركها الفرنسيين رغم الامكانيات التي تتوفر عليها البلاد فالجزائر تحتل المراتب الاولى في كل الاشياء القبيحة
واخر صيحة هي ان الجزائر في المرتبة الولى الطاردة اللكفاءات
انا ارى ان النظام الملكي هو مايصلح للجزائر على الاقل تصبح الطبقة المالكة وحدها من يغترف من المال العام وليس كل من له جمعية مساندة
وينقص الشياتين والطبليين والمزمريين


الله الوطن اللملك

azza_77
29-02-2008, 08:59 PM
اذا كنت جزائري فانت تعرف رد سؤالك

salim_10
29-02-2008, 09:07 PM
ما الفرق بين نظام الحكم في الجزائر والنظام الملكى الا الاسم

سليم يلل
29-02-2008, 10:31 PM
أغلب الأنظمة الملكية لها نزعة اضطهاد واستعباد وغطرسة

نظامنا أرحم بكثير من بعض الأنظمة الملكية

محمد 79
01-03-2008, 08:41 AM
السلام عليكم
انظمة الحكم العربية كلها ملكية سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة .باستتناء دولتين او ثلاثة .فالجزائر مثلا يحكمها اصحاب البطون الكبيرة .لما يموت هؤولاء ياتي اولادهم من بعدهم ويستمر الحال هكذا الى اجل غير مسمى

جميلة باب الواد
01-03-2008, 11:19 AM
الشعب الجزائري بما فيه من عيوب لا يرضى بغير الحرية و لا يقبل ان يستعبده مخلوق بحجة انه الملك وهدا المكسب غير قابل للنقاش و ما على الدين يطالبون بهدا النظام سوى الانتقال الى البلدان الملكية و نقدها بنفس الاسلوب الدي ينتقد به نظامنا في هدا المقام و اي مكان اخر ونرى النتيجة بعد دلك هل سيبقى يطالب بالملكية.

kadiri
01-03-2008, 11:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله، أعتقد أن جل الأنظمة الحاكمة في الدول العربية ملكية أو شبه ملكية وعلى حد تعبير الفنان المغربي الساخر أحمد السنوسي (بزيز) الجمهلكيات العربية، هناك جلالة الرئيس وهناك فخامة الملك، والشعوب من يدفع الثمن

حسن الصباح
01-03-2008, 01:04 PM
نريد خليفة
بنك الخليفة
مارسيل خليفة
لا يهم
نريد خليفة كي نحارب اليهود

vladimir
01-03-2008, 01:11 PM
سأرسل لك جارنا عمي خليفة بولحية ربما يفيدك يا حسن

حسن الصباح
01-03-2008, 01:26 PM
سأرسل لك جارنا عمي خليفة بولحية ربما يفيدك يا حسن

الله يبارك فيه أخي فلاديمير
المهم يجي بالفايدة ان شاء الله

diego
01-03-2008, 03:10 PM
مع شعب مثل شعبنا بوعيه السياسي هذا واستسلامه التام وتقبله وهضمه لكل ما يلقي له من دون تفكير يمكن ان نتخيل اي نضام في الجزائر وسوف ينجح بالطبع اليس هذا هو نفس الشعب الذي كان يسفق لغبي كعلي بلحاج وهاهو اليوم يسفق لعهدة ثالثة فلاتستغربو بعد الان

*(1972)*
01-03-2008, 06:16 PM
السلام عليكم
انظمة الحكم العربية كلها ملكية سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة .باستتناء دولتين او ثلاثة .فالجزائر مثلا يحكمها اصحاب البطون الكبيرة .لما يموت هؤولاء ياتي اولادهم من بعدهم ويستمر الحال هكذا الى اجل غير مسمى
لا فُضَّ فوك!

anouar
01-03-2008, 06:32 PM
la hawla wa la kowata illa billahi aladiym.

*(1972)*
01-03-2008, 06:37 PM
la hawla wa la kowata illa billahi aladiym.
أنصحك باستعمال هذا الموقع للكتابة بالحرف العربي
من هنا لو سمحت:اضغط (http://www.lexilogos.com/clavier/araby.htm)
لا داعي لشكري ,,,أدعو لي فقط:)

anouar
01-03-2008, 07:34 PM
chekra laka ya akhy wa lakin lam anjah fi dalik liana alloghata allati aktebe biha indy fi alkompieuter heya suissalmend. madirata

ابو ايمن
01-03-2008, 08:01 PM
الجزائر جمهورية ديمقراطية تعددية و تداولية على الكرسي و السلطة و الادلة
- أعطوني دولة عربية واحدة أو دولة متخلفة واحدة في مدة 30 سنة تداول على كرسي الحكم 12 رئيس؟؟؟ مثل الجزائر

- أعطوني دولة واحدة من العالم استوردت الرئيس مثل الجزائر و مرتين بوضياف و عبد العزيز بوتفليقة
- أعطوني دول عربية او متخلفة واحد الحكوة انتاعها متكون من أحزاب من كل ديانة
حمس الرندو افلان الرسيدي حزب العمال و عقلية خليدة تومي و عقلية العماري....كلهم يعملون ولا يتصارعون في الجمهورية الجزئرية الديمقراطية الفذة

سليم يلل
01-03-2008, 08:39 PM
الجزائر جمهورية ديمقراطية تعددية و تداولية على الكرسي و السلطة و الادلة
- أعطوني دولة عربية واحدة أو دولة متخلفة واحدة في مدة 30 سنة تداول على كرسي الحكم 12 رئيس؟؟؟ مثل الجزائر

- أعطوني دولة واحدة من العالم استوردت الرئيس مثل الجزائر و مرتين بوضياف و عبد العزيز بوتفليقة
- أعطوني دول عربية او متخلفة واحد الحكوة انتاعها متكون من أحزاب من كل ديانة
حمس الرندو افلان الرسيدي حزب العمال و عقلية خليدة تومي و عقلية العماري....كلهم يعملون ولا يتصارعون في الجمهورية الجزئرية الديمقراطية الفذة

الحمــد لله

خيــر مــن والــــو

sara
01-03-2008, 09:21 PM
la soirée de la fennec quelle soirée quelle animatriice bahdala+bahdala manque de profesionnalisme participer s'il vous plait

diego
01-03-2008, 09:51 PM
الجزائر جمهورية ديمقراطية تعددية و تداولية على الكرسي و السلطة و الادلة
- أعطوني دولة عربية واحدة أو دولة متخلفة واحدة في مدة 30 سنة تداول على كرسي الحكم 12 رئيس؟؟؟ مثل الجزائر

- أعطوني دولة واحدة من العالم استوردت الرئيس مثل الجزائر و مرتين بوضياف و عبد العزيز بوتفليقة
- أعطوني دول عربية او متخلفة واحد الحكوة انتاعها متكون من أحزاب من كل ديانة
حمس الرندو افلان الرسيدي حزب العمال و عقلية خليدة تومي و عقلية العماري....كلهم يعملون ولا يتصارعون في الجمهورية الجزئرية الديمقراطية الفذة
ما فهمتش منين جبتلنا 12
االرئيس هاذم في بالي ان سبعة برك بصح عندك حق فنحن افضل من بعض الدول ولاكن هذا غير كافي