المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإعدام للمختطفين ـ هل تؤيد أم تعارض ؟؟


بويدي
08-03-2008, 05:55 PM
السلام عليكم:
لقد أصبحت ظاهرة اختطاف الأطفال تكاد تكون يومية في كامل ولايات الوطن، وأضحى الناس يخافون على أبناءهم وبناتهم الصغيرات من هذا النوع من الإرهاب الجديد، فالطفل المختطف ـ في أحسن أحواله ـ يرجع إلى ذويه مريض نفسيا وفكريا، مهلوسا كئيبا ... وقد يتطلب علاجه سنوات، إن لم نقل الحالات ميؤوس منها، وفي ظل جدل كبير وتبادل للتهم بين القضاء والهيئة التشريعية بل ذهب بعضهم إلى اتهام المجتمع الجزائري بالفساد والانحلال الخلقي، اقترح بعض الباحثين والناشطين فيما يسمى بمحاربة الجريمة والأشرار الحكم على مرتكب هذا العمل بالإعدام إن ثبت في حقه تعمد الاختطاف سواء مقابل فدية أو عمل مخل بالآداب أو هتك عرض أو ....

في رأيك الشخصي هل تؤيد الإعدام في حق هؤلاء الأشرار ؟؟؟
وهل في رأيك يكون هذا الاقتراح رادعا تماما لأمثال هؤلاء ؟؟ أم أن اقتراح الإعدام هو مجرد إجراء شكلي غير منتج بسبب عموم هذه الظاهرة المأساوية ...

وأتمنى من الإخوة والأخوات إثراء هذا الموضوع ... حتى نستفيد من أفكاركم واقتراحاتكم.
تحية.

gamalove2002
08-03-2008, 06:02 PM
الاعدام اقل شيء يستحقه هؤلاء المجرمين

rama
08-03-2008, 06:05 PM
لو كان الامر بيدي لطلبت من كل الناس القاطنين ببلدي الجزائر ان يرجموهم حتى الموت و بعدها ساترك اجسادهم حتى تتعفن عبرة يتفرج عليها كل المارة ليعتبر كل احد تسول له نفسه التعرض لابنائنا فلعنة الله عليهم اينما كانوا

dzconstantine
08-03-2008, 06:12 PM
شنقا و علنا في الساحات العمومية

anouar
08-03-2008, 06:18 PM
السلام عليكم يا إخواني والله إنه أمر ليشمإز منه القلب لكن ما عسانا ان نقول حسبنا الله و نعم الوكيل .
لمثل هاذه الحثالة قليل عليهم الرجم والله.اللهم امسخهم قردة أو خنازير يا رب العالمين.
أتعلمون يا إخواني أن مثل هاذا الأمر يهتز له عرش الرحمان وما أدراك ما عرش الرحمان.
لا حول ولا قوة إلا بألله العلي العظيم.

أبو حيدر
08-03-2008, 06:30 PM
السلام عليكم:
أود قبل أي شيئ شكر بويدي على هذا الموضوع المميز الذي أخرجنا من الدوامة....

بالطبع أؤيد الاعدام لمن ثبتت في حقه تهمة الاختطاف!
في عهد الرئيس الراحل هواري بومدين يقال أنه تجرأ أحدهم واختطف طفلا , فجندت الحكومة آنذاك كل قوى الأمن وألقت القبض على الجاني وتم اعدامه!
رغم تطور جهاز الأمن حاليا وسرعته الفائقة في القبض على المجرمين لكنه عاجز عن اجتناب هكذا قضايا فالسر يكمن في الردع والردع القاسي!
المشكل في هذا البلد أصبح الجميع مقتنعا باللاعقاب!

حمزنات
08-03-2008, 06:47 PM
إعدااااااااااااااااام من دون تردد

دنيا الأمل
08-03-2008, 06:49 PM
بالطبع أؤيد الاعدام.....هذا اقل ما يستحقه المختطف النذل

اسد السنة
08-03-2008, 06:54 PM
نؤيد الاعدام

massi2007
08-03-2008, 06:56 PM
ضربة بالسيف ... و تنتهي القضية
و لكن
اين هو حد السارق
اين هو حد الزاني
اين هو حد شارب الخمر
اين هو حد فاعل قوم لوط
اين هو حد القتل
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

massi2007
08-03-2008, 07:01 PM
http://www.firewhip.com/click-sword-balanced.jpg

rama
08-03-2008, 07:02 PM
ضربة بالسيف ... و تنتهي القضية
و لكن
اين هو حد السارق
اين هو حد الزاني
اين هو حد شارب الخمر
اين هو حد فاعل قوم لوط
اين هو حد القتل
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه الحدود في بلاد غير بلادنا فهدى الله ولاة امورنا الى الطريق المستقيم

عايدة
08-03-2008, 07:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم


"من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً"
صدق الله العظيم


و الجزاء من جنس العمل فالقاتل يقتل بل هناك من أجاز حد الحرابة في هؤلاء لأنهم يقتلون أطفالاً أبرياء و هذه مفسدة عظيمة .

diego
08-03-2008, 07:14 PM
بارك الله فيك علي الموضوع يا اخي فيجب اقامة حدود الله

محمد 79
08-03-2008, 07:15 PM
لو وجدوا كيف يشنقوهم 10 مرات فل يفعلوا

وكما لاحظتم تجميد عقوبة الاعدام رفعت من مستوى الجريمة في بلادنا الى مستوى خطير

أبو خالد
08-03-2008, 07:18 PM
الإعدام شنقا لمختطفي الأطفال ولمروجي المخدرات.

بويدي
08-03-2008, 08:34 PM
السلام عليكم:
شكرا لكل من مر بتعقيب على الموضوع ... وهذا جزء يسير من أن الشريحة العريضة من الشعب الجزائري البسيط لا يرضى بالتساهل مع هؤلاء الأشرار وأنا أقف معكم في إجماع موحد باقتراح الإعدام في حق مختطفي الأطفال الذين باتوا يهددون مستقبل أولادنا جيل الغد.

ولكن العائق الذي يحول دون ذلك هو ما تسمى المنظمات الحقوقية التي طبعا تصفنا بالبربريين والهمجيين وترفض رفضا قاطعا مثل هذه الأحكام في حق المجرمين وما يشاهد اليوم على أرضية الواقع في بلادنا من كثرة اللصوص وجماعات الإجرام حتى أصبح الواحد منا لا يأمن لا على نفسه ولا بيته وحتى على أولاده الصغار.
ولكن كيف يمكننا إقناع تلك المنظمات التي ترى أن مثل هذا الحكم هو تعد على حقوق الإنسان وأن المختطف هو بشر مثلنا يعصي مثلما يعصي غيره وبالتالي فهذه العقوبة ظلم في حقه وكل من يعتمد هذا الحكم فهو في نظرها إرهابي متطرف .

سؤالي هو ما مدى تجذر منظمات حقوق الإنسان في عاداتنا وتقاليدنا الثقافية وكذا تطبيقاتها على الساحة الوطنية؟ ألا يلاحظ أن هذه المنظمات تتعامل بمكيالين حين حكمها على الضحية والجلاد بحكم واحد بحجة الإنسانية، حتى أضحى اليوم جريمة كبيرة حينما تمسك لصا في بيتك فحينما يشتكيك فستكون أنت الضحية وليس هو .... :D :p :mad: ؟؟

ألم يحن الوقت إلى تغيير هذه العقلية في ظل ظهور جرائم جديدة لم يحلم بها حتى زعماء المافيا.
تحية.

khalid
08-03-2008, 08:43 PM
الإعدام شنقا لمختطفي الأطفال ولمروجي المخدرات.

ـ السلام.


و كذا الإرهاب الإسلامو/صهيوني

عايدة
08-03-2008, 09:05 PM
سؤالي هو ما مدى تجذر منظمات حقوق الإنسان في عاداتنا وتقاليدنا الثقافية وكذا تطبيقاتها على الساحة الوطنية؟ ألا يلاحظ أن هذه المنظمات تتعامل بمكيالين حين حكمها على الضحية والجلاد بحكم واحد بحجة الإنسانية، حتى أضحى اليوم جريمة كبيرة حينما تمسك لصا في بيتك فحينما يشتكيك فستكون أنت الضحية وليس هو .... :D :p :mad: ؟؟


نعم أخي الكريم هذه المنظمات مأجورة و تعرف لمن تقدم ولاءها ، عندما يتحدثون عن حق المذنب إين حق الضحية ؟
هذه المنظمات معروف أنها تكيل بمكيالين لماذا لا تتحدث عن الإعدامات التي تجري في الولايات المتحدة ؟ و التي نفذت في أشخاص غير بالغين إتضح فيما بعد و بعد سنين أنهم سجنوا و أعدموا ظلماً.

حسن الصباح
08-03-2008, 09:56 PM
ـ السلام.


و كذا الإرهاب الإسلامو/صهيوني


الاعدام للارهاب العلمانو/صهيوني هههههههههههه نحن نحكي في موضوع و أنت تريد اقحام موضوع آخر
التزم ترتيب الافكار لأجل بناء حوار حضاري

أشكر الاخ بويدي على اثارته الموضوع الواقع
و الذي تحزن له النفوس ان يكون في بلد كبلدنا

الاعدام لا يناقش فيه ذو عقل و هذا ظاهر من نتيجة الاستفتاء
يجب ان نتكلم عن كيفية الاعدام

اللهم اجعل بلدنا هذا آمنا

فارس العاصمي
08-03-2008, 10:04 PM
الإعدام رجما وفي الساحات العمومية للعبرة فقط

بويدي
08-03-2008, 10:20 PM
السلام عليكم:
تحية مجددة وشكر خالص لكل من أثرى الموضوع وشارك ..

الإشكالية هي كيف نرد بالمنطق والعقل على تلك المنظمات التي تدعي أنها حامية للإنسان من بطش تراثنا وحضارتنا وثقافتنا ((المتخلفة)) على حسب ما تدعيه.

وقد سجلت واحدة منها : الكيل بمكيالين وتناقض هذه المنتظمات لما تفرضه علينا من الدوس على حضارتنا في حين أنها لا ترى بأسا بما يخالف دعواتها إذا تعلق الأمر بغيرنا ...
سجلت هذه الملاحظة ... هل من إثراء للموضوع ؟؟؟
كيف يمكننا إقناعهم بالعقل والمنطق والحجة بأن مبادئهم خاطئة وأن منتهك عرض الطفل يستحق ما اقترحناه ... وعلى أي أساس ؟؟
تحية.

almohalhil
09-03-2008, 06:31 PM
الإعدام رجما وفي الساحات العمومية للعبرة فقط
وانا اشاطرك الراي
ولكن كما يقول المثل لايطاع لقصير امــــــــــــــر