مشاهدة النسخة كاملة : قناة ( اقــرأ ) و ( الرســالة ) أخطر على الإسلام والمسلمين من قنوات الفجور


اسد السنة
09-03-2008, 03:55 PM
قناة ( اقــرأ ) و ( الرســالة ) أخطر على الإسلام والمسلمين من قنوات الفجور

ــــــــــــ

قنوات هابطة تهبط علينا بما قل لبسه وكثر فسقه وهي واضحة لكل مطلع بل وللصغار وهذه لا يختلف على أهدافها وما تحمله على الأمة من عربدة ومجون ومحاولة لسلخ الأخلاق الإسلامية سلخ الشياة منها على سبيل المثال لا الحصر قنوات mbc الخالعة وقنواتها المرقمة وتوابعها مثل العربية وقنوات مثل قناة المستقبل والأي أر تي وقنوات روتانا التي يتجمع فيها حثالة الفساق ، وهي قنوات يجمع الكل ( باستثناء الفساق ) إنها ذات هدف تخريبي للأخلاق المسلمة وتستهدف نزع الحجاب وفساد الأخلاق والتفلت من الدين .

هذه قررنا ألا خلاف عليها .

القنوات الأخرى وهي بغلاف إسلامي بحت وتمرر البدع والخرافات وحرب العقيدة بشكل أخطر من السابقات لأنها بغلاف إسلامي وهي مثل المرأة التي حوصرت وهي في وضع مخل فاضطرت للبس الحجاب للنجاة من القبض عليها ومن أمثالها :

قناة ( اقــرأ ) وهي خطرة على العقيدة خطر كبير ولا يمنع أن تكون خطرة وجود بعض الصالحين فيها فهم ممن انتابته غفلة الصالحين ويريد أن يسجل موقف طيب لكنه اخطأ المكان فمثل هذه القناة المغرضة الصوفية البدعية التي تروج لخرافي آبق مثل ( الجفري ) لهي قناة تحتاج من الناس أن يحذروها ويحذروا منها لما تبثه بين السطور من هدم للدين بالكلية بشكل خفي وبعضه ظاهر وخطرها يتركز على العقيدة .

فمثلاً ( اقـــرأ ) تبث مسلسل يجعل الملتحي متشدد يضيق على أسرته وعلى أهل بيته ويكون منبوذ نبذا كريها في المجتمع بزعم انه متشدد لأنه لا يقبل أن تدرس ابنته في الجامعة المختلطة بين الذكور والإناث ويصورون هذا الملتحي انه متشدد أيضا في عدم قبول الاختلاط بل والخلوة مع الإناث بزعم انه لا يقبل في مكتبه امرأة متبرجة ! وأنه يفهم الحياة والدين بشكل غير صحيح وإن أرغم على المرأة قدم استقالته ؟

ثم يصورون الذي يترك بنته لتدرس في الجامعات المختلطة وهو حليق الذقن ويترك المتبرجات في شركته والتي لا تضع الحجاب انه شخص دين وهو من يقوم بتعاليم الدين الصحيحة فهنا نجد الخطر الماكر من هذه القناة وخطرها يكون في إعطاء صورة سيئة جدا لمن يغار وصورة حسنة لممسوخ الغيرة فأي فرق بينها وبين مسلسلات فاجرة مثل طاش ؟
ويخرجون بعض المغنين بزعم انهم ينشدون أناشيد إسلامية وهم يعزفون على البيانو وفي ما زعموا أنها أناشيد هي أغاني مغلفة بالكذب إنها إسلامية فهل هذه دعوى التسامح ؟

فماذا نتوقع من هذه القناة أن تعطي لأبنائنا وبناتنا من قدوة حسنة ؟؟

أضف خروج المرأة متبرجة وبشكل سافر فيها مما يرقق الفجور وكأنه أمر اعتيادي في المجتمع ومن قناة تسمى بهتانا إسلامية .

القناة الثانية وهي قناة ( الرســـالة ) والتي يظهر فيها بعض دعاتنا باسم التسامح مع الأسف وبعضهم من يحمل لوثة غربية ويدعي التسامح والرحمة ونسي ما يحل بالمسلمين وهؤلاء المختلون فكرياً هم من ينظر للأمة عبر هذه القناة التي أسست على شفا جرف هار وتخلط الحابل بالنابل فماذا نتوقع من هذه القنوات وماذا ستعطي لأبنائنا ؟ .

ويروجون أفلام تاريخية للصحابة مزيفة وكأن الصاحبة مجموعة من الفساق الذين يخالطون النساء ويضاحكوهن فأي تغريب للدين اكثر من هذا ؟

وكلتا هاتين القناتين يروجون لبدعة المولد ويجيزون هذه الخرافات ولكنهم يشترطون عدم الاختلاط وهم في برنامج مختلط فأي دين هذا الذي تبثه هاتين القناتين ؟؟

انصح كل مسلم أن يحافظ على أهل بيته من هذه القنوات الهدامة فما ذكر سابق من القنوات الهابطة الواضحة هي اقل خطرا من هذه المحجبة الفاسقة في أصلها وأنصح كل من يعرف من الدعاة والمشائخ ممن يظهر في هاتين القناتين أن ينصحه لله انه سيكون لبنة لهدم الدين والاستفادة من شعبيته لجذب من يتابعه لمشاهدة هذه القنوات البدعية الفاسقة ليمرروا أهدافهم الصوفية والخرافية والإسلام الأمريكي فلا تكن أخي طالب العلم يا صاحب المنهج الصحيح من جند أمريكا الأخفيا وأنت لا تعلم .

اللهم أني بلغت وأديت ما علي تجاه ما يحاك وما يحصل من خطر القنوات المغلفة بالإسلامية ونصحت للمسلمين فمني الدعاء لهم بالصلاح ومنك الإجابة إنك على كل شيء قدير .

azza_77
09-03-2008, 07:33 PM
بارك الله فيك اخي اسد السنة اريد وجهة نظرك انت لا النقل من المنتديات فالموضوع مكرر
http://vb.eqla3.com/archive/index.php/t-272186.html

http://www.alotaiby.net/vb/showthread.php?t=1249

dzconstantine
09-03-2008, 08:06 PM
بارك الله فيك اخي اسد السنة اريد وجهة نظرك انت لا النقل من المنتديات فالموضوع مكرر



http://vb.eqla3.com/archive/index.php/t-272186.html


http://www.alotaiby.net/vb/showthread.php?t=1249



:confused: :confused: :confused:

لا حول و لا قوة إلا بالله و أنا كدت أجزم أنه صاحب فكر و منهج رغم معارضتي الشاملة لما يكتبه خاصة موضوع الجهاد في فلسطين و هذه ثاني مرة يفحم بالدليل على سرقة مواضيع الغير (عند نقل موضوع نكتب منقول مع لاذن بالنقل من صاحب الموضوع و نضع رابط للموضوع الاصلي)

لا حول و لا قوة إلا بالله
اللهم أهدني أنا وحدي

فارس العاصمي
09-03-2008, 08:54 PM
بارك الله فيك اخي اسد السنة اريد وجهة نظرك انت لا النقل من المنتديات فالموضوع مكرر
http://vb.eqla3.com/archive/index.php/t-272186.html

http://www.alotaiby.net/vb/showthread.php?t=1249

ياخي والمهذف من فعلك هذه 90 بالمئة من مواضيع المنتديات منقولة ؟؟؟سبحان الله

لماذا هذا الإهتمام بالبعض وترك الأخرين ؟؟؟؟

المهم هو ان نستفيد من الموضوع ؟؟؟مارأيك لو أنك شكرت الأخ اسد أليس كان أفضل؟؟؟؟

نسأل االله لك ولنا الهذاية أخي ....أمين

حسن الصباح
09-03-2008, 09:46 PM
أنا اتبع الجزيرة الوثائقية
هل لها نفس حكم الجزيرة للاخبار ؟؟

اسد السنة
09-03-2008, 09:51 PM
محمد ايوب ينقل ليل نهار و لا احد يتكلم معه
لماذا هذه الازدواجية

rama
09-03-2008, 09:52 PM
اعلم ان تلك القنوات تتكلم عن نفسها فالحجتب الذي تلبسه مديعاتهم و الاختلاط الذي يكون فقناة اقرا بالتحديد لهو دليل واضح على انها قناة للهف ليست قناة اسلامية تمتل الاسلام و المسلمين .

azza_77
09-03-2008, 09:56 PM
محمد ايوب ينقل ليل نهار و لا احد يتكلم معه
لماذا هذه الازدواجية

انت مثل اخي الصغير وحبيت تكون عندك شخصيتك المستقلة لا شخصية النسخ واللصق خاصة ان مواضيعك جد حساسة واحب ان اقرا وجهة نظرك انت يا اخي الصغير

هشام المالكي
10-03-2008, 10:46 AM
قناة ( اقــرأ ) و ( الرســالة ) أخطر على الإسلام والمسلمين من قنوات الفجور






بارك الله فيك أخي الكريم ... لكن و الله أعلم لا يجوز إطلاق اللفظ هكذا
أخطر على الإسلام والمسلمين من قنوات الفجور

و إلى الذين يشككون في هذا الأمر يكفيكم علما
أن صاحب قناة الرسالة
هو الوليد بن طلال
صاحب قنوات الخلع " روتانا "
أما صاحب قناة إقرأ
هو صالح كامل
صاحب قنوات الفجور ART

و مما يزيدنا غيظا أن كلاهما من بلاد الحرمين...؟

كوادر صناع الجزائر
10-03-2008, 11:03 AM
والله لن اذخل في جدال عقيم

شكرا لهذا الاشهار
لاحب القنوات اليا



http://www.alresalah.net/art/logo_top.png

http://www.alresalah.net/
http://www.alresalah.net/images/uploads/ResalahLive.jpg (http://nyc01.egihosting.com/1591)

http://www.alresalah.net/art/ProgArch_banner.jpg (http://www.alresalah.ws/)

http://www.alresalah.net/images/uploads/pr46_mb_01_taybone.jpg


http://www.alresalah.net/images/uploads/pr08_sb_00.jpg (http://www.alresalah.net/pr08.htm)
http://www.alresalah.net/images/uploads/pr11_sb_01.jpg (http://www.alresalah.net/pr11.htm)

http://www.alresalah.net/images/uploads/pr48_mb_01_friends.jpg

كوادر صناع الجزائر
10-03-2008, 11:06 AM
http://www.alresalah.net/images/uploads/pr131_mb_02_lesson1.jpg

http://www.alresalah.net/images/uploads/pr124_mb_01_allahname.jpg

http://www.alresalah.net/images/uploads/pr126_mb_01_sonapictures.jpg


http://www.alresalah.net/images/uploads/pr134_mb_02_relation.jpg

http://www.alresalah.net/images/uploads/pr114_mb_03_aljana.jpg

كوادر صناع الجزائر
10-03-2008, 11:12 AM
إجابة الدكتور العلامة يوسف القرضاوى على أسئلة القناة
http://www.alresalah.net/images/uploads/qaradawi-01.jpg


أقول لكم يا إخوتي:

سيروا على بركة الله، ولا تتوقفوا ولا تترددوا، مزودين بالإيمان القوي، والعزم الفتي، والأمل المشرق، والوعي البصير، والتخطيط الهادف، والنظرة المستقبلية، مستعينين بكل ما يقدمه العصر من آليات وإمكانات، غير منغلقين ولا متسيبين، مستمسكين بمنهج الوسطية الإسلامية، فلا غلو ولا تفريط، ولا طغيان في الميزان، ولا إخسار في الميزان، منتفعين برأي كل ذي رأي، ونصيحة كل ناصح أمين، واضعين أيديكم في يد الله، متضرعين أن يمنحكم التوفيق والسداد، وأن يجنبكم غبش الرؤية، وخطل الرأي، وزلل العمل، وسوء التطبيق، ولنقل معاً (ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير، ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا وإغفر لنا ربنا إنك أنت العزيز الحكيم).

الدوحة في: 5 محرم 1427 هـ الموافق 4/2/2006 م.
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الحبيب الداعية الإسلامي الإعلامي الموفق:
الدكتور طارق محمد سويدان حفظه الله وسدد خطاه
المدير العام لقناة (الرسالة) الفضائية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد
فقد وصلتني رسالتكم المطولة عن قناتكم الفضائية الجديدة (الرسالة) ذات التوجهات الإسلامية، وأسأل الله تعالى أن يجعلها لسان صدق للدعوة إلى الإسلام وتعليمه بلسان العصر، ولسان القوم لنبين لهم، ولغير المسلمين وأن يهبكم نورا تمشون به في الظلمات، وفرقانا تميزون بين المتشابهات.

ولقد سرّني غاية السرور أن تتبنى الوسطية والاعتدال، وتتخذها منهجا لقناة (الرسالة)، والحمد لله الذي أحيانا حتى رأينا المنهج الذي دعونا إليه، وقاتلنا من أجله جملة عقود، تحتضنه وتدافع عنه مؤسسات شتّى في عالمنا الإسلامي اليوم، بعد أن ظللنا نهاجم من أجله سنين عددا.

وأنا آمل خيرا في هذه القناة، ولا سيما أن مثلك كلف بقيادتها وتأسيسها وإدارة العمل فيها بأصالة وإبداع. وأحسب – ولا أزكي على الله أحدا – أنهم أعطوا القوس باريها. وأنها ستؤسس – إن شاء الله – على تقوى من الله ورضوان، وخصوصا مع الاستعانة بالكفايات المُتْقِنَة والمؤمنة، من كل قوي أمين، وحفيظ عليم، وإن كان اجتماع القوة والأمانة – أو الحفظ والعلم – في الناس قليلا، ولكنه موجود، ولن تعدم هذه الأمة الفضل والخير أبدا.
أخي، أما أسئلتك التي وجهتها إليّ لاستبانة الرؤية الشرعية فيها، فأجيبك عنها موضوعا موضوعا، بما يفتح الله تعالى به، برغم ما لديّ من مشاغل وأعباء، لا يعين عليها إلا الله، ولكني رأيت من الواجب عليّ ألا أتأخر عن إجابتك.


الموضوع الأول: عن ظهور المرأة في البرامج والدراما
السؤال:
كمقدمة برنامج أو كمضيفة في برنامج أو كمشاركة من الجمهور وكممثلة في فيلم أو مسلسل أو مسرحية (نظرا لعدم توافر المواد) مع التزامنا بضوابط الإحتشام وعدم الإبتذال وإثارة الغرائز.
1. ما هو رأيكم حول ظهور المرأة غير محجبة ولكنها محتشمة (بمعنى لا تثر الغرائز أو تخضع بالقول أو نحو ذلك) في برامج متخصصة اجتماعية أو طبية أو علمية ... ومافي حكمها حيث أن وجودها أحياناً قد يكون لبيان رأيا علمياً متخصصا أو نحو ذلك كما في برامج المرأة والطفل مثلاً وذلك نظراً لعدم توافر البديل المناسب مع التزامها بالإحتشام الكامل؟
الجواب
عن ظهور المرأة في البرامج والدراما، مثل: أن تكون مقدمة برامج، أو ضيفة فيه، أو مذيعة أخبار، أو مشاركة من الجمهور، أو ممثلة في فيلم أو مسلسل.. الخ. هل يجوز ظهورها غير محجبة، ولكنها محتشمة، .. الخ؟

ونحن هنا نُقِر أمرين مهمين:
الأول: إنه لا يمكن لقناة تليفزيونية أن تستغني عن المرأة تماما، إلا إذا استغنت عن نصف المجتمع. فالمرأة جزء من الحياة البشرية، كما قال تعالى: {بعضكم من بعض} آل عمران: 195.
ومنذ خلق الله آدم أبا البشر، خلق له من نفسه –أي من جنسه– زوجا ليسكن إليها، وقال له: اسكن أنت وزوجك الجنة، وألزمهما معا بأول تكليف إلهي {ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين} البقرة:35.
وقد رأينا المرأة في قصص الأنبياء: بعد آدم، نوح وإبراهيم ويوسف وموسى وعيسى ومحمد عليهم الصلاة السلام. ولذا لا يتصور أن تخلو الحياة من المرأة إلا استنكافا واعتسافا.
والأمر الثاني: أننا إذا أردنا أن ندخل معترك الإعلام، ونُقِيم لنا إعلاما ملتزما ينافس إعلام الآخرين، بل يتفوق عليهم، فلا بد أن نتبنى في فقهنا الإسلامي أصلين أساسيين أراهما ضروريين:
الأصل الأول: التيسير. لا بد أن نتبنى التيسير لا التعسير، والتبشير لا التنفير، وبعض الأخوة ينكرون هذا ويقولون: نحن مع الدليل، سواء جاء باليسر أو بالعسر.
وأنا أقول لهم: إن التيسير منهج نبوي، أمر به النبي الكريم أبا موسى ومعاذا حين أرسلهما إلى اليمن، وأمر به الأمة كلها فيما رواه أنس عنه "يسروا ولا تعسروا " فلا بد أن يكون لهذا التيسير معنى. وقد قال صلى الله عليه وسلم لأصحابه، حين همُّوا بالصحابي الذي بال في المسجد: "لا تزرموه (أي لا تقطعوا عليه بوله) وصُبّوا عليه ذنوبا من ماء، فإنما بعثتم ميسرين، ولم تبعثوا معسرين" رواه البخاري وغيره عن أبي هريرة.
ومعنى هذا: أنه لو كان هناك قولان متكافئان أو متقاربان أحدهما أحوط، والآخر أيسر، فبماذا نفتي عموم الناس؟ أما أنا فأفتيهم بالأيسر، وخصوصا في عصرنا، الذي رَقّ فيه الدين، وقَلّ فيه اليقين. ودليلي على هذا أن النبي صلى الله عليه وسلم (ما خير بين أمرين إلا اختار أيسرهما).
ولا شك أن الفقهاء يتفاوتون في التشديد والتيسر، فمنهم من يتمسك بحرفية النص، ومنهم من ينظر إلى مقصوده، ومنهم من يتوسع في الأخذ بالرخص، ومنهم من يُضَيِّق، وقد عرف تراثنا شدائد ابن عمر، ورخص ابن عباس.
وأرى أن الإعلام خاصة أحوج ما يكون إلى فقه التيسير، فإذا كان هناك من يُشَدِّد ويقول: الوجه عورة، فعلى الفقه الإعلامي أن يأخذ بقول من يقول: الوجه ليس بعورة. وإذا كان هناك من يُحَرِّم التصوير، فلا بد لنا من ترجيح القول بجواز التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني وغيرهما. وإذا كان هناك من يُحَرِّم الغناء بآلة أو بغير آلة، وهناك من يجيزه بشروط فلا بد لنا أن نرجح جوازه بشروط. وهكذا.
الأصل الثاني: هو (التدرج) والتدرج: سنة كونية، وسنة شرعية، ولا يمكن أن نُوجد إعلاما إسلاميا يحقق الأهداف، ويُشْبع طموحات المؤمنين، بغير أن نُعد له القوة، ونهيئ له الأسباب، ومنها الطاقات أو (الكوادر) البشرية الفنية المتخصصة والمدربين، وهذا يحتاج إلى زمن طويل، وإلى أعداد كبيرة من البشر، وإلى أموال غزيرة تجند لتهيئتهم للقيام برسالتهم المتنوعة والمتعددة.
ونحن نعلم كيف تدرجت تعاليم الإسلام وأحكامه، في فرض الفرائض، وتحريم المحرمات، ولعل تحريم الخمر على مراحل من أوضح ما يذكر هنا. فلماذا ننسى هذا في إقامة مجتمع إسلامي معاصر قادر على منافسة المجتمعات المتقدمة، مع المحافظة على أصوله وقيمه ومعتقداته وشرائعه؟!

بناء على تقرير هذين الأصلين: التيسير والتدرج، لا أرى مانعا من استخدام المرأة غير المحجبة في غير تقديم البرامج؛ لأن مقدمة البرامج موظفة أساسية في القناة أما الأمور الأخرى فلا مانع منها، إذا لم تكن متبرجة ولا مبتذلة، ولكنها تلتزم بالحشمة المعقولة.
وهذا بحكم الضرورة، أو الحاجة التي تنزل منزلة الضرورة، وللضرورات أحكامها، ولكن ما أبيح للضرورة يقدر بقدرها، وما ألحق بالضرورات من الحاجات – خاصة كانت أوعامة – يأخذ حكمها. وهذا من فضائل هذه الشريعة.
على أن تسعى القناة ما أمكنها للبحث عن المحجبات والملتزمات، كلما وجدت إلى ذلك سبيلا، فهي تتعامل مع الواقع، مع السعي في إصلاح الحال.
الموضوع الثاني: عن الزكاة لدعم العمل الإعلامي الفضائي الإسلامي
السؤال
تقدمه: الأمة اليوم بحاجة إلى إعلام ذو اتجهات إسلامية للمحافظة على هويتها وقيمها وأصالتها ونظراً لما تعلمونه من كلفة الإنشاء والتشغيل التي تتطلبها القنوات الفضائية حيث لابد من استخدام أفضل التقنيات والعناصر البشرية المميزة وإنتاج أو شراء البرامج المناسبة التي تكون محل جذب دائم لنظر المشاهد بهدف المحافظة على المستوى التنافسي أمام القنوات الأخرى وإخراج الرسالة التي نريد بالصورة المناسبة وبناءاً عليه نريد أن نسألكم ما يلي:

هل يجوز الدفع من أموال الزكاة لدعم العمل الإعلامي الإسلامي بقناة الرسالة الفضائية؟

هل يجوز إنشاء وقف ينفق من ريعه على العمل الإعلامي بشكل عام وإنتاج الأعمال الدرامية والوثائقية التي تحتاج إليها الأمة مثل الأفلام التاريخية التي تمجد تاريخ العرب والمسلمين وتدافع عن حضارتهم وتحسن صورتهم أمام العالم، كذلك إنتاج البرامج الحوارية والتنموية والترفيهية الهادفة التي تساعد في بناء هوية الأمة؟

هل يجوز استخدام أموال التطهير والاستفادة منها في دعم العمل الإعلامي الإسلامي وإنتاج الأفلام والبرامج التي تحتاج إليها الأمة؟
الجواب
بالنسبة للسؤال الأول أقول:
لقد بحثت من قديم في كتابي (فقه الزكاة) مثل هذا الموضوع عند الحديث عن مصرف (في سبيل الله). وقد كان معظم الفقهاء قديما يتجهون إلى أن المراد به: دعم الجهاد العسكري، أي القتال في سبيل الله، بإعطاء المجاهدين ما يحتاجون إليه من نفقات وسلاح وغيره.
وقد رجحت الإبقاء على روح هذا المعنى، وهو نصرة الجهاد لتكون كلمة الله هي العليا، ولكن الجهاد ليس بالسيف وحده، هناك جهاد بالبيان والدعوة، وهو الذي خاطب الله به رسوله في سورة الفرقان وهي مكية إذ قال: {فلا تطع الكافرين وجاهدهم به جهادا كبيرا} الفرقان: 52. أي بالقرآن، فهذا جهاد، بل جهاد كبير، وهو ليس جهاد بالجيوش والقوة المادية.
وقال صلى الله عليه وسلم: "جاهدوا المشركين بأيديكم وألسنتكم وأموالكم".
ومن أخطر ما هدد المسلمين، وما حوربوا به في الأزمنة الأخيرة: ما عرف باسم (الغزو الفكري) أو (الاستعمار الثقافي). وهو غزو يستخدم أسلحة شتى ليس فيها المدافع ولا الدبابات ولا الصواريخ. ولكنه يستخدم الكتاب والصحيفة والإذاعة والتلفاز، والقنوات الفضائية، وشبكة الإنترنت وغيرها من أدوات العصر الجبارة.
ولا بد أن نحاربهم بمثل ما يحاربوننا به، كما قال سيدنا أبوبكر لخالد. وهم يحاربوننا اليوم حربا شرسة عن طريق أجهزة الإعلام التي تتطور يوما بعد يوم. واستطاعوا أن يغزوا أجهزة الإعلام في ديارنا نفسها، وأن يوجهوها – للأسف – وجهتهم، ويجعلونها تَحْمل فكرتهم، وتُروِّج بضاعتهم، وتتنكر لرسالة قومها وعقيدتهم وقيمهم.
ولذلك كان إنشاء القنوات الهادفة ذات التوجهات الإسلامية التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة، والتي تنظر إلى الإسلام وتراثه بعين، وتنظر إلى العصر ومنجزاته بعين: فريضة وضرورة، فريضة يُوجِبها الدين، وضرورة يُحَتّمها الواقع، ويحتمها العصر الذي نعيش فيه.
وإذا لم يكن لدى أصحاب هذا التوجه الخيّر من الأموال ما يكفي للإنفاق على هذه القناة وتطويرها وتعميمها وتوسيع دائرتها، فلا مانع من صرف بعض أموال الزكاة في هذا المجال النافع والمؤثر في نصرة الإسلام والدفاع عن دعوته وأمته، والدعوة إلى رسالته بأساليب العصر، وذلك من مصرف (في سبيل الله).
وقد أصدر مجلس المجمع الفقهي التابع لرابطة العالم الإسلامي منذ سنوات: قراراً بالإجماع يعتبر فيه: الدعوة إلى الإسلام وإقامة مراكز لها، ودعمها، من الجهاد في سبيل الله الذي يجوز أن يصرف له من الزكاة.
ولهذا لا أرى بأسا من دفع جزء من مال الزكاة لدعم قناة (الرسالة) وما في معناها، لتكون كلمة الله هي العليا.

بالنسبة للسؤال الثانى أقول:
يجوز إنشاء وقف يحبس أصله، وتسبّل ثمرته، أي ينفق من ريعه وعائده على العمل الإعلامي الإسلامي بشكل عام، وعلى إنتاج الأعمال الفنية والإعلامية الكبيرة، مثل الأعمال الدرامية والوثائقية التي تحتاج إليها الأمة، مثل الأفلام التاريخية التي تُظْهِر تاريخ العرب والمسلمين على حقيقته، وتُبْرِز ما فيه من فضائل ومآثر، وتدافع عن فتوحات المسلمين وعن حضارتهم الرائدة، التي جمعت بين العلم والإيمان.
وكذلك إنتاج البرامج الحوارية والتنموية والترفيهية الهادفة، التي تسهم في بناء هُويّة الأمة.
ولقد كانت مؤسسة (الوقف الخيري) في تاريخ المسلمين لها أهمية كبيرة، في سد الثغرات، وتحقيق مطالب المجتمع من المدارس والمستشفيات والسبل (مياه الشرب) والتكايا وغيرها. ويَحْسُن بالمسلمين أن يُحيوا هذه السنن.

بالنسبة للسؤال الثالث حول أموال (التطهير) أقول:
كل ما من كسب خبيث، كأموال (الفوائد الربوية) وما شابهها، أو الأموال التي تأتي من المشاركة في الشركات المساهمة التي تعمل في نشاط مباح، ولكن تدخل عليها الفوائد الربوية، عند الاقتراض لمشروع تقوم به الشركة من بنك ربوي، أو عند إيداع فائض سيولتها في بنك ربوي، فعندما يريد المساهم في نهاية السنة أن يطهر الأرباح التي كسبها، وفق ما تشير إليه الميزانية، وعرف المبلغ الذى يجب تطهيره، يمكنه أن يصرفه في جهات الخير.

ولذا نقول: إن كل هذه الأموال يجوز الاستفادة منها في دعم العمل الإعلامي الإسلامي إذا كان في حاجة إليها، لأن مصرف المال الخبيث هو: الفقراء وجهات الخير التي تنفع المسلمين ماديا ومعنويا. ومنها: الإعلام الإسلامي الهادف الذي يقوم عليه أناس ثقات مأمونون بل ربما كان له الأولوية في بعض الأحيان.
الموضوع الثالث: عن ثواب العمل لدعم العمل الفضائي الإعلامي الإسلامي
السؤال
ما هو ثواب من يدعم مثل هذه القنوات بأي دعم فكري أو فني أو مادي أو إداري أو نحو ذلك من العاملين في المجال الإعلامي شركات أو أفراد؟

ما هو أجر من ينوي العمل في قناة الرسالة الفضائية من "موظفي وفريق القناة" دعماً لرسالة الإسلام ونشر الخير بين الناس؟
الجواب
أما سؤالكم رقم 1 عن ثواب من يدعم مثل هذه القنوات الإعلامية الإسلامية الهادفة، بأي دعم فكري أو فني، أو إداري، أو مادي، من العاملين في مجال الإعلام من أفراد أو شركات فأقول:
إن من روائع هذا الدين: أن الله تبارك وتعالى لا يضيع فيه عمل عامل، من ذكر أو أنثى، وأنه تعالى يثيب عباده على كل عمل صالح، وإن صَغُر حجمه، في نظر صاحبه، كما قال تعالى: {إن الله لا يظلم مثقال ذرة، وإن تك حسنة يضاعفها، ويؤت من لدنه أجرا عظيما} النساء: 40
فما كان من الأعمال في صغره مثل مثقال الذرة، فلن يظلمه الله أجره، ولن يبخسه حقه، كما قال تعالى: {فمن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فلا يخاف ظلما ولا هضما} طه:112، أي لا يهضم بإضاعة أجره وبخسه حقه، ولا يظلم بتحميله وزر غيره.
ثم إن من فضل الله تعالى: أنه يجزي السيئة بمثلها، أما الحسنة فيضاعفها لصاحبها، بعشر أمثالها، إلى سبعمائة ضعف، إلى أضعاف كثيرة. كما قال تعالى: {مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة، والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم} البقرة:261.
وثواب العمل الواحد يتفاوت من شخص إلى آخر، بحسب إخلاصه وتجرده، وبحسب قوة الباعث على العمل، وبحسب قوة الشخص وضعفه، حتى قال النبي صلى الله عليه وسلم: "سبق درهم مائة ألف درهم!! قالوا: كيف ذلك؟ قال: "رجل له درهمان، أخذ أحدهما فتصدق به. ورجل له مال كثير، فأخذ من عرضه مائة ألف، فتصدق بها" رواه النسائي عن أبي ذر، والنسائي وابن حبان والحاكم عن أبي هريرة.
فالأول تصدق بنصف ثروته، وهو قَطْعا يحتاج إلى الدرهم الذي تصدق به، ولكنه آثر على نفسه، بخلاف صاحب المال الكثير، فلن يثقل عليه التصدق بالمائة ألف.
والمدار على الإخلاص وقوة الرغبة فيما عند الله وابتغاء مرضاته، وماذا يريد من وراء عمله ودعمه؟ فإذا كان يريد إعلاء كلمة الله على كلمة الطاغوت، والمحافظة على هوية الأمة وعقائدها وقيمها وعاداتها وأخلاقها، حتى لا تضعف ولا تهدم على أصحابها، فله من الأجر على قدر نيته.

وأما سؤالكم رقم (2) عن أجر من يعمل في قناة إسلامية مثل الرسالة، بنية نصرة الإسلام في مجال الإعلام، ونشر رسالة الحق والخير والهداية في الناس، ومقاومة وسائل الباطل والشر والضلالة، التي يُرَوِّج لها الكثيرون من أفراد وشركات وحكومات، فأقول هنا:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى" وإن من روائع هذا الدين أن نية المرء فيه تُحَول المباحات إلى قربات وطاعات. فمن أراد بأكله وشربه التقوِّي على طاعة الله وأداء واجباته، فأكله وشربه عبادة وقربة، والعمل في قنوات الإعلام الإسلامية الفضائية مثل (الرسالة) أو (اقرأ)، أو (المجد) وغيرها، ليس مجرد أمر مباح، بل هو فرض كفاية على الإعلاميين والقادرين على العطاء من المسلمين، حتى يكون لدى المسلمين إعلام مكافئ لإعلام خصومهم. وعلى قدر إخلاص النية، يكون الأجر عند الله.
الموضوع الرابع: عن استخدام الخدمات التفاعلية والإتصالات الهاتفية
السؤال
تقدمه: ظهرت مؤخراً خدمات عبر القنوات الفضائية والأرضية التي تدعوا المشاهدين لإستخدامها ويطلق عليها ما يلي:

خدمة Sms (خدمة الرسائل القصيرة من النقال / الجوال)
خدمة Mms (خدمة الصور المرسلة من النقال / الجوال)

خدمة Ivr (خدمة الإتصال الصوتي المسجل) حيث يقوم المتصل بالإتصال والإجابة على بعض الأسئلة أو المشاركة بالتعليق على برنامج في الحلقة القادمة أو التعبير عن رأيه في قضية محددة.

- ما هو رأيكم حول اسخدام خدمة Sms لإستقبال الرسائل التفاعلية للجمهور والمشاهدين لبرامج الرسالة الحوارية وغيرها للتعليق أو الدعاء أو المشاركة برأي؟

ما هو رأيكم حول إجراء محادثات دينية "تشات ديني" قد يشترك فيها أكثر من طرف من الجنسين على الشاشة كالأقارب والأصدقاء ونحو ذلك على غرار ما يعرض في قناتي المجد والفجر؟

وما هو رأيكم مثلاً حول مسألة التصويت على قضية معينة أو لإختيار شخصية العام من بين نخبة من الشخصيات البارزة والتي لها قصة كفاح ونجاح أثرت في حياة العديد ممن حولهم وحققت إنجاز نوعي معين، حيث يتم عرض القصة ودعوة المشاهدين للتصويت على أفضل قصة بهدف حض الشباب للإستفادة وبث روح التحدي والأمل في نفوسهم كذلك يتم استخدام هذا النظام لتقييم برامج القناة علماً بأن عائد هذه الرسائل يكون لقناة الرسالة نصيب منها بعد حسم نصيب الشركة المكلفة بإدارة النظام وشركة الإتصالات المعنية بتحصيل تكلفة الخدمة؟
الجواب
وقد شُرِحت في السؤال وبُيِّن المقصود منها، أرى أن الأمور المذكورة في الأسئلة الثلاثة التي طُرِحت، لا حرج من استخدامها بالكيفية التي طرحت بها.
المهم هنا: أن لا يكون هناك مَظِنَّة للميسر أو القمار، بحيث يدفع الشخص مالا - ولو كان هو أجرة الهاتف المستخدم الزائدة على أجرة الهاتف العادي - بنية احتمال أن يكون ممن يصيبهم الحظ في كسب معين، فهذا من القمار المحرم، لأنه دفع مالا، يطمع في أن يكسب من ورائه، وقد يخسر.
ولا أجد في هذه العمليات المسؤول عنها مجالا لقمار أو ميسر، إذ لا مجال فيها لخسارة تُحْتمل، ولا لربح مؤمّل، وهي تهدف إلى نفع المشاهدين بما تقدم إليهم.
ولا مانع أن تأخذ القناة (الرسالة) نصيبا من مجموع الأجرة المدفوعة، بعد حسم نصيب الشركة المكلفة بإدارة النظام، وشركة الاتصالات المعنية بتحصيل الخدمة.
الموضوع الخامس: عن الدعوة إلى التبرع لمشروع خيري عبر Ivr & Sms
السؤال
ما هو رأيكم في دعوة المشاهدين للتبرع لمشروع خيري معين من خلال إرسال رسالة معينة أو الإتصال على رقم محدد (sms-ivr) للتبرع لصالح مشروع كمشروع (كافل اليتيم أو بناء مركز إسلامي أو مستشفى لفقراء المسلمين) عبر قناة الرسالة حيث يتم تخصيص جزء من الإيرادات لصالح القناة كرسوم تشغيل الخدمة والدعاية لها في الأوقات المختلفة على مدار الساعة أثناء البث لحث الجمهور على المشاركة بالتنسيق والتعاون مع بعض الجهات الخيرية المعتمدة؟
الجواب
الذي يظهر لي أيضا من خلال ما شرح في السؤال: أن دعوة المشاهدين للتبرع لمساعدة مشروع خيري، مثل: إنشاء مسجد أو مركز إسلامي، أو مستشفى خيري، أو مدرسة إسلامية، أو كفالة يتامى، أو معاونة في كوارث نزلت .. أو غير ذلك من خلال إرسال رسالة معينة، أو الاتصال مع رقم محدد، عبر (قناة الرسالة) حيث يتم تخصيص جزء من الإيرادات لصالحها، كرسوم تشغيل الخدمة والدعاية لها في الأوقات المختلفة على مدار الساعة أثناء البث، يحث الجمهور على المشاركة، مع التنسيق والتعاون مع بعض الجهات الخيرية المعتمدة..
أرى أن هذه الصورة لا غبار عليها، ولا مانع من إجازتها، بل نحبذ ذلك، لما يرجى من ورائها من خير للمشروعات النافعة للمسلمين، ولما تستفيده القناة الإسلامية من وراء ذلك، وبارك الله فيمن انتفع ونفع.
الموضوع السادس: عن الاشتراك في خدمة الشعارات والصور عبر Sms & Ivr
السؤال
ما هو رأيكم في نشر خدمة الشعارات المصورة والمنطوقة مثل شعاري "عمل وإنجاز"، "حب وعطاء" حيث تستخدم خلفية لأجهزة الهاتف النقال بدلاً من الخلفيات السائدة ويمكن أن يتم التراسل بها للحث على التواصل القيمي بين الشباب، كذلك الصور والخلفيات الإسلامية لأجهزة الهواتف النقالة التي يستخدمها الشباب عن طريق خدمة Sms - Ivr حيث يقوم الجمهور والمشاهدين الراغبين في هذه الخدمة بالإتصال أو إرسال رسالة قصيرة على رقم معين من أجل تحميل الشعار أو الصورة، علماً بأن هذه الخدمة ستكون بهدف نشر الخير وتوفير البديل الإسلامي الهادف لما يدور بين بعض الشباب اليوم من رسائل وصور قد لا تكون هادفة أو نحو ذلك مع تحقيق عائد مادي للرسالة من خلال حسم رسوم تشغيل الخدمة والإعلان عنها؟
الجواب
لا أرى مانعا من ذلك كله، ما دام الهدف المنشود مشروعا ومحمودا، وهو ترسيخ قيم معينة، وآداب معينة، باستخدام هذه الهواتف فيما يُذكّر بالله، وبالدار الآخرة، ويحيي المعاني الربانية، والمُثُل الأخلاقية، ويصل الناس بعضهم ببعض على أسس إيمانية، بدل ما هو واقع من انشغال الناس – وخصوصا الشبان والشابات – بالهزل واللهو واتباع الهوى، وإثارة الغرائز الدنيا، أو على الأقل الدخول في (اللغو) والكلام الفارغ، الذي يجب أن يعرض عنه المؤمنون، كما قال تعالى: {قد أفلح المؤمنون، الذين هم في صلاتهم خاشعون، والذين هم عن اللغو معرضون}المؤمنون: 1-3.

هشام المالكي
10-03-2008, 11:27 AM
بارك الله فيك أخي الكريم "الكوادر البشرية"

هل سأل العاملون في قناة الرسالة الشيخ القرضاوي

أن صاحب القناة عنده قرابة عشر قنوات أخرى

تعرض على مدى الساعة أغاني الفيديو كليب و الأفلام الخليعة

أم أن هذا "فن محترم"...............؟؟؟

ألم يعلم العاملون في قناة الرسالة القاعدة الشرعية التي تقول

درء المفاسد مقدم على جلب المصالح

فلماذا لم يطالبوا ابن طلال بإيقاف قنوات الخزي و الفجور ؟

أم أن ذلك سيوقف له ملايين المداخيل التي يكسبه من خلال عرض أجساد الفنانات ؟؟

و من بعد يطلعوا يقولونا أغنى رجل في العالم العربي....؟؟؟؟؟

كوادر صناع الجزائر
10-03-2008, 11:34 AM
كان ردى بالصور لاكن لم يفهم الجميع...
بالله عليكم هل كل العلماء الذين يقدمون برامج في الحلال والحرام في القناة الرسالة على ضلالة
اريد جواب على هذا السؤال فقط؟


وانا أراهن على الأيام ...سيتغير كل شيئ في المستقبل
اتمنى ان تبقى هده لمشاركات في الارشيف التاريخي لتثبت
انا هذا الاتهام كان باطلا

الرسالة ابداع واصالة

يكفيها انها ناصرت اخواننا في غزة
وناصرت النبي الرحمة عليه الصلاة والسلام

كوادر صناع الجزائر
10-03-2008, 11:37 AM
http://www.alresalah.ws/programs/shares_180274.jpg (http://www.alresalah.ws/index.jsp?inc=43&pid=74&type=1)قصة النهاية


http://www.alresalah.ws/programs/shares_113702.jpg (http://www.alresalah.ws/index.jsp?inc=43&pid=73&type=1)الأحاديث القدسية


http://www.alresalah.ws/programs/shares_516133.jpg (http://www.alresalah.ws/index.jsp?inc=43&pid=72&type=1)معاً نرتقي


http://www.alresalah.ws/programs/shares_984115.jpg (http://www.alresalah.ws/index.jsp?inc=43&pid=71&type=1)حي في قلوبنا


http://www.alresalah.ws/programs/shares_993956.jpg (http://www.alresalah.ws/index.jsp?inc=43&pid=70&type=1)الجنة في بيوتنا


http://www.alresalah.ws/programs/shares_572673.jpg (http://www.alresalah.ws/index.jsp?inc=43&pid=69&type=1)الجواب الشافي


http://www.alresalah.ws/programs/shares_747969.jpg (http://www.alresalah.ws/index.jsp?inc=43&pid=67&type=1)روائع من السيرة


http://www.alresalah.ws/programs/shares_695071.jpg (http://www.alresalah.ws/index.jsp?inc=43&pid=66&type=1)سحر القرآن


http://www.alresalah.ws/programs/shares_521678.jpg (http://www.alresalah.ws/index.jsp?inc=43&pid=65&type=1)همسات

اسد السنة
10-03-2008, 12:29 PM
اخي الكوادر البشرية
هل تدرك ان كل هؤلاء الذين يظهرون على قناة اقرا و الرسالة قيل ما قيل فيهم
يعني الكثير منهم ليسوا من اهل السنة و الجماعة
عموما اذا اردت مناقشتي فراسلني على الخاثص لاطلعك على ما تجهاه انت و يجهله الكثير من الناس
انا لا اريد ان اثير زوبعة اخرى في المنتدى
راسلني على الخاص و بدون التهجم علينا فلعلك لا تعلم الكثير عن السنة و ما هي عقيدة اهل السنة و الجماعة
ان اعلم ان الكثير منالعامة لا يفهمون مثل هذه الامور لكن راسلي على الخاص لاشرح لك كل شيء حول هؤلاء
و ارجو منك اخي الكوادر البشرية ان تكون شجاعا و تراسلني على الخاص لنتم حديثنا على الخاص فقط تجنبا لاي تجريح

حسن الصباح
10-03-2008, 10:15 PM
تشكر أخي الكوادر على هاته الاتفاتة الطيبة
حقا القنوات ملأت فراغا كان يتهدد شبابنا
وفق الله علماءنا الى ما فيه الخير
و أطال الله في عمر الشيخين الجليلين رمضان البوطي و يوسف القرضاوي

dzconstantine
10-03-2008, 10:22 PM
اخي الكوادر البشرية
هل تدرك ان كل هؤلاء الذين يظهرون على قناة اقرا و الرسالة قيل ما قيل فيهم
يعني الكثير منهم ليسوا من اهل السنة و الجماعة

يعني كفار :confused:

ان اعلم ان الكثير من العامة لا يفهمون مثل هذه الامور

أنت من النخبة :confused:


فلعلك لا تعلم الكثير عن السنة و ما هي عقيدة اهل السنة و الجماعة

ربما نحن من الشيعة أو كفار :confused:

إلياس
10-03-2008, 10:41 PM
السلام عليكم

سبحان الله من يظن نفسه هذا البنادم. لا يفرق بين الضاد و الظاء و يقول للناس أنتم لا تعرفون أنتم تجهلون... سبحان الله

رميته
10-03-2008, 10:52 PM
بارك الله في القناتين ( إقرأ والرسالة ) , وجزى الله القائمين عليهما أحسن الجزاء وأعظم الجزاء وأكثر الجزاء , وغفر لهم زلاتهم ( حسناتهم بإذن الله أكثر بكثير من سيئاتهم ) , ووفقهم الله لخدمة الإسلام والمسلمين , وجعلهم الله ذخرا للإسلام والمسلمين , وكثر الله من أمثالهم , وجعلهم الله من أهل الفردوس الأعلى بالجنة , وحشرهم الله يوم القيامة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين , وحسن أولئك رفيقا , آمين .
هم يسدون ثغرة مهمة في الإعلام الإسلامي الهادف والجاد والنظيف والملتزم , وغيرهم يسد ثغرات أخرى , وفي كل خير بإذن الله تعالى .

اسد السنة
10-03-2008, 11:20 PM
من فضلكم ابقوا صامتين احسن و لا تغضبوني
لانه عندما ساكشف الحقيقة سيدرك الناس حقيقة هؤلاء
و الحمد لله الناس ليديهم عقول و يميزون بين الحق و الباطل
عمرو خالد
سلمان العودة
البوطي
عمر عبد الكافي
..............................احذروا ان اغضب

اسد السنة
10-03-2008, 11:22 PM
طارق السويدان
عائض القرني
..................................احذروا احذروا

كوادر صناع الجزائر
11-03-2008, 10:28 AM
شكرا اخي الكريم لدعوتك لاكن للأسف ليس لي وقت لدخول في جدال لا أعرف متى ينتهى ؟
فكل مايمكن ان تقوله اعرفه ويمكننى الاطلاع عليه في الانترنيت عن السنة واهل الجماعة...أنا انصحك بالاتصال بالشيخ المصلح المتواجد هده الايام بالجزائر ،ليعيد تدريسنا عن اهل السنة والجماعة **فرصة لانضيعها ،والشيخ موسى الشريف كذلك ....أم انهم يدخلون في المغضوب عليهم؟؟؟؟

المهم شكرا لصبرك معنا
نتمنى فقط أن تكون قدوة
لاهل السنة والجماعة




اخي الكوادر البشرية
هل تدرك ان كل هؤلاء الذين يظهرون على قناة اقرا و الرسالة قيل ما قيل فيهم
يعني الكثير منهم ليسوا من اهل السنة و الجماعة
عموما اذا اردت مناقشتي فراسلني على الخاثص لاطلعك على ما تجهاه انت و يجهله الكثير من الناس
انا لا اريد ان اثير زوبعة اخرى في المنتدى
راسلني على الخاص و بدون التهجم علينا فلعلك لا تعلم الكثير عن السنة و ما هي عقيدة اهل السنة و الجماعة
ان اعلم ان الكثير منالعامة لا يفهمون مثل هذه الامور لكن راسلي على الخاص لاشرح لك كل شيء حول هؤلاء
و ارجو منك اخي الكوادر البشرية ان تكون شجاعا و تراسلني على الخاص لنتم حديثنا على الخاص فقط تجنبا لاي تجريح

كوادر صناع الجزائر
11-03-2008, 10:36 AM
والله شعوري كان متفائل بالمستقبل كثيرا عندما بدات القناة في بثها الترويجي....

ادا كانت باقة روتانا سيئة ...اعتبر قناة الرسالة حسنة ....ربما تكون بداية لحسنات اخرى

كيف يمكننا نطالب الغير بالتوبة ونحن لانشجعها

أمر آخر لانعرف مايدور في عقل مالكها الا الله تعالى

والأهم من كل هذا لااحد يجبرك على متابعة القنوات الفساد من جهة ولااحد يجبرك على متابعة قناة الرسالة واقرا....فنترك الزمن هو الفاصل..
اعطونا البديل
ياأهل السنة والجماعة
من كان لله دام واتصل
ومن كان لغير الله انقطع وانفصل

فيصل
11-03-2008, 10:56 AM
كفى بالمرء اثما أن يحدث بما يسمع

يا أسد السنة

أسد على اخوانك ضبع عند أعدائك

massi2007
11-03-2008, 12:02 PM
بارك الله في القناتين ( إقرأ والرسالة ) , وجزى الله القائمين عليهما أحسن الجزاء وأعظم الجزاء وأكثر الجزاء , وغفر لهم زلاتهم ( حسناتهم بإذن الله أكثر بكثير من سيئاتهم ) , ووفقهم الله لخدمة الإسلام والمسلمين , وجعلهم الله ذخرا للإسلام والمسلمين , وكثر الله من أمثالهم , وجعلهم الله من أهل الفردوس الأعلى بالجنة , وحشرهم الله يوم القيامة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين , وحسن أولئك رفيقا , آمين .
هم يسدون ثغرة مهمة في الإعلام الإسلامي الهادف والجاد والنظيف والملتزم , وغيرهم يسد ثغرات أخرى , وفي كل خير بإذن الله تعالى .
و اين هي البركة يا شيخ اذا كانوا ينشرون الغناء و المعازف و الاختلاط على المباشر و النساء المتبرجات اللاتي يقومون بالتدريس و القاء المحاظرات و يقال انها قناة اسلامية :eek::eek::eek:
و نقاش في امور من الدين واضحة لا لبس عليها
و يتكلمون بفلسفة اللغة العصبية و غيرها من الخزعبلات ...التي ما انزل الله بها من سلطان و المشكل ان زعيمهم الكافر-هوامريكي ابتكرها لايجاد طريق للسعادة عن طريق فلسفة تعتمد على نظريات وهمية و رياضية - كفر بها و غير علمه راسا على عقب و هم كالاراذل مازالوا يتمسكون بها و يشهرون علينا بعشرات الدبلومات في لبرمجة الغوية العصبية .....التي يتحصل عليها المرء خلال اسبوع ...:eek::eek::eek:
زد على ذلك تحيل الحرام و تتبع شواذ الفتاوى
و اجتهادات العلماء التي قد بان خطاها

ابو ايمن
11-03-2008, 12:48 PM
بارك الله في القناتين ( إقرأ والرسالة ) , وجزى الله القائمين عليهما أحسن الجزاء وأعظم الجزاء وأكثر الجزاء , وغفر لهم زلاتهم ( حسناتهم بإذن الله أكثر بكثير من سيئاتهم ) , ووفقهم الله لخدمة الإسلام والمسلمين , وجعلهم الله ذخرا للإسلام والمسلمين , وكثر الله من أمثالهم , وجعلهم الله من أهل الفردوس الأعلى بالجنة , وحشرهم الله يوم القيامة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين , وحسن أولئك رفيقا , آمين .
هم يسدون ثغرة مهمة في الإعلام الإسلامي الهادف والجاد والنظيف والملتزم , وغيرهم يسد ثغرات أخرى , وفي كل خير بإذن الله تعالى .
__________________


- جزاك الله كل خير اخي رميتة.
اما كاتب الموضوع أسد الفتنة فمعروف بانه من الفتانين في المجتمع الجزائري و المسلمين عامة و هو من جماعة ربيع و عائلته و الحزب الجديد. وهو من المخذلين و الجبناء و الموالين للمشروع الصهيوصليبي بافكارهم. و العياذ بالله

أسد علي و في الحروب نعامة.

dzconstantine
11-03-2008, 02:10 PM
من فضلكم ابقوا صامتين احسن و لا تغضبوني
لانه عندما ساكشف الحقيقة سيدرك الناس حقيقة هؤلاء
و الحمد لله الناس ليديهم عقول و يميزون بين الحق و الباطل
عمرو خالد
سلمان العودة
البوطي
عمر عبد الكافي
..............................احذروا ان اغضب

هل تعرف العلاقة بين الغضب و الشيطان- لعنة الله عليه - ؟؟؟

هشام المالكي
11-03-2008, 05:11 PM
هم يسدون ثغرة مهمة في الإعلام الإسلامي الهادف والجاد والنظيف والملتزم , وغيرهم يسد ثغرات أخرى , وفي كل خير بإذن الله تعالى .

يعني قناة رسالة للذين يريدون الإسلام

و قنوات روتانا للذين يريدون.....


و كل على ثغر


***

قولوا بعلم كي يعلم الناس من يدري

هشام المالكي
11-03-2008, 05:14 PM
كان ردى بالصور لاكن لم يفهم الجميع...

بالله عليكم هل كل العلماء الذين يقدمون برامج في الحلال والحرام في القناة الرسالة على ضلالة
اريد جواب على هذا السؤال فقط؟


وانا أراهن على الأيام ...سيتغير كل شيئ في المستقبل
اتمنى ان تبقى هده لمشاركات في الارشيف التاريخي لتثبت
انا هذا الاتهام كان باطلا

الرسالة ابداع واصالة

يكفيها انها ناصرت اخواننا في غزة
وناصرت النبي الرحمة عليه الصلاة والسلام



المسألة ليست من يظهر على القناة... المسألة مسألة مبدأ

من شروط التوبة الإقلاع عن الذنب

إلياس
11-03-2008, 05:35 PM
- جزاك الله كل خير اخي رميتة.
اما كاتب الموضوع أسد الفتنة فمعروف بانه من الفتانين في المجتمع الجزائري و المسلمين عامة و هو من جماعة ربيع و عائلته و الحزب الجديد. وهو من المخذلين و الجبناء و الموالين للمشروع الصهيوصليبي بافكارهم. و العياذ بالله

أسد علي و في الحروب نعامة.

بارك الله فيك أخي

تموت الأسد في الغابات جوعا ولحم الضأن تأكله الكــلاب
وعبد قد ينام على حريـــر و ذو نسب مفارشه التــراب

للإمام الشافعي رحمه الله

أبو حيدر
11-03-2008, 06:19 PM
طارق السويدان
عائض القرني
..................................احذروا احذروا

شكرا على التحذير فإلى غاية اليوم كنت من مستمعي الدكتور عائض القرني ويعلم الله أني أحبه فيه!
وها أنت تحذرنا منه ولا أظنك تفعل ذلك ظلما وبهتانا ولا إفتراءً وأحسبك ملما بأمور دينك فلا ترفث ولا تكذب ولا تشهد الزور ولله الحمد بل أظنك من أولياء الله
اذن بالله عليك (وهذا ليس تهكما ولا استهزاءً) الى من تريدنا أن نستمع؟ اليك؟....أسمعنا! أم الى مشاييخك؟ من هم بارك الله فيك!؟من هم الذين علموك القذف في أعراض الناس دونما حق !
إئتنا بالبرهان والحجة الدامغة من قال الله ,قال الرسول http://img153.imageshack.us/img153/4205/sallagp6.gif ......وليس قال أسد السنة!

إلياس
11-03-2008, 06:21 PM
السلام عليكم

إسمع يا أبا حيدر عليك بنزع صورة الأمير أولا للنقاش معه و إلا فسوف يقول لك أنك مبتدع وووووو.... أعانك الله أخي

أبو حيدر
11-03-2008, 06:26 PM
السلام عليكم

إسمع يا أبا حيدر عليك بنزع صورة الأمير أولا للنقاش معه و إلا فسوف يقول لك أنك مبتدع وووووو.... أعانك الله أخي
شكرا على النصيحة;)

حسن الصباح
11-03-2008, 10:08 PM
احذروا احذروا
شخص مشبوه أو مجهول
أبلغوا
و لأمنكم اتصلوا بالرقم الأخضر 133

اسد السنة
11-03-2008, 10:58 PM
اذن بالله عليك (وهذا ليس تهكما ولا استهزاءً) الى من تريدنا أن نستمع؟ اليك؟....أسمعنا! أم الى مشاييخك؟ من هم بارك الله فيك!؟من هم الذين علموك القذف في أعراض الناس دونما حق !
إئتنا بالبرهان والحجة الدامغة من قال الله ,قال الرسول http://img153.imageshack.us/img153/4205/sallagp6.gif ......وليس قال أسد السنة!
بارك الله فيك اخي الكريم
هذا ما كنت ابحث عنه قال الرسول صلى الله عليه وسلم و قال الله تعالى و ليس قال اسد السنة او فلان و علان
و الحمد لله ان اسد السنة لا ياتي بشيء من عنده و انما يزن كلام الاشخاص بميزان القران و السنة
هل تود فعلا مناقشة حقيقية و الميزان هو الكتاب و السنة
و بدون اي تعصب لاي شخص او راي و انما التعصب للرسول صلى الله عليه وسلم فقطاظنك توافقني في ذلك اخي العزيز اليس كذلك
انتظر ؤايك حتى انطلق في المناقشة بعيدا عن التعصب للاشخاص اليس كذلك اخي العزيز

حسان
11-03-2008, 11:27 PM
أحذروا قناة ( اقــرأ ) و ( الرســالة ) احذروو احذرووو منهم و شاهدوا القناة Mbc Action و Mbs2 القناة انغام الراي و الشطيح و رديح و القناة أل بي سي و القناة هيفاء وهبي و ننسي العجرم و القناة الأفلام المصرية و الحب و الغرام و القناوت الغنائية

لأن القناة الفجور و الشطيح و رديح و أفلام الفاضحة أقل الخطورة من القناة إقرأ و الرسالة

هكذا نأخذ بنصيحته في القمر نيل سات حول القناوت الفضائية


و حسبي الله و نعم الوكيل و نستغفر الله العظيم و لا حول و لا قوة إلا بالله

إلياس
12-03-2008, 10:30 AM
صحيت خويا حسان

hocinefa
12-03-2008, 01:12 PM
أنا أفضل أن أسمع جملة تذكرني بالله خير من ملايير الجمل النابعة من مزابل قنوات الرذيلة.
في رأيك كاتب الموضوع هل ترقى إلى مستوى طارق السويدان؟
لا أضن أن طارق السويدان غبيا أو جاهلا لا يعلم ما يدور حوله.
أرجو من كاتب الموضوع أن يتراجع عن كلامه ولا يتبع كل ما يقال ولا تقل ما قاله الآخرون الذين أضن هدفهم الإطاحة
بالإسلام بأي طريقة أو وسيلة حتى ولو باستعمال أناس أمثالك.
لقد فكرت جيدا في قولك وقررت أن أنزع هاتي القنوات من جهازي وأضيف قنوات الطرب والغناء والعري وقنوات الأفلام.
أهذا ما تريده وأمثالك .

رميته
12-03-2008, 02:02 PM
حسان وإلياس وحسين فا : لمن تقرأ زبورك يا داوود ؟! .
يا لهذا العوج في زماننا هذا ؟! . تخلينا عن طلب العلم الحق وتخلينا عن الدعوة إلى أصول الإسلام وتخلينا عن " الدين المعاملة " وتخلينا عن ... وأصبح همنا بالليل والنهار هو سب الأكابر من العلماء والدعاة .
يا لهذه الدنيا كم فيها من أعاجيب ومن غرائب !!! .
طارق سويدان ضال ومحمد حسان ضال وسيد قطب ضال والقرضاوي ضال وحسن البنا ضال وعبد الحميد كشك ضال وعمر عبد الكافي ضال ومحمد الغزالي ضال و... وقناة الرسالة وإقرأ ضالتان وهما أخطر من القنوات الإباحية أو قنوات الفجور !!!.
الحمد لله على أن أدمغتنا مازالت داخل رؤوسنا ولم تخرج منها .
والله إن هذا لعجيب وغريب !!!.
أي دين هذا الذي ليس فيه إلا التطاول على العلماء والدعاة ؟!!!.
عندنا في مدينة ... ( وفي الجزائر كثيرون مثله ) شاب مستواه السنة الثالثة متوسط يأخذ كتاب " في ظلال القرآن" لسيد قطب رحمه الله رحمة واسعة , يأخذه من المسجد ويقول لجماعته " يجب أن نظهر المسجد من ضلال سيد قطب ومن ضلال كتبه ومن ضلال الظلال "!!!.
ماذا أقول وماذا أدع ؟! .

اسد السنة
12-03-2008, 02:27 PM
حسنا هذا ما تريدونه
انا ساتوقف عن كتابة ما قاله العلماء فيما يعرف بالجرح و التعديل
و لكن الحمد لله لدينا منتديات سلفية نكتب فيها ما نشاء
لا تخفافوا يا اعضاء المنتدى فلن اكتب اي شيء عن الجرح و التعديل و عن اهل البدع و الضلال و اهل الاهواء بعد الان
و اكرر لكم انه لدينا منتديات سلفية و لله الحمد و زوارها اكثر بكثير من زوار منتديات الشروق
اكتبوا ما شئتم و قولوا ما شئت في منتديات الشروق
لكن نحن ايضا نكتب ما شئنا في المنتديات السلفية حول اي شخص نراه غير متبع لمنهج اهل السنة و الجماعة
لن انتقدكم و لن انتقد اي عضو آخر في هذا المنتدى
و ساصبر عليكم رغم الاذى الذي تسببونه لي بكتاباتكم هذه
و ارجو ان لا ترافق هذا الكلام ردود مجرحة مثل الانهزامي ومثل عندما لم يجد ما يقوله هو هو يعلن انسحابه
ارجوكم حتى لا نعود الى نقطة البداية

و بالنسبة لرميته اقول لك لماذا هذا الستهزاء بالسلفيين
الثالثة متوسط
اسد السنة يملك شهادة جامعية عليا لا يملكها الكثيرين منكم في هذا المنتدى و الله لقد اجبرتموني على قول ذلك
ثم لا تنسون ان الشيخ صالح ال الشيخ يتقن اللغة الانجليزية التي لت تتقنوننها انتم فاي التخلف هنا
اذن يرحمكم الله السكوت احسن
و الحمد لله ان السلفيين الجامعيين كثر و هم الذين يقودون المنتديات السلفية على شبكة النت
و الحمد لله السلفيين مهندسين و اساتذة في الجامعات و اطباء و خبراء في الطيران و كيميائيين و اقتصاديين و غيرها و غيرها من الاختصاصات العليا

عايدة
12-03-2008, 02:41 PM
حسنا هذا ما تريدونه
انا ساتوقف عن كتابة ما قاله العلماء فيما يعرف بالجرح و التعديل
و لكن الحمد لله لدينا منتديات سلفية نكتب فيها ما نشاء
لا تخفافوا يا اعضاء المنتدى فلن اكتب اي شيء عن الجرح و التعديل و عن اهل البدع و الضلال و اهل الاهواء بعد الان
و اكرر لكم انه لدينا منتديات سلفية و لله الحمد و زوارها اكثر بكثير من زوار منتديات الشروق
اكتبوا ما شئتم و قولوا ما شئت في منتديات الشروق
لكن نحن ايضا نكتب ما شئنا في المنتديات السلفية حول اي شخص نراه غير متبع لمنهج اهل السنة و الجماعة
لن انتقدكم و لن انتقد اي عضو آخر في هذا المنتدى
و ساصبر عليكم رغم الاذى الذي تسببونه لي بكتاباتكم هذه
و ارجو ان لا ترافق هذا الكلام ردود مجرحة مثل الانهزامي ومثل عندما لم يجد ما يقوله هو هو يعلن انسحابه
ارجوكم حتى لا نعود الى نقطة البداية

و بالنسبة لرميته اقول لك لماذا هذا الستهزاء بالسلفيين
الثالثة متوسط
اسد السنة يملك شهادة جامعية عليا لا يملكها الكثيرين منكم في هذا المنتدى و الله لقد اجبرتموني على قول ذلك
ثم لا تنسون ان الشيخ صالح ال الشيخ يتقن اللغة الانجليزية التي لت تتقنوننها انتم فاي التخلف هنا
اذن يرحمكم الله السكوت احسن
و الحمد لله ان السلفيين الجامعيين كثر و هم الذين يقودون المنتديات السلفية على شبكة النت
و الحمد لله السلفيين مهندسين و اساتذة في الجامعات و اطباء و خبراء في الطيران و كيميائيين و اقتصاديين و غيرها و غيرها من الاختصاصات العليا


حتى و أنت تعلن أنك ستتوقف عن الكتابة في المواضيع التي تثير حفيظة الأعضاء ها أنت تكيل الشتائم المبطنة لهم .

هل تتفاخر عليهم لأن حامل لشهادة عليا ؟


يا أخي عيب رطب لسانك .