تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : حوار السيد سيد أحمد غزالي


إلياس
11-03-2008, 11:31 PM
السلام عليكم

لقد أعجبني فعلا حوار السيد سيد أحمد غزالي الشيق الذي تنشر أجزاء منه في الشروق كل يوم و لو أنني أرى أنه يحاول أن يعرض نفسه على السلطة من جديد لكن بطريقة ذكية جدا و "مْلَحْفَة" كما يُقال. و قد استوقفتني أيضا بعض تبريرات السيد غزالي حول توقيف المسار الانتخابي. و من جملة ما قاله أن الهدف كان إنقاذ البلاد من الهاوية. فهل يوجد أكثر مما مر على بلادنا و مما نحن فيه الآن؟ أنا في انتظار تدخلات الإخوة و الأخوات و شكرا

أبو حيدر
12-03-2008, 06:58 PM
يقول عبد الرحمن المجذوب بن عياد بن يعقوب الصنهاجي (رحمه الله):
جَحْشْ البْغَل لا تْغَنْجِيه ** وبالزِّيت تدهن جلوده
الصَّكْ والعـَّــــضْ فيه ** هاذيك عــــادة جدوده


ماذا فعل حين كان رئيسا للحكومة؟ غرز السكين في الجرح وتآمر على الجمهورية والآن يريد شراء عذرية جديدة!!
مُولْ الطْبِيعة ما يَنْطبَعْ!

عادل التبسي
12-03-2008, 07:18 PM
السلام عليكم
التعليق على الحوار صعب خاصة أن من قام بطرح الاسئلة هو المقدم المتقاعد محمد شفيق مصباح أحد الوجوه الأمنية السابقة في دائرة الاستعلام والامن

بويدي
12-03-2008, 09:16 PM
السلام عليكم

لقد أعجبني فعلا حوار السيد سيد أحمد غزالي الشيق الذي تنشر أجزاء منه في الشروق كل يوم و لو أنني أرى أنه يحاول أن يعرض نفسه على السلطة من جديد لكن بطريقة ذكية جدا و "مْلَحْفَة" كما يُقال. و قد استوقفتني أيضا بعض تبريرات السيد غزالي حول توقيف المسار الانتخابي. و من جملة ما قاله أن الهدف كان إنقاذ البلاد من الهاوية. فهل يوجد أكثر مما مر على بلادنا و مما نحن فيه الآن؟ أنا في انتظار تدخلات الإخوة و الأخوات و شكرا

شكرا أخي على الموضوع ...
بصراحة بعض المرات يحس المرأ بتفاءل يغمره بأن الأمور سوف تتغير إلى أحسن وسيرزق الله هذه البلاد مخلصين لا يبحثون عن مصالحهم الخاصة بقدر ما سيكون هدفهم الصالح العام.
ولكن في غالب الوقت نشعر أن هذه الهاوية باتت واقعا لن يتغير في ظل استمرار ما بات يعرف بالروتين الثابت
الله يجيب الخير يا أخي الياس.
تحية.

إلياس
12-03-2008, 09:57 PM
شكرا أخي على الموضوع ...
بصراحة بعض المرات يحس المرأ بتفاءل يغمره بأن الأمور سوف تتغير إلى أحسن وسيرزق الله هذه البلاد مخلصين لا يبحثون عن مصالحهم الخاصة بقدر ما سيكون هدفهم الصالح العام.
ولكن في غالب الوقت نشعر أن هذه الهاوية باتت واقعا لن يتغير في ظل استمرار ما بات يعرف بالروتين الثابت
الله يجيب الخير يا أخي الياس.
تحية.

و الله لا أدري إن كانت بلادنا "مدعية" أم ماذا فطوكيو الصغيرة بها أكثر من 12 مليون نسمة أي تقريبا نصف عدد سكان الجزائر بأكملها و تسير "على "الشعرة" أما نحن فلسنا قادرين على تسيير 34 مليون نسمة فقط في 2 مليون متر مربع. أليس هناك رجال تجتمع فيهم الكفاءة و الإخلاص؟ لماذا كل من يعمل في السلطة "يسودها" على الشعب ثم عندما يخرج منها يحاول غسل نفسه من التهم و التبرؤ من كل شيء و كأنه لم يكن أبدا مسؤولا. لقد تبين لي من خلال الحوار أن السيد غزالي رجل ذكي جدا و مثقف أي "عندو فالراس" لكن كيف يمكن أن يقنعنا بأن الانتخابات قد زورت بينما كان هو على رأس الحكومة؟ أي أنه أول شخص يتحمل مسئولية ما يقع في الانتخابات ثم يأتي و يقول لقد زوروها للحصول على الأغلبية ثم يحاول أن يبين بشتى الطرق و عن طريق بعض الإحصائيات الروتينية المملة أن الأغلبية في الحقيقة لم تعبر عن رأيها و بأن البعض الآخر صوت تصويتا عقابيا. أنا لا أريد العودة إلى الوراء لأن الجميع ارتكب أخطاءً أهلكت الحرث و النسل و أوصلت البلاد إلى ما هي عليه

dzconstantine
12-03-2008, 10:32 PM
يقول عبد الرحمن المجذوب بن عياد بن يعقوب الصنهاجي (رحمه الله):
جَحْشْ البْغَل لا تْغَنْجِيه ** وبالزِّيت تدهن جلوده
الصَّكْ والعـَّــــضْ فيه ** هاذيك عــــادة جدوده


ماذا فعل حين كان رئيسا للحكومة؟ غرز السكين في الجرح وتآمر على الجمهورية والآن يريد شراء عذرية جديدة!!
مُولْ الطْبِيعة ما يَنْطبَعْ!



جزاك الله كل خير على هذا الكلام

لو كنت مكانه لرحلت و أختفيت


السلام عليكم
التعليق على الحوار صعب خاصة أن من قام بطرح الاسئلة هو المقدم المتقاعد محمد شفيق مصباح أحد الوجوه الأمنية السابقة في دائرة الاستعلام والامن

كتعقيب فقط هذا الصحفي لم ينكر عمله السابق و قرأت له الكثير من التحليلات و الحوارات و أعترف له بتوجهه الشعبي لا السلطوي و هذه تحسب له لا عليه

cmehdi202
13-03-2008, 12:17 PM
ولنفرض أنهم أوقفوا الإنتخبات لإنقاذ المسار الديمقراطي إذن أين هي الديمقراطين منذ ذلك التاريخ
إنتخبات مزورة، مترشحون مشبوهين غير أكفياء ونزهاء
فساد على مستوى البلديات والولايات

بوبكر حداد
13-03-2008, 08:14 PM
السلام عليكم

لقد أعجبني فعلا حوار السيد سيد أحمد غزالي الشيق الذي تنشر أجزاء منه في الشروق كل يوم و لو أنني أرى أنه يحاول أن يعرض نفسه على السلطة من جديد لكن بطريقة ذكية جدا و "مْلَحْفَة" كما يُقال. و قد استوقفتني أيضا بعض تبريرات السيد غزالي حول توقيف المسار الانتخابي. و من جملة ما قاله أن الهدف كان إنقاذ البلاد من الهاوية. فهل يوجد أكثر مما مر على بلادنا و مما نحن فيه الآن؟ أنا في انتظار تدخلات الإخوة و الأخوات و شكرا

.............شكراً على إثارتك هذا الموضوع ، اخي الفاضل ما حدث في الجزائر إبان العشرية الماضية نتاج عشريات قبلها ، فهؤلاء الإخوة الذين تمردوا و رفعوا السلاح في وجه الدولة ، بغض النظر عن المخطئ من المصيب ، هل كان باستطاعة أحد أن يطمئن للتصرفات السياسية التي تلي مرحلة إحتكارهم للسلطات التنفيذية و التشريعية ....و سيد أحمد غزالي من الساسة الجزائريين الذين يملكون ملكة و لا تنقصهم الوطنية و الإختلاف لا يجب أن يفسد للود قضية .
.....و السلام

بويدي
13-03-2008, 10:47 PM
و الله لا أدري إن كانت بلادنا "مدعية" أم ماذا فطوكيو الصغيرة بها أكثر من 12 مليون نسمة أي تقريبا نصف عدد سكان الجزائر بأكملها و تسير "على "الشعرة" أما نحن فلسنا قادرين على تسيير 34 مليون نسمة فقط في 2 مليون متر مربع. أليس هناك رجال تجتمع فيهم الكفاءة و الإخلاص؟ لماذا كل من يعمل في السلطة "يسودها" على الشعب ثم عندما يخرج منها يحاول غسل نفسه من التهم و التبرؤ من كل شيء و كأنه لم يكن أبدا مسؤولا. لقد تبين لي من خلال الحوار أن السيد غزالي رجل ذكي جدا و مثقف أي "عندو فالراس" لكن كيف يمكن أن يقنعنا بأن الانتخابات قد زورت بينما كان هو على رأس الحكومة؟ أي أنه أول شخص يتحمل مسئولية ما يقع في الانتخابات ثم يأتي و يقول لقد زوروها للحصول على الأغلبية ثم يحاول أن يبين بشتى الطرق و عن طريق بعض الإحصائيات الروتينية المملة أن الأغلبية في الحقيقة لم تعبر عن رأيها و بأن البعض الآخر صوت تصويتا عقابيا. أنا لا أريد العودة إلى الوراء لأن الجميع ارتكب أخطاءً أهلكت الحرث و النسل و أوصلت البلاد إلى ما هي عليه

والله يا أخي مثلما يقولون الفأس وقع في الرأس
وفي آخرها سيقول أنا كنت خضرة فوق عشا مثلما قالوها الأولون. والمشكل أنهم لا يستطيعون أن يقولوا من الذي كان يجعلهم خضرة فوق عشا ....
يبدو أن الكثير ممن حطموا بلادنا يجيدون فن التزواق باحترافية، السؤال هل تعلمنا نحن الدرس أم لا ؟؟
تحية سي إلياس.