تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : النقص و الكمال....!!


بوبكر حداد
13-03-2008, 07:49 PM
النقص و الكمال
إنتابني حزن عميق و أنا أرى أهلي و إخواني في مصر الشقيقة ينتفضون من أجل رغيف الخبز ، و تسآءلت لماذا لا تنتفض الشعوب من أجل حاجهتا للعلم أو المعرفة أم أننا كعالم ثالث لم يعد يهمنا في هذه الحياة إلا سعر الخبزة ....و ما يقال على مصر يقال على الجزائر و كل البلدان العربية ،
يقول الأستاذ عباس محمود العقاد بأن الحياة قائمة دوماً على النقص ، و النقص أيضاً قائم دائما و ابداً على الحاجة ،
و تلك الحقيقة هي متعة الحياة ، نعم فإذا أردنا الكمال الذي لا حاجة بعده فقدنا متعة و قيمة الحياة ، و الحاجة هي مقياس المحتاج ، أي أن الفرق بين سمو و رفعة شخص و شخص آخر هي في الواقع تمثل الفرق في سمو و رفعة حاجته فالمحتاج إلى الخبز ، ليس كالمحتاج إلى العلم و المعرفة ..و السلام

محمد مخفي
13-03-2008, 08:01 PM
النقص و الكمال
إنتابني حزن عميق و أنا أرى أهلي و إخواني في مصر الشقيقة ينتفضون من أجل رغيف الخبز ، و تسآءلت لماذا لا تنتفض الشعوب من أجل حاجهتا للعلم أو المعرفة أم أننا كعالم ثالث لم يعد يهمنا في هذه الحياة إلا سعر الخبزة ....و ما يقال على مصر يقال على الجزائر و كل البلدان العربية ،
يقول الأستاذ عباس محمود العقاد بأن الحياة قائمة دوماً على النقص ، و النقص أيضاً قائم دائما و ابداً على الحاجة ،
و تلك الحقيقة هي متعة الحياة ، نعم فإذا أردنا الكمال الذي لا حاجة بعده فقدنا متعة و قيمة الحياة ، و الحاجة هي مقياس المحتاج ، أي أن الفرق بين سمو و رفعة شخص و شخص آخر هي في الواقع تمثل الفرق في سمو و رفعة حاجته فالمحتاج إلى الخبز ، ليس كالمحتاج إلى العلم و المعرفة ..و السلام

نعم كم يؤلمنا المشهــد في كامل الوطن العربي و حتى الجزائر

بوبكر حداد
13-03-2008, 08:04 PM
صدقت أخي المخفي مشهد مؤلم حقاً ، اسبابه كثيرة و نتائجه سلبية

جميلة باب الواد
13-03-2008, 08:47 PM
نعم كم يؤلمنا المشهــد في كامل الوطن العربي و حتى الجزائر
خاصة اذا كان يغذيه فئة ممن يسمون أفسهم نخبة المجتمع أو الطبقة المثقفة

محمد مخفي
13-03-2008, 09:19 PM
خاصة اذا كان يغذيه فئة ممن يسمون أنفسهم نخبة المجتمع أو الطبقة المثقفة

يا أختي جميلة نحن نعاني من الذين ينسبون أنفسهم الى النخبويون و المثقفون ويظهرون الا في المناسبات كي يمطروننا بكلمــات قمرية يا نجوم الليل من بعد غيبوا فالشتا و المثقفون يكتبون عن مستقبل السراب ثم يذهبون و يرجعون في مناسبة و الى عويلهم ألأبدي

imad07
13-03-2008, 09:25 PM
حقا يجرون وراء رغيف خبز لكن عندهم قنوات إسلامية....ماشاء الله والله يبارك
الآن يجب أن نرى أنفسنا نجرو وراء الزبل وليس الخبز
ربي يستر ويحفظ

بوبكر حداد
14-03-2008, 08:20 AM
خاصة اذا كان يغذيه فئة ممن يسمون أفسهم نخبة المجتمع أو الطبقة المثقفة

................................
تحية على المرور و أخرى على التعليق

سدرة المنتهى
14-03-2008, 05:43 PM
النقص و الكمال
إنتابني حزن عميق و أنا أرى أهلي و إخواني في مصر الشقيقة ينتفضون من أجل رغيف الخبز ، و تسآءلت لماذا لا تنتفض الشعوب من أجل حاجهتا للعلم أو المعرفة أم أننا كعالم ثالث لم يعد يهمنا في هذه الحياة إلا سعر الخبزة ....و ما يقال على مصر يقال على الجزائر و كل البلدان العربية ،

السلام عليكم
أشكرك أخي على العنوان حقا لفت إنتباهي ..... و أنا أؤيدك فيما قلته، غيران الانسان مرتبط دائما بحاجته فمادام الانسان لايزال يعيش العبودية عبودية الظروف الصعبة .. أعتقد أن آخر شئ يفكر في الانتفاضة من أجله هو العلم .......لأن الحاجة دائما هي سيدة الموقف.......

بوبكر حداد
15-03-2008, 11:16 AM
النقص و الكمال
إنتابني حزن عميق و أنا أرى أهلي و إخواني في مصر الشقيقة ينتفضون من أجل رغيف الخبز ، و تسآءلت لماذا لا تنتفض الشعوب من أجل حاجهتا للعلم أو المعرفة أم أننا كعالم ثالث لم يعد يهمنا في هذه الحياة إلا سعر الخبزة ....و ما يقال على مصر يقال على الجزائر و كل البلدان العربية ،

السلام عليكم
أشكرك أخي على العنوان حقا لفت إنتباهي ..... و أنا أؤيدك فيما قلته، غيران الانسان مرتبط دائما بحاجته فمادام الانسان لايزال يعيش العبودية عبودية الظروف الصعبة .. أعتقد أن آخر شئ يفكر في الانتفاضة من أجله هو العلم .......لأن الحاجة دائما هي سيدة الموقف.......

............و أنا كذلك اشاطرك الرأي و لك تحية

chocola
19-03-2008, 10:15 PM
و تسآءلت لماذا لا تنتفض الشعوب من أجل حاجهتا للعلم أو المعرفة أم أننا كعالم ثالث لم يعد يهمنا في هذه الحياة إلا سعر الخبزة


يا أخي هي سياسة مقصودة

يهمهم جدا حصر اهتمامات العربي في خبزه!!

حتى لا يجد

لا الوقت ولا الجهد لمراقبة ومحاسبة النهب الذي يحصل لأموال الدولة والشعب