تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أنا أخاف ، إذن أنا عاقل


بوبكر حداد
15-03-2008, 07:30 PM
غريب أمرك أيّها الكاتب الصحفي (( الكبير )) ...عندما تقول (( أنا لست خوافاً ، و لا أومن بالخوف ( !؟) و لا أخاف لا من السلطة و لا من النظام ))) ..و وجه الغرابة أنك تدّعي التصرف بالحكمة و التبصُّر ، بتصرفات حقاً متهورة ....
عندما أستجمع تعاريف الخوف و أحايينه ، معنى الفعل و اسم الفاعل ، لم أجد ما يعيب الرجل إذا خاف ، فالله تعالى كرّم الإنسان بالعقل ، و حين يكون المرء عاقلاً ، فهو يخاف ....العواقب الوخيمة ، و حتى البطل رجل يخاف ، فقط بطل لأنه يتغلب على خوفه و يقتحم ، ثمّ إنك عندما تدّعي الفوز في الأخير ، فلست بطلاً إطلاقاً ، فالبطل ليس بالضرورة الذي يفوز و لا ينهزم ، بل في أحيان كثيرة ينهزم لأنه بطل شجاع و يقتحم ، فالشجاع البطل قد تؤدي به شجاعته إلى الإقدام على أمر خطير و هنا الإستثناء ،
فالذي لا يخاف يفتقد حتماً للرصانة و العقل الذي يدرك به العواقب و قد لا يكون شجاعاً أبداً لأنه متوهر فحسب ،
أمّا نحن يا سيدي فنخاف ، و لكن حين يتطلب الأمر هزم الخوف فينا فنهزمه ، و لا نفوز دائماً ......و السلام

جميلة باب الواد
15-03-2008, 07:57 PM
غريب أمرك أيّها الكاتب الصحفي (( الكبير )) ...عندما تقول (( أنا لست خوافاً ، و لا أومن بالخوف ( !؟) و لا أخاف لا من السلطة و لا من النظام ))) ..و وجه الغرابة أنك تدّعي التصرف بالحكمة و التبصُّر ، بتصرفات حقاً متهورة ....
عندما أستجمع تعاريف الخوف و أحايينه ، معنى الفعل و اسم الفاعل ، لم أجد ما يعيب الرجل إذا خاف ، فالله تعالى كرّم الإنسان بالعقل ، و حين يكون المرء عاقلاً ، فهو يخاف ....العواقب الوخيمة ، و حتى البطل رجل يخاف ، فقط بطل لأنه يتغلب على خوفه و يقتحم ، ثمّ إنك عندما تدّعي الفوز في الأخير ، فلست بطلاً إطلاقاً ، فالبطل ليس بالضرورة الذي يفوز و لا ينهزم ، بل في أحيان كثيرة ينهزم لأنه بطل شجاع و يقتحم ، فالشجاع البطل قد تؤدي به شجاعته إلى الإقدام على أمر خطير و هنا الإستثناء ،
فالذي لا يخاف يفتقد حتماً للرصانة و العقل الذي يدرك به العواقب و قد لا يكون شجاعاً أبداً لأنه متوهر فحسب ،
أمّا نحن يا سيدي فنخاف ، و لكن حين يتطلب الأمر هزم الخوف فينا فنهزمه ، و لا نفوز دائماً ......و السلام
يقول هذا الكلام و كأن احدا قام بتكبيله أو منعه من الكلام انا ارى ان الكل يتحدث بكل حرية و يرسم ما يشاء و يعلق عما يشاء اين هو مجال الخوف هنا
اما عن مشاعر الخوف فهي انسانية كما الحزن و الفرح الفرق يكمن في قدرة الواحد منا في التغلب عليها بشجاعة و تجاوزها لانه مدرك لما حوله فعلا.
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع و تحياتي.

بوبكر حداد
16-03-2008, 03:05 PM
صدقت و بارك الله فيك على المرور و التعليق

imad07
16-03-2008, 03:08 PM
الله أمرنا أن نخاف منه
وقيل اللي خاف سلم

بوبكر حداد
16-03-2008, 06:43 PM
الله أمرنا أن نخاف منه
وقيل اللي خاف سلم

....
مرورك جميل و تعليقك أجمل يا عماد