المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هام جدا : من قوانين منتدى القسم الإسلامي :


رميته
11-05-2008, 10:30 PM
بسم الله
هام جدا لكل من أراد أن ينشر موضوعا
أو يرد على موضوع في القسم الإسلامي بالمنتدى
لكل منتدى قوانينه الخاصة التي يجب أن تُـحترم من طرف كل شخص أراد أن ينشر في المنتدى .
وهذا أمر معلوم ومفهوم ومعمول به سواء في المنتديات الإسلامية أو في غيرها , وسواء لمسلمين أم لكفار .
إذا كان الشأن الدنيوي البسيط له قوانينه الداخلية التي تحكمه , فمن باب أولى يجب أن يكون لمنتدى عزيز وغال مثل منتدى الشروق قوانينه الداخلية التي تحكمه . إننا نريد من خلال منتدى الشروق توعية الناس بالدين الحق , وكذا تثقيفهم بكل ما له صلة بالكون والحياة والإنسان , وكذا رفع مستوى الفرد ليكون بالفعل خليفة بحق لله في هذا الكون الواسع , وكذا تربية وتكوين الفرد الجزائري العربي المسلم الذي ينفع نفسَـه دنيا وآخرة والذي ينفع اللهُ به البلادَ والعبادَ اليوم وغدا وإلى يوم القيامة . ومن أجل تحقيق هذه الأهداف وغيرها من خلال منتدى الشروق , نحن نؤكد على أن المنتدى ليس شاذا ولا غريبا ولا عجيبا , ولكنه منتدى عادي وطيب ومبارك بإذن الله تعالى .
إنه منتدى تحكمه قوانين , من التزم بها وبمقتضياتها فأهلا وسهلا به , هو منا ونحن منه , نسأل الله لنا وله خير الدنيا والآخرة .
وأما الآخر , أي من لا يريد أن يلتزم بهذه القوانين , فإننا سنكون معه بإذن الله صارمين مهما كان اسمه ولونه واتجاهه ومهما كنا نحبه أو لا نحبه لأن الله أغلى عندنا منه ثم لأن مصلحة المنتدى وأهله هي عندنا فوق كل مصلحة . ومن لم يلتزم بقوانين المنتدى فإننا سنحذف موضوعه أو مشاركته , ثم إن أصر على المخالفة فإننا سنضطر – آسفين – إلى توقيفه أو إلغاء عضويته . سنفعل معه ذلك لا لأننا أحببنا ذلك بل لأنه هو اضطرنا إلى ذلك , وسنفعل معه ذلك لا كراهية فيه كشخص ولكن رفضا لمخالفة قوانين المنتدى وتحديها والإصرار على معاكستها , وسنفعل معه ذلك ونحن نحبه كل الحب ونحب له المغفرة والرحمة وسعادة الدارين : الدنيا والآخرة . نوقفه أو نلغي عضويته ونحن ما كرهناه كشخص ولكننا كرهنا فعله الذي يتحدى من خلاله المنتدى وأهله .
من هذه القوانين يمكن أن أذكر ما يلي :
1- تجب الكتابة ضمن عقيدة أهل السنة والجماعة فقط , ومنه فإننا نرفض رفضا باتا أي نشر أو دعاية أو تزكية أو دعوة لعـقائد فرق أخرى من غير أهل السنة والجماعة كالشيعة الإمامية الإثناعشرية مثلا . سياسيا يمكن أن نستفيد من الكثير من الخير مما عند الشيعة , ولكننا نرفض نشر عقائد الشيعة المنحرفة من خلال منتدى الشروق .
2-يجب تجنب الدخول في التفاصيل المتعلقة بمسائل في عقيدة أهل السنة هي محل خلاف بين السلفية والماتريدية والأشاعرة , لم يتحدث عنها الله ورسوله , وليست من أصول العقيدة , ولا يفهمها إلا القلة من الناس ( وحتى بعض العلماء زلوا فيها ) , ولا يترتب عليها أي عمل , والخوض فيها يُـدخل في الكثير من الأحيان بعض الإخوة في صراعات شخصية نحن في غنى عنها .
3- لا يجوز التعصب لعلماء أو دعاة إلى درجة اعتبارهم معصومين عن الخطأ , كما لا يجوز التعصب ضد علماء أو دعاة إلى درجة الطعن في أشخاصهم .
4- يمنع منعا باتا الطعن في شخص أي عالم أو داعية . نترك الجرح والتعديل للعلماء فقط . نأخذ علم العلماء ونترك جانبا نقدهم لبعضهم البعض . نناقش أفكار العالم ولا نطعن أبدا في شخصه .
5- يمنع منعا باتا استعمال العبارات النابية والساقطة وكلام الشارع الذي لا يليق حتى بعامة الناس , ولا يجوز أن يقوله حتى الجاهل من الناس , كما لا يجوز أن يقوله المسلم ولو فيما بينه وبين نفسه وبعيدا عن أي مخلوق .
6- كما لا يجوز الطعن في شخص أي عالم مسلم أو داعية مسلم , لا يجوز كذلك أن ندافع عمن خالف الإجماع ويحارب الله ورسوله بالليل والنهار من أمثال سلمان رشدي ومن لف لفه . قد ندافع عن شخصه ولكن لا يجوز أبدا أن ندافع عن أفكاره الهدامة . إذن الطعن في أشخاص الدعاة والعلماء ممنوع , وكذا الدفاع عن أفكار أعداء الإسلام والمسلمين ممنوع .
7- يمتع منعا باتا الطعن في أي عضو من أعضاء المنـتدى مهما اختلفنا معه في الفكر والرأي . يمكن أن نشكوه أو نرفع أمره للإدارة , ولكن لا يجوز أبدا سبه وشتمه أو السخرية منه أو الاستهزاء به , أو التحذير أو التنفير منه . نناقش أفكار الشخص وآراءه وننتقدها بلطف ولكن بلا طعن أو تجريح في الشخص .
8- وأخيرا ليكن شعارنا " قل لعبادي يقولوا التي هي أحسن " ,
و" جادلهم بالتي هي أحسن " , و" قولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى " , و " المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده " , و
" ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك " , و " الدين المعاملة " , " أذلة على المومنين أعزة على الكافرين " , " أشداء على الكفار رحماء بينهم ".
والله أعلى وأعلم . وفقني الله وأهل المنتدى جميعا لخيري الدنيا والآخرة , آمين .

محمد عبد الكريم
11-05-2008, 10:35 PM
- بارك الله فيك أخي رميتة.....ارجوا من الجميع الالتزام بهذه القواعد الذهبية والتي بالتأكيد ستأتي باضافة ايجابية مفيدة للنقاشات ، والحوار في المنتدى...
-شكرا.

Moderateur
11-05-2008, 10:45 PM
السلام عليكم و رحمة الله...
بارك الله فيك و جازاك عنا خيرا..لقد أجدت و عدلت...المطلوب من الجميع التقيد بهذه القوانين و الضوابط خدمة للصالح العام..

جمال البليدي
11-05-2008, 10:46 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
أتمنى التطبيق العادل إن شاء الله

رميته
11-05-2008, 11:17 PM
محمد عبد الكريم , Moderateur . البليدي جمال : شكرا جزيلا لكم إخوتي الكرام . حفظكم الله وبارك الله فيكم ونفع الله بكم وجعلكم الله من أهل الجنة , آمين .
بإذن الله سنلتزم بتطبيق قوانين المنتدى بطريقة عادلة لا نريد من خلالها أبدا أبدا أبدا الانتصار لأنفسنا , وإنما لله أولا ثم من أجل مصلحة المنتدى وأهله .
يسبني من يريد أن يسبني , هو حر وأنا مسامحه دنيا وآخرة . أنا بعتُ عرضي لكل مسلم اليوم وغدا وإلى يوم القيامة , ولكنني لا أقبلُ أبدا أن تُـنتهك حرمة عالم أو داعية ولا حرمة عضو من أعضاء المنتدى ولا حرمة منتدى الشروق وأهله .

عايدة
12-05-2008, 06:30 AM
بارك الله فيك أستاذ رميتة
من الواجب على كل الأعضاء الإلتزام بما جاء في هذا الموضوع

وفقك الله أستاذ

ياسمين
12-05-2008, 09:33 AM
السلام عليكم

أستــــــــــــــــــــــــــاذي الفــــــــــــــــــــــــــــــــاضل رميتة أشكرك علي النصــــــــــــــــــــائح القيّمة

وجعلنا الله ممن يتبعون القول فيتبعون احسنه

تقبل فـــــــــــــائق تقديري

محمد مخفي
12-05-2008, 10:50 AM
بارك االه فيك أخي عبد الحميد جزاك الله

تحياتي
م.مخفي

أختُ عبد الرحمان
12-05-2008, 10:57 AM
بارك الله فيك أخي...أسعدك الله في الدارين
فالواجب الإلتزام بها
تقبل سلامي:)

رميته
12-05-2008, 12:15 PM
شكرا لكم إخوتي وأخواتي .
نتقوى بالله أولا ثم ثانيا ببعضنا البعض من أجل الانتفاع أكثر , ومن أجل رفع مستوى منتدى الشروق ليكون دوما أحسن وأفضل وأطيب بإذن الله .

dakka
12-05-2008, 12:37 PM
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
لقد تعرضت للتوقيف مدة شهرين بسبب آرائي في الوهابية و أئمتهم
هل يا إخوان معارضة مذهب معين هو معارضة للإسلام ؟؟؟؟؟؟
هل هذا المنتدى منتدى الوهابية فقط ’؟؟؟؟؟؟
أنا أحترم القواعد و أعرفها لكن ما هي القواعد التي تسمح لبعض الأعضاء أن يسموني بالجاهل و يتمنو لي النار و أليس هذا من باب التكفير واللعن الذي ليس من صفات المسلمين
لكن هؤولاء مسموح لهم الكلام طولا وعرضا و نحن لا ؟؟؟؟
أرجو من الإخوة المشرفين إفادتنا حول هذه الجزئية بما يثلج الصدور

أبو عبد الرحمن يوسف
12-05-2008, 01:49 PM
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
لقد تعرضت للتوقيف مدة شهرين بسبب آرائي في الوهابية و أئمتهم
هل يا إخوان معارضة مذهب معين هو معارضة للإسلام ؟؟؟؟؟؟
هل هذا المنتدى منتدى الوهابية فقط ’؟؟؟؟؟؟
أنا أحترم القواعد و أعرفها لكن ما هي القواعد التي تسمح لبعض الأعضاء أن يسموني بالجاهل و يتمنو لي النار و أليس هذا من باب التكفير واللعن الذي ليس من صفات المسلمين
لكن هؤولاء مسموح لهم الكلام طولا وعرضا و نحن لا ؟؟؟؟
أرجو من الإخوة المشرفين إفادتنا حول هذه الجزئية بما يثلج الصدور
القوانين تغيرت و عى كل واحد منا ان يحترم القانون الجديد

رميته
12-05-2008, 02:25 PM
dakka : أخي الكريم أنا لا أدري ما هي حكايتك بالتفصيل , ومنه فإن بقية المشرفين هم ربما أدرى بقصتك مني , وهم الذين يمكن أن يجيبوك على سؤالك .
ولكن بشكل عام نحن نريد لسائر الأعضاء أن لا يتعصبوا للسلفية ( الوهابية ) إلى درجة اعتبارها هي وحدها الإسلام , لأن أهل السنة في الحقيقة تشمل السلفية ( الوهابية ) والأشاعرة والماتريدية .
وكذلك نحن نريد لسائر الأعضاء أن لا يتعصبوا ضد السلفية ( الوهابية ) بحيث يذهب الواحد منهم ليسبهم أو يشتمهم .
ثم إن أراد واحد أن ينتقد الوهابية أو السلفية فيجب أن يفرق بين العلماء والعامة :
ا- أما العلماء فلا يجوز أبدا أن ينتقدوا كأشخاص , ننتقد أفكارهم وآراءهم ولكن لا نجرح أبدا أشخاصهم .
ب- وأما العامة أمثالي وأمثالك فلا بأس أن يُـنتقدوا ولو كأشخاص ولكن من خلال حديث عام لا من خلال تشخيص لأفراد معينين معروفين بأسمائهم .
والله أعلم بالصواب .

رميته
13-05-2008, 01:56 AM
هددني قبل قليل الأخ "مسلم " بالشكوى للإدارة " من خلال رسالة خاصة : أخي رميتة
يا أخي لماذا تحدف مواضيع الشيخ ربيع , أجبني لماذا تفعل هذا ؟
المواضيع كانت حول القرآن والحديث لماذا أغلقته
ياأخي رميتة ؟! ألست ممن ينبدون التعصب .
والله هذا هو قمة التعصب فيك
اتق الله أخي رميتة
راسلتك الآن أخي والمرة القادمة سأشتكي للإدراة.
الظلم ظلمات يوم القيامة
فأجبتُه قائلا :
* لأن مواضيع الشيخ ربيع تثير الطرف الآخر الذي ينتقده . وحتى نتجنب الفتنة يمكن أن ننقل وننشر المواضيع من مئات العلماء الآخرين . وعندما تهدأ الأمورانقل عندئذ عن المدخلي كما شئت أنت أو هو أو غيركما .
هذا من جهة , ومن جهة أخرى كما حذفتُ لكم حذفتُ لغيركم , وهذا من تمام العدل .
* * وأما عن الشكوى للإدارة , والله ثم والله ثم والله سأكون لك شاكرا لو تشكوني يا " المسلم " للإدارة , وإذا أوقفوني عن الإشراف سأكون لهم شاكرا . ما قبلتُ بالإشراف إلا تحت الإلحاح من طرف الكثير من المشرفين . رفضتُ الإشراف من أكثر من 3 أشهر , ثم تحت الإلحاح والضغط من المشرفين ومن الموديراتور ومن السيد مدير جريدة الشروق شخصيا خضعتُ في النهاية .
وإذا شكوتني أنت يا " المسلم " إلى الإدارة ونحوني أو أعفوني من الإشراف , والله أنا مستعد باش " نخلصلك قهوة " كما يقولون في الجزائر .
والله ثم والله ثم والله : أنت لا تعرفني أخي الكريم , ولكنني منذ كنتُ صغيرا ( إسأل عبد الله جاب الله عني واسأل المخابرات عني واسأل زملائي في الثانوية عني واسأل ... ) أنا زاهد جدا جدا جدا في المسؤولية التي يتقاتل عليها ويتعارك ويتصارع عليها الناس عادة .
والسلام عليكم .

أبو عبد الرحمن يوسف
13-05-2008, 09:44 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رميته http://207.210.95.221/~echorouk/montada/Ops_Ramadan_2007/buttons/viewpost.gif (http://207.210.95.221/~echorouk/montada/showthread.php?p=163079#post163079)
وبين حكام السعودية الذين منهم الطيب ومنهم الخبيث .



http://207.210.95.221/~echorouk/montada/showthread.php?t=16038 (http://207.210.95.221/~echorouk/montada/showthread.php?t=16038)

انت قلت انك لا تسب و لا تشتم و تقابل الاساءة بالاحسان لكنك في المقابل وصفت حكام السعودية بالخبثاء
و هذا سب و شتم ضد حكام بلد مسلم و من قوانين المنتدى الاسلامي عدم السب و الشتم و لكن ها انت بنفسك تخرق هذه القوانين
هو العدل وفق منهج الاستاذ رميته

رميته
13-05-2008, 01:55 PM
كل حكام العرب والمسلمين منهم الطيب ومنهم الخبيث , وليسوا حكام السعودية فقط .
منهم الطيب والخبيث , وكذلك هم ليسوا معصومين ولا ملائكة .
والله لقد كنتُ أظن بأن المتعصبين جاء تعصبهم نتيجة فقط الجهل بالدين , ولكنني الآن فقط انتبهت إلى أنه تعصب آتي كذلك من الجهل بأبسط قواعد اللغة العربية .
شكرا لأنك نبهتني إلى هذا الأمر .

رحاب
12-10-2008, 08:53 AM
http://www.mooode.com/data/media/188/Thank-.gif

رميته
12-10-2008, 09:47 PM
رحاب : شكرا جزيلا . الله يرضى عليك ويجعلك - ما حييت - من أهل الجنة ومن أهل الخير , آمين .

princeese23
22-10-2008, 08:03 PM
جزيت كل الخير رميتة على القوانين والتعليمات القيمة

وان شاء الله نكون قد المسؤولية والجميع يعمل بها

بارك الله فيكي اختي

تقبلي تواجدي

رميته
22-10-2008, 08:43 PM
أختي الفاضلة أنا أخوك ولست أختك " رميته عبد الحميد " .
ثم إنني أعفيت من مسؤولية الإشراف منذ حوالي شهرين من الآن .
إذن أنا الآن عضو عادي مثلك أنت تماما .
وفق الله أهل المنتدى لكل خير , آمين .

شوقي15
10-11-2008, 04:42 PM
بارك الله فيــــــــــــــــــــــــــــــك

رميته
10-11-2008, 07:11 PM
أهلا وسهلا بك أخي الفاضل شوقي .
حفظك الله ورعاك , آمين .

soheib_b
13-11-2008, 01:22 PM
شكرا لك أخي الكريم

رميته
13-11-2008, 02:13 PM
صهيب : شكرا جزيلا لك .
وفقك الله لكل خير أخي الفاضل , آمين .

أنا يوسف
08-01-2009, 12:55 PM
مشكوووووووووووووووووووور

رميته
08-01-2009, 03:49 PM
أخي الكريم : بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وكان الله معك حيثما كنت , آمين .
اللهم انصر إخواننا في غزة على أعدائهم أعداء الدين , آمين .

REM-farah
25-01-2009, 05:36 PM
حفظكم الله وبارك الله فيكم ونفع الله بكم وجعلكم الله من أهل الجنة , آمين .

رميته
25-01-2009, 10:09 PM
فراح : ولك بالمثل وزيادة .
وفق الله أهل المنتدى جميعا لكل خير , آمين .

KASPR-DZ
18-09-2009, 02:03 PM
بارك الله فيك أخي

أن شاء الله سنتقيد بقوانين

abde naceur
09-05-2010, 01:04 PM
عنوان الموضوع :
عاوز تستفيد من النت بجد - قم بتحميل هذا البرنامج الراائع - في 8.5 ميجا فقط
أو
أغلب إسلاميات الشبكة (قرآن - دروس - فلاشات - ... ) معك في 8.5 ميجا فقط - بث مباشر + تحمييييييل
أو
أشمل برنامج إسلامي به كل ما تبتغيه من إسلاميات (قرآن - دروس - فلاشات - ... ) في 8.5 ميجا فقط
نص الموضوع :
بسم الله الرحمن الرحيم
أقدم لكم أشمل وأفضل برنامج إسلامي لهذا العام برنامج حقيبة المسلم الإصدار الأول
والأجمل من ذلك أن حجمه 8 ميجا فقــــــــــــــط
http://img14.imageshack.us/img14/3049/logoubf.jpg
برنامج حقيبة المسلم
(( التحمييييييييييل ))
http://img4.imageshack.us/img4/8540/downlo***ull.gif (http://www.soft4islam.com/22/bag_download.htm)
8 ميجا فقط !!!
هذا البرنامج يجعل الانترنت لك بمثابه هارد إسلامي ما عليك إلا أن تفتح البرنامج وتختار القسم الذي تريده ثم تختار بمنتهى السهولة المادة التي تريد تشغيلها لتقوم بتشغيلها مباشرة من الانترنت
http://www.echoroukonline.com/montada/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 972x721 .http://img110.imageshack.us/img110/3044/dros.jpg
كما يمكنك تحميلها أيضا بمنتهى السهولة من البرنامج
كما يمكنك أيضا تحميل مصحف كامل لأحد القراء بضغطة واحدة فقط ليتم حفظها في المكان الذي تريده مسماة باللغة العربية
والبرنامج يحتوى على مفضلة يمكنك منها تسجيل المواد التي أعجبتك وتود الرجوع إليها لاحقا فيما بعد
http://www.echoroukonline.com/montada/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 711x581 .http://img4.imageshack.us/img4/1637/favl.jpg
يمكنك تشغيل سور القرآن مباشرة من البرنامج في سهولة تامة وسرعة
http://www.echoroukonline.com/montada/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 972x721 .http://img253.imageshack.us/img253/8472/quran1.jpg
كما يمكنك تشغيل الفلاشات مباشرة من البرنامج أيضا
http://img15.imageshack.us/img15/5428/flash6t.jpg
والبرنامج يحتوى على قسم للمنوعات والكليبات الإسلامية
http://www.echoroukonline.com/montada/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 750x556 .http://img5.imageshack.us/img5/5837/mnw31.jpg
كما يحتوي أيضا على قسم للبحث عن الفتاوى
http://www.echoroukonline.com/montada/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 673x672 .http://img25.imageshack.us/img25/9585/fatawa.jpg
ويحتوي أيضا على قسم للكتب الإسلامية لمختلف العلماء والمشايخ
http://www.echoroukonline.com/montada/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 972x721 .http://img58.imageshack.us/img58/682/booksb.jpg
كما يمكنك أيضا تشغيل القنوات الإسلامية مباشرة من البرنامج
http://img18.imageshack.us/img18/1414/chann1.jpg
ويمكنك أيضا بسهولة تامة البحث في محتويات البرنامج
http://www.echoroukonline.com/montada/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 1126x720 .http://img134.imageshack.us/img134/9752/searchddu.jpg
http://img4.imageshack.us/img4/8540/downlo***ull.gif (http://www.soft4islam.com/22/bag_download.htm)
8 ميجا فقط !!!
أخواني شاركوا معنا في نشر هذا البرنامج لتشاركوا في الأجر إن شاء الله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الدال على الخير كفاعله).
وفي حديث (من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا)صحيح مسلم
--------------------------------

دائمة الذكر
03-10-2010, 12:20 PM
http://uaesm.maktoob.com/up/uploads/111a3c687f.jpg

دائمة الذكر
19-02-2011, 04:17 PM
http://up.g4z4.com/uploads/5ec9b16daa.bmp
مَوّلاي إنّي ببابك قَد بَسطتُ يَدي..
مَن لي ألوذ به ألاك يا سَندي؟
أقُوم بالليّل و الأسّحار سَاجيةٌ
أدّعُو و هَمّسُ دعائي.. بالدموع نَدى
بنُور وجهك إني عائذ و جل..
ومن يعذ بك لَن يَشّقى إلى الأبد..
مَهما لقيت من الدُنيا و عَارضها..
فَأنّتَ لي شغل عمّا يَرى جَسدي..
تَحّلو مرارة عيش في رضاك..
و مَا أطيق سخطاَ على عيش من الرغد..
من لي سواك..؟ و من سواك يرى قلبي؟
و يسمَعُه كُل الخلائق ظل في يد الصَمد..
أدّعوك يَاربّ فأغّفر ذلّتي كَرماً..
و أجّعَل شفيع دعائي حُسن معُتَقدّي
و أنّظُر لحالي..في خَوّف و في طَمع..
هَلّ يرحم العَبّد بعد الله من أحد؟
مَوّلاي إنّي ببابك قَد بَسطتُ يَدي..
مَن لي ألوذ به ألاك يا سَندي؟