المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصور ينتحر بسبب الصورة التي إلتقطها.....لماذا؟


Abdelbasset Kab
02-07-2008, 08:57 AM
http://bp3.blogger.com/_z8AvI8IFbfI/R0weGgZXBHI/AAAAAAAAAPo/heDgpKkjl8I/s200/wanting_a_meal.JPG (http://bp3.blogger.com/_z8AvI8IFbfI/R0weGgZXBHI/AAAAAAAAAPo/heDgpKkjl8I/s1600-h/wanting_a_meal.JPG) هذه الصورة لطفلة سودانية إبان سنوات المجاعة سنة1988 ، وهي تزحف من مخيمها نحو مقر توزيع المعونات الغذائية التي تبعد من كوخها (واحد كيلو متر) ربما بعد موت جميع أهلها ، وهي تحمل جسدها المنهك وينتظرها هذا الصقر بلهفة حتى تموت لينهش بقاياعظامها.ا
الصورة إلتقطها المصور العالمي كيفن كارتر ونشرها على الملأ وهزت الضمير العالمي الانساني بعد أن نشرت في مجلة نيويورك تايمز الأمريكية لأول مرة في 26 مارس 1993م ونال على إثرها كيفن كارتر جائزة بوليتزر في 23 مايو عام 1994 لافضل صورة انسانية.ا
مشهد الطفلة وهي تحبو نحو مكان توزيع الغذاء ، والصقر الذي ينتظرها ، بينما المصور كيفن كارتر يلتقط الصورة المأساوية للطفلة دون أن ينقذ حياتها ، اثار هذا المشهد العديد من التساؤلات ، كما اختلف العديد من النقاد حول الجائزة التي نالها كيفن دون أن يهتم بإنقاذ حياة الطفلة ، خصوصاً أن المصور لم يدر شيئاً عن مصير الطفلة بعذ ذلك على الرغم من أن البعض يقول أنه انتظرها عشرون دقيقة حتى ماتت واستولى عليها الصقر.ا
ولكن كيفن دافع برد غير مقنع عن اسباب عدم انقاذها وقال "لقد تم تحذيرنا نحن الصحفيون الغربيون من عدم الاقتراب من هؤلاء ، خشية انتقال أية أمراض منهم إلينا" ، ولكن بعد ثلاثة أشهر من الجائزة بالتحديد في يوليو 1994م انتحر كيفن كارتر ، وترك رسالة تشير إلى تحسره لعدم انقاذ الطفلة والعديد من الأرواح التي زحقت على مرآي من عينيه وعدسة كاميرته حيث قال في رسالته"أنا مكتئب .. بلا مال لإعانة الطفولة.. بلا مال للديون .. أَنا مُطَارَدُ بالذكريات الواضحةِ لحالاتِ القتل والجثثِ والغضبِ والألمِ.. وأطفالِ جائعينِ أَو مجروحينِ، مطارد مِنْ المجانينِ التوّاقين لإطلاق النارِ، مِنْ الجلادين القتلة.. ذَهبتُ للانضمام إلى كين إذا حالفني الحظ". إضغط على الصورة لتكبيرها

matador02
23-12-2008, 09:29 PM
ربي يخليك لينا
بارك الله فيك
http://mediaphoto.doctissimo.fr/dossiers/s/y/syl71/Emoticones-divers/TN2-39608-merci.gif

Abdelbasset Kab
23-12-2008, 09:31 PM
ربي يخليك لينا

بارك الله فيك

http://mediaphoto.doctissimo.fr/dossiers/s/y/syl71/emoticones-divers/tn2-39608-merci.gif

شكرا على كرم مرورك أخي شكرا جزيلا

الجهاد
24-12-2008, 10:29 AM
بارك الله فيك

Abdelbasset Kab
24-12-2008, 10:41 AM
بارك الله فيك
وفيك بارك الله أخي الكريم
سلامي إليك

الامير النائم
24-12-2008, 11:00 AM
الله اكبر

حب الشهرة خلاه يخلي الفتاة تموت بين يديه
الله يهدي ماخلق

AMIN_93
24-12-2008, 11:09 AM
الله اكبرالله اكبرالله اكبرالله اكبرالله اكبر

حدة
24-12-2008, 11:16 AM
قصة حزينة جدا تقطع القلب tearstearstearstears

gamalove2002
24-12-2008, 11:27 AM
رايت الصورة كثيرا من قبل لكن لم اعرف قصتها
شكرا جزيلا اخي عبد الباسط

Abdelbasset Kab
24-12-2008, 11:29 AM
شكرا على مروركم العطر