المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنظيم متطرف في غزة يُعلن مبايعة زعيم "داعش"


أبو اسامة
12-09-2015, 08:40 AM
http://24.ae/images/Articles/201509111120948.Jpeg?562

24 - غزة
تداولت حسابات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، تابعة لنشطاء من تنظيم "داعش" الإرهابي بياناً منسوباً لما يُسمى "جيش الإسلام" في غزة، يعلن فيه مبايعته لزعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي"، ويؤكد أنه جزء لا يتجزأ لما يُعرف بـ"ولاية سيناء".

وقال التنظيم، في بيانه: "اتخذنا القرار نظراً لما يجري في عقر دارنا في قطاع غزة، من تسلط حركة حماس على مصائر عباد الله، مظهره الغيرة على الإسلام والمسلمين، ومبطنه حقيقتها في التعلق بالحكم وبالتحكم في الناس ودفاعها عن اليهود ومصالحهم".

ويتهم "جيش الإسلام" الذي يتزّعمه "ممتاز دغمش"، حركة حماس باعتقال خيرة شبابه من الأخوة الموحدين في غزة وتعذيبهم لإجبارهم على الابتعاد عن سبيل الإيمان والإسلام، بحسب ما ورد في البيان.

يشار إلى أن تنظيم "جيش الإسلام" كان مقرباً من حركة حماس طوال السنوات الماضية، وتحالف زعيم التنظيم ممتاز دغمش مع الحركة، التي غضّت الطرف عن نشاطاته في غزة، بل ودعمته في العديد من المواقف.

ويُتهم دغمش بأنه قاطع طريق ومرتزق، واستخدمته حماس في مرات عدة لتحقيق مآرب خاصة بها، كما أنه تورط في اختطاف الصحافي البريطاني "آلان جونستون" في غزة عام 2007، قبل أن يتم تحريره من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس.

وحاولت حماس من خلال طريقة تحرير جونستون تقديم نفسها كحركة غير متشددة، خصوصاً أنها كانت فرضت سيطرتها على غزة قبل أسابيع فقط من الحادثة، وقبل ذلك بعامين قتل تنظيم "دغمش" قائد جهاز الاستخبارات الفلسطينية موسى عرفات بعد اقتحام منزله.