المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحتكر السوق بنظام تشغيلها "أندرويد" إدانة غوغل بتهمة انتهاك قوانين المنافسة في روسيا


أبو اسامة
15-09-2015, 07:50 AM
http://24.ae/images/Articles/201509151037511.Jpeg?5672
غوغل تمتنع عن تثبيت أي تطبيقات خارجية عدا خدماتها وتطبيقاتها

24- أ ف ب
أدانت السلطات الروسية شركة غوغل الأمريكية المهيمنة في السوق عبر نظامها "أندرويد" للهواتف الذكية، وذلك إثر شكوى تقدمت بها منافستها الروسية "يانديكس".

لجأت الشركة الروسية إلى الهيئة الفدرالية لمكافحة الاحتكار آخذة على غوغل فرضها على مصنعي الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" تحميل مجموعة من خدماتها وجعل غوغل محرك البحث الرئيسي في هذه الهواتف بشكل تلقائي.

ودانت الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة الاحتكار غوغل بـ"استغلال موقعها المهمين"، على ما أعلن فلاديمير كودرافستيف أحد كبار مسؤولي الهيئة في تصريحات نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء.

ويتعين على غوغل دفع غرامة بقيمة محددة بموجب القانون الروسي قد تصل إلى 15 % من إيرادات الشركة في القطاع المعني، أي في مجال تطبيقات الهواتف الذكية.

وتجهز "غوغل" عبر نظامها "أندرويد" 86 % من الهواتف المباعة في روسيا (مقابل 84 % في العالم) بحسب "يانديكس" التي تستحوذ في المقابل على أكثرية السوق الروسية لمحركات البحث مع حصة تقارب 60 %.

إلا أن "يانديكس" تخسر حصصاً لها في السوق خصوصاً بسبب الاستخدام المتزايد للهواتف الذكية المجهزة بأكثريتها الساحقة بالأنظمة التابعة لـ"غوغل" وفق الخبراء.

وتعذر الاتصال بأي من ممثلي الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة الاحتكار او بـ"غوغل" للاستحصال على تعليق في هذه المسألة.

فتحي 2009
15-09-2015, 09:21 AM
السلام عليكم

شكرا على الموضوع
صراع بين روسيا وأمريكا منذ مدة
بدأ من أنظمة مكافحة الفيروسات والجوسسة
ووصل لغوغل ...

نتطلع لجديدكم معنا

أخوكم فتحي