المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال


أبو اسامة
30-09-2015, 11:37 AM
http://static.echoroukonline.com/ara/dzstatic/thumbnails/article/2014/AlAqsa_691605722.jpg

الأناضول - الشروق أونلاين
اقتحم مستوطنون يهود ساحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس، الأربعاء، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي واصلت فرض قيود على دخول المصلين المسلمين إلى المسجد.
وقال أحد حراس المسجد في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول للأنباء، إن عشرات المستوطنين اقتحموا "الأقصى"، من خلال باب المغاربة، (غرب المسجد)، بحراسة الشرطة.

وأضاف الحارس، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: "الشرطة المتواجدة على البوابات الخارجية للمسجد، واصلت فرض قيودها بمنع دخول المصلين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً".

وتابع: "المصلون في داخل ساحات المسجد يردون على اقتحامات المستوطنين بترديد صيحات: (الله أكبر)".

وفي ذات السياق، أفاد شهود عيان للأناضول، أن عناصر من شرطة الاحتلال اعتقلوا فتاة فلسطينية في ساحات المسجد، واقتادوها بالقوة إلى أحد مراكز الشرطة، بعد أن رددت صيحات "الله أكبر"، في وجه المستوطنين.

وأقرت لوبا السمري، المتحدثة باسم شرطة الاحتلال، باعتقال الفتاة، حيث قالت في تصريح مكتوب: "تم في باحات الحرم القدسي الشريف اعتقال سيدة مسلمة، مشتبهة بمحاولة المس بمجريات زيارات الأجانب وغير المسلمين وتمت إحالتها للتحقيق".

وكان الآلاف من اليهود قد تدفقوا منذ ساعات فجر اليوم إلى ساحة البراق، (يسميها اليهود حائط المبكى) في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، بمناسبة عيد العُرْش اليهودي.

وكانت العديد من الأحياء في القدس المحتلة قد شهدت خلال الأسابيع الماضية، مواجهات متفرقة بين قوات الاحتلال، وعشرات الفلسطينيين المحتجين على استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى