المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصابة خمسة إسرائيليين بعمليتي طعن في القدس... وفلسطينية تحاول تفجير سيارة مفخخة بحاجز للاحتلال بالقر


محبة الشهادة
11-10-2015, 08:27 AM
https://pbs.twimg.com/media/CRAtz40UsAAFTGP.jpg

القدس المحتلة: أصيب خمسة صهاينة، بينهم ثلاثة جنود، أحدهم بحال الخطر الشديد، في عمليتي طعن، اليوم السبت، بمدينة القدس المحتلة، واستشهد المنفذان، في الوقت الذي سجلت فيه عدة اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والحجارة في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة؛ تسببت إحداها بإصابة مستوطنة.
وقالت وسائل إعلام عبرية، إن ثلاثة من أفراد الشرطة السرية لقوات الاحتلال، أصيبوا بجروح، وصفت حالة أحدهم بالخطر الشديد، بعد تعرضهم لعملية طعن نفذها شاب فلسطيني من مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة.
وقالت مصادر إعلامية، إن الشاب قام بطعن أحد أفراد وحدات الشرطة السرية المعروفة باسم "يسام"، فيما خطف سلاحه وقام بإطلاق النار على أفراد آخرين أسفرت عن إصابة اثنين أحدهما بحالة الخطر الشديد، فيما أطلق جنود الاحتلال النار على الشاب ما أدى إلى استشهاده على الفور، وتبين لاحقاً أنه الشاب محمد سعيد علي (25 عاماً) من مخيم شعفاط القريب من مدينة القدس المحتلة.

وفي وقت سابق اليوم، أصيب مستوطنان متطرفان بجراح صباح اليوم في عملية طعن بشارع "الأنبياء" قرب باب العامود بمدينة القدس المحتلة، فيما استشهد منفذ العملية الشهيد إسحاق بدران (16 عامًا) من قرية كفر عقب شمال المدينة.
وذكرت القناة العبرية العاشرة أن قوات الأمن قتلت الفتى بدران بالرصاص وسط حالة استنفار شديدة في المكان.
وعلى الصعيد نفسه، ولكن هذه المرة لم تكن عملية طعن أو اطلاق نار، زعمت مصادر صهيونية، أن شرطيا أصيب بجروح طفيفة فيما أصيبت شابة فلسطينية بجراح خطيرة، وذلك نتيجة عملية تفجير بالقرب من مفرق مستوطنة "معاليه ادوميم"، صباح اليوم الأحد (11-10).

وذكرت المصادر أن شرطيا اشتبه بمركبة تقودها شابة وأمرها بالوقوف، إلا أن الشابة صرخت "الله أكبر" وفجرت عبوة كانت بحوزتها، ما أدى لإصابة الجندي، وإصابتها بجروح خطيرة.
وقال موقع "والا" الصهيوني إنه تم نقل الشابة الفلسطينية إلى مستشفى "هداسا عين كارم" بعد أن أصيبت بجراح وصفت بالخطيرة.
وعلى إثر العملية، أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني إغلاق حاجز الزعيم القريب من مكان العملية.