المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشهاد ثلاثة فلسطينيين في الخليل والقدس "حاولوا طعن إسرائيليين"


منير7
17-10-2015, 11:18 PM
http://ichef-1.bbci.co.uk/news/ws/660/amz/worldservice/live/assets/images/2015/10/16/151016222514_palestinian_demonstrators_near_ramall ah_west_bank_640x360_ap_nocredit.jpg
تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة وبعض مناطق إسرائيل أعمال عنف متصاعدة منذ أسابيع.

قالت الشرطة الاسرائيلية إنها اطلقت النار على فلسطينية طعنت شرطية اسرائيلية في الخليل اليوم السبت.
وكانت الشرطية تحرس حيا استيطانيا في قلب مدينة الخليل.
وفارقت الفتاة الفلسطينية الحياة بحسب وسائل اعلام اسرائيلية، بينما أصيبت الشرطية بجروح بسيطة.
وقتل شاب فلسطيني برصاص مستوطن اسرائيلي صباح السبت في منطقة شارع الشهداء في مدينة الخليل.
وتقول الشرطة الإسرائيلية إن الفلسطيني حاول طعن المستوطن الذي اطلق النار عليه وأرداه قتيلا.
وفي تطور آخر، تقول الشرطة الإسرائيلية إن أفرادا من حرس الحدود أوقفوا فلسطينيا في حي أرمون أناتزيف في القدس، فاستل سكينا وحاول مهاجمة أفراد الحرس، فأطلقوا النار عليه وأردوه قتيلا.
يذكر أن الحي المذكور والمجاور لحي جبل المكبر في القدس الشرقية قد شهد الثلاثاء هجوما على حافلة، أودى بحياة شخصين من ركاب الحافلة بالإضافة إلى منفذ الهجوم الفلسطيني.
"مساعدة أمريكية لوقف العنف"
من ناحية أخرى عرض وزير الخارجية الأمريكي "دعم" بلاده لجهود" وقف العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وحث جون كيري قادة إسرائيل والفلسطينيين على العمل على التهدئة بعد أسابيع من عمليات الطعن وإطلاق الرصاص التي أدت إلى مقتل أكثر من 40 شخصا معظمهم من الفلسطينيين.
ونقل عن مسؤول بالخارجية الأمريكية قوله إن كيري اتصل هاتفيا برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو "لبحث أفضل السبل لإنهاء موجة العنف الأخيرة ولعرض الدعم الأمريكي لجهود استعادة الهدوء بأسرع وقت ممكن.

http://ichef-1.bbci.co.uk/news/ws/624/amz/worldservice/live/assets/images/2015/10/16/151016222913_wounded_israeli_soldier_to_continue_s tabbing_640x360_reuters_nocredit.jpg
فلسطيني يلاحق جنديا من قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة. وتخفى الفلسطيني في زي مصور صحفي وقتلته القوات الإسرائيلية بعد طعنه الجندي.

وفي اتصال آخر مع محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، قال المسؤول الأمريكي إن كيري "أكد أهمية تجنب مزيد من العنف ومنع الخطب الحماسية الملتهبة والاتهامات والأفعال التي سوف تزيد التوترات."
وعبر الوزير الأمريكي عن "أمله في زيارة المنطقة في اللحظة المناسبة."
وفي إشارة أخرى تعكس قلق واشنطن من الوضع الحالي، يزور الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الأمريكي إسرائيل في عطلة نهاية الأسبوع.

http://ichef.bbci.co.uk/news/ws/624/amz/worldservice/live/assets/images/2015/10/16/151016222702_clashes_with_palestinians_near_ramall ah_west_bank_640x360_ap_nocredit.jpg
دفعت إسرائيل بأعداد كبيرة من قواتها لمواجهة الاحتجاجات وأعمال الطعن من جانب الفلسطينيين.

وكانت القوات الإسرائيلية قد قتلت الجمعة أربعة فلسطينيين، بينهم رجل تخفي في زي مصور صحفي وأطلقت القوات الإسرائيلية عليه النار بعد أن طعن جنديا إسرائيليا.
واستنكر بان كي مون، أمين عام الأمم المتحدة، ما وصف بهجوم تخريبي فلسطيني على مزار يهودي في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد القتلى ارتفع إلى 34 شخصا منذ بداية شهر سبتمبر/أيلول وشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وعدد الإصابات أكثر من 1400 مصاب بالرصاص الحي والمطاطي.