المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطقس في تركيا


Abdulhadyaltaye
04-12-2015, 11:37 AM
الطقس هو من العوامل الأساسية لنجاح أي عطلة أو رحلة نقوم بها، ومن صفات السائح المحنك هو حصر المعلومات الملائمة والمناسبة عن الوجهة التي يرغب بزيارتها، حيث يجب على السائح أن يعرف أنسب الأوقات لزيارة البلد الذي يخطط بالسفر اليه.
لذلك قمنا بتجميع معلومات موثوقة وشاملة عن الطقس في أشهر ثلاث مدن سياحية في تركيا ان رغبت بزيارتها اما في حال رغبت معرفته بشكل مفصل الرجاء الضغط هنا الطقس في تركيا (http://www.urtrips.com/%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%82%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7/)

https://youtu.be/WZPUAF94iHs


الطقس في أشهر ثلاث مدن سياحية في

تركيا



• الطقس في تركيا


انطاليا



الطقس في انطاليا عموما على مدار السنة هو طقس معتدل ومناخ شبه استوائي ومشمس اما عن الفصول سنسردها لكم بشكل أكثر وضوحا
[B]في بداية فصل الصيف يكون الجو مشمسا وتتزايد درجة الحرارة لتصل 40 درجة مئوية وفي المساء تنخفض لتصبح معتدلة بعض الشيء وتصل الى 25 درجة مئوية اما عن درجة حرارة المياه فتكون بين 25 – 28 درجة مئوية مما يسمح للسائح الحصول على البشرة المسمرّة ويكون احتمال هطول الامطار نادرا في هذا الفصل
في بداية فصل الخريف يبقى الجو مشمسا وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض ما بين شهر سبتمبر وشهر اكتوبر لتصل الى 22 درجة مئوية وهنا لايزال البحر دافئ نوعا ما وتسطيع الحصول على حمام شمسي رائع
وعند دخول الشتاء تكون درجات الحرارة ما بين 5 – 10 درجات مئوية في المدينة مع تساقط امطار متفرقة اما على المرتفعات فسنرى الثلوج تتساقط وتكون درجات الحرارة في الأعلى ما بين -2 و -8 ليستمتع محبي التزلج برياضتهم في المناطق المرتفعة التي تضمها انطاليا لها في فصل الشتاء
اما في الربيع ومن منتصف شهر ابريل تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع لتصل مرة أخرى الى 25 درجة مئوية
أفضل وقت للسياحة في انطاليا :
بالمحصّلة واستنادا لآراء الزوار خصوصا العرب منهم فإن الوقت المناسب لزيارة انطاليا شتاءً هو ما بين بداية شهر ديسمبر حتى منتصف شهر مارس اما الوقت المناسب لزيارة انطاليا صيفا هو ما بين بداية شهر يوليو وحتى نهاية شهر سبتمبر


[B]• الطقس في تركيا -
اسطنبول



حاولنا جاهدين تقديم معلومات عامة عن الطقس في اسطنبول وماهي الأوقات المثلى لزيارة المدينة
[B] اسطنبول في فصل الشتاء
الشتاء فصل البرد والأمطار وحتى الثلوج وهذا ما تتميز فيه اسطنبول حيث تتراوح دراجات الحرارة في المدينة خلال هذا الفصل بين 5 و10 درجات مئوية وفي بعض الأحيان تهبط درجات الحرارة إلى ما دون الصفر حيث تكتسي شوارع المدينة بالثلوج في هذا الفصل مرة واحدة على الأقل.
اسطنبول في فصل الصيف
فصل الصيف في اسطنبول بشكل عام يتسم بالحرارة والرطوبة فهو يبدأ في شهر يوليو حيث تكثر فيه العطل الرسمية , قد تتعدى درجات الحرارة في شهري يوليو و اغسطس حدود الـ 30 درجة مئوية حيث يلجأ الكثيرون في ذلك الوقت إلى المناطق المطلة على مضيق البوسفور حيث تتوفر الرطوبة.
اسطنبول في فصل الخريف
تعتدل درجات الحرارة في هذا الفصل وتكثر في شوارع المدينة أوراق الأشجار المتساقطة والتي تعطي المدينة جمالا أكبر في مشهد رومنسي فريد. فصل الخريف كما ذكرنا معتدل بشكل عام وقد تهطل بعض الأمطار من حين لآخر خصوصا في فصل اكتوبر .
اسطنبول في فصل الزهور (فصل الربيع)
فصل الربيع هو أفضل وقت لزيارة اسطنبول فيه تصبح المدينة على شكل لوحة فنية رائعة مكوّنة من الأشجار الوارفة والزهور المتفتحة والسماء الزرقاء الصافية من المحتمل هطول أمطار خفيفة في المدينة بين شهري مارس و ابريل عادة.
أفضل وقت للسياحة في اسطنبول :
بالمحصّلة واستنادا لآراء الزوار خصوصا العرب منهم فإن الوقت المناسب لزيارة اسطنبول شتاءً هو ما بين بداية شهر ديسمبر حتى منتصف شهر مارس اما الوقت المناسب لزيارة اسطنبول صيفا هو ما بين بداية شهر يوليو وحتى نهاية شهر سبتمبر



• الطقس في تركيا -

بورصة

تقع مدينة بورصة الرائعة على ارتفاع 155 متر عن سطح البحر مما يجعلها معتدلة المناخ بشكل عام، إلا أن مناخها يختلف من منطقة لأخرى، فالمناطق الشمالية تكون معتدلة المناخ غالباً لوقوعها على بحر مرمرة، أما المناطق الجبلية الواقعة بالقرب من جبل أولوداغ فيغلب على مناخها البرد القاسي.
مدينة بورصة صيفاً: تتميز مدينة بورصة باعتدال مناخها صيفا حيث لا تزيد درجة الحرارة غالبا عن 38 درجة مئوية إلا في حالات نادرة، لكن معدل الرطوبة بكون مرتفع نسبيا حيث يبلغ وسطيا 69%. وذلك في شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر.
مدينة بورصة شتاءً: تشتهر بورصة بشتائها القاسي حيث تصل درجات الحرارة إلى 10 تحت الصفر في أقسى فترات الشتاء، والتي تمتد بين شهري يناير ومارس، يهطل الثلج عد مرات خلال هذه الفترة ويصل سمكه في المناطق المرتفعة من جبل أولوداغ إلى 4 أمتار مما يجعله مكانا رائعاً للتزلج.
مدينة بورصة في الربيع والخريف: تتميز مدينة بورصة في هذين الفصلين بجوها الرائع ودرجات الحرارة المعتدلة، حيث يعتبر الطقس مثاليا للتنزه والاستجمام، إلا أن الأمطار الموسمية تستمر بالهطول بغزارة في هذين الفصلين.
أفضل وقت للسياحة في بورصة:
بالمحصّلة واستنادا لآراء الزوار خصوصا العرب منهم فإن الوقت المناسب لزيارة بورصة شتاءً هو ما بين بداية شهر ديسمبر حتى منتصف شهر مارس اما الوقت المناسب لزيارة بورصة صيفا هو ما بين بداية شهر يوليو وحتى نهاية شهر سبتمبر