المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشعل: انتصار القيق "رافعة لانتفاضة القدس"


محبة الشهادة
26-02-2016, 09:18 PM
https://www.palinfo.com/Uploads/Models/Media/old/images/2015/9/9/204072550.jpg?h=500&w=947&crop=auto&scale=both&quality=80&404=default&format=jpg

‏أجرى رئيس لمكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، الجمعة، اتصالاً هاتفياً بالأسير محمد القيق وعائلته، مهنئاً إياهم بالانتصار الذي حققه ضد الاحتلال بعد 94 يوماً من الإضراب عن الطعام.

كما ألقى مشعل كلمة في احتفالية الإفراج عن القيق للمهنئين في دورا بالخليل جنوب الضفة، جمعت أهل وأقارب ومحبي القيق من أبناء الشعب الفلسطيني، أشاد فيها بالصمود الأسطوري والتاريخي للبطل القيق.

وعدّ مشعل أن انتصار محمد بأمعائه الخاوية وإرادته الصلبة على الاحتلال هو انتصار للشعب الفلسطيني عموماً وللأسرى خصوصاً، وهو رافعة لانتفاضة القدس.

وأكد أن انتصار القيق محطة مهمة في مسيرة شعبنا الفلسطيني نحو التحرير والعودة واستعادة الأرض والقدس والمقدسات.‏

وكانت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال الصهيوني، أعلنت اليوم الجمعة (26-2)، التوصل إلى اتفاق يقضي بإنهاء معاناة الصحفي الأسير محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 94 يوما.

وقالت الهيئة في بيان تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً عنه، إن العرض يتلخص في إنهاء الاعتقال الإداري للصحفي بتاريخ ٢١-٥-٢٠١٦، بقرار جوهري غير قابل للتمديد.

وأشارت إلى أن الصحفي الأسير القيق "استجاب لتوجه إخوانه، وقبل العرض رغم أنه لم يرَ فيه ما يلبي كل ما سعى إليه".