المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الذي أشعل “مخيم قلنديا” هذه الليلة؟


محبة الشهادة
01-03-2016, 10:03 AM
http://i0.wp.com/www.qudsn.ps/wp-content/uploads/2016/03/38.jpg?w=720

اندلعت اشتباكات مسلحة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت، الليلة، مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن “جيبا” عسكريًا للاحتلال تعرض للحرق بشكل كامل بعد استهدافه بزجاجات حارقة، فيما سمع دوي إطلاق نار متبادل، في حين تواردت أنباء عن إصابة أحد جنودها

وكانت الرقابة الإسرائيلية حظرت نشر تفاصيل تتعلق بما حدث مساء اليوم في مخيم قلنديا معتبرة أنه حدث أمني كبير، بينما عاودت وسائل إعلامية إسرائيلية نشر تفاصيلها بعد انتهاء العملية الأمنية قبل قليل.

وذكر موقع والا الاسرائيلي أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا لاستعادة جنديين تم فقدهما وإحراق مركبتهما، بعد أن تم اكتشافهم من قبل شبان المخيم.

وأفاد “والا”، أن المركبة تم احراقها بشكل كامل بالمخيم، والجنديان خرجا منها واختبئا لحين وصول تعزيزات عسكرية ومئات الجنود بالاضافة إلى تحليق طيران مكثف بعد أكثر من 3 ساعات.

وزعمت مصادر إسرائيلية أن ما حصل بمخيم قلنديا هو دخول سيارة عسكرية لوحدة الكلاب البوليسية إلى المخيم عن طريق الخطأ، فتصدى لها الشبان هناك وأحرقوها، فيما نجح أحد عناصر الاحتلال من الهروب والالتحاق بالقوات التي اقتحمت المخيم لإستعادته وزميله الآخر الذي كان مختبئًا في أزقة المخيم وانقطع الاتصال به قبل العثور عليه.

وقالت مصادر محلية من داخل المخيم إن مسلحين فلسطينين حاصروا مجموعة من جنود الاحتلال في أحد أزقة المخيم بالقرب من المقبرة، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة من جنودها واقتحمت المخيم من مدخله الرئيس، وهي تطلق الرصاص بغزارة نحو الشبان داخل المخيم مما أدى إلى اشتعال النيران بأحد البيوت فيه.
واندلعت مواجهات عنيفة بالرصاص وبالحجارة مع قوات الخاصة، التي فرت من داخل المخيم، فيما أحرق الشبان السيارة التي استقلتها القوات الخاصة، وأطلقوا الرصاص بغزارة نحو قوات الاحتلال التي حاولت اقتحام المخيم

محبة الشهادة
01-03-2016, 10:09 AM
ملخص أحداث المواجهات في مخيم قلنديا - مباشر - فضائية فلسطين اليوم


https://www.youtube.com/watch?v=zd2VwOnaTzk&feature=youtu.be