المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماس: المبادرة الفرنسية "مرفوضة" وتضرّ بالفلسطينيين


محبة الشهادة
02-03-2016, 04:48 PM
https://www.palinfo.com/Uploads/Models/Media/Images/2016/2/18/-1654480701.jpg?h=500&w=947&crop=auto&scale=both&quality=80&404=default&format=jpg

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن رفضها للمبادرة الفرنسية الرامية لعقد مؤتمر سلام بين الجانبين الصهيوني والفلسطيني المفاوضَين، لاستئناف "العملية السياسية" بينهما.

وعبّرت حركة "حماس" في تصريح صحفي مقتضب صدر عنها، اليوم الأربعاء (2-3)، عن رفضها للمبادرة الفرنسية، عادّةً أنها "تضرّ بالشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية".

وأكدت على أن المبادرة الفرنسية تمثّل محاولة لإحياء المفاوضات التي وصفتها بـ"الفاشلة".

وأشارت إلى أن المبادرة الفرنسية ترمي إلى الالتفاف على "انتفاضة القدس"، وتتضمن "مخاطر أخرى متمثلة بتصفية حق الفلسطينيين في مدينة القدس وعودة اللاجئين".

وجاءت المبادرة الفرنسية في خمسة بنود، وهي: "مبادئ لحل الصراع على غرار تثبيت حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967 مع تبادل أراض بين الطرفين، وجعل القدس عاصمة مشتركة بين الدولتين، إلى جانب تحديد جدول زمني لإنهاء الاحتلال، وعقد مؤتمر دولي للسلام".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، قد أعلن الليلة الماضية، عن أن قيادة السلطة الفلسطينية تجري اتصالات عربية ودولية لتأمين عقد مؤتمر دولي بين السلطة و"تل أبيب"، في إطار المبادرة التي أطلقتها فرنسا، لتحريك عملية السلام.